منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 26 - 07 - 2011, 23:17
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة الجمهورية اليوم 26/7/2011










اخبار جريدة الجمهورية اليوم 26/7/2011، اخبار جريدة الجمهورية اليوم 26 يوليو 2011

4.5 مليون جهاز تكييف بالمنازل يستهلك ضعف طاقة السد العالي


اخبار الجمهورية 26/7/2011

كشفت إحصاءات قطاع الكهرباء عن ارتفاع أعداد تكييفات المنازل في مصر إلي أكثر من 4.5 مليون جهاز تستهلك طاقة كهربائية تعادل ضعف المنتجة من السد العالي.. وبلغت الزيادة هذا العام 700 ألف جهاز.
جاء ذلك في تقرير للدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة عن حجم استهلاك الكهرباء خلال الأيام الماضية ووصول الحمل الأقصي للاستهلاك إلي 24 ألفاً و320 ميجاوات.
من ناحية أخري تقرر تكثيف حملات الشرطة وشركات الكهرباء لإعادة الاستقرار للشبكة الكهربائية خلال رمضان بضبط سارقي التيار وأصحاب الاستخدامات غير الشرعية.
كما أصدر يونس تعليماته لرؤساء شركات الكهرباء تقديم التيسيرات للإسراع بتركيب العدادات للمنازل العشوائية والزينات وغيرها من مظاهر الاحتفال بشهر رمضان المبارك.
ناشد قطاع الكهرباء المسئولين عن دور العبادة ترشيد استخدام أجهزة التكييف وتشغيلها علي درجة الحرارة المناسبة عند 25 درجة مع استخدام المراوح لإعادة توزيع الهواء أن يكون تشغيل هذه الأجهزة في التوقيتات المطلوبة عند الصلاة فقط.
أكد الدكتور محمد عوض رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أن تقارير الأداء للشبكة الكهربائية تؤكد استقرارها تماماً وأن معدلات الأعطال في الحدود الطبيعية وأن القدرات المتاحة في الشبكة مازالت تفوق حجم الاستهلاك بكميات كبيرة حيث تبلغ قدرات الشبكة حوالي 28 ألف ميجاوات بزيادة حوالي 4 آلاف ميجاوات عن أقصي حمل للاستهلاك.
قال عوض إن فارق الاستهلاك بين أوقات الذروة في الفترة المسائية وفي الفترة الصباحية يبلغ أكثر من 7 آلاف ميجاوات وهو ما يتطلب ضرورة التعاون مع المواطنين لإعادة توزيع الأحمال علي فترات النهار واستخدام الأجهزة الضرورية في فترة الذروة.




hofhv [vd]m hg[li,vdm hgd,l 26L7L2011 26-7-2011 [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 26 - 07 - 2011, 23:20   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
 

قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الجمهورية اليوم 26/7/2011


ارتفاع أسعار اللحوم في رمضان 60 جنيهاً للكندوز و"الضاني".. و62 للكبدة





ارتفعت اسعار اللحوم بنسبة 20% منذ ما يقرب من الشهر متأثرة بارتفاع اسعار الاعلاف علي الرغم من ضعف الاقبال علي الشراء مع اقتراب شهر رمضان.
يباع الكندوز بسعر تراوح من 60 و65 جنيها للكيلو مقابل 58 جنيها للكيلو والكبدة ب 62 جنيها والضاني يباع بسعر تراوح من 50 و60 جنيها للكيلو.
اكد التجار ان اصحاب المزارع عادة ما يقومون برفع الاسعار قبل المواسم لاستغلال الاقبال المتوقع علي الشراء كما ان سوق المواشي يعاني مشاكل كبيرة متمثلة في ارتفاع اسعار الاعلاف واقدام كبار المزارعين علي ذبح اناث المواشي مما يهدد الثروة الحيوانية.
يقول أحمد العمدة "جزار بالازبكية" ان مع بداية كل موسم يقوم اصحاب المزارع برفع الاسعار في محاولة لاستغلال الاقبال المتوقع علي الشراء.
أوضح ان الاسعار ارتفعت بمعدل 30% منذ ما يقرب من الشهر فيباع الكندوز بسعر 65 مقابل 58 جنيها والكبدة تباع بسعر 62 جنيها بدلا من 60 جنيها للكيلو مشيرا إلي ان سبب ارتفاع الاسعار يرجع إلي ارتفاع اسعار الاعلاف وكذلك ضعف الرقابة واقدام اصحاب المزارع علي ذبح اناث العجول مما يهدد الثروة الحيوانية لافتا وان سعر كيلو القائم تجاوز ال 26 جنيهاً.
أوضح ان السوق لايزال يعاني من الممارسات الاحتكارية والدولية غير قادرة منذ زمن في انهاء هذه الممارسات والتي تضر كثيراً بالسوق مشيراً إلي ان اقدامها علي انشاء العديد من الشوادر لكسر الاحتكار غير كاف لتلبية متطلبات المستهلكين بجانب الضرر الذي اصاب اصحاب محلات الجزارة.
ايهاب خليل جزار يقول ان سعر اللحوم العام الماضي بلغ 44 جنيها للكيلو والآن وصل ل 60 جنيها والضاني يباع بسعر تراوح من 50 و60 جنيها مشيراً إلي أن اسعار الاعلاف هي السبب الرئيسي في هذه الزيادة حيث وصل سعر طن القمح ل 2150 جنيها للطن والذرة 4 آلاف جنيه للطن مؤكدا ان عمليات التهريب للدول المجاورة ادي إلي تناقص المعروض بالسوق المحلي ومن ثم رفع الاسعار.
يقول مجدي عمارة جزار ان تحديد الاسعار ترجع إلي عملية العرض والطلب مشيراً إلي ان المزارع يوجد بها مواشي تلبي احتياجات المواطنين ولكن اصحاب المصالح يريدون تحقيق ارباح خيالية بغض النظر عن حالة السوق الامر الذي ادي إلي تفاقم حالة الركود بالسوق.اسماعيل خالد جزار "بالهرم" يقول ان المستهلك الآن اصبح يقوم بشراء احتياجاته الاسعار فقط وكذلك تخفيض الكميات المعتاد شراؤها نظراً لضعف القدرة المادية مطالبا الحكومة بضرورة فتح باب الاستيراد لصالح المستهلك وبعيداً عن الحيتان وبالاضافة إلي ضرورة دعم المربين فيما يخص اسعار العلف واصدار قوانين تجريم ذبح اناث الجول للحفاظ علي هذا القطاع المهم محذراً من ارتفاع الاسعار اكثر من ذلك خلال شهر رمضان.



قاهر الاعداء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26 - 07 - 2011, 23:23   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
 

قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الجمهورية اليوم 26/7/2011



مهمة انقاذ أوروبا أودت بحياة 93 شخصاً
مرتكب مذبحة النرويج أمام القضاء وحداد رسمي علي الضحايا




مثل النرويجي اندريس برينج بريفيك المتشبه في ارتكاب الهجومين اللذين وقعا بالنرويج يوم الجمعة الماضي واسفرا عن مقتل 93 شخصا امس امام محكمة نرويجية في جلسة مغلقة .
وطلب الادعاء احتجاز بريفيك علي ذمة التحقيق لمدة ثمانية اسابيع والتي يمكن تمديدها قبل المحاكمة. ومن المقرر ان يعلن القاضي قراره خلال وقت لاحق .
وبحسب الاجراءات القضائية المتبعة في النرويج يجوز للقاضي ان يأمر بحبس المشتبه به علي ذمة التحقيق لمدة اقصاها اربعة اسابيع يمكن تجديدها ولكن بعد عقد جلسة استماع ثانية.
وحتي الان فان بريفيك لا يزال في نظر القانون النرويجي مشتبها به ولا يمكن توجيه الاتهام اليه الا حين ينتهي التحقيق الذي تجريه الشرطة. وتقول الشرطة ان المشتبه به اقر بالوقائع المنسوبة اليه ولكنه لم يقر بمسؤوليته الجنائية مشيرة الي انه خلال استجوابه قال انه كان بمفرده وسيتم التأكد من هذا عبر تحقيقات الشرطة. اوضحت الشرطة ان شهادات الناجين من مذبحة جزيرة اوتوياه تفيد بانه كان هناك شخص واحد او اكثر يطلق النار.
وكان بريفيك قال انه ارتكب مذبحته لاثارة ثورة ضد التعدد الثقافي الذي يعتقد انه يقوض التراث الاوروبي فيما يقول خبراء ان اجراء نقاش صريح بشأن الهجرة قد يكون افضل سبيل للحيلولة دون وقوع اعمال عنف مماثلة.
وأعلن بريفيك البالغ من العمر 32 عاما في منشور مؤلف من 1500 صفحة علي الانترنت قبيل المذبحة أنه سيقوم بمهمة حددها بنفسه لانقاذ اوروبا مما يعتبره تهديدا من الاسلام والمهاجرين والتعددية الثقافية..وبحسب آخر حصيلة رسمية غير نهائية قتل 93 شخصا علي الاقل في الاعتداءين اللذين استهدف اولهما حي الوزارات في العاصمة اوسلو بسيارة ملغومة ما اسفر عن سبعة قتلي علي الاقل بينما استهدف الثاني جزيرة اوتويا القريبة حيث قتل بالرصاص 86 شخصا آخر غالبيتهم من الفتية والشباب كانوا يشاركون في مخيم صيفي لشبيبة الحزب العمالي الحاكم.
وبسبب الدمار الهائل الذي لحق بحي الوزارات في وسط العاصمة فان الكثير من الموظفين سيضطرون الي استئناف اعمالهم في مبان ادارية اخري.
في اثناء ذلك وقف الاف النرويجيين دقيقة حدادا امس علي أرواح ضحايا المجرزة. وقوبل الملك هارالد الذي وصل الي جامعة أوسلو للتوقيع علي دفتر التعازي بتصفيق حاد قبل أن يصعد ومعه رئيس الوزراء ينس شتولتنبرج درجات سلم المبني وواجه الحشود ووقف وبدا عليه الوجوم وسط أمطار الصيف الخفيفة.
وامتد الصمت خمس دقائق بينما وقف الاف اخرون حول بساط من الورود خارج كاتدرائية أوسلو المجاورة. وكان الصوت الوحيد الذي يطبق الافاق هو صوت طيور النورس وكلب ينبح.
وتوقفت السيارات في الشوارع وخرج سائقوها وتوقفوا عن الحركة بينما تغير لون الاشارات الضوئية من الاحمر الي الاخضر..كما أعلنت الدول الاسكندنافية المجاورة وهي السويد وفنلندا والدنمرك أعلنت دقيقة حداد رسميا.



قاهر الاعداء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26 - 07 - 2011, 23:26   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
 

قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الجمهورية اليوم 26/7/2011


في ثالث أيام التنسيق
معمل إضافي وزيادة أوقات العمل بجامعة القاهرة
أصحاب محال الّمبيوتر بالإسّندرية رفعوا أسعار الدخول لتسجيل الرغبات



شهدت معامل التنسيق الالكترونية إقبالاً كبيراً للشريحة الثالثة لطلاب المرحلة الأولي.. وتم تشغيل معمل إضافي لمواجهة زيادة الأعداد بالإضافة إلي ساعات العمل حتي السابعة مساء بمعامل جامعة القاهرة.. كما استغل أصحاب محلات الكمبيوتر بالإسكندرية وجود المصطافين وقاموا برفع رسوم دخول الطلاب علي الإنترنت لتسجيل رغباتهم.
بدأ أمس استقبال رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة وفقا لشرائح المجموع اليومي للحاصلين علي 344 درجة لأقل من 354 وغدا في 335 لأقل من 344 وبعد غد للحاصلين علي 325 لأقل من 335325 درجة.
شهدت معامل كلية الهندسة جامعة القاهرة إقبالاً كبيراً من الطلاب وتم تخصيص عدد أكبر من المساعدين وتشغيل معمل إضافي لتذليل أي عقبات أمام الطلاب.
قالت دينا شكري 88% الشعبة الأدبية إنها ترغب في أن تلتحق بكلية السياحة والفنادق حيث تعشق السفر وتكره العمل المكتبي لذلك فقد بدأت بتدوين الرغبات للكليات الكبري في المقدمة مثل الآثار والإعلام ثم السياحة والفنادق مشيرة إلي أنه إذا لم يسعفها التنسيق في تحقيق رغبتها سوف تفضل التربية أو الآداب قسم اللغة الإنجليزية.
أوضحت مها محمود 85.7% الشعبة الأدبية أنها تتمني أن تلتحق بكلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية وتتمني أن يحقق لها المجموع ما تريد مشيرة إلي أنها دونت ضمن رغباتها الإعلام ثم الاقتصاد ثم الالسن ثم التجارة مضيفة أن الامتحانات هذا العام كانت في مستوي الطالب المتوسط.
أكدت شيماء شوقي 91% الشعبة الأدبية أنها ترغب في الالتحاق بكلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية لأنها تري أن لهذه الكلية مستقبلاً متميزاً خاصة في ظل صعوبة إيجاد فرصة عمل مناسبة.
أشارت نائلة غريب 82.5% الشعبة الأدبية من الجيزة إلي أنها ترغب في الالتحاق بكلية الآداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة ثم دون في الرغبات الأخري التجارة والآثار.
قال إسلام عيد 85.5% الشعبة الأدبية إنه دون رغباته علي الترتيب تجارة القاهرة ثم عين شمس ثم حلوان ثم آثار القاهرة وألسن عين شمس مشيراً إلي أن رغبته بعد التخرج للعمل في مجال التجارة.
أوضح علي محمد 85% الشعبة الأدبية أنه دون كلية التجارة ضمن رغبته الأولي حيث إنه مجبر بسبب المجموع ثم الآثار في الرغبة الثانية.
أكد سامح أحمد 83.4% أنه كتب رغباته علي الترتيب تجارة القاهرة ثم عين شمس ثم حلوان وبعدها كلية الآداب معربا عن ضيقه من ضرورة ملء الرغبات وتذليل أي معوقات أمامهم.
قال محمد خالد اتحاد طلبة ومساعد إنه تم تشغيل 3 معامل لمواجهة الأعداد الكبيرة من الطلاب حيث إنه في الأيام الماضية كان هناك معلمون فقط كما تمت زيادة عدد ساعات العمل حتي السابعة مساء بدلاً من الخامسة.
أكدت مي أحمد أمين الحاصلة علي 85.5% في القسم الأدبي من الجيزة أن التنسيق يسير بشكل جيد داخل المعامل التي خصصتها جامعة القاهرة من أجل التنسيق كما أن الطلاب تتم متابعتهم من العاملين داخل الكلية أو متطوعين والذي ينتهي دورهم بتعليم الطالب كيفية التعامل مع الموقع فقط ولا يتم التدخل في اختيار الطالب لرغباته علي حسب مجموعه من عدمه.
اشتكت الطالبة إسراء صابر حاصلة علي 92.5% في القسم الأدبي من الجيزة من وجود فوضي في التعامل مع الطلاب حيث لا يوجد لجنة لاستقبال الطلاب منذ دخولهم ولا يوجد لافتات إرشادية توجه الطلاب للأماكن التي يجب الذهاب إليها مثل المكان الذي يأخذ الطلاب منه أرقام جلوسهم داخل المعامل وما ترتب عليه عدم تسجيل الطالبة في اليوم الأول علي الرغم من طول الانتظار وما ترتب عليه من تخبط شديد بين أولياء الأمور والطلاب.
عقًّب السيد عبدالحميد حسن المسئول عن المعامل الخاصة بالتنسيق الالكتروني أن تلك الفوضي باليوم الأول كانت بسبب الزحام الشديد عند فتح باب التقدم للتنسيق كما أن الموقع سقط بسبب ذلك الإقبال حيث إن الموقع تلقي الطلاب من مصر كلها في أول يوم.
أضاف أحمد أسعد المشرف علي المعامل الالكترونية أنه لولا تدخل العميد د.سمير شاهين لما كانت حلت تلك المشكلة.
قالت مني عبدالمطلب 96% علمي علوم إنها تتمني دخول كلية الصيدلة أو العلاج الطبيعي كما أنها اشتكت من صعوبة التعامل مع النظام خاصة بوجود علامات وإشارات لا تعرف دلالتها أو معناها.
أوضحت منار محمد الحاصلة علي 96% علمي علوم رغبتها من التنسيق وهي الطب والأسنان والصيدلة.
أضافت أن التنسيق الالكتروني ليس بالصعب ولكن كثرة الرغبات هي التي ضايقتها مقترحة أن يكون التنسيق في الكليات التي يمكن أن تدخلها دون باقي الكليات التي لا يصل مجموع الطلاب لها.
أوضحت إسراءنبيل الحاصلة علي 96.5% علمي علوم من محافظة 6 أكتوبر وترغب في دخول كليتي الصيدلة أو الألسن فقط وأن التنسيق يسير بشكل جيد دون صعوبات لا تذكر.
قالت نعمة أحمد علافة الحاصلة علي 87% أدبي من الجيزة إنها ترغب في دخول كلية الألسن أو الإعلام وأن التنسيق سهل وقد سهل الكثير من المجهود علي الطلاب وإنها لم تعاني من أي صعوبة أو مشاكل منذ قدومها من أجل التنسيق.
أكدت ريم حسام الدين الحاصلة علي 96.5% وترغب في دخول الطب والصيدلة وأنه لا توجد صعوبات أثناء اختيار الرغبات أو داخل الكلية.
عين شمس
كما تزايدت أعداد طلاب المرحلة الأولي الذين نسقوا الكترونيا من معامل التنسيق الالكتروني داخل الحرم الجامعي بجامعة عين شمس بعد عودة الهدوء إلي ميدان العباسية.
حرص أولياء الأمور والطلاب علي ملء استمارة ورقية تتضمن 48 رغبة قبل الدخول علي أجهزة الحاسب الآلي وكانت في مقدمة الرغبات كليات القمة الطب والهندسة والصيدلة وطب الأسنان والإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية.
قال طلاب الشريحة الثالثة إننا نأمل في اللحاق بكليات القمة بعد زيادة أعداد الطلاب المقبولين في تلك الكليات من المجلس الأعلي للجامعات. مؤكدين أن المجاميع المرتفعة جعلتنا نكون أشد حرصا في اختيار الرغبات خوفا من عدم اللحاق بكليات القمة.
في كلية الآداب حرص الدكتور عبدالناصر حسن عميد الكلية علي وضع ترتيبات مميزة لاستقبال أولياء الأمور والطلاب من مدخل الكلية حتي الوصول إلي المعمل الالكتروني وملء الرغبات وطباعة الايصالات الدالة علي ترتيب الرغبات.
قال د.عبدالناصر حسن إن تم توفير خدمة طباعة الايصالات للطلاب الذين قاموا بملء الرغبات في المنزل وحضروا للجامعة لطباعتها. مؤكدا أن حضور الطلاب للجامعة يساعدنا في تعريفهم بالمجتمع الجامعي الذي ينتقل إليه بعد مرحلة التعليم الثانوي.
أشار الدكتور محمود خضر مدير المعامل الالكترونية إلي أن معمل الابصار الالكتروني ومعامل الكلية تضم 270 جهازاً لاستقبال الطلاب. حيث تم افتتاح مدرج كامل لأولياء الأمور والطلاب وتوفير المياه المثلجة لمواجهة الحر الشديد والعمل علي راحتهم من خلال فني متخصص يساعد كل طالب في خطوات التنسيق الالكتروني.
من جهته قال صلاح عبدالعظيم أمين الجامعة المساعد والمشرف علي معامل التنسيق أن اليوم الثالث شهد استقبال 1035 طالبا وطالبة حتي الساعة الواحدة ظهراً قاموا بالتنسيق من خلال 640 جهازاً في 8 معامل سواء داخل الحرم أو خارجه.
أشار إلي أن إقبال الطلاب ارتفع في اليوم الثالث مقارنة بتأثره بأحداث ميدان العباسية الأحد الماضي حيث لم يتجاوز العددالذي استقبلته المعامل 1000 طالب وطالبة طوال اليوم.
شهدت معامل كليات هندسة حلوان والمطرية والفنون الجميلة والتربية الرياضية بنين بالهرم والحرم الجامعي أمس إقبالاً شديداً من جانب الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة ثالث أيام التنسيق الالكتروني.
قال منجد محمد المشرف علي التنسيق الالكتروني بكلية هندسة المطرية إن الإقبال شديد علي التنسيق اليوم خاصة أنه عودة بعد يوم الإجازة أن معمل الحاسب استقبل 105 طلاب وطالبات حتي الآن وأن معمل الكلية به 30 جهازا بالإضافة إلي وجود مراوح للتهوية الجيدة بالمعمل ووجود موظفين متخصصين من أجل تذليل العقبات أمام الطلاب وحل أي مشكلة.
أضاف إلي أن هناك اتصالاً يومياً بالمكتب الرئيسي بجامعة القاهرة للاطمئنان علي عملية التنسيق ولحل أي مشكلة خاصة إذا كانت متعلقة بشبكة الإنترنت مشيراً إلي أن الكلية تخدم مناطق "المرج عين شمس المطرية مصر الجديدة مدينة نصر مضيفا إلي أن الطالب يحضر إلي الكلية ومعه استمارة نجاح ومدون عليها الرقم السري ويكون في استقباله موظف للتعرف علي كل كلية وشروط الالتحاق بها.. من جانبها أكدت الدكتورة صفية القباني وكيلة كلية الفنون الجميلة لخدمة المجتمع وشئون البيئة أن معمل الكلية شهد إقبالاً متوسطاً من جانب الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة في التنسيق الالكتروني لطلاب المرحلة الأولي.
الإسكندرية سلوي مصباح:
شهدت معامل التنسيق الالكتروني بجامعة الإسكندرية إقبالاً شديداً من طلاب المرحلة الأولي حيث يوجد 7 معامل كمبيوتر بكليات الهندسة والآداب والحقوق والعلوم بالشاطبي ومحرم بك والتربية الرياضية بنين بأبي قير والمدينة الجامعية الجديدة بسموحة.. ويصل عدد الطلاب يومياً إلي 1500 طالب وتركزت طلاب المرحلة الأولي القسم العلمي علي كليات الصيدلة والطب والاقتصاد والعلوم السياسية.
أكدت الطالبة نرمين عوض أنها حصلت علي 96% وتريد الالتحاق بكلية الطب سواء في الإسكندرية أو الأقاليم.
قال الطالب كامل سعيد إنه حصل علي 95% وأمله كان الالتحاق بكلية الطب ولكن ارتفاع المجاميع هذا العام قد تحول دون رغبة وأن الرغبة الثانية هي كلية الطب البيطري ثم الصيدلة.
أما طلاب قسم الرياضة فأملهم الوحيد هو كلية الهندسة ويقول الطالب وليد طارق إنه حاصل علي 94% ويتمني الالتحاق بكلية هندسة الإسكندرية وأنه يخشي من حصول الكلية علي مجموع أكبر من ذلك وتأتي له خارج الثغر.. أما الطالبة لميس حسن علمي متأدب تقول حاصلة علي 91% وتقول كان أملي الالتحاق بكلية التجارة قسم اللغة الفرنسية ولكن إقبال الطلاب الحاصلين علي مجاميع مرتفعة والذين لا يقبلون بكليات الهندسة وكليات القمة يتجهون إلي أقسام اللغات بكليات التجارة والحقوق والآداب.
أما طلاب القسم الأدبي فكانت رغباتهم الأولي هي الالتحاق بكلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية ثم كلية الآداب وهذا العام ضعف الإقبال علي كليات التربية.. فأنت في المرحلة الثالثة ويرجع الأزدحام إلي وجود عدد كبير من المصطافين بالثغر مما جعلهم يتجهون إلي مكاتب التنسيق الالكترونية الموجودة بجامعة الإسكندرية لتسجيل رغباتهم هرباً من أصحاب المحلات الذين يغالون في تقدير دفع رسوم للدخول علي الإنترنت لتسجيل الرغبات.
مد فترة اختبارات القدرات حتي 6 أغسطس
كتب - مجدي طنطاوي:
قرر الدكتور معتز حسين خورشيد وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي.. مد اختبارات القدرات للثانوية العامة للطلاب الذين لم يتقدموا في المواعيد المحددة في الفترة من 26 يوليو حتي 6 أغسطس.. مع طلاب الشهادات المعادلة.




قاهر الاعداء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26 - 07 - 2011, 23:27   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
 

قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الجمهورية اليوم 26/7/2011


صفقة ابو تريكة تايوانية
حسن حمدى رئيسا لبعثة الأهلى فى تونس



يرأس الكابتن حسن حمدى رئيس النادى بعثة الفريق الأول لكرة القدم خلال رحلته إلى تونس والتى تبدأ بعد غد الخميس استعدادا للمباراة المهمة والمرتقبة أمام الترجى التونسى يوم السبت المقبل فى الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بدور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا.
كان أكثر من عضو بمجلس إدارة النادى قد اعتذر عن السفر مع الفريق لارتباطات خاصة بالإضافة إلى تزامن موعد السفر مع مواعيد «المصايف».. واستقر المجلس فى النهائية على أن يترأس حمدى البعثة نظرا لأهمية المباراة وحساسيتها.
فى نفس الوقت ، يغادر القاهرة اليوم سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادى متجها إلى تونس لإعداد جميع الترتيبات الخاصة باستقبال الفريق وإقامته وتدريباته وحتى يكون فى استقبال الفريق لدى وصوله تونس بعد غد الخميس.. وكان الجهاز الفنى ولجنة الكرة قد اتفقا على ضرورة سفر عبد الحفيظ مبكرا لاتمام كافة الترتيبات نظرا لقصر المسافة التى سيقضيها الأهلى فى تونس قبل المباراة والتى لا تزيد على 48 ساعة.
الجدير بالذكر أن عبد الحفيظ أجرى العديد من الاتصالات مع مسئولى السفارة المصرية بتونس خلال الأيام الماضية واطمأن منهم على الحالة الأمنية فى الوقت الحالي.
من ناحية أخرى ، أرجأ المهاجم البرازيلى فابيو جونيور قدومه إلى القاهرة إلى اليوم بعدما كان مقررا وصوله أمس لتوقيع عقد انضمامه للأهلي.. وأكد عبد الحفيظ أن جونيور مهاجم نافال البرتغالى سيصل اليوم لتوقيع عقود انضمامه للأهلى بعد انتهاء المفاوضات مع وكيل اللاعب والاتفاق على كافة بنود التعاقد وذلك بعدما أرجأ اللاعب وصوله إلى اليوم لإنهاء بعض متعلقاته الشخصية فى البرتغال.. وأكد عبد الحفيظ ان اللاعب سيشارك فى تدريبات الفريق غدا الأربعاء وذلك قبل سفر الفريق الى تونس.. واستبعد عبد الحفيظ احتمالية تسجيل اللاعب فى القائمة الافريقية قبل المباراة وسفره مع الفريق بسبب تأخره فى الوصول وعدم تأقلمه مع الفريق لضيق الوقت.
فى نفس الوقت ، قرر عبد الحفيظ فرض غرامة مالية كبيرة على اللاعب الجزائرى أمير سعيود لتأخر وصوله الى القاهرة وغيابه عن التدريبات اليومين الماضيين.. وكان من المقرر ان يعود سعيود الى القاهرة يوم السبت الماضى بناء على اتفاقه مع الجهاز الفنى لكنه تأخر فى الوصول للقاهرة وأكد اللاعب على وصوله إلى القاهرة مساء اليوم الثلاثاء ليشارك فى تدريبات الفريق بداية من غد الأربعاء.
من ناحية أخرى أكد عبد الحفيظ أن النادى تلقى فاكسا رسمياً من نادى القادسية الكويتى لضم عفروتو لاعب الأهلى على سبيل الاعارة لمدة عام.. وأكد عبد الحفيظ أنه سيتم عقد جلسة مع عفروتو لبحث رغبته فى الاحتراف من عدمها قبل مناقشة التفاصيل مع مسئولى القادسية.
وعلمت «الجمهورية» أنه فى حالة موافقة اللاعب سيقوم الأهلى بتجديد التعاقد معه لمدة ثلاثة أو أربعة مواسم قبل إعارته ليضمن عودته إلى صفوف الفريق.
أما فيما يتعلق بما تردد عن انتقال محمد أبو تريكة لفريق اتحاد جدة السعودى فقد أغلق الأهلى ملف هذا العرض قبل أن يفتحه نظرا لعدم وصول أى عرض رسمى إلى الأهلى واقتصار الأمر على اتصالات هاتفية قبل أن ينفى مسئولو اتحاد جدة ما ردده البعض بشأن تلقى الأهلى لعرض رسمي.. وأكد عبد الحفيظ أن أبو تريكة لاعب كبير ولا نية لدى الأهلى للاستغناء عنه على الإطلاق خاصة مع اقتناع الجهاز الفنى بخبرته الكبيرة وإمكانياته الهائلة.
من ناحية أخرى ، واصل الفريق الاول تدريباته استعداداً لملاقاة الترجى.. وبدأ المران بتدريبات خفيفة لفك العضلات حتى لا يصاب اللاعبون بالاجهاد.. وبعدها بدأت الفقرة البدنية المعتادة تحت قيادة البرتغالى فيدالجو مدرب الأحمال للحفاظ على اللياقة البدنية للاعبين.. وبعدها قام البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق بعمل تقسيمة بحارسى مرمى ظهر فيها اللاعبون بشكل مميز.. وشارك فى المران جميع اللاعبين فيما عدا المصابين محمد بركات ودومنيك ورامى ربيعه.


في أول "نقل مباشر" لمحاكمة قتلة المتظاهرين
ضم ملف القضية لمحاكمة مبارك 3 أغسطس
مواطن يقذف العادلي ب "الشبشب" داخل القفص

سادت أجواء من الهرج والمرج والانفلات الأمني الجلسة الرابعة لمحاكمة حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه. قررت بعدها المحكمة احالة القضية للدائرة الخاصة بمحكمة جنايات شمال القاهرة لنظرها بجلسة 3 أغسطس القادم مع القضية المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال وصديقه رجل الأعمال الهارب حسين سالم.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار عادل عبدالسلام جمعة وعضوية المستشارين د. أسامة جامع وأسامة الصعيدي بحضور المستشار مصطفي خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة وأمانة سر سعيد عبدالستار ومحمد فريد.. قالت المحكمة في قرارها ان القضية الماثلة قد نظرت بجلستها الأولي في 26 أبريل الماضي وفيها تم تلاوة أمر الاحالة ومواجهة كافة المتهمين بالتهم المسندة إليهم وإثبات حضور من حضر من المدعين بالحق المدني ووكلاء من لم يحضر منهم وفيها تم تأجيل القضية إلي جلسة 21 مايو بناء علي طلب دفاع المتهمين والمدعين بالحق المدني للاطلاع علي التحقيقات وفض الأحراز للاطلاع عليها وبتلك الجلسة حدث إخلال أمني بداخل قاعة المحكمة وخارجها مما استوجب علي المحكمة إعمالاً لقرار محكمة استئناف القاهرةتأجيل نظر القضية إلي جلسة 26 يونيو الماضي للقرار السابق.
أضاف رئيس المحكمة أنه خلال فترة التأجيل أحيلت القضية المتهم فيها الرئيس السابق محمد حسني مبارك للمحاكمة الجنائية لمحاكمته أمام دائرة أخري ووجهت النيابة العامة له في أمر الإحالة ذات الاتهام الموجه للمتهمين في القضية الماثلة واستناداً لذات أدلة الثبوت فيها الأمر الذي يستوجب قانوناً نظر القضية أمام محكمة واحدة إعمالاً لأحكام قواعد الارتباط المنصوص عليها بقانون العقوبات ومنعاً لتضارب الأحكام.
شهدت تلك الفترة أيضاً تقديم طلب لرد هيئة المحكمة عن نظر القضية من وكيل أحد المدعين بالحق المدني وإعمالاً لأحكام القانون تم تأجيل نظر القضية من الجلسة المحددة سلفاً لجلسة 25 يوليو الجاري لبيان ما تم في طلب الرد المحدد نظره أمام دائرة الرد المختصة بمحكمة استئناف القاهرة وقبيل نظر القضية بالجلسة المحددة أمام دائرة الرد تقدم وكيل مدع بالحق المدني آخر بطلب ثان لرد هيئة المحكمة ضم الطلب الأول لنظره بذات الجلسة وفيها قررت محكمة الرد تأجيل نظر الطلبين لجلسة الأحد الماضي والذي أعلن في البلاد جعله أجازة رسمية بمناسبة ثورة يوليو الأمر الذي ترتب عليه تأجيل نظر طلبي الرد إدارياً لجلسة أخري.
أنهت المحكمة قرارها بقولها.. ولما كانت المحكمة وحرصاً منها علي سرعة الفصل في القضية المطروحة ومع تمسكها بالفصل في طلبي الرد أمام الدائرة المختصة بنظرهما تصدر قرارها وفق أحكام القانون بارسال تلك القضية إلي الدائرة الخاصة الجنائية بمحكمة جنايات شمال القاهرة وذلك بعد إخطار المستشار رئيس محكمة استئناف القاهرة لنظرها بجلسة 3 أغسطس القادم مع القضيةرقم 3642 لسنة 2011 جنايات قصر النيل مع استمرار حبس المتهمين الخمس الأول وينبه علي المتهمين السادس والسابع والمدعين بالحق المدني ودفاعهم بالحضور.
عقدت الجلسة في الساعة العاشرة و45 دقيقة صباح أمس عقب حالةمن الهرج والمرج سيطرت علي القاعة بعد تدافع الجميع إلي داخلها وفشل الأمن في السيطرة علي الموقف وفور اعتلاء الهيئة المنصة أحدث بعض المحامين حالة من الفوضي بقولهم "الشارع المصري والثورة تريد أن تري المتهمين" ليتحدث رئيس المحكمة بلهجة حادة للجميع قائلاً "اللي هيتكلم هصدر قرار بإخلاء القاعة" ليصمت الجميع وليبدأ بعد ذلك في إثبات حضور المتهمين حيث نادي علي حبيب العادلي قائلاً "اطلع قدام" وفور النداء علي أحمد رمزي قام برفع يده ثم بدأ كل من عدلي فايد وحسن عبدالرحمن واسماعيل الشاعر وأسامة المراسي وعمر الفرماوي في الظهور تباعا ليتهافت الحضور علي التقاط الصور لهم خلف القضبان في أول مرة يسمح فيها بالتصوير.
وقف العادلي في القفص وخلفه مساعدوه وظهرت بعض علامات التوتر علي اللواء عدلي فايد مساعد وزير الداخلية الأسبق للأمن العام والشرود علي اللواء حسن عبدالرحمن رئيس جهاز أمن الدولة والاضطراب علي اللواء أحمد رمزي مساعد وزير الداخلية السابق للأمن المركزي في الوقت الذي بدا الباقون وهم اللواءان اسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة الأسبق وأسامة المراسي مساعد وزير الداخلية لشئون التدريب السابق وعمر الفرماوي مدير أمن 6 أكتوبر السابق أكثر تمسكاً حتي انتهي رئيس المحكمةمن قراءة قرار التأجيل لينصرفوا علي الفور.
أثناء تواجد المتهمين داخل القفص قام أحد الحضور من أهالي المجني عليهم بخلع "فردة شبشب" يرتديه وقام بقذفه في اتجاه حبيب العادلي إلا أنه اصطدم بالقضبان الحديدية وعقب ذلك قام رجل الأمن بالتعدي عليه بالضرب وهو ما دفعه عقب انتهاء الجلسة إلي طلب مقابلة رئيس المحكمة لتحرير محضر ضد الضابط الذي تعدي عليه لكن الأمن لم يسمح له بذلك.
ورغم سماح رجال الشرطة والقوات المسلحة للقنوات الفضائية بالدخول إلي القاعة إلا أن رئيس المحكمةنبه قبل اعتلاء الهيئة المنصة علي خروج جميع القنوات الفضائية ومصوري الصحف والابقاء فقط علي التليفزيون المصري لبث وقائع المحكمة علي الهواء مباشرة ليتم إخلاء القاعة من جميع المصورين.
بعد صدور قرار ضم القضية للجناية المتهم فيها الرئيس السابق أخذ بعض المحامين يطالبون بضم قضية الرئيس لهذه القضية حتي لا تنقل وقائع المحاكمة إلي مدينة شرم الشيخ.
رغم الاجراءات الأمنية التي تم اتخاذها أمس لتأمين المحكمة إلا ان تواجد وسائل الاعلام بشكل مكثف حال دون السيطرة علي أبواب الدخول الأمر الذي بدأ بقيامهم بازاحة بوابة الدخول الالكترونية جانباً وفشل الأمن في إعادتها لموقعها مرة أخري ثم تدافعوا بقوة إلي داخل القاعة ليتمكنوا عقب ذلك من إغلاق الأبواب. ورغم غلقها بالمفاتيح إلا أن المتواجدين. بالخارج استطاعوا كسر الباب والدخول لتتحول القاعة إلي ما يشبه يوم الحشر لتبدأ المشاحنات والمصادمات بين الجميع.
أثناء دخول المحامين ووسائل الاعلام اعتلي أحد الأشخاص إحدي السدادات المحيطة بباب قاعة المحكمة وقال انه أحد المصابين وطلب من المحامين عدم إحداث حالة من الهرج داخل القاعة حتي لا يضيع حق الشهداء وهو نفس الطلب الذي كرره داخل القاعة مطالباً الجميع التزام مقاعدهم وهو الأمر الذي أحدث مشاحنات بينه وبين أحد الصحفيين الذي رفض الامتثال لكلماته لتنشب عقد ذلك مشاجرة بين مصور قناة الجزيرة وأحد الضباط بسبب مطالبة الأخير له بالخروج من القاعة وفقاً لقرار رئيس المحكمة.
قبل بداية الجلسة وقف أحد المحامين في المقدمة وأعلن قرار التأجيل لجلسة 3 أغسطس وضمها لقضية الرئيس وهو الأمر الذي أثار الحضور معلنين ان هذا الشخص لا علاقة له بالقضاء حتي يعلن نيابة عن الهيئة قرار التأجيل إلا أن رجال الأمن أكدوا ان الهيئة ستخرج بنفسها لاعلان القرار في وجود المتهمين داخل القفص.
أثناء نظر القضية وجه بعض الحضور كلمات السباب لحبيب العادلي في حين أخذ بعض أهالي الشهداء يرددون "كوسة..كوسة".. "باطل.. باطل" قبل بدء الجلسة بعد ان ظنوا ان القضية تأجلت دون حضور المتهمين وشهدت القاعة حضور والد أحد الشهداء الذي علق صورة لابنه الشهيد "حسن" والذي يبلغ من العمر 9 سنوات ووضع بجوارها ملابسه الملطخة بالدماء.
تجمع عدد كبير من أهالي شهداء ومصابي ثورة 25 يناير محكمة القاهرة الجديدة أثناء جلسة المحاكمة وأثناء خروج المتهمين في سيارات الترحيلات عقب صدور قرار المحكمة قاموا بالقاء الحجارة علي سيارة الترحيلات التي تُقل العادلي وقيادات الداخلية كما حدثت مشادة بين الأهالي ورجال الشرطة والقوات المسلحة أسفرت عن تحطم سيارتين تابعة للشرطة بينها سيارة الترحيلات وإصابة ثلاثة من قوات الأمن.
من ناحية أخري قام المحامون المدعون بالحق المدني بالاعتراض علي قرار إحالة القضية مطالبين بضم قضية مبارك للعادلي وليس العكس.. ناشد بعض المدعون بالحق المدني المجلس العسكري بتوفير طائرات خاصة لنقلهم إلي شرم الشيخ لحضور جلسات المحاكمة وذلك تحقيقا لمبدأ العدالة.. بينما أشاد محامو المتهمين بقرار المحكمة وقرروا ان ذلك القرار صائب لمنع تضارب الأحكام وعدم تقطيع القضية وان جمع المتهمين جميعهم داخل قفص واحد وأمام قاض واحد يحقق عدالة كاملة.
شهدت القاعة حضور عدد من أهالي الشهداء الذين رفعوا صور ذويهم وظلوا يرددون "باطل.. كوسة".. وتعد هذه هي المرة الأولي التي يشاهد فيها الشعب المصري حبيب العادلي علي الهواء وهو محبوس مرتدياً البدلة الزرقاء حيث يمضي فترة عقوبة 12 عاماً عن تهمة غسيل الأموال و5 سنوات عن قضية اللوحات المعدنية بينما ظهر عدد من مساعديه المحبوسين بالزي الأبيض وعلي رأسهم اللواء حسن عبدالرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة المنحل واللواء عدلي فايد مساعد وزير الداخلية لمصلحة الأمن العام الأسبق واللواء أحمد رمزي مساعد الوزير الأسبق لقطاع الأمن المركزي واللواء إسماعيل الشاعر مديرأمن القاهرة الأسبق حيث وجهت النيابة لهم تهم الاشتراك في قتل المتظاهرين عمداً مع سبق الاصرار والقتل العمد والشروع في القتل والتسبب في إلحاق أضرار جسيمة بالممتلكات العامة والخاصة مما أدي إلي الاضرار بالاقتصاد القومي والتسبب في الفراغ الأمني الذي شهدته البلاد. وإشاعة الفوضي وتكدير الأمن العام وترويع الآمنين وطالبت النيابة بتوقيع أقصي عقوبة باعتبار ان المجني عليهم معظمهم أطفال.
وظهر كل من اللواء أسامة المراسي مدير أمن الجيزة السابق واللواء عمر الفرماوي مديرأمن 6 أكتوبر بالزي المدني لأنه مفرج عنهما حيث أحيلا إلي المحاكمة الجنائية لاتهامهما بالتسبب في إهدار المال العام وإلحاق الضرر بالجهة العاملين بها. فضلاً عن اتهامهما بإشاعة الفوضي وتكدير الأمن العام.
وجه الأهالي عبارات السب والقذف علي المتهمين وحاولوا اقتحام السيارات واستيقافهم للتعدي علي المتهمين بالضرب.
استغرقت الجلسة قرابة عشر دقائق.


قاهر الاعداء غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
26-7-2011, الجمهورية, اليوم, اخبار, جريحة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اسماء المعلمين المرشحين للتدريس بالخارج 1432 - اسامي المعلمين المرشحين للتدريس بالخارج 2011 قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 0 06 - 06 - 2011 04:52
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
الدستور اليمني - دستور الجمهورية اليمنية - كتاب الدستور اليمني أياد القسم ألاخباري 1 14 - 04 - 2011 19:36


الساعة الآن 19:23.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO