منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 13 - 09 - 2011, 11:55
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 13-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم










"مقطع فيديو" يكشف التهور في شارع رئيسي والعشرات يتجمهرون للفرجة

شبان بالرياض يتجاوزون مرحلة "التفحيط" إلى الاستعراض بإطلاق النار

اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 13-9-2011 اخبار صحيفة
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: تجاوز عدد من مفحطي الرياض مرحلة التفحيط الاستعراضي إلى الاستعراض بإطلاق النار باستخدام الأسلحة الرشاشة خلال ممارسة التفحيط في شوارع العاصمة في استهتار واضح بالأرواح ، ضاربين بالأنظمة عرض الحائط وسط تجمهر العشرات للفرجة.

ويظهر مقطع فيديو جديد نُشر قبل يومين على موقع اليوتيوب أحد المشهورين بالتفحيط في العاصمة ، يمارس التفحيط بتهور كبير على أحد الطرقات السريعة وطريق فرعي داخل أحد المخططات، يقوم خلال ذلك مرافقوه بإطلاق النار في الهواء من أسلحة رشاشة في وضح النهار وعلى مرأى من عابري الطرقات والمتجمهرين في استهتار كبير بأرواح المواطنين والمقيمين وتجاوز للأنظمة.

المفحّط الذي كان يستقل سيارة من طراز هوندا، كان ورفاقه يرتدون الأقنعة، فيما اتجه المفحط إلى طمس لوحات السيارة بتدوين لقبه الذي يرمز لحي النظيم، وشارك المفحط الشهير عمليات التفحيط في أجزاء من مشاهد مقطع الفيديو قائد سيارة أخرى من طراز كامري.

وكشف المقطع مضايقة المفحط لقائدي السيارات وتعريضهم للخطر من خلال قطع الطريق أمامهم في عدد من المشاهد.

ولم يتضح توقيت عمليات التفحيط التي يرجح بأنها حدثت خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث تظهر على اليوتيوب عدة مقاطع أخرى للمفحط جرى تصويرها في نفس الشوارع خلال شهر رمضان المبارك ، مما يتطلب الوقوف بحزم في وجه ظاهرة التفحيط وإيقاع أشد العقوبات بمن يستهتر بأرواح الناس ويتجاوز الأنظمة والقوانين.


‫مـلآلآهي يآآ ملآلآهي خشة الخميس صبــاحاً دآخـلي خآرجي‬‎ - YouTube


hofhv [vd]m sfr hgd,l hgeghehx 13-9-2011 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 13 - 09 - 2011, 12:02   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 13-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

في تجاوب سريع مع ما نشرته"سبق" حول مطالب القراء إثر حادثة" المسافر الكويتي"

"التجارة" لوكالات السيارات: أفصحوا عن الإجراءات الاحترازية لتعطل "مثبت السرعة"


عبدالله البرقاوي – سبق – الرياض: تجاوبت وزارة التجارة والصناعة، ممثلة في الوكالة المساعدة لشؤون المستهلك سريعاً مع التقرير الذي نشرته "سبق" أمس، حول مطالبات قرائها للجهات المعنية ووكالات السيارات بإعلان الإجراءات الاحترازية في حال تعطل إلغاء مثبت السرعة عن العمل، عقب تزايد الحالات في أحد أنواع السيارات وتهديد الإشكالية لأرواح عدد من مالكي هذه السيارات، آخرها حادثة المسافر الكويتي الذي واجه الموت على طريق الدمام قبل نحو ثلاثة أيام.

وأكد وكيل وزارة التجارة المساعد لشؤون المستهلك صالح بن موسى الخليل، أن الوزارة اطلعت على تقرير "سبق"، وخاطبت وكالات السيارات العاملة في المملكة لموافاة الوزارة بالإجراءات الاحترازية التي يجب اتخاذها في حال تعطل إلغاء مثبت السرعة، مشيراً إلى أن الوزارة ستعلن الإجراءات عبر وسائل الإعلام، مقدماً الشكر لـ"سبق" وقرائها على اهتمامهم بهذا الموضوع.

وقال وكيل وزارة التجارة المساعد لشؤون المستهلك صالح بن موسى الخليل، في خطاب تلقاه رئيس تحرير "سبق" اليوم: "اطلعت على الخبر المنشور في صحيفتكم "سبق" بعنوان "قراء سبق يطالبون شركات السيارات بإعلان إجراءات النجاة بعد إشكالية مثبت السرعة" ، وأود أن أقدم لكم جزيل الشكر على الاهتمام بهذا الموضوع، وكذلك للقراء الكرام، وأود إفادتكم بقيام وزارة التجارة والصناعة بالتعميم على وكالات السيارات العاملة في المملكة؛ لموافاة الوزارة بالإجراءات الاحترازية التي يجب اتخاذها من قبل السائق في حال تعطل إلغاء مثبت السرعة عن العمل ـ لا قدر الله ـ وسيتم متابعة ردود تلك الوكالات ونشر ما يرد للوزارة من إجراءات من خلال وسائل الإعلام؛ ليكون المواطن على اطلاع على تلك الإجراءات في حال حدوث أي طارئ - لا سمح الله -.

وكانت "سبق" قد نشرت قبل يومين تقرير حادثة مسافر كويتي واجه الموت على طريق الدمام، بعد تعطل مثبت السرعة في سيارته وفشل محاولات إيقافها، وأعقبت ذلك بنشر تقرير تضمن الإشارة إلى تفاعل القراء ومطالباتهم للجهات الحكومية المعنية والشركة المصنعة ووكيل أحد أنواع السيارات الشهيرة بالتحرك السريع واتخاذ إجراءات عاجلة؛ للحد من إشكاليات تعطل مثبت السرعة، وذلك في تقرير جاء بعنوان "قراء "سبق" يطالبون شركات السيارات بإعلان إجراءات النجاة بعد إشكالية "مثبت السرعة"، وهو التقرير الذي تجاوبت معه وزارة التجارة والصناعة سريعاً.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 09 - 2011, 12:10   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 13-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

الفنانة شجون الهاجري ممنوعة من دخول قطر.. حتى إشعار آخر


عبد الله السالم - سبق – الدمام: أصدرت السلطات الأمنية القطرية قراراً بمنع دخول الفنانة الكويتية شجون الهاجري إلى أراضيها؛ بسبب مشاكلها المتكررة مع رجال الداخلية في قطر.

وبحسب صحيفة القبس الكويتية، فإن مصادر قطرية ذكرت أن الفنانة شجون الهاجري تم تعميم اسمها على جميع منافذ الدولة الحدودية في قطر، وعدم السماح لها بالدخول إلى البلاد لأسباب تتحفظ عليها وزارة الداخلية القطرية.

وعما إذا كانت المشكلة التي سببت منع دخول الفنانة شجون إلى قطر مشكلة فنية، نفى المصدر قائلاً: "المشكلة بعيدة كل البعد عن الفن، ولا تمت إليه بأي صلة، وتعرفها شجون نفسها فقط وبعض المسببين معها لهذه المشكلة".

يذكر أن الفنانة شجون احتفلت حديثاً بحفل زواجها من مدير أعمالها أحمد البريكي.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 09 - 2011, 12:34   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 13-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

أطفالٌ سعوديون يحضّرون مفاجأة "العزاوي" لجمهور المسابقة

فايز المالكي وأصغر شاعر يمني ضيفا الحلقة الثانية من مسابقة "شاعر الملك"


سبق – الرياض: حشدت اللجنة العليا المنظمة لمسابقة (شاعر الملك) فقرات متنوعة وثرية للحلقة الثانية التي ستبث مساء اليوم الثلاثاء الساعة التاسعة مساءً على قناتَيْ المرقاب وروتانا الخليجية، إلى جانب الجوائز النقدية الفورية لعشرة من الجمهور الذي سيحضر لمسرح المسابقة وقدرها ٥٠ ألف ريال، يتم السحب عليها إلكترونياً.

وسيكون ضيف الحلقة الفنان الكبير فايز المالكي، الذي أبدى حماسه للمشاركة، رغم عودته القريبة من سفر خارج المملكة، معتبراً أن المشاركة فخرٌ لكل مواطن سعودي وشرفٌ أن يكون حاضراً في يومٍ من أيام الوفاء لخادم الحرمين الشريفين، مثمناً للشيخ مسعد بن سمار رئيس اللجنة العليا للمسابقة منحه شرف المشاركة.
وشهدت بروفات الحلقة البارحة رقصاً شعبياً (العزاوي) الذي تشتهر به منطقة جازان من السعودية، إضافةً إلى حضور الضيف المشارك أصغر شاعر يمني فتحي أحمد الأضرعي الذي نظّم قصيدة في الملك عبد الله بمناسبة هذه المسابقة الوطنية، معتبرا الملك عبد الله بن عبد العزيز قائداً عربياً وكل الشعوب العربية تحمل له المحبة والتقدير.

وتفاعل حضور البروفات مع أداء فرقة أنور مهدي لفنون جازان، فقد تمكن أعضاء الفرقة صغار السن من بينهم أطفال محترفون أداء الرقص الشعبي الشهير في منطقة جازان، ولهم مشاركات عالمية ممثلين للمملكة.

ويتوقع أن تشهد، مساء الليلة، قاعة الأمير سلمان بن عبد العزيز في مدارس الرياض كلمات وطنية جديدة نظمها قائد الفرقة أنور مهدي على خشبة المسرح البارحة يقول فيها

سلام ياهل الجود والموجود وافي
نسأل الرحمن يجعلها عوافي
ربي تحفظنا جميع
خادمك البيتين بالخيرات قايم
الوفا والمكرمة والحق قايم
ربي تحفظ هيبته

وقال مهدي: "الفولكلور أيضاً سيكون حاضراً في مسابقة (شاعر الملك) تعبيراً عن الحب الذي يكنه أبناء الوطن لخادم الحرمين الشريفين، وسيكون الجمهور على موعد مع الإمتاع في ليلة وطنية سيتذكرها حضور المسرح طويلا."

وأوضح أن لون (العزاوي) يمتزج فيه الجسد مع روح الإيقاع وتتحرك فيه الفرقة بنشوة جماعية ستعكس الانتماء إلى الأرض بحماس يبث في عروقهم طاقة تتنازعها الجاذبية بين القفز علواً ثم النزول المتبوع بحركة هندسية تنبع من أصالة التراث، بحسب قوله.

أما الشعراء الذين شاركوا في البروفات البارحة فقد بدا عليهم الحماس والإنصات للمخرج؛ للظهور بأفضل صورة في الوقوف والأداء، معبرين عن افتخارهم بالمشاركة في المسابقة الوطنية العزيزة الغالية على قلوبهم بغض النظر عن فوزهم باللقب أو عدم فوزهم به.

وقال الشاعر عبد العزيز الشهيل إنه باسمه وأسماء زملائه يشكر للشيخ مسعد بن سمار هذه الفكرة الرائدة التي تجسّد الحس الوطني وقوة اللحمة بين القيادة والشعب، مؤكداً أنه يتوكل على الله ــ سبحانه ــ في تحقيق فرص فوزه باللقب.

أما الشاعر عبد الله رمضان الرسلاني، فأبدى ثقة كبيرة فيما يقدمه من شعر، رغم احترامه لما يقدمه زملاؤه من شعر رصين، واصفاً زملاءه بأن لهم قاماتهم الشعرية التي يحترمها. وقال إن كل الشعراء المشاركين في المرحلة النهائية هم في الأصل فائزون باللقب بمجرد وصولهم لهذه المرحلة المتقدمة من التنافس الشريف.

وحمد الرسلاني أنه لم يكن في الحلقة الأولى رغم النجاح الكبير الذي حققته، وذلك حتي لا يكون ضحية
التجربة، بحسب تعبيره. ووصف عمل المسابقة بأنه متكاملٌ ومفخرةٌ لكل سعودي، مشدداً على أنه يتميز بالشفافية والنزاهة والعدل بين الشعراء.

من جهته، قال الشاعر عبد الله بن شامان آل منصور إن وقوفه على مسرح "شاعر الملك" في حد ذاته فخرٌ كبيرٌ بالنسبة له ولكل شاعر تأهل لهذه المرحلة، مبدياً طموحه في أن يُرضي الجمهور والظهور بشكل لائق. ولم يستبعد فوزه باللقب مظهراً ثقة كبيرة بقدراته الشعرية وأدائه على المسرح.

يُذكر أن الشعراء الذين سيكونون محط أنظار وتقييم لجنة التحكيم المكوّنة من الدكتور محمد بن مريسي الحارثي والدكتور جريدي المنصوري والدكتور سعود الصاعد والأستاذ علي المسعودي والشاعر المعروف راشد بن جعيثن، هم كل من:

ضيف الله عماش العتيبي، عايض ناصر العتيبي، عبد العزيز إبراهيم الشهيل، عبد العزيز سلمان الفراج، عبد الله رمضان الرسلاني، عبد الله زويبن الحربي، عبد الله سماح المجلاد، عبد الله عبيان اليامي، عبد الله محمد آل منصور وخزنة عايد الشمر..

وسيكون حضور المسرح على موعد مع السحب على خمسين ألف ريال في كل جولة ستكون من نصيب عشرة فائزين، وذلك يندرج تحت التكريم الخاص لجمهور الشعر من قِبل اللجنة العليا المنظمة لمسابقة (شاعر الملك).
والجمهور على موعد كل ثلاثاء مع نثر القوافي في سماء الإبداع يعبر فيها الشعراء الشباب عن الحب والولاء لقائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وذلك عبر قناتَيْ المرقاب وروتانا خليجية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 09 - 2011, 12:35   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 13-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

التدشين الرسمي برعاية أمير منطقة مكة

"تـحفيظ جدة" تطلق هويتها المؤسسية باسم (خيركم)


سبق- جدة: أطلقت جمعية تحفيظ القرآن بجـدة هويتها المؤسسية الجديدة التي حملت شعاراً جديداً واسماً إعلامياً مختصراً يرمز إليها وذلك في إطار النقلة النوعية التي تشهدها مناشط الجمعية في مختلف المسارات .

وجاءت الهوية الجديدة للجمعية بصورة فنية مواكبة لروح التجديد والتطوير ومتسقة مع رؤيتها التي تهدف إلى أن تكون الأنموذج الأفضل بين الجمعيات من حيث المنهجية والتنظيم وطرق تحفيظ القرآن الكريم؛ ولتحقيق رسالتها المتمثلة في ربط فئات المجتمع كافة بالقرآن الكريم حفظاً وفهماً وعملاً من خلال تقنية وكفاءات متميزة وبرامج شاملة.

واستندت فكرة الشعار الذي يأتي ضمن دليل إرشادي شامل للهوية المؤسسية للجمعية إلى نتائج بحثية ودراسات مستفيضة انبثقت من خلال الاسم الإعلامي الجديد (خيركم) والذي يرمز إلى الخيرية المتمثلة في حديث النبي ــ صلى الله عليه وسلم ــ (خيركم مَن تعلّم القرآن وعلّمه) ومن خلال دراسة تحليلية لطبيعة عمل الجمعية ودراسة لنوعية الشرائح المستهدفة في البرامج والأنشطة كافة.

وسيتم تدشين الشعار الجديد بشكل رسمي خلال الحفل السنوي لهذا العام الذي يُقام في العاشر من الشهر القادم – ذي القعدة – برعايةٍ كريمةٍ من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرّمة الرئيس الفخري للجمعية .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 09 - 2011, 12:36   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 13-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

سحبٌ ركاميّة مُمطرة على مرتفعات جازان وعسير والباحة

حالة الطقس: رياح سطحيّة على "الشرقية" تمتدُّ حتى نجران


واس – الرياض: توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حالة الطقس لهذا اليوم الثلاثاء، استمرار نشاط الرياح السطحية التي تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية وتمتدُّ حتى منطقة نجران، والمنطقة الواقعة بين مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة، خاصة الطرق السريعة والأماكن المفتوحة والأجزاء الساحلية منها.

كما توقعت ظهور سحبٍ ركاميّة رعديّة مُمطرة على مرتفعات جازان، عسير، والباحة تمتدُّ حتى مرتفعات الطائف.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 09 - 2011, 12:42   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 13-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

القبول في المرحلة الثامنة من "الابتعاث" مرهون بتجاوز الإنجليزية

التعليم العالي: سوق العمل قادر على استيعاب 100 ألف مبتعث


متابعة - أوتاوا: أكد وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري أن سوق العمل في المملكة قادر على استيعاب 100 ألف مبتعث، إذ يستوعب حالياً 8 ملايين أجنبي، لافتاً إلى الأمل في أن يجد المبتعثون وظائف لهم.

وقال على هامش رعايته حفل تخريج الدفعة الثانية من مبتعثي دولة كندا، البالغ عددهم أكثر من ٦٥٠ مبتعثاً ومبتعثة أول من أمس "إن التأمين الطبي لمبتعثي كندا في مرحلته الثانية من أصل ثلاث مراحل، إذ انتهت المرحلة الأولى الخاصة بدعوة شركات التأمين الرسمية، وتبقى الجوانب المعنية بمواصفات التأمين وتفاصيله، في حين تكمن المرحلة الثالثة في تشكيل لجنة من الملحقية في كندا وممثلين من الوزارة لفتح المظاريف".

وعن المدة الزمنية لتكفل الوزارة بمصاريف أبناء المبتعثين في مراكز رعاية الأطفال، باعتبار غلاء التكلفة، اكتفى العنقري بقوله "هذا مقترح من قبل بعض المبتعثين، ونحن مهتمون به، وأرجو أن يتحقق في وقت قريب".

ووفقا لتقرير أعده الزميل مبارك الدجين ونشرته "الوطن"، أوضح أن القبول في المرحلة الثامنة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي مرهون بتجاوز اللغة الإنجليزية في المملكة، مشيراً إلى أن الفكرة جاءت بعد الاستماع لبعض المسؤولين في جامعات دول الابتعاث، حيث أكدوا أن من المناسب حصول الطالب السعودي على درجة معينة من اللغة الإنجليزية قبل الابتعاث تؤهله لاجتياز دراسة اللغة، والحصول على القبول الأكاديمي في وقت سريع.

وفيما يخص انخراط المبتعثين في سوق العمل بعد العودة إلى المملكة، بين أن برنامج الابتعاث لم يكن عشوائياً؛ بل كان نتاج دراسة بين وزارة التعليم العالي كجهة ابتعاث، ووزارتي الخدمة المدنية والعمل، كجهتين مسؤولتين عن سوق العمل الحكومي والخاص، ووزارة التخطيط، لمتابعة احتياجات خطط التنمية وتنفيذها، ووزارة المالية كجهة ممولة، وتلك الجهات درست من خلال مستويات مختلفة، وحددت أعداد المبتعثين والتخصصات والدول، وعليه بدأ البرنامج.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ازياء روعه للعيد 1432 , ازياء صبايا للعيد موديل 2011 , ازياء عيد الفطر للمراهقات , ازياء راقيه للعيد 2011 , صور ازياء جديده للعيد , كولكشن نسائي للعيد أياد قسم المرأة 2 11 - 10 - 2011 23:18
ازياء كوريه للعيد 2011 , ازياء للعيد 2011 , ازياء كوريه 2011 , ازياء ناعمه للعيد , ازياء كورية جديده للعيد ، ازياء كورية ناعمة للصيف 201220 قلب جرئ الازياء والموضة 0 29 - 08 - 2011 08:02
اخبار الصحف : جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة الدستور أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:17
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 22:56.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO