منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 08 - 10 - 2011, 00:29
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
Question مظاهرات الآردن 2011 - مظاهرات حاشده في معظم ارجاء الاردن مطالبين باسقاط الحكومة وقمع الفساد










مظاهرات الآردن 2011 - مظاهرات حاشده في معظم ارجاء الاردن مطالبين باسقاط الحكومة وقمع الفساد


مظاهرات الآردن 2011 مظاهرات حاشده معظم ارجاء الاردن



متابعات - "إخبارية الجوف" الجوف - صحيفة اخبارية
انطلقت مسيرة شارك بها الالاف عقب صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة عمان مطالبة بالإصلاح السياسي. ورفع المعتصمون شعارات تطالب بالملكية الدستورية واعادة الاموال المنهوبة ، وهتفوا " ع السكراب ع السكراب حكومة ومجلس نواب" .." الصحافي يدفع الاف لما يفضح هالاوباش".."بدنا مجلس يمثلنا ليرفع هالظلم عنا".. "الله اكبر عالفاسدين والحرامية والبياعين".."الإصلاح لازم يصير هذا مطلب الجماهير".. "طاق طاق طاقية ..حكومة حرامية" .. "القصة هيه هيه لا للقبضة الأمنية".. "صوت الجبهة الوطنية ماطلبها شرعية"..
كما رفعت يافطة كتب عليها "اسماء فريق الفساد" طالت شخصيات كبيرة ، وذلك في رد منهم على توجه الدولة في اقرار المادة 23 من قانون مكافحة الفساد بطريقة او باخرى. وتقدم المسيرة الالفية رئيس الوزراء الاسبق احمد عبيدات الى جانب عدد كبير من رموز المعارضة والاتجاه الاسلامي واحزاب المعارضة وممثلي الحراك الشبابي الشعبي ..
كما رفع المتظاهرون شعارات تحمل مضامين سياسية سقفها مرتفع حيث شكل تواجد كافة هذه القوى السياسية في مكان واحد وتحت شعار واحد حافزا ومحركا لاداء احتجاجي جماعي على درجة كبيرة من الوضوح والمباشرة ..
عبيدات قال أن هذا الحراك جاء للرد على ما وصفه بالتمزيق والبلطجة التي تُمارس ضد المطالبين بالاصلاح من أبناء الشعب الأردني الذين يعتبروا سداً منيعاً لدعوى الوطن البديل ويطالبون بأن يكون الشعب مصدر السلطات.
وأكد عبيدات في كلمته أن الاصلاحات الأخيرة في البلاد شكلية وتجميلية خلافا لما يريده الشعب من اصلاحات تضمن كرامته وتضمن نزاهة الانتخابات وتفرز مجلس نواب تحترم عقليته متابعاً "نريد مجلس نواب يدرك أن تمرير المادة 23 من قانون مكافحة الفساد ضربة للوطن .. مجلس نواب يأبى أعضاءه أن يكونوا مطية".
وتابع:"نريد استقلال القضاء ولا نريد دولة تسيطر عليها الشللية وتعيث فيها فساداً .. نريد دولة تقطع دابر الفساد وتغلق مدارسه".
وطالب عبيدات بمعرفة مصير منحة النفط الكويتية مشيراً إلى أن عدم معرفة مصير مثل تلك المنح من شأنها الإضرار بمصلحة الأردن مع غيرها من الدول كما طالب بمحاسبة من ورط المملكة بقضايا "الكازينو" ومؤسسة موارد.
وطالب عبيدات بتغيير السياسيات ووضع برامج تنهي اسلوب المنح وتحد من الفقر والجوع والبطالة وتحمي المؤسسات العامة وتضع المؤسسات العسكرية في إطارها الوطني باستقرار أمن المجتمع.
وفي أربد فقد اعتدى اشخاص على المسيرة التي انطلقت في منطقة خرجا بمحافظة اربد بعد صلاة ظهر الجمعة..
واستخدمت قوى الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق الموجودين بعد أن اعتدى الاشخاص على المسيرة حيث استخدموا العصي والحجارة ..ورجحت مصادر وقوع إصابات . وشارك في المسيرة عدد من قيادات الاخوان المسلمين أبرزهم نبيل الكوفحي .
وفي التفاصيل وبحسب موقع عمون الاخباري ومواقع أردنية آخرى، فقد نظم بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة ما يسمى بـ 'احرار خرجا' وعدد من القوى والفعاليات الشعبية والحزبية مسيرة في بلدة خرجا التابعة للواء بني كنانة شمال محافظة اربد جراء اعتداء تعرضوا له امام مسجد فاطمة الزهراء من قبل اشخاص مجهولين .
وفي تفاصيل الاعتداء فان مجموعة من الاشخاص المجهولين قاموا فور خروج المشاركين بالمسيرة من المسجد فور انتهاء صلاة الجمعة، ليتفاجئ المصلين بالحجارة التي أمطرتهم لحظة الخروج من المسجد .
وما أن تجمع مئات المصلين العازمين بالمشاركة في المسيرة أمام المسجد حتى واجههم عدد من المدنين بالعصي والهروات والحجارة ليمتد الموقف الى اشتباك واعتداء ألحق من المشاركين جروح ورضوض لم تحصى أعدادهم.
كما تم الإعتداء على رموز المشاركين في المسيرة التي لم تنفذ بشكل مقصود ووجهت التهم والهتافت التي صاح بها المعتدين باتهامات التخوين للمشاركين بالمسيرة، بالإضافة الى القاء الشتائم والسباب على المشاركين بالمسيرة.
دام التوتر الذي حل بالقرب من المسجد لوقت دون تواجد من الأجهزة الأمنية الى حين أن هرعت قوات من مرتبات مكافحة الشغب دون التدخل أمام وساطات من مرتبات كبيرة حاولت ايجاد وساطة بين الطرفين.
ولم يحد التواجد الأمني القليل من محاولات الإعتداء التي دامت قرابة الساعة بين الطرفين حتى اشتدت الإشتباكات وتوسعت لتعطي قوات الأمن العام الأمر بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتشاجرين والسيطرة على الموقف.
وفي ذات السياق إتهم عدد من المشاركين بالمسيرة قوات الأمن بالتقصير في واجبها حيث لم تكن تتواجد بالشكل المناسب بالاضافة الى ترك المكان يخلو من التواجد الامني لحماية المسيرة، وفق ما قاله العديد من المشاركين ورموز حزبية.
ولم تخلو الإشتباكات من هتافات ' أحرار خرجا ' الذين طالبو بإصلاح النظام والكف عن الفساد المتغلغل في المؤسسات الرسمية بالدولة الى جانب رفعهم يافطات تطالب بمحاسبة الفاسدين وملاحقتهم.




l/hivhj hgNv]k 2011 - pha]i td lu/l hv[hx hghv]k l'hgfdk fhsrh' hgp;,lm ,rlu hgtsh] hgHv]k

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأردن

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ازياء روعه للعيد 1432 , ازياء صبايا للعيد موديل 2011 , ازياء عيد الفطر للمراهقات , ازياء راقيه للعيد 2011 , صور ازياء جديده للعيد , كولكشن نسائي للعيد أياد قسم المرأة 2 11 - 10 - 2011 23:18
ازياء كوريه للعيد 2011 , ازياء للعيد 2011 , ازياء كوريه 2011 , ازياء ناعمه للعيد , ازياء كورية جديده للعيد ، ازياء كورية ناعمة للصيف 201220 قلب جرئ الازياء والموضة 0 29 - 08 - 2011 08:02
المملكة الاردنية الهاشمية - مملكة الاردن DreamsCity دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 0 11 - 05 - 2011 03:12
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21
صور مظاهرات البحرين 2011 - صور المظاهرات في البحرين 2011 أياد القسم ألاخباري 0 15 - 02 - 2011 20:52


الساعة الآن 18:42.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO