منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 11 - 08 - 2011, 17:17
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 11-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم













بعد أن طرقن جميع الأبواب بتن يحلمن بنصيب من الـ52 ألف وظيفة

"أم فهد" تتداخل بـ"تكفى طلبناك" مناشدة تعيين خريجات "الكليات المتوسطة"
اخبار الخميس 11-8-2011 اخبار
عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: واصلت خرّيجات الكليات المتوسطة مطالباتهن بالتعيين والتي تتواصل منذ نحو 15 عاماً، حيث ألقت إحدى الخريجات قصيدة مناشدة شعرية وجهتها لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مداخلة هاتفية عبر حلقة أمس الأربعاء من برنامج "نبض الكلام" الذي تعرضه قناة Mbc ويقدّمه الإعلامي عبدالله المديفر.

وأبرزت المتصلة أم فهد في قصيدة المناشدة مطالباتها وزميلاتها بالتعيين، مشيرة إلى أن البعض منهن فقيرات وفي حاجة للتوظيف، وردّ مقدم البرنامج على المتصلة قائلاً إن قصيدتها رائعة ومعبرة، فيما قال ضيف البرنامج: إن شاء الله صوتك وصل.

"سبق" حصلت على نص القصيدة التي قالت فيها أم فهد:
يا خادم البيتين تكفا طلبناك ــــ لك برمضان الخير وافر دعانا
نبي نتعين مثل باقي رعاياك ـــ حنا بناتك وأنت عارف منانا
أعمارنا ضاعت تكفا نخيناك ــــ خمسة عشر عامن نـنـطر ترانا
دبلوميات كلية جت اليوم تنصاك ـــ بهن فقيرة أرملة ذاقت هوانا
وظف بناتك نسهن وطي الأشواك ـــ وما خابت الآمال دامك معانا
أنت الذي من الخير تعطي بيمناك ـــ وأنت الذي مدك يسابق رجانا
وأختمها ربي يحفظك وياقاك ــــ وبجنة الفردوس تلقى جـزانا
تدخل من الريان بابن تحراك ــــ وتلبس حرير ريحته زعفرانا

وكان عدد من خريجات الكليات المتوسطة قد نقلن مؤخّراً تجمّعاتهن ومناشداتهن ومطالباتهن من المحلية للعالمية، إذ تجمّعن جوار متحف الأوبرا هاوس بمدينة سيدني الأسترالية قبل أشهر قليلة، حاملات صور خادم الحرمين، ولافتات يجدّدن خلالها العهد والولاء والبيعة، ويناشدن فيها بالتعيين، وذلك في أعقاب تجمَّعات للمشاة منهن أمام وزارات ومقرات حكومية عدة بالمملكة خلال الأشهر الماضية، منها وزارات التربية والتعليم والخدمة المدنية وإمارة مكة المكرمة ومقر وزارة التربية بجدة ومقرات حكومية أخرى، إضافة لإرسال عرائض ومطالبات لجهات عدة؛ منها مجلس الشورى والوزارات المعنية؛ للمطالبة بالتعيين وإبراز معاناتهن، ولكن جميع جهودهن لم تثمر شيئاً، ما دفعهن للانتقال للعالمية ومواصلة المطالبات في جميع المواقع؛ أملاً في تحقيق حلمهن.

وجدّدت خرّيجات الكليات المتوسطة تأكيداتهن أن عددهن أقل من 9 آلاف خريجة، وأنهن يحملن دبلومات تربوية، وبالرغم من ذلك لم تعترف بهن وزارة التربية والتعليم، مؤكدات سعيهم للبحث عن حل، والمطالبة بالتعيين وتكبّد عناء السفر والمصاريف؛ أملاً في التعيين الذي طال انتظاره دون جدوى؛ حيث تجمعن مرات عدة في مدن عدة؛ أملاً في إنهاء معاناتهن بعدما أُنهيت معاناة زميلاتهن خريجات المعاهد ولكن دون جدوى.

وناشدت الخرّيجات عبر "سبق" بإنهاء معاناتهن وتحقيق حلمهن بالتعيين أسوة بزميلاتهن خريجات المعاهد اللاتي شملتهن قرارات التثبيت أو زميلاتهن حاملات البكالوريوس اللاتي شملتهن قرارات توفير الوظائف، حيث لم يتبقَ سوى خرّيجات الكليات المتوسطة اللاتي يطالبن بالتعيين وتحقيق أحلامهن بعد ١٥ عاماً من الانتظار.

وطالبت الخريجات بشمولهن بالوظائف ال٥٢ ألف التي وجّه بها خادم الحرمين الشريفين، مشيرات إلى أن عددهن قليل، وهناك حوالي ١٧ ألف وظيفة إدارية أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، متمنيات أن يلتفت لوضعهن ويتم تعيينهن على هذه الوظائف أو غيرها.



hofhv [vd]m sfr hgd,l hgolds 11-8-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 11 - 08 - 2011, 17:19   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 11-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

الأمير تركي بن عبدالله لـ"سبق": ما نقوم به تكليف وتشريف من والدي خادم الحرمين

عدد من أولياء الدم يستعدون لإعلان تنازلهم عن دماء أبنائهم خلال الأسابيع المقبلة


سلطان المالكي - سبق - الرياض : يستعد عدد من أولياء الدم خلال الأسابيع المقبلة من شهر رمضان المبارك لإعلان تنازلهم عن دماء أبنائهم لوجه الله سبحانه وتعالى، ثم كرامة لوجاهة خادم الحرمين الشريفين.

وشكر صاحب السمو الملكي المقدم الطيار الركن تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز الذي مثّل جاه والده عند كثير من الأُسَر والقبائل في تصريح إلى "سبق"، أبناء هذا الوطن الذين يضربون دائماً أروع صور الأمثلة في التلاحم والمحبة والود بين الحاكم والمحكوم، واستثمارهم جميع الفرص الثمينة المكانية والزمانية، التي يستثمرونها أولاً مع الله، ثم مع قيادتنا الرشيدة، ممثلة بوالدنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.

وأضاف الأمير تركي بن عبدالله: "إن ما نقوم به هو واجب ديني ووطني لخدمة كل مواطن، ثم بتكليف وتشريف من والدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وإنني هنا في هذا الشهر أدعو الناس إلى التصافح والتسامح، وأخص أهل الدم بأن يتعلقوا بالله، وأن يرفعوا هممهم إلى الله، وأن يعتقوا رقاب من ولاهم الله عليها؛ لعل الله يعتق رقابهم من النار".


ومن جهته قال مستشار الأمير تركي، الشيخ الدكتور علي المالكي لـ"سبق": "نسوق بشرى لمحبي عمل الخير في هذا الوطن بأننا نسعى بإذن الله ليتشرف عدد من الكرماء بعد أسابيع قليلة بالتنازل عن دماء أبنائهم كرامة لله سبحانه، ثم كرامة لجاه خادم الحرمين؛ بمناسبة دخول شهر رمضان المبارك".

وختم الشيخ المالكي تصريحه قائلاً: "إن كل هذا بتوفيق من الله سبحانه، ثم بتوجيهات والدنا خادم الحرمين الشريفين، وتشريفه لابنه الأمير تركي بن عبدالله، مبيناً أن سموه يُتابع بنفسه هذه القضايا، ويشفع بوجهه، ويمثل جاه والده عند كثير من الأُسَر والقبائل. سائلاً المولى عز وجل لخادم الحرمين الشريفين ولسموه السداد والتوفيق" .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 08 - 2011, 17:20   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 11-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

المواطن ما زال ينتظر فتح حسابه والبنك يطالبه بالتريث

بنك محلي يكشف عن تعرض عميله لعملية "نصب واحتيال"


عبدالله البرقاوي - سبق - بيشة: سجلت الشكوى التي رفعها مواطن سعودي ضد أحد البنوك المحلية، يتهم فيها البنك بتجميد مبلغ 19320 ريالاً في حسابه بلا مبرر، تطورات جديدة بعدما أبلغ البنك المواطن بأن اسمه أدخل في النظام بعملية نصب واحتيال، رغم أنه لا توجد أي عقود تثبت هذا الأمر.

يقول المواطن: إن أحد موظفي البنك قال له إن العملية قد تطول لحين الوصول للموظف المعني والتحقيق معه حيال ما حدث من نصب واحتيال.

المواطن عبدالعزيز هادي أكد أن البنك أبلغه أيضاً بأن مؤسسة النقد خاطبت البنك وطلبت منه الرد السريع على شكواه.

ويشتكي المواطن من مسلسل المواعيد والإهمال، وتجميد المبلغ الذي ظل يجمعه لأكثر من ثلاث سنوات، مناشداً مؤسسة النقد بالتدخل ومحاسبة البنك على هذا الإجراء الغريب.

وكان المواطن قد رفع شكوى رسمية إلى مؤسسة النقد السعودي ضد أحد البنوك المحلية (تحتفظ "سبق" باسمه)، يتهم فيها البنك بتجميد مبلغ 19320 ريالاً في حسابه بلا مبرر منطقي.

وقال المواطن عبدالعزيز هادي: إن مسؤولي البنك أبلغوه بأن سبب تجميد حسابه يعود إلى كفالته شخصاً استدان من البنك في عام 1993م، أي قبل نحو 18 عاماً.

وأكد المواطن في تقرير نشرته "سبق" مؤخراً أنه لا يعرف الشخص المعني، ولم يكفل أحداً لدى البنك. مشيراً إلى أنه لم يفتح حساباً في البنك المعني إلا قبل نحو 5 سنوات فقط! وبيّن المواطن أنه راجع البنك وقدّم شكاوى إلى مسؤوليه والإدارة العامة أملاً في إنهاء قضيته، ولكن بلا طائل.

وقال حينها: "البنك ليس لديه أي دليل مادي يُثبت كفالتي للشخص المطلوب، والغريب أن الشخص لا أعرفه نهائياً".

ويشتكي المواطن من الضائقة المالية التي بات يمر بها نتيجة تجميد أمواله في البنك، وقال: "دخلتُ في مشاكل، وأسرتي تعاني تجميد حسابي، ولا ذنب لي أو خطأ، ولم أكفل أي أحد".

وعن شكواه لدى مؤسسة النقد أوضح أنه رفعها عبر البريد الممتاز، فيما راجع الإدارة العامة للبنك في الرياض، كما راجع فرع بيشة، وقدّم شكاوى خطية بلا طائل، حيث لا يزال حسابه مجمداً منذ شهرين، وتمت مصادرة مبلغ 19320 ريالاً.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 08 - 2011, 17:21   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 11-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

أحدهم تحدث عن مضايقات وتصرفات عنصرية ورفض السماح لهم بـ"صلاة التراويح"

موظفون بإيواء الطوارئ بالشميسي يطالبون بـ"الحد الأدنى للرواتب والإضافي"


عبد الله الراجحي - سبق - جدة: قال أحد الموظفين السعوديين العاملين بمركز إيواء الطوارئ بالشميسي بطريق جدة مكة السريع: إن أكثر من 100 موظف سعودي في شركة تنفذ المشروع تجمعوا ليل الثلاثاء رافعين مجموعة من المطالب، منها تأخر الرواتب، وعدم السماح لهم بأداء الصلاة، ووضع حد لما يتعرضون له من مضايقات عنصرية من مسؤولين من جنسيتين عربيتين - على حد قوله- .

وفي اتصال هاتفي أجراه مع "سبق"، أوضح الموظف الذي طلب عدم ذكر اسمه، خوفاً من أن يتم إقصاؤه، أن الموظفين المتجمعين أغلقوا البوابة الرئيسية للمشروع، على أمل أن يصل صوتهم لولاة الأمر في البلاد، حفظهم الله من كل سوء.

وأضاف أنهم طالبوا برواتبهم التي تتأخر كل شهر، ولا يعرفون لها تاريخاً محدداً، وطالبوا بالسماح لهم بأداء صلاة التراويح في الموقع، مشيراً إلى أن من يذهب للصلاة يُغيب عن عمل اليوم كاملاً.
وأوضح أن المدير العام أمر بأربع ساعات إضافية يومياً، لكن مدير المشروع حرم السعوديين من هذه الساعات الإضافية.

مبيناً أن المتجمعين يطالبون أيضاً بتنفيذ أمر خادم الحرمين الشريفين في ما يتعلق بالحد الأدنى للرواتب، مشيراً إلى أن السعوديين رواتبهم الأساسية 2000 ريال.

وتابع: طالبنا بالحرية في العمل لأن المراقبين والمهندسين (من إحدى الجنسيات العربية) يضايقوننا ولا يعطوننا حقوقنا في العمل، وأي طلب نقدمه يرفضونه، وهم يحصلون على رواتبهم والساعات الإضافية كأمله بلا نقصان، ويتم تمييزهم عن الباقين".وأوضح أن من مطالب المتجمعين، الحصول على إجازة سنوية مدفوعة الأجر، كما هو مدون في العقد، وليس بالخصم من الراتب كما يحدث الآن.

وكانت "سبق" أوردت على لسان مدير شرطة جدة اللواء علي الغامدي أن التجمع كان لـ 50 عاملاً يطالبون بمستحقاتهم المالية، وتم استدعاء الموظف المختص، وأنتهى الوضع بعد احتواء الشرطة له، حيث باشرت فرقة من قبل شرطة بحرة، ومسؤول رفيع المستوى من جهة أمنية أخرى.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
11-8-2011, الخميس, اليوم, اخبار, جريحة, سبق, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفة عاجل اليوم الخميس 21-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس أياد القسم ألاخباري 11 21 - 07 - 2011 21:48
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 16:16.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO