منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 16 - 09 - 2011, 02:14
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
Exclamation اخبار الشروق اون لاين - اخبار الشروق اليومي 16/9/2011










اخبار الشروق اون لاين - اخبار الشروق اليومي 16/9/2011





اخبار الشروق اون لاين اخبار الشروق اليومي 16/9/2011




أستغرب ‬التكالب ‬على ‬السلطة ‬والشعب ‬الليبي ‬مازال ‬يذبح ‬في ‬الجنوب"‬
إذ ‬اختار ‬الشعب ‬عبد ‬الحكيم ‬بلحاج ‬أو ‬الصلابي ‬سأكون ‬أول ‬المهنئين
عبد الرحمن محمد شلقم من مواليد 1949 السياسي الليبي، وأمين الجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي في ليبيا، في الفترة بين 4 مارس 2000 حتى 2009، خلفا لعمر مصطفى المنتصر. وفي تعديل أقره مؤتمر الشعب العام في ختام جلسة عقدها في 5 مارس 2009، تم تعيين موسى محمد كوسا خلفا له. شغل بعدها منصب مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة. وفي 24 فبراير 2011، أعلن انشقاقه عن نظام معمر القذافي. اتهمه الصلابي بالعلمانية، وبسعيه وراء سرقة الثورة. اتصلت به الشروق، هاتفيا، مباشرة بعد استرجاع ليبيا لكرسيها في الأمم المتحدة، فكان ‬هذ ‬الحوار.‬

وصفك ‬الصلابي ‬في ‬آخر ‬تصريحاته ‬بالعلماني، ‬واعتبرك ‬و ‬شمام ‬و ‬جبريل ‬"‬الثلاثي"‬ ‬الذي ‬يريد ‬سرقة ‬الثورة. ‬م ‬ردك ‬على ‬هذه ‬الاتهامات؟
أولا.. كيف يمكن أن يسرق شيء ما لا يملكه شخص معين؟ من يملك الثورة الليبية أصلا حتى يطمع طامع في سرقتها أو الاستيلاء عليها؟ وعليه فاتهامات الصلابي مردودة عليه، وثورة الشعب الليبي ليست مزرعة أو بيتا، وإنما انجاز دفع فيه الليبي حياته ثمنا. يبقى الاحتمال الوحيد ‬أن ‬يطمع ‬المسلح ‬الذي ‬يحمل ‬سلاح ‬ويتوهم ‬أنه ‬قد ‬يحكم ‬بالقوة، ‬مثلم ‬فعل ‬القذافي ‬يوم ‬م.‬

أتقصد ‬"‬بالمسلح ‬الذي ‬يتوهم ‬أن ‬يحكم ‬بالقوة"‬ ‬بلحاج ‬أو ‬الثوار ‬بشكل ‬عام؟
لا أقصد شخصا بعينه، ولكني قلتها وأعيدها من منبر الشروق الجزائرية، لا أريد وزارة ولا رئاسة و لا إدارة، ما أريده هو قبر في ليبيا: أن ادفن في وطني، ولا أظن أنه ممنوع. أما من بدأ يتصارع على السلطة والمناصب، والشعب الليبي مايزال يموت ويقتل على يد عصابات القذافي، ‬فالشعب ‬وحده ‬من ‬خلال ‬صندوق ‬الاقتراع، ‬وحده ‬ستختار ‬من ‬يقوده ‬ويحكمه ‬.‬وإذ ‬اختار ‬الشعب ‬بلحاج ‬أو ‬الصلابي، ‬فسأكون ‬أول ‬المهنئين، ‬أن ‬ضحيت ‬ول ‬أريد ‬المقابل.‬

بماذ ‬تفسر ‬خرجة ‬الصلابي ‬في ‬هذ ‬الوقت ‬بالذات، ‬خاصة ‬وأن ‬مصطفى ‬عبد ‬الجليل ‬قال، ‬أمس، ‬إن ‬الخطر ‬مايزال ‬قائما، ‬وإن ‬القذافي ‬لم ‬يغادر ‬ليبيا؟
أنا مسلم أشهد إلا اله إلا الله وأن محمدا رسول الله، والداي متصوفان، وأديت مناسك الحج، ولدي إصدارات عن الدين والحضارة الإسلامية. مكتبتي كانت مكونة من 23846 كتاب، رماها القذافي وأذنابه إلى الشارع، واحرقوا بيتي. أحاضر عن الدين في جامعة نيويورك. يقول إنني علماني!‬ ‬أقول ‬له ‬أن ‬سني ‬اشعري ‬مالكي، ‬يتمنى ‬أن ‬تقوم ‬دولة ‬ديمقراطية ‬في ‬ليبيا، ‬وأن ‬ينعم ‬الشعب ‬الليبي ‬بالحريات ‬التي ‬حرم ‬منه
عد ‬إعلان ‬أيمن ‬الظواهري ‬خليفة ‬بن ‬لادن ‬على ‬رأس ‬القاعدة ‬عن ‬تأييده ‬للثورات ‬ودعمه ‬للشعوب..‬ ‬أل ‬تشكل ‬سيطرة ‬"‬الإسلاميين"‬ ‬على ‬الميدان ‬تهديد ‬لطبيعة ‬الحكم ‬في ‬ليبيا؟

لست متخوفا لأنني أدرك جيدا أن الشعب الليبي الذي كسر الحصار وغلب الجبروت لن يستعبده أحد بعد الآن. الناس يقاتلون في جنوب ليبيا ويقتلون، فابن عمي قتل ذبحا منذ يومين فقط، وأنا استغرب فعلا من هذا التكالب على السلطة باتهام الآخرين والطعن في وطنيتهم. لا أعلم ما رد به جبريل وشمام ولكني عبد الرحمن محمد علي شلقم أقول لمن ينوي فقط فرض نظام معين على الشعب الليبي بقوة السلاح أن ثلاثة أشياء لن تعود أبدا "الاستعمار والعبودية والطغاة" نحن نريد أحزابا سياسية تقدم برامج واستراتيجيات عمل في التعليم والبطالة والبنى التحتية. ‬

إلى ‬أي ‬مدى ‬ستخدم"‬الجمعة ‬المليونية"‬ ‬المجلس ‬الانتقالي ‬الذي ‬بد ‬يتلقى ‬الانتقادات ‬من ‬الثوار؟



hofhv hgav,r h,k ghdk - hgd,ld 16L9L2011

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 16 - 09 - 2011, 02:29   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
 

قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار الشروق اون لاين - اخبار الشروق اليومي 16/9/2011



وزارة الداخلية تفرج عن القانون الأساسي لعمال الجماعات المحلية

زيادات في رواتب عمال البلديات تصل إلى مليون سنتيم


استحداث 19 منصب عالي و3 مناصب نوعية لفائدة أعوان الحالة المدنية

مبالغ هامة ستصب في حسابات العمال تطبيقا للقانون بأثر رجعي ابتداء من 1 جانفي 2008

أفرجت وزارة الداخلية والجماعات المحلية أمس عن القانون الأساسي لعمال البلديات، الذي تضمن زيادات معتبرة في رواتب عمال هذا القطاع تراوحت ما بين 8 آلاف و10 آلاف دج بأثر رجعي بداية من جانفي 2008، وذلك عن طريق إدراج ثمان منح جديدة واستحداث 19 منصب عالي ذو طابع وظيفي، مع إدراج منصبين نوعيين لصالح أعوان الحالة المدنية.
  • ويهدف القانون الأساسي لعمال البلديات الذي يعد الأول من نوعه منذ الاستقلال إلى معالجة كافة الاختلالات التي كان يعاني منها حوالي مليون عامل بلدي، بسبب غياب مخطط تسيير الموارد البشرية وانعدام المسار المهني وكذا غياب إمكانيات الترقية، وبحسب وزارة الداخلية والجماعات المحلية فإن هذا النص الجديد الذي طالما طالب به عمال البلديات تضمن إنشاء ثلاث شعب جديدة، ويتعلق الأمر بشعبة التسيير التقني والحضري وشعبة النظافة والنقاوة العمومية والشعبة الاجتماعية والثقافية والتربوية والرياضية.
  • وفيما يتعلق بالنظام التعويضي الذي أعدته الهيئة الوصية، والذي تم فحصه والموافقة عليه من طرف لجنة وزارية مختصة تترأسها المديرية العامة للوظيفة العمومية، فهو يأخذ بعين الاعتبار خصوصيات الجماعات الإقليمية ومهامها، وكذا الصعوبات والمخاطر المرتبطة ببعض الأسلاك والرتب، إلى جانب الالتزامات المرتبطة بممارسة بعض النشاطات وظروف العمل على مستوى الجماعات المحلية، كما تم الحرص على معادلة النظام التعويضي لموظفي الإدارة الإقليمية مع الأنظمة التعويضية لمختلف أسلاك الوظيفة العمومية الصادرة مؤخرا.
  • ويشمل النظام التعويضي الجديد الخاص بعمال البلديات منحة المردودية ومنحة المصالح الإدارية الإقليمية وتعويض المصالح التقنية الإقليمية وتعويض خاص إقليمي، وتعويض خطر العدوى وتعويض الضرر وتعويض التفتيش والمراقبة وتعويض التوثيق، وإلى جانب ذلك تم استحداث منصبين نوعيين مرتبطين بمهام الحالة المدنية مع نظام تعويضي خاص بهما، ويتعلق الأمر بمفوض الحالة المدنية بمنحة قدرت بـ 52 في المائة، وعون شباك الحالة المدنية بمنحة قيمتها 20 في المائة.
  • وحسب تأكيد الأمين العام لنقابة السناباب بلقاسم فلفول فإن هذه الزيادة ستحسن بشكل ملحوظ رواتب عمال البلديات، بدليل ترقية أعوان النظافة الذين كانوا في ذيل الترتيب من ناحية الأجور من الصنف واحد إلى الصنف ثلاثة، مما يعني أن الرواتب الخاصة بهؤلاء الأعوان ستقفز من حوالي 12 ألف دج إلى ما لا يقل عن 25 ألف دج شهريا، كما تمت تسوية الملف الخاص بما يعرف بالمستشارين التقنيين وفق تأكيد المصدر ذاته، وهم الجامعيين الذين استنجدت بهم وزارة الداخلية خلال سنوات التسعينات والبالغ عددهم حوالي 3000 إطار، إذ قررت وزارة الداخلية إدماجهم في مناصبهم مع احتساب سنوات الأقدمية عند إدراج المنح، في انتظار تسوية وضعية باقي المتعاقدين وذلك تدريجيا حسب تصريح عز الدين حلاسة رئيس الاتحادية الوطنية لموظفي وعمال البلديات، مضيفا بأن المتعاقدين يشكلون حوالي 300 ألف عامل في قطاع البلديات.
  • وتعد المرة الأولى التي يستفيد فيها عمال البلديات من قانون أساسي خاص بهم، وهو على رغم النقائص التي يتضمنها إلا أنه يعد في نظر ممثل اتحادية عمال البلديات إيجابي، مصرا في اتصال معه أمس على المضي قدما في تنفيذ التهديد بشن إضراب يوم 20 سبتمبر الجاري لدفع الحكومة إلى الإسراع في التوقيع على مشروع القانون بغرض إدخاله حيز التنفيذ في أقرب الآجال.
  • ويأتي الإفراج عن القانون الأساسي لعمال البلديات بعد سلسلة من الإضرابات والاحتجاجات التي شنها العمال منذ أزيد من سنة بسبب تدني ظروف المعيشة وتراجع الأجور، فضلا عن التهميش والحڤرة التي كان يعاني منها عمال البلديات مقارنة بباقي عمال الوظيف العمومي، لذلك فإن النص الجديد حرص على تحقيق التساوي مع باقي القوانين الأساسية الخاصة بمختلف أسلاك الدولة.


قاهر الاعداء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 09 - 2011, 22:46   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار الشروق اون لاين - اخبار الشروق اليومي 16/9/2011

مشكووور اخوي
قاهر ع الخبر
تحياتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشروق اليومي الجزائري - جريدة الشروق اليومي للجزائر قاهر الاعداء قسم إعلانــات مواقع الانترنت 0 16 - 09 - 2011 02:06
اسامة بن لادن نبذة عنه مختصرة أياد شخصيات في الذاكرة 1 10 - 05 - 2011 22:08
صور عائلة اسامة بن لادن - صور ابناء اسامة بن لادن حصريا على شبكة مدينة الاحلام أياد قسم الصور 5 05 - 05 - 2011 17:10
قتل اسامة بن لادن , حقيقة قتل اسامة بن لادن , موت اسامة بن لادن , اغنيال اسامة بن لادن أياد القسم ألاخباري 0 03 - 05 - 2011 17:29
شخصية الاسبوع ( الشيخ اسامة بن لادن ) عبدالله ابو بصير شخصيات في الذاكرة 3 21 - 04 - 2011 03:13


الساعة الآن 20:04.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO