منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 07 - 09 - 2011, 19:02
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 7-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم
















تخفيا في سيارةٍ قادمةٍ من شرورة إلى الرياض وبحوزتهما أسلحة

اللواء التركي لـ"سبق": التحقيق مع مشتبهٍ بهما ضبطا في وادي الدواسر‬

اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 7-9-2011 اخبار صحيفة

علي العرجاني – سبق- وادي الدواسر: تمكن مركز أمن طرق وادي الدواسر أمس من القبض على مواطن "27عاماً، يرافقه امرأتان، إضافة إلى شخصين مسلحين متخفين داخل سيارة دفع رباعي، متوجهة من محافظة شرورة إلى مدينة الرياض.

وتشير المعلومات إلى أن رجال الأمن اشتبهوا في السيارة في أثناء عبورها النقطة، ولدى إيقافها للتحقق من هوية السائق والنساء المرافقات معه لوحظ الارتباك على محيا السائق.

وكشف عناصر الأمن عن وجود شخصين آخرين متخفين داخل المركبة أحدهما في الخلف والآخر تحت أقدام النساء، واتضح أنهما مسلحان، حيث عثر بحوزتهما على رشاشين و4 مخازن للرصاص و114 طلقة رشاش، وتم ضبطهم جميعاً وإحالتهم إلى الجهات الأمنية.

وأوضح المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي لـ "سبق" أن الأشخاص الذين تم ضبطهم في نقطة أمن طرق الوادي من المشتبه بهم والتحقيق جارٍ معهم لمعرفة دوافع اختفائهم داخل المركبة التي كانت تقلهم، في أثناء توقفها في المركز الأمني.
وأضاف: "في حال اكتمال التحقيق ستتضح جميع الملابسات وسيعلن عنها".




hofhv [vd]m sfr hgd,l hghvfuhx 7-9-2011 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 07 - 09 - 2011, 19:03   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 7-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

شرط "الحسابات البنكية" يربك العاطلات.. و"سبق" تستعرض أهم البيانات المطلوبة

"حافز" للباحثين عن الإعانة: سنسترد المبالغ إذا تبين عدم صحة بياناتكم لاحقاً


عبدالله البرقاوي – سبق – الرياض: تواصل دفعات العاطلين الذين وصلتهم رسائل المرحلة الثانية من برنامج "حافز" لإعانة الباحثين عن العمل، استكمال البيانات على موقع البرنامج من خلال الدخول للموقع باستخدام الأرقام السرية التي وردت على هواتفهم الجوالة.

وتضمنت البيانات المطلوب تسجيلها من المتقدمين الموافقة على إخطار وإقرار إضافة إلى إكمال بيانات السيرة الذاتية المكونة من ٩ موضوعات، أولها المعلومات الرئيسة ثم بيانات الاتصال والحالة التعليمية والمهارات والخبرات العملية والشهادات الأخرى والخبرات الوظيفية والتدريب، وأخيراً البيانات البنكية.

وتضمن الإخطار عدة توضيحات منها أن استقبال الرسالة وإكمال البيانات لا يعني استحقاق الإعانة، إضافة إلى أن المتقدم سيعرض نفسه للملاحقة القانونية في حالة عدم صحة البيانات التي يقوم بتسجيلها كون استمارة التسجيل تعتبر وثيقة رسمية تعامل وفق الأنظمة.

كما تضمن الإقرار الذي يطلب من المتقدم الموافقة عليه عدد من التنبيهات منها عدم استحقاقه للإعانة بمجرد التسجيل، إضافة إلى تخويل البرنامج بالتحقق من البيانات المسجلة، كما جاء من ضمن التنبيهات تحذير ذكر فيه ما نصه: "للوزارة وللصندوق الحق في مطالبتي بأي مبلغ سبق وأن استلمته من إعانة البحث عن عمل، إذا تبين للوزارة وللصندوق لاحقاً عدم صحة أي من البيانات أو الوقائع الواردة في استمارة التسجيل، وذلك وفقاً لما تقرره الأنظمة".

إلى ذلك، تسبب شرط الحساب البنكي للمتقدم في إرباك طالبات الإعانة، حيث سارع العديد منهن في مراجعة البنوك والمصارف المحلية لفتح الحسابات البنكية، خاصة أن البرنامج طلب من المتقدمات حفظ البيانات ومن ثم تسجيل الحساب البنكي لاحقاً لمن لا تتوفر لديهن حسابات بنكية في الوقت الحالي.

الجدير بالذكر أن وزير العمل رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية المهندس عادل بن محمد فقيه دشن أمس، المرحلة الثانية من البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل "حافز" بالرياض .

ودعا المهندس فقيه المسجلين في "حافز" لاستكمال بيانات السيرة الذاتية الخاصة بهم على الموقع الإلكتروني للبرنامج، حيث سيتسلم مسجلو البرنامج رسائل نصية قصيرة أخرى تحوي كلمة سر خاصة بهم تمكنهم من الدخول للموقع واستكمال بياناتهم.

وأوضح وزير العمل أن عملية استكمال البيانات ستتم على دفعات، وعليه قد يتسلم بعض المسجلين رسائل قبل آخرين، مؤكداً أن استلام الرسائل النصية القصيرة واستكمال الخطوات لا يعني استحقاق الإعانة للمسجل.

وأكد أن المرحلة الثانية التي بدأت اليوم ستركز على استكمال التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني بتعبئة نموذج السيرة الذاتية، مشدداً على أن الإعانة المادية للبرنامج تعد حلاً مؤقتاً، وهي شكل من أشكال الإعانة لبرنامج "حافز" مع إعطاء الأولوية لتوفير فرص وظيفية مناسبة للمسجلين، وتوفير دورات تدريبية تؤهلهم للانخراط في سوق العمل، مشيراً إلى أن استكمال البيانات يزيد من فرصة إيجاد فرص وظيفية للمسجلين.

وقال وزير العمل: "من الضروري أن يعلم كل المسجلين أنه سيتم ربط صرف الإعانة الشهرية بالالتزام بشروط البرنامج، حيث سيتعرض غير الملتزمين للحرمان من مزايا البرنامج وبالتالي حذفهم من سجلات مستحقي إعانة البحث عن العمل".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 09 - 2011, 19:04   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 7-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

تجمع أكثر من 100 شخص علقت سياراتهم أمام مبنى محافظة فرسان


سبق - جازان: تجمع الآن أكثر من ١٠٠ شخص ممن علقت سياراتهم في جزيرة فرسان عند مبنى محافظة فرسان، للشكوى من سوء تنظيم السائحين بالجزيرة، والحاصل- بحسب قولهم- من قبل وزارة المواصلات.

وأفاد أحد حراس المبنى بأن "المحافظ في إجازة، وأنه ليس هناك شخص يساعدهم للخلاص مما هم فيه".

وذكر الحراس أن هناك إمكانية لفتح رحلات إضافية حينما يشتد الزحام، إلا أن وزارة المواصلات، وعلى الرغم من هذا الزحام وعلوق العوائل والموظفين، لم تفتح أي رحلة إضافية، كما لم تعرهم أي اهتمام، لاسيما أن الدراسة ستلاحقهم يوم السبت المقبل.

وأضافوا أن الشركة المشعلة لم تراع تلك الظروف، موضحين أن أشخاصاً منهم عالقون في الجزيرة منذ ثلاثة أيام مع أهاليهم.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 09 - 2011, 19:05   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 7-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

مصر تطلب من السعودية نسب المبيد في الخضراوات


سبق- القاهرة: بعثت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية خطاباً إلى المملكة تطلب فيه موافاتها بنسب المبيدات الموجودة في الخضراوات المصرية المصدرة إليها، وفقاً لما أوردته معامل التحاليل بالمملكة وبخاصة في الفلفل والفراولة.

ونقلت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" عن الدكتور علي سليمان رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة، بأنه لابد من موافاتنا بنسب المبيدات حتى يتسنى محاسبة الشركات المصدرة لهذه الخضراوات لإهمالها في عدم الفحص الجيد للخضراوات، والتأكد من سلامتها وخلوها من أي مبيدات ضارة بصحة الإنسان قبل شحنها.

وقال الدكتور علي سليمان إنه لم يصل أي رد من المسؤولين بوزارة الزراعة السعودية حتى الآن، لنبدأ في اتخاد الإجراءات الوقائية ومحاسبة المخطئ في تصدير الخضراوات حاملة المبيدات.

وكانت السلطات السعودية قد بعثت بخطاب للسفير المصري بالسعودية ووزارة الزراعة، يفيد بأن المملكة سوف تفرض حظراً على الصادرات المصرية من الفلفل والفراولة؛ لارتفاع نسبة المبيدات العالقة في هذين المحصولين.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 09 - 2011, 19:07   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 7-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

إثر انهيار جزء من جسر في أثناء الصب الخرساني بمشروع المدينة الجامعية

جامعة نجران تحمل أحد المقاولين المسؤولية في مقتل 3 عمال وإصابة ستة


سبق – نجران: حملت جامعة نجران أحد المقاولين المسؤولية نتيجة مقتل 3 من العمالة الوافدة وجرح ستة آخرين في انهيار جزء من جسر في أثناء عملية الصب الخرساني في أحد المباني بمشروع المدينة الجامعية "تحت الإنشاء"، صباح اليوم الأربعاء.

وأكدت الجامعة في بيان صدر عنها اليوم، أن "الحادث يخص المقاول وحده، وهو مسؤول عن توفير متطلبات وشروط السلامة للعاملين تحت إدارته"، مبينة أنها تحث جميع مقاولي ومشرفي مشروع المدينة الجامعية على التقيد بأعلى معايير السلامة، حفاظاً على سلامة جميع العاملين في المشروع.
وكشفت الجامعة عن تشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في أسباب الحادث لضمان عدم تكراره.

وكان مستشفى الملك خالد بنجران استقبل 9 حالات من العمالة الوافدة إثر انهيار جسر في مبنى، منها ثلاث حالات وفاة أدخلت ثلاجة الموتى بالمستشفى لحين انتهاء إجراءاتها، في حين تعرضت ست حالات لإصابات مختلفة أجري لها اللازم وأدخلت للتنويم بالمستشفى.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 09 - 2011, 19:11   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 7-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

أكدت استعدادها لاستبدال العدّادات وزيادة السعة

"الكهرباء" تنبّه المدارس: نسقوا معنا قيل زيادة الأحمال


عبد الله البرقاوي - سبق - الرياض: دعت الشركة السعودية للكهرباء إدارات المدارس، للتنسيق معها قبل العمل على زيادة الأحمال الكهربائية داخل المدارس، مؤكدة اهتمامها بتوفير الخدمات الكهربائية المستقرة لمختلف المدارس على نطاق المملكة انطلاقاً من حرصها على انسياب العملية التربوية وضمان السلامة العامة.

وأكد عبد السلام بن عبد العزيز اليمني نائب الرئيس التنفيذي للشؤون العامة بالشركة، أهمية التنسيق المسبق مع الشركة قبل زيادة الأحمال داخل المدارس، حيث إن التنسيق يسهم في تلافي حدوث الانقطاعات التي قد تحدث من جرّاء ذلك، وأكد أن الشركة على استعداد تام لاستبدال عدّادات المدارس المستأجرة وزيادة سعتها لكي تتواءم مع الأحمال الفعلية لهذه المدارس.

ولفت اليمني إلى أن الشركة لاحظت خلال السنوات الماضية حدوث بعض الحرائق والالتماسات بعدّادات المدارس بسبب ارتفاع أحمال المدارس عن سعة القاطع الخاص بها، مشيراً إلى أنه سبق أن تم الاتفاق بين وزارة التربية والتعليم والشركة على اتباع آلية محددة للتعامل بسرعة مع طلبات تقوية العدّادات الخاصة بالمدارس المستأجرة بسعات أكبر، إضافة إلى التأكيد على وجوب قيام الوزارة بالتأكد من صلاحية التمديدات الكهربائية الداخلية والخطوات الواجب اتخاذها قبل وبعد قيام الوزارة باستئجار تلك المدارس.

وأضاف اليمني أنه فيما يتعلق بالمدارس الجديدة التي تنوي الوزارة استئجارها، فإنه لابد من التأكد من سلامة التمديدات الداخلية ومناسبتها للأحمال المتوقعة، قبل وقت كافٍ، وأن تقوم الوزارة بالاتفاق مع مالك المبنى بتعديل قدرات العدادات قبل إنهاء إجراءات الاستئجار إذا كان العداد يحتاج إلى التقوية، مع التنبيه بأهمية عدم إضافة أية أجهزة تكييف جديدة بالمدارس دون الرجوع إلى الشركة للكشف عن قدرة العدّادات على تحمل القدرات الإضافية لهذه الأجهزة.

أما فيما يتعلق بالمباني المستأجرة حالياً، فبيّن اليمني أن الشركة قامت بتسهيل كل الإجراءات الخاصة بتقوية العدّادات لتلك المدارس حيث تقوم الوزارة بإعداد نموذج تقوية العدّاد المتفق عليه بعد تحديد أحمال المبنى وسعة العّداد المطلوبة والتأكد من قبل الجهات المختصة لديها بالكشف على التمديدات الداخلية للمبنى.

وأكد اليمني استعداد الشركة أيضاً لزيادة سعة قواطع عدّادات المدارس الحكومية المملوكة للوزارة، مشيراً إلى أن هناك أولوية خاصة ممنوحة لمكاتب الشركة بكل مناطق المملكة للعمل على سرعة إنجاز الأعمال المطلوبة لزيادة قدرات عدّادات المدارس بعد اعتماد الأوراق النظامية المحددة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 09 - 2011, 19:13   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 7-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

بعد سلسلة من الانقطاعات خلال الأيام الماضية

سكان قرطبة الرياض يشتكون: الوضع لم يعد يطاق يا شركة الكهرباء


عبدالله البرقاوي – سبق – الرياض: اشتكى سكان حي قرطبة في العاصمة الرياض من سلسلة الانقطاعات الكهربائية التي شهدها الحي خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال عدد من السكان في شكوى تلقتها "سبق"، إن الانقطاعات تكررت بشكل شبه يومي على مدار أسبوع كامل لفترة تصل إلى ساعة يومياً، إلا أنها تفاقمت أمس بتوالي الانقطاعات لأكثر من ٤ مرات، استمرت كل فترة نحو نصف ساعة.

وطالب السكان بإيجاد حل جذري لإشكالية تكرار انقطاعات التيار بالحي، مؤكدين أن الحلول الوقتية لم تعد مجدية مع أعطال الشبكة المستمرة بالحي.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 09 - 2011, 19:14   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 7-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

"الفريان": نسبة البطالة في المملكة أعلى من تونس والأردن ومصر ولبنان

كاتب سعودي: خسارة المنتخب أمام أستراليا تمت "بفعل فاعل"


أيمن حسن – سبق: تتجول أعمدة الرأي ما بين هزيمة المنتخب السعودي أمس، أمام أستراليا، إلى قضية 1.5 مليون عاطل سعودي، حيث يرى كاتب أن المدير الفني الهولندي للمنتخب السعودي فرانك ريكارد يتحمل كامل المسؤولية عن هزيمة الفريق أمام منتخب أستراليا، فيما يرصد كاتب آخر " بيانات ومعلومات "غاية في الخطورة والغرابة" عن سوق العمل، ومنها أن نسبة البطالة في المملكة أعلى من تونس والأردن ومصر ولبنان.


كاتب سعودي: خسارة المنتخب أمام أستراليا تمت "بفعل فاعل"

يرى الكاتب الصحفي محمد الشيخ في صحيفة "الوطن" أن المدير الفني الهولندي للمنتخب السعودي فرانك ريكارد يتحمل كامل المسؤولية عن هزيمة الفريق أمام منتخب أستراليا؛ بسبب التشكيلة الغريبة والطريقة التي لعب بها المباراة؛ وهو ما يعني أن الخسارة تمت بفعل فاعل، ويقول الكاتب: "الجواب الأخير لمباراة المنتخب السعودي أمس أمام أستراليا، أن من عنوانها ومن الطريقة الغريبة التي بدأ بها المدرب الهولندي فرانك ريكارد المواجهة، فالتشكيلة بدت على الملعب وعلى الورق مكونة من أحد عشر لاعباًً، لكنها في الحقيقة لم تكن كذلك، بل لعب الأخضر ناقص العدد والمهام بموافقة المدرب الذي دفع بحسن معاذ في غير مركزه في مباراة كبيرة كهذه؛ وهو ما جعل اللاعب تائهاًً بين مهامه الهجومية والدفاعية في الملعب وبين ما يطلب المدرب تنفيذه؛ ما منح أستراليا الأفضلية وتحقيق الفوز بثلاثية"، ويعلق الكاتب بقوله: "ذبح الأخضر بسكين ميتة من قبل ريكارد .. بإقدام المدرب على تغيير شبه شامل وكامل في الشكل السابق الذي كان عليه المنتخب في مباراته الأولى بالتصفيات أمام المنتخب العماني، فمن المقبول والمعقول إجراء تعديل أو اثنين أو ثلاثة من مباراة لأخرى حسب ظروف الإصابات والإيقافات، لكن يبدو غريباًً جداًً أن يصل التغيير في التشكيل العام إلى إدخال ستة لاعبين دفعة واحدة، إضافة إلى تعديل داخلي دون أن تكون هناك مسببات واضحة لغياب من شاركوا في المباراة الماضية أمام عمان التي جرت قبل أربعة أيام فقط على مباراة أمس، فريكارد سعى لمفاجأة الأستراليين بدخول عناصر جديدة خلال الشوطين، غابت عن مباراة الجولة الأولى تمثلت في راشد الرهيب ونواف العابد ومحمد السهلاوي وأحمد الفريدي، إضافة إلى بدء المواجهة بأحمد عطيف ونايف هزازي اللذين شاركا بديلين في مباراة عمان في فترة وجيزة لم تتجاوز 25 دقيقة فقط ، لكنه - أي ريكارد - لم يكن يعلم أنه فاجأ السعوديين قبل الأستراليين بتشكيله الأكثر من غريب وتجريبه طريقة لعب لم يعتدها اللاعبون ؛ وأولهم حسن معاذ الذي دخل الملعب وخرج منه دون أن يدري ما قدمه في الشوط الأول قبل استبداله في الثاني"، ويضيف الكاتب: "طريقة ريكارد أدخلت القلق والخوف وسط لاعبي الأخضر وقللت من ثقتهم بأنفسهم قبل صافرة البداية، كما أنها شتتت أذهانهم ما بين التركيز في المباراة وما بين تنفيذ التعليمات الجديدة كلياًً للمدرب، وهو ما أحدث ربكة وسطهم كان من الطبيعي أن تقودهم إلى خسارة مستحقة وأن ترمي بهم في مؤخرة ترتيب المجموعة، والدليل الكيفية التي ولجت بها الأهداف الثلاثة"، وينهي الكاتب بنصيحة " اقنعوا ريكارد بأن الوقت لا يسمح بالتجريب وأن طريقته تلك تسمح بإقلاع جميع الرحلات إلى مونديال البرازيل دون الأخضر".


"الفريان": نسبة البطالة في المملكة أعلى من تونس والأردن ومصر ولبنان

يرصد الكاتب الصحفي خالد الفريان في صحيفة "الرياض" بيانات ومعلومات "غاية في الخطورة والغرابة" تكشف عن تناقضات وأوجه قصور في سوق العمل وإدارته عبر عقود من الزمن، حتى وصلنا إلى هذه الحالة من الفوضى في سوق العمل وانتشار تجارة التأشيرات والتستر، ومن هذه المعلومات أنّ نسبة البطالة في المملكة أعلى منها في تونس والأردن ومصر ولبنان، يقول الكاتب "المعلومة الأولى هي: بيانات منظمة العمل الدولية تظهر أنّ المملكة تحتل المرتبة الثانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بعد العراق، على صعيد أعلى نسَب البطالة بين الشباب، وبالتالي، فإنّ نسبة البطالة بين الشباب في المملكة أعلى منها في تونس والأردن ومصر ولبنان" وذلك وفقاً لما ذكره أحد مسؤولي البنك السعودي الفرنسي في التحقيق المنشور في صحيفة الرياض يوم الاثنين الماضي"، ويضيف الكاتب: "المعلومة الثانية أكدها وزير العمل، حيث أشار إلى أن أعداد المتقدمين لبرنامج حافز قاربت 1.5 مليون متقدم حتى الآن، وهو البرنامج المخصص للعاطلين عن العمل وارتفاع الرقم إلى هذه الدرجة ليس نتيجة لتنامي أعداد العاطلين عن العمل وحسب ، ولكنه نتيجة لضعف الوعي في المجتمع وغياب المعلومات حول شروط الحصول على إعانات البطالة، حيث إنه من المؤكد أن هناك أعداداً كبيرة من المتقدمين هم من الطلاب أو ممن لديهم وظائف"، ويضيف الكاتب: " المعلومة الثالثة التي سمعت وأرجو ألا تكون صحيحة هي أن هناك عدة شركات حكومية "كبرى" تقع في النطاق الأحمر الذي تقع فيه أسوأ الشركات السعودية من حيث توظيف المواطنين"، ويعلق الكاتب بقوله: "إن صحت المعلومة فهذا يعنى أن هناك خللاً خطيراً، إما في برامج هذه الشركات "العريقة" في تدريب وتأهيل المواطنين ، أو خللاً في منهجية وزارة العمل في تصنيف الشركات إلى نطاقات حسب توظيف السعوديين ، ووجود مثل هذا الخلل يعطي مؤشراً محبطاً على أن برنامج نطاقات قد يتعثر لا سمح الله ، أو يكون مصيره مثل مصير استراتيجية التوظيف السعودية التي بذل عليها الكثير من الجهد والمال وتفاءل بها الناس خيراً، لكنها اليوم أصبحت مجرد تاريخ".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 09 - 2011, 19:16   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 7-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

"صعق كهربائي" يقتل طفلاً عبث بمفتاح التكييف بحفر الباطن

"لغم" من مخلفات حرب الخليج يصرع آسيوياً بالنعيرية


سبق – الدمام: لقى وافد آسيوي مصرعه أمس متأثراً بجروحه التي لحقت به إثر انفجار لغم من مخلفات حرب الخليج في صحراء النعيرية، حيث تعرض لإصابة بتر باليد وإصبع اليد الأخرى، وكذلك إصابة بالرأس بالقرب منه مطرقة تحمل آثار البارود، حيث بينت التحقيقات محاولته استخلاص مادة النحاس من اللغم الذي انفجر.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة الشرقية المقدم زياد الرقيطي "صباح أمس الأول تلقت شرطة النعيرية بلاغاً من مواطن في العقد الثالث من العمر، مخبراً عن عثوره على عامله متوفى بالقرب من سكنه في منطقة صحراوية".

وأوضح المقدم الرقيطي أن مدير شرطة النعيرية المكلف العقيد حمد اليامي وضابط التحقيق ومختص الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي الموقع وبالتعامل مع مسرح الحادث عثروا على المتوفى "مقيم آسيوي.. في مطلع العقد الرابع من العمر"، حيث تعرض لإصابة بتر باليد وإصبع اليد الأخرى، وكذلك إصابة بالرأس وبالقرب منه مطرقة تحمل بعث آثار البارود.

ونوه المقدم الرقيطي بأن التحقيقات كشفت عن نية المتوفى نزع "مادة النحاس" من اللغم الذي انفجر قبل تمكنه من ذلك.

وتم نقل جثمان المتوفى لثلاجة الموتى بالمستشفى لاستكمال الفحوص الطبية، حيث مازال التحقيق جارٍياً في القضية.

وفي سياق مختلف، لقي طفل سعودي "10 أعوام" مصرعه بحفر الباطن إثر تعرضه لصعق كهربائي شديد من جراء عبثه بمفتاح التكييف الذي أفقده الوعي وتسبب في وفاته.

وقال المقدم زياد الرقيطي إن شرطة محافطة حفر الباطن تلقت بلاغاً من مستشفى الملك خالد عن إسعاف طفل 10 سنوات، سعودي الجنسية متوفى للمستشفى إثر تعرضه لصعق كهربائي، حيث باشر ضابط التحقيق الانتقال إلى المستشفى.

وأشار الرقيطي إلى تسليم جثمان المتوفى لذويه بعد قناعتهم بأن الحادثة قضاء وقدر.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 09 - 2011, 23:54   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 7-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

يعطيك العافية اخوي اياد
ع نقلك الخبر
تحياتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ازياء روعه للعيد 1432 , ازياء صبايا للعيد موديل 2011 , ازياء عيد الفطر للمراهقات , ازياء راقيه للعيد 2011 , صور ازياء جديده للعيد , كولكشن نسائي للعيد أياد قسم المرأة 2 11 - 10 - 2011 23:18
ازياء كوريه للعيد 2011 , ازياء للعيد 2011 , ازياء كوريه 2011 , ازياء ناعمه للعيد , ازياء كورية جديده للعيد ، ازياء كورية ناعمة للصيف 201220 قلب جرئ الازياء والموضة 0 29 - 08 - 2011 08:02
اخبار الصحف : جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة الدستور أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:17
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 15:08.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO