منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 17 - 08 - 2011, 07:18
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 17-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

















وصف طارق الحبيب بـ "المتخبط".. وكشف عن منعه من الظهور في الفضائيات سابقاً

العشماوي : سرقوني في الكويت واليمن وحصلوا على جوائز رسمية بقصائدي

اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 17-8-2011 اخبار صحيفة


حاوره: عبد الله السالم – سبق : كشف الشاعر والمفكِّر الإسلامي الدكتور عبد الرحمن بن صالح العشماوي، عن منعه من الظهور في الفضائيات في فترة سابقة, وقال: "هذه فترة مضت" مؤكداً أنه الآن موجود وله برامجه وحواراته, وقال في حواره مع "سبق": إن الوسط الإعلامي يستحق أن ينال كأس الترويج للشائعات كل عام؛ لأن كلَ شائعة كبيرة أو صغيرة تجد في الوسط الإعلامي لها مرتعاً خصباً لا تجده في سواه. وطالب الإعلاميين بالتثبت والورع.

ووصف "العشماوي" أحاديث الدكتور طارق الحبيب بـ "المتخبطة"، ونصحه بقوله: "رُبّ كلمة قالت لصاحبها: دعني".

وأوضح أن السرقات الأدبية "معضلة كبيرة تعانيها ساحات العلم والفكر، وتدلُّ على نفوس ضعيفة، ومرض في القلوب"، وأكد أن المؤامرة موجودة، والذين ينكرونها "واهمون".

وقال: مؤامرات ومكائد شياطين الإنس لا تنقطع ما دام على وجه الأرض بشر, مضيفاً: لا بد أن نستوعب هذا الأمر؛ حتى لا نكون غافلين عن هذه الحقيقة، وأن تستوعب أجيالنا هذه الحقيقة، حتى لا يصبحوا لُقمة سائغة لأصحاب المؤامرات التي لا تنقطع.

وأشار إلى أن سبب عدم رده على ما يُكتب ضده، حتى لا يتحول الموضوع إلى جدل عقيم وانتصار للنفس، لأن المسلم منهي عن الجدل نهياً صريحاً.

وفيما يلي نص الحوار مع "سبق":
* يتداول الوسط الإعلامي أنك ممنوع من الظهور في بعض الفضائيات، بسبب توجهاتك؟
- الوسط الإعلامي يستحق أن ينال كأس الترويج للشائعات كل عام؛ لأنَّ كلَّ شائعة كبيرة أو صغيرة تجد في الوسط الإعلامي لها مرتعاً خصباً لا تجده في سواه. ما أرجوه من هذا الوسط شدُّ حزام التثبت والتورع على نفسه؛ حتى يكون وسطاً معتدلاً.

* بصراحة هل كان هناك منع لك من الفضائيات؟
- ليس هنالك منع من الظهور في الفضائيات، وربما كان موجوداً في مرحلة مضت، أما الآن فالباب مفتوح للجميع، والآن يتم عرض برنامجي "أمَّهاتُنا" الذي يتناول جوانب من سيرة أمهات المؤمنين - رضي الله عنهن - طرحتُها بأسلوب سردي، مع استضافة بعض العلماء والمفكرين في حديث عنهن بضع دقائق، مع وجود جمهور يطرح بعض الأسئلة. ومدة البرنامج أربعون دقيقة.

كما يستمع متابعو إذاعة القرآن الكريم في السعودية إلى برنامج يومي عنوانه "في قطار التاريخ"، وهو شبيه ببرنامجي السابق الذي أُذيع في الإذاعة نفسها قبل أكثر من عشرين سنة بعنوان "من ذاكرة التاريخ".

أما قولك "بسبب توجُّهاتك" فسأترك التعليق عليه الآن؛ حتى لا أطيل؛ لأنه يحتاج إلى أن نتناوله من جانبَيْن، أولهما: التوجهات، ما هي؟ وهي ملخَّصة تماماً في قولي:
أنا مسلم لا البَغْيُ يعرفني... كلاَّ ولا الإخلاد والكسل

وثانيهما، لماذا تحارَب هذه التوجهات، مع أنها - كما ترى - معتدلة الاعتدال كله؟ وهل هي محاربة إعلامياً بالفعل؟ هذا لا يمكن شرحه الآن.

* يُعرف عنك أنك ضد تحرر المرأة، هل هذا يعني أنك ممن يرون أن مكان المرأة البيت، وإذا تعدى ذلك فيمكنها العمل فقط مع النساء؟
- لستُ ضد تحرُّر المرأة؛ لأن الإسلام هو الذي حرَّر المرأة فعلياً، وأعطاها حقوقها وكرامتها، ووضعها في الموضع اللائق بها، فمن قال إنني ضد تحرُّر المرأة؟

أنا ضد "تجرير" المرأة، التجرير بالجيم من قولهم: جرَّه ، يجرُّه، بمعنى سَحَبَه سَحْباً، وهذا مصطلح يعود الفضل فيه - بعد الله - إلى حامل لواء الأصالة، المنافح عنها في وقته الكاتب القدير "مصطفى صادق الرافعي"، الذي وقف وقفته الشهيرة في وجوه الذين كانوا ينادون بـ"تجرير" المرأة وإخراجها من دائرة دورها الحقيقي في الحياة، ويدَّعون أنهم يحررونها، وها نحن نرى هذه الأيام تلك الدعوة إلى "التجرير" تعود مرتدية الرداء نفسه لخداع الناس.

نعم، رسالة المرأة الأولى في بيتها، وهي رسالة ضخمة يعجز الرجال عن القيام بها. ونعم، صورة المرأة المنسجمة مع فطرتها هي صورة الحشمة والحياء والبُعد عن مزاحمة الرجال في مواقعهم ومخالطتهم.

ونعم، لعمل المرأة انطلاقاً من بيتها، وهنالك برامج في هذا الشأن معمول بها في الدول الغربية التي يحلو لدعاة "تجرير" المرأة أن يقتدوا بها ويتغنوا بتقدمها. ونعم - أيضاً - لعمل النساء المستقل إذا احتاج المجتمع إلى ذلك. ونعم - كذلك - للوضوح في هذا الشأن، وعدم المواربة والمجاراة؛ فالحق أبلج كالشمس في رائعة النهار.

* أرسلتَ رسالتَيْن إلى أوباما .. ماذا تريد منه؟
- أنا، وأنت، وكل مسلم ومسلمة، لا نريد من أوباما شيئاً على الإطلاق؛ فهو وأمثاله من حكام تلك الدول المتسلطة لا يقدمون للناس شيئاً إلا الثمن البخس الذي يقدمونه مقابل مصالحهم الضخمة في عالمنا الإسلامي، وإنما بعثتُ برسالتي الأولى إليه، بعد خطابه الاستعراضي الشهير الذي ألقاه في القاهرة في مهرجان زائف قائم على التضليل الإعلامي المكشوف، ويا له من مهرجان شارك في إثم إقامته الرئيس المصري المخلوع وكبار شخصيات مصر سياسياً وإعلامياً واجتماعياً.

وكان التصفيق لأباطيل أوباما في ذلك المهرجان حارَّاً إلى درجة الاشتعال؛ فكانت القصيدة تفاعلاً مع الحدث وبياناً لما شُحن به ذلك الخطاب من الباطل، وكان مطلعها:
قلت: السلام، فهل جَلَبْتَ سلاما... لعراقنا والقدس يا أوباما

وكان آخر بيت فيها:
كم من عمالقةٍ كبارٍ أسرفوا... في وهمهم فتحوَّلوا أقزاما
أما الرسالة الثانية فهي بعد خطاب له أخير ألقاه للعالم كله، تكشَّفت فيه الحقائق التي حاول أن يغطيها في الخطاب السابق الذي ألقاه في مصر؛ فقد كان تأييده لليهود الصهاينة في الخطابَيْن صارخاً، ووقوفه أمام مصالح الأمة العربية والإسلامية في الخطابَيْن واضحاً، ولكنه كان في الخطاب الأول مزيَّنًا ببعض العبارات البراقة الخادعة، وفي الثاني مُجرَّدًا من تلك الزينة؛ ولهذا وجَّهتُ إليه الرسالة الثانية وقد ادعَّى أنه سمع صراخ الأيتام والنساء في ليبيا وتونس ومصر، وكأنه لم يسمع شيئاً من قبل، ولم يسمع
صرخات أيتام فلسطين وأفغانستان والعراق!! فكان مطلعها:
الآن؟ تسمع صرخــة الأيتـام... وترى مدامع مصرنـا والشـام؟؟
الآن تشعر بالشعوب وما جرى... من ظلمها في سالف الأعوام؟؟

وكان آخرها بيتين فيها:
أتظن أنَّ الوعي فينا عاجز... عن فهم سرِّ خطابك "الأوبامي"
القـــول سهـــلٌ باللسـان وإنما... بالفعل تُرْسَمُ لوحةُ الإقــــدام


* مفرد "المؤامرة" يستخدمها الإسلاميون بشكل متكرر، هل أنت مع هذا النسق في الاستخدام، وإلى متى نعيش في هذه الأجواء؟
- المؤامرة موجودة، والذين ينكرونها هم الواهمون، والله سبحانه أخبرنا بذلك، سواء فيما يتعلق بكيد ومؤامرة شياطين الجن التي لا تنقطع ما دام على وجه الأرض بشر، أم فيما يتعلق بمؤامرات ومكائد شياطين الإنس التي لا تنقطع ما دام على وجه الأرض بشر أيضاً.

ولا بد أن نستوعب هذا الأمر؛ حتى لا نكون غافلين عن هذه الحقيقة، ولا بد أن تستوعب أجيالنا هذه الحقيقة؛ حتى لا يصبحوا لقمة سائغة لأصحاب المؤامرات التي لا تنقطع.

ولكنَّ ذلك يجب أن يكون قائماً على الوعي الكامل بدورنا نحن في بناء أنفسنا، واستصحاب الرؤية الشرعية الإسلامية الواضحة في تعاملنا مع المؤامرات وأصحابها من جانب، ومع غيرهم من الناس الذين يتعاملون بوضوح، وإن كانوا على غير ملّتنا، من جانب آخر.

وهذا يعني أن المؤامرة موجودة، وهي أوضح من أن يختلف عليها أحد من العقلاء، ولها دورها في شتات أمتنا وضعفها، كما يعني من جانب آخر أنه ليس كل من خالَفَنا في ديننا وفكرنا وسياستنا متآمِراً علينا، وليس كل موقف يعارضنا فيه معارض قائماً على مؤامرة مرسومة، وهذه مسائل واضحة تماماً إلا عند الموالين لأصحاب المؤامرات المندمجين معهم، أو عند الغافلين الواهمين.

هذا هو ملخص رأيي في فكرة "المؤامرة"، والله سبحانه وتعالى يقول "إنهم يكيدون كيداً وأكيد كيداً"،
وقد صوَّرت موقفي في قولي:
أنا لا أرى جَوْرَ الأعادي عائقاً... لكن ضعفَ المسلمين العائقُ

* لماذا أصبحتَ معروفاً بعدم الرد على مَنْ يكتب ضدك؟ هل هي قِلَّة الحجة؟ أم ترى أنك أكبر من الرد؟
- سبب عدم ردي على من يكتب ضدي أنه يكتب ضدي، ومعنى ذلك أن الموضوع سيتحول إلى جدل عقيم وانتصار للنفس، ونحن منهيون عن الجدل نهياً صريحاً.
أما لو كانت الكتابة ضد بعض ما أطرح من الأفكار والآراء فإن الأمر سيكون مختلفاً. أنا أتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالعفو عمن يكتب ضد شخصي، كما أتقرب إلى الله بالرد على من يكتب ضد ما أؤمن به من الحق؛ لأن الدفاع عن الحقِّ عبادةٌ، والأمر عندي لا يخرج عن هذين الجانبين إطلاقاً.

* تفاعلتَ مع ثورات الشعوب العربية، هل تؤيد قيام المزيد من الثورات في عدد آخر من البلدان؟
- ما حدث من الثورات العربية أمرٌ متوقَّع عند المسلم الذي ينظر إلى الأحداث بمنظار إسلامي شرعي؛ فهي ثورات على ظُلْم ظاهر، وطغيان بائن، والله سبحانه يُمهل الظالم حتى إذا تمادى في ظلمه أخذه أخذ عزيز مقتدر.

وقد وجَّهت قصائد منذ عشرين سنة وأكثر إلى حكام تلك البلاد تُحذِّرهم من عواقب الظلم الذي يقعون فيه، وأن الله سبحانه سيأخذهم أَخْذاً قوياً إن لم يراجعوا أنفسهم، ولك أن تعود إلى قصيدتي "رسالة إلى فرعون" الموجودة في ديواني "رسائل شعرية"، وقصيدتي "وقفة أمام جامع الزيتونة" في ديواني "عندنا يئنُّ العفاف"؛ لترى فيهما ما قلته هنا واضحاً.

أنا أنصح الظالمين وأحذِّرهم، وأنقل إليهم حقيقة النهايات السيئة التي تنتظرهم لا محالة، وإذا تمادوا وحدث ما حذرتهم منه، وثار عليهم المظلومون، أيدتُ المظلومين بلا تردُّد؛ فهذا هو تصوُّرنا الإسلامي الذي لا غبار عليه، وأنا في هذه المقابلة أقول لكل ظالم: اتق الله، وراجع نفسك، وأَعطِ الناس حقوقهم التي شرعها لهم ربهم عز وجلَّ. وأقول لكل مظلوم: اتجه إلى الله، وتوسل إليه؛ فإن دعوة المظلوم لا تُردّ، وليس بينها وبين الله حجاب. ونحن في رؤيتنا الإسلامية لا ندعو الشعب للثورة، وإنما ندعو الظالم للتوبة، والعدل والإنصاف، فإذا أبى وتمادى فالشعوب ستثور في النهاية؛ لأن الضغط المتواصل عليها يولِّد الانفجار، وحينئذ لا بد من دعمها والوقوف معها ضد الظالم الذي يواجه ثورتها السلمية ومطالبتها بحقوقها بالقتل والسَّحْل والعنف والاستهانة بدماء الشعوب وأعراضها. إنها صورة واضحة لا غَبَشَ فيها.

* لماذا عزَّيت الرئيس الأمريكي السابق بوش في كلبته؟
- إنما عزَّيت الرئيس الأمريكي السابق "بوش" في كلبته؛ لأن وكالات الأنباء - في حينها - تناقلت خبر حزنه الشديد وحزن عائلته على وفاة كلبة العائلة "سبوت بنت ميلي". وهي كلبة، أُمُّها بريطانية - كما قال الناطق الإعلامي في البيت الأبيض - وأبوها غير معروف. وحينما رأيت هذه "الرحمة؟!" العجيبة مع أن الصواريخ الأمريكية في الوقت نفسه كانت تدك العراق دكاً، وكان أطفال العراق في تلك الهجمة الشرسة يموتون بالآلاف، أحببتُ أن أُعبِّر عن كرم طباعنا - نحن العرب - في القيام بـ"المواجيب"، وأنوب عن العرب في تقديم العزاء للرئيس الأمريكي في كلبته، مع أنها مجهولة النسب من قِبل الأب! وفي تذكيره بأطفال العراق الذين يُقتلون بالآلاف، ومع ذلك لم نتلقَّ أي عزاءٍ فيهم من قلبه الباكي على الكلبة الراحلة. ومطلع القصيدة:
نعزِّيك في الكلبة الراحلة... عزاء تُسَر به العائلة
فَقَدْتُم عزيزاً بفقدانها... فكفكف دموع الأسى الهاطلة
فإن العزاء لكم واجب... وإن العزاء لنا نافلة
وهي من القصائد "الجادَّة الساخرة"

* تُمرِّر من خلال شعرك بالفصحى العديد من الأفكار التي يصفها بعض المتابعين بالمتشددة. ما ردك على ذلك؟
- كل ما لدىَّ من تصور إسلامي للحياة والكون والإنسان تحمله قصائدي على اختلاف مواقفها وأغراضها، وهل في ذلك مشكلة؟ لا يمكن أن يخلو نص شعري في الدنيا من أفكار قائله ومعتقده، هذه حقيقة لا بد أن يدركها الجميع، حتى الشاعر الماجن يروِّج لمجونه في شعره، وهل المجون إلا فكرة منحرفة، وقد قلت:

بيني وبين الشعر عهد صادق... أن نجعل الإسلام مبدأنا الأغر

أما وصف أفكاري من قبل "البعض" بالمتشددة فالجواب عن ذلك هو: يكفي أنها من قِبَل "البعض".

* حصل في الفترة الأخيرة العديد من السرقات الأدبية وصلت إلى سرقة كتاب كامل، والضالعون في ذلك أصحاب علم شرعي ومعرفة، برأيك هل هذه الطريقة موجودة منذ فترة؟ وهل صادف أن اتهمك أحد بسرقة كتاب أو سُرق منك كتاب؟
- السرقات الأدبية معضلة كبيرة تعانيها ساحات العلم والفكر، وتدلُّ على نفوس ضعيفة، ومرض في القلوب، مهما تظاهر أصحابها بغير ذلك.

ويكفي أن نستحضر هنا قول الرسول الكريم "من ادعى ما ليس له فليس منا، وليتبوأ مقعده من النار". وهو حديث صحيح عند البخاري ومسلم. وأحيل القارئ إلى مقالات موثقة في هذا الشأن قرأتها في موقع "ملتقى أهل الحديث" على الشبكة العنكبوتية، كتبها الشيخ عيسى بن عبد الله السعدي تحت عنوان "السرقات العلمية"، أشار فيها إلى قول ابن حجر -رحمه الله- في تعليقه على هذا الحديث النبوي الشريف "يؤخذ من رواية مسلم تحريم الدعوى بشيء ليس هو للمدَّعي، فيدخل فيه الدعاوى الباطلة كلها، مالاً وعلماً، وتعلماً، ونسباً، وصلاحاً، ونعمة وولاء، وغير ذلك".

وأشار ابن القيم -رحمه الله- في إعلام الموقعين إلى ذلك بقوله: وكحيل اللصوص على أخذ أموال الناس، وهم أنواع لا تُحصى؛ فمنهم السُّرَّاق بأيديهم، ومنهم السُّرَّاق بأقلامهم. وللدكتور "قيس آل مبارك" عضو هيئة كبار العلماء في السعودية كلامٌ نفيسٌ في هذا الشأن تحت عنوان "وشر الناس من سَرَق"، وعندنا شاهد آخر في قول الرسول صلى الله عليه وسلم: "المتشبع لما لم يُعْطَ كلابس ثَوْبَيْ زور". والخلاصة تقول: إن هذا عمل قبيح "محرَّم" - كما يرى ذلك العلماء - في شأن عامة الكُتّاب فكيف به في شأن عالِمٍ أو داعية أو رجل يعلِّم الناس القِيَم والأخلاق؟!

أما أنا فقد حصل مع بعض قصائدي ذلك؛ ففي الكويت سرق طالب في جامعة الكويت قصيدة لي كاملة، وشارك بها في مسابقة شعر الجامعة، ونال بها المركز الأول، ولكن متابعي شعري هناك فضحوا السارق، ونُشر تحقيق في مجلة "المجتمع" آنذاك وفي إحدى الجرائد الكويتية في صفحة كاملة، وحُجبت الجائزة عن الطالب.

أما في اليمن فأصدر أحدهم ديواناً جعل عنوانه عنوان قصيدتي "جنوبية العينَيْن" مع تغييره إلى "يمانية العينين"، وقدَّمه لوزارة الثقافة اليمنية، وفاز بجائزة، وطبعته الوزارة وأنا لا أعلم، ولكن متابعي شعري في اليمن قاموا بالواجب - جزاهم الله خيراً - ففضحوا السارق، خاصة أنه جعل قصيدتي المسروقة بكاملها أوَّل قصيدة في الديوان، ونُشر ذلك في حينه في بعض الصحف اليمنية، ووصلني تقرير كامل عنه.

وهنا أقول لكل مَنْ يحمل قلماً، وأخص من له علاقة بالعلم والدعوة: اتقوا الله، ولا تسرقوا جهود الآخرين. كما أقول لوزارة الثقافة أيضاً: اتقي الله في هذه القضايا، واحكمي بالحق لأهله مهما كانت شخصية مَنْ يسرق أفكار الناس وثمرات عقولهم؛ فلعل النظام يردع هؤلاء ما دام الورع والخوف من الله لم يردعاهم.

* خرج في الفترة الأخيرة مَنْ زايد على الوطنية، واتهم قبائل عديدة بولائهم لدول أخرى، ثم أكملها بتعدٍّ واضح على الرسول الكريم، ما رأيك في ذلك؟ ثم هل يستحقون حكماً شرعياً فيما قالوا؟
- أنا لا أريد أن أفصِّل كثيراً في هذا الموضوع؛ فقد تناوله بعض العلماء بالنقد، وأصدرت هيئة الدفاع عن الرسول الكريم بيانها في ذلك.

أقول للدكتور طارق الحبيب: قِفْ مع نفسك وقفة مراجعة وتمحيص، بل إني أرى أن التوقف عن الظهور الإعلامي "لفترة تأملية" أصبح أمراً لازماً لك؛ فهذا تخبُّط يا دكتور واضح، وإنما يُؤتَى الإنسان العاقل من قِبل المكابرة والتجاهل، أو من قِبل التهاون، إني أعرف فيك من الخير وحبِّه ما يجعلني أوجِّه إليك هذه النصيحة.

والعرب تقول: "رُبَّ كلمة قالت لصاحبها: دعني". ولا تنسَ قول الكريم "إن البلاء موكَّلٌ بالمنطق"، فتوقف سلَّمك الله، واعلم أن الله نهى المسلمين عن استخدام كلمة "راعنا"؛ لأن اليهود استخدمتها بمعنى سيئ مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهذا - وفقنا الله وإياك للحق - شبيه باستخدام كلمة "فرفوشة" في وصف بعض مغنيات وممثلات هذا العصر الذي يصدمنا أهله بالأعاجيب.

قِفْ متأملاً، ولن تندم أبداً، واجعل اعتذارك واضحاً صريحاً من دون تردد؛ ليكون توبة نصوحاً. افعل ذلك وإن كنت - هذا وظني فيك - لم تُرِد الإساءة أصلاً، ولكن الكلمة من هذا النوع إذا طارت بها وسائل الإعلام وجب على صاحبها أن يطيِّر عبر الوسائل نفسها ما يناقضها من دون استثناء ولا تأويل.



hofhv [vd]m sfr hgd,l hghvfuhx 17-8-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 17 - 08 - 2011, 07:19   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 17-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

محكمة في نيويورك تدين 22 شركة طيران و 21 مديرا تنفيذيا
تغريم "الخطوط السعودية" لمشاركتها في مؤامرة عالمية لرفع أسعار "الشحن"

محمد عسيري – سبق - الرياض : وافقت الخطوط السعودية أمس على دفع 14 مليون دولار كغرامة لتورطها مع شركات طيران أخرى في مؤامرة لرفع سعر الشحن الجوي، حسبما أعلن في نيويورك أمس.

وفي حال موافقة القاضي في المحكمة الاتحادية الجزئية في بروكلين، جون جليسون، على مبلغ الغرامة التي وافقت الخطوط السعودية على دفعها، فان هذا يعني أن هناك توافقا بين القاضي والشركات المتورطة في المؤامرة والتي يبلغ عددها نحو 22 شركة.

وبحسب محامي المدعين فان المبلغ المقترح للتسوية التي ستدفعها شركات الطيران سيرتفع إذا وافق القاضي إلى نحو 454 مليون دولار، منها 278 مليون دولار وافقت عليها المحكمة في وقت سابق.

وقالت شركات الشحن التي رفعت الدعوى على شركات الطيران، إن الخطوط السعودية شاركت في مؤامرة رفع الأسعار بين العامين 2000 و 2006، فيما قال أحد محامي الشركات المدعية إن تسوية الأمس مع الخطوط السعودية "تعتبر خطوة جديدة نحو حل عالمي لمشكلة أحد أكبر التكتلات التي تم الكشف عنها حتى الآن".

كما ذكر أحد محامي الإدعاء أن موافقة الخطوط السعودية على دفع الغرامة مهمة لأنها لم تعترف بمخالفة قوانين مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة.

وحتى الآن فقد اتهمت وزارة العدل الامريكية 22 شركة طيران و 21 مديرا تنفيذيا بالمشاركة في مؤامرة رفع الاسعار، ما يرفع مبلغ الغرامات الى نحو 1.8 مليار دولار.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 08 - 2011, 07:19   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 17-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم




اغتصب إمرأه مسنة ومسجلة عليه 10 سوابق في جدة والطائف

التمييز تصادق على سجن المحامي المزيف 20 عاماً وجلده 2000 جلدة

عبدالله البرقاوي - سبق - مكة المكرمة : علمت "سبق" من مصادرها أن محكمة التمييز بمنطقة مكة المكرمة ، صادقت بالاجماع على الحكم الذي صدر من المحكمة العامة بمحافظة الطائف قبل نحو ثلاثة أشهر على المُحامي المُزيف وقضى حينها بسجنه 20 عاماً وجلده 2000 جلدة وهو حاسر الرأس؛ تُنفذ ألف منها بالأماكن العامة كالأسواق التجارية وغيرها داخل الطائف، أما الألف الأخرى فتُنفذ في أحد الشاليهات بمحافظة جدة، كما تضمن الحكم التشهير به عبر الصحف المحلية، وذلك على حسابه الخاص وعدم تمكينه من أية وكالات لأي شخص كائناً من كان.

وجاءت مصادقة قضاة محكمة التمييز على الحكم بالاجماع ، حيث أصبح الحكم واجب التنفيذ بعد وصوله لمحكمة الطائف أمس ، وكان المُدعي العام اعترض على الحُكم عقب صدوره قبل ثلاثة اشهر مُطالباً بزيادته وإقامة حد الحرابة بحق المحامي المزيف؛ نظراً للقضايا المُسجلة بحقه، والتي تنوعت مواقع ارتكابها ما بين الطائف وجدة، وبلغت 10 سوابق، أبرزها اغتصاب امرأة كبيرة في السن بمحافظة جدة على الرغم من أنه مُحصن.

وكانت "سبق" قد نشرت في تقرير أعده الزميل فهد العتيبي تفاصيل عملية الاطاحة بالمحامي المزيف والجرائم المسجلة ضده ، واشير في تقرير "سبق" الى ان هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المُنكر بمحافظة الطائف قد تمكنت في مساء يوم 27/5/1431هـ من الإطاحة بمواطن خمسيني ادعى امتهانه "المحاماة" ونيله شهادة الدكتوراه، وأنه على علاقة مع أمراء وقُضاة.

وفتح "المحامي المزيف" لنفسه مكتباً للمحاماة ومزاولة أعمالها دون الحصول على ترخيص رسمي، وذلك في مكتب صغير بحي النزهة بالطائف، وبشارع منزو يزاول من خلاله عملية التعقيب للدوائر الحكومية وإجراء بعض الخدمات العامة وبيع السيارات وبيع المواد الغذائية؛ كما يجلب النساء إليه ويوقعهن في شراكه بدافع أنه رجل موسر ومرموق ويبغي مساعدتهن، مخفياً نواياه وأفعاله المشينة.

وأثناء تكلفه بالمرافعة لأحد أقارب امرأة حضرت لديه وطلبت منه ذلك، استغل تواصلها معه لإفهامه القضية وتفاصيلها، وأغراها بالزواج، وحصل على صور لها، وطلب منها أن تُمكنه من نفسها مهدداً إياها بنشر صورها إن رفضت أو تخلت عنه؛ ما دفع المرأة "ربة بيت" للمسارعة بتقديم شكوى لفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالطائف لإنقاذها من براثينه.

وفي كمين أعد له بالاتفاق مع المرأة ألقي القبض عليه في تلك الليلة، بعد أن طلب من المرأة أن تحضر إليه بحديقة العنود بالطائف، وأحيل لمركز شرطة السلامة بالطائف لإخضاعه للتحقيق حتى تسلمته هيئة التحقيق والادعاء العام والمباحث الإدارية، ومن ثم أحيل للسجن العام حتى تمت مُحاكمته اليوم بالطائف.

واتضح حينها في مجريات التحقيق معه، التي تابعتها "سبق"، أن المحامي المزيف كان مُعلماً بإحدى المدارس بالطائف، وفُصل منها على إثر تورطه بقضية مع طالب، بخلاف القضايا التي سُجلت بحقه وتم الحكم عليه فيها، والسوابق التي ارتكبها وعددها 10 سوابق.

وتركزت أبرز القضايا المُسجلة بحقه بخلاف ما ذُكر في تردده على مستشفى الصحة النفسية بالطائف، وادعائه أنه توكل من قبل العاملات هناك، ورغبته في الالتقاء بهن، بالإضافة لتورطه في قضايا تزوير، وكذلك تورطه في قضية تهجمه على أفراد دورية أمنية في وقت سابق حيث عوقب بالسجن، وإساءته لرجال الأمن بشتمهم ومقاومتهم والدخول معهم في مُضاربات.

كما سُجلت بحقه مجموعة من قضايا المعاكسات لدى مراكز الهيئة، وأحيل للشرطة ونُفذ حكم الجلد بحقه، بخلاف القضايا الكيدية التي ارتكبها ومرافعاته عن نساء في قضايا زوجية، وافتراءاته عليهن ما تسبب في هدم حياتهن.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 08 - 2011, 07:20   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 17-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

بعد أن أكمل صيام نصف شهر رمضان المبارك

سعودي يتوفى ساجداً لله في مسجد بحي الهجرة بمكة


فهد المنجومي - سبق - مكة المكرمة: توفي سعودي( 53 عاما) وهو ساجد في صلاة المغرب بمسجد الميمني بحي الهجرة يوم الإثنين الماضي مسلما روحه إلى بارئها بعد أن أكمل صيام نصف الشهر الكريم.

وتشير التفاصيل التي حصلت عليها "سبق" إلى أن المصلين بالمسجد عقب إنتهائهم منا أداء صلاة المغرب فوجؤا بأن أحدهم مازال ساجدا وعند محاولة المجاورين له اكتشاف أمره اتضح أنه دخل في غيبوبة وجرى نقله على وجه السرعة من قبل الحاضرين إلى طوارئ مستشفى النور التخصصي وعمل له الأطباء عملية إنعاش قلب رئوي دون فائدة واتضح أن الوفاة طبيعية.

وتشير المعلومات إلى أنه تم إبلاغ مركز شرطة العزيزية والذي باشر الحالة مع حضور أهل وذوي المسن المتوفي والذي كانت وفاته خير وفاة بعد قضاء صيامه وسجوده لله سبحانه وتعالى وتم استكمال الإجراءت اللازمة لإستلام الجثمان والصلاة عليه فجر أمس الثلاثاء في المسجد الحرام. وشيع جموع من المصلين الجثمان ودفن في مقابر المعلاة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 08 - 2011, 07:21   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 17-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

بالصور .. سعود الصرامي يجمعهم على مأدبة سحور نبذوا فيها الخلافات

إعلاميو النصر يختلفون على إدارة ناديهم .. ويطالبون بالتصحيح

عدسة : عبدالله الخولي
عبدالعزيز العصيمي - سبق – الرياض: نظم سعود الصرامي الناقد الرياضي مأدبة سحور في استراحة العميد فهد المشيقح عضو شرف نادي النصر، ودعا لها عدداً من الإعلاميين النصراويين وقد حضر المأدبة محمد الدويش والدكتور سعد الطمره وعبد الكريم الزامل وعبد العزيز الدغيثر وصالح الصالح وعبد العزيز المريسل وبدر الفهد والدكتور عبد الرحمن العبد القادر والعميد فهد المشيقح.

وافتتحت الجلسة من سعود الصرامي بكلمة رحب فيها بالجميع من كتاب وإعلاميين، وتحدث حول مستقبل نادي النصر الإعلامي وتأثير الإعلاميين النصراويين في الساحة النصراوية، قبل أن تتحول دفة الحوار للكتاب الذين تحدثوا حول عدة أمور منها مستقبل نادي النصر واتسم الاجتماع بالود والشفافية المطلقة وتبادل النقاشات الهادئة، واتفق الجميع على نبذ الخلافات وعلى حب ودعم نادي النصر والعمل لما فيه مصلحة النادي.



من جهته تحدث عبد العزيز الدغيثر وقال: أول شيء أحب أن أشكر صاحب الفكرة سعود الصرامي والحقيقة كان جو أكثر من رائع وهذا ما يجب أن يكون عليه أفراد المجتمع عامة والنصراوي خاصة وقد قلت سابقاً: لا يجوز حمل الضغينة وخصوصاً في هذا الشهر الفضيل، ويجب أن نكون أرقى من كل الخلافات، فأنا ليس لدي خلافات، وأنهيت خلافاتي مع محمد الدويش وغيره واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية".



وحول ما خرج به الاجتماع قال: "أول قرار خرجنا به هو حول فكرة جمع تبرعات من أعضاء شرف نادي النصر"، وذلك لدعم اللاعبين السابقين ومن لهم مستحقات لدى النادي، ويعتبر هذا قرار شجاع من الجميع حتى لا يكون هناك هضم لحقوق أبناء النادي، ويجب أن نكون أوفياء مع أبنائنا، والقرار الثاني هو أن نجتمع مع رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي لسماع آرائنا، وأننا مع الكيان وأنا كنت في يوم في عضو مجلس الإدارة، ويجب أن نفتح قلوبنا للجميع وخصوصاً لمن قلوبهم على النادي".

فيما قال محمد الدويش: "نحن نحب النصر وإعلام النصر كانوا قلة وفي شتات، وإذا لم ننجح في تنظيم أنفسنا كإعلاميين وشركاء في إدارة هذا الكيان، فالمفروض ألا نعود كما السابق، وأنا يحق لي التحدث عن نفسي، ويهمني الصدق والصراحة وعمري لم أخلط بين المواقف الشخصية والعملية".



وضرب مثالاً بقوله: "هناك خلافات كانت أكبر، خذ مثلاً الأمير عبدالرحمن بن سعود والأمير عبدالله بن سعد، وعندما كنا نلتقي ربما نتعاتب ونختلف في وجهات النظر، ولكن يبقى الحب والاحترام، وهذا حدث أمس بصورة غير مباشرة خصوصاُ مع الأخ عبد الكريم الزامل، ولسنا في قضية سلمان القريني مدير الكرة في نادي النصر أننا ننقده فقط، ولكن ننتقده بحكم هل خلق بيئة نجاح أم لا؟ هذا ما يجب على كل نصراوي الحكم عليه، وحتى رئيس النادي ننتقده فالأخطاء تحدث".

وأضاف: يجب أن أوضح شيئاً أن سعود الصرامي عندما أخبرني بهذا الاجتماع قلت له وبالحرف الواحد يجب أن يكون الدغيثر أول الحاضرين، وهذا سر إذا سمح لي الصرامي بإفشائه.

وقال: أنا منحت الصرامي الضوء الأخضر لدعوة أي إعلامي نصراوي؛ لأنهم يجب أن يحضروا جميعهم، وبقدر ما قسا علي الأخ الدغيثر أنا قسيت عليه، ويظل صديق وأنا أحبه، ووجدت التقدير من جميع الإعلاميين، ويظلون إخواني وأصدقائي لي ووجدت التقدير الذي توقعته وأكثر، وهذا يدل على أنه لا فرق بيننا، وليس لدينا أي أجندة أخرى.



وعن المشروع الذي أطلقه عن حقوق اللاعبين وعن مقابلة الإدارة قال: "لم أكن أتمنى التحدث عن هذا المشروع؛ لأنني أعتقد أنه مشروع إنساني وهذه الفكرة فكرتي؛ لأنها حقوق مترتبة على النصر من إدارات قديمة لبعض اللاعبين والإدارة الحالية تكفلت عن طريق عامر السلهام بدفع الحقوق المترتبة عليهم، وفعلاً اعتقد أنهم أوفوا بهذا وبقي الحقوق السابقة من إدارات سابقة، وهذه سنحلها نحن الإعلاميين، فقد تحدثت مع عدد من أعضاء الشرف فقالوا: نحن نعين ونعاون، وأبحث عن الآلية المناسبة القانونية لجمع الأموال وتوزيعها للمستحقين، فقسمنا المستحقين لقسمين من له وثائق يدفع له حقه كاملاً، ومن ليس لديه وثائق سنساعده بقدر ما نستطيع، وأيضاً هناك صحفيين عندهم ظروف معينة سيدخلون في المشروع معنا من باب المساندة".

وأضاف: المشروع الثاني الذي طرحه الأخوان أن نلتقي بالإدارة والبداية ستكون بالرئيس، وكل شخص يطرح رأيه بحرية ونشكل لجنة من الإعلاميين لطرح الأفكار والمشاريع المقترحة، وإذا رفض الرئيس مقابلة هذه اللجنة فلن نتعاون معه نهائياً، وسنتفرج عليه حتى نهاية فترته.



وأكد أن جميع أعضاء الشرف الذين يساعدون في المشروع رفضوا ذكر أسمائهم، والحقيقة أن المشروع المفترض أن يكون انتهى، ولكن الإجازة الصيفية أخرت المشروع.

وعن بقاء الرئيس في الموسم المقبل إذا لم يحقق بطولة هذا الموسم قال: "أنا ضد الحديث في هذا المشروع، ولن أتدخل في صلاحيات الجمعية العمومية وأعضاء الشرف، وأنا لا زلت آمل في الأمير الكثير في كافة المجالات، وليس كرة القدم فقط، وأنا أتحدث عن نفسي وعن عدد من أعضاء الشرف الذين اجتمعت معهم، وأنا مع استمرار الأمير وإكمال مدته القانونية، وأتمنى أن يتم تداول الرئاسة حتى لو نجح الأمير خلال فترته.

بعد ذلك تحدث صاحب الفكرة سعود الصرامي وقال: "أولاً الكاتب محمد الدويش يعتبر ذا مكانة عند جميع النصراويين، وعند إدارة النصر والدكتور عبد الرحمن القادر كذلك والأخ عبد الكريم الزامل له علاقات ممتازة والإعلام النصراوي".



وأضاف: مستحقات النصراويين القدامى تهم مصلحة وسمعة النادي، وهذا أخطر ما يمر على النادي وسأقول بأمانة فالرئيس أوضح أنه يملك الرغبة الكافية في الاستمرار من خلال وجوده الأخير وحرصه على الابتعاد عن النادي خارج المملكة وأول ما صار نائب رئيس وبعدها رئيس كان عنده حماس وديناميكية، ولكن في الستة أشهر الأخيرة لم يعد له الرغبة والدليل أنه يحضر يوماً ويغيب شهراً، والمفروض ألا ترتبط حقوق الناس بوجود أشخاص فالعملية تداولية، ويهمني في الأمر أن الرئيس إذا عنده الرغبة في الاستمرار وهذه الرغبة يجب أن نراها في حضوره ووجوده وتقديم الدعم الكافي لكل أبناء النادي.

وتطرق للإعلام المضاد للنادي الأصفر وقال: "أنا استغرب ما هو علاقة الإعلام الهلالي أو الاتحادي أو الشبابي أو الأهلاوي في أي لاعب أو مدرب أو إعلامي نصراوي يبحث عن حقوقه، وأي شخص في نادي النصر يجب أن يأخذ حقوقه من النصر وللأسف هذه سمعه مهمة للنادي.

وأكد أنه تم تسمية الأخ محمد الدويش والدكتور عبدالكريم الزامل للحديث عما يحتاجه الإعلام النصراوي من تصفية الأجواء بينهم وبين الرئيس وسماع رأيه حتى يكون هناك عمل توافقي ما بين الإدارة والإعلاميين النصراويين.



وعن الهدف الرئيسي من الاجتماع الحالي قال: "تصفية النفوس والأجواء وإزالة الخلافات وصحيفة "سبق" كان لها دور كبير في إزالة خلاف كبير بين فهد الطخيم وعبدالعزيز الدغيثر، والاجتماع نجح أكثر مما توقعت والحضور كذلك وإعلاميو النصر لم يخيبوا ظني، فالحضور وصل لأكثر من45 إعلامياً، وهذا شيء ممتاز، ولكن إدارة النصر للأسف معزولة عن الإعلام النصراوي، وليس كما نرى في ارتباط إدارة الهلال مع إعلاميي الهلال، وكذلك في الاتحاد والشباب نرى هذا الارتباط، والأخ محمد الدويش بمكانته عندنا الكبيرة جداً داخل البيت النصراوي تكفّل مع عبدالكريم الزامل وعبدالرحمن العبد القادر بحل هذا الموضوع، وما يقلقني والحريص عليه أن يتم دفع مستحقات لاعبي النصر أو مدربيه أو العاملين في النادي في أسرع وقت، وأن لا يكون هناك مشاكل كما قرأت في حوار الكابتن ماجد الدوسري عبر صحيفة "سبق"، وهذه أشياء تضر بسمعة النصر كثيراً، والدليل أن النصر كان قريباً من التوقيع مع المدرب الأرجنتيني بيكرمان صرف المدرب نظره عن التعاقد بسبب وصول معلومة للمدرب عن تأخر صرف الحقوق في النادي.

أما صالح الصالح فقال: "الجميل في الاجتماع هو وجود أجيال متعاقبة من الإعلاميين المهتمين بالشأن النصراوي فقط، وهذا برأيي الأمر الإيجابي".

وعن إدارة النادي قال: "عليها أن تنقذ صورتها التي باتت موغلة في السلبية لدى أنصار النادي والوسط الرياضي بشكل عام، وأجزم أن المؤشرات الحالية لا تحمل الأمل بوجود فريق يختلف عن الموسم المنصرم، وسيكون عام خذلان جديد يُضاف إلى ما مضى".

وأضاف: أنا مع أن يكون هذا الموسم الجاري هو الفيصل لاستمرار الإدارة أو رحيلها نهاية الموسم إما بتقديم فريق له هيبته وسطوته حتى وإن لم يحقق بطولة أو الاعتذار عن الاستمرار وتسجيل اسمها في سجل الإدارات الفاشلة في تاريخ النادي.

وأضاف: أخيراً فيما يخص تجاهل الإدارة لأصوات الإعلاميين فهي تجاهلت أصوات أبناء النادي وكفاءاته التي أسهمت في بنائه على مدى عقود، ودخلت في صراعات معهم، لذا من الصعب أن يطلب منها الاستماع لصوت الإعلام الناقد؛ لأنها أغلقت أذانها منذ سنتين ولم تزل.



فيما تحدث محمد الغامدي وقال: "الاجتماع كان بادره تستحق الشكر من زميلنا الإعلامي الكبير سعود الصرامي بهدف تنقية الأجواء بين الإعلاميين، مما كان لهما آراء حادة في الفتره الماضية، ولذلك أرى أن مثل هذه الاجتماعات لها أثر إيجابي بين المجتمعين في خلق مزيد من التواصل وتلاقح الافكار بين الحضور".

أما بخصوص منافسة النصر على البطولات قال: "من الصعوبة تحديد إجابة قطعية قبل انقضاء عدة أسابيع من الدوري، لكن المعطيات تشير أن هناك تحرك نحو الأفضل وأنا بطبعي متفائل، ولست مع الإدارة أو ضدها، بل مع العمل وتقويمه؛ لأن لكل إدارة في أي ناد هدفها النجاح، ولذلك أرى أن هناك عملاً إيجابياً، وهناك أخطاء لا بد من تداركها".



وانتقلت دفة الحديث لعبدالكريم الزامل الذي قال: "اجتماع بعض الإعلاميين المهتمين بالشأن النصراوي لا شك أنه ذو أهمية كبيرة في مسيرة النصر نحو العودة للمنصات تلك المسيرة التي لا زالت تتعثر بين الحين والآخر ومن أبرز أسباب تعثرها الفجوة بين الإدارات المتعاقبة على النصر والإعلام الذي أصبح جزءاً مهماً في توجهات حكومات دول وليس إدارات أندية، بل الإعلام في الوقت الحالي أصبح شريكاً رئيسياً في الكثير من القضايا السياسية والاقتصادية ومن باب أولى أن يكون في الرياضة، ومن هذا المنطلق جاءت فكرة عقد هذا الاجتماع من قبل الزميل الإعلامي سعود الصرامي وبدعم من رئيس النصر السابق العميد فهد المشيقح، والذي يأتي من أبرز أهدافه المصالحة بين كل المختلفين من الزملاء الإعلاميين وتنقية الأجواء بينهم خاصةً في هذا الشهر الفضيل".

وأضاف: الحقيقة أن إدارة النصر ممثلةً برئيس النادي ونائبه رحبت بمثل هذا الاجتماع واستعدادها للاجتماع بالإعلاميين في أي وقت وفي أي مكان والسماع لهم وتقبل وجهات نظرهم كما أن الإعلاميين، مطالبين أيضاً باحترام قرارات إدارة النادي ومبراراتها وعدم الاعتماد على مصادر اعتبرها "مضروبة"، تتسبّب في خلق فجوة بين إدارة النصر والإعلاميين، فإدارة النصر الحالية تعمل بشكل يخدم مستقبل النصر أكثر من حاضرة خاصة في التنظيم الإداري واستقطاب الكفاءات، ومما لاشك فيه أن هناك أخطاءً وقعت فيها الإدارة وهذا شيء طبيعي وتبقى مسؤولية كشف الأخطاء على الإعلاميين، وعلى الإدارة أن تستمع لهم وتصحح الأخطاء.



وأضاف: إدارة النصر بالفعل بدأت في ذلك بدءاً من استقطاب الكفاءات الفنية والإدارية ممثلة بعلي كميخ والفهد والعمران ومدير الفريق الأولمبي عبدالعزيز السماري، وكذلك اجتماع أعضاء الشرف والذي يعقبه إجتماع الإعلاميين بالإدارة وبالتالي كل هذه الخطوات التصحيحية تؤكد أن إستمرار الإدارة الحالية هو القرار الصحيح في ظل عدم وجود البديل المقنع على الأقل في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن الأيام القادمة ستشهد اجتماع مفتوح بين إدارة النصر والإعلاميين يعقبه اجتماع دوري بين الإدارة والفريق الإعلامي الذي تم ترشيحه من قبل الزملاء الإعلاميين في الاجتماع السابق، وهذا كفيل بدعم مسيرة إدارة النادي نحو تحقيق نتائج مثالية والبعد عن القرارات الفردية التي لا تخدم النادي بأي حال من الأحوال.

من جهته أشاد توفيق الخليفة رئيس تحرير صحيفة الجماهير بالاجتماع وقال: "هذا اجتماع ناجح، وهو سيوصل صوت الإعلاميين لإدارة النصر".

وعن رأيه في عمل الإدارة الحالية قال: "هي تعمل ولكن الجماهير تطالب بالبطولات والتي ستأتي في الوقت القريب".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 08 - 2011, 07:22   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 17-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

قال إن السفير السوري يسعى لمنع خطباء الكويت

الشيخ العوضي يتحدث عن الإيمو وشاب شاذ طلب "فتوى"


عبد العزيز العصيمي - سبق - الرياض: في حلقة مثيرة حل الشيخ نبيل العوضي ضيفاً على الإعلامي عبدالله المديفر في برنامجه نبض الكلام والذي يعرض على شاشة mbc .

وتطرق العوضي إلى ظاهرة الإيمو والمسترجلات في المجتمعات الخليجية ووصفها بالخطر الذي دق ناقوسه ، وأنحى اللائمة على الإعلام الذي يسوق لهذه الظواهر في مسلسلاته الرمضانية وغيرها.

وأردف بأنه شاهد بعض "الإيمو" وهم يقطعون شرايينهم ويشربون دماء بعضهم .

واسترسل في حديثه حول قصة مقابلته لأحد الشاذين المتحولين والذي طلب منه فتوى تشرع لوضعهم الجديد !!

وفي سياق آخر شن العوضي هجوماً لاذعاً على وزارة الأوقاف الكويتية وبين أن السفير السوري يتدخل في شئون الكويت الداخلية ويسعى لوقف الخطباء الذين يهاجمون النظام السوري .

الجدير بالذكر أن برنامج نبض الكلام يواصل الجرأة التي وعد بها مقدم البرنامج عبدالله المديفر قبل بداية رمضان على وتيرة لم تكن معتادة في قناة mbc .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 08 - 2011, 07:23   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 17-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

كجزء من مساعي تنويع اقتصادها المعتمد بشكل كبير على النفط

"الجارديان"البريطانية: السعودية تعيد اكتشاف تراثها الثقافي والحضاري


أيمن حسن - سبق: قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية: إن السعودية بدأت في إعادة اكتشاف تراثها الثقافي والحضاري، في هذا الإطار أنشأت متحفاً صغيراً في الرس، وتسعى لإضافة مواقع أثرية إلى قائمة اليونسكو للتراث الإنساني.

وفي تقرير لها قالت الصحيفة: إن المجتمع السعودي تغيّر بشكل سريع، مع اكتشاف النفط، وعندما توفرت له الثروة من عائداته، لم يصاحب ذلك اكتشاف للموروث الحضاري، كما حدث في مجتمعات مثل مصر وتركيا، وكانت النتيجة أن الشباب السعودي لم يدرك تراث آبائه وأجداده،

وقالت الصحيفة: إن هذا الأمر تغير الآن، حيث بدأت المملكة في إعادة اكتشاف ماضيها، سواءً العقود الأولى من عمر الدولة الذي يمتد 79 عاماً أو مرحلة السبعينيات التي شهدت تدفّق ثروة النفط، في هذا الإطار أنشأت السلطات السعودية متحفاً صغيراً في الرس، والذي يُعدّ جزءاً من خطة أوسع، لاكتشاف هذا التراث، والتعريف به، ويضم المتحف في إحدى قاعاته، طريقة بناء منزل ريفي، وقاعة بها سيوف وبنادق وقاعة بها أنوال وسجاد.

وهناك مساحة مخصصة لسليمان محمد الدبيان (56 عاماً) وهو جندي متقاعد وظّفته البلدية في المتحف، حيث يرتدي لباساً تقليدياً ويصنع القهوة وفق الطريقة القديمة للزوار.

وقال الدبيان: إنه يرى نحو 100 شخص في اليوم معظمهم شباب، يأتون للبحث ومعرفة الحياة في الماضي، وقال: إنه يجيبهم عن أسئلتهم التي تتعلق بكيفية إعداد القهوة في الأيام الخوالي.

وأضافت الصحيفة: أن المتحف أحد علامات تشير إلى وجود تغيير في السعودية، قائلة: إن قائمة اليونسكو للتراث الإنساني بها موقعان سعوديان وهما مدينة الدرعية الأثرية وواحة الحجر، وهناك آمال بانضمام المدينة القديمة في جدة إليهما.

وقالت الصحيفة: إن الاهتمام الجديد بالتراث أو الرغبة في جذب السياح يأتي كجزء من مساعي الرياض لتنويع اقتصادها الذي يعتمد بشكل كبير على النفط.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 08 - 2011, 07:25   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 17-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

استنجدت بمفسر أحلام في برنامج فضائي وانتابتها حالة من الخوف

على الهواء .. مصرية تعجز عن قراءة "الفاتحة" وصوت آخر يرفض الخروج منها


سعود الدعجاني – سبق: عجزت فتاة مصرية عن الاستجابة لطلب مفسر أحلام في قناة رأس الخيمة الإماراتية، عن قراءة سورة الفاتحة، فاضطر لقراءتها لها عندما بكت، فيما نطق على لسان الفتاة صوت آخر رافضاً الخروج منها ورافضاً طلب مقدم البرنامج بالابتعاد عنها.

وكان مقدم برنامج تفسير الأحلام في قناة رأس الخيمة الإماراتية تفاجأ بمكالمة من شابة مصرية مقيمة بالإمارات، تطلب منه مساعدتها في تفسير حلم ينتابها باستمرار بوجود شعر في فمها ودبابيس، وتحاول أن تستخرجها من فمها لكن لا تستطع فعل ذلك، وأنها تشعر بالدبابيس في كل أنحاء جسدها.

وحينها سألها مقدم البرنامج عدة أسئلة، وطلب منها أن تتصل بعد انتهاء الحلقة، إلا أنها رفضت ذلك لأنها تشعر بالخوف وتريد الحل والتفسير لهذه المشكلة.

وإزاء ذلك طلب منها المقدم أن تقرأ سورة الفاتحة، لكن لم تستطيع. وعندما قرأ لها المقدم سورة الفاتحة بكت ونطق على لسانها صوت آخر رافضاً الخروج منها، وطلب منه المقدم أن يبتعد عنها.


‫مفسر أحلام قناة رأس الخيمة يتحدث إلى الجن‬‎ - YouTube


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22 - 08 - 2011, 00:36   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 17-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

يعطيك الف عافية
اخوي اياد ع نقلك الأخبار
تحياتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
17-8-2011, الاربعاء, اليوم, اخبار, جريحة, سبق, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 19:59
اخبار جريدة اليوم السابع اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة اليوم السابع أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 22:24
اخبار الصحف : جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة الدستور أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 22:17
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 01:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 15:21


الساعة الآن 19:56.

 
Hao123  


    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO