منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 15 - 09 - 2011, 00:05
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
Question شاعر الملك 2011 - فايز المالكي وأصغر شاعر يمني ضيفا الحلقة الثانية من مسابقة "شاعر الملك"










شاعر الملك 2011 - فايز المالكي وأصغر شاعر يمني ضيفا الحلقة الثانية من مسابقة "شاعر الملك"


شاعر الملك 2011 فايز المالكي وأصغر شاعر يمني


حشدت اللجنة العليا المنظمة لمسابقة (شاعر الملك) فقرات متنوعة وثرية للحلقة الثانية التي ستبث مساء اليوم الثلاثاء الساعة التاسعة مساءً على قناتَيْ المرقاب وروتانا الخليجية، إلى جانب الجوائز النقدية الفورية لعشرة من الجمهور الذي سيحضر لمسرح المسابقة وقدرها ٥٠ ألف ريال، يتم السحب عليها إلكترونياً.


وسيكون ضيف الحلقة الفنان الكبير فايز المالكي، الذي أبدى حماسه للمشاركة، رغم عودته القريبة من سفر خارج المملكة، معتبراً أن المشاركة فخرٌ لكل مواطن سعودي وشرفٌ أن يكون حاضراً في يومٍ من أيام الوفاء لخادم الحرمين الشريفين، مثمناً للشيخ مسعد بن سمار رئيس اللجنة العليا للمسابقة منحه شرف المشاركة.

وشهدت بروفات الحلقة البارحة رقصاً شعبياً (العزاوي) الذي تشتهر به منطقة جازان من السعودية، إضافةً إلى حضور الضيف المشارك أصغر شاعر يمني فتحي أحمد الأضرعي الذي نظّم قصيدة في الملك عبد الله بمناسبة هذه المسابقة الوطنية، معتبرا الملك عبد الله بن عبد العزيز قائداً عربياً وكل الشعوب العربية تحمل له المحبة والتقدير.

وتفاعل حضور البروفات مع أداء فرقة أنور مهدي لفنون جازان، فقد تمكن أعضاء الفرقة صغار السن من بينهم أطفال محترفون أداء الرقص الشعبي الشهير في منطقة جازان، ولهم مشاركات عالمية ممثلين للمملكة.

ويتوقع أن تشهد، مساء الليلة، قاعة الأمير سلمان بن عبد العزيز في مدارس الرياض كلمات وطنية جديدة نظمها قائد الفرقة أنور مهدي على خشبة المسرح البارحة يقول فيها



سلام ياهل الجود والموجود وافي
نسأل الرحمن يجعلها عوافي
ربي تحفظنا جميع
خادمك البيتين بالخيرات قايم
الوفا والمكرمة والحق قايم
ربي تحفظ هيبته


وقال مهدي: "الفولكلور أيضاً سيكون حاضراً في مسابقة (شاعر الملك) تعبيراً عن الحب الذي يكنه أبناء الوطن لخادم الحرمين الشريفين، وسيكون الجمهور على موعد مع الإمتاع في ليلة وطنية سيتذكرها حضور المسرح طويلا."

وأوضح أن لون (العزاوي) يمتزج فيه الجسد مع روح الإيقاع وتتحرك فيه الفرقة بنشوة جماعية ستعكس الانتماء إلى الأرض بحماس يبث في عروقهم طاقة تتنازعها الجاذبية بين القفز علواً ثم النزول المتبوع بحركة هندسية تنبع من أصالة التراث، بحسب قوله.

أما الشعراء الذين شاركوا في البروفات البارحة فقد بدا عليهم الحماس والإنصات للمخرج؛ للظهور بأفضل صورة في الوقوف والأداء، معبرين عن افتخارهم بالمشاركة في المسابقة الوطنية العزيزة الغالية على قلوبهم بغض النظر عن فوزهم باللقب أو عدم فوزهم به.

وقال الشاعر عبد العزيز الشهيل إنه باسمه وأسماء زملائه يشكر للشيخ مسعد بن سمار هذه الفكرة الرائدة التي تجسّد الحس الوطني وقوة اللحمة بين القيادة والشعب، مؤكداً أنه يتوكل على الله ــ سبحانه ــ في تحقيق فرص فوزه باللقب.

أما الشاعر عبد الله رمضان الرسلاني، فأبدى ثقة كبيرة فيما يقدمه من شعر، رغم احترامه لما يقدمه زملاؤه من شعر رصين، واصفاً زملاءه بأن لهم قاماتهم الشعرية التي يحترمها. وقال إن كل الشعراء المشاركين في المرحلة النهائية هم في الأصل فائزون باللقب بمجرد وصولهم لهذه المرحلة المتقدمة من التنافس الشريف.

وحمد الرسلاني أنه لم يكن في الحلقة الأولى رغم النجاح الكبير الذي حققته، وذلك حتي لا يكون ضحية
التجربة، بحسب تعبيره. ووصف عمل المسابقة بأنه متكاملٌ ومفخرةٌ لكل سعودي، مشدداً على أنه يتميز بالشفافية والنزاهة والعدل بين الشعراء.

من جهته، قال الشاعر عبد الله بن شامان آل منصور إن وقوفه على مسرح "شاعر الملك" في حد ذاته فخرٌ كبيرٌ بالنسبة له ولكل شاعر تأهل لهذه المرحلة، مبدياً طموحه في أن يُرضي الجمهور والظهور بشكل لائق. ولم يستبعد فوزه باللقب مظهراً ثقة كبيرة بقدراته الشعرية وأدائه على المسرح.
يُذكر أن الشعراء الذين سيكونون محط أنظار وتقييم لجنة التحكيم المكوّنة من الدكتور محمد بن مريسي الحارثي والدكتور جريدي المنصوري والدكتور سعود الصاعد والأستاذ علي المسعودي والشاعر المعروف راشد بن جعيثن، هم كل من:

ضيف الله عماش العتيبي، عايض ناصر العتيبي، عبد العزيز إبراهيم الشهيل، عبد العزيز سلمان الفراج، عبد الله رمضان الرسلاني، عبد الله زويبن الحربي، عبد الله سماح المجلاد، عبد الله عبيان اليامي، عبد الله محمد آل منصور وخزنة عايد الشمر..

وسيكون حضور المسرح على موعد مع السحب على خمسين ألف ريال في كل جولة ستكون من نصيب عشرة فائزين، وذلك يندرج تحت التكريم الخاص لجمهور الشعر من قِبل اللجنة العليا المنظمة لمسابقة (شاعر الملك).

والجمهور على موعد كل ثلاثاء مع نثر القوافي في سماء الإبداع يعبر فيها الشعراء الشباب عن الحب والولاء لقائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وذلك عبر قناتَيْ المرقاب وروتانا خليجية.



ahuv hglg; 2011 - thd. hglhg;d ,Hwyv dlkd qdth hgpgrm hgehkdm lk lshfrm "ahuv hglg;"

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسماء معلمين المعتمدين في حركة النقل الداخلي في جدة ، اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين بجدة أياد اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 2 08 - 07 - 2011 21:52
اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة عاجل يوم خميس أياد القسم ألاخباري 15 08 - 07 - 2011 20:05
تحميل حلقات بليش Bleach قاهر الاعداء السمعيات والمرئيــــات 0 19 - 01 - 2011 01:41
روابط حلقات ناروتو من 1-124 قلب جرئ السمعيات والمرئيــــات 5 28 - 03 - 2010 01:24
المسلسل التركي سنوات الضياع و صور مسلسل سنوات الضياع البرق السمعيات والمرئيــــات 7 12 - 01 - 2010 08:50


الساعة الآن 11:44.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO