منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 17 - 09 - 2007, 04:23
سحر الرومانسية غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



سحر الرومانسية is on a distinguished road
Lightbulb _:_حكايات من القران الكريم_:_











_:_حكايات القران الكريم_:_


هاروت وماروت: اسمهم الأصلي ( عزا وعزابيا ) ويقال ( عزرائيل و إنما غير ) – وإبليس اسمه الأصلي ( عزازيل ).جعل الله تعالي ملكين ينزلوا إلى الأرض فأختار الملائكة ( عزا وعزابيا ) هاروت وماروت لينزلوا إلى الأرض فيري الملائكة كيف يصبح حالهم – ووضع سبحانه وتعالي فتنه في قلوبهم مثل الآدميين ليختبرهم. ونزلوا في الأرض ببابل وإذا بأمرأه جميلة اسمها (زهره) من الفرس تحاول تفتنهم وتراوضهم عن نفسها مقابل أن يعبدوا الأصنام ويشربوا الخمر ويعملوا جميع الموبيقات – لكن رفضوا وصمدوا لثلاث ليالي – ولكن في الليلة الرابعة شربوا الخمر معها وزنوا معها وعبدوا الأصنام واصبحوا من السحرة الفجرة الذين يعلموا الناس السحر . غضب الله عليهم – فسألوا إدريس عليه السلام أن يتشفع لهم عند الله سبحانه وتعالي – فخيرهم الله تعالي بين عذاب الدنيا وعذاب الآخرة – فاختاروا عذاب الدنيا لأنه منقطع يوم القيامة – وفعلا فهم يعذبوا الآن ببابل معلقين من أرجلهم ليوم الدين.

_:_حكايات القران الكريم_:_


إدريس عليه السلام: سمي بذلك لكثرة علمه واسمه الأصلي (اخنوخ) وكان يدرس الكتب و أول من لبس المخيط من الثياب وأول من صنع الدرع – وأول من نظر في علم الحساب والنجوم وسمي إدريس( لكثره درسه وعلمه ). اشتاق أليه ملك الموت أن يزوره – فستأذن ملك الموت الله سبحانه وتعالي أن يزوره ، فأذن له ربه وزار إدريس في هيئه إنسان وظل معه علي الأرض ثلاث ليال – فكان إدريس يصوم الدهر كله ، وكان صائم وعند الإفطار عرض علي الملك أن يأكل فرفض الملك لآن الملائكة لا تأكل– وفى اليوم الثالث سأله إدريس أن يري الجنة والنار – فشاهد النار ودخل وشاهد الجنة - فرفض الله تعالي أن يخرجه من الجنة وجعله بها وعاش بها (في السماء الرابعة).


_:_حكايات القران الكريم_:_


مدينه ارم ذات العماد (في زمن هود) مدينه ارم ذات العماد بناها شداد بن عاد وتوصف بأنها (لم يخلق مثلها في البلاد) و مر بهذه المدينة عبد الله بن قلابة ورأي الجنة بعينها ورجع لبلاده وحكي لمعاوية بن ابني سفيان عن ما رآه وذهبوا لكعب الأحبار (أبو اسحق) وحكى لهم قصه مدينه (ارم ذات العماد) وقالوا أن واحد فقط هو الذي يري المدينة ليحكي بها – وهي مدينه بها قصور مشيده من طين مصنوع من المحلب واللبان ومرصعه حوائطها وأبوابها باللؤلؤ والمرجان والياقوت والذهب والفضة وكانت بعواميد ولذلك سميت (ذات العماد) وكان لهذه البلد ملكين من أولاد الملك النمرود وكان اسمهم شديد وشداد ، طغوا واستعمروا البلاد وفتحوها وكان قوم ظالمين ، مات شديد وبقى شداد ، وكان شداد كثير قراءة الكتب القديمة – فقرأ عن جنه الله تعالي ، فقال بكفر انه سوف يبني له جنه في الأرض ليعيش فيها مثل جنه الآخرة ، فجمع قهرماناته و أرسل رسائل لملوك كل البلاد كي يعطوا لقهرماناته جميع الجواهر والذهب والفضة لديهم ، وبالفعل جمعوا كل الجواهر والذهب والفضة وبنو مدينه ارم ذات العماد ، واستمر بناؤها 300 عام وعملوا حولها حصون كل حصن حوله 1000 قصر وكل قصر عليه 1000 علم وكل علم عليه حارس وكان بكل قصر وزير ، وحين جاؤا ليعيشوا فيها شداد وقومه هلكوا جميعا بالصيحة ولم يعش بها أي شخص.سبحان الله العظيم.


_:_حكايات القران الكريم_:_


أصحاب الرس ( نهر الرس) وهم بقيه قوم ثمود كان هؤلاء القوم كل نبي يجئ الهم يقتلوه ، و أرسل إليهم (30) نبيا في شهر واحد وقتلوا جميعا ، وجاءتهم ريح عاصفة هلكوا بها والأرض ولعت بهم حتى ذابوا في النار.


_:_حكايات القران الكريم_:_


ذي الكفل عليه السلام ابن أيوب وكان كفيل بنشر الإيمان للروم ولذلك سمي ذي الكفل وكان يعيش بالشام و: مات عن عمر 95 عام – قيل أن الروم سميوا بذلك نسبه إلى روم بن عيص بن اسحق . حبيب النجار: كان يوجد رجلين شمعون وبولس بعثهم عيس بن مريم ألي قرية بإنطاكية يدعوهم للعبادة و الإيمان وكانوا يشفوا المرضى ويبصروا العمي بأمر من الله وشفوا ابن الملك ودعوا الناس للإيمان وكان حبيب النجار (حبيب بن أمري) يعبد الله في السر ولكن جاء ليعزز كلامهم فضربوه وركلوه الكفار حتى مات ، ثم أرسله الله تعالي إلى الجنة واصبح أهل القرية أصابتهم صيحة واحده فاصبحوا خامدون وماتوا وهو الذي نزلت به ايه من سورة ياسين : بسم الله الرحمن الرحيم ( ياليت قومي يعلمون بما غفر لي ربي وجعلني من المكرمين ) صدق الله العظيم


_:_حكايات القران الكريم_:_


جرجيس : كان من أهل فلسطين ومؤمن بالله ودعا قومه للأيمان ولكن الملك كان كافرا وحاول قتله لعده مرات – فامر الله سبحانه وتعالى جرجيس وقال له انك سوف تقتل 4 مرات من هذا الملك الكافر والمرة الرابعة سوف تموت واجعلك شهيدا. ذات مره قطعوه اربا ومره ثانيه رموه بالجب ومره ثالثه أطلقوا عليه السباع والرابعة وضعوه في ثور محشو بالنجاس وولعوا فيه النيران. أمنت به زوجه الملك وكانت من الشهداء أما جرجيس دعا ربه انه زهق من الدنيا ومتاعبها ودعا ربه أن يهلك الكافرون وبالفعل انزل الله من السماء نار شديدة ومن شدتها ظلوا الكفار يضربوا جرجيس بالسيف حتى مات واستشهد – أما هم فهلكوا جميعا واستمرت النيران في الأرض وكل من يشمها يصبح سقيما حتى ماتوا.

_:_حكايات القران الكريم_:_


طالوت وجالوت : كان يوجد أعداء لبني إسرائيل يلقبوا بـ العمالقة ( يسكنوا بين مصر و إسرائيل) – طلبوا بني إسرائيل من نبي لهم أن يعين لهم ملك قويا – فعين لهم طالوت – كان قويا وذو جسم شديد وكان من أبناء بنيامين ابن يعقوب وكان لطالوت آيه في ملكه وهي أن يحضر تابوت محمول علي أيدي الملائكة – فاطمئن له بني إسرائيل ووافقوا عليه – وخرج طالوت لقتال العمالقة – ولكنه اشترط انهم حين يرحلوا سوف يجدوا نهرا – ونبه عليهم وحذرهم الا يشربوا منه الا شربه صغيره – فالبعض عصاه وشرب من النهر والبعض أطاعه – فصاحب الذين اطاعوة – وذهبوا معه ولكنهم وجدوا جيش جالوت ملك العمالقة جيش كبير فخاف البعض ورجعوا واستمرت فئة قليلة فقط وحاربت مع طالوت وغلبت هذه الفئة القليلة جيش جالوت وقتل داوود عليه السلام جالوت – ولهذا أتى الحكمة وجعل ملك علي بني إسرائيل، بسم الله الرحمن الرحيم ( وكم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة ) صدق الله العظيم. ... سورة البقرة ياسبحان الله العظيم وبحمده.


_:_حكايات القران الكريم_:_


القرده والخنازير : انقلب بنو اسرائيل إلى قرده وخنازير مرتين المره الأولى بقصه المائده والمره الاخري بقصه أصحاب السبت قصه المائدة : وهي ان بني إسرائيل طلبوا من المسيح ان يطلب من الله عز وجل ان ينزل مائده من السماء وبالفعل نزلت المائده وكان تحتوى علي سمكه وخمسة ارغفه وكل انواع البقول عدا الكرات ، واكل منها اهل البلد كلهم واشبعتهم حتي استكفوا وكذبوا بالله الواحد الاحد وبالمسيح ابن مريم – فأنقلبوا بعدها قرده وخنازير . ذكرت هذه القصه ( بسورة المائده )


_:_حكايات القران الكريم_:_


اصحاب السبت : أمر الله سبحانه وتعالي بني إسرائيل أن يسكنوا قرية قريبه من مدين والطور تسمي (طبرية) وابتلاهم بامتحان وهو ألا يتعدوا حدود السبت – وكان الله سبحانه وتعالي حرم علي بني إسرائيل الصيد يوم السبت – واختبرهم الله سبحانه وتعالي بـعدم الصيد في يوم السبت وكان عز وجل يرسل لهم الأسماك طافية علي سطح الماء يوم السبت دون باقي الأيام ولكن لم يثبتوا علي الإيمان واصطادوا يوم السبت وعصوا آمر الله سبحانه وتعالي وكان جزاءهم انهم انقلبوا قردة وخنازير .(ذكرت هذه القصة بسورة الأعراف )


_:_حكايات القران الكريم_:_


. فتنة النبي داوود عليه السلام فتن داوود عليه السلام بأمراه و استنزل زوجها وارسله للحرب ، حتى يتزوجها داوود وكان له 99 زوجه وكان يرسل زوجها للقتال في الحرب حتي يموت ويتزوجها هو – فبعث سبحانه وتعالي ملكين لداوود على هيئه بشر ليحكموا بينهم فى هذه القصه بأن كان لواحد منهم 99 نعجة وللأخر نعجة واحدة فطمع الذي معه 99 بالنعجة الواحدة التي مع الاخر ، فأمر داوود صاحب ال99 نعجه برد النعجه للأخر ، فأدرك داوود عليه السلام حكمة الله عز وجل فى هذه القصه التي تشبه قصته بأن له 99 زوجه وطمع فى زوجه الرجل الاخر وأستغفر داوود عليه السلام رب وتاب لله . ( ذكرت فى سورة ص )


_:_حكايات القران الكريم_:_


. قصه الظهار في الجاهلية: وهي عادة أيام الجاهلية وهي حين يغضب الرجل عن زوجه فيقول لها أنتي كظهر أمي ( أي أنتي مثل أمي لكي تحرم عليه ) ومن امثله الظهار قصه : خوله بنت ثعلبه كانت تشتكي زوجها اوس للرسول صلي الله عليه وسلم وتقول له أن زوجها ظاهرها – فأبلغها الرسول (ص) أنها حرمت على زوجها اوس – فقالت له أنه لم يطلقها – فقال لها الرسول (ص) إنها حرمت عليه أيضا رغم انه لم يطلقها – فشكت إلى ربها – فاستجاب سبحانه وتعالي لها – ومنعت عادة المظاهرة ، وقال أن علي زوجها أن يعتق رقبه قبل أن يتماسا أو صيام شهرين أو إطعام 60 مسكين ( ذكره القصة في سورة المجادلة)


_:_حكايات القران الكريم_:_

_:_حكايات القران الكريم_:_



_:_p;hdhj lk hgrvhk hg;vdl_:_

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 17 - 09 - 2007, 15:52   رقم المشاركة : [2]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي

جزاك الله خير اختي سحر الرومانسية

على القصص المعبرة


ودمتي يالغالية


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18 - 09 - 2007, 16:43   رقم المشاركة : [3]
..:: مشرف سابق ::..
الصورة الرمزية الرعد
 

الرعد is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الرعد إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى الرعد
افتراضي

جزاكي الله الف الف خير


اختي سحر الرومانسية


على القصص الرئعه

وا الجميله


دمتي رئعه


الرعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19 - 09 - 2007, 22:44   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
 

سحر الرومانسية is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجرئ2006
جزاك الله خير اختي سحر الرومانسية

على القصص المعبرة


ودمتي يالغالية

جزانا و اياكم كل خير
شكرا لك اخى على الرد و التواجد الرائعان


سحر الرومانسية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19 - 09 - 2007, 22:45   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
 

سحر الرومانسية is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرعد
جزاكي الله الف الف خير


اختي سحر الرومانسية


على القصص الرئعه

وا الجميله


دمتي رئعه

شكرا لك اخى
جزانا واياكم كل خير
مع احترامى و تقديرى


سحر الرومانسية غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:38.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO