منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 16 - 10 - 2011, 18:06
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي إسرائيل تعلن قائمة المرحلة الأولى لصفقة "الأسرى"












إسرائيل تعلن قائمة المرحلة الأولى لصفقة "الأسرى"

إسرائيل تعلن قائمة المرحلة الأولى لصفقة "الأسرى"


أعلنت إسرائيل الأحد قائمة بأسماء السجناء الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم ضمن المرحلة الأولى لصفقة "تبادل الأسرى"، التي تتضمن الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، المحتجز لدى حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، منذ قرابة خمس سنوات، فيما أشارت تقارير إلى "صعوبات" تعترض الصفقة.

وتتضمن القائمة أسماء 477 "أسيراً"، هم 450 رجلاً و27 امرأة، من بينهن أحلام التميمي، التي صدر بحقها حكم بالسجن المؤبد بعد إدانتها بالتورط في تفجير انتحاري بأحد المطاعم بالقدس، وآمنة منى، المحكومة بالسجن المؤبد أيضاً، بعد إدانتها بتهمة "التآمر" لاختطاف وقتل شاب إسرائيلي (16 عاماً)، عام 2001.

وتتضمن الصفقة، التي أقرتها الحكومة الإسرائيلية مساء الثلاثاء، الإفراج عن 1027 سجيناً فلسطينياً، من بينهم المئات ممن صدرت بحقهم أحكام بالسجن المؤبد، لإدانتهم بمهاجمة إسرائيليين، على مرحلتين، مقابل إطلاق سراح الجندي شاليط، بموجب صفقة بين إسرائيل وحماس، تم التوصل إليها بوساطة مصرية.

وفيما يتوقع أن يتم تنفيذ المرحلة الأولى من عملية التبادل مطلع هذا الأسبوع، إلا أن راديو إسرائيل أورد، نقلاً عن مصادر مصرية، أن هناك "مصاعب" تواجه إتمام صفقة التبادل في موعدها الثلاثاء، بسبب "خلافات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي حول بعض النقاط."

وبدأت مصلحة السجون الإسرائيلية الأحد، نقل السجناء، المقرر الإفراج عنهم ضمن الصفقة، من السجون المحتجزين بها إلى سجن "كتسيعوت" جنوبي الدولة العبرية، بينما يجري نقل عدد آخر، بالإضافة إلى "الأسيرات"، إلى سجن "هشارون"، تمهيداً لتنفيذ الصفقة.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية، وكذا وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أنه بعد الانتهاء من نقل السجناء ستبدأ مرحلة الفحوصات الطبية، والتأكد من هويتهم بشكل نهائي، من قبل مصلحة السجون، إضافة إلى جهات أخرى، من بينها اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأكد متحدث باسم مكتب الرئيس الإسرائيلي، شيمون بيريز، أن الأخير تلقى بالفعل مساء السبت، ملفات السجناء الفلسطينيين المقرر الإفراج عنهم، مرفقة بتوصية من وزير العدل، يعقوب نئمان، بمنحهم عفو رئاسي، مشيراً إلى أن القسم القضائي في مقر الرئاسة يعكف حالياً على إعداد قرارات العفو.

ومن المقرر أن يمنح بيريز مهلة 48 ساعة، قبل توقيع قرارات العفو، أمام العامة لتقديم اعتراضاتهم على الأسماء الواردة في قائمة العفو.

وقالت المتحدثة الإسرائيلية، آيليت فريش لـCNN، إن بيريز قد يعبر عن عدم ارتياحه لإطلاق سراح سجناء مدانون بجرائم قتل، ولكنه على الأرجح لن يعترض على أي من طلبات العفو، وذكرت أن أي تغيير في القائمة التي تم التوصل إليها من خلال التفاوض مع حماس، قد يهدد الصفقة برمتها.

من جانبه، نشر المكتب الإعلامي لحركة حماس قائمة بأسماء الأسرى الذين سيتم الإفراج عنهم، ضمن صفقة التبادل التي أُبرمت مع "الاحتلال الصهيوني"، والتي يُطلق عليها اسم "وفاء الأحرار"، وفق ما ذكر المركز الفلسطيني للإعلام، المقرب من الحركة التي تسيطر على قطاع غزة.



Ysvhzdg jugk rhzlm hglvpgm hgH,gn gwtrm "hgHsvn"

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نتائج الطلاب والطالبات 1432هـ، السعودية، الفصل الدراسي الثاني ، نتائج الصف الاول متوسط أياد المنقولات العـــامة 2 18 - 01 - 2012 03:35
موقع نتائج الصف الاول متوسط طلاب، نتائج الصف الثاني متوسط 1432 ، نتائح الصف الثالث متوسط ، نتائج المرحلة المتوسط الفصل الدراسي الثاني 1432 هـ أياد قسم إعلانــات مواقع الانترنت 1 08 - 07 - 2011 00:58
اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء 28-6-2011 - اخبار صحيفة عاجل اليوم أياد القسم ألاخباري 9 28 - 06 - 2011 19:37
فلسطين - دولة فلسطين - نبذة عن دولة فلسطين أياد دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 3 10 - 05 - 2011 21:37
تفاصيل "المؤامرة الثلاثية" ضد مصر ومياه النيل DreamsCity القسم ألاخباري 2 01 - 05 - 2010 17:06


الساعة الآن 11:50.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO