منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 27 - 07 - 2011, 12:07
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة الاهرام اليوم الاربعاء 27-7-2011 - اخبار صحيفة الاهرام اليوم












حركة المحافظين السبت‏..‏ والاختيار من المحافظات
مراعاة رغبات المواطنين‏..‏ والتغيير لن يشمل الجميع

من المتوقع أن يعلن الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء حركة المحافظين الجدد يوم السبت المقبل‏,‏ بعد الانتهاء من مشاوراته التي تشير إلي أن الحركة لن تشمل جميع المواقع‏,‏
اخبار الاهرام الاربعاء 27-7-2011 اخبار الاهرام



مع مراعاة أن يكون المحافظون من بين أبناء محافظاتهم, ومن أفضل الأسماء المرشحة المتمتعة بالنزاهة, والقدرة علي تفهم مشكلات المواطنين, وتلبية احتياجاتهم. وصرح المستشار محمد أحمد عطية وزير التنمية المحلية لـ الأهرام بأنه تم الاطلاع علي50% من التقارير الواردة من المحافظات حول تقييم الأداء والإنجاز داخل كل منها, وأن معظمها كشف عن أن الأداء إيجابي في بعضها. كما تم فحص جميع الطلبات والرغبات المقدمة من أهالي المحافظات. وقال الوزير إن رئيس مجلس الوزراء طالب بالتدقيق في الاختيار للوصول إلي أفضل العناصر التي ترضي المواطنين, وتحقق مطالبهم, وتلبي احتياجاتهم.
وأوضح عطية أن الحركة لن تشمل تغييرا في كل المحافظات, لأن هناك من أثبتوا كفاءتهم داخل محافظاتهم, ونالوا رضاء المواطنين, وتوقع أن يحدث تبادل للمواقع بين بعض المحافظين.
في الوقت نفسه, أكد الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء أن الدكتور شرف سيطلع علي التقرير النهائي لحركة المحافظين غدا, وأنه شدد علي ضرورة اختيار أفضل المرشحين ممن يتمتعون بالنزاهة والمقدرة علي تفهم مشكلات المحافظة, وتلبية احتياجات المواطنين, وأن يكون الاختيار من أبناء المحافظة.



hofhv [vd]m hghivhl hgd,l hghvfuhx 27-7-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 27 - 07 - 2011, 12:07   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الاهرام اليوم الاربعاء 27-7-2011 - اخبار صحيفة الاهرام اليوم

معتصمو التحرير يطالبون التيارات الإسلامية
بالترفع عن انتماءاتهم والتوحد خلف مطالب الثوار

وسط أجواء متأهبة خفتت فيها حدة الهتافات والمسيرات‏,‏ قضي المعتصمون بالتحرير ليلتهم التاسعة عشرة داخل الخيام وحولها في حلقات نقاش حامية استعدادا لاستقبال الميدان للمليونية التي دعت لها القوي الإسلامية ليوم الجمعة المقبل‏.‏




وبدت في خلفية المشهد الهادئ للميدان تحركات محمومة لإحكام الاستعداد الأمني للميدان فيما تكررت زيارات غير معلنة لبعض العناصر من الجماعات الإسلامية قامت بالمرور بين خيام المعتصمين لاستطلاع الأوضاع ومناقشة المعتصمين تمهيدا للمليونية المقبلة.
وباستطلاع آراء المعتصمين في الميدان حظيت المليونية بترحيب واسع النطاق بين المعتصمين وسط قناعة بأن التحرير ملك للجميع وليس حكرا علي أحد, مؤكدين في الوقت نفسه ضرورة التزام الجميع بالقواعد العامة المتوافق عليها بين المعتصمين والثوار.
وأوضح عضو اتحاد المستقلين وأحد المتطوعين لتأمين الميدان وليد ابراهيم أن عملية التأمين ستشهد تكثيفا واسع النطاق لحماية جميع الزائرين المشاركين بالمليونية والمعتصمين ولضمان مرور اليوم بالشكل الذي يليق بمصر وثورتها العظيمة, مشيرا إلي أن أعداد أفراد الأمن علي مداخل الميدان سيتم زيادتها إلي ثلاثة أضعاف لاستيعاب الأعداد الضخمة المتوقع قدومها يوم الجمعة. وأضاف أن هناك حالة من التوافق بين القوي السياسية من المعتصمين من بينها شباب6 ابريل والجمعية الوطنية للتغيير وشباب ائتلاف الثورة وثورة الغضب المصرية الثانية وحركة كفاية وتحالف القوي الثورية واتحاد المستقلين من أجل مصر حول عدد من القواعد العامة التي سيعمل الجميع علي الالتزام بها أثناء المليونية.
وأوضح أن هذه القواعد تشمل ألا تتحدث أي من منصات الميدان عن فض الاعتصام نظرا لأن هذا القرار يعود للمعتصمين وحدهم وكذلك عدم الترويج لأية قضايا سياسية حزبية خاصة لعدم تفتيت الهدف الأساسي للاعتصام والتظاهر ومحاولة التوحد خلف مطالب الثوار الواضحة التي تحظي بالإجماع العام وكذلك عدم الاستئثار بالمنصة الرئيسية للميدان وتخصيص المنصة الواقعة أمام مسجد عمر مكرم للقوي السياسية الإسلامية للتعبير عن آرائها أثناء المليونية.
وانتاب القلق والاستياء عددا كبيرا من المعتصمين إزاء الخطاب العدائي والتحريضي لبعض رموز التيار الإسلامي حول المعتصمين بالتحرير عبر وسائل الإعلام المختلفة, معتبرين هذا الأمر تمهيدا للتصعيد ومطالبين القوي الإسلامية بتوضيح موقفها وتحركها المزمع يوم الجمعة المقبل بكل شفافية.
وأكد عضو اتحاد المستقلين محمود عبد الفتاح أن المعتصمين في الميدان مستعدون لكافة الاحتمالات ويرحبون بأي نشاط سلمي يجمع المصريين بكافة انتماءاتهم السياسية تحت مطالب الثورة, داعيا إلي الترفع عن اي مطالب سياسية خاصة والسعي المخلص إلي لم شمل الثوار في الميدان مثلما كان الحال خلال فترة ما قبل تنحي الرئيس المخلوع حسني مبارك.
وعلي صعيد آخر, وصلت معلومات لطاقم الأمن بالميدان عن مساع جرت من جانب شخصيات عامة مع معتصمين بخيمة إعلاميي معتصمي التحرير المستقلين وهي واحدة من4 خيام تعني في الأساس بصياغة البيانات التي يتم ترويجها عبر المنصات للترويج لتعليق الاعتصام خلال شهر رمضان تحت مزاعم انقلاب الرأي العام ضد اعتصام التحرير والخوف من اصطدام المعتصمين مع القوي الإسلامية واحتمالية تشويبه الطابع الديني المقدس لشهر رمضان ووجود عدد من الذين لا مأوي لهم في الميدان.
ولم تجد دعوة التعليق تجاوبا من المعتصمين وسط قناعة بأن أي دعوة فردية لتعليق الاعتصام ستعتبر محاولة لشق الصف وإجهاض الاعتصام دون أن تتحقق المطالب.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 07 - 2011, 12:08   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الاهرام اليوم الاربعاء 27-7-2011 - اخبار صحيفة الاهرام اليوم

بعد فض اعتصامهم‏..‏ السلمي يلتقي قيادات اتحاد العمال

فض الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وقفته الاحتجاجية أمام وزارة القوي العاملة والهجرة التي طالب فيها باقالة الوزير الدكتور أحمد البرعي‏.‏




وجاء فض الاعتصام بناء علي الاتصال الهاتفي الذي أجراه الدكتور علي السلمي نائب رئيس الوزراء مع إسماعيل فهمي القائم بأعمال رئيس الاتحاد . أبلغه بضرورة عقد جلسه مع قيادات الاتحاد والاستماع خلالها لجميع مطالبهم وذلك خلال الأيام القليلة القادمة. وصرح فهمي بان الاتحاد تقدم ببلاغ للنائب العام ضد البرعي لقيامه بطرد ممثل الاتحاد من الوزارة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 07 - 2011, 12:09   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الاهرام اليوم الاربعاء 27-7-2011 - اخبار صحيفة الاهرام اليوم

منفذ تفجيرات أوسلو يواجه السجن 30 عاما
ويمتدح اليابان لعدم سماحها بهجرة المسلمين

يواجه منفذ تفجيرات النرويج اليمينى المتطرف أندرس بيرينج بريفيك السجن 30 عاما بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية بعد اعترافه بارتكاب الهجوم المزدوج الذى هز العاصمة النرويجية أوسلو الجمعة الماضية.




فى الوقت الذى شارك عشرات الآلاف من النرويجيين فى تأبين ضحايا الاعتداءات.
وقال المدعى العام كريستيان هاتلو إن الشرطة والإدعاء يدرسان إمكانية توجيه اتهامات إلى بريفيك بارتكاب جرائم ضد الإنسانية. وتصل أقصى عقوبة يمكن أن يواجهها بريفيك فى حال إدانته بهذه الجرائم إلى السجن 30 عاما.
وأشار هاتلو ، الذى حضر جلسة الاستماع، فى تصريحات للصحفيين فى وقت لاحق إن بريفيك بدا «هادئا وغير عابئ» فى الجلسة، وشكك أيضا فى قرار قاضى المحكمة بعقد الجلسة خلف الأبواب المغلقة.وكانت محكمة أوسلو قد قضت أمس الأول بإيداع أندرس بيرينج بريفيك، المتهم بالتورط فى هجومى النرويج فى الحبس الاحتياطى، والكشف على قواه النفسية والعقلية.
واتهم بريفيك أيضا بتفجير قنبلة فى أوسلو، أسفرت عن مقتل ثمانية أشخاص، قبل مذبحة أوتويا التى وقعت فى معسكر للشباب نظمه حزب العمل.
وقال الادعاء العام إن هذه الهجمات تمثل عملا «إرهابيا»، كونها هدفت إلى بث الخوف العام فى نفوس المواطنين كافة.
وذكر القاضى كيم هيجير، عقب جلسة مغلقة أمس الأول، أن بريفيك أقر أثناء استجوابات مع الشرطة وأمام المحكمة «بتفجير القنبلة... وإطلاق النار فى أوتويا».
وتستعد النرويج لمواجهة المزيد من المعاناة والألم فى أعقاب التفجيرين المتزامنين المروعين اللذين هزا أوسلو الأسبوع الماضى، حيث أعلنت الشرطة اعتزامها البدء فى الكشف عن أسماء القتلى الذين سقطوا جراء إطلاق النار فى جزيرة أوتويا الأسبوع الماضى، وعددهم أكثر من 80 قتيلا.وقال أرنشتاين جينجيدال قائد شرطة أوسلو لهيئة الإذاعة النرويجية (إن.آر.كيه): «تم تكليف شرطة أوسلو بالكشف عن الأسماء، بمجرد التحقق منها».
بينما تجرى تحقيقات مكثفه عن ضلوع عناصر اخرى فى المذبحه ربما توجد فى دول اخرى .
وفى هذه الأثناء، قالت وكالة كيودو اليابانية للأنباء إن بريفيك وصف اليابان بأنها دولة يحتذى بها لاحجامها عن التعددية الثقافية.
وقال بريفيك فى منشوره الذى وقع فى 1500 صفحة ونشره على الانترنت قبل وقت قصير من وقوع المذبحة إنه نصب نفسه فى مهمة لإنقاذ أوروبا مما وصفه بخطر الاسلام والهجرة والتعددية الثقافية.
وذكرت كيودو أن بريفيك امتدح اليابان أيضا فى بيانه لعدم سماحها بهجرة عدد كبير من المسلمين على الرغم من أن البلاد لا تفرض حظرا على أى جماعات دينية أو عرقية.
وعبر القاتل النرويجى عن رغبته فى لقاء تارو آسو رئيس وزراء اليابان السابق وهو محافظ يمينى نقلت عنه كيودو ووسائل إعلام أخرى قوله بينما كان وزيرا فى الحكومة عام 2005 إن الشيء الجيد فى اليابان هو أنها «أمة واحدة ذات حضارة واحدة ولغة واحدة وثقافة واحدة وعرق واحدس، كما امتدح بريفيك البالغ من العمر 32 عاما كوريا الجنوبية لانخفاض أعداد المقيمين الأجانب فيها.
وفى غضون ذلك، تجمع أكثر من مائة ألف نرويجى فى أوسلو للمشاركة فى مراسم التأبين، وأن كثيرا من المشاركين قاموا بمسيرات حاشدة فى وسط العاصمة .
وتجمع آلاف الأشخاص أمام الجامعة الرئيسية فى أوسلو التى أقيم فيها حفل تأبين شارك فيه رئيس الوزراء جينس شتولتنبيرج وملك وملكة النرويج، وأنهم كانوا يحنون رؤوسهم فى صمت أمام مبنى الجامعة .
بينما أكدت وزارة العدل الهولندية أن عددا من المؤسسات الحكومية تتعاون على نحو وثيق من أجل منع وقوع هجمات إرهابية بمتفجرات محلية الصنع. ونقل راديو «هولندا الدولى» عن المسئولين بالوزارة قولهم إن هذه المؤسسات تشمل مكتب المنسق الوطنى لمكافحة الإرهاب، ووزارة البيئة والبنية التحتية، والمخابرات العامة والمخابرات الحربية وجهاز إبطال المتفجرات بالجيش والشرطة الوطنية ومعهد الطب الشرعى الهولندى والمعهد الوطنى للصحة العامة، وقال المسئولون إن هذه المؤسسات تعقد اجتماعات بصفة دورية مع كبار منتجى المواد الكيماوية.
واشار الراديو إلى علم هولندا منذ فترة طويلة باحتمالات اساءة استخدام الاسمدة من جانب الارهابيين فى صنع القنابل والمتفجرات فى ضوء توقيع ممثلين عن الصناعة ووزارة البيئة اتفاقية عام 2007 تتضمن اجراءات ضمان التخزين الآمن لمكونات الاسمدة والقدرة على تعقبها فى حال وجود تهديد بتسربها الى ايدى من يسيئون استخدامها.
وأوضح الراديو أن الشرطة الوطنية دشنت خطا ساخنا العام الماضى لاتاحة الفرصة للمواطنين للابلاغ عن أى عمليات مشبوهة يتم خلالها استخدام الأسمدة فى انتاج المتفجرات أو المخدرات، بينما يعكف معهد الطب الشرعى الوطنى على تطوير قاعدة معلومات للقوات المسلحة والشرطة من شانها تسهيل البحث عن المعلومات الخاصة بالمتفجرات محلية الصنع على نحو سريع وبطريقة ذكية.
وقالت وزارة العدل الهولندية إنه لم يتضح بعد ما إذا كانت هناك حاجة إلى تشديد اللوائح الأوروبية الخاصة بالتجارة فى المواد الكيماوية التى تستخدم فى صنع المتفجرات.
وأوضح الراديو أن الاتحاد الأوروبى يعكف على وضع خطة عمل لمكافحة صنع وانتشار المتفجرات من أهم أهدافها منع الأسمدة التى تستخدم فى صنع القنابل من خلال خفض نسبة نترات الامونيوم بها.
وفى بلجراد، نفى ايفيتسا داتشيتش نائب رئيس وزراء وزير داخلية صربيا وجود وجود أية تهديدات باحتمالات وقوع أعمال ارهابية ضد بلاده على غرار تلك التى شهدتها العاصمة النرويجية اوسلو يوم الجمعة الماضية.
ونقل راديو «صربيا» عن داتشيتش قوله خلال حفل تخرج الفوج الخامس من الشرطة الصربية «لقد كانت هناك مشاكل فى السابق مع الانفصاليين والإرهابيين من الألبان فى كوسوفو وميتوهيا وفى جنوب منطقة وسط صربيا».
واضاف داتشيتش إنه عندما يتعلق الامر بوجود شبكة إرهابية ، فى هذه الحالة تكون هناك فرص أكبر لوصول النظام الأمنى إلى معلومات محددة ، مشيرا إلى أنه للأسف يوجد بعض الأشخاص من المنطقة يتلقون التدريب ويقومون بتنفيذ أعمال إرهابية فى الخارج.
وأوضح الوزير الصربى أنه يقصد قبل كل شىء العناصر الراديكالية الإسلامية ، مؤكدا ان صربيا فى هذا السياق تعمل مع الوكالات الاستخباراتية فى سائر أنحاء العالم بهدف محاصرة الإرهاب.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 07 - 2011, 12:10   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الاهرام اليوم الاربعاء 27-7-2011 - اخبار صحيفة الاهرام اليوم

الببلاوى فى تصريحات لـ«الأهرام»:
حد أقصى للأجور خلال أسابيع


صرح الدكتور حازم الببلاوى نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية ووزير المالية، أن وضع حد أقصى للأجور للعاملين فى الجهاز الادارى للدولة وشركات قطاع الأعمال العام، أمر ضرورى وعاجل.



موضحا أنه يدرس حاليا مع الخبراء الحد الأقصى المناسب لتطبيقه وسيتم الاعلان عنه خلال الأسابيع المقبلة، وكشف عن أن هذا الحد الأقصى سيتم تطبيقه بشكل استثنائى لمدة عام، يتم خلالها تشكيل لجنة لاعداد دراسة شاملة ووافية عن الحد الأقصى للأجور بالدولة، تأخذ فى الاعتبار كل المعايير الاقتصادية والاجتماعية بما يحقق المصالح العليا فى دفع الأداء بالشكل الأمثل فى أجندة الدولة، مع تحقيق العدالة الاجتماعية كمطلب أساسى وضروري، كما يأخذ فى الاعتبار معدلات التضخم والنمو الاقتصادى بحيث يكون هذا الحد الأقصى قابلا للتطور وفق مؤشرات الاداء الموضوعية.
وقال نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية ووزير المالية فى تصريحات للأهرام، إنه قرر عدم انتظار نتائج الدراسة الشاملة عن الأجور للعاملين بالدولة، انطلاقا من أولوية تحقيق العدالة الاجتماعية بوضع حد أقصى وبدء تطبيقه، بشكل استثنائى خلال فترة اعداد الدراسة، لتحقيق العدالة الاجتماعية كأحد المطالب الأساسية للثورة، والتى يجب أن يحظى باهتمام الحكومة فى مجمل السياسات الاقتصادية التى تستهدف تعظيم استثمار كل الموارد والامكانيات للارتقاء بمستويات الدخول ورفع مستويات المعيشة لجميع فئات وشرائح المجتمع.
وكشف الببلاوى عن عقد اجتماع موسع مع رجال الصناعة والمستثمرين والتجار، خلال الأيام القليلة المقبلة بحضور الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الذى كلفه باعداد هذا الاجتماع بهدف استعراض كل التحديات والعقبات التى تواجه الصناعة والاستثمار وحركة التجارة والصادرات، واتخاذ حلول عاجلة وسريعة لتهيئة المناخ الداعم لدفع معدلات الانتاج واستعادة جميع الطاقات الانتاجية المعطلة، إلى جانب تنمية الاستثمارات فى المشروعات الجارى تنفيذها.
وأضاف أن الحكومة تولى اهتماما فى الفترة الحالية فى تأمين وتوفير كل السلع الأساسية بالأسواق، استعدادا لشهر رمضان الذى يشهد نموا كبيرا فى معدلات الاستهلاك، التى تتطلب تزويد الأسواق وزيادة عرض السلع اللازمة لملاحقة الطلب، مع توافر هذه السلع فى منافذ قطاع الأعمال لتحقيق استقرار فى هذه الأسعار، وقال انه سيعقد اجتماعا عاجلا مع الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية لاستعراض أداء الوزارة واستعداداتها فى توفير السلع وتكثيف نشاط الأجهزة الرقابية بالأسواق لمنع كل أساليب الغش والسلع مجهولة المصدر، والممارسات الضارة بحقوق المستهلك، وكذلك استعراض المخزون الاستراتيجى من السلع الأساسية، مشيرا إلى أن الوزارة تمضى فى تنفيذ هذه السياسيات بشكل مطمئن كما أعلن وزير التضامن والعدالة الاجتماعية خاصة فى توفير السلع التموينية والمخزون الاستراتيجى للسلع الأساسية.
وبالنسبة للحد الادنى للأجور أوضح د. الببلاوى خلال رئاسته لأول اجتماع للجنة الخاصة بوضع حد أقصى للأجور أن الدراسات المبدئية التى أجراها قطاع الموازنة العامة كشفت عن أن الحد الأدنى والبالغ 8400 جنيه فى العام ليس بعيدا عن متوسط دخل الفرد فى مصر والبالغ 10200 جنيه طبقا لتقرير التنمية الاقتصادية للعام الماضى وهو يمثل أكثر من 08% من هذا المتوسط، مؤكدا حرص الحكومة على اتخاذ كل الإجراءات والسياسات اللازمة لرفع الدخول فى مصر وتحسين مستوى معيشة الأسر المصرية.
وبالنسبة لوضع المستشارين الذين يحصلون على مكافآت تتجاوز الحد الأقصى فى الجهات الحكومية أكد الوزير أنه سيتم إلزام الجهات العامة التى تستعين بخدمات هؤلاء المستشارين سواء كانوا مصريين أو أجانب بألا تزيد فترة الاستعانة بخدماتهم على 8 أشهر فقط فى العام وهى فترة كافية لإنجاز الخدمات والملفات التى يكلفون بها أو لتدريب صف ثان من القيادات لإنجاز تلك الأعمال.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 07 - 2011, 12:11   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الاهرام اليوم الاربعاء 27-7-2011 - اخبار صحيفة الاهرام اليوم

اتفاق علي سلمية مظاهرات الجمعة
واختلاف حول المبادئ الحاكمة للدستور

وسط مناخ تصالحي وتعهدات بنبذ العنف‏,‏ شهدت الساحة السياسية أمس مشاورات مكثفة بين مختلف القوي السياسية استعدادا لمليونية الجمعة المقبل‏,‏ دون أن يتم الاتفاق علي شعار محدد تنضوي تحت لوائه‏,‏




وإن كان لم الشمل هو المعني التوافقي الذي تبنته كل الأطراف.وقد أكدت جماعة الإخوان المسلمين والتيارات السلفية مشاركتها في المليونية المقبلة بميدان التحرير, والميادين الرئيسية بالمحافظات, وإن حددت ثلاثة شروط أساسية لمشاركتها في مقدمتها عدم الحديث عن المواد فوق الدستورية, وعدم المساس بالمجلس الأعلي للقوات المسلحة, ومجلس الوزراء, مؤكدة أن الصدام مع القوات المسلحة هو غاية تسعي إليها قوي كثيرة في الداخل والخارج لإجهاض الثورة ونشر الفوضي.
وبعث ائتلاف القوي الإسلامية برسالة طمأنة للمعتصمين في التحرير تؤكد سلمية المليونية المقبلة, وأنهم لن يحتكوا بأحد, ولن يسعوا إلي فك الاعتصام بالميدان.
في الوقت نفسه, دعا اتحاد شباب الثورة, وعدد من الأحزاب الليبرالية جميع المواطنين, بما فيها التيار الإسلامي للمشاركة في المليونية تحت شعار جمعة الإصرار والتوحد بالتوازي مع استمرار الاعتصام للحفاظ علي مطالب الثورة وأهدافها. ودعا حزب الجبهة الديمقراطية الشباب إلي عدم منح الفرصة لفلول النظام السابق لإحداث فتنة في المجتمع أو مع القوات المسلحة, وعدم تنظيم مظاهرات خارج ميدان التحرير دون أسباب حقيقية, كما أهاب بالمجلس العسكري الالتزام بالعهد الذي قطعه علي نفسه بأنه لن يكون بديلا للشرعية التي يرتضيها الشعب, من جانب آخر طالب المعتصمون بالتحرير التيارات الإسلامية بالترفع عن انتماءاتهم, والتوحد خلف مطالب الثوار, واتفقت القوي السياسية علي عدد من القواعد العامة التي تحكم فعاليات الجمعة المقبل, من أهمها عدم الاستئثار بالمنصة الرئيسية للميدان, وعدم الترويج لأي قضايا سياسية أو حزبية من خلال المنصات, بالإضافة إلي عدم مطالبة المعتصمين داخل الميدان بفض اعتصامهم لأنه قرار يعود للمعتصمين أنفسهم.
وأعرب محمد البرادعي المرشح المحتمل للرئاسة عن أمله في أن تكون الجمعة القادمة جمعة توافقية وليست تصادمية, وقال أن الجيش المصري جيش وطني ولايمكن لأحد ان يشكك في ذلك, كما أن كل مصري هو وطني أيضا. من جانب آخر, اتفق نحو110 كيانات سياسية من المعتصمين بميادين مصر المختلفة عقد اجتماع مساء اليوم بميدان التحرير لتوحيد الصفوف, كما اتفق270 شخصا من المضربين عن الطعام علي تعليق إضرابهم خلال شهر رمضان المبارك.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 07 - 2011, 12:12   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الاهرام اليوم الاربعاء 27-7-2011 - اخبار صحيفة الاهرام اليوم

مبارك وزوجته ونجلاه تعاملوا في البورصة سرا
تجديد حبس والي‏..‏ وعز يواجه بتحريات جديدة


كشفت مصادر أمنية عن وجود تنسيق بين قطاعات وزارة الداخلية‏,‏ استعدادا لبدء محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه‏,‏ واللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق‏,‏

يوسف والى خلال نزوله من سيارة الترحيلات




المقرر لها3 أغسطس المقبل, بينما لم يتحدد بعد مكان انعقادها.ومن جهة أخري, أكدت تحريات جهاز الكسب غير المشروع أن الرئيس السابق حسني مبارك وزوجته ونجليه كانت لهم تعاملات في البورصة, ولم يرشدوا عن ذلك خلال التحقيقات السابقة, وستتم مواجهتهم بهذه المعلومات خلال أيام.
وفي إطار استكمال التحقيقات مع رموز النظام السابق قام المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص بجهاز الكسب غير المشروع بمواجهة أحمد عز بالتحريات الجديدة حول ممتلكاته من شركات وعقارات في دول أوروبية لم يذكرها في إقراراته السابقة.
وفي قضية المبيدات المسرطنة, قرر المستشار أحمد إدريس المنتدب للتحقيق في وقائع الفساد بوزارة الزراعة تجديد حبس الدكتور يوسف والي نائب رئيس الوزراء ووزير الزراعة الأسبق لمدة15 يوما علي ذمة التحقيقات الخاصة بموافقته علي إدخال مبيدات مسرطنة, وتسهيل الاستيلاء علي المال العام وتربيح حسين سالم.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 07 - 2011, 12:13   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الاهرام اليوم الاربعاء 27-7-2011 - اخبار صحيفة الاهرام اليوم

تعديل قانون الغدر خلال أسبوعين
اعفاء صقر وخربوش من مهامهما

علمت الأهرام أن د‏.‏ عصام شرف رئيس الوزراء كلف وزير العدل المستشار محمد عبدالعزيز الجندي بإنجاز تعديل قانون الغدر الصادر عام‏1952‏ خلال أسبوعين‏,‏ وذلك للنص علي تجريم إفساد الحياة السياسية‏,‏

حسن صقر وصفى الدين خربوش




ووفقا لهذه التعديلات فسوف يتقرر إبعاد جميع أركان النظام السابق ممن أفسدوا الحياة السياسية في البلاد من مواقع المسئولية في أجهزة الدولة, كما كلف وزيري الداخلية والعدل باتخاذ إجراءات فورية لحماية أسر الشهداء من ابتزاز ضباط الشرطة المتهمين وذويهم, وسوف يعلن ـ خلال أيام ـ تشكيل فريق المساندة القانونية لهذه الأسر.
تقرر تشكيل لجنة لتطبيق آليات إقصاء أركان النظام السابق من مواقع المسئولية, وسيتم إعلان إقصاء أول دفعة من هؤلاء المبعدين اعتبارا من اليوم, وتعيين قيادات بديلة.
وعلمت الأهرام أنه ستتم إقالة رئيسي جهازي الرياضة والشباب حسن صقر وصفي الدين خربوش اليوم, صرح بذلك الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء, الذي أكد أنه سيتم استبعاد كل من كان من أركان النظام السابق, أو من أركان الحزب الوطني الموجودين في قيادات الجهاز الإداري علي المستويين الثاني والثالث.
وأضاف السمان أن مجلس الوزراء ـ في اجتماعه اليوم ـ سيناقش جميع التكليفات الواردة في خطاب المشير محمد حسين طنطاوي للوزارة بعد تشكيلها الجديد, خاصة فيما يتعلق بالأمن, وإعادة الاستقرار للشارع المصري, والإعداد للانتخابات, وتحقيق العدالة الاجتماعية.,



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 07 - 2011, 12:13   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الاهرام اليوم الاربعاء 27-7-2011 - اخبار صحيفة الاهرام اليوم

علاج مصابي الثورة بالسويس
علي نفقة القوات المسلحة

وافق المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة علي تكليف لجنة طبية من كبار الاستشاريين بمستشفيات القوات المسلحة برئاسة اللواء طبيب حسني حمزة,




لتشخيص حالات مصابي الثورة بمحافظة السويس, وعلاجهم علي نفقة القوات المسلحة بالمستشفيات المصرية والدول الأوروبية للحالات التي تتطلب ذلك.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
27-7-2011, الاربعاء, الاهرام, اليوم, اخبار, جريحة, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الاهرام اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الاهرام اليوم أياد القسم ألاخباري 2 15 - 06 - 2011 19:10
اخبار الصحف : جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة الدستور أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:17
اخبار الصحف : جريدة الاهرام اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة الاهرام أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:14
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 19:57.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO