منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 16 - 10 - 2011, 18:55
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي اخبار جريدة اليوم السابع 16/10/2011












اخبار جريدة اليوم السابع 16/10/2011

16 منظمة تتهم الحكومة و"العسكرى" بالتحريض على الفتنة الطائفية


اخبار جريدة اليوم السابع 16/10/2011


اتهمت 16 منظمة حقوقية المجلس العسكرى والحكومة بالتحريض على الفتنة الطائفية، وأدانت المنظمات أحداث ماسبيرو فى بيان صدر اليوم، وهم مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان والمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، والجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، ومؤسسة المرأة الجديدة، والمؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة، ومؤسسة حرية الفكر والتعبير، والمجموعة المتحدة محامون، ومستشارون قانونيون، والمركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، ومركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب، ومركز أندلس لدراسات التسامح، ومناهضة العنف، ومركز حابى للحقوق البيئية، ومركز هشام مبارك للقانون، ومصريون ضد التمييز الدينى، والمعهد المصرى الديمقراطى، ونظرة للدراسات النسوية.

وأكد البيان أن المنظمات تدين أعمال القتل والعنف خارج نطاق القانون غير المسبوقين على يد قوات الشرطة العسكرية وقوات الأمن المركزى ضد متظاهرين سلميين مؤيدين لحقوق المواطنين الأقباط فى منطقة ماسبيرو وسط القاهرة يوم التاسع من أكتوبر الجارى، والتى راح ضحيتها ما لا يقل عن 25 قتيلاً و300 مصاب، بعضهم فى حالة حرجة، بالإضافة إلى القبض على عدد غير محدد من المتظاهرين والأفراد والتحقيق معهم أمام القضاء العسكرى.

وطالبت المنظمات بتشكيل هيئة تحقيق مستقلة لا استثنائية، رافضة أن تتولى النيابة العسكرية التحقيق فى القضية باعتبارها جزءً من المؤسسة العسكرية التى يتهمها مصابون ومتظاهرون بالقتل، وطرفًا غير محايد فى هذه القضية.

وأضاف البيان أن المسيرة كانت سلمية بدأت الساعة الرابعة عصرًا من منطقة دوران شبرا مع مشاركين فى وقفة صامتة أمام مبنى التليفزيون تهدف إلى التنديد بهدم كنيسة مارجرجس بقرية الماريناب التابعة لمركز إدفو، بمحافظة أسوان؛ وبتواطؤ من محافظ أسوان وأجهزة الأمن هناك، مشيرين إلى أن الكنيسة مورست فيها الشعائر طوال ثمانين عاما بدعوى أنها بدون ترخيص، وهو المبرر الذى باتت تستخدمه -فى الآونة الأخيرة- بعض المجموعات المتعصبة من المسلمين فى الاعتداء على الكنائس، وبدلا من أن تردعها السلطات عن ارتكاب جرائمها، بتفعيل القانون وعقاب المحرضين والمتورطين والمنفذين، تمت استعارة منهج وأدوات نظام الرئيس المخلوع مبارك الذى احترف أن يضرب بالقانون عرض الحائط، ودأبت أجهزته الأمنية على عقد جلسات صلح عرفية تضيع معها حقوق الضحايا ويفلت بها المجرمون من العقاب. وهو ما جعل المتعصبون يدركون أنهم سيظلون بمأمن من المحاسبة أمام أجهزة الدولة والسلطات الحاكمة.

وأشار البيان إلى أنه وفقا لما تم توثيقه فى لقطات الفيديو وشهادات شهود العيان على جريمة ماسبيرو، قامت الشرطة العسكرية والأمن المركزى بتفريق المتظاهرين عن طريق استخدام المدرعات فى دهسهم وإطلاق الأعيرة النارية عليهم، وقام المتظاهرون برشق أفراد الأمن بالحجارة وإحراق مدرعة تابعة للجيش، ثم قام الجانبين بتبادل التراشق بالحجارة. مشيرين إلى أن الأحداث أخذت منعطفًا آخر عندما انضم لصفوف الجيش فى هجومها على المتظاهرين حوالى الساعة التاسعة مساءً مواطنين بزى مدنى، وتواردت الشهادات بأنهم من الأهالى المسلمين من منطقتى بولاق أبو العلا وغمرة، واستمرت عمليات الكر والفر وإطلاق الغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية من أفراد الجيش والشرطة حتى ساعة متأخرة من المساء، كما ألقت الشرطة العسكرية القبض على عدد غير محدد من الأشخاص فى نفس اليوم، وقررت النيابة العسكرية حبسهم خمسة عشر يومًا على ذمة التحقيق.

كما أدانت المنظمات اقتحام فرق الشرطة العسكرية مكاتب فضائية (الحرة) وفضائية (25 يناير) خلال تلك الأحداث وقطع البث المباشر عنهما، والدور التحريضى الذى قام به الإعلام الرسمى التابع للدولة. لافتين إلى وجود دلالات عن وجود صلة مباشرة بين هذه الأحداث وما تبعها من اشتباكات ذات صبغة طائفية بين أهالى المناطق المجاورة والمتظاهرين المؤيدين لحقوق الأقباط، والتحريض السافر من الإعلام الرسمى ضد المتظاهرين، حيث تخلى التلفزيون الرسمى للدولة عن المهنية وأذاع أخبارًا عن إطلاق المتظاهرين الأقباط أعيرة نارية على جنود القوات المسلحة تسببت فى قتل ثلاثة جنود وإصابة العشرات، دون الإشارة إلى الضحايا من المتظاهرين اللذين تم تجاهلهم تماما، كما بلغ انعدام المسئولية لدى القائمين على الجهاز الإعلامى الرسمى حد أن أذاع التليفزيون نداء تحريضى موجه للمواطنين المصريين للنزول إلى الشارع وحماية الجيش من "اعتداءات المتظاهرين الأقباط".

وحمل البيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة مسئولياتهما الدستورية والقانونية فى تأمين الاحترام الواجب للقانون من قبل كافة المواطنين والجماعات، وفى توفير مقتضيات الأمن الإنسانى لجميع المواطنين بصفة عامة، والتخلى عن ازدواجية المعايير، والتطبيق الصارم للقانون حيال مرتكبى جرائم العنف الطائفى والاعتداءات على دور العبادة.




hofhv [vd]m hgd,l hgshfu 16L10L2011

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 16 - 10 - 2011, 18:57   رقم المشاركة : [2]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي رد: اخبار جريدة اليوم السابع 16/10/2011

الجامعة العربية تدين بناء إسرائيل لـ 2610 وحدات استيطانية



أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بشدة قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلى إقامة 2610 وحدات استيطانية فى مدينة القدس الشرقية المحتلة فى خطة استيطانية متسارعة.

وحذر قطاع فلسطين والأراضى العربية المحتلة بالجامعة - فى بيان صدر اليوم الأحد - من أن استمرار إسرائيل فى تنفيذ مخططات الاستيطان المتسارعة بمصادرة أراضى المقدسيين فى المناطق والقرى التى ستقام عليها هذه الوحدات الاستيطانية ومنها بيت صفافا، إنما تهدف لإقامة حزام استيطانى واسع يشمل توسيع مستوطنة جيلو وجبل أبو غنيم ورمات شلومو وبسغات زئيف شمال القدس المحتلة والذى يؤدى إلى فصل مدينة القدس عن الضفة الغربية المحتلة فصلا كاملا، ويقضى بشكل محكم على تنفيذ رؤية حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

ونبهت الجامعة العربية إلى أن الإعلان عن إقرار بناء هذه الوحدات الاستيطانية الجديدة يأتى استكمالا لمسلسل متصاعد للبناء الاستيطاني، حيث سبق خلال شهر واحد الإعلان عن بناء ما يزيد على 1100 وحدة استيطانية فى مدينة القدس المحتلة، والتى تندرج جميعها، لتحقيق مخطط تهويد القدس تحت عنوان: ما يسمى المخطط الهيكلى لمدينة القدس (القدس 2020).

وأوضحت الجامعة أنه وفقا لهذا المخطط تقوم سلطات الاحتلال الإسرائيلية بتغيير معالم القدس ومسح تراث الذاكرة التاريخية الفلسطينية والتى بدأت فى بناء الحضارة العربية الكنعانية منذ فجر التاريخ، مستخدمة بذلك القوة العسكرية وحماية للمستوطنين وتطرفهم ودعم البناء الاستيطانى بأموال غير مشروعة تتسرب من الخارج
بالتزوير والخداع، إضافة إلى ممارسة أقسى أشكال الانتهاك والتنكيل بأهل المدينة المقدسيين ومقدساتهم من تصاعد فى الحفريات تحت المسجد الأقصى المبارك وإقامة الكنس والأنفاق، ومصادرة الهويات والإبعاد ومحاصرة المدينة بجدار الفصل العنصري.

وحمل قطاع فلسطين والأراضى العربية المحتلة حكومة الاحتلال الإسرائيلى وكل من يدعم استيطانها وسياستها العدوانية المسئولية الكاملة عن تداعيات تنفيذ هذه السياسة الإسرائيلية الاستيطانية واستمرار انتهاكها لحقوق الشعب الفلسطينى الذى يؤدى إلى تهديد السلام فى المنطقة والقضاء على أى أمل لاستئناف المفاوضات، وجر
المنطقة بأكملها إلى دوامة من العنف يهدد السلم والأمن الدوليين.

وأكدت الجامعة العربية أن هناك مسئولية جماعية ومباشرة تقع على الأمم المتحدة واللجنة الرباعية الدولية وكافة المنظمات الدولية ذات العلاقة لوقف إسرائيل (السلطة القائمة بالاحتلال) عن انتهاكاتها المتواصلة لمدينة القدس وسائر الأراضى العربية المحتلة، مما يستوجب عدم الاكتفاء ببيانات الإدانة والتصريحات واتخاذ موقف حاسم وإجراءات فعالة رادعة تلزم سلطات الاحتلال وقف مسلسل انتهاك القانون الدولى والقانون الدولى الإنسانى وتنفيذ جميع قرارات الشرعية الدولية باعتبار القدس الشرقية أرض محتلة وأن أى إجراءات تقوم بها سلطات الاحتلال هى باطلة ولا يعتد بها، وضرورة الانسحاب من جميع الأراضى العربية التى احتلت عام 1967.

وطالب قطاع فلسطين والأراضى العربية المحتلة الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون والمنظمات الدولية ذات الصلة ومنظمات حقوق الإنسان إرسال بعثات لتقصى الحقائق عن الأوضاع المتردية والانتهاكات الخطيرة التى تتعرض لها مدينة القدس وأهلها.


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 10 - 2011, 18:58   رقم المشاركة : [3]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي رد: اخبار جريدة اليوم السابع 16/10/2011

محامى: رغد صدام حسين تريد نشر مذكرات والدها المكتوبه بخط يده




قال محامى ابنة الرئيس العراقى الراحل صدام حسين فى تصريحات صحفية نشرت اليوم الأحد، إن رغد تريد نشر مذكرات والدها التى كتبت بخط يده.

وقال هيثم الهرش فى تصريحات لصحيفة "الغد" الأردنية المستقلة أن "رغد تبحث حاليا عن شركة عالمية متخصصة فى مجال الطباعة والنشر، لغايات القيام بعملية طباعة ونشر المذكرات الخاصة بوالدها والمدونة بخط يده".

وأضاف أن "هذه المذكرات، هى المذكرات الحقيقية والفعلية التى تعود إليه"، مشيرا إلى أنه "سينظر فى أى عروض مقدمة من أى من الشركات ذات الشأن، للوقوف على حقيقتها وبحثها، والتفاوض بشأنها، وصولا إلى إبرام العقود القانونية والاتفاقيات الأصولية، بما يكفل الحقوق القانونية والمعنوية والأدبية لرغد حسين وعائلتها".

يشار إلى أنه فى أكتوبر من عام 2009 أصدر المحامى العراقى خليل الدليمى رئيس هيئة الدفاع عن صدام حسين كتابا فى 480 صفحة حمل عنوان "صدام حسين من الزنزانة الأمريكية.. هذا ما حصل"، استند فيه إلى لقاءات أجراها مع الرئيس الراحل إبان فترة اعتقاله، وتحفظت رغد حينها على ما ورد فى الكتاب.

وكتب الدليمى فى كتابه أن صدام خطط للهرب من سجنه. ويتضمن الكتاب رسائل وإشعارا كتبها صدام وأخبارا رواها له فى سجنه كما يقول.

وتقيم رغد، وهى ابنة صدام الكبرى، وأبناؤها منذ عام 2003 فى ضيافة المملكة، ورفضت الحكومة الأردنية عدة مرات تسليمها للسلطات العراقية التى تتهمها بتمويل "نشاطات إرهابية".

ونفذ حكم الإعدام شنقا بصدام حسين فى 30 ديسمبر 2006 بعد إدانته بارتكاب جرائم ضد الإنسانية. وكان الجيش الأمريكى اعتقله قبل ذلك بثلاث سنوات فى مخبأ فى تكريت شمال البلاد ثم سجن بالقرب من مطار بغداد.


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 10 - 2011, 18:59   رقم المشاركة : [4]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي رد: اخبار جريدة اليوم السابع 16/10/2011



حماس تقرر اعتبار يوم الإفراج عن الأسرى يوماً وطنياً




قررت الحكومة الفلسطينية المقالة التى تديرها حركة حماس الأحد، اعتبار اليوم الذى سيتم فيه الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين فى إطار صفقة التبادل مع إسرائيل "يوم إجازة وطنى".

وقال طاهر النونو الناطق باسم الحكومة المقالة فى مؤتمر صحفى بعد اجتماع حكومته فى غزة أن "الحكومة الفلسطينية والمجلس التشريعى يدعوان الشعب الفلسطينى للخروج لاستقبال الأسرى الأبطال يوم التطبيق والذى سيعد يوما وطنيا".وأضاف "الحكومة تعلن هذا اليوم يوم إجازة وطنية كما تؤكد على التزامها تجاه المحررين الأبطال بكل ما يلزمهم ليعيشوا حياة كريمة".

وذكر مصدر فى حماس أنه "تم تجهيز كافة مستلزمات الحياة وشقق سكنية مجهزة لكافة الأسرى المحررين الذين سيتم نقلهم من الضفة الغربية والقدس إلى غزة".

بدوره قال ادهم أبو سلمية المتحدث باسم لجنة الإسعاف والطوارئ إن "طواقم الإسعاف جاهزة لتوفير الرعاية اللازمة للأسرى المحررين لحظة وصولهم معبر رفح كما ستتوفر 12 نقطة طبية فى مهرجان الكتيبة".

وستتم مبادلة 1027 أسيرا فلسطينيا منهم 27 امرأة بالجندى جلعاد شاليط الذى تعتقله حركة حماس فى غزة منذ 2006، وذلك بموجب اتفاق أبرم برعاية مصرية.


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة اليوم السابع اليوم 8/8/2011 - اخر اخبار جريدة اليوم السابع الاثنين 8/8/2011 قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 08 - 08 - 2011 10:06
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار جريدة اليوم السابع اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة اليوم السابع أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:24
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 10:52.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO