منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 08 - 09 - 2011, 11:47
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 8-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم
















طالب بالاستعانة بخبرات عبد الرزاق أبو داوود وخليل الزياني

يوسف خميس لـ "سبق": لن نفوز ما دامت هذه العقلية تدير المنتخب

اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 8-9-2011 اخبار صحيفة
شقران الرشيدي - سبق - الرياض: هاجم المدرب الوطني والمحلل الرياضي المعروف الكابتن يوسف خميس، إدارة المنتخب على أسلوبها في إدارة شئونه ما أدى إلى ظهوره بهذا السوء في مباراتَيْ عُمان وأستراليا.

وقال خميس في حديثٍ خاص لـ "سبق": "بمثل هذه الارتجالية التي يدير بها محمد المسحل المنتخب لن يفوز.. فكل شيء كان ينبئ بالفشل في طريقة الإعداد الهزيلة، واختيار لاعبين واستبعاد آخرين، والتأخر 6 أشهر في التعاقد مع المدرب، وسوء اختيار ملعب المباراة .. كلها أمور أسهمت في الهزيمة الكبيرة".

وبحسرة يقول الكابتن يوسف خميس: "حرام أن يفوز علينا منتخب أستراليا بهذه النتيجة الكبيرة التي رمت بسمعة وهيبة الكرة السعودية في الأرض، فعلى الرغم من قوة وتمكن الفريق الأسترالي، واحتراف لاعبيه في أوروبا، إلا أن المنتخب السعودي يتفوق بالمهارة والجماهير والأرض، وكان بإمكاننا هزيمته والتغلب عليه بنتيجة مرضية تضعنا في صدارة ترتيب المجموعة، وتسهل وصولنا للدور الثاني، ولعلكم رأيتم كيف كان اللاعب نايف هزازي يطالب اللاعبين بالتقدم للمساندة بدلاً من التراجع للوراء غير المبرر".

وعن حظوظ المنتخب في المباراة القادمة أمام تايلند، قال: أعتقد أن مباراة المنتخب القادمة مع تايلند مفصلية ومهمة جداً في إثبات قوة المنتخب السعودي وأحقيته بالتأهل للمرحلة المقبلة، وأنا أتخوف منها كثيراً فتايلند يتطور ونحن لا نزال نتغنى بأمجادنا الماضية.. والدليل أنه هزم المنتخب العُماني 3/0 مع الرأفة وكاد أن يتعادل مع أستراليا على ملعبها.. وحتى لو تأهلنا بهذا المستوى، وخدمتنا النتائج الأخرى فلن تفيدنا في مواجهات المرحلة القادمة أمام كوريا الشمالية، واليابان، وإيران، وكوريا الجنوبية وغيرها وهي فرق لها شخصيتها وخبرتها وقوتها في الملعب ويُحسب لها ألف حساب".

ويرى الكابتن يوسف خميس أهمية إعادة تنظيم منتخبنا في إدارته، ولاعبيه، وطريقة تعاطي الإعلام معه، والاستماع لآراء شخصيات رياضية لها وزنها كعبد الرزاق أبو داوود وخليل الزياني وغيرهما من الكفاءات السعودية المؤهلة حتى لا نصدم بعدم التأهل لنهائيات كأس العالم في البرازيل 2014م".

وعن الحلول التي يراها كافية لإعادة قوة المنتخب السعودي بحكم خبرته كلاعب مخضرم ومدرب ومحلل فني، قال: "أعتقد أنه بانطلاقة مسابقة الدوري ستتعدد الخيارات وتتضح الرؤية أمام المدرب ريكارد وسيعرف مَن من اللاعبين يخدم المنتخب بإخلاص ووطنية، ومع احتدام المنافسات سيأخذ فكرة كاملة عن طبيعة الكرة السعودية، ومَن يجب أن يستعين به شرط أن تتوافر له الشروط المناسبة من كافة الجهات، وإلا سنظل نعاني ولن نسير للأمام".

ويدعو الكابتن يوسف خميس المسئولين للاستفادة من تجربة فريقي ريال مدريد وبرشلونة في حسن الإدارة الرياضية فالمدير الفني لريال مدريد هو اللاعب الكبير زين الدين زيدان، أما المدير الفني لبرشلونة فهو اللاعب الأسطورة كرويف مما أسهم في تعزيز مستويات ونتائج هذين الفريق وتفهم اللاعبين لهما .




hofhv [vd]m sfr hgd,l hgolds 8-9-2011 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 08 - 09 - 2011, 11:53   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 8-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

شرط "الحسابات البنكية" يربك العاطلات.. و"سبق" تستعرض أهم البيانات المطلوبة

"حافز" للباحثين عن الإعانة: سنسترد المبالغ إذا تبين عدم صحة بياناتكم لاحقاً


عبدالله البرقاوي – سبق – الرياض: تواصل دفعات العاطلين الذين وصلتهم رسائل المرحلة الثانية من برنامج "حافز" لإعانة الباحثين عن العمل، استكمال البيانات على موقع البرنامج من خلال الدخول للموقع باستخدام الأرقام السرية التي وردت على هواتفهم الجوالة.

وتضمنت البيانات المطلوب تسجيلها من المتقدمين الموافقة على إخطار وإقرار إضافة إلى إكمال بيانات السيرة الذاتية المكونة من ٩ موضوعات، أولها المعلومات الرئيسة ثم بيانات الاتصال والحالة التعليمية والمهارات والخبرات العملية والشهادات الأخرى والخبرات الوظيفية والتدريب، وأخيراً البيانات البنكية.

وتضمن الإخطار عدة توضيحات منها أن استقبال الرسالة وإكمال البيانات لا يعني استحقاق الإعانة، إضافة إلى أن المتقدم سيعرض نفسه للملاحقة القانونية في حالة عدم صحة البيانات التي يقوم بتسجيلها كون استمارة التسجيل تعتبر وثيقة رسمية تعامل وفق الأنظمة.

كما تضمن الإقرار الذي يطلب من المتقدم الموافقة عليه عدد من التنبيهات منها عدم استحقاقه للإعانة بمجرد التسجيل، إضافة إلى تخويل البرنامج بالتحقق من البيانات المسجلة، كما جاء من ضمن التنبيهات تحذير ذكر فيه ما نصه: "للوزارة وللصندوق الحق في مطالبتي بأي مبلغ سبق وأن استلمته من إعانة البحث عن عمل، إذا تبين للوزارة وللصندوق لاحقاً عدم صحة أي من البيانات أو الوقائع الواردة في استمارة التسجيل، وذلك وفقاً لما تقرره الأنظمة".

إلى ذلك، تسبب شرط الحساب البنكي للمتقدم في إرباك طالبات الإعانة، حيث سارع العديد منهن في مراجعة البنوك والمصارف المحلية لفتح الحسابات البنكية، خاصة أن البرنامج طلب من المتقدمات حفظ البيانات ومن ثم تسجيل الحساب البنكي لاحقاً لمن لا تتوفر لديهن حسابات بنكية في الوقت الحالي.

الجدير بالذكر أن وزير العمل رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية المهندس عادل بن محمد فقيه دشن أمس، المرحلة الثانية من البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل "حافز" بالرياض .

ودعا المهندس فقيه المسجلين في "حافز" لاستكمال بيانات السيرة الذاتية الخاصة بهم على الموقع الإلكتروني للبرنامج، حيث سيتسلم مسجلو البرنامج رسائل نصية قصيرة أخرى تحوي كلمة سر خاصة بهم تمكنهم من الدخول للموقع واستكمال بياناتهم.

وأوضح وزير العمل أن عملية استكمال البيانات ستتم على دفعات، وعليه قد يتسلم بعض المسجلين رسائل قبل آخرين، مؤكداً أن استلام الرسائل النصية القصيرة واستكمال الخطوات لا يعني استحقاق الإعانة للمسجل.

وأكد أن المرحلة الثانية التي بدأت اليوم ستركز على استكمال التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني بتعبئة نموذج السيرة الذاتية، مشدداً على أن الإعانة المادية للبرنامج تعد حلاً مؤقتاً، وهي شكل من أشكال الإعانة لبرنامج "حافز" مع إعطاء الأولوية لتوفير فرص وظيفية مناسبة للمسجلين، وتوفير دورات تدريبية تؤهلهم للانخراط في سوق العمل، مشيراً إلى أن استكمال البيانات يزيد من فرصة إيجاد فرص وظيفية للمسجلين.

وقال وزير العمل: "من الضروري أن يعلم كل المسجلين أنه سيتم ربط صرف الإعانة الشهرية بالالتزام بشروط البرنامج، حيث سيتعرض غير الملتزمين للحرمان من مزايا البرنامج وبالتالي حذفهم من سجلات مستحقي إعانة البحث عن العمل".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08 - 09 - 2011, 11:55   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 8-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

تعاني من شلل دماغي منذ ما يزيد على خمس سنوات

منال.. طفلة تحتاج لبرنامج تأهيلي في "التخاطب" و"البلع"


سعود الدعجاني – سبق – بيشة: ناشد والد الطفلة منال محمد الشمراني التي تعاني من شلل دماغي منذ ما يزيد على خمس سنوات، المعنيين علاج ابنته في مركز تأهيل طبي متقدم. وأفاد بأن ابنته تعاني من شلل دماغي بعد تعرضها إلى توقف مفاجئ في القلب والتنفس، حيث أدخلت مستشفى الملك عبدالله في محافظة بيشة، ومن ثم جرى تحويلها عن طريق الهيئة الطبية إلى مدينة الملك فهد الطبية بالرياض، وتلقت العلاج في المدينة منذ أربع سنوات وحتى الآن، وقد أجريت لها عمليات جراحية منها مضخة الباكلوفين.

وزاد والدها: "تعاني منال أيضاً من صعوبة في البلع وعدم التخاطب كما أنها تعاني من التقلص الدائم المستمر في العضلات".

وناشد والدها بعلاجها في مركز تأهيل طبي متقدم، حيث إنها بحاجة ماسة إلى برنامج تأهيلي في العلاج الطبيعي والوظيفي والتخاطب والبلع، مشيراً إلى أنها بحاجة ماسة إلى ممرضة مرافقة؛ نظراً لوجود أنبوب التغذية "في البطن"، فضلاً عن متابعة حالتها الصحية.


جارٍ التحميل...


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08 - 09 - 2011, 11:55   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 8-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

استطاع خلال أشهر جمع نحو ٢٠ ألف متابع

منتحل شخصية يوسف الجراح يكشف عن هويته


عبدالله البرقاوي - سبق – الرياض: كشف منتحل شخصية الفنان السعودي يوسف الجراح، عن هويته عبر الصفحة المزيفة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعدما استطاع خلال الأشهر الماضية جمع نحو ٢٠ ألف متابع بانتحاله لشخصية الفنان يوسف الجراح والحديث عن أعماله الفنية والوسط الفني بشكل عام.

وبمجرد إعلان الشخص لهويته وتغيير اسم الفنان يوسف الجراح من الصفحة بدأ متابعو الصفحة في التناقص حتى بلغ عدد المتابعين حوالي ١٨ ألف متابع، كما تعرض الشخص لهجوم عنيف من متابعي الصفحة بعدما اكتشفوا بأنها مزيفة، وأن الشخص انتحل شخصية الفنان الجراح، وانتقد المتابعون فعلة الشخص متهمينه بضعف الشخصية، فيما طالب عدد من مستخدمي تويتر التحقق من صفحات جميع المشهورين لعدم الوقوع في مقلب آخر، فيما اتجه آخرون للإعلان عن انكشاف حقيقة منتحل شخصية الفنان يوسف الجراح.

الجدير بالذكر أن "سبق" حذّرت قبل نحو شهر ونصف من الصفحة المزيفة بعد حصولها على تصريح من الفنان يوسف الجراح، والذي تبرّأ حينها من الصفحة التي تحمل اسمه عبر "سبق"، وقال: إنه ليس له علاقة بالصفحة، ولا يعرف من قام بإنشائها، مستغرباً مما نقل له من أحاديث "منتحل شخصيته" والتي قال بأنها لا تمثل رأي يوسف الجراح.

الغريب أن متابعي الصفحة وقت نشر التحذير في "سبق" كان قد بلغ ١٠ آلاف متابع، ومع ذلك تضاعف العدد حتى خلال الأسابيع الماضية حتى وصل إلى ٢٠ ألف متابع، قبل أن يعلن منتحل الشخصية عن هويته الحقيقية ويقوم بتغيير الاسم والصورة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08 - 09 - 2011, 11:58   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 8-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

بقيا داخلها 3 ساعات.. والمقيم توفي قبل الوصول للمستشفى

مصرع سوداني حاول إنقاذ مواطن سقط في بئر في المندسة


خالد السليمي - سبق - حائل: لقي مقيم سوداني حتفه بقرية المندسة شمال حائل، على خلفية محاولته استخراج مواطن سعودي سقط في بئر وسط إحدى المزارع.

وكان مواطن سقط في بئر عمقها 30 متراً أثناء سيره وسط المزرعة، لم تتضح معالمها وسط الأعشاب , وحاول المقيم استخراجه إلا أنه سقط أيضاً, ليبقى كلاهما وسط البئر, فيما أبلغ الدفاع المدني بمحافظة بقعاء وتحركت فرقة من الإنقاذ والغوص إلى المكان, وتبينت صعوبة إنقاذ الشخصين, فطلبوا الإمداد من مدينة حائل (120 كيلومتراً من موقع الحدث) وتحركت معدات المساندة إلى الموقع، وبعد 10 كيلومترات تعطل (ونش الآبار) الوحيد بمنطقة حائل.

وإزاء ذلك نزلت فرقة الإنقاذ لقاع البئر بالحبال، وسط خوف المواطنين من هشاشة الأرض واستخرجوا الشخصين, ونقلوهما مباشرة إلى مستشفى محافظة بقعاء, إلا أن المقيم السوداني لفظ أنفاسه قبل وصوله المستشفى، بينما تم تحويل المواطن السعودي مباشرة إلى مستشفى الملك خالد بحائل.

وذكرت مصادر لـ "سبق" أن انتظار آلية الدفاع المدني الخاصة بالآبار كانت السبب بعد قدر الله، خاصة أن عملية الإنقاذ استمرت أكثر من ثلاث ساعات.

يذكر أن الدفاع المدني بحائل يفتقد آليات خاصة كبيرة، كتلك الخاصة بالآبار، وكذلك رافعة الشاحنات عند انقلابها أو سقوطها, حيث حدث أن بقيت شاحنة "خلاطة أسمنت" بميدان مثلث (حائل-بقعاء –الجوف) لأكثر من 14 ساعة أثناء انقلابها بوسط الميدان, ما حدا برجال الدفاع المدني للاستعانة بفريق صيانة، فصلوا حاوية الأسمنت عن الشاحنة وفرغوها حتى تم رفعها عن طريق مؤسسة تعمل بأحد الطرق في حائل.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08 - 09 - 2011, 11:59   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 8-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

نفى ما تردد عن إيقاف السلطات السعودية استقدام العمالة البنجالية نهائياً

مسؤول بسفارة بنجلاديش: السعوديون سبب ارتكاب العمالة البنجلادشية الجرائم


شقران الرشيدي- سبق – الرياض: نفى مسؤول العمالة والمستشار بسفارة بنجلاديش في الرياض هارون الرشيد، ما تردد من أن السلطات السعودية أوقفت استقدام العمالة البنجالية نهائياً، مؤكداً في ذات الوقت أن ما تتهم به العمالة البنجلاديشية من قلة مهارة، وارتكاب الجرائم، والنزوع للمخالفات والتجاوزات والغش التجاري وتدمير الاقتصاد المحلي هو ادعاءات عارية من الصحة.

وأفاد الرشيد في حديث خاص لـ"سبق" بأن العمالة البنجالية في المملكة حالياً تتجاوز مليون ونصف المليون عامل بنجالي يعملون في مختلف المهن، منهم الطبيب، والمهندس، والفني، والعامل العادي وغيرهم، ويستقدم سنوياً ما بين 10000 إلى 15000 عامل، وهو معدل كما يذكر الرشيد انخفض عن السابق، حين كان العدد يتجاوز الـ18000 في السنة الواحدة.

وعن شكوى الكثير من السعوديين من ممارسات ومخالفات العمالة البنجلاديشية التي ارتبطت بالجريمة، والغش التجاري، وسلوكيات يرون أنها تدمر الاقتصاد الوطني على المدى الطويل، نفى الرشيد بقوة وجود مشاكل من العمالة البنجلاديشية، مستدركاً أنها إن وجدت فليست ظاهرة، بل في حدودها المعقولة مقارنة بالجنسيات الأخرى.

ويقول الرشيد: "الإعلام السعودي المحلي يضخم هذه الجرائم، وبعض الجنسيات الأخرى المنافسة تشوه سمعة البنجال، وكثير من الكفلاء السعوديين يعدون سبباً رئيساً لارتكاب العامل البنجالي المخالفات بعدم إعطائه رواتبه في الوقت المحدد، وقد تمر 6 أشهر دون دفع الراتب، فعلى سبيل المثال يكتب في العقد أن الراتب 1000 ريال، بينما ما يدفع للعامل فعلياً هو 600 ريال فقط، فكيف يعيش بهذا المبلغ البسيط والمتعثر والعامل لديه التزامات أسرية في بلده؟ ويضيف السيد هارون الرشيد: "أما مشكلة هروب العمالة البنجالية فتعود إلى أن بعض الكفلاء لا يجددون إقامة العمال في موعدها المحدد، ولا يسددون الرسوم المفروضة عليهم من وزارة العمل؛ الأمر الذي يغلق مجال التجديد أمامهم؛ فيلجئون لمثل هذه السلوكيات". وقال الرشيد: "العمالة البنجلاديشية مسالمة وتعمل جدياً مقارنة بغيرها، وهي تحب المملكة لارتباطها بالأماكن المقدسة، وللراحة النفسية التي يجدونها هنا".

وينصح أصحاب المؤسسات والشركات السعودية بالحرص على جلب عمالة بنجالية ماهرة، حتى إن كانت أجورها عالية، إلا أنها تفيد في ازدهار العمل، في حين أن الإصرار على جلب العمالة غير الماهرة الرخيصة يسبب لهم المشاكل.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08 - 09 - 2011, 12:05   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 8-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

سقط مصاباً بسكتة قلبية وهو في طريقه إلى الدورية

وفاة يمني مقيم بطريقة غير شرعية أثناء القبض عليه


قاسم الخبراني - سبق - جازان: لقي يمني مقيم بطريقة غير نظامية مصرعه أثناء القبض عليه من قبل الدوريات الأمنية في جازان.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة جازان النقيب عبد الله بن معيض القرني لـ "سبق": إن اليمني، وهو في العقد الرابع من العمر، سقط أثناء الاتجاه به إلى إحدى الدوريات‎ ‎الأمنية بعد أن تم القبض عليه.

وأضاف أن نتائج التشريح التي أجريت على الجثة من قبل الطبيب الشرعي، أثبتت أن أسباب الوفاة تعود لسكتة قلبية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08 - 09 - 2011, 12:06   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 8-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

الهزاع يكشف تفاصيل نقل دوري زين على القناة الرياضية اليوم


سبق - الرياض: يستضيف برنامج "مباشر" على شاشة الرياضية السعودية مساء اليوم الخميس عند الساعة الحادية عشرة مساءً المستشار المشرف على التلفزيون في وزارة الثقافة والإعلام، عبدالرحمن الهزاع، ومدير عام القناة السعودية الرياضية عادل عصام الدين؛ للكشف عن كافة تفاصيل المباريات التي سوف يتم نقلها على شبكة القنوات الرياضية السعودية وآخر الاستعدادات قبل بدء دوري زين يوم الجمعة ومباريات المنتخب السعودي بجميع الدرجات السنية ومباريات الأندية السعودية في المشاركات الخارجية، والإعلان عن نقل أحد الدوريات الأجنبية، وكذلك تعاقدها الجديد مع الكوادر المنظمة حديثة للقناة الرياضية والأمور الفنية التي كثر الحديث عنها مؤخراً.

الجدير بالذكر بأن البرنامج من إعداد عائض القحطاني وتقديم عادل الزهران.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08 - 09 - 2011, 12:09   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 8-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

استغلا نزول زوجها من السيارة لشراء حاجيات من بقالة

مهربان سعوديان يختطفان أثيوبية وصديقتها بطريق الطائف


فهد العتيبي - سبق - الطائف: تحقق شرطة محافظة الطائف بالتعاون مع فرق البحث الجنائي في بلاغ أثيوبي مجهول الهوية، قال فيه: إن اثنين من المهربين اختطفا زوجته وصديقتها في سيارتهما التي كانت تقلهم جميعاً إضافة إلى ابنته، بعد اتفاقه مع المهربين على نقلهما إلى الطائف بمقابل مادي، حيث استغلا نزوله بابنته في الطريق عند إحدى البقالات بمنطقة الثمالة جنوب الطائف، وفرّا بالسيارة.

وبدأت تفاصيل الحادثة، وفقاً لأقوال الأثيوبي، عندما كان وزوجته (35 سنة) وطفلته (4 سنوات) وصديقة زوجته في منطقة جازان، ورغبوا في الانتقال لمحافظة الطائف, واعترضتهم مركبة من نوع جيب سوداء بها اثنان من المواطنين قادمين من جازان.
وأفاد الأثيوبي أنهما يعملان في التهريب، واتفق معهما على أن ينقلاه ومن معه للطائف مقابل 1200 ريال.

وبعد أن ركب الأربعة مع المهربيْن في سيارتهما، وقطعا بهم مسافة كبيرة نحو الطائف، وتحديداً عند منطقة ثمالة جنوب المحافظة؛ طلب الأثيوبي من قائد المركبة أن يقف أمام محطة وقود بداخلها بقالة كبيرة لشراء بعض الحاجيات، وخرج الأثيوبي ومعه طفلته، وقطع المسارين باتجاه البقالة التي كانت في خط السير باتجاه الجنوب، تاركاً زوجته وصديقتها مع المهربين بالسيارة.

وعند عودته للسيارة تفاجأ باختفائها، وظل يبحث عنها دون جدوى، حتى أوقف مركبة أخرى، وأبلغ قائدها بما حدث ليوصله بطفلته لمخفر شرطة السر جنوب الطائف، وهناك تقدم ببلاغه مفصحاً عن أوصاف المركبة التي يقودها المهرب ومعاونه.

وسُجل البلاغ، وعُمم على شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الطائف، التي تلقت البلاغ للتعامل معه وفق مجريات العمل. وما زالت الجهود الأمنية تتواصل للبحث عن المركبة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08 - 09 - 2011, 12:10   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 8-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

قال إنه ينوي افتتاح مدرسة لتعليم الرقص الشرقي

سعودي في المركز الثاني في مسابقة للرقص المفتوح بكوريا


خالد علي – سبق – جدة : حصل شاب سعودي في منتصف العشرينيات على جائزة المرتبة الثانية في مسابقة للرقص المفتوح، نُظّمت مؤخراً في كوريا الجنوبية.

وقدّم المتسابق السعودي الذي أطلق عليه القائمون على المسابقة اسم "كيم علي"، في المسابقة رقصة شرقية، كما قدّم تعريفاً عن الرقص الشرقي وتاريخه باللغة الكورية.

وأبدى الحضور والمسؤولون عن المسابقة التي تشهد حضوراً كبيراً كل عام إعجابهم واستغرابهم في الوقت ذاته من منافسة شاب سعودي وعربي في مسابقة للرقص في كوريا، إضافة إلى تحدثه للغة الكورية بطلاقة.

وذكر المتسابق السعودي أنه درس الرقص الشرقي في القاهرة، مفصحاً عن عزمه افتتاح مدرسة لتعليم الرقص الشرقي في كوريا.

وقال المتسابق: إن والده سعودي، ووالدته باكستانية، ويقيمان في كوريا الجنوبية منذ سنوات طويلة؛ بسبب تجارة والده، كما أنهم يزورون السعودية من فترة إلى أخرى.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08 - 09 - 2011, 12:11   رقم المشاركة : [11]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 8-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

الصحة: الإغلاق بحكم قضائي.. والمستثمر: لم يخطروني وأخسر 10 آلاف ريال يومياً

قاطنو سكن مستشفى عسير: افتحوا السوق المركزية إلى أن يتوفر البديل


نادية الفواز- سبق- أبها: وسط تذمر سكان سكن المستشفى الذين يضطرون إلى الذهاب مسافة تبعد من 5 إلى 10 دقائق بالسيارة، من أجل توفير حاجتهم من المواد التموينية، اتهم المستثمر الذي كان يشغل السوق المركزية في سكن مستشفى عسير المركزي المديرية العامة للشؤون الصحية بعسير بإقفال السوق منذ شهرين دون الحصول على حكم قضائي بات، وقال: إنه يتكبد منذ ذلك الوقت خسائر يومية تبلغ نحو عشرة آلاف ريال، واتهم مديرية الصحة بعدم تنفيذ أمر أمير منطقة عسير بإعادة فتح السوق التي أغلقتها المديرية "دون حكم قضائي واجب النفاذ"، على حد قوله.

من جانبها، أكدت المديرية العامة للصحة بعسير أنها أخطرت المستثمر شفاهة وكتابة برغبتها في عدم تجديد العقد معه، لرغبتها في إنشاء سوق يخدم المستشفى في موقع آخر.

وقالت: إنه بادر بالذهاب إلى المحكمة ظناً منه أن طريق القضاء طويل، لكنها حصلت على حكم قضائي من المحكمة الشرعية "يقضي بإخلاء السوق وتسليمها للشئون الصحية".

وفي ظل هذه الاتهامات المتبادلة، تشكو الممرضات المقيمات في المستشفى من إغلاق السوق ويؤكدن حاجتهن إليها لتوفير المواد التموينية بشكل أسهل خاصة مع ظروف العمل والمواعيد التي لا تتيح لهن التنقل والخروج مع الحافلات التي توفرها وزارة الصحة لزيارة مراكز التسوق, مؤكدات على أن وجود السوق ضرورة ملحة.

وقال أحد الأطباء المقيمين في مستشفى عسير المركزي: "إننا لا ننكر احتياج السكن لوجود موقع لبيع المواد التموينية التي يعتمد عليها معظم السكان في توفير المأكولات التي توفر الوقت والجهد على السكان، وعلى الممرضات لكن الموقع يحتاج إلى تعديل وتوسعة بشكل يتلاءم مع الخدمات المأمولة من وجودة".

واعتبر الطبيب أن المشكلة تكمن أيضاً في ضيق مساحة السوق وقدم مرافقه، ما يؤكد أهمية إلزام المستثمر بتطوير المكان أو الإعلان عنه في مناقصة عامة لإيجاد أفضل الخيارات التي تقدم خدمات مناسبة للسكان الذين يتزايدون وتتزايد طلباتهم مع توسعة أقسام المستشفى.

وطالب عدد كبير من سكان الموقع بحسم الموقف بين الطرفين وفتح السوق بما يخدم تطلعات سكان المكان ويوفر عليهم الوقت والجهد مع إبقاء مثل هذه الخدمات تعمل بجميع طاقاتها حتى إيجاد البديل لها.

"سبق" حاورت الطرفين "المستثمر ومديرية الصحة" لتعرف وجهة نظر كل منهما.

وقال المستثمر محمد شايع السريعي: وقعت عقداً بخصوص تشغيل السوق تبدأ مدته في 1/ 9/ 1426 وتنتهي بتاريخ 30/ 8/ 1431هـ، وينص البند الثاني منه على أن "يجدد العقد مدة ثانية ومماثلة ما لم يفصح أحد الطرفين عن رغبته في التجديد من عدمه قبل انتهاء العقد بثلاثة أشهر".

وتابع : أفصحت إلى مدير الصحة بعسير بخطابي رقم 169 وتاريخ 13/ 5/ 1431 قبل دخول المدة المتفق عليها بسبعة عشر يوم من دخول المدة القانونية التي تبدأ في تاريخ 1/ 6/ 1431عن رغبتي في التجديد ووردني الخطاب رقم 1308/ 26/ 20 بتاريخ 17/ 5/ 1431، ومضمونه مطالبتي بسداد الالتزامات المالية ومراجعتي الصحة بعسير".

وأضاف السريعي: "سددت الأجرة في أول يوم من بداية العقد الجديد 1/ 9/ 1431 وهو مبلغ 110 آلاف ريال وبعد تجديد العقد ودفع الأجرة وردني الخطاب رقم 50473/ 62/ 50 بتاريخ 7/ 9/ 1431، وسلم إلي من إدارة المستشفى برقم 1921وتاريخ 24/ 10/ 1431، أي بعد مضي شهر و 24 يوماً من العقد الجديد، وهذا الخطاب يطالبني مجدداً بسداد الالتزامات المالية".

وتابع: "خاطبت مدير المستشفي بخطابي رقم 350 بتاريخ 24/ 10/ 1431 وأرفقت بطيه سندات سداد الأجرة، وقد تجاهلوا بنود العقد ورفعوا شكوى إلى إمارة عسير وصدر أمر بإخراجي من السوق وقد حضرت إلى الحقوق المدنية بأبها وطلبت من مندوبي الصحة إحضار ما يفيد بتبليغي بالخروج ولم يحضر أي شيء".

وقال السريعي: "تقدمت إلى ديوان المظالم حسب ما ذكر في البند الثاني عشر فقره (ب) من العقد ونصها: إذا نشأ أي خلاف بين الطرفين بخوص بنود هذا العقد يكون ديوان المظالم الفيصل بينهم وما صدر منه يكون ملزماً للطرفين".

وتابع: "تقدمت بشكوى ضد الإمارة والشؤون الصحية بعسير إلى ديوان المظالم وقيدت برقم 1296/ 4/ ق بتاريخ 25/ 11/ 1431 وبلغت الإمارة والصحة بعسير بموعد الجلسة الأولى بالخطاب رقم9981/ 4 بتاريخ 30/ 12/ 1431بموعد الجلسة الأولى في تاريخ 22/ 3/ 1432".

وأضاف السريعي: "الصحة رفعت دعوى كيدية في المحكمة العامة ولم تلتزم بالعقد ولا بتبليغ ديوان المظالم لها، وقيدت شكواهم في المحكمة العامة وما زالت شكواي ضدهم وشكواهم ضدي في أروقة المحاكم لم تكتسب أي منهما حكماً قطعياً واجب النفاذ".

وتابع: "قام مدير صحة عسير بإغلاق أبواب السوق ومنع العاملين فيه والموردين للبضائع من الدخول من البوابات الرئيسة بأمر منه برقم 332/ 26/ 50 إلى حراس الأمن بالمستشفي بمنعنا منعاً قطعياً من الدخول وعدم فتح السوق لكونه يدعي بأن لديه حكماً قضائياً واجب النفاذ، مع العلم بأن مقدرات هذا السوق أكثر من ثلاثة ملايين ريال سعودي".

وواصل السريعي شرح موقفه قائلاً: "تقدمت إلى سمو أمير منطقة عسير بطلب فتح السوق وتشكيل لجنه لحصر الأضرار التي وقعت علي من جراء إغلاق هذا السوق ومسائلة مدير عام الشئون الصحية بعسير ما هي أسباب إغلاقه السوق دون حكم قضائي واجب النفاذ".

وأردف السريعي: "صدر أمر سموه الكريم رقم 47350 بتاريخ 18/ 8/ 1432 بفتح السوق وتشكيل لجنه تحقق في الوضع وحصر الأضرار الحاصلة التي تقدر كل يوم بمبلغ عشرة آلاف ريال من أجرة موقع ورواتب عماله وبضائع تنتهي صلاحياتها. كما صدر أمره إلى مدير شرطة عسير لتنفيذه ولكن ومع الأسف الشديد لم يستطيعوا تنفيذ أمر سموه".

من جانبه، قال على موسى الغثيمي، مدير اقتصادات الصحة بالمديرية العامة للصحة في منطقة عسير: إن السريعي كان "يشغل السوق لأكثر من 20 عاماً، وانتهى عقده الأخير في 30/ 8/ 1431هـ".

وأضاف الغثيمي: "نظراً لحاجة المستشفى لموقع السوق للتوسع فيما يخدم المصلحة العامة تم إبلاغ المذكور بضرورة إخلاء السوق، وعدم رغبة المديرية في تجديد العقد، وذلك قبل نهاية العقد بعام عن طريق صندوق البريد، ثم تم تبليغه طوال الفترة خطياً وشفهياً، ولكنه لم يستجب، وتهرب من استلام الخطابات التي ترسل إليه لإبلاغه، وأعدت محاضر بذلك".

وتابع: "تم الإعلان لأكثر من مرة في مزايدة عامة لإنشاء سوق يخدم المستشفى في موقع آخر وتحت الإجراء حاليا".

وأضاف "أنه (أي السريعي) بعد يقينه بعدم إمكانية التجديد رفع لمقام خادم الحرمين الشريفين يطلب التمديد له حيث لا تملك المديرية صلاحية التمديد وأعيدت إلينا معاملته بتاريخ 18/ 1/ 1432هـ وكان الرد على خطابه بمعاملته نظاماً".

وواصل الغثيمي شرح موقف الصحة قائلاً: "جاء (السريعي) بعدها بأيام يسأل عما تم على طلبه فتم إطلاعه على الرَّد وأكدنا له أن المديرية لا ترغب في تجديد العقد لحاجة المستشفى للتوسع وأن عليه الإخلاء بنهاية العقد".

وأضاف أن المستثمر "قام بمحاولة أخرى بمكاتبة سمو النائب الثاني، وأٌعيدت لنا بتاريخ 17/ 3/ 1431هـ وكان الرد مثل السابق، وجاء يسأل مرة أخرى عما تم على معاملته الثانية فتم إطلاعه على الرد وأكدنا له حاجة المستشفى للتوسع، وأن المديرية لا ترغب في تجديد العقد وأن عليه الإخلاء بنهاية العقد".

وواصل الغثيمي روايته قائلاً: "قام مرة ثالثة بمكاتبة مقام سمو ولي العهد وأعيدت لنا بتاريخ 5/ 5/ 1431هـ، وكان الرد بمعاملته نظاماً، وجاء مرة ثالثة يسأل عما تم على طلبه الثالث فتم إطلاعه على الرد، وأكدنا له أن المديرية لا ترغب في تجديد العقد، وأن عليه الإخلاء بنهاية العقد. وأكد السوق لا تزال تعمل، ولم يتم إغلاقها".

وقال مدير اقتصادات الصحة بالمديرية العامة للصحة في منطقة عسير: "تم مخاطبة مقام إمارة منطقة عسير بخصوص مخالفات المستثمر، وأحيلت للمحكمة الشرعية وصدر حكم شرعي برقم 44/ 350/ 9 في 26/ 8/ 1432هـ يقضي بإخلاء السوق وتسليمها للشئون الصحية".

وأضاف: "كما صدر توجيه صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير تشكيل لجنة لجرد محتويات السوق وتسليمها للمستثمر، وإذا رفض الاستلام يعد محضراً بذلك، وبالنسبة للعاملين الساكنين في سكن المستشفى فقد تم تخصيص عدد من الباصات لنقلهم إلى السوق عند رغبتهم في التسوق".

وقال الغثيمي: "الصحة لم تقدم دعوة للمحكمة وإنما مشغل السوق طلب إحالة القضية للمحكمة إمعاناً في المماطلة وظناً منه أن المحكمة ستتأخر في البت في القضية".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08 - 09 - 2011, 12:12   رقم المشاركة : [12]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 8-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

مستعدة للإسهام في النقل الداخلي السعودي.. وترعى دوري زين

"طيران الإمارات" تسير رحلات "تجريبية" بين الرياض وجدة


عبدالله الراجحي- سبق- جدة: أعلن أحمد خوري نائب رئيس أول "طيران الإمارات" للعمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران أن الشركة بدأت نقل مسافرين بين الرياض وجدة كتجربة.

وفي تصريح خاص لـ"سبق" قال خوري: إن السوق السعودي كبير، وهم على أتم الاستعداد في حال طلب منهم المشاركة في النقل الداخلي.

وبدأت "طيران الإمارات" عملياتها إلى المملكة العربية السعودية منذ عام 1989 عبر جدة. وتشغل الآن 38 رحلة من خلال أربع مدن هي جدة والرياض والدمام والمدينة المنورة. كما أصبحت المملكة في العام الماضي أول دولة في المنطقة تشغل إليها "طيران الإمارات" طائرتها العملاقة من طراز إيرباص أ380، التي تعمل إلى جدة الآن بمعدل 12 رحلة أسبوعياً.

وأكد عادل الغيث، نائب رئيس طيران الإمارات للعمليات التجارية في المملكة العربية السعودية، على أهمية السوق السعودية بالنسبة إلى طيران الإمارات. وقال: "نواصل توسيع عملياتنا منذ بدأنا خدمة المملكة قبل أكثر من 20 عاماً، وتخدم رحلاتنا حالياً أربع مدن هي العاصمة الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة. ونحن على ثقة تامة من أن الرعاية الجديدة سوف تروج لعملياتنا على نطاق أوسع، ونتطلع إلى شراكة ناجحة مع الدوري السعودي".

كانت "طيران الإمارات" وقعت مساء اليوم الأربعاء اتفاقية رعاية لدوري زين مع هيئة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم أصبحت بموجبه شريكاً رسمياً للدوري. تمتد اتفاقية الرعاية ثلاث سنوات ونصف السنة، وتتيح لـ"طيران الإمارات" وضع لوحات إعلانية في جميع الملاعب التي تُقام عليها مباريات دوري المحترفين السعودي.

وقال خوري: "ترتبط طيران الإمارات بصورة وثيقة مع كرة القدم عبر العالم، وتوفر لنا هذه الاتفاقية الجديدة وسيلة ممتازة للتواصل مع عشاق كرة القدم، التي تعد الرياضة الأولى في المملكة".

وأضاف خوري: "هذه أول رعاية تقدمها طيران الإمارات لكرة القدم في منطقة الخليج والشرق الأوسط، باستثناء دولة الإمارات العربية المتحدة، ونأمل أن تتطور إلى مستويات أعلى مستقبلاً".

من جهته أكد المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين السعودي محمد بن عبد الله النويصر أن توقيع عقود الرعاية يمثل تحقيقاً لرؤية رئيس مجلس إدارة هيئة دوري المحترفين السعودي صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز، الذي وضع على رأس أولويات الهيئة تنمية الموارد المالية للأندية، التي تظهر بوادرها في هذا العقد من خلال دعم خزائن الأندية بعوائد اللوحات الإعلانية لـ"طيران الإمارات" التي ستظهر في جميع ملاعب دوري زين السعودي.

وأضاف قوله: ستستمر الهيئة في عملها الدؤوب لتحقيق الأهداف التي وضعها سمو الأمير نواف للارتقاء بكرة القدم السعودية بشكل احترافي ينعكس على الجوانب التنظيمية والفنية والمالية.

واعتبر النويصر أن الارتباط بشركات رائدة مثل طيران الإمارات يعتبر خطوة مهمة في هذا الطريق، مع التأكيد على أن هيئة دوري المحترفين السعودي تسعى إلى تنويع نوعية الرعاة.

وأوضح أن التركيز في السابق كان ينصب على شركات الاتصالات والآن لدينا ماستر كارد وطيران الإمارات، وجاري التفاوض مع العديد من الشركات العالمية للانضمام كرعاة لجميع الأندية، وبالتالي تحقيق الاستقرار المادي الذي يساعد الهيئة والأندية على تخطيط ميزانياتها المستقبلية وفق إيرادات سنوية ثابتة نظراً؛ لأن هذه التعاقدات لا تقل مدتها عن ثلاث سنوات وفقاً للسياسات التي تنتهجها الاتحادات الدولية والقارية والمحلية".

ورداً على سؤال لـ"سبق" حول العمل على خصخصة الأندية وتنمية الموارد المالية للأندية، قال النويصر: إن سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وجه سمو الأمير عبدالله بن مساعد بترأس لجنة تعمل على دراسة إنشاء موارد مالية للأندية وإمكانية خصخصتها.

من جانبه، قال أحمد محتسب المدير التنفيذي لشركة صلة الرياضية، الذراع التسويقية لدوري المحترفين السعودي، أن توقيع طيران الإمارات لعقد الرعاية يمثل نقلة نوعية في رعاية الدوري نحاكي بها أفضل الدوريات العالمية.

وشدد على أن هيئة دوري المحترفين السعودي كانت حريصة على اختيار شركائها، حيث تضع النوعية في مقدمة الأولويات، فلا يرتبط بالهيئة إلا نخبة الشركات في مختلف المجالات.

ونوه إلى أن "الجميع يعلم المكانة الرفيعة التي تحتلها طيران الإمارات ودورها في دعم الرياضة العالمية وبعلاقتها الوثيقة بأشهر الأسماء الرياضية العالمية وأندية كرة القدم العريقة مثل نادي الأرسنال الانجليزي، إبه سي ميلان الإيطالي، هامبورغ الألماني وباريس سانت جيرمان الفرنسي، أولمبياكوس اليوناني وريال مدريد الإسباني، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم".

وأشار إلى أنها: "ترتبط بعلاقة شراكة استراتيجية مع الفيفا، فهي شريك رسمي لكأس العالم، وتشترك مع الفيفا في عدد من المشاريع بين عامي 2007 و2014م. كما أن تسمية مقر نادي الأرسنال في لندن باسم إستاد طيران الإمارات يزيد من قناعتنا بالأدوار الرائدة التي يمكن أن تقوم بها هذه الشركة المميزة في كرة القدم السعودية، ولذلك فإن تطلعاتنا لا حدود لها في تطوير العلاقة بين هيئة دوري المحترفين السعودي وطيران الإمارات".

وترعى "طيران الإمارات" عدداً كبيراً من البطولات والمناسبات الرياضية عبر العالم في مجال الزوارق الشراعية والزوارق السريعة وسباقات الخيل والتنس والكريكيت والرجبي والجولف.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08 - 09 - 2011, 12:14   رقم المشاركة : [13]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 8-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

كشفت لـ"سبق" عن420 سعودياً يتلقون العلاج في الأردن والكويت والبحرين

الأميرة سميرة: أكثر من 10% ازدياد نسبة مرض التوحد في المملكة


عبد الله السالم – سبق: كشفت رئيس جمعية التوحد، والمتطوعة في مجال مرضى التوحد بالمملكة الأميرة سميرة بنت عبد الله الفيصل الفرحان آل سعود، عن ازدياد عدد المصابين بمرض التوحد في المملكة بأكثر من 10 في المئة.

وأوضحت الأميرة سميرة في تصريح خاص لـ"سبق" أن كل 100 شخص بهم شخص مصاب بمرض التوحد، مشيرة إلى أن السعودية لا توجد بها نسبة محددة تستطيع أن تقيس عليها نسبة المرض، كما أنه من غير المعلوم سبب زيادة الإصابة بمرض التوحد حتى الآن بحسب الدراسة، رغم أن الأبحاث قائمة في أمريكا وفي المملكة.

ووصفت الأميرة سميرة الوضع بـ"خطير"، مبينة أن الحل يكمن في دعم الأبحاث وتوعية الأسر من ناحية الوراثة والتغذية وبعض التجارب.

واتهمت الأميرة سميرة وزارة الصحة بالتقصير في هذا الخصوص، لافتة إلى أنها لم تقدم أي خدمة في هذا المجال رغم أنها مسؤولة معنا لمحاربة هذا المرض.

وعن عدد الجمعيات في المملكة المختصة بالتوحد، قالت الأميرة سميرة: "جمعيتان ومن المفترض أن في كل منطقة يكون هناك أكثر من جمعية للتوحد، ولا بد أن الأسر تطالب بهذه الجمعيات".

وطالبت الأميرة سميرة وزارة الشؤون الاجتماعية ببناء أقسام لتأهيل أطفال التوحد.

وأضافت الأميرة سميرة: "من المفترض أن الوزارة تدعم الجمعيات، فهناك تقصير في التأهيل والدعم".

ولفتت الأميرة سميرة إلى وجود 420 سعودياً يتلقون العلاج في الأردن والكويت والبحرين؛ لعدم وجود مراكز تأهيل في المملكة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ازياء روعه للعيد 1432 , ازياء صبايا للعيد موديل 2011 , ازياء عيد الفطر للمراهقات , ازياء راقيه للعيد 2011 , صور ازياء جديده للعيد , كولكشن نسائي للعيد أياد قسم المرأة 2 11 - 10 - 2011 23:18
ازياء كوريه للعيد 2011 , ازياء للعيد 2011 , ازياء كوريه 2011 , ازياء ناعمه للعيد , ازياء كورية جديده للعيد ، ازياء كورية ناعمة للصيف 201220 قلب جرئ الازياء والموضة 0 29 - 08 - 2011 08:02
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 00:45.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO