منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 25 - 08 - 2011, 23:13
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 25-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم
















قال إن من أغراضها تنظيم المباريات والدعاية والإعلان والإنتاج التلفزيوني وشراء حقوق البث
المتحدث باسم وزارة الإعلام: اختيار "الخبير الرياضي" تم على أسس وقواعد نظامية
اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 25-8-2011 اخبار صحيفة
سبق - الرياض : أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة والإعلام، عبد الرحمن بن عبد العزيز الهزاع، أن وزارة الثقافة والإعلام قد أولت اهتماماً كبيراً ووضعت شروطاً ومواصفات متميزة وعالية الدقة عند اختيارها للشركة التي ستقوم بنقل مباريات الدوري السعودي من الفئتين الأولى والثانية.

وأكد الهزاع في رد على ما نشرته "سبق" من أن الشركة التي حصلت على حقوق النقل هي من الشركات المصنفة في مجال المقاولات والتشغيل, أن الشركة وإن كان مسماها شركة الخبير الرياضي للتشغيل إلا أن من أغراضها التي وردت في عقد تأسيسها ما يتعلق بتنظيم المباريات والأنشطة الرياضية والدعاية والإعلان والإنتاج التلفزيوني والإعلامي والرقمي وشراء حقوق هذه الأنواع من البث, موضحاً أن جميع هذه الأنشطة تصب في مصلحة النقل التلفزيوني، وتؤكد أن اختيارها تم بناء على أسس وقواعد نظامية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة والإعلام إلى أن عملية الاختيار جاءت بعد دراسة متكاملة من لجنة متخصصة قامت بالنظر في جميع العروض وتقييمها في النواحي الفنية والمالية وشارك في هذه اللجنة أعضاء لهم الخبرة الهندسية والرياضية والمالية، وبعد أن اتخذت اللجنة توصياتها تم رفعها إلى اللجنة التنفيذية العليا المكونة من وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين والذين اطلعوا على جميع تفاصيل العروض، وأوصوا بما قررته اللجنة المتخصصة باختيار شركة الخبير الرياضي؛ للقيام بنقل الدوري السعودي.

وأوضح الهزاع أن الوزارة اشترطت على الشركات المحلية الاستعانة بشركات أجنية متخصصة رغبة في توفير أكبر قدر من التجهيزات الفنية والكوادر المتميزة في الإخراج والتصوير والتي لا تتوفر لدى الشركات المحلية التي تمت الاستعانة بها لتسهيل إجراءات التنظيم والمتابعة والتوظيف من الداخل والذي سيشمل بعض الكوادر في التعليق والتحليل وغيرها من المهمات التنسيقية والتشغيلية.

واختتم المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام تصريحه بالتأكيد على حرص المسؤولين في الوزارة على أن يظهر النقل التلفزيوني للدوري السعودي في أحسن صورة وأفضل مما كان، وهذا ما سيلحظه المشاهد قريباً إن شاء الله على شاشات التلفزيون السعودي الذي لا يمكن بأي حال أن يقدم عملاً لا يتفق مع حجم الثقة والآمال المعلقة عليه في القيام بهذه المهمة الوطنية على أكمل وجه.

وكانت "سبق" كشفت تفاصيل حول نشاط وسجل الشركة التي وقع عليها الاختيار لنقل المجموعة الثانية من مباريات الدوري السعودي لكرة القدم للموسم الرياضي القادم، الذي سيبدأ بعد شهر رمضان المبارك إن شاء الله، حيث علمت "سبق" أن السجل التجاري للشركة ونشاطها يحمل اسم "مقاولات عامة للمباني وصيانة ونظافة وتشغيل المنشآت الرياضية والترفيهية".




hofhv [vd]m sfr hgd,l hgolds 25-8-2011 - wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 25 - 08 - 2011, 23:14   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 25-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

"بابا يعقوب" عمل في الصحافة والكتابة وتأليف قصص الأطفال

"رئيس تحرير" ومؤلف يشكو الفقر : خدمة 50 عاماً لم تشفع لي


سلطان المالكي - سبق - الرياض : "عمري 69 سنة, بدأت مصححاً في المرحلة الثانوية, ووصلت لمنصب رئيس تحرير لمجلة "حسن" للأطفال, خدمت الصحافة 50 عاماً, عملت معلماً وموظفاً في هيئة الرقابة والتحقيق, ولكنها كلها خذلتني ولم توفر لي لقمة عيشي في الكبر, والآن تطاردني الديون من كل جانب, وراودتني فكرة الإقدام على الانتحار مراراً لأتخلص من مأساتي, ولا أجد قلباً حنوناً يقف بجانبي وأنا رجل مسن تكالبت علي الأمراض".

بهذه الكلمات بدأ الكاتب السعودي والباحث في السياسة الشرعية يعقوب بن محمد إسحاق، الذي وُلد في مكة المكرمة ونشأ وترعرع في جدة, وأنتج العديد من المؤلفات للأطفال تجاوزت الـ 300 كتاب, وكان رئيساً لتحرير مجلة "حسن" للأطفال، التي كانت تصدر عن مؤسسة "عكاظ" الصحفية منذ صدورها حتى توقفها، يشرح معاناته مع الفقر.

ويقول "بابا يعقوب" إن معاناته مع الديون جعلته يفكر وللأسف في الانتحار، كما ذكر, وتردي حالته النفسية وتدهور أحواله المادية، وظروفه الصحية الصعبة.

وقال: "تعلمت في فترة رئاستي لمجلة حسن الكتابة للأطفال, وعملت أكثر من نصف قرن في القطاع الحكومي والخاص, إلا أنه للأسف ليس لي معاش تقاعدي ولا تأمينات, والضمان الاجتماعي ١٢٦٠ ريالاً تقريباً شهرياً هو دخلي الوحيد, لا يكفي متطلباتي الأساسية من الحياة البسيطة" .

وقال يعقوب:تورطت في ديون فاقت ٨٠٠ ألف ريال علاوة على كوارث مالية أخرى بعد طبع سلسة من الكتب التعليمية, وأضاف قائلاً:"اضطررت لبيع منزل من منزلين كنت أمتلكهما, وسددت بعض الديون التي تراكمت علي, ولكن بيع البيت لم يكن كافياً, فاضطررت إلى رهن منزلي الثاني الباقي بمليون ونصف ريال ساعدني أحد المحسنين بثلث المبلغ دفعته لصاحب الرهن, وحالتي الآن صعبة جداً, ولدي ألم في ظهري له ما يقارب من17 سنة, وأحتاج إلى عملية عاجلة في الرقبة في الخارج, وحالتي النفسية سيئة حتى أصبحت أفكر جدياً للأسف (في الانتحار), لوضع حد لمأساتي التي لم يكترث لها أحد من الأصدقاء الموسرين .

وختم رئيس تحرير مجلة "الحسن" في حديثه لـ "سبق": "أنا منذ الثانوية وأنا أعمل مصححاً في الصحافة, خدمتي في الصحافة تقارب 50 عاماً, بدأت من خلالها كمصحح لغوي, حتى صرت رئيساً للتحرير, ولكنها جميعاً لم تشفع لي".

يُذكر أن من أهم مؤلفاته كتاب "مبادرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز فرصة ذهبية للسلام"، وكتاب "عبدالله بن عبدالعزيز ملك الحوار" ما زال ينتظر فسح وزارة الثقافة والإعلام وكتاب "عبدالله بن عبدالعزيز يرسم ملامح عصر جديد" ينتظر الفسح أيضاً .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25 - 08 - 2011, 23:15   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 25-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

قال إن "الثوار" هم أجانب يتوجب تحرير طرابلس منهم

القذافي يدعو أنصاره للقتال من شارع لشارع ومن زنقة لزنقة


سبق - متابعة: وجّه العقيد معمر القذافي رسالة صوتية جديدة إلى أنصاره اليوم الخميس، دعاهم فيها إلى القتال ضد الثوار في طرابلس، وطالبهم فيها بخوض المعركة "من شارع لشارع ومن زنقة لزنقة ومن بيت لبيت"، ودعا رجال الدين في العاصمة الليبية إلى تشجيع الشباب وقيادتهم في المعركة، مشدداً على ضرورة مشاركة النساء فيها.

وطلب القذافي، في اتصال هاتفي جرى نقله على تلفزيون "الرأي" العراقي الذي يبث من دمشق، أنصاره بالسيطرة على المساجد وسطوح الأبنية، وقال: إن الثوار هم أجانب يتوجب تحرير طرابلس منهم.

ودعا القذافي إلى عدم الخوف من الغارات الجوية التي ينفذها حلف شمال الأطلسي "الناتو"، قائلاً إن طائراته ترمي "قنابل صوتية".

وأضاف: "العلماء.. حرضوا الجماهير والشباب على القتال، وأجروا للقتال، هذه ساعة النصر والجهاد، هؤلاء سينتهكون أعراضكم وبيوتكم، لا تتركوا طرابلس لهؤلاء الجرذان، أنتم أغلبية ساحقة قمتم بمظاهرات مليونية".

وتابع قائلاً: "هم شرذمة قليلة وأنتم أكثرية هادرة، ليبيا لكم وليست لفرنسا وساركوزي وإيطاليا، طرابلس للطرابلسيين، وليس للعملاء الذين يستنجدون بالناتو، يجب أن تزحف الجماهير من كل مكان إلى طرابلس، إلى الأمام إلى الأمام إلى الأمام".

وكان أحد القادة في صفوف ثوار ليبيا الخميس، قد قال: إن العقيد معمر القذافي قد لجأ مع أبنائه إلى مجمّع من الأبنية على مقربة من مقره الأساسي في باب العزيزية، الذي سيطر المعارضون على أرجاء واسعة منه بعد معارك قاسية، مضيفاً أن مجموعات تابعة للثوار توجّهت إلى الموقع في محاولة لتطويقهم.

إلى ذلك قال هشام أبوحجر منسق كتائب الثوار في طرابلس: إنهم تمكّنوا من "تحرير 80 في المائة من العاصمة،" بينما تستمر المواجهات في حيين هما "أبوسليم" و"الهضبة الخضراء". وكان القذافي قد قطع حالة الغموض التي تحيط بمكان وجوده، بعد سيطرة الثوار على معقله الرئيسي في باب العزيزية بالعاصمة طرابلس، بكلمة صوتية منسوبة إليه، اعتبر فيها أن انسحابه وأفراد عائلته والكتائب الموالية له، هو "إجراء تكتيكي".

ونقلت قناة "العروبة"، وفي بثٍ مشترك مع قناة "الرأي"، التي تبثّ من سوريا، عن الزعيم الليبي في كلمة له "موجهة للشعب الليبي"، تأكيده صموده في العاصمة الليبية طرابلس، بينما أكد المتحدث باسم الحكومة الليبية موسى إبراهيم أن الموقف العسكري والميداني قوي جداً. وقالت القناة في خبر عاجل لها: إن القذافي وجّه كلمته إلى إذاعة طرابلس المحلية، مشيرة إلى قوله: "نحن نقاوم العدوان بكل قوة، وإما نصراً أو استشهاد ".

وقال القذافي: إن باب العزيزية أصبح "طوباً وحجارة" بعد أن تعرّض إلى 64 غارة جوية، مشيراً إلى أن الانسحاب منه (باب العزيزية) كان "تكتيكياً" على حد تعبيره.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25 - 08 - 2011, 23:16   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 25-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

مبادرات عبداللطيف جميل تتبرع بـ 3 ملايين ريال لـ "إغاثة الشعب الصومالي"


سبق - جدة: أعلنت مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية تبرعها بمبلغ ثلاثة ملايين ريال لصالح الحملة الوطنية السعودية لاغائة الشعب الصومالي، والتي كان قد أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز هذا الأسبوع.
وصرح المهندس محمد عبداللطيف جميل أن هذا التبرع يأتي استجابة لنداء خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده، وسمو النائب الثاني؛ للمشاركة في هذه الحملة؛ لإغاثة الأشقاء في الصومال ومساعدتهم والوقوف معهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها جراء المجاعة التي يعانون منها.
الجدير بالذكر أن مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية تقوم بدور ملموس في العديد من المجالات الاجتماعية المحلية وفي مقدمتها "باب رزق جميل" الذي يساهم في توفير فرص العمل للشباب والشابات، إضافة إلى اهتمامها بتقديم مبادرات أخرى في مجال التعليم ودعم الفنون ومكافحة الفقر وغيرها من المجالات الاجتماعية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25 - 08 - 2011, 23:17   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 25-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

مقاتلون من المعارضة الليبية يقولون أن القذافي مُحاصر


سبق - متابعة : قالت مجموعة من مقاتلي المعارضة تحاصر عدداً من المباني السكنية قرب مجمع العقيد معمر القذافي انها تعتقد أن الرجل الذي قاد ليبيا لأربعة عقود يختبيء في أحد هذه المباني مع بعض أبنائه, وفقاً لما نشرته وكالة "رويترز" .

وتبادل المقاتلون النيران مع موالين للقذافي داخل هذه المباني. ولم يحددوا السبب الذي دفعهم للاعتقاد بأن القذافي وأبناءه بالداخل.

وقال مقاتل يدعى محمد جمعة "انهم معا, اليوم سننهي الامر, اليوم سننهي هذا" .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25 - 08 - 2011, 23:18   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 25-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

تقدم عدداً كبيراً من الفعاليات للأطفال

7 مواقع لاحتفال النساء بعيد الفطر في الرياض


واس - الرياض: خصصت أمانة منطقة الرياض في برنامج احتفالاتها بعيد الفطر مساحة كبيرة للفعاليات النسائية التي تقام في 7 مواقع تخدم كافة أحياء العاصمة.

وحددت أمانة منطقة الرياض عدة مواقع لاستقبال النساء بصحبة أطفالهن ومشاركتهم فرحة العيد, ومن أبرز هذه المواقع مركز الملك فهد الثقافي, الذي يقدم للنساء والفتيات برنامجاً حافلاً من الأنشطة، منها مسرحية بعنوان "كيد النسوان", ومسرحية "شقاوة أطفال" التي تعرض مجموعة من وسائل التعليم والمفاهيم التربوية, بالإضافة إلى المهرجان النسائي, الذي يتضمن عدداً كبيراً من الفقرات التراثية والترفيهية.

وتتواصل الفعاليات النسائية في احتفالات عيد الرياض بجمعية الأطفال المعوقين بحي الملك فهد, التي تقدم باقة من الفعاليات تشمل عروضاً فلكلورية لدول الخليج, وعرضاً مسرحياً بعنوان "حلم سارة" ومسيرة كرنفالية للشخصيات الكرتونية.

وتتضمن الأنشطة ركناً خاصاً للبراعم لممارسة هواية الرسم والتلوين، وخيمة للحرفيات والألعاب الشعبية والمقهى الشعبي.

ويقدم مسرح مركز الملك عبدالعزيز التاريخي حزمة من الفعاليات النسائية، تتضمن أمسيات لعدد من الشاعرات، وعروضاً شعبية وتراثية, بالإضافة إلى 9 أركان للجمعيات الخيرية والأطفال والضيافة وعرض مسرحي بعنوان "الدلالة".

ويعايد المركز الأطفال بعرض مسرحي بعنوان "ماما مين" التي تناقش الآثار السلبية لاعتماد بعض الأمهات على الخادمات في تربية الأطفال.

ويستقبل مركز الأمير سلمان الاجتماعي النساء والأطفال في العيد بعدد كبير من الفعاليات، تتضمن عروضاً للأزياء العالمية, ومخيماً للتصوير والرسم والتلوين وتشكيل الرمال, وعرضاً مسرحياً بعنوان "الطفل الأفعى" إلى جانب عدد من الأركان التي تمثل دول المغرب والصين وتركيا والهند، والركن الخليجي.

أما مركز سعود البابطين الخيري فيقدم للنساء والأطفال في العيد, عدداً كبيراً من الفعاليات الترفيهية، منها مسرحية بعنوان "عطاء ووفاء" ومسرحية بعنوان "إعاقة وإرادة" التي يشارك في تقديمها ذوو الاحتياجات الخاصة, بالإضافة إلى مسيرة بالزي الوطني يشارك فيها عدد من طالبات مدارس وجامعات الرياض.

كما ستعرض مسرحية "البخيلة والفشيلة" بمسرح مدارس دار العلوم للبنات, ومسرحية صرقعة وفرقعة، وذلك في مدينة الحكير لاند الترفيهية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
اخر اخبار حبيب العادلى 2011 ، اخبار حبيب العادلى اليوم 2011 قاهر الاعداء القسم ألاخباري 1 06 - 05 - 2011 19:11
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 16:03.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO