منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 07 - 08 - 2011, 16:31
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخر اخبار الكويت ، كتائب حزب الله العراقي تهدد بقصف الكويت












إيطاليا تتدخل لحل مشكلة"ميناء مبارك الكبير"

كتائب حزب الله العراقي تهدد بقصف الكويت
اخبار الكويت كتائب العراقي الكويت

: قالت صحيفة "السياسة" الكويتية اليوم الأحد، إن كتائب حزب الله العراقي جددت تهديداتها للكويت، معلنة أنها "بصدد شن هجوم مباغت بصواريخ أرض - أرض على أهداف تم تحديدها بشكل دقيق داخل الكويت، إذا أصرت على الاستمرار في بناء ميناء مبارك الكبير في موقعه الحالي بجزيرة بوبيان"، في وقت أكدت مصادر كويتية مسؤولة "تعزيز إجراءات المراقبة الأرضية والجوية قرب الميناء، رغم عدم الخشية من الصواريخ في ظل وجود شبكة الباتريوت المضادة للصواريخ".

وأضافت الصحيفة نقلاً عن بيان لـ"كتائب حزب الله العراق"، أن "كتائب حزب الله العراق قد حصلوا بالفعل على ثلاثة صواريخ أرض أرض اغتنموها في وقت سابق من أحد مخازن الأسلحة السرية في جنوب العراق، في فترة سقوط النظام السابق"، مؤكدة في الوقت ذاته "جدية هذا التهديد".

وأضافت أن "هذه الصواريخ الثلاثة قد تم وضعها في أماكن سرية في مناطق متفرقة من ضواحي البصرة، حيث تمت تهيئتها بشكل كامل للانطلاق نحو أهدافها الاستراتيجية، إذ سينطلق الصاروخ الأول باتجاه ميناء مبارك الواقع على جزيرة بوبيان، والصاروخ الثاني باتجاه قلب العاصمة الكويت، والثالث نحو مبنى مجلس الأمة".

في المقابل، ردت مصادر كويتية مسؤولة على التهديدات الجديدة بالقول: "لن تخيفنا صواريخ حزب الله العراق؛ فقد تعودنا على صواريخ صدام"، مضيفة أن "شبكة صواريخ باتريوت المضادة موجودة وجاهزة للتعامل مع أي اعتداء صاروخي يقع على الأراضي الكويتية"، ولافتة إلى أن هذه التهديدات "متوقعة في ظل التصعيد العراقي تجاه الميناء والكويت".

وأكدت المصادر "رفض الكويت القاطع مناقشة أو قبول اقتراح يقضي بإشراك العراق في إدارة ميناء مبارك تحت أي مسمى؛ لأن الميناء يقام على أرض الكويت ويخضع لسيادتها المطلقة"، مؤكدة أنه سيتم "طي هذا الملف تماماً مع زيارة الوفد الفني العراقي إلى البلاد خلال الأيام القليلة المقبلة، وبعد اطلاعه على المستندات والخرائط التي تؤكد عدم إلحاق الميناء أي ضرر بالعراق والملاحة البحرية في الخليج".

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية كويتية، أن "ثمة مراقبة أمنية مستمرة حول ميناء مبارك لحمايته من أي اعتداء"، موضحة أن الأجهزة الأمنية والعسكرية اتخذت الإجراءات اللازمة لحماية الميناء، وقامت بتعزيز أنظمة الرقابة الجوية والأرضية وبتكثيف عمليات المتابعة".

إلى ذلك، دعا النائب محمد المطير إلى "رفض استقبال اللجنة الفنية وعدم إطلاع الجانب العراقي على المشروع الكويتي جملة وتفصيلاً"، قائلا: "إن الميناء شأن كويتي خاص لا يحق لأي دولة التدخل فيه سواء العراق أو إيران التي تحرك أقزام بغداد من وراء الستار ضد الكويت، ولن نسمح لهم بفرض شروطهم علينا مهما كان الثمن، خصوصاً أن كويت اليوم تختلف عما قبل العام
1990م".

في غضون ذلك، أعلن وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني في تصريح له أمس أن بلاده تسعى لحل الخلافات بين العراق والكويت بأسرع وقت ممكن"، مشيراً إلى أن بلاده دعت الطرفين للقاء مجدداً لحل هذه الخلافات في أسرع وقت ممكن، مرحباً باستضافة هذا الحوار في إيطاليا باعتبارها "بلداً صديقاً مهتماً بالاستقرار في هذه المنطقة".

وذكر فراتيني أنه لمس خلال لقائه الأخير مع نظيره العراقي هوشيار زيباري والكويتي الشيخ د. محمد الصباح، رغبة البلدين في الحوار لحل الخلافات على الحدود العراقية – الكويتية، التي قد تتحول إلى "شرارة أخطار حادة".



hov hofhv hg;,dj K ;jhzf p.f hggi hguvhrd ji]] frwt ji]d jrwt psf

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الله, العراقي, الكويت, اخبار, اخر, تهدي, تقصف, حسب, كتائب
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تكسب عمره رمضان az-az قسم رمضان 3 07 - 08 - 2011 15:06
أحاديث عظيمة عن فضل الأذكار كالإستغفار والتسبيح والتحميد والتهليل والحوقلة والصلاة على النبي alraia القسم الاسلامي 9 31 - 12 - 2010 16:29
رمضانيات الرعد قسم رمضان 1 04 - 08 - 2010 21:21
اسأل سؤال وورط اللي بعدك المدمر قسم التسلية والمرح 80 10 - 08 - 2009 18:14
سيرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم عبدالله ابو بصير إلا تنصروه فقد نصره الله 6 02 - 10 - 2008 18:41


الساعة الآن 16:44.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO