منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 31 - 10 - 2011, 02:26
سلوم غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


سلوم is on a distinguished road
افتراضي أخطر المخلوقات على وجه الأرض‎










أخطر المخلوقات على وجه الأرض‎


أخطر المخلوقات على وجه الأرض‎



يتميز عدد كبير من المخلوقات الحية بشراستها وخطورتها وقدرتها على إلحاق الضرر البليغ بغيرها من الكائنات الحية بسهولة، ويمكن لبعضها القضاء على الإنسان وعلى بعض الكائنات الحية الأخرى خلال وقت قصير جدا بفضل وسائلها الهجومية أو سمها القاتل.

تاليا اخطر عشر مخلوقات كما صنفها علماء الأحياء والتي يمكنها القضاء على فريستها خلال وقت قصير.

1 سمكة قنديل البحر المربع Box jellyfish

أخطر المخلوقات على وجه الأرض‎

يمتلك هذا الحيوان المائي أربعة عيون ولا يمتلك دماغاً، ومع ذلك فإنه يتجنب أشد الأجسام صغراً عند حركته، وغالباً ما يتجنب البشر كذلك ولكن فقط عندما لا يثيروا غضبه ! ، لكن عند التعرض له فانه يستطيع الفتك بالإنسان بسهولة .

يتواجد السم فى اللوامس اللاسعة (يبلغ عددها من 10 : 60 في كل ركن من أركانه ويصل طولها إلى 2 م تقريبا) وتتميز بلزوجتها لسهولة الالتصاق بالضحية . وغالبا ما تترك ندبات كبيرة وألم شديد وإصابات سيئة للغاية في التنفس ومرض القلب والأوعية الدموية.

مكان تواجده: فى المياة الضحلة بشواطىء أستراليا والمحيط الهادىء .

كيفية النجاة من هذا الفتَّاك : بواسطة مادة الخل المنزلى بسكبها بأسرع وقت ممكن على مكان الإصابة فمهمة الخل ليست لتقليل الألم ولكنها لوقف تصريف السم داخل جسم الإنسان، أضف إلى ذلك حاجه الضحية إلى التنفس الصناعي والإنعاش والمسكنات.

2 الكوبرا Cobra

أخطر المخلوقات على وجه الأرض‎

دائما هناك أسماء انطبقت قلباً وقالباً على المُسمى ومنها هذا الحيوان الغريب، بإسمه ” كوبرا ” تستطيع أن تشعر بالاسم ومدى خطورته وذكائه وهو بالفعل ما يتميز به، فلدغة واحدة منه تستطيع قتل فيل لآخر أنفاسه أو 20 إنساناً في غضون 3 ساعات!!

ومن المعروف أن سمها ليس هو الأشد بين أنواع الأفاعي الأخرى مثل المامبا السوداء (الأكثر فتكاً فى أفريقيا والعالم) ولكن ما يميز الكوبرا أنها تستطيع ضخ السم بمعدل 5 مرات أسرع من المامبا السوداء!

يستطيع هذا الحيوان أن يزيد من طوله بحوالي 5.6 متراً (أي حوالي 18.5 قدماً تقريباً) وتعيش الكوبرا في مناطق جنوب شرق آسيا والهند، ورغم ضراوتها وخطورتها إلا أنها تزن 6 كجم .

3 الحلزون الرخامي المخروطي Marbled Cone Snail

أخطر المخلوقات على وجه الأرض‎

يكتسب اسمه من شكله , وبالرغم من ضعفه الشديد وصغره الا أنه تم اختياره من بين 5 أخطر حيوانات سامة , فقطرة واحدة منه تكفى لقتل أكثر من 20 إنساناً، لكن لحسن الحظ فالغرض الحقيقي من السم هو صيد الفرائس. ويوجد غالباً في المياه المالحة الدافئة .

يؤدي التعرض لسم هذا المخلوق إلى ألم شديد , تورم , شلل العضلات وضيق في التنفس وقد تم تسجيل حوالي 30 حالة وفاة بسببه . ولكن إحذر فليس له مضاد لسمه !

4 الإخطبوط ذو الحلقة الزرقاء Blue-Ringed Octopus

أخطر المخلوقات على وجه الأرض‎

رغم أنه في حجم كرة الغولف إلا أن سُمّهُ يمَكِّنْه من قتل الإنسان وبالواقع أنه يحمل سماً يكفي لقتل البالغين في حوالي 26 دقيقة.

ويدعى هذا الإخطبوط بالمخدر الفوري لأن تأثير سمه بالغ جداً على عضلات الإنسان مع ضيق في التنفس والموت في نهاية المطاف، ويمكن العثور عليها في برك المد والجزر في المحيط الهادىء من اليابان إلى استراليا .

احذر : ليس له أجسام مضادة لتوقف تأثير السم !

5 العقرب المميت Death Stalker Scorpion

أخطر المخلوقات على وجه الأرض‎

يقول البعض أن العقارب غير مميتة نسبياً للبشر لأن لسعاتها تؤثر محلياً من ألم وتورم فقط، ولكن مع هذا العقرب فالخطورة تزداد إلى أقصى حد!

فالسم الذى يحتويه هذا العقرب مزيج قوي يؤدي إلى ألم غير محتمل ثم حمى تليها غيبوبة , تشنجات , شلل ثم الموت المنتظر من البداية! ومن المعروف أن الاطفال الصغار وكبار السن هم الأكثر تخوفاً من هذه العقارب عن البالغين .

ينتشر هذا النوع من العقارب بشمال أفريقيا والشرق الأوسط ويرجع إسمه إلى مدى خطورته فهو مترقب دائما لموت فريسته.

6 السمك الحجري Stone fish

أخطر المخلوقات على وجه الأرض‎

ربما لم ولن تفز هذه السمكة بمسابقة ملكة جمال السمك ولكنها حتما يجب أن تفوز بمسابقة السمكة الأكثر شراً وسماً وضرراً فى العالم !

علاج لسعتها هو بتر الجزء المصاب بالجسم , لان لسعتها تؤدى إلى شلل وموت الأنسجة للجزء المصاب . وإذا لم تعط العناية في غضون ساعات ستودي بحياة المصاب , تخزن سمَّها فى عمودها الفقري البشع المنظر ولكن بشاعة المنظر لها حكمة من الله سبحانه وتعالى الا وهى كيفية التعامل مع الضواري الأخرى من حولها. يعيش اغلبها فوق مدار الجدى وكثيرا ما توجد بالمياه الضحلة البحرية الاستوائية من المحيط الهادي إلى المحيط الهندي.

7 العنكبوت البرازيلى الجوال The Brazilian wandering spider

أخطر المخلوقات على وجه الأرض‎

ذلك هو العنكبوت الذى ظهر عام 2007 فى موسوعة جينيس للارقام القياسية على أنه الاكثر شعبية فى خطورة سمه ومسؤوليته عن معظم الوفيات البشرية .

خطورته تكمن في مفاجأتها لضحيتها لأنها تختفي خلال النهار في المناطق المكتظة بالسكان سواء داخل المنازل , الملابس , الأحذية والسيارات.

660 مللى جرام فقط من هذا السم تكفى لقتل فأر صغير . كما أن المعروف عنها أنها أشد خطرا على الحالة الجسدية للإنسان

8 الثعبان العنيف Fierce Snake

أخطر المخلوقات على وجه الأرض‎

- الإسم العلمي: Oxyuranus Microlepidotus.

- الإسم الشائع: التايبان الداخلي “Inland Taipan”، الثعبان العنيف “Fierce Snake”، الثعبان ذات الحراشيف الصغيرة “small scaled snake”.

كلها مسميات وصفية للشكل

يصل طولها إلى مترين وتستوطن وسط استراليا وتفرز كمية سم عن العضة الواحدة قادرة علي قتل 100 رجل بالغ أو 250.000 فأر.ومن المتفق عليه أن سم التايبان الداخلي أقوي 50 مرة من سم الكوبرا الهندية و650-850 مرة من الثعبان ذات الأجراس ذو الظهر الماسي الشرقي والغربي.

9 الضفدع السام ذو السهم Poison Dart Frog

أخطر المخلوقات على وجه الأرض‎

لم تكن التسمية هنا على الشكل ولكن نسبة الى الاستخدام لان الهنود الحمر كانوا يستخدمون الإفرازات السامة بوضعها على السهام وبالتالي قتل الشخص في وقت قصير جدا.

الشكل العام للجسم ليس مختلفا عن الضفادع الاعتيادية ولم يتطور ليكون سباحا ماهرا وانما قافزا ماهرا حيث قوة وطول الأرجل الخلفية وبشكل عام ينمو الضفدع السام من 2 الى 5 سم فهو صغير الحجم ولا يقفز اكثر من 10 الى 20 سم في احسن الأحوال .

تعتبر هذه الفصيله من الأنواع السامة جدا وتقتل الإنسان بمجرد ملامستها لها ,حيث يفرز جلده مادة سامة إسمها ” باتراكوتسينا ” و 2 ميكروجرام من هذا السم الذي يحتوي جلد الواحدة منها يكفى لقتل 10 بالغين 20000 من الفئران وتنتشر فى وسط أمريكا الجنوبية.

10 السمك البخاخ Puffer Fish

أخطر المخلوقات على وجه الأرض‎

هذا النوع من الأسماك يجعل الحي ( ميت حى ) لان فى فتره تسمم جزء ما بجسم الإنسان به يؤثر على اللسان والشفتين ويهلك أنسجتهما,كما انه يؤدى إلى التقيؤ,سرعة ضربات القلب,صعوبة التنفس,شلل العضلات وأخيرا اختناق عضلات الحجاب الحاجز ومن ثم الموت . وغالبا ينتهي المصاب بالموت من فتره 4 : 24 ساعة من وقت الإصابة وتُظهِر الإحصائيات أن هناك 20:40 حادثه تسمم سنويا بين عامي 1996 : 2006 فى جميع أنحاء اليابان وتصل إلى 6 حالات وفاة .

والمحير أن هذا النوع من الأسماك به قطع صالحة للأكل في اليابان وكوريا ولكن المشكلة مثل ما سبق ذكره أن الجلد وبعض من أجهزتها سامه جدا للإنسان .

تلك هي اخطر المخلوقات على سطح الأرض، والتي تمتلك سما زعافا يمكنه القضاء على الضحية خلال دقائق قليلة






Ho'v hglog,rhj ugn ,[i hgHvq‎

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 25 - 01 - 2012, 23:22   رقم المشاركة : [2]
..:: نبضٌ و حُب ::..
 

نونو صايع is on a distinguished road
افتراضي رد: أخطر المخلوقات على وجه الأرض‎

مشكور اخي الكريم على الموضوع المفيد والمعلومات الرائعه


نونو صايع غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:03.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO