منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 27 - 07 - 2011, 12:59
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 27-7-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم











الملك يأمر بإنشاء صندوق تنمية المحافظات برأسمال 150 مليون دينار


اخبار الدستور الاربعاء 27-7-2011 اخبار الدستور




السلط -الدستور - نسيم

عنيزات وبترا

أمر جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال زيارته لمحافظة البلقاء امس الثلاثاء ولقائه شيوخ ووجهاء وأبناء المحافظة، بالبدء الفوري في إنشاء صندوق تنمية المحافظات برأسمال150 مليون دينار يدار بالشراكة بين الحكومة والمؤسسات الأهلية لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

ووجه جلالته المعنيين لتنفيذ عدد من المشروعات الخدمية بهدف تحسين واقع الخدمات الأساسية في قطاعات التعليم والصحة والشباب، وفتح باب التجنيد في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية المختلفة.

وأوعز جلالته بقيام مؤسسة المدن الصناعية بإعطاء الأولوية لتطوير المدينة الصناعية في السلط وجذب الاستثمارات بالشراكة مع القطاع الخاص، واستكمال طريق السلط الدائري بكلفة9 ملايين دينار على موازنة العام المقبل، وإنشاء نفق مدخل مدينة السلط بكلفة6 ملايين دينار على موازنة العام المقبل.

كما وجه جلالته الحكومة لتنفيذ المطالب التي تقدم بها أبناء المحافظة المتمثلة بتوسعة طريق العارضة وطريق الكرامة مثلث الرامة، ومدخل منطقة الروضة، وتوسعة مستشفى الأميرة إيمان في دير علا، وتحويل مركز صحي الروضة إلى مركز شامل على ان تقوم الحكومة برصد المخصصات المالية اللازمة لتنفيذ هذه المشروعات على موازنة العام المقبل.

ووعد جلالته بدراسة موضوع عادل القضاة ومراعاة الظروف الصحية الصعبة التي يمر بها.

وحضر اللقاء رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي، ومستشار جلالة الملك لشؤون العشائر سيادة الشريف فواز زبن عبدالله، والمستشار الخاص لجلالة الملك علي الفزاع، ومستشار جلالة الملك لشؤون الاعلام والاتصال امجد العضايلة، والمستشاران في الديوان الملكي الهاشمي عامر الحديدي ويوسف العيسوي.

وأكد شيوخ ووجهاء وأبناء المحافظة في كلماتهم خلال اللقاء، التفافهم حول قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، في جهوده المستمرة لتحقيق الإصلاح الشامل ومكافحة الفساد، وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين في شتى مواقعهم.

وقال العين مروان الحمود في كلمته ان استقرارنا وأمننا لن يتأتى إلا بالتشابك الحقيقي والعضوي بين مفاهيم الأمن الاجتماعي والاقتصادي والاستقرار والطمأنينة التي يجب ان تتعمق مع ريادة القيادة ودورها في قيادة عمليات الإصلاح والتطوير والتحديث التي تؤكد على الدوام أن كرامة المواطن هي الأساس في بناء الأوطان وان الحفاظ على كرامة المواطن لا تأتي إلا من خلال سكنه وأمنه واستقراره النفسي والاجتماعي.

وأضاف اننا في الاردن ننظر الى واقعنا ونجتهد الى الارتقاء به وفق عمليات تحتاج الى كثير من الوعي والادراك والنضج، فتحقيق الاهداف يحتاج الى رؤية واليات ومعرفة بالتحديات الداخلية والخارجية، والتزام بالوطن وثوابته الوطنية والقومية.

وقال العين الحمود ان الرؤية الملكية للاعلام ترتب عليه مسؤولية وطنية حيال التحديات المعاصرة الداخلية والخارجية التي تواجه الاردن، وعلى عاتق الاعلام رفع سوية المسؤولية والمساهمة في التغيير والاصلاح وأداء دور في بناء الوطن انطلاقا من الالتزام بالمصداقية والموضوعية والحرية والمسؤولية.

واوضح ان محافظة البلقاء ومدينة السلط تعي التحديات الاقتصادية الكبيرة التي تواجه الوطن وتشعر به، «ونحن اذ نثمن مبادراتكم المستمرة للمحافظة وتوجيهاتكم المستمرة في تأمين العيش الكريم وتوفير فرص العمل، فان اهلكم في البلقاء والسلط يرون ان الحل طويل الامد والمستدام يكون بالتركيز على برامج تعزيز الانتاجية والاستفادة من الميزات النسبية للمدينة».

وقال النائب الدكتور عبدالله النسور في كلمته مخاطبا جلالة الملك «ان ما نطلبه منك نطلبه من أنفسنا اولا، فحين نتوقع منك ان تعبر بنا مخاطر المرحلة، تتوقع منا شد ازرك في تفهم طبيعة المرحلة، وما يجري من احداث جسام، وان نلتقي على ما يجمعنا من قواسم مشتركة لا ان نتشبث فيما يفرقنا، وان ندرك ان الصمود في وجه العاصفة مطلوب من الجميع، وانه ليس شأن طرف دون الطرف الاخر».

واضاف «وفيما سمي ربيع الغضب العربي كان شعبنا الاردني الاكثر حكمة، والاوثق بالنفس، والاقوى بالجأش والاوعى والاحكم والاذكى، فما جازت عليه دعاوى التخريب والهدم وتصدى للاحداث بوعي ومسؤولية ووطنية، ونسجل لك يا سيدي انك كنت الاسبق الى نشدان الاصلاح وتعميقه وتسريعه».

وقال النائب النسور اننا نتوجه بالنصح للحكومة وللشعب على درجة سواء ان امامنا اياما اكثر صعوبة وعلينا مواجهتها بالقرارات لا بالتغاضي اوالتأجيل اوالترحيل، ونحن لسنا الذين نناقض انفسنا فنصف حال الخزينة المتردي، ثم نلح عليكم بالمطالب، ولكننا ندعوالى توجيه الموارد المتاحة على ندرتها الى المشروعات الاشد ضرورة والحاحا.

وقال النائب محمود الخرابشة في كلمته «نحن الاردنيين أمة تستحق الحياة والنصر والوجود، وأثبتنا للقاصي والداني أننا أمة صانعة مجد وتاريخ واننا نقف خلف قيادتنا الهاشمية واننا اهل لحمل الرسالة بكل اقتدار، ونؤكد اليوم لجلالتكم اننا امة حاضرة عصية عن الاختراق قادرون على صون عرش مليكنا المفدى وحماية وطننا الغالي».

وأضاف «ان أي امة لا تستطيع ان تدافع عن قائدها لا تستحق الحياة، وان أي امة لا تستطيع ان تدفع الاذى والضرر عن وطنها لا تستحق النصر وان أي امة لا تستطيع ان تجابه التحديات وتحمي ذاتها وتكشف المتآمرين لا تستحق البقاء وان أي امة تتهرب من واجباتها وتقبل الطعن بها وبقيادتها لا تستحق الوجود».

واشار النائب الخرابشة الى اننا شهدنا بعض الاحداث المؤسفة خلال الايام الماضية وشهدنا اصواتا تتحدث علينا وصمتنا ولم نرد عليهم ليس من باب الخوف اوالتردد بل ومن باب ان يرتدعوا بانفسهم، ونقول لهم «هذا وطننا نفديه بمهجنا ولن نسمح لأي كان ان يتطاول على قيادتنا وثوابت رسالتنا الهاشمية، فالملك عنوان الوطن ورمز كبريائه وكلنا فداء لكم يا جلالة الملك، ولن نقبل التشكيك بجيشنا العربي وباجهزتنا الامنية ودورها في حماية منجزات الوطن».

وقال النائب خالد بزبز الحياري في كلمته اننا في الاردن نزهو بانك يا جلالة الملك من يقود عملية الاصلاح والتغيير بصبر وحكمة وابوة واقتدار وبرغبة اصيلة ان يكون الاردن الشعب الرائد في المنطقة، فكنت السباق بصياغة الافكار الذكية البناءة المعاصرة في اصول الحكم وأصغيت لارادة شعبك فكنت في هذه المرحلة التاريخية التي يمر بها العرب القائد الحضاري الاستثنائي الفذ.

واضاف ان ابناء المحافظة منحوا هذا الوطن كل ما لديهم وهم حريصون على هيبة الدولة وشرعيتها واستقرارها وشموخ الوطن وكبريائه وبقائه بقيادة الهاشميين لانهم يحملون حب الاردن راية باليد ووساما على الصدر ونبضا في القلب ارثا للابناء والاحفاد.

وعرض النائب الحياري عددا من مطالب المحافظة المتمثلة في الحد من مشكلة البطالة، وانشاء مدينة صناعية لتخفيض اعداد المتعطلين عن العمل، وانشاء نفق عند مدخل مدينة السلط المؤدية الى عمان، وانشاء كلية طب مجاورة لمستشفى السلط الجديد قيد الانشاء، وانشاء كلية هندسة تطبيقية في جامعة العلوم التطبيقية.

كما تمثلت المطالب بتوسعة ما تبقى من طريق السلط العارضة الاغوار وانارته، وشمول اراضي مصنع الاسمنت بالمخطط الشمولي، وانارة الشارع الذي يربط ماحص بوادي شعيب، وتوسعة طريق الكرامة مثلث الرامة، وتحسين البنية التحتية في لواء عين الباشا، وزيادة دعم ميزانية دائرة الشؤون الفلسطينية، وشمول عادل القضاة الذي يرقد على سرير الشفاء بعفو خاص.

وقالت مقرر لجان التجمع الوطني الاردني الفيرا جريسات في كلمتها ان المنظمات النسائية في المحافظة والتي تضم قطاعات واسعة من سيدات هذا المجتمع قد بادرت منذ تاسيسها، وعملا بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني واشراف جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسموالاميرة بسمة بنت طلال الى تحقيق الرسالة التي ارتأتها المرأة الاردنية وهي تعظيم دورها في المساهمة في بناء المجتمع.

واضافت ان المرأة الاردنية في محافظة البلقاء اذ تفخر وتعتز بما قدمته التشريعات النافذة لتمكينها من تبوؤ جميع مواقع المسؤولية في كل القطاعات تتطلع بكل امل وثقة الى مخرجات مسيرة الاصلاح السياسي التي يرعاها جلالة الملك ويعيش الاردن اجواءها الى منح المرأة الاردنية المزيد من الحقوق لتصبح كما اردتم شريكا حقيقيا في صناعة مستقبل الاردن المشرق.

وقالت جريسات «نحن داعمات اساسيات في الحفاظ على امن الوطن وتبني توجيهات جلالتكم في الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي وسنقف بوجه كل من يحاول العبث بامن الوطن وسلامة كيانه».

وفي كلمة الملتقى الوطني في البلقاء الذي يضم فعاليات حزبية ونقابية وشعبية قال المهندس خالد الخشمان اننا نؤكد على رؤية جلالة الملك الاصلاحية الشاملة المتمثلة بتعديلات دستورية تضمن استقلال السلطات الثلاث وتعزز روح الانتماء وتضمن حرية التعبير والمساءلة وتكافؤ الفرص، واقرار قانون انتخاب عصري يلبي طموح الاردنيين.

واضاف ان الاردنيين امام القانون سواء وان مسيرة الاصلاح تحتاج الى اجراءات سريعة وحاسمة وان ملاحقة الفاسدين والقضاء على الفساد واجتثاث اركانه يمثل ركيزة اساسية للاصلاح الشامل، واننا اذ نؤكد هذه الرؤية لنثمن دعوة جلالة الملك للحكومة بالاسراع في فتح ملفات الفساد ومحاسبة المفسدين بحيادية مطلقة في اطار القانون والقضاء العادل، وندعومجلس النواب لممارسة دوره الحقيقي في المساءلة والمحاسبة.

وقال الخشمان ان الاصلاح الاقتصادي هو الضمان الذي يحقق حياة افضل للمواطن الاردني ويحقق التنمية المستدامة والعادلة والرفاه الاجتماعي.

وقال الدكتور بشير العلوان في كلمة القطاع الشبابي مخاطبا جلالته «ان الشباب يعاهدون جلالتكم ان يكونوا الشباب الصلب ذي القدرة المهيبة والمعصم القوي والعطاء الممدود والجند الاوفياء لعرشكم السامي، محافظين على حب الوطن وترابه نفديه بالمهج والارواح والتفاني من اجله».

واضاف «اننا سنكون من يتكأ عليهم في حماية الوطن لاننا السواعد القوية الامينة والعقول المنفتحة الواعية وسياج الوطن ودرعه المنيع ولن نكون الاصبع المبتور الذي يحتاج الى كف ليحمله بل سنكون اليد التي ترتفع بالرعاية والعقل الذي يضيء بالتوجيه السليم».

وقال العلوان «سنكون الاردنيين شيبا وشبابا مؤازرين لجلالتكم في مساعيكم الى الحفاظ على صروح الوطن وتراثه العريق الذي بني بدماء وعرق الاجداد حتى نصل معك الى نهضة الاردن الى مصاف الدول المتقدمة.

وفي نهاية اللقاء تسلم جلالة الملك هدية تذكارية عبارة عن عباءة البلقاء من الشيخ محمد العوايشة.



hofhv [vd]m hg]sj,v hgd,l hghvfuhx 27-7-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 27 - 07 - 2011, 13:01   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 27-7-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

الملك : العلاقات الأخوية المتميزة بين الأردن والكويت مثال متقدم بين الدول العربية



عمان - بترا

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني متانة العلاقات الأخوية المتميزة بين الأردن ودولة الكويت الشقيقة على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية كافة. وقال إنها تشكل مثالا متقدما للعلاقات بين الدول العربية.

وأعرب جلالة الملك خلال لقائه أمس الثلاثاء عددا من القيادات الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف اليومية الكويتية عن اعتزازه بما يربط جلالته بعلاقات قوية وراسخة مع سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت والتي تنعكس إيجابا على علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، معبرا جلالته عن تطلعه للقاء سموه خلال الأسابيع المقبلة.

ولفت جلالته في حديثه لهذه القيادات، التي تزور المملكة بدعوة من إدارة الإعلام والاتصال في الديوان الملكي الهاشمي، إلى الفرص المتاحة لتطوير وتعزيز وزيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري الأردني الكويتي والبناء عليه، خصوصا أن الاستثمارات الكويتية هي الأكبر من بين الاستثمارات العربية في المملكة، مؤكدا جلالته دعمه الكامل لتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين الكويتيين وتذليل أي عراقيل وصعوبات تعترض تكثيف وزيادة استثماراتهم في المملكة.

وأشار جلالته إلى المجالات العديدة لتعزيز السياحة العربية، وزيادة الاستثمارات السياحية العربية في المملكة، مستعرضا المشاريع السياحية التي يتم العمل على تنفيذها في مناطق مختلفة في المملكة. وأكد جلالة الملك أن انضمام الأردن إلى عضوية مجلس التعاون الخليجي يشكل خطوة كبيرة ومهمة باتجاه توثيق علاقات التعاون وتقوية وتعزيز الروابط التاريخية بين الأردن ودول المجلس، ويحقق المصالح المشتركة للطرفين.

وقال جلالته «عندما تتوثق وتتعزز العلاقات بين الدول العربية، يستفيد من ذلك الجميع».

وأشار جلالته، خلال اللقاء الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي ومستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام والاتصال امجد العضايلة والمستشار في الديوان الملكي الهاشمي عامر الحديدي والسفير الكويتي في عمان الدكتور حمد صالح الدعيج، إلى أن تقوية وتعزيز العلاقات بين الدول العربية تقتضي مناقشة جميع القضايا بشفافية ووضوح كاملين، وصولا إلى مستويات متميزة من التكامل والتعاون.

وأضاف جلالته «حين يتم بحث آليات انضمام الأردن إلى مجلس التعاون الخليجي، يجب أن تناقش الأمور والقضايا بكل صراحة وشفافية».

وحول عملية السلام في الشرق الأوسط، بين جلالته أنها تمر في نفق مظلم، وأن الوضع لا يدعو للتفاؤل، مجددا جلالته التأكيد على أن عدم إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية ينهي الاحتلال ويقيم الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 يعني تواصل حالة التوتر والعنف، وغياب الأمن والاستقرار.

وشدد جلالته على أن تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين يتطلب من إسرائيل الانسحاب من الأراضي الفلسطينية والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني بسيادته على أرضه.

وأكد جلالته أن الأردن ماض في عملية تحقيق الإصلاح الشامل وليس هناك ما يخشاه في هذا الشأن، مجددا التأكيد على أهمية أن يسير الإصلاح الاقتصادي جنبا إلى جنب مع الإصلاح السياسي وبحيث تتم معالجة التحديات الاقتصادية وتوفير فرص العمل وتلبية تطلعات الجيل الجديد بحياة ومستقبل أفضل، مشددا جلالته على ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي العربي العربي.

وقال جلالته «أنا متفائل فيما يخص الإصلاح ويجب أن يكون للمواطن دور أساسي في عملية صنع القرار»، مبينا جلالته أن لدى الأردن خارطة طريق واضحة لعملية الإصلاح.

وأشار جلالته في هذا السياق إلى أن التعديلات الدستورية ستنتهي منها اللجنة المكلفة بها، خلال الأيام المقبلة، وهناك توجه لعرضها على مجلس الأمة في دورة استثنائية خلال شهر أيلول المقبل، ومن ثم يصار إلى إقرار قانوني الأحزاب والانتخاب بما يؤسس لحياة حزبية ونيابية «نأمل أن تنعكس في تحقيق تغيير ايجابي لمستقبل الأردن». وأعرب جلالته عن أمله في أن يحقق قانون الانتخاب التمثيل لجميع الأردنيين وبحيث تكون الحكومات في المستقبل حكومات برلمانية تتحمل المسؤولية الكاملة في عملية صنع القرار، ويتم مساءلتها ومحاسبتها على أساس البرامج التي تطرحها.

وبالنسبة لقانون الأحزاب أكد جلالته أننا نتطلع إلى تأسيس أحزاب ذات برامج اقتصادية واجتماعية وسياسية تلبي حاجات المواطنين وتعزز مسيرة الإصلاح الشامل في الأردن.

وأوضح جلالة الملك أن الحراك السياسي والمسيرات والاعتصامات التي تشهدها المملكة هي مصونة، حيث «اتخذنا القرار منذ البداية بحماية المتظاهرين وتأمين سلامتهم وعدم تعرضهم لأي أذى»، مشيدا جلالته بالتعامل والسلوك الحضاري للأجهزة الأمنية مع المتظاهرين.

بدورهم أشاد أعضاء الوفد الإعلامي الكويتي بحكمة جلالته ورؤيته الإصلاحية ومواقفه الداعمة للقضايا العربية وبشكل خاص حرص جلالته على تعزيز علاقات المملكة مع الكويت قيادة وشعبا وبدول مجل التعاون الخليجي بشكل عام، معتبرين أن انضمام الأردن إلى عضوية المجلس يشكل قيمة مضافة كبيرة للمجلس ويعود بالفائدة المتبادلة على الجميع.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 07 - 2011, 13:13   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 27-7-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

الملك يستقبل مدير عام الاتحاد الدولي للنقل الجوي «اياتا»



عمان - بترا

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني امس الثلاثاء المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) توني تايلور ومديرها السابق جيوفاني بيزنياني في اجتماع جرى خلاله استعراض علاقات التعاون بين الاردن والمنظمة وفرص تطويرها في مجالات عديدة كالسلامة الجوية والعمليات والبنية التحتية.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي والمستشار في الديوان الملكي الهاشمي عامر الحديدي ورئيس مجلس ادارة شركة طيران الملكية الاردنية المهندس ناصر اللوزي ومديرها العام حسين الدباس ونائب مدير عام الاياتا للشرق الاوسط وشمال افريقيا الدكتور مجدي صبري.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
27-7-2011, الاربعاء, الدستور, اليوم, اخبار, جريحة, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 8-6-2011 الى يوم الخميس 9-6-2011 أياد القسم ألاخباري 1 08 - 06 - 2011 20:13
اخبار الصحف : جريدة الدستور - صحيفة الدستور اليوم الاحد 5-6-2011 أياد القسم ألاخباري 1 05 - 06 - 2011 21:57
اخبار الصحف : جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة الدستور أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:17
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 19:13.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO