منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 07 - 08 - 2011, 16:21
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 7-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم











ناشد ولاة الأمر التدخُّل لمنع تجاوزات قنوات قال إنها "تسخر من عقيدة الإسلام"

خالد بن طلال: مهما كان صاحب اللحية سيئاً فلا يصل الأمر إلى الاستهزاء بالدين
اخبار الاحد 7-8-2011 اخبار
سمران القثامي - سبق - الطائف: شنّ صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال، هجوماً لاذعاً على قنوات فضائية عرضت أخيراً برامج تسخر وتستهزئ بدين الله وعقيدة الإسلام. وذكر أن تلك الفضائيات عرضت برامج تطاولت على اللحية، واستخفت بالقضاء، والقضاة، والمحاكم الشرعية، والدعاة، وجهاز الادّعاء العام، مناشداً ولاة الأمر، والعلماء التدخُّل؛ لمنع مثل هذه التجاوزات والتي وصفها بـ "الصارخة" وتهزأ بالدين.

وأضاف الأمير خالد بن طلال في مداخلته ببرنامج "الجواب الكافي" الذي يُعرض على قناة المجد الفضائية ويقدمه الزميل محمد المقرن، أنه مهما كان صاحب اللحية سيئاً، فلا يصل الأمر إلى الاستهزاء بالدين، فهذا لا يجوز شرعاً.
وعن المجاعة في الصومال، أشار إلى أنه لا بد من دفع ما نستطيع من أجل مساعدة الإخوان هناك ومعونتهم بكل ما نقدر، لكن عبر الجهات المعنية المخولة بذلك، ولو بمقدار 100 أو 500 ريال، كل على حسب مقدرته المالية.
وشدّد على وجوب أخذ زكاة أصحاب العقارات، وبخاصة مُلاك الأراضي البيضاء بأخذ قطع من أصحابها في حال لم تكن لديهم سيولة؛ لإخراجها للمستحقين.

وناشد الأمير خالد بن طلال في مداخلته، المسلمين في أقطار المعمورة، بالدعاء على القتلة الذين يقتلون المسلمين في الأقطار العربية وغيرها.

وبيّن أن الرؤية باتت واضحة حول المخطط الأمريكي - الإسرائيلي - الإيراني و"حزب الله"، لافتاً إلى أنهم دائما ما يتخذون موقفاً موحداً في حال رؤيتهم مصلحة لهم في أي بلد من البلدان.



hofhv [vd]m sfr hgd,l hghp] 7-8-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2011, 16:22   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 7-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

قال إنه يحب الجلوس بجوار "امرأة واحدة" في الشهر الفضيل

حمد القاضي: لا شيء أثقل عليّ من دعوة على الإفطار برمضان


حاوره: عبد العزيز العصيمي - سبق : قال عضو مجلس الشورى الأستاذ حمد القاضي إنه لا شيء أثقل عليه من "دعوة على الإفطار برمضان"، وعلل ذلك بأن "الإنسان في الإفطار له برنامجه الخاص به". لكنه أكد حرصه في فتره المساء على القيام ببعض الزيارات وصلة الرحم. معتبراً أنه "لا ضير في السهر برمضان إذا كان ذلك لا يؤثر في تفويت صلاة أو تفريط بعمل".

وفي حوار مع "سبق" قال القاضي إن هناك "امرأة واحدة" يتمنى أن تكون بجانبه وهو يتناول إفطاره، هي أمه عليها رحمة الله، وكشف أن "القراءة الورقية" الأثيرة عنده، لكن ذلك لا يمنع أن يطالع "إيميله" وبعض المواقع الإلكترونية.

وأكد القاضي أنه لا يشاهد التلفزيون إلا فترة المغرب وإحدى نشرات الأخبار في السهرة خلال رمضان. وأبدى دهشته من تسابق القنوات على أن "يفرّغوا رمضان من تجليات روحانيته ويجفِّفوا أنهار سكينته". ورأى أن الصدقة وسيلة لمكافحة ظاهرة التسول، أما "الحل السحري" للقضاء عليها فهو أن نمتنع عن إعطاء المتسولين.

وفيما يأتي نص الحوار:
* هل تذكر أول مرة صمتَ فيها شهر رمضان؟ وكم كان عمرك؟ وهل كان ذلك توجيهاً أم تقليداً؟
- نعم أذكر.. كان عمري في حدود التاسعة، لكن صمت أياماً وأفطرت أخرى.. وكان ذلك بتوجيه وتحفيز من والدي رحمه الله.

* متى تستيقظ في الصباح؟ وهل لك برنامج محدد في الشهر الكريم؟ وهل هناك ما تحرص على أن تفعله غير العبادات؟
- أستيقظ قُرْب صلاة الظُّهر.. وبرنامجي الاجتماعي في رمضان يختلف قليلاً عن أيام الفطر؛ فأنا أحرص في فتره المساء على القيام ببعض الزيارات، منها ما يتعلق بصلة رحم، ومنها ما يخص تواصلاً اجتماعياً أو إنسانياً.

* هل أنت ممن يحب كثرة الدعوات على الفطور أم تفضل الأسرة والعائلة؟
- لا والله، بل أثقل ما علي دعوة على الإفطار برمضان؛ لأن الإنسان في الإفطار له برنامجه الخاص به، وأهم فقرة في هذا البرنامج: اجتماعك بأفراد أسرتك.

* مَنْ قارئ القرآن الذي تحب أن تسمعه في شهر رمضان؟
- عدد من المشايخ الكرام الذين يمتازون بحسن الصوت والخشوع في التلاوة. في الرياض أحرص على الشيخ ناصر القطامي إمام جامع القاضي والشيخ خالد الجليل إمام جامع الملك خالد، وعندما أعود من صلاة التراويح أستمع إذا سمحت ظروفي إلى صلوات التراويح في الحرمين الشريفين؛ فأستمع إلى الشيخ عبدالرحمن السديس بصوته الجميل وحضوره وتأثره، وإلى الشيخ ماهر المعيقلي بتلاوته الخاشعة، وإلى الشيخ خالد الغامدي بقراءته الباكية التي تذكرك بالشيخ المرحوم عبدالله الخليفي، وقد افتقدناه هذا العام. أما في مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم فأنا أستمع إلى الشيخ الورع صلاح البدير بصوته الندي وقراءته المؤثرة الندية.

* كيف ترى مَنْ يقلبون نهارهم ليلاً وليلهم نهاراً في رمضان؛ فينامون طوال اليوم، ويصحون طوال الليل؟
- لا أستطيع أن أثرب على شيء أنا أفعله، أو أنهى عن أمر أنا أمارسه.. النهار في أغلب مدن السعودية حار لا يُطاق.. ولا ضير في السهر برمضان إذا كان ذلك لا يؤثر في تفويت صلاة أو تفريط بعمل.

* ماذا تُفضّل في رمضان، التلفاز أم النت أم البلاك بيري؟
- ليست قضية تفضيل، لكن أنا مُقِلّ، سواء برمضان أو غيره، في مشاهدة التلفزيون. أما "النت" فأنا أتعامل معه بحدود، وبحسب الحاجة، وغالباً أطالع "إيميلي" وبعض المواقع، أو عندما أبحث عن معلومة، لكن تظل "القراءة الورقية" هي الأغلى لديّ.

* مَنْ تحب دعوته على الإفطار وتأنس به وتحب الجلوس إليه؟ وأي حديث تشتاق إلى سماعه أثناء الإفطار؟
- أنا بحمد الله لي علاقات كثيرة، وأحباب كُثُر، ويسعدني دعوة أي واحد منهم.. لكن تحديداً "امرأة واحدة" هي التي أتمنى أنني أمامها وبجانبها وأنا أتناول إفطاري، تلك هي "أمي" رحمها الله.. آه كم أحس – يا عبدالعزيز – باليُتم بعدها وبالشجن على فراقها، وبحرماني من بركات دعواتها، وبخاصة في لحظات الإفطار الرمضاني.

* ما رأيك فيمَنْ يتجولون بين المساجد في صلاة التراويح بحثاً عن الصوت الجميل في التلاوة؟ وهل تُصلِّي في مسجد معيَّن؟
- لست فقيهاً أو عالِم دين لأبدى رأيي، لكن هناك فتوى للشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله عندما سئل مثل هذا السؤال فأجاب بجواز ذلك إذا كان الإنسان يريد الخشوع والتدبر للآيات أو حضور القلب للصلاة بتأثير الصوت الخاشع الرخيم؛ ليتحقق فيه وله قول الله تعالي {إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَن خَرُّوا سُجَّداً وَبُكِيّاً } مريم أية 58.

* هل لديك شهرٌ من شهور رمضان لن تنساه؛ حيث يُذكِّرك بأشياء كثيرة ومهمة جداً؟
- أكثر من رمضان، وأولها عندما كنت طالباً بعنيزة، وكنت مع أترابي نصلي خلف الشيخ ابن عثيمين في جامعه رحمه الله، ثم "الرمضانات" التي كنت أذهب فيها إلى مكة المكرمة قبل سنوات وقبل أن يزدحم الحرم بالسنوات الأخيرة؛ حيث صار يصعب الآن على المصلِّي أن يطمئن بصلاة، وعلى "الطائف" أن يهنأ بطواف، وعلى "التالي" أن تسعد روحه بتلاوة أمام الكعبة المشرفة.

* مَنْ الشخص الذي غاب عنك وتتذكره في هذا الشهر الكريم؟
- ليس شخصاً واحداً.. ولكنهم أشخاص كثيرون، أقرباء وأصدقاء وزملاء، كانوا معنا بسجاياهم الجميلة، وحميميتهم الدافئة، ولكنهم انتقلوا من ظهر الأرض إلى بطنها، وتركونا نحتسي مُرّ الجراحات على رحيلهم.. عندما غادروا أروقة قلوبنا إلى أقبية قبورهم.

* هناك من يشغلون أنفسهم بمتابعة البرامج الرمضانية والمسلسلات فهل تحرص على برنامج تلفزيوني محدد؟
- أنا في رمضان لا أشاهد التلفزيون إلا فترة المغرب، وإحدى نشرات الأخبار في السهرة. أنا أستغرب من تسابق القنوات على تكثيف المسلسلات في رمضان، وكأنهم يريدون أن يفرّغوا رمضان من تجليات روحانيته ويجفِّفوا أنهار سكينته.

* هل تُفضِّل ارتياد الأسواق مع أهلك في ليالي رمضان؟ ولماذا؟
- لست من عشاق الأسواق، ولا أذهب إليها إلا عندما أريد ابتياع شيء خاص.

* لماذا يتضاعف إنفاق الأُسَر السعودية بشكل كبير جداً في هذا الشهر الفضيل؟
- أستغرب ذلك؛ كان يفترض أن يتقاطع هذا الشهر مع ثقافة الإسراف والاستهلاك بوصفه شهر زهد وورع وعبادة.. ولكن أصبح العكس لدى كثير من الناس..!

* التبذير صفة ملازمة للأفراد والأُسَر في الشهر الفضيل، كيف يمكننا تجاوز ذلك؟
- بتذكرنا أن من صفات "عباد الله" كما وصفهم الله بالقرآن المقدس {وَالَّذِينَ إِذَا أَنفَقُوا لَمْ يُسْرِفُوا وَلَمْ يَقْتُرُوا وَكَانَ بَيْنَ ذَلِكَ قَوَاماً }الفرقان67.

* التسول ظاهرة تنشط بكثرة في رمضان، هل تزيده بالصدقات العشوائية أم تحاصره؟ وكيف؟
- ازدياد ظاهرة التسول في رمضان تحديداً سلوك تتحتم محاربته؛ فالصدقة قد تذهب إلى غير مستحقها؛ فلا يتحقق هدف الصدقة، ولا يحصل الأجر. وقد ثبت أن غالبية المتسولين غير محتاجين، فضلاً عن أن في ذلك تشويهاً لصورة بلادنا، وقد دلت الإحصائيات على أن الكثرة الكاثرة من المتسولين وافدون. أما "الحل السحري" للقضاء على التسول فهو ما أجاب به معالي الصديق الفاضل الدكتور علي النملة وزير الشؤون الاجتماعية السابق عندما سأله أحد الزملاء من أعضاء مجلس الشورى تحت قبة المجلس: كيف نقضي على التسول؟ فأجاب بإجابة مانعة جامعة: بأن "نمتنع عن إعطائهم". وقد أصاب وصدق "أبو حمد".

* هل تمارس الرياضة في هذا الشهر المبارك؟
- أحرص على مزاولة المشي في رمضان وغيره.. ولكن ليس دائماً؛ فأحياناً تأخذني المشاغل أو لذة الكسل، وآونة تسرقني متعة القراءة عن متعة المشي.

* هل لديك وِرْد قرآني في رمضان؟ وأي الساعات التي تقرأ فيها، عصراً أم صباحاً أم مساء؟
- لدي دعاء "أردده دائماً"، قرأته لإعرابي وشدني كثيراً لصدقة وتأثيره "اللهم إنك أعطيتني الإيمان بك وأنا لم أسألك فلا تحرمني الجنة وأنا أسألك". ما أجمل وأصدق هذا الدعاء!

* بصراحة، هل تختم القرآن في رمضان؟
- سؤال لا أجيب عنه؛ فهذا بيني وبين ربي!

* يعتقد البعض أن الدوام طويلٌ ومملٌّ في شهرنا المبارك، ما رأيك؟
- ليس هذا صحيحاً؛ ففعلياً الدوام تقل ساعاته برمضان بالقطاعَيْن الخاص والعام. وأما معنوياً فلو استشعر الإنسان أن العمل وخدمة الناس عبادة يؤجر الإنسان عليها لما أحس بطوله وملله.

* ما أجمل رسالة وصلتك للتهنئة في رمضان؟ وممن كانت؟
- تهنئة من الصديق الشاعر فهد العبودي من محافظة الدلم، جاءت عبر أبيات شعرية جميلة:
((هذا هو النهر فامتح أيها الصادي
قد طال سيرك في بيداء آماد
وبل منه فؤاداً جفّ رونقه
من رحلة بين أغوار وأنجاد
أضناك في الدهر ترحال وقد عَلِقت
أدران وعثائه في وجهك البادي
ما أطيب النهر للملتاث مغتسلا
وما ألذّ قراح الماء للصادي!!
شهر مبارك))


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2011, 16:23   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 7-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

بـ 10 ريالات وبائعوها يرددون "لما تشرب مرة ترجع كل مرة"

"سوبيا مكة" تغزو رنية وتتصدر المائدة الرمضانية


عمر السبيعي - سبق - رنية: اقتحمت "سوبيا مكة" محافظة رنية لأول مرة، خلال شهر رمضان وحجزت مكاناً رئيسياً على السفرة الرمضانية، وذلك بعد أن شهدت إقبالاً اليومين الماضيين من قبل عُشاق "السوبيا" بأنواعها.

وبعبارات اعتادها رواد السوبيا: "برّد يا صائم.. سوبيا مكة.. لما تشرب مرة ترجع كل مرة" جعلت من سمع تلك العبارات في مكة أو المدينة المنورة أو الطائف يشتاق لطعم "السوبيا" التي اعتادها في رمضان,

ورصدت "سبق" الإقبال على بائعي "السوبيا" وكيفية صنعها وفكرتها, وقال أحد الباعة إنه اتفق مع بعض أقاربه على جلب "سوبيا مكة" للمحافظة، وذلك بالتعاون مع أصدقائهم في مكة المكرمة، الذين ساهموا في جلبها منذ مطلع رمضان.

وأوضح أن الإقبال رائع، وأن "السوبيا" لا يجهلها الأهالي رغم عدم وجودها بالمحافظة, إلا أن شُهرتها أوصلتها لكل المُدن والمحافظات, مشيراً إلى أنها "سوبيا حمراء وسوبيا بيضاء" وتتراوح أسعارها ما بين 5 ريالات إلى 10 ريالات, مضيفاً أن "الأيام الماضية حققت دخلاً جيداً، وتدفع لجلب السوبيا سنوياً".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2011, 16:24   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 7-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

تنتهي الأربعاء المقبل والنتائج سترفع لـ" الخدمة"

التربية تبدأ مقابلة 3079 مرشحاً للوظائف التعليمية


سبق - الرياض : أوضح الدكتور سعد بن سعود آل فهيد وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية أن مقابلة المرشحين من قبل وزارة الخدمة المدنية لشغل الوظائف التعليمية الذين يمثلون الدفعة الأولى والبالغ عددهم 3079 مرشحا من الذين لم تتم مقابلتهم سابقا والتي بدأت في سبع مناطق وهي مناطق (الرياض – جدة –الشرقية – المدينة – القصيم – عسير – تبوك ) مشيراً إلى أن 2987 قد تمت مقابلتهم سابقاً ولا يلزمهم إعادة المقابلة.

وأشار آل فهيد أنه قد روعي عند تحديد مناطق المقابلات الجانب الجغرافي، وكذلك أعداد الخريجين من جامعات المملكة للتيسير على المتقدمين ليختار منطقة المقابلة الأنسب له من خلال خدمة إلكترونية تتيح لجميع المتقدمين الدخول على البرنامج وتحديد منطقة المقابلة ثم تحديد يوم وساعة المقابلة ومن ثم طباعة جميع بيانات المتقدم وكذلك بيانات الموعد ورسم إيضاحي لمقر مركز المقابلات.

وأضاف أن المقابلات ستكون على فترتين الأولى بعد صلاة الظهر في منطقتي المدينة وعسير وبعد الساعة العاشرة ليلا في بقية المناطق الأخرى، وعند حضور المتقدم في الوقت الذي اختاره يتم استقباله من خلال موظفي الاستقبال للتأكد من البيانات والمعلومات الخاصة بالموعد، ثم يتم توجيهه إلى لجنة المقابلة ويتم تسليمه في نهاية المقابلة مشهد حضور ونموذج الكشف الطبي، مؤكداً أن معدل الوقت الذي يقضيه المتقدم في مركز المقابلات من دخوله حتى خروجه يتراوح ما بين 15 و 20 دقيقة.

الجدير بالذكر أن المقابلات سوف تنتهي بنهاية الأسبوع الجاري يوم الأربعاء 10/9/1432هـ، حيث سيتم رفع النتائج لوزارة الخدمة المدنية فورا لاستكمال إجراءات الترشيح .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2011, 16:24   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 7-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

"الخدمة المدنية" تصادق على ترشيح 1894 موظفاً للترقية خلال شعبان


واس – الرياض: صادقت وزارة الخدمة المدنية خلال شهر شعبان المنصرم على ترشيح 1894 موظفاً في مختلف الجهات الحكومية، من الذين انطبقت عليهم الشروط النظامية للترقية إلى المرتبة العاشرة فما دون، ضمن سلم رواتب الموظفين العام .

جاء ذلك في إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للترقيات بوزارة الخدمة المدنية .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2011, 16:27   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 7-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

الرؤية تنخفض في وادي الدواسر.. والتنبيه يمتد حتى العاشرة من مساء اليوم

الأرصاد تحذر من أمطار ورياح على عسير ومكة والباحة والطائف وجازان ونجران


عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: حذرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم من تكون السحب الرعدية الممطرة التي تسبق برياح نشطة، قد تثير الأتربة على مرتفعات مناطق عسير تشمل "أبها وخميس مشيط والنماص"، إضافة إلى مناطق الباحة ومكة المكرمة، وتشمل الأجزاء بين الطائف والعاصمة المقدسة، كذلك الأجزاء الواقعة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتوقعت الرئاسة في تنبيهها الذي يمتد حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم، ظهور السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان ونجران، فيما لم تستبعد الرئاسة تأثر الأجزاء الساحلية للمناطق المذكورة بالسحب الرعدية، كما توقعت تأثر الرؤية الأفقية بالأتربة المثارة على الأجزاء الجنوبية لمنطقة الرياض، "وادي الدواسر"، مشيرة إلى أنها قد تنخفض إلى أقل من 2كلم، مطالبة بأخذ الحيطة والحذر.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2011, 16:28   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 7-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

إيطاليا تتدخل لحل مشكلة"ميناء مبارك الكبير"

كتائب حزب الله العراقي تهدد بقصف الكويت


سبق – متابعة: قالت صحيفة "السياسة" الكويتية اليوم الأحد، إن كتائب حزب الله العراقي جددت تهديداتها للكويت، معلنة أنها "بصدد شن هجوم مباغت بصواريخ أرض - أرض على أهداف تم تحديدها بشكل دقيق داخل الكويت، إذا أصرت على الاستمرار في بناء ميناء مبارك الكبير في موقعه الحالي بجزيرة بوبيان"، في وقت أكدت مصادر كويتية مسؤولة "تعزيز إجراءات المراقبة الأرضية والجوية قرب الميناء، رغم عدم الخشية من الصواريخ في ظل وجود شبكة الباتريوت المضادة للصواريخ".

وأضافت الصحيفة نقلاً عن بيان لـ"كتائب حزب الله العراق"، أن "كتائب حزب الله العراق قد حصلوا بالفعل على ثلاثة صواريخ أرض أرض اغتنموها في وقت سابق من أحد مخازن الأسلحة السرية في جنوب العراق، في فترة سقوط النظام السابق"، مؤكدة في الوقت ذاته "جدية هذا التهديد".

وأضافت أن "هذه الصواريخ الثلاثة قد تم وضعها في أماكن سرية في مناطق متفرقة من ضواحي البصرة، حيث تمت تهيئتها بشكل كامل للانطلاق نحو أهدافها الاستراتيجية، إذ سينطلق الصاروخ الأول باتجاه ميناء مبارك الواقع على جزيرة بوبيان، والصاروخ الثاني باتجاه قلب العاصمة الكويت، والثالث نحو مبنى مجلس الأمة".

في المقابل، ردت مصادر كويتية مسؤولة على التهديدات الجديدة بالقول: "لن تخيفنا صواريخ حزب الله العراق؛ فقد تعودنا على صواريخ صدام"، مضيفة أن "شبكة صواريخ باتريوت المضادة موجودة وجاهزة للتعامل مع أي اعتداء صاروخي يقع على الأراضي الكويتية"، ولافتة إلى أن هذه التهديدات "متوقعة في ظل التصعيد العراقي تجاه الميناء والكويت".

وأكدت المصادر "رفض الكويت القاطع مناقشة أو قبول اقتراح يقضي بإشراك العراق في إدارة ميناء مبارك تحت أي مسمى؛ لأن الميناء يقام على أرض الكويت ويخضع لسيادتها المطلقة"، مؤكدة أنه سيتم "طي هذا الملف تماماً مع زيارة الوفد الفني العراقي إلى البلاد خلال الأيام القليلة المقبلة، وبعد اطلاعه على المستندات والخرائط التي تؤكد عدم إلحاق الميناء أي ضرر بالعراق والملاحة البحرية في الخليج".

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية كويتية، أن "ثمة مراقبة أمنية مستمرة حول ميناء مبارك لحمايته من أي اعتداء"، موضحة أن الأجهزة الأمنية والعسكرية اتخذت الإجراءات اللازمة لحماية الميناء، وقامت بتعزيز أنظمة الرقابة الجوية والأرضية وبتكثيف عمليات المتابعة".

إلى ذلك، دعا النائب محمد المطير إلى "رفض استقبال اللجنة الفنية وعدم إطلاع الجانب العراقي على المشروع الكويتي جملة وتفصيلاً"، قائلا: "إن الميناء شأن كويتي خاص لا يحق لأي دولة التدخل فيه سواء العراق أو إيران التي تحرك أقزام بغداد من وراء الستار ضد الكويت، ولن نسمح لهم بفرض شروطهم علينا مهما كان الثمن، خصوصاً أن كويت اليوم تختلف عما قبل العام
1990م".

في غضون ذلك، أعلن وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني في تصريح له أمس أن بلاده تسعى لحل الخلافات بين العراق والكويت بأسرع وقت ممكن"، مشيراً إلى أن بلاده دعت الطرفين للقاء مجدداً لحل هذه الخلافات في أسرع وقت ممكن، مرحباً باستضافة هذا الحوار في إيطاليا باعتبارها "بلداً صديقاً مهتماً بالاستقرار في هذه المنطقة".

وذكر فراتيني أنه لمس خلال لقائه الأخير مع نظيره العراقي هوشيار زيباري والكويتي الشيخ د. محمد الصباح، رغبة البلدين في الحوار لحل الخلافات على الحدود العراقية – الكويتية، التي قد تتحول إلى "شرارة أخطار حادة".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2011, 16:32   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 7-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

في موقفين طريفين وفي حلقتين منفصلتين.. ببرنامج "حروف وألوف"

متصل لا يمتلك تلفازاً وآخر من دون كهرباء.. والشهري يرد : "الله يخارجنا"!!


سمران القثامي - سبق - الطائف: استغرب مقدم برنامج حروف وألوف، الذي تعرضه قناة mbc الإعلامي محمد الشهري؛ من اتصالين منفصلين، وفي حلقتين منفصلتين، من عدم امتلاك أحد المتصلين بالبرنامج للمشاركة في مسابقة "حروف وألوف"، جهاز تلفاز أثناء اختياره من قبل آلة الرد الآلي للمشاركة.

وكان الشهري قد طالب المتصل باختيار إجابة من ضمن قائمة الخيارات المعروضة أمامه، التي يقوم الكمبيوتر بوضعها للإجابة عن السؤال المطروح، إلا أنه ذكر في نفس اللحظة عدم امتلاكه جهاز تلفاز؛ ما أثار دهشة مقدم البرنامج وعدد من المشاهدين.

وفي حلقة أخرى ذكر أحد المتصلين بالبرنامج من دولة عربية، عندما طلب منه مقدم البرنامج اختيار أحد الحروف بأسرع وقت ممكن، أنه يسكن منزلاً، ولكن من دون تيار كهربائي، ولا يمكنه رؤية آلية البرنامج المتمثلة في اختيارالاجابة؛ ما دعا مقدم البرنامج لإطلاق عبارة: الله يخارجنا!!

مستغرباً من طرافة الموقف الذي أثار دهشة المتابعين أيضاً للبرنامج .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2011, 16:35   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 7-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

عُثر بحوزتهم على أوراق مختومة على بياض

شرطة الرياض تُوقع بـ 5 وافدين يمارسون أنشطة مشبوهة


سبق – الرياض: أوقعت قوة المهمات والواجبات الخاصة في شرطة منطقة الرياض بوافدين من جنسية عربية، تورطوا في ممارسة أنشطة إجرامية. وكانت معلومات قد توافرت لدى القوة تشير إلى قيام أشخاص من جنسية عربية باستئجار فناء في حي الدار البيضاء بالعاصمة، وتمارس فيه أعمالاً مشبوهة. وجرى اتخاذ جملة من الإجراءات البحثية ومراقبة الموقع والتحرّي الدقيق عنه.

وبيّنت التحريات وجود سيارات بعضها داخل الفناء والبعض الآخر أمامه، وبدهم الموقع ضُبط بداخله خمسة وافدين من جنسية عربية، فيما عُثر على أربع سيارات من أنواع وموديلات مختلفة، إضافة إلى تسعة إطارات وعدد كبير من الشكامين وأدوات تقطيع الحديد واللحام، وثلاثة براميل مملوءة بالماء.

كما عُثر على أوراق مختومة على بياض تابعة لإحدى المؤسسات التجارية، وبدلة عسكرية، وختمين يحملان شعار الصناعة الصينية. وتم تسليم الأشخاص والمضبوطات إلى مركز شرطة العزيزية؛ لإكمال الإجراءات اللازمة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2011, 16:37   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 7-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

كشفت في بيان تفاصيل عقد التنفيذ الذي وُقّع مع "بن لادن"

"المملكة القابضة": تنفيذ مشروع "برج المملكة" في جدة خلال 5 سنوات


عبد الله البرقاوي – سبق – الرياض: أعلنت شركة "المملكة القابضة"، تفاصيل عقد تنفيذ مشروع برج المملكة في محافظة جدة والذي وُقّع مع مجموعة بن لادن الأسبوع الماضي، مشيرة في بيان لها نُشر على موقع "تداول"، إلى أن المشروع سيتم تنفيذه على ثلاث مراحل، وستكون مدة تنفيذ البرج 63 شهراً.

وقالت الشركة إن مراحل المشروع ثلاث مراحل، المرحلة الأولى بناء برج المملكة، المرحلة الثانية البنية التحتية لكامل أرض المشروع والمقدرة بـ 5.3 مليون متر مربع، والمرحلة الثالثة لم يتم الانتهاء من كامل تفاصيلها.

وأوضح البيان أن مدة تنفيذ برج المملكة محددة بـ 63 شهرا من بداية أعمال الإنشاءات، موضحة أنه سيتم تمويل المشروع عن طريق رأس مال نقدي بـ 1.5 مليار، وتمويل نقدي من قبل البنوك والإيرادات الناتجة من المشروع.

يُشار إلى أن الشركة أعلنت الأسبوع الماضي، توقيع شركتها الزميلة (شركة جدة الاقتصادية) عقد تنفيذ مشروع برج المملكة بجدة مع مجموعة بن لادن السعودية بقيمة 4.6 مليار ريال، كما تم التوقيع على اتفاقية شراكة بدخول مجموعة بن لادن كشريك في شركة جدة الاقتصادية بحصة 16.63%.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2011, 16:39   رقم المشاركة : [11]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 7-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

الأهالي طالبوا بإعادة تشغيل "الشبكات" ومُراقبة سلامة الآبار

في رنية.. "أزمة الجوفية" ترفع سعر صهريح المياه 40 %


عمر السبيعي - سبق - رنية: تسبّبت أزمة المياه الجوفية التي تشهدها محافظة رنية منذ مطلع رمضان الجاري، في ارتفاع سعر صهريج المياه من 60 إلى 100 ريال.

وأبدى مواطنون في حديثهم إلى "سبق" تذمرهم من ارتفاع سعر صهريج المياه، مبدين تخوفهم من صُعوبة الحصول على صهريج مياه في وقت لاحق، في الوقت الذي تعيش فيه المحافظة طقساً ساخناً، يُنذر بالجفاف.

وقال المواطن عبد الرحمن الدوسري: مع قدوم رمضان يعيش المُستهلك بين نارين "غلاء المُستلزمات الرمضانية"، وأزمة المياه التي تعيشها المحافظة.

وأبان ناصر السبيعي أن مُلاك صهاريج المياه، استغلوا شح المياه في فصل الصيف، ليرفعوا سعر صهريج المياه بنسبة 40%، محملا ما يحدث الجهات المعنية التي تقف صامتة أمام ما يجري. وتوقع استمرار أزمة المياه ووصول سعر الصهريج إلى 180 ريالاً.

من جهته، ناشد مبارك السبيعي، فرع وزارة المياه بالمحافظة، النظر في حاجة المحافظة للمياه؛ وذلك بإعادة تشغيل شبكة المياه التي أكل الزمن عليها وشرب، وهي لا تزال تقبع بالجفاف وغير صالحة للاستخدام، مذكرا بوعود مُدير فرع المياه في رنية خلال الأشهر الماضية، بإعادة تشغيل شبكات المياه في المحافظة، لكنها لم تتحقق.

وشدد شبيب محمد، على مُراقبة صهاريج المياه ومدى صلاحية آبار المياه التي تستخدمها لنقل المياه منها، مُشيراً إلى أن العام الماضي اتضح وجود عينات سببت مرض الوباء الكبدي واكتشاف أمراض أخرى في عدد من الآبار. وطالب بمُتابعة عمل الصهاريج وإغلاق الآبار التي يتضح عدم صلاحيتها.

وكان مُدير فرع وزارة المياه في محافظة رنية قد صّرح في وقتٍ سابق بالنظر في شبكات المياه المُتعطلة منذ وقتٍ طويل وإعادة تشغيلها حتى وصول شبكة المياه المحلاة التي انطلقت من محافظة تربة إلى محافظة الخرمة وبإنتظار وصولها إلى محافظة رنية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
7-8-2011, الاحد, اليوم, اخبار, جريحة, سبق, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفة عكاظ اليوم الاحد 19-6-2011 - اخبار جريدة صحيفة عكاظ اليوم الاحد أياد القسم ألاخباري 8 19 - 06 - 2011 21:07
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار الصحف : جريدة الدستور - صحيفة الدستور اليوم الاحد 5-6-2011 أياد القسم ألاخباري 1 05 - 06 - 2011 21:57
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 05:25.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO