منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 16 - 10 - 2011, 18:50
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي تحرك سعودي ضد ايران في الامم المتحدة












تحرك سعودي ضد ايران في الامم المتحدة


في خطوة اعتبرت تمهيدا لتحرك سعودي تجاه ايران، طالبت الرياض عبر بعثتها الدائمة لدى الأمم المتحدة، بتقديم المسؤولين عن مزاعم محاولة اغتيال سفيرها في واشنطن عادل الجبير الى العدالة، وهي اتهامات تنفيها ايران بقوة على لسان ابرز قياداتها.

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط السعودية الصادرة في لندن الاحد عن بعثة السعودية الدائمة لدى منظمة الأمم المتحدة في نيويورك مقتطفات من بيان صحفي أعلنت فيه أنها طلبت رسميا من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون "احاطة مجلس الأمن بشأن المؤامرة البشعة" لاغتيال سفيرها في واشنطن.

ونسبت الصحيفة الى البيان قوله ان "المؤامرة تمثل انتهاكا للقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة وكل المواثيق والأعراف الإنسانية، وان جميع من لهم علاقة بهذه المحاولة المشينة يجب تقديمهم للعدالة".

وقالت الصحيفة ان المندوب السعودي لدى المنظمة الدولية عبد الله المعلمي عبر في الرسالة عن "القلق العميق والغضب" لدى الرياض، موضحة ان الرسالة بمثابة "احتجاجا رسميا".

مسؤول امريكي
"تقدمنا برسالة احتجاج رسمية إلى الأمين العام للأمم المتحدة على التصرف الإيراني غير المقبول، ونحن نعمل مع حلفائنا السعوديين ومع كل الدول التي أظهرت قلقها من الخطة الإيرانية ورفضها لها."

كما نقلت الصحيفة عن مسؤول أميركي من وزارة الخارجية الأميركية، لم تذكر اسمه، قوله ان "هناك تنسيقا طبيعيا بيننا وبين السعودية حول الخطوات التي نتخذها".

"كل القنوات المتاحة"
وأضاف، في تصريحات للصحيفة: "تقدمنا برسالة احتجاج رسمية إلى الأمين العام للأمم المتحدة على التصرف الإيراني غير المقبول، ونحن نعمل مع حلفائنا السعوديين ومع كل الدول التي أظهرت قلقها من الخطة الإيرانية ورفضها لها".

الا ان المسؤول الأميركي امتنع عن توضيح طبيعة تلك الخطوات، لكنه قال: "نحن ندفع القضية من خلال كل القنوات المتاحة، إذا كان ذلك في نيويورك أو من خلال العلاقات الثنائية أو الجماعية، على سبيل المثال مع الاتحاد الأوروبي».

وتقول الصحيفة ان واشنطن تسعى الى اقناع دول أخرى بتشديد عقوباتها على إيران.
وتقول الصحيفة السعودية ان رسالة الاحتجاج تعد خطوة أولى لبلورة موقف دولي ضد المخطط الذي تزعم واشنطن أن عناصر من الحرس الثوري الإيراني ضالعة به.

كما اجرت المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة، سوزان رايس، مشاورات مكثفة مع أعضاء مجلس الأمن حول تفاصيل الخطة خلال اليومين الماضيين.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية انها ارسلت وفدا إلى روسيا لإطلاع المسؤولين هناك على تفاصيل جديدة حول المخطط الايراني المزعوم، في اطار سعي واشنطن لحشد التأييد في اروقة مجلس الامن، وعلى الاخص بين الدول دائمة العضوية فيه، لمشروع قرار ضد ايران.

ومن الخيارات المطروحة إصدار المجلس بيانا يدين المخطط، أو يفرض عقوبات على إيران أو مطالبتها بمحاسبة المسؤولين عن المخطط، لكن واشنطن تحاول تلمس ردود فعل أعضاء مجلس الأمن، خاصة الصين وروسيا، قبل التقدم بخطوات رسمية في مجلس الأمن.

نفي ايراني
وقال الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الاحد ان "الايرانيين المتحضرين ليسوا بحاجة الى الاغتيالات، ان الاغتيالات تنتسب اليكم ايها الامريكيون".

واضاف ان الامريكيين "يحاولون بقوة دفع الحملة ضد ايران الى هذه المرحلة التي وصلت الى حد اتهامها بمحاولة الاغتيال، لكن علينا ان نجعلهم يفهمون ان هذا عمل الناس غير المتحضرين، فهم يوما يريدون فرض الحرب، وفي اليوم الآخر يريدون فرض عقوبات اقتصادية، هذا كله ضغط سياسي".

وكان مرشد الجمهورية الاسلامية في ايران علي خامنئي قد نفي السبت تلك التهم واعتبرها "سفيهة وسخيفة".

وقد توعدت واشنطن بان "تدفع ايران ثمن" تآمرها المزعوم لاغتيال السفير السعودي، من خلال سعيها لعزل ايران سياسيا واقتصاديا، وحشد التأييد للحملة السياسية والدبلوماسية ضد طهران.



jpv; su,]d q] hdvhk td hghll hgljp]m

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسعار السيارات في السعودية 2011-2012 أياد عالم السيارات 2 26 - 09 - 2011 23:26
اسعار السيارات 1012 فى السعوديه قاهر الاعداء عالم السيارات 0 25 - 09 - 2011 00:16
اخر اخبار اليمن اليوم ، الامم المتحدة تتعم المعارضة بأنها تقطع الكهرباء وتخزين النفط والتخريب في اليمن أياد القسم ألاخباري 0 14 - 09 - 2011 21:12
جائزة نوبل - علماء حصلوا على جائزة نوبل البرق المنقولات العـــامة 1 27 - 05 - 2011 20:53
شخصية الاسبوع ( الملك فيصل بن عبدالعزيز ال سعود ( رحمة الله علية) ) عبدالله ابو بصير شخصيات في الذاكرة 10 19 - 05 - 2009 23:34


الساعة الآن 02:16.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO