منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 07 - 08 - 2011, 03:53
سلوم غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


سلوم is on a distinguished road
افتراضي تعددت الأسباب .. والخلع واحد !!










تعددت الأسباب .. والخلع واحد !!

تعددت الأسباب والخلع

بعد ستة أشهر فقط من الزواج، أقامت سيدة مصرية دعوى خلع ضد زوجها ، والسبب الوحيد هو أنه يزعجها ليلا بأصوات شخيره العالي أثناء نومه، وأكدت في دعواها أنها نصحت الزوج بأن يذهب للطبيب من أجل العلاج، لكنه رفض بعناد.

والشخير ليس السبب الأبرز في قضايا الخلع التي ترفعها الزوجات أمام محاكم الأسرة ضد أزواجهن، فهناك زوجة تخلع زوجها لأنه اعتاد سماع الأغاني القديمة وأخرى تخلع زوجا لأنه كثير النوم، وزوجة تخلعه لأنه عبوس لا يضحك، وواحدة تخلعه بدون علمه ثم تتزوج غيره بأمواله، وزوجة تخلع زوجها بسبب رائحة قدمه، وأخرى تخلعه لأنه يعشق أكل البصل قبل النوم.

وليست هذه الأسباب هي الأغرب لطلب الخلع.. فهناك زوجة تخلع زوجها لإدمانه الأكل حيث يتناول 7 وجبات يومياً، ويوقظ الزوجة عدة مرات في الليل لتعد لفخامته ما يملأ به بطنه، وهناك مهندسة أهلاوية تخلع زوجها الزملكاوي لإصراره على مقابلتها لصديقاتها الأهلاوية في نادي الزمالك وليس النادي الأهلي.

وهناك زوجة تخلع زوجها لأنه يجبرها علي مشاهدة أفلام الرعب، مما يسبب فزعاً وكوابيس أثناء النوم لها ولأطفالها، وزوجة عجوز تخلع زوجها البخيل لقيامه بقفل الثلاجة!، وعجوز أخرى (80 سنة) تخلع زوجه الطبيب الشهير بعد 55 سنة زواج و5 أبناء وأحفاد لرفضه شراء التفاح المستور لها.. وزوجة أخرى تخلعه لتغيير نشاطه من تجارة المواشي إلى تجارة الحمير مما تسبب في انتشار الرائحة الكريهة وأصوات الحمير النكراء في البيت.

ورغم ما يبدو من عناوين أخبار قضايا الخلع من أنها قد تبدو تافهة في نظر الكثيرين وربما تشير إلى جبروت النساء واستغلالهن لقانون الخلع في هدم بيت الزوجية وتشريد الأبناء ، وربما يعتبر البعض ذلك من قبيل (دلع) الحريم وتلككهن بأي شيء لطلب الخلع والفكاك من (سي السيد).

لكن وإحقاقاً للحق، أقرأ بين سطور كل خبر من أخبار قضايا الخلع هذه ، أسباباً أخرى جوهرية تستوجب الخلع ولكن الصحف للأسف تركز على أطرف الأسباب وأتفهها وتبرزها في العناوين .. وأول هذه الأسباب هي القسوة والضرب المبرح والبخل والخرس الزوجي والتجاهل والأنانية وغيرها الكثير.

ولكن طالما أباح القانون للمرأة طلب الخلع من زوجها بعد أن تتنازل عن حقوقها وتقدم له من مالها ما تخلص به نفسها حينما لا تطيقه بغضاً، فلماذا لا تستخدم حواء هذا الحق بعد أن ذاقت الأمرين من تسلط (سي السيد) وتحكمه لوحده في أن يطلقها إذا أراد أو يجرجرها في المحاكم أو يتركها معلقة طوال حياتها.

وفي الختام.. إذا أردتم أصدقائي الأزواج اختبار حب زوجاتكن لكم ، فأقترح عليكم وأنا معكم أن تصطنعوا الشخير أثناء النوم (لغير المشخرين فعلاً) لنرى كيف ستتعامل زوجاتنا مع هذا الأمر؟ هل سيتحملن ويصبرن ويبحثن عن حل معقول للمشكلة، أم إنهن سيسارعن إلى محاكم الأسرة لطلب الخلع؟!.




ju]]j hgHsfhf >> ,hgogu ,hp] !! lgdzi l,fhdg hgHyhkd hwgn fhghpshs fuk,hk vkm ugd; ,u`fm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مليئه, موبايل, الأغاني, اصلى, بالاحساس, بعنوان, رنة, عليك, وعذبة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تكسب عمره رمضان az-az قسم رمضان 3 07 - 08 - 2011 15:06
اسابيع الحمل بالشرح الوافي ....ومع الصور احلام قسم المرأة 6 04 - 08 - 2011 16:25
فجر طاقتك الكامنة في الأوقات الصعبة حسين حبيب المنقولات العـــامة 8 14 - 07 - 2010 06:38
مكتبة نغمات بسيطة أرجو أن تنال إعجابكم حسون سبعين حسون سبعين نغمات - بلوتوث - مقاطع و فيديو الجوال , بلاك بيري و ايفون 3 11 - 03 - 2010 03:41
**كيف تكسب الحج و العمره az-az القسم الاسلامي 5 24 - 11 - 2008 16:09


الساعة الآن 12:40.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO