منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 27 - 09 - 2011, 12:03
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 27/9/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم














انهمرت دموعه على الهواء مباشرة حزناً على وفاة اللاعب ذياب عوانه
محمد نجيب: وسائل إعلام اتهمتنا بالصفوية.. والحرّية افقدتنا الدوري السعودي!
.
اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 27/9/2011 اخبار صحيفة

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض : نفى مدير قنوات أبو ظبي الرياضية ، مقدم برنامج خط الستة ، الاعلامي محمد نجيب ، تهمة اتجاه برنامج خط الستة لإشعال الفتنة في الدوري السعودي ، مؤكداً بأن البرنامج انطلق في الدوري السعودي ولم يكن هناك توقع لمدى التعصب الرياضي.

وكشف الاعلامي محمد نجيب عن عدد من الامور وخلفيات مقاطعة نادي الهلال السعودي للبرنامج وفقد القناة لحقوق نقل الدوري السعودي خلال استضافته عبر برنامج كورة الذي يقدمه الزميل تركي العجمة على قناة روتانا خليجية.

وفي بداية الحلقة كان الحديث عن حادثة وفاة لاعب منتخب الامارات اللاعب ذياب عوانه ، حيث تحدث الاعلامي محمد نجيب عن أخلاق اللاعب ومواقفه واحاديثه معه قبل ان يظهر عليه التأثر وتنهمر دموعه حزناً على وفاة اللاعب.

واتجه الحديث بعد ذلك لبدايات برنامج خط الستة حيث اوضح مدير قنوات ابو ظبي الرياضية ان البرنامج ظهر في فترة امتلاك القناة لحقوق نقل بعض مباريات الدوري السعودي ، مشيراً إلى أنه لاحظ حينها أن الاعلام السعودي لديه الحرية في انتقاد الوزارات والقطاعات الحكومية ولكن هذا النقد والحرية تتوقف عندما تصل للمجال الرياضي . واضاف في حديثه قائلاً " نحن لا نشعل الفتنة ، هناك وسائل اعلام معينة اتهمتنا بالصفوية وتلقي الدعم من ايران وذلك عقب مقاطعة نادي الهلال".

وعن الشرارة الأولى بين البرنامج ونادي الهلال قال بانها جاءت عقب حديث محمد البكيري عن عقد اللاعب محمد الشلهوب رغم أن احمد الشمراني عارضه على رأيه وقال إن اللاعب استلم ووقع العقد.

وعما ما يتردد عن منع الضيوف من الحديث عن بعض الامور قال محمد نجيب " خسرنا الدوري السعودي بسبب آراء الضيوف " ، كما نفى تهمة الميل مع نادي عن آخر وقال انه لايوجد محظور سوى الخطأ على أي حد ! مشيراً إلى أن الكاتب محمد الدويش عاد واعتذر للهلاليين بعد حديثه عن معلومات خاطئة.

وعن مقاطعة نادي الهلال قال محمد نجيب بانه تلقى اتصالا من رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن مساعد الذي قال له بما أنه لايوجد حياد يطالب باعلامي متعصب للهلال أسوة بالاندية الاخرى ، وتم تحديد موقع للقاء سموه والحديث عن الموضوع.

وبين الاعلامي محمد نجيب أنه فوجئ بخروج رئيس الهلال على الهواء واعلان المقاطعة، حيث وضعه في الزاوية واصبح من الصعب اتخاذ اجراء ومع ذلك تم اللقاء وتم عرض توفير خط هاتفي خاص للرد على جميع مايريد توضيحه.

وأكد نجيب خلال حديثه بأن هناك جماهير هلالية عديدة تتواصل مع البرنامج ولاتريد مقاطعته وقال:" لم اقاطع الهلال واحتاج لكل الاندية مثل ماهي محتاجة للقناة".

وعن الحلقة الشهيرة التي افقدت القناة حقوق نقل الدوري السعودي أوضح محمد نجيب بانه فوجئ برأي الكاتب صالح الطريقي ومطالبته باستقالة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وكان ذلك من أحرج المواقف التي مر بها ، مشيراً إلى أنه قال للطريقي والكاتب الدويش بعد الحلقة " طرحتما ارائكما وخسرنا الدوري السعودي".

وعن طريقة اختيار ضيوف البرنامج كشف نجيب بأنه من اختار عدنان جستنية وصالح الطريقي لاعجابه بمقالاتهما فيما اختار سعيد الهلال الاعلاميين محمد الدويش واحمد الشمراني.

وخلال حديثه اكد مدير قنوات ابو ظبي الرياضية بأن صالح الطريقي ومحمد الدويش يعتبران من اعمدة البرنامج ، مستغرباً هجوم بعض وسائل الاعلام على البرنامج لدرجة أن هناك اعلاميين سعوديين جردوا ضيوف البرنامج السعوديين من وطنيتهم.

واكد الاعلامي محمد نجيب بانه كانت هناك فكرة لتحويل البرنامج الى خليجي بعد فقدان حقوق نقل الدوري السعودي ولكن تدخل شخصيات رياضية سعودية وطلبها استمرار البرنامج حال دون تنفيذ الفكرة.



hofhv [vd]m sfr hgd,l hgeghehx 27L9L2011 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 27 - 09 - 2011, 12:05   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 27/9/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

أكد أن لهن حق العضوية الكاملة.. وآل الشيخ وجَّه بتجهيز أماكن وَفْق الضوابط الشرعية

المهنا لـ"سبق": عضوات "الشورى" سيباشرن مهامهن بعد سنة وأربعة أشهر


شقران الرشيدي- سبق- الرياض: قال المتحدث الرسمي لمجلس الشورى الدكتور محمد المهنا في تصريح إلى "سبق" إن معايير اختيار عضوات المجلس ستكون بالتعيين عن طريق ولي الأمر، وهو الملك - حفظه الله -؛ فهو مَنْ يملك الحق في ذلك. وعن موعد مزاولة السيدات اللواتي سيتم اختيارهن عضوات في المجلس مسؤولياتهن قال المهنا: "وفقاً للخطاب الملكي فإنه بدءاً من الدورة السادسة، أي بعد نحو سنة وأربعة أشهر وبضعة أيام، ستباشر العضوات مهامهن في المجلس". مضيفاً بأن تحديد عدد العضوات يرجع لولي الأمر، ولما يراه مناسباً. ورداً على سؤال حول تخصيص مكان معين في المجلس لحضور ومشاركة العضوات في المناقشات والمداولات وأعمال اللجان قال: "لا أستطيع الإجابة في الوقت الحالي عن هذا السؤال، ولكن هناك توجيهات صدرت من معالي رئيس المجلس بسرعة تجهيز الأماكن، واتخاذ الترتيبات اللازمة والتدابير لتنفيذ القرار وفقاً للضوابط الشرعية، وقد شُرع في ذلك". وحول وجود مكاتب إدارية وسكرتارية نسائية خاصة للعضوات قال المهنا: "لا أود أن أخوض في التفاصيل الدقيقة لهذا الموضوع، لكن سيتم إعلان ذلك قريباً".

ونفى المهنا ما يتردد من أن وجود المرأة في المجلس سيكون مجرد حضور صوري، مؤكداً في الوقت نفسه أن المرأة العضوة لها حق العضوية كاملة وإبداء الرأي في أي موضوع يُطرح ومناقشته، وسيؤخذ برأيها وفق الإجراءات المتبعة في المجلس. وأشار إلى أن هذا ما يحرص عليه معالي رئيس المجلس؛ لأنه من يحدد طبيعة تلك المشاركات والمناقشات والمداخلات. وقال: "بالتأكيد لها حق التصويت والمداخلة".

من جهة ثانية قال المهنا إن باحثين بارزين ومراكز بحث غربية أشادت بحُسْن تركيبة أعضاء مجلس الشورى، وحصول 70% منهم على شهادات عليا في مختلف التخصصات المعرفية، وتميزهم بالمستوى الأكاديمي العالي في الجامعات، والخبرة العلمية والممارسة التي اكتسبوها من العمل الحكومي والمسؤولية العامة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 09 - 2011, 12:06   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 27/9/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

صحيفة تجري مقابلات مع 3 شقيقات تحولن إلى "ذكور"


سبق - القاهرة: قدّمت صحيفة "اليوم السابع" القاهرية، أمس الاثنين، تقريراً مصوراً، تضمن مقابلات مع الشقيقات الثلاث (هبة وسعدية وبوسى)، اللاتي تحولن إلى ذكور، راصدة العديد من المشكلات التي واجهتهن بسبب عدم تحديد الجنس، وسعادتهن بعدما تحولن إلى "ذكور".

وقالت الصحيفة: حالة من الدهشة أصابت سكان قرية الملعب مركز بلقاس بالدقهلية، عندما خرجت عليهم بعد سنوات من العذاب ثلاث شقيقات (هبة وسعدية وبوسى)، يحملن في داخلهن جينات الذكورة، وهن أمام المجتمع فتيات مكتملات الأنوثة ويخفينها بحجاب يزين رؤوسهن، إلا أن سرهن ظل حبيساً حتى يوم الجمعة الماضية، عندما قامت سعدية (17 سنة بالصف الثالث بالمعهد الفني الثانوي للتمريض ببلقاس)، بقص شعرها، وارتدت ثياب الشباب ووقفت أمام أهالي قريتها، لتعلن أنها من اليوم اسمها محمد، وشقيقتها الكبرى هبة (23 سنة)، حاصلة على بكالوريوس العلوم جامعة الأزهر، عام 2010، أصبح اسمها أحمد، بينما رفضت بوسي اختيار اسم لها ولا تزال متمسكة بأنوثتها.

كان رد الفعل قوياً بين أهالي القرية، ورحبوا بهم وسط الشباب، وكانت مفاجأة كبيرة بين الأهل والجيران، ومن وقتها والأهالي يباركون لأسرتهن قيامهن بإعلان رجولتهن.

ونقلت الصحيفة عن محمد (سعدية سابقاً): "ولدنا ذكوراً، إلا أن مجرى البول كان تحت المكان المتعارف عليه، وعندما شاهدنا أهلونا بهذا الوضع عاملونا على أننا إناث، رغم اختلاف أعمارنا، وظل الأمر هكذا إلى أن أصبحت هبة في الصف الثاني الثانوي ولم تظهر عليها علامات الأنوثة، وكنت أنا في الصف الرابع الابتدائي، وعندما كشف الطبيب علينا أكد لوالدنا أننا ذكور ولن نتمكن من الزواج، لا ذكور ولا إناث، فأصيب بجلطة، ومن وقتها وهو مصاب بالشلل الرعاش".

ويضيف محمد: "قررت الأسرة وقتها أن تجري عملية جراحية لبوسي لأن عمرها يسمح بذلك، إلا أنها هربت من المستشفى ولم تجر العملية، ومن وقتها لم يتم فتح الموضوع من جديد".

وقال محمد (سعدية): "درست في الأزهر وحفظت أجزاء من القرآن الكريم وأعلم جيداً حقوقي الشرعية والفرق بين الذكر والأنثى، وكنت أتمزق من داخلي عندما أذهب إلى المعهد وكل من فيه فتيات، فكنت أصطنع المشاكل حتى لا تقترب مني أي طالبة، وكذلك في القرية كنت معزولاً تماماً أرفض أن أتعامل مع الفتيات من سني، وكذلك أرفض أن تكون لي علاقة بالشباب حتى لا أكون محل شبهة، لذلك فإن معظم أهل القرية لا يعرفونني وفكرت كثيراً في إعلان أنني رجل، إلا أن شقيقي أحمد (هبة) كان دائماً يرفض، ويؤكد لي أننا سنعيش بنات ونموت بنات".

ويكشف محمد (سعدية) أن أحد الشباب تقدم لخطبته، إلا أنه أعلن رفضه، وأنه لا يصلح للزواج، حتى فاض به الكيل وأعلن أنهم ذكور على أهالي القرية، ومن وقتها ظهر له أصدقاء كثيرون.

وأضاف محمد: "وُلدت من جديد، ويومان في الرجولة بعمري كله، أنا كنت في السجن وكنت محروماً من الحياة، وكل القرية سعيدة بنا، فقد كنت محبوساً في زي الأنوثة طوال 17 سنة".

وأشار محمد إلى أنه تسلم كتب معهد التمريض، إلا أنه لا يستطيع الذهاب إليه الآن، لأنه خاص بالطالبات فقط، ويسعى حالياً إلى إنهاء إجراءات تغيير اسمه إلى محمد في شهادة الميلاد، وبعدها سيقدم في معهد طنطا للتمريض، وهو خاص بالطلبة.

ويقول أحمد (هبة): "حصلت على بكالوريوس علوم قسم فيزياء خاصة من جامعة الأزهر بتقدير عام جيد جداً، وكان ترتيبي الرابع على الدفعة، ونظراً لتوقف التعيين في الجامعة منذ سنوات تقدمت لأعمل مدرساً، وأتمنى أن أنتهي من إجراء العملية الجراحية في أقرب وقت بعد أن حدد الدكتور حسن أبو العنين، رئيس مركز الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة، إجراء فحوصات لنا في أول يناير القادم، وبعدها سأسعى إلى تغيير اسمي إلى أحمد وأمارس حياتي بشكل طبيعي.

وأكد أحمد (هبة) أن ما حدث لهم نتيجة ثقافات معينة في القرية "وللأسف قبلوا بها طوال 23 سنة مرت"، وكان يظن أن تستمر حياته وهو أمام الناس فتاة وأمام نفسه رجل، لذلك فقد اعتزل الطلاب والطالبات طوال حياته، وكان يقوم بتحفيظ القرآن الكريم في مسجد القرية.

ويتمنى أحمد أن يجند وأن يكون ضابطاً بالجيش أسوة بباقي زملائه في تلك المرحلة.

وترفض بوسي (20 سنة، حاصلة على دبلوم صنايع)، إلى الآن الاعتراف بأنها شاب وليست فتاة، وتحتفظ بشعرها الطويل وزيها، وتمارس حياتها بشكل طبيعي كأنثى، وتذهب للعمل في أحد مصانع جمصة، على أنها فتاة.

ويحاول أشقاؤها وأعمامها إقناعها بالاعتراف بأنها ذكر، إلا أنها ترفض الاستجابة لهم.

ويقول الشحات السعيد الشرقاوي (والد الأبناء الثلاثة): "أنا متزوج من ابنة خالتي، وأنجبنا 5 أبناء، وكانت الداية تؤكد لنا في كل مولود أنها أنثى، وكنا نطلق عليهن الأسماء ونعاملهن على أنهن بنات، إلى أن كشف لنا طبيب أن البنات الثلاث ذكور، ولا يمكنهن الزواج على أنهن إناث، فأصبت بصدمة عصبية وبالشلل الرعاش، ومن وقتها وأنا لا أقدر على العمل".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 09 - 2011, 12:06   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 27/9/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

اشتعلت النيران بسيارته بعد ارتطامها بالرصيف

نجاة مواطن بالعارضة من موت محقق صباحاً


قاسم الخبراني- سبق- جازان: نجا مواطنٌ في أثناء توجهه إلى عمله صباحاً من الموت المحقق عندما انحرفت سيارته عن الطريق العام بالعارضة بعد ارتطامها بالرصيف ثم دخولها إحدى جزر الدوار التي أنشأتها البلدية قبل أن تشتعل فيها النيران. وعلى الفور غادر المواطن السيارة مصاباً بإصاباتٍ طفيفة.

وباشرت فرقة من الإطفاء من "مدني العارضة" وأخمدت النيران بسرعة.

وطالب بعض المواطنين بإجراء دراسة تكشف سرعة اشتعال السيارة الحديثة عند الحوادث، مشيرين إلى أن كثيرين قضوا احتراقاً على الخطوط البعيدة، خاصةً عندما يكونون محتجزين أو في غيبوبة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 09 - 2011, 12:07   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 27/9/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

من الحاصلين على شهادة الكفاءة والمرحلة الثانوية وخريجي الكليات التقنية

"بر" عنيزة تعلن عن 300 وظيفة للرجال

سبق- عنيزة: أعلن مركز اكتفاء للتنمية البشرية التابع لجمعية البر في محافظة عنيزة، عن إنهائه اتفاقية مع إحدى شركات المقاولات الكبرى لتأمين أكثر من 300 فرصة وظيفية للرجال في منطقة القصيم.

أوضح مدير المركز عبد الرحمن السليم، أن الشريحة المستهدفة هم الحاصلون على شهادة الكفاءة (المتوسطة) والمرحلة الثانوية وحاملي شهادة الدبلوم من خريجي الكليات التقنية.

ولفت إلى أن الاتفاق يقوم على تدريب الموظف انتهاءً بالتوظيف (التدريب المنتهي بالتوظيف)، على أن يحصل المتدرب على مكافأة مجزية خلال فترة التدريب التي تؤهله أن يكون قادراً على القيام بمهامه الوظيفية.

وأكد أن مثل هذه الشراكات ستسهم في تقليص عدد العاطلين في المنطقة بشكلٍ عامٍ التي لم يتح لهم الحصول على فرصة وظيفية في محافظة عنيزة بشكلٍ خاص، كما أنه ستكون الأولوية للمستفيدين من جمعية البر في محافظة عنيزة، على أن يفتح الباب لجميع شباب المحافظة والمنطقة.

ودعا السليم جميع الباحثين عن وظائف، إلى الاستفادة من هذه الفرص التي تمتاز برواتب جيدة وحوافز مغرية، خاصة أن الشركة تمارس نشاطها في المنطقة مما يسهم في تحقيق الاستقرار الوظيفي للعاملين.

وأشار إلى أن المركز سيستمر في البحث عن الشراكات مع القطاع الخاص؛ لتأمين الفرص الوظيفية التي ستسهم في توطين الوظائف وسعودتها، كما أنها تساعدهم على تأمين مستقبلهم الوظيفي.

وحثّ جميع الراغبين من الاستفادة من هذه الفرص الاتصال على رقم مركز اكتفاء للتنمية البشرية على الهاتف 063622255 أو على الجوال0553622255 أو الحضور لموقع المركز في حي البابية بجوار مقر جمعية البر في عنيزة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 09 - 2011, 12:08   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 27/9/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

أمطارٌ على عسير والباحة.. ورياحٌ في مكة والمدينة مروراً بالرياض والقصيم


واس- الرياض: فرصة مهيأة لتكوُّن السحب الركاميّة الرعديّة، بعد ظهر اليوم، على مرتفعات جازان وعسير والباحة تمتد حتى مرتفعات الطائف.. قد تهطل منها أمطارٌ، خاصة على مرتفعات عسير والباحة.

تظهر بعض من السحب على منطقتَيْ مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة تمتد الى شمال المملكة الشرقي مروراً بمنطقتَيْ الرياض والقصيم.

نشاطٌ في الرياح السطحية على أجزاءٍ من منطقتَيْ تبوك والجوف يصحب ذلك ارتفاعٌ في درجات الحرارة. كما أن هناك فرصة لتكون الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على المدن الساحلية لجنوب البحر الأحمر.

الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15- 38 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية الى غربية على الجزأين الأوسط والجنوبي بسرعة 10-35 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

على الخليج العربي، تشير التوقعات إلى أن الرياح السطحية ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15 – 40 كم/ساعة وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف قد يصل إلى مترين وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 09 - 2011, 12:09   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 27/9/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

النظر في تقليص بدلات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات


متابعة- الرياض: تدرس اللجنة الدائمة والمشكلة من وزارات التعليم العالي، الخدمة المدنية، المالية لوازم التقليص وإعادة النظر كل ثلاث سنوات في المقدار الذي يمنح من البدلات والمكافآت والمزايا للخاضعين لسلم أعضاء هيئة التدريس في الجامعات بحيث تشمل التخصصات النادرة والجامعات الناشئة ومكافأة التميز .

ومن مهام اللجنة الرفع سريعا بنتائج الاجتماعات لمجلس التعليم العالي التي تختص باقتراح الضوابط والمعايير اللازم توافرها فيما يمنح لهم من البدلات.

ووفقا لخبر أعده الزميل سعيد الباحص نشرته عكاظ، تتلخص البدلات الممنوحة والمعتمدة من مجلس الوزراء في عدة بنود رئيسية تشمل مكافأة نهاية الخدمة لمن زادت خدماته على (20) عاما في التعليم العالي لوظائف أستاذ وأستاذ مساعد ومحاضر عن كل سنة من سنوات خدمته بحيث تعادل راتب الدرجة التي يشغلها عند انتهاء خدمته، وبدل الندرة تكون من 20 في المائة إلى 40 في المائة كحد أعلى تحسب من الراتب الأساسي للدرجة الأولى من السلم، وبدل الجامعات الناشئة لتشجيع العمل في الجامعات الناشئة ويكون البدل من 20 في المائة إلى 40 في المائة كحد أعلى ويحسب من الراتب الأساسي للدرجة الأولى من السلم، فيما بدل حضور الجلسات فمقداره يبدأ من 400 ريال عن الجلسة لعضو مجلس الكلية وبحد أقصى عشرة آلاف ريال في السنة المالية و300 ريال عن الجلسة لعضو مجلس القسم وبحد أقصى 9000 ريال في السنة المالية، ومكافأة التميز نسبتها 10 في المائة من الراتب الأساسي للدرجة الأولى من السلم للحاصل على جائزة محلية و20 في المائة للحاصل على جائزة إقليمية و30 في المائة للحاصل على جائزة عالمية و40 في المائة للحاصل على براءة اختراع.

وأشارت بأن بدل التعليم الجامعي يصرف بمقدار 25 في المائة من الراتب الأساسي للدرجة الأولى من السلم لأعضاء هيئة التدريس لمن يبلغ نصابه الحد الأعلى والعمل على رفع المكافأة القيادية المخصصة للقيادات في الجامعات ومن في حكمهم من أعضاء هيئة التدريس بحيث يصرف للعميد 2500 ريال شهريا ولوكيل العميد 2000 ريال شهريا ولرئيس القسم 1500 ريال شهريا.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 09 - 2011, 12:09   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 27/9/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

بعد أن جال الوفد في الموقع لمراقبة الاشتراطات الصحية بغية تصحيح الأوضاع

فضح "حقوق الإنسان" لمسلخ يعرضها للطرد والتهديد


متابعة- الرياض: حاول جزارون وأطباء بيطريون أمس طرد أعضاء في جمعية حقوق الإنسان من مسلخ الكعكية في مكة المكرمة، بعد أن جال الوفد في الموقع لمراقبة الاشتراطات الصحية بغية تصحيح الأوضاع.

ووفقاً لخبر أعده الزميل خالد الرحيلي نشرته "الوطن" هدد المشرف على المسلخ المشرف البيطري الدكتور محمد عبدالله الحتيرشي والأطباء البيطريين المقيمين بالاستعانة بأفراد الحراسات الأمنية لإخراج الجمعية، متذرعا بعدم وجود موعد مسبق للزيارة، إلا أن عددا من الأعضاء أكدوا له أنهم تعمدوا أن تكون الزيارة مفاجئة، بعد تلقيهم جملة من الشكاوى من الأهالي حول أوضاع المسلخ.

وخرجت "حقوق الإنسان" بقائمة ملاحظات وصفت بالخطيرة، كان أبرزها رصد مذبوحات عجفاء ومريضة وغير صالحة للاستخدام الآدمي إضافة إلى أن أغلب المذبوحات هي من إناث المواشي وهي مخالفة شرعية.

وأشار عضو الجمعية الدكتور محمد السهلي إلى رصدهم للحوم في أكياس بلاستيكية مخصصة لجمع النفايات وغير مخصصة لحفظ الأطعمة.

ولفت السهلي إلى حجم الفوضى في المسلخ، مستشهدا بموقف أحد الأطباء البيطريين وهو يقول للجزار "اسلخ الذبيحة بسرعة لا تفضحنا أمامهم".

وقد تواجدت "الوطن" منذ البداية ورصدت عند دخول أعضاء الجمعية للمسلخ رفض أحد الأطباء البيطريين دخولهم وبعد التأكد من البطاقات الرسمية للجمعية تركهم إلا أنه اتصل بالمشرف على المسلخ الدكتور محمد عبدالله الحتيرشي الذي حضر فورا مطالبا الجميع بالخروج وإلا سيطردهم بواسطة أفراد الحراسات الأمنية التابعة للمسلخ، وهو الأمر الذي لم يلق استجابة من أعضاء الجمعية، موضحين له أنهم يتبعون لجمعية تهتم بحقوق الإنسان وأن زياراتهم كلها مفاجئة غير أن الدكتور الحتيرشي لم يرض بقولهم ولم يقبل به مطالبا إياهم بالخروج، مؤكدا أن من أراد الزيارة عليه التنسيق أولا، وفي ظل تلك التجاذبات في الأحاديث تعالات الأصوات مطالبة بطردهم غير أن أعضاء الجمعية استمروا في رصد السلبيات.

من جانبه، قال عضو جمعية حقوق الإنسان العميد متقاعد توفيق جوهرجي أن على الطبيب البيطري أن يخاطب مرجعه ولا يتدخل بأعمال الجمعية وزياراتها وهي جمعية تباشر مهامها وزياراتها بشكل مفاجئ لضمان رصد الحقائق والتثبت من الوقائع والرفع بها لمقام إمارة منطقة مكة المكرمة التي بدورها تتابع ذلك، مضيفا أن الجمعية بالعاصمة المقدسة تلقت جملة من الشكاوى من الأهالي حول أوضاع المسلخ مما تطلب زيارة مفاجئة له لتصحيح الوضع.

كما أشار عضو الجمعية الدكتور محمد السهلي إلى رصد عدد من المخالفات، مضيفا أن هناك جملة من المخالفات الشرعية تتمثل رصد مذبوحات عجفاء ومريضة وغير صالحة للاستخدام الآدمي إضافة إلى أن أغلب المذبوحات هي من إناث المواشي وهي مخالفة شرعية، مبينا أنه عند الطلب من الجزارين إبراز شهاداتهم الصحية وجد أن غالبيتهم ليست لديه تلك الشهادات التي تخولهم للعمل في هذا المجال فضلا عن أنهم من مخالفي نظام العمل والإقامة، ورصدت أن اللحوم توضع في أكياس بلاستيكية مخصصة لجمع النفايات وغير مخصصة لحفظ الأطعمة كذلك لا تتوفر برادات لحفظ اللحوم، كما رصدت بعض المواشي ذبحت في الصباح الباكر وظلت معلقة حتى الظهيرة في ظل ارتفاع عدد المذبوحات.

وحول ما تعرض له أعضاء الجمعية أثناء الزيارة من تهديد من قبل المشرف على المسلخ قال السهلي "لا يعذر فإن الجمعية يعرف مهامها وأعمالها الجميع وكان ينبغي أن لا يعترض أعمال أعضاء الجمعية".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 09 - 2011, 12:10   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 27/9/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

عددهم في السعودية يتراوح بين 600 ألف ومليون مصاب

استشاري يحذر من استخدام الخلطات الشعبية في علاج «القدم السكرية»


متابعة- الرياض: حذر استشاري جراحة القدم السكرية الدكتور خالد إدريس من استخدام الخلطات الشعبية والأعشاب التي يدعي مسوقوها قدرتها على علاج تقرحات «القدم السكرية»، مؤكداً في الوقت ذاته أنها قد تكون سبباً في تفشي الغرغرينا ومن ثم البتر.

ووفقاً لخبر أعدته الزميلة لارا أبو هليل، قال الدكتور إدريس لـ «الحياة»: «إن الخـــــــلطات الشعبية تعمل على تجفيف الخلايا موضع الجرح وتلوثه، ما يؤدي إلى تفشي الغرغرينا، التي يعود السبب الرئيس في انتشارها داخل الأنسجة إلى موت الخلايا في الأطراف لصعوبة انتقال الدم إليها».

وأوضح أن أعداد المصابين بالقدم السكرية في السعودية تتراوح بين 600 ألف ومليون مصاب، مضيفاً: "تقدر نسب الإصابة بأمراض القدم السكرية من المرضي غير الملتزمين بتنظيم مستوى السكر في دمهم إلى 50 في المئة، إذ يتعرضون إلى الإصابة بتلف الإطراف العصبية، ويصاب 25 في المئة منهم بتقرحات قدم سكرية، وغالبية تلك الحالات تنتهي ببتر القدم».

واستطرد بالقول: «إن 80 في المئة من حالات التهاب وتقرحات القدم السكرية يمكن تفاديها في حال إخضاع مريض السكري لتوعية وتثقيف بطرق العناية بالقدم، لاسيما وأن مرض السكري يفقد المريض الإحساس بالأطراف». مشيراً إلى أن أهم تلك التعليمات تنص على عدم ارتداء الأحذية الضيقة وغـــير الطبية، والعناية بنظافة القدم وعدم استخدام الخلطات الشعــــبية في علاج التقرحات.

وبحسب إدريس فإن جراحة القدم والكاحل والقدم السكرية يعد تخصصاً حديثاً ونادراً ليس في السعودية فقط بل في العالم كله، خصوصاً وأنه يعتبر تخصصاً موجوداً في أميركا فقط.

وزاد: «بدأ تخصص جراحة القدم والكاحل والقدم السكرية في أميركا منذ نحو 30 عاماً ولكنه لم يأخذ وضعه إلا خلال السنوات الـ 15 الماضية، بسبب زيادة السكان في العالم التي أوجدت حاجة كبيرة لاستشاريي جراحة في هذا المجال».

ونوه إلى طول المدة الدراسية لاختصاص جراحة القدم والكاحل والقدم السكرية في أميركا، موضحاً أنها تمتد في أميركا من 12 إلى 14 عاماً بعد الانتهاء من الثانوية، للوصول إلى درجة استشاري. وقــــال: «دراسة الطب في أميركا عموما تستغرق ثمانية أعوام، تتم خلالها دراسة العلوم لمدة أربعة أعوام بعد الثانوية، ثم أربعة أعوام للطب، وبعدها من ثلاث إلى خمس سنوات للحصول على الزمالة».

ولفت إلى وجود خريجي طب مختصين في المملكة في هذا المجال، وفي حال رغبتهم إكمال دراستهم في أميركا يجب أن يدرسوا أربعة أعوام، وبعدها بين سبع و10 سنوات للحصول على درجة استشاري.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 09 - 2011, 12:12   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 27/9/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

أبلغ أحد الركاب طاقم الطائرة قبل دقائق من إقلاعها

بالخطأ .. "الخطوط" تحمّل ركاباً متجهين لأبها وشرورة إلى "أديس أبابا"


أيمن بادحمان- سبق- جدة: تفاجأ ركاب الرحلة رقم ٤٢١ المسافرون على متن الخطوط السعودية عبر مطار الملك عبدالعزيز بجدة، والذين يرغب بعضهم بالسفر إلى أبها وآخرون إلى شرورة، بأن الطائرة التي تقلّهم متجهة إلى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

وقال أحد الركاب لـ"سبق" إن الخطأ بسبب الباص الذي حملهم من صالة المطار، والذي أوقفهم عند باب الطائرة المتجهة إلى أديس أبابا، ولم يعلموا باتجاهها إلا بعد أن وضعوا أمتعهم في الخزائن المخصصة لها في الطائرة.

وأوضح الراكب أنه سأل أحد الركاب المتوجهين إلى أديس أبابا عن وجهة الطائرة، وحين علم باتجاهها أبلغ المضيف في حينه بالخلل، فيما عمل المضيفون على فرز الركاب المتجهين إلى أبها وشرورة، وأخرجوهم من الطائرة.

وأضاف الراكب أن طاقم الطائرة لم يكشف عن ذلك إلا قبل إقلاع الطائرة بدقائق.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة المدينة اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة المدينة السعودية اليوم أياد القسم ألاخباري 6 21 - 06 - 2011 19:55
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار جريدة اليوم السابع اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة اليوم السابع أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:24
اخبار الصحف : جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة الدستور أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:17
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 06:31.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO