منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 09 - 10 - 2011, 22:46
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي أخبار مصر يوم الاحد 10/9/2011












أخبار مصر يوم الاحد 10/9/2011


الخارجية: مستعدون لتمكين 10 ملايين مصرى بالخارج من التصويت

كشف السفير أحمد راغب، مساعد وزير الخارجية لشئون المصريين فى الخارج والهجرة واللاجئين، عن الكثير من النقاط الهامة فى لقاء مع عدد من الصحفيين بمقر وزارة الخارجية أبرزها استعدادات الخارجية لتمكين 10 ملايين مصرى بالخارج من التصويت وآلية التعامل مع الشكاوى من قصور فى أداء السفارات والقنصليات مع توضيح الغموض حول أعداد السجناء المصريين فى الدول الأخرى وخاصة إسرائيل.

وأشار مساعد وزير الخارجية إلى البدء بالفعل فى إرسال مأموريات لعدد من السفارات والقنصليات منها باريس وكندا ومونتريال ولندن، لافتا إلى مخاطبة الخارجية لسفاراتنا فى الخارج للكشف عن رؤية كل سفارة لآلية إجراء التصويت الأمر الذى لا ينفى احتمال وجود عقبات أو صعوبات محتملة سوف نعمل على تذليله بمجرد إقرار تصويت المصريين بالخارج، وقال إن أعداد المصريين فى الخارج غير دقيقة لعدم قيامهم بتسجيل أسمائهم فى القنصليات، ويتراوح العدد ما بين 9 إلى 10 ملايين تقريبا, وأشار إلى أن هناك اقتراحات بإجراء التصويت عن طريق الإنترنت أو انتداب السفير ليقوم بدور القاضى أو إرسال لجان قضائية منتدبة.

وقال المستشار عمرو رشدى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إنه تم عقد هذا اللقاء بعدما تردد مؤخرا من تساؤلات كثيرة حول طبيعة عمل القنصليات والسفارات المصرية بالخارج باعتبارها جهة ترعى مصالح المصريين بالخارج وليست جهة اتخاذ قرار.

وأبدى راغب تفهمه لشكاوى بعض المواطنين ممن يعملون بالخارج، لافتا إلى أن سفارتنا وقنصليتنا فى جميع أنحاء العالم تؤدى عملها بالارتكاز على مثلث أضلاعه القانون المحلى لمصر وقانون الدولة المضيفة وأداء السفارات والقنصليات.

وعن شكاوى المصريين من عدم البت فى مشاكلهم بالسفارات والقنصليات فى بعض الدول، أكد السفير راغب أنه سيتم بث موقع على شبكة الإنترنت تابع لمجلس الوزراء يوم 15 أكتوبر الجارى ليقوم باستقبال جميع شكاوى المصريين بالخارج وإرسالها إلى وزارة الخارجية على أن يتم الرد فى مدة لا تتجاوز 14يوماً.

واستغرب راغب ما تردد حول دور الخارجية فى قضية الطبيب الذى توفى فى لندن (كريم عبد الملك) مؤكدا على قيام الخارجية بتقديم كافة المساعدات اللازمة لأسرته والمبادرة بتقديم كافة التسهيلات اللازمة إلا أن الأسرة كان لها رأى آخر بعد توكيلها محاميا لمتابعة القضية بعيدا عن الخارجية.

وقال راغب إنه ليس من سلطات الخارجية تولية محام، ولكن يمكنها أن تقدم النصيحة بقائمة من المحامين التى تثق بهم لأنه لا يمكن أن تقوم الخارجية بتوكيل محام دون رغبة المواطن، كما أنه لا يوجد ميزانية بالدولة لذلك الغرض وكشف راغب أن أسرة الطبيب لم ترسل شهادة الوفاة الخاصة به وإنما أرسلتها بالبريد الإلكترونى وهو مستند غير رسمى، لافتا إلى أن هذا لا ينفى سعى الخارجية إلى تشكيل هيئة لرعاية المصريين بالخارج لمثل هذه الظروف، وذلك منذ 4 سنوات وكان مقررا عرضها على مجلس الشعب المنحل لاعتمادها، وسيتم عرضها على المجلس القادم لتكون لها القدرة والصلاحية على التعامل مع مثل تلك المشكلات.

وحول أعداد السجناء المصريين حول العالم قال السفير راغب إنه تم الاستعلام عن أعداد السجناء المصريين فى الخارج وجاءنا الرد من بعض السفارات والقنصليات التى أوضحت الأعداد التالية فى روسيا 3 سجناء ونيويورك 15 وتايلاند 2 وسيدنى 2 والكويت 402 والعراق75 سجينا.

وعن السجناء المصريين فى إسرائيل قال السفير راغب إن الخارجية تتعامل مع ملف السجناء فى إسرائيل من الناحية القنصلية وليست السياسية وأن إسرائيل مثلها مثل باقى الدول ولا تمثل استثناء بالنسبة لعمل الخارجية، وأكد أنه تم مخاطبة السفير المصرى فى تل أبيب لإخطارنا بأعداد السجناء وسيتم الكشف عنها فور الحصول عليها.

وعن ملف السجناء المصريين بالسعودية أكد السفير راغب على ضرورة إدراك وجود نوعين من السجناء أحدهما خضع لعقوبة وحكم قضائى عادى وتتابع السفارة المصرية طبيعة المعاملة مع السجين فى إطار القانون.

أما النوع الآخر والذى لا يزيد على أصابع اليد وفقا لما وصلنا من وزارة العدل المصرية فهم تسعة مصريين، وتم عقد لقاء مع السفير السعودى بالقاهرة السفير أحمد قطان وجار إنهاء أزمتهم قبل نهاية الشهر الجارى بالتنسيق مع السلطات السعودية.

وأكد السفير راغب على استعداد وزارة الخارجية الاستقبال أى مقترحات من شأنها تطوير الخدمات المقدمة للمصريين فى الخارج، لافتا إلى بحث النظام الجديد لتأشيرة شنجن لدخول دول الاتحاد الأوروبى غدا الاثنين فى اجتماع بالخارجية، كما سيتم عقد اجتماع بعد غد الثلاثاء مع قيادات وزارة الداخلية لبحث هذا الأمر.

.................................................. ....................................


إسرائيل تبدأ أولى خطواتها القانونية ضد مصر بسبب توقف الغاز

قالت صحيفة "كالكاليست" الاقتصادية الإسرائيلية على صدر صفحتها الأولى إن شركة "أمبال" الإسرائيلية أعلنت اليوم، الأحد، أن شركة EMG المصرية تحتجز 12.5٪ من نسبة الشركة فى الغاز وأنها بصدد التخطيط لإجراءات قانونية ضد الحكومة والمؤسسات المصرية.

وأعلن رجل الأعمال الإسرائيلى "يوسى ميمان" أحد المساهمين السابقين بشركة غاز شرق المتوسط المصرية – الإسرائيلية "EMG" ومدير شركة "أمبال" الإسرائيلية التى تستلم الغاز المصرى لبيعه لشركة الكهرباء الإسرائيلية اعتزام شركته بجانب شركة الكهرباء الإسرائيلية ببدء أولى الخطوات القانونية فى مشوار التحكيم الدولى ضد الحكومة المصرية وشركة EMG للغاز بدعم من الحكومة الإسرائيلية بسبب توقف الغاز المصرى والإخلال بشروط العقد، مؤكدا وقوف حكومة تل أبيب فى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية نسبة شركته من الغاز المصرى.

وأكدت أمبال أنها تعتزم التقدم بطلب للتحكيم الدولى لدى غرفة التجارة الدولية ضد الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة القابضة للغاز الطبيعى المصرى (الهيئة العامة للبترول - إيجاس).

وأوضحت الصحيفة العبرية المتخصصة فى الشئون الاقتصادية أن EMG تعمدت قطع إمدادات الغاز كما ورد فى العقد الذى أبرمته مع الهيئة العامة المصرية للبترول EGAS مما أدى إلى عدم قدرتها على توفير الغاز لعملائها فى إسرائيل، بما فى ذلك شركة الكهرباء.

وقال المسئولون بالشركة الإسرائيلية إنهم لجوءا للتحكيم ضد EMG للحصول على تعويضات من الهيئة العامة للبترول EGAS بسبب الإخلال بالعقد.

وأشارت كالكاليست إلى أن انقطاع الغاز هذا العام كان بسبب أمور كثيرة ترجع إلى وقوع عدد من التفجيرات التى وجهت ضد خط أنابيب الغاز المصرى المصدر إلى إسرائيل، بجانب تدهور العلاقات بين إسرائيل ومصر.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن توقف الغاز المصرى لفترات طويلة لإسرائيل جعل "أمبال" وغيرها من المساهمين باتخاذ تلك الخطوات نحو تحكيم دولى ضد الحكومة المصرية لحماية استثماراتها.

وأشارت الصحيفة الاقتصادية الإسرائيلية إلى أنه فى شهر يوليو الماضى من هذا العام قرر المساهمون الإسرائيليون فى شركة غاز شرق المتوسط بطلب تعويض من الحكومة المصرية بمبلغ 8 مليارات دولار عن الأضرار التى تكبدتها نتيجة وقف إمدادات الغاز الطبيعى بسبب تفجير خط أنابيب النقل فى سيناء.

وأضافت كالكاسيت أنه فى 21 سبتمبر الماضى أعلنت أمبال اللجوء لمكتب التجارة الدولية للتحكيم مع طلب تعويضات كبيرة من الحكومة المصرية وشركة EMG.

وصرح ميمان رئيس "أمبال" للصحيفة أنه مثل المستثمرين الدوليين الأخريين يريد أن يحافظ على استثماراته المباشرة التى ضخها فى EMG من خلال الأسهم استنادا لمبيعات الغاز وفقا لاتفاقات الشراء بين EMG وعملائها الإسرائيليين عن طريق دعم هذه الاتفاقات من قبل بعقد بيع وشراء الغاز من مصر إلى EMG وبين الحكومة المصرية والحكومة الإسرائيلية.

وأضاف رجل الأعمال الإسرائيلى أنه يأمل فى أن تلتزم الحكومة المصرية بتزويد إسرائيل الغاز واحترام الالتزامات المنصوص عليها وفقا للعقد الذى أبرم بينهما، قائلا:" إنه إذا لم يحدث هذا فسنواصل اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية حقوقنا"، على حد قوله.

.................................................. ...............


مسيرة لدعاة الأوقاف من الوزارة حتى "الوزراء" للمطالبة بحافز الإثابة

.................................................. ....................................

قام المئات من دعاة وزارة الأوقاف ظهر اليوم، الأحد، بالتحرك فى مسيرة من مقر وزارة الأوقاف بباب اللوق حتى مقر مجلس الوزراء، لمطالبة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بتطبيق حافز الإثابة الـ200% على راتب الإمام دون المساس بالتحسين ومستحقاته الأخرى.

ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها "راتبنا الهزيل.. لا يكفى أن نأكل به خبزا، فإذا كان يرضيكم أن نتسول فأقيلونا يرحكم الله"، "كيف يرفع الله قدر أمة لا ترفع قدر علماءها"، "كيف تنهض دولة يهان فيها ورثة الأنبياء؟"، كما ردد المتظاهرون هتافات "يا عصام.. يا عصام ليه بتظلم فى الإمام"، "يا عصام.. يا عصام.. الدعوة رجعت للوراء"، "يا عصام يا عصام.. بيننا وبينك القرار".

وأكد الدعاة خلال بيانا قاموا بتوزيعه احتياج المجتمع لهم من أجل الفهم الصحيح للإسلام والعمل به، وأشار البيان إلى معاناة الدعاة من سيطرة الفاسدين وأرباب النظام الفاسد على الدعوة والدعاة، لافتا إلى عدم وجود نقابة تجمعهم وتوحد صفوفهم وتدافع عن حقوقهم، وأتهم البيان الثورة بأنه لم تصل بعد إلى وزارة الأوقاف فما زال الفاسدون بديوان عام الوزارة والمديريات والإدارات.

فيما تساءل البيان "إلى متى ستظل الدولة والحكومة تتجاهل حقوق الأئمة والدعاة فى أن يعيشوا حياة كريمة بعيدا عن الفساد والمحسوبية، كما طالبوا فى نهاية البيان بتطهير وزارة الأوقاف من الفاسدين وفلول الحزب الوطنى الموجودين فى الوزارة، كما طالبوا بالإسراع فى إجراءات إنشاء وإشهار نقابة الدعاة المهنية، وهدد الدعاة بالدخول فى اعتصام مفتوح أمام مقر مجلس الوزراء فى حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

....................................

3 شهداء و100 مصاب من الجنود بعد اطلاق مسيحيين النار عليهم بماسبير

قام متظاهرون مسيحيون أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون بكورنيش النيل "ماسبيرو" بالتعدي على قوات من الجيش ورجال الشرطة العسكرية بالأسلحة النارية والسيوف والخناجر والسنج، مما أدى إلى استشهاد 3 جنود وإصابة أكثر من 100 آخرين بعد إطلاق المتظاهرون نار عليهم، فيما دعا رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف لضبط النفس حتى تتمكن مصر من عبور هذه المرحلة المهمة، قائلا ان المستفيد الوحيد هم أعداء الثورة وأعداء الشعب المصري من مسلميه ومسيحييه.
وقد قام المتظاهرون برشق رجال الجيش والشرطة المكلفين بحماية مبنى اتحاد الاذاعة والتلفزيون بالحجارة وإحراق سيارة تابعة للجيش وعدد من السيارات الملاكى وقطع طريق الكورنيش بعد ان نظم حوالى 10 آلاف مسيحى مسيرة من منطقة شبرا إلى وسط القاهرة للمطالبة بإقالة محافظ أسوان اللواء مصطفى السيد، ومدير أمن أسوان اللواء أحمد ضيف صقر على خلفية أحداث قرية المارنياب بمركز إدفو فى أسوان.
ورفع المتظاهرون الصلبان وصور المسيح أثناء المسيرة، وقاموا بحرق صورة لمحافظ أسوان,احتجاجا على تصريحاته بشأن أحداث قرية المريناب، مشيرين الى أن تلك التصريحات تخل بمبدأ المواطنة ،كما طالبوا بإقالة مدير الأمن لتقاعسه عن حماية حقوق الأقباط بأسوان.
ودعا المشاركون فى المسيرة بسرعة القبض على المحرضين والجناة فى أحداث قرية الماريناب,وسرعة إصدار قانون دور العبادة الموحد, وقانون يجرم التحريض على مهاجمة دور العبادة.
ولدى مرور المسيرة بمنطقة كوبرى السبتية بالقللى وسط القاهرة، فوجئوا بقيام عشرات الأشخاص برشقهم بالحجارة والزجاجات الفارغة.. بينما قام أطلق أحد الأشخاص عيارا ناريا فى الهواء لمحاولة تفريق المسيرة,مما أدى الى حدوث احتكاكات بسيطة
بين الجانبين.
وتوقف المشاركون فى المسيرة عند ميدان القللى وسط القاهرة, مرددين (باطل... باطل ،ارفع رأسك فوق إنت قبطى, بالروح بالدم نفديك ياصليب), فى الوقت الذى تواجدت فيه الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية لتأمين المسيرة وضمان عدم حدوث ما
يخل بالأمن العام أو تكرار الاحتكاكات مرة أخرى.
تجدر الاشارة الى أن محافظ أسوان كان قد صرح بأنه"وافق على طلب الأقباط بإعادة بناء مضيفة كانت من الخشب والبوص بارتفاع تسعة أمتار، إلا أن المسيحين تجاوزا ذلك.. وأن المسلمين في القرية غضبوا من هذا ، واعترفوا بهذا التجاوز ووعدوا بإزالة الأمتار الزائدة، إلا أن التنفيذ تأخر كثيرا، وهو ما أغضب أحد الشيوخ الذي قام بتجميع الشباب عقب صلاة الجمعة لإزالة الارتفاع الزائد بأنفسهم..وقال محافظ أسوان "مايتردد عن الاعتداء على كنيسة وبها مسيحيون في القرية لا أساس له من الصحة ،وأن الحريق الذي حدث تم في حجرة للمقاول الذي تأخر في هدم الارتفاع الزائد وليس في المضيفة، وتم إخماده".
وكانت الكتلة القبطية قد أعلنت الجمعة الماضية عن انطلاق مسيرات الغضب القبطية، من دوران شبرا، يقودها اتحاد شباب ماسبيرو، سيرا إلى شارع رمسيس، متجهة إلى مبنى الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو"، للانضمام لعدد من التحالفات القبطية والحزبية المشاركة، للمطالبة بموقف واضح للدولة إزاء أحداث المريناب الأخيرة، وذلك اعتبارا من الساعة الرابعة مساء إلى الثامنة.

.................................................. .........

شرف يجرى اتصالات لاحتواء أحداث ماسبيرو

أخبار الاحد 10/9/2011

يتابع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف تطورات الأحداث التى تشهدها حاليا منطقة ماسبيرو..ويجرى اتصالات مع القيادات المختلفة سواء فى الشرطة أو القوات المسلحة,والقيادات السياسية والكنسية وأعضاء لجنة العدالة الوطنية للتدخل لسرعة احتواء الموقف وتداعياته وتجنب تطوراته السلبية.
وقال المتحدث بإسم مجلس الوزراء السفير محمد حجازى إن رئيس الوزراء دعا إلى ضبط النفس وتحمل المسئولية تجاه امن الوطن والمواطن حتى تتمكن مصر من عبور تلك المرحلة الهامة واطلاق العملية الديمقراطية فى مناخ آمن .
ونبه رئيس الوزراء إلى أن المستفيد الوحيد من هذه التصرفات وأعمال العنف هم أعداء ثورة "25 يناير" واعداء الشعب المصرى بمسلميه ومسيحييه.



Hofhv lwv d,l hghp] 10L9L2011

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وظائف يوم الاحد 4 / 6 / 1432 - وظائف يوم الاحد 8 / 5 / 2011 قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 0 09 - 05 - 2011 01:02
حقيقة مقتل سيف العرب اليوم الاحد في العزيزية 1/5 - مقتل سيف العرب واولاده وزوجته بقصف حلف الناتو قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 01 - 05 - 2011 16:30
يوم الاحد اول يوم عيد العمال 2011 - اجازة يوم الاحد عيد العمال 1-5-2011 قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 30 - 04 - 2011 00:40
اخبار الملك عبدالله 2011 , أخبار الملك عبدالله الصحية , اخبار الملك عبدالله بن عبدالعزيز في اخبار الملك عبدالله 2011 , أخبار الملك عبدالله الصحية , اخ أياد القسم ألاخباري 0 21 - 02 - 2011 11:04


الساعة الآن 02:56.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO