منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 05 - 07 - 2011, 12:10
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الثلاثاء










معدل الزيادة في بعض المواد الغذائية قفز إلى ٢٥ ريالاً
"الصيف" يُلهب الأسعار وقُرّاء "سبق" يفضحون المغالين
اخبار الثلاثاء 5-7-2011 اخبار الثلاثاء
عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: مع بدء موسم الصيف تزايدت شكاوى المواطنين والمقيمين في السعودية من ارتفاع فاحش شهده عدد من السلع الغذائية المتنوعة، وظهر ذلك من خلال تزايد البلاغات التي بات يتلقاها هاتف الشكاوى المجاني الخاص بوزارة التجارة (8001241616).

ارتفاع الأسعار الكبير لم تكشفه شكاوى المواطنين والمقيمين فقط بل رُصِد على مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية، الذي سجَّل ارتفاعاً ملحوظاً في عدد من المواد الغذائية خلال الأسابيع الأربعة الماضية. وتراوحت الزيادات في بعض أصناف وأنواع السكر والهيل وحليب الأطفال بين ريال و25 ريالاً، وذلك منذ بداية شهر رجب حتى بداية شهر شعبان الجاري.

وتأتي عملية رفع الأسعار بالتزامن مع بدء موسم الصيف واقتراب شهر رمضان المبارك، وكذلك بدء توافد الكثير من الزوار إلى السعودية للاصطياف والعمرة، إضافة إلى كثرة متطلبات الأُسَر في مثل هذه المواسم مع تزايد حفلات الزواج والمناسبات وتنقل الأُسَر.

وتشير التوقعات إلى أن رفع الأسعار جاء أملاً من التجار بالحصول على أكبر أرباح ممكنة، وذلك باستغلال مثل هذه المواسم.

وللمخاوف من استمرار الزيادة الفاحشة في الأسعار التي وصلت إلى معدلات غير معهودة، ومع اقتراب شهر رمضان المبارك الذي يشهد في كل عام زيادة في الأسعار، استطلعت "سبق" آراء عدد من القُرّاء؛ للتعرف على المواد التي شهدت ارتفاعاً في أسعارها مؤخراً، كما تفتح المجال من خلال هذا الموضوع للقُرّاء للكشف عن أي سلعة ارتفعت أسعارها، وذلك من خلال التعليقات؛ لكي يطلع عليها المسؤولون أملاً بالتحرك ومحاربة الجشع وكبح جماح المغالين في الأسعار.

يقول القارئ محمد العتيبي: إن ما يحدث يدعو للتساؤل والدهشة من الارتفاع الذي شمل غالبية الأصناف الغذائية من سكر وهيل وحليب أطفال وألبان وغيرها، إضافة إلى التوقيت الذي يكشف أن هناك أموراً تدعو إلى التحقق والتحقيق، وتكشف نية الاستغلال والجشع.

ويشير العتيبي إلى أن المدن السياحية هي أكثر من عانت ارتفاع الأسعار مثل الطائف الباحة، إضافة إلى منطقة مكة المكرمة، وذلك بالتزامن مع موسمَيْ الصيف والعمرة.

وبيّن العتيبي أنه على سبيل المثال فإن أرز "أبو سيوف" كان يباع في الطائف قبل أيام قليلة وزن ٤٠ كيلو بـ ١٨٥ ريالاً، والآن يُباع بـ ١٨٧!

عبدالرحمن الزهراني كشف عن أن سعر أرز "الوليمة" وزن ٤٠ كيلو قفز هو الآخر في الباحة من ٢٢٥ إلى ٢٢٩. ويقول الزهراني إن الهيل الأمريكي رقم ٢ ارتفع سعر الكيلو منه في الباحة من ١٠٦ ريالات إلى ١٢٠ ريالاً في ثلاثة أسابيع فقط؛ ما يكشف أن الهدف هو استغلال موسم الصيف.

وعن ارتفاع حليب الأطفال بيّن القارئان عبدالله غزاي وحمد عجاب أنه ارتفع بمعدل ريالين في غالبية الأنواع، منها رونالاك وإس٢٦ الذهبي، وهو ارتفاع غير مبرَّر.

ويقول المواطن بندر عبدالرحمن إن سعر سكر "الأسرة" حجم ٥٠ كيلو ارتفع في مكة المكرمة من ١٥١ ريالاً بداية شهر رجب وإلى ١٧٦ ريالاً الآن، وقال: "أنا لا أتهم أحداً، ولكن على المسؤولين التحقق من ذلك، بل إن الغريب أن الارتفاع يأتي بعلم الجهات المعنية، ويتضح ذلك في مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية. فلماذا يرتفع سعر السكر في مكة المكرمة خلال ٤ أسابيع بزيادة ٢٥ ريالاً؟ ولماذا هذا الارتفاع في مكة فقط؟".

وقال المواطن سعد المالكي إن لبن "المراعي" ارتفع سعره بفارق ريال، فيما أعلنت شركة نادك ثبات أسعارها؛ فما سبب هذا التفاوت بين شركات الألبان؟ ولما تقف الجهات المعنية موقف المتفرج؟.

من جهته أبلغ "سبق" مصدرٌ في هاتف بلاغات وزارة التجارة بأن الهاتف يستقبل البلاغات بشكل فوري، ويتم إرسالها إلى المركز الرئيسي، الذي يقوم بتوزيعها على فروع المناطق التي ترد منها البلاغات؛ لإرسال المندوبين والتحقق من الشكاوى واتخاذ الإجراءات اللازمة. وقال إن غالبية البلاغات هذه الأيام عن ارتفاع الأسعار.

"سبق" تفتح المجال للقُرّاء لنشر أي شكاوى من ارتفاع الأسعار عبر التعليقات على الموضوع؛ لكي يطلع عليها المسؤولون، ويتعرف القُرّاء على المواد الغذائية التي بدأت أسعارها في الارتفاع؛ لانتهاج الطرق الواعية التي تقلل من خسائر المستهلكين.




hofhv [vd]m sfr hgd,l hgeghehx 5-7-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 12:11   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الثلاثاء

قال: إن المسلمات يجب ألا يواجهن أي سلوك عنصري وعلى الجميع احترام المعتقدات
رئيس الوزراء النيوزيلندي يعترف بإنزال سعوديتين من حافلتين في أوكلاند بسبب "الحجاب"

خالد علي – سبق – جدة: كشف رئيس الوزراء النيوزيلندي، اليوم الثلاثاء، عن أن قضية إنزال نساء محجبات يرتدين غطاء الوجه من الحافلة وقعت لسيدتين سعوديتين أخيراً في واقعتين منفصلتين في مدينة أوكلاند النيوزيلندية.

وأكد رئيس الوزراء جون كي، أن النساء المسلمات يجب ألا يواجهن أيَّ سلوكٍ عنصري لأن الحجاب وغطاء الوجه جزءٌ من معتقدات الناس ويجب احترامه وألا يُساء التعامل مع معتقدات الناس وثقافاتهم.

وأشار إلى أن المجتمع النيوزيلندي مجتمعٌ متسامحُ ومُتعدّد الثقافات، لذا لا يرى أيَّ حاجةٍ لحظر الحجاب الإسلامي في الأماكن العامة كما فعلت فرنسا أخيراً، وعلى جميع الناس في نيوزيلندا احترام ثقافات ومعتقدات بعضهم بعضا.
وأوضح أنه في بعض الأحيان يكون غطاء الوجه غير مقبول مثل المعاملات في البنوك وذلك لأسباب أمنية ، إلا أنه بشكلٍ عام لا يمكن حظرهُ وعلى الجميع احترام جميع المعتقدات والثقافات في البلاد.

وكانت سعوديتان قد تم إنزالهما من حافلتين في أوكلاند في حادثين منفصلين؛ وذلك بسبب ارتدائهما الحجاب وغطاء الوجه وهو ما اعتُبر عنصريةً وتمييزاً.

فيما أرسلت الشركة السائقان المتهمان اللذان يعملان بها لإحدى الدورات الإرشادية، حيث أكد السائقان أنهما يرفضان العنصرية والتمييز، وأن ما بدر منهما بسبب خوفهما ممن يرتدين غطاء الوجه.

علماً أن زوج إحدى السعوديات قد تقدّم بشكوى في محكمة أوكلاند، ومازالت القضية معلقةً في المحكمة منذ ثلاثة أشهر، كما أنه في العام الماضي سبق أن واجهت طالبة باكستانية الموقف ذاته، وتم رفع القضية للمحكمة حينها لتنتهي باعتذار سائق الحافلة وأخذ تعهدٍ عليه بعدم تكرار ما بدر منه.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 12:12   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الثلاثاء

نزع النقاب عن النساء أصبح مباحاً للشرطة الأسترالية!

سبق – متابعة: منحت الحكومة الأسترالية الشرطة الحق في طلب نزع الحجاب أو النقاب عن السيدات في مقاطعة "نيو ساوث ويلز" الأسترالية خلال نقاط تفقد السيارات الروتينية؛ وذلك لأغراض التحقق من الهوية.

ونقلت مجلة "أرابيان بيزنس" الإماراتية على موقعها أمس الاثنين، عن شبكة "إي بي سي" الأسترالية، إشارة مسؤول حكومي إلى أن القرار جاء لتسهيل التحقق من هوية مرتكبي المخالفات من سائقي وسائقات السيارات.

وصرح باري أوفاريل مسؤول المقاطعة بالقول: "لا يهمني إن كان شخص ما يرتدي خوذة سلامة أو برقعاً أو نقاباً أو غطاء للرأس أو أي شيء آخر؛ يجب أن تتمكن الشرطة من التحقق من هوية الناس، ولدي احترام تام لكل الأديان والمعتقدات، ولكن عند فرض القانون يجب أن تتمتع الشرطة بصلاحيات للتحقق من هوية الأشخاص".

وقالت الشبكة إن هذا القانون يأتي في أعقاب نجاح استئناف سيدة مسلمة حُكْماً بسجنها عقب اتهامها الكاذب ضابط شرطة بمحاولته نزع نقابها بالقوة.

وتتمتع الشرطة بصلاحيات فرض نزع النقاب للتحقق من الهوية في حالات التحقيق في جرائم خطيرة، لكن الشرطة لم تكن حتى الوقت الحالي مخولة بطلب نزع النقاب في الأحوال الطبيعية للأغراض الروتينية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 12:13   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الثلاثاء

في فيديو مثير للريبة.. طائر يسرق كاميرا ليصور شوارع مدينة "كان" ليلاً

أيمن حسن – سبق: كشف فيديو على موقع "يو تيوب" عن سرقة طائر النورس كاميرا أحد المصورين، ثم قام الطائر بجولة ليلية قصيرة في سماء مدينة "كان" الفرنسية، ملتقطاً شريطاً لمنطقة من المدينة، قبل أن يتخلص من الكاميرا. أما الغريب في الأمر فهو الأسئلة التي لا تجد إجابة حول هذا الفيديو.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: إن الفيديو الذي شاهده أكثر من 1.5 مليون مشاهد خلال 10 أيام يبدأ بشخص لم يكشف عنه الفيديو، وهو يتسلل عبر حديقة منزل ضخم ليلاً؛ ليضع الكاميرا على الأرض، ثم يتقدم طائر النورس الفضولي، ويرفع الكاميرا بمنقاره، قبل أن يطير بها، وفي تلك اللحظة نسمع احتجاجات المصوّر المجهول بصوت منخفض وهو يكاد يهمس "هاي هاي"، لكننا أيضاً لا نراه، والطائر يصعد بالكاميرا في سماء مدينة "كان" الفرنسية؛ لتظهر شوارعها ومنازلها، وحتى السيارات المندفعة على الطرق من أسفل.

وتستمر الكاميرا في جولتها الليلية على منقار الطائر، حتى تستقر على جدار مبنى آخر، بجوار طائر ثانٍ يظهر في الكاميرا، ثم تتعالى أصوات الطائرين، قبل أن يذوب المشهد وتظلم الكاميرا.

لكن الفيديو يثير العديد من التساؤلات، حسب الصحيفة، التي نقلت عن "أوبيكا 1983" صاحب الفيديو على موقع "يو تيوب" هذه الكلمات: "إن طائر النورس سرق الكاميرا، في مدينة كان الفرنسية، وقد وجدتها على جدار قلعة، الذي اضطررت لتسلقه لاستعادة الكاميرا".

وتتساءل الصحيفة: كيف عرف صاحب الكاميرا مكانها؟ وماذا كان يفعل ذلك الشخص المتسلل في حديقة المنزل وبيده الكاميرا؟!

وتضيف الصحيفة: إن هذه الأسئلة تظل بلا إجابات، مثيرة للشك والريبة.

لكن الصحيفة تعود لترجح أن هذا الفيديو المثير يُمثّل نوعاً من الدعاية لكاميرا تنتجها شركة "جو برو" المتخصصة في صناعة الكاميرات الصغيرة للرياضيين.


http://www.youtube.com/watch?v=rIu5B3Fsstg&feature=player_embedded


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 12:16   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الثلاثاء

مصرية تُلقي بنفسها أمام سيارتها بعد سرقتها لإنقاذ ابنتيها من داخلها


سبق – القاهرة: ألقت سيدة مصرية بنفسها أمام سيارتها التي سرقها عاطلٌ؛ في محاولةٍ لإنقاذ ابنتيها اللتين كانتا داخل السيارة.

وأشارت صحيفة "الأخبار" القاهرية الإثنين، إلى أن الأم قامت بالتوقف أمام أحد المحال التجارية بشارع جامعة الدول العربية، بمنطقة الجيزة، لشراء بعض الاحتياجات وتركت سيارتها وبداخلها ابنتاها ليتسلل إليها لصٌ.

وفُوجئ اللص بوجود الفتاتين بداخل السيارة إلا أنه انطلق بالسيارة وسط صرخاتهما، سمعت الأم صراخ ابنتيها فألقت بنفسها أمام السيارة، في محاولةٍ لإجبار اللص على التوقف، بحسب الصحيفة، لكنه صدمها وواصل رحلة الهرب وأصيبت الأم بكسورٍ وجروحٍ بالرأس.

وأضافت الصحيفة أن الأهالي تمكنوا من ضبط اللص بعد مطاردةٍ مثيرةٍ بالمهندسين واقتادوه إلى قسم شرطة العجوزة وتبيّن أن اللص يعمل ميكانيكي سيارات.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 12:17   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الثلاثاء

مُعطّلة منذ 8 أشهر ورجال أعمال لم يتجاوبوا مع نداءات الإمام

طالبةٌ جامعيّة تتبرّع بمكافأتها الشهرية لصيانة تكييف مسجد في جازان

فهد كاملي - سبق - جازان: تبرّعت طالبة جامعية في جازان بمكافآتها الشهرية؛ لصيانة أجهزة تكييف المسجد المجاور لمقر سكنها، بعد أن عَلِمت بتعطلها منذ ثمانية أشهر.

وقال إمام جامع الكسوة في مركز الشقيق (منطقة جازان): إنه فُوجئ بولي أمر طالبة جامعية يحمل مبلغاً مالياً قدّمه له، وقال: هذا المبلغ من ابنتي مساهمةً منها في صيانة تكييف المسجد، خاصةً ونحن على بُعد أيامٍ من حلول شهر رمضان المبارك.

يُذكر أن إمام الجامع طلب غير مرة من رجال الأعمال الساكنين بجوار الجامع وبعض المصلين التبرُّع؛ لإصلاح التكييف منذ ثمانية أشهر، ولم يجد أيَّ تجاوبٍ من قِبلهم.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 12:18   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الثلاثاء

35 نادياً إضافة إلى نادٍ خاص بالطالبات

الأمير سطام يفتتح النوادي الصيفية في جامعة الإمام.. الإثنين المقبل

سبق – الرياض: يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة، الإثنين المقبل، النوادي الصيفية التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية المقامة في جميع المناطق ومحافظاتها من خلال خمسة وثلاثين نادياً، إضافة إلى نادٍ خاص بالطالبات. وتقدم النوادي الصيفية للطلاب والطالبات عديداً من الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والعلمية والإعلامية، إضافةً إلى عديدٍ من المسابقات في حفظ القرآن الكريم وحفظ السُّنة النبوية، كما تشتمل البرامج على ندوات في الأمن الفكري والتعامل مع وسائل الإعلام الجديد، وبرامج التوعية من المخدرات وأنظمة المرور وصحة البيئة والصحة العامة.

وتتضمن مناشط النوادي الصيفية كذلك عديداً من الزيارات للمصانع والمؤسسات الحكومية والأهلية، وتشتمل على الأنشطة الرياضية المتنوعة على الألعاب الفردية والجماعية والمهرجانات الرياضية. وتم تخصيص مناشط للبراعم لممارسة الألعاب الرياضية التي تتناسب مع مهاراتهم وقدراتهم.

وتهدف النوادي الصيفية إلى بناء الشخصية المتوازنة للمشاركين في ضوء العقيدة الإسلامية السمحة بعيداً عن الأفكار المنحرفة والشاذة، وتسهم في تنمية الانتماء الوطني وبث روح المحبة في نفوس المشاركين وتوثيق العلاقة بين أبناء المجتمع والتكاتف مع ولاة الأمر والعلماء وتعزيز الانتماء الوطني، واستثمار أوقات المشاركين فيما يعود عليهم بالفائدة وينمّي قدراتهم ومهاراتهم وتعمل على اكتشاف المواهب والمهارات لدى المشاركين والعمل على رعايتها وتنميتها وتوجيهها الوجهة الصحيحة من خلال التعليم بالترفيه.. وكذلك توظيف عدد من البرامج المقدمة لترسيخ روح المواطنة ومحاربة الإرهاب، كما تهدف الأندية أيضا لإثراء العلاقة بين الجامعة والمجتمع.

وتأتي هذه النوادي الصيفية، التي تقيمها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، تنفيذاً للتوجيهات السامية من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني؛ لاهتمامهم بأهمية رعاية الشباب والمحافظة على أوقاتهم وتوجيههم التوجيه السليم الذي يرغبه المجتمع بعيداً عن الغلو والجفاء والانفراط والتفريط، وبرعايةٍ خاصة واهتمامٍ كبير من قِبل مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل الذي يتابع جميع أنشطة تلك النوادي، ويحرص على أن تكون وفق ما هدفت إليه الجامعة من برامج حسبما خُطط لها ووفق ما عُدَّ لها من برامج تعود على جميع المشاركين بالفائدة.. إضافةً إلى متابعة وكالة الجامعة لشؤون المعاهد العلمية التي تؤكد أن النوادي الصيفية تعمل على جميع ما يحقق المطالب الأمنية من النواحي الفكرية، إضافة إلى أن الجامعة لا تتساهل في اختيار القائمين على النوادي الصيفية؛ فهي تحرص على اختيار ذوي الكفاءات العالية؛ للنهوض بالأندية الصيفية دون استثناء. وحرصت الجامعة على أن يكون العاملون في الأندية من الثقات والمأمونين عقدياً وفكرياً وأمنياً.

كما أن الجامعة لها إسهاماتٌ كثيرة في خدمة المجتمع والرقي به وبأبنائه من خلال الأندية الصيفية في الجامعة وعدد من الأندية الصيفية الأخرى المنتشرة في مختلف مناطق مملكتنا الحبيبة.

وتنظم الجامعة عدداً من المسابقات الثقافية والعلمية المهمة أبرزها المسابقة العلمية الكبرى التي تهدف إلى تنمية وترسيخ الانتماء الوطني في نفوس وسلوك الطلاب والطالبات، وتعريفهم بجهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين في داخل المملكة وخارجها، وثقل مركزها الدولي، واستشعار مكانة المملكة وأهمية المحافظة عليها.

وتقام هذه المسابقة نظراً لما تمثله من قيمة تربوية أساسية يحتاج إليها النشء، وتعد حمايةً ووقايةً من انحرافات خطيرة.

وتسعى جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ممثلة بالنوادي الصيفية، في ظل الرعاية الكريمة التي تلقاها من حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، إلى أن تشارك في هذا المضمار الذي يهدف إلى تعزيز الانتماء الوطني للمملكة العربية السعودية، وقد خطت خطوات كثيرة في هذا المجال، من أهمها هذه المسابقة الكبرى التي خُصصت لهذا العام لجميع طلاب وطالبات التعليم العام في المملكة, كما أنها تحظى بجوائز مالية قيّمة وعالية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 12:19   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الثلاثاء

طبيعة عمل بعضهم تتطلّب الاحتكاك المباشر بالمريض

موظفو التشغيل الذاتي في مستشفى "الحوطة" يطالبون بـ "التثبيت"

عيسى الحربي – سبق – الرياض: طالب موظفون متعاقدون على برنامج التشغيل الذاتي بمستشفى حوطة بني تميم العام، وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، بتثبيتهم وشمولهم بالقرارات الملكية الأخيرة، مشيرين إلى أن عددهم تجاوز الخمسين متعاقداً، ويعملون في وظائف فنية وإدارية، ومضى على تعاقدهم أكثر من سنتين دون تثبيتهم، الأمر الذي سبّب لهم تبعات نفسية سيئة على أدائهم الوظيفي بشكل خاص وحياتهم الاجتماعية على وجه العموم.

وقال المتضررون لـ "سبق" إنهم يفتقدون الأمان الوظيفي والاستقرار، كما أن طبيعة عمل بعضهم تتطلّب الاحتكاك المباشر بالمريض دون صرف بدل عدوى أو خطر، نظير بقائهم في الخط الأمامي واستقبالهم المرضى والمصابين.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 12:20   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الثلاثاء

أتربةٌ وغبارٌ على "الشرقية" يمتدان حتى محافظة شرورة

حالة الطقس: سحبٌ ركاميّة على المناطق الجنوبية الغربية

واس – الرياض: توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حالة الطقس لهذا اليوم الثلاثاء، استمرار نشاط الرياح السطحية مثيرةً للأتربة والغبار تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية على شرق المملكة تمتد حتى محافظة شرورة، كما يشمل نشاط الرياح السطحيّة أجزاءً من وسط المملكة وغربها، خاصة الأماكن المفتوحة.

كما توقعت تكوُّن سحبٍ ركاميّة رعديّة مُمطرة في فترة ما بعد الظهيرة على المناطق الجنوبية الغربية، خاصة على مرتفعات عسير وجازان مع فرصة تكوُّن الضباب خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر على الجزء الشمالي للبحر الأحمر.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 12:21   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الثلاثاء

ارتفاع أسعار زيوت السيارات 15 % ... و"التجارة" : لكل حادثة حديث


متابعة – الرياض: بدأ موسم ارتفاع الأسعار في السعودية، ودخلت شركات مختلفة في ماراثون زيادة أسعار منتجاتها بحجج مختلفة. وأكد عاملون في قطاع بيع زيوت السيارات أن أسعارها سجلت ارتفاعاً بنسب وصلت في حدها الأعلى إلى 15 في المئة للتر.

ووفقا لتقرير أعده الزميل فهد الموركي ونشرته "الحياة"، أرجع هؤلاء الزيادة إلى ارتفاع أسعار مدخلات إنتاج السيارات وتزايد كلفة النقل ما أدى الى زيادة اسعار العلبة عبوة لتر بين ريالين الى ثلاثة ريالات.

وقال وكيل وزارة التجارة لشؤون المستهلك صالح خليل إن «الوزارة في طور التحقق في موضوع الزيادة في أسعار زيوت السيارات ولكل حادثة حديث".

من جهة أخرى، رفض رئيس جمعية حماية المستهلك الدكتور ناصر آل تويم التعليق على الموضوع «لأن الجمعية تسير نحو خطوات للتحديث والتطوير وسيكون للجمعية دور قريباً لردع المتلاعبين بالأسعار.

وأكد احد العاملين في شركة توزيع الزيوت محمد المصلح أن هذه الارتفاعات تأتي نتيجة طبيعية لارتفاع أسعار الزيوت الأساسية والإضافات في تصنيع زيوت التشحيم، وهناك تحذير من الشركات المصنعة للزيوت خلال الأيام الماضية تحذر فيه من انه سيكون هناك زيادة في أسعار زيوت السيارات خلال الشهر القادم.

وأضاف المصلح أن هناك أنواعاً من زيوت السيارات يمكن للمستهلك استخدامها بعدد كبير من الكيلوات، وبالتالي لا يحتاج المستهلك أن يغير زيت السيارة إلا بعد فترة طويلة من الاستهلاك فهناك زيوت يمكن استخدامها من خمسة آلاف إلى عشرين ألف كيلو متر.

من جهة أخرى، أكد احد العاملين في محال تغيير الزيوت محمد القاسم أن الزيادات في أسعار زيوت السيارات راجع إلى الشركات المصنعة لهذه الزيوت بحكم ارتفاع المواد الأولية كما تقول هذه الشركات وتبلغ الزيادة مابين 2 إلى 3 ريالات لعلبة الزيت.

وأضاف القاسم أن الزيادة ستكون مع بداية الشهر القادم بنسبة 15 في المئة في كل علبة زيت، وان السبب في الزيادات المتكررة في أسعار هو ارتفاع أسعار النفط ولا تستطيع شركات زيوت السيارات البيع بالسعر السابق نفسه وإلا ستتكبد خسائر فادحة.

من جهته، أوضح المواطن سلطان الزهراني انه ينصح الجميع ان يشتروا الزيت بالجملة من محال الزيوت وسيكون التوفير على المستهلك مبلغ 5 ريالات في كل علبة، وبالتالي سيكون المبلغ اقل بكثير من ان تشتري بعدد العلب التي تستخدمها في كل مرة.

وأشار الزهراني أدعو أصحاب المركبات إلى قراءة الكتاب الإرشادي الخاص بالسيارة إذ تجد فيه المسافة التي بعدها ينبغي عليك تغييرالزيت كذلك مواصفات الزيت الصالح لسيارتك من حيث درجة اللزوجة وخلافه، إضافة إلى معلومات أخرى تساعدك على المحافظة على مركبتك أطول مدة ممكنة وهي بحال جيدة.

ويوصي الخبراء بضرورة قياس الزيت والكشف عنه بعد قطع مسافة 5000 كيلو متر تحسباً للنقص الطبيعي في مستوى الزيت إذ يكفي في هذه الحالة زيادة الزيت فقط لتعويض النقص الطبيعي وهو الأسلوب الشائع في الولايات المتحدة واوروبا على نطاق واسع. اما شركات صناعة السيارات العالمية الكبرى فتقول ان تغيير الزيت كل 5 آلاف او حتى 8 آلاف كيلو متر امر مبالغ فيه ونفقات بلا داع.

وتشير التقارير إلى أن حجم السوق العالمية للزيوت ومنتجات الشحوم، الذي يتضمن منتجات تزييت محركات المركبات التجارية والصناعية، من المتوقع أن يصل إلى 10.5 بليون جالون سنوياً بحلول 2015. كما أن الطلب المتزايد من دول (البرازيل، روسيا، الهند، الصين)، آسيا الوسطى وأفريقيا من شأنه دعم الزيادة التي تعيشها سوق الزيوت.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 12:21   رقم المشاركة : [11]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الثلاثاء

طالبت "الجزئية" بالتشديد فصدر حكم ثالث بالسجن 18 شهرا

محكمة الاستئناف: تخفيف حكم "مطعون العيون" نصرة لأهل الفسق

متابعة - حائل: طلبت محكمة الاستئناف بالقصيم من القاضي بمحكمة حائل الجزئية عبدالعزيز السويد تشديد الحكم الصادر بحق "مطعون العيون" عطا الله الرشيدي وابن عمه إبراهيم الرشيدي، مؤكدة أن تخفيف الحكم "يعتبر نصرة لأهل الفسق والفجور"، فأصدر القاضي السويد أمس حكما جديدا، يعتبر الثالث في القضية، يقضي بسجن عطا الله الرشيدي 18 شهراً وجلده 700 جلدة إثر مشاجرة نشبت بينه وبين عضو بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في سوق برزان قبل 7 أشهر، سدد خلالها عضو الهيئة طعنتين للرشيدي، الذي رفض تنفيذ أوامر عضو الهيئة بتغطية عيني زوجته، واشترك آنذاك ابن عمه إبراهيم الرشيدي في المشاجرة، فصدر بحقه أمس حكم بالسجن 8 أشهر وجلده 150 جلدة.

ووفقا لتقرير أعده الزميلان خضير الشريهي وبندر العمار ونشرته "الوطن"، ذكر المحامي الذي يتولى الدفاع في القضية مرداس الدوسري، أن القاضي السويد قرأ علينا أمس طلب محكمة الاستئناف منه بزيادة الحكم في حق موكلي، مشيرا إلى أن الاستئناف ركزت على أن ما قام به الرشيدي وابن عمه هو منع لرجال الحسبة من القيام بمهامهم، وأن تخفيف الحكم عليهما "يعتبر نصرة لأهل الفسق والفجور" وفقا لما نقله المحامي.

وأضاف الدوسري قائلا: اعتبر القاضي السويد موكلي الرشيدي وابن عمه صائلين رغم أن طعن عضو الهيئة لعطا الله ثبت أنه قام به، فيما كان عطا الله مدبرا، وحكم عليه قبل شهرين بالسجن 9 أشهر و350 جلدة، وحكم على إبراهيم بـ4 أشهر و150 جلدة. وقال: قبل 5 أشهر أصدر القاضي طارق السيف حكما بسجن عطا الله 20 يوماً، ولكن محكمة الاستئناف رفضت الحكمين، وقد ترفض الحكم الثالث الذي صدر أمس.

واستطرد: لا أحد يعرف ما الأحكام التي لا تكون "نصرة لأهل الفسوق والفجور"، ولا أعلم تحديداً من المقصود بنصرة أهل الفسوق والفجور، فهذا النص يشمل موكلي عطا الله وإبراهيم، ويشملنا كمحامين ووسائل الإعلام التي نشرت القضية وتابعتها.

وأضاف أن حكم محكمة الاستئناف القاضي بطلب الزيادة، تضمن جانبين، فالمحكمة ترى أن الحكم مخفف وهذا التخفيف نصرة لأهل الفسق والفجور، حسب تقديرهم، والعقوبات في الإسلام لها سمات متعددة، وتقضي بأن ترى المذنب وتسمع منه وألا تحكم عليه عن بعد، والأمر الآخر رقابتهم لم تنحصر في الوقائع ولم يلتفتوا لملاحظتنا على الحكم أبداً رغم أنها جوهرية، وطلبوا الحكم بالحق الخاص لعضو الهيئة، رغم أن صك الحكم لم يذكر مطالبة عضو الهيئة بحق خاص، ومن بديهيات القضاء ألا تطالب بحق خاص لم يدعِ به صاحبه، مؤكداً أنه رفض الحكم، وأنه سيرفع القضية للمحكمة العليا.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 12:22   رقم المشاركة : [12]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الثلاثاء

لم تسجل ضده أي مؤشرات تدل على خلل أخلاقي

مدير التربية والتعليم بجدة: مغتصب القاصرات "نظيف"

متابعة – جدة: أكد مدير عام التربية والتعليم في محافظة جدة عبدالله الثقفي أن سجل المعلم المتهم فى قضية اغتصاب القاصرات الأخيرة, والذي قد أحيل لهيئة التحقيق والادعاء العام مؤخرا نظيف ولم يسجل ضده سابقا أي مؤشرات تدل على خلل أخلاقي للمعلم ولا منسوبي مدرسته التي يعمل بها من خلال سجل الأداء الوظيفي للمعلمين.

وقال الثقفي: نحن بدورنا كإدارة تربية وتعليم لن نقبل أبدا أن يكون بيننا وفى أوساط الطلاب والمعلمين من يتصف بأي صفة غير مقبولة أخلاقيا.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 12:23   رقم المشاركة : [13]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الثلاثاء

توقعات باستدعاء منتجي الألبان والحليب للتحقُّق رسمياً من رفع الأسعار

خالد علي – سبق – جدة: يُنتظر أن تبدأ خلال الأسبوع المقبل وزارة التجارة والصناعة بالتحقق رسمياً من منتجي الألبان والحليب والسلع التي تدخل فيها مشتقات الألبان حول توقعات بارتفاع أسعارها في السوق السعودي.

ويُتوقَّع أن يتم استدعاء منتجي الألبان للتحقُّق بشكل مباشر من المعلومات الواردة حول رفع أسعار هذه المنتجات في السوق السعودي؛ حيث يلمح منتجو الألبان والحليب إلى رفع أسعارها قريباً إجبارياً؛ بسبب ارتفاع أسعار "المدخلات" التي تُستخدم في إنتاج منتجات الألبان.

ومبيعات اللبن هي الأعلى نسبة؛ إذ يشكل أكثر من 73 في المائة من إجمالي منتجات الألبان، ويليه 18.5 في المائة الحليب، ثم مبيعات اللبن الزبادي 5.61 في المائة.

ولوحظ ارتفاع أسعار بعض أنواع حليب الأطفال خلال الأسبوعين الأخيرين في السوق المحلي، إلى جانب بعض السلع الاستهلاكية الأخرى، منها الدقيق والأرز والسكر واللحوم والدجاج.

يُشار إلى أن منتجي الألبان والحليب يلمحون إلى ارتفاع أسعار هذه المنتجات قريباً؛ تجنباً لتعرض الشركات لخسائر كبيرة يتوقعونها في حال استمرار الأسعار على حالها.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 12:24   رقم المشاركة : [14]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الثلاثاء

زوجها رفع شكوى مؤكداً أن تصرفه عنصرية تجب محاسبته عليها
سائق يُنزِل طالبة سعودية من حافلة بسبب حجابها في نيوزيلندا

خالد علي – سبق – متابعة: رفض سائق حافلة في مدينة أوكلاند النيوزيلندية السماح لطالبة سعودية بالصعود للحافلة بسبب حجابها وغطاء وجهها، فيما رفع زوجها شكوى إلى لجنة حقوق الإنسان، مؤكداً أن تصرف السائق يُعَدّ عنصرية تجب محاسبته عليها.

وبيّنت التفاصيل أن الطالبة السعودية صعدت الحافلة، إلا أن السائق طلب منها النزول؛ لأنها تغطي وجهها، ثم أغلق الباب وانطلق مغادراً.

وقد تلقت القنصلية السعودية الشكوى، وأكدت وقوفها إلى جانب الطالبة، ورفعت الشكوى للجهات المختصة بسبب المعاملة العنصرية التي تلقتها الطالبة، والتي أثرت فيها نفسياً.

وفي الوقت ذاته أكدت تقارير نيوزيلندية أن السائق اعتذر للطالبة السعودية عما بدر منه، مؤكداً أنه ليس ضد الحجاب أو غطاء الوجه، وإنما لديه "فوبيا من أقنعة الوجه".

يُشار إلى أن الطلاب السعوديين يضخون أكثر من 300 مليون دولار سنوياً في الاقتصاد النيوزيلندي، كما أن القوانين النيوزيلندية لا تمنع الحجاب وغطاء الوجه في أي مكان، وكذلك في المواصلات العامة، باستثناء المحاكم التي تُلزم المرأة بالكشف عن وجهها.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 12:25   رقم المشاركة : [15]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الثلاثاء

في سياق الحرص على التوسع في تأهيل الكوادر السعودية في مختلف التخصصات

العلوم الصحية بجامعة الملك سعود تفتح ثلاث تخصصات جديدة يحتاجها سوق العمل


سبق - الرياض : افتحت جامعة الملك سعود للعلوم الصحية ثلاثة تخصصات جديدة في مرحلة بكالوريوس وهي بكالوريوس العلوم الطبية التطبيقية تخصص العلاج الوظيفي، و بكالوريوس المعلوماتية الصحية تخصص إدارة المعلومات الصحية، وبكالوريوس المعلوماتية الصحية تخصص نظم المعلومات الصحية.

وأوضح وكيل الجامعة للشئون التعليمية الدكتور يوسف العيسى أن التخصصات الجديدة هي في سياق حرص الجامعة على التوسع في تأهيل الكوادر السعودية في مختلف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل المحلي في مجالات الطب والرعاية الصحية.

وقال :"يتأهل خريجو العلاج الوظيفي ليعملوا في مجالات العلاج والتأهيل والإرشاد لمن لديهم صعوبات في مجالات الأداء الجسدي ويعانون من صعوبات الاستقلالية في الحياة .اليومية, ومجالات العمل لخريجي البرنامج ستكون متاحة في عدة تخصصات طبية مثل العظام والمفاصل، والأطفال، والجهاز العصبي، والحروق، والإعاقات الحسية، والفكرية والتعليمية، والإمراض النفسية والعقلية، وأمراض الشيخوخة, مما سيتيح لهم فرصا وظيفية في المستشفيات، ومراكز التأهيل، ومراكز ومدارس ذوي الاحتياجات الخاصة، ومستشفيات الصحة النفسية، ومراكز الخدمات الاجتماعية".

وأضاف : "تعتبر تخصصات إدارة المعلومات الصحية، ونظم المعلومات الصحية من التخصصات الهامة حيث النمو المتسارع للتطبيقات التقنية في مجالات الرعاية الصحية، وهي من التخصصات الغير متوفرة حاليا على مستوى المنطقة العربية. وقد حرصت الجامعة على إعداد برامج هذين التخصصين وفقآ لمعايير اعتماد محلية وعالمية" .

ولفت الدكتور العيسى إلى أن التدريس في البرنامجين باللغة الانجليزية، ولمدة ثمانية فصول دراسية يدرس خلالها الطالب 138 وحدة دراسية, يتخرج الطالب مؤهلا للعمل في القطاعين العام والخاص بما في ذلك المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية، وشركات مبيعات نظم المعلومات، والأدوية، والتأمين، ومجالات العمل متعددة وتشمل الإدارة التنفيذية للمعلومات بشكل عام والمعلومات الصحية على وجه الخصوص، وتحليل البيانات والنظم، وإدارة الجودة، وأمن وخصوصية المعلومات، وغيرها من المهام المتعلقة بالمعومات الصحية.





أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 12:26   رقم المشاركة : [16]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الثلاثاء

تساؤلات: أين نصيب المباني الحكومية من الأمر الملكي بتخصيص 70 ملياراً لتطوير القضاء
بالصور.. تعطُّل النظام بكتابة العدل الثانية بتبوك يُعطِّل مصالح المواطنين أسبوعاً

نواف الغضوري – سبق – تبوك: تعطَّل النظام الآلي بكتابة عدل تبوك الثانية منذ بداية دوام الأربعاء الماضي حتى وقت إعداد هذا الخبر بعد نهاية دوام يوم الاثنين؛ ما حرم أهالي تبوك من إنهاء معاملاتهم واستخراج الوكالات، فيما يُتوقع أن تستمر المشكلة إلى نهاية الأسبوع الجاري.

وعلمت "سبق" من مصادرها الخاصة داخل أروقة كتابة العدل الثانية أن العُطْل سببه وزارة العدل ذاتها بعدما ألغت النظام القديم فجأة؛ ليتم تطبيق النظام الآلي الجديد المربوط بالوزارة مباشرة عن طريق شبكة الإنترنت.

وأفادت المصادر بأن الوزارة أنهت التعاقد مع إحدى الشركات المشغِّلة للاتصالات بالسعودية؛ لعمل برنامج يربط كتابات العدل بالوزارة وأرشفة العمل آلياً.

ورصدت "سبق" تذمر العديد من المواطنين من تعطل النظام، والتقت أحدهم، ويُدعى خالد عسيري، الذي قال: "تعطلت معاملتي في إحدى الدوائر أسبوعاً كاملاً بسبب طلب إحضار وكالة، والنظام هنا متعطل، فذهبت لأقرب فرع آخر لكتابة العدل، الذي يقع في قرية بئر ابن هرماس، ولكن للأسف وجدتُ العمل هناك متعطلاً أيضاً، ولكن السبب هذه المرة هو أن كاتب العدل الوحيد مجاز".

أما فهد الشهري وسليم العطوي فقالا: "مللنا من هذا التوقف عن العمل بسبب النظام والآلية المتبعة، وقد تكرر التعطل قبل ذلك عند انتقال كتابة العدل الثانية لمبناها الجديد، الذي يُعَدّ أسوأ من السابق؛ بسبب ضيق المبنى، وعدم وجود صالات انتظار للنساء".

وأضاف العطوي بأن هذا يسبب اختلاطاً وأحياناً احتكاكاً بالأجساد؛ بسبب ضيق الممرات.

وتجولت "سبق" داخل المبنى الحديث لكتابة العدل الثانية، الذي جرى الانتقال إليه قبل شهر ونصف الشهر. ورصدت عدسة "سبق" ضيق الممرات التي لا يتجاوز عرضها 70 سنتيمتراً، ورغم ذلك وُضعت كراسي لانتظار النساء؛ حيث إنه لا توجد صالة مُخصصة للنساء.

يُذكر أن كل مباني المحاكم في تبوك وكتابات العدل مبانٍ مستأجَرَة، ولا تفي بالغرض بشكل كبير. ويبرز هنا التساؤل: أين نصيب المباني الحكومية من أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتخصيص 70 مليار ريال لمشروع تطوير القضاء بالسعودية؟!

وقد زارت "سبق" رئيس كتابة العدل الثانية في مكتبه صباح اليوم، لكنه رفض التصريح، معللاً بعدم صلاحيته لذلك، ومفيداً بأنه من اختصاص الناطق الإعلامي بوزارة العدل.

وبدورها اتصلت "سبق" بالناطق الإعلامي، إلا أن هاتفه كان مغلقاً.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 12:26   رقم المشاركة : [17]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الثلاثاء

لم يتلقَّ أي اعتذار.. وتوضيح "الخطوط السعودية" لم يصل

مسافر في رحلة جوية يُفاجأ بسرقة "آي باد" من أغراضه

الصورة تعبيرية
عبدالعزيز العصيمي - سبق - الرياض: فوجئ مواطن سافر على رحلة للخطوط السعودية من جدة إلى أبها بسرقة جهاز الآي باد الخاص به، الموجود ضمن عفشه! فيما رفض تسلُّم العفش إلى حين العثور على الآي باد وإعادته، ورغم أنه ضحية إلا أنه لم يتلقَّ منذ أيام عدة أي اتصال من الخطوط، ولم يعتذر له أي أحد عما حصل.

يقول المواطن علي يحيى آل يحيى العضاضي: "كان موعد رحلتي رقم 116 من مطار هيثرو بلندن الساعة 8:45 مساء بتوقيت لندن، وكان لديّ ثلاث قطع عفش مكوَّنة من شنطة بها أغراضي الشخصية، ومقفلة بقفل صغير، وكرتونين محاط كل منهما بشريط لاصق".

وأضاف "وصلنا إلى جدة بسلام، وأخذتُ العفش، وتوجهت للتفتيش في الجمارك؛ حيث ظهر في الشاشة قارورة من العصير، وأراد موظف الجمارك التأكد؛ ففتحت القفل ثم فتحتُ الشنطة ورأى القارورة، وتأكد من خلوها من الكحول، وحينها كانت أغراضي كاملة، بما فيها جهاز الآي باد، الذي اشتريته هدية لزوجتي".

وواصل العضاضي: "أُعيدت الأغراض، وتم قفل الشنطة، وتوجهتُ إلى مكتب الانتظار لحجز رحلة إلى أبها، وانتظرتُ ولم أنم أو آخذ قسطاً من الراحة حتى الساعة العاشرة، ومن ثم دفعتُ قيمة درجة الأفق على الرحلة رقم 1658، وشحنتُ عفشي ثلاث قطع، وتأكدت من إحكام القفل، ومرّ العفش على التفتيش، وتسلمه الموظف المختص، واستلمتُ أرقام القِطَع، وأقلعت الرحلة".

وأردف "وصلت أبها، ولم أجد عفشي، وأخبرني موظف العفش هناك بأنه سيصل على الرحلة القادمة التي موعدها الثانية ظهراً، واتصلت به ولم يصل العفش، واتصلت به الساعة الثامنة والنصف فأخبرني بأن عفشي موجود بالمطار، وقد وصل على الرحلة رقم 1670".

وأكمل المواطن الغضاضي حديثه قائلاً: "فوجئت بأن القفل غير موجود؛ فأخذت الموظف من يده، وقلت له: القفل غير موجود، وبحقيبتي مبلغ مالي 3000 ريال وجهاز آي باد. ففتحنا الشنطة سوياً، ووجدتُ المبلغ في مظروف، لم يتنبه له السارق، ولم أجد جهاز الآي باد!".

وقال "عندها رفضتُ استلام العفش، فقال لي: استلم العفش وسـتأخذ حقك كاملاً، وأعدك بأنه لن يضيع لك حق. وأعطاني نموذجاً لتعبئة البيانات كاملة، ورقماً للمطالبة بالتعويض، وإلى الآن لم يتصل بي أحد أو يعتذر عما حصل".

"سبق" أجرت اتصالاً بمساعد المدير العام للخطوط السعودية للعلاقات العامة عبدالله الأجهر قبل يومين؛ للتعليق على شكوى المواطن، ووعد ببحث الموضوع والرد على "سبق"، ولكن الرد لم يصل حتى مساء اليوم الاثنين.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 12:27   رقم المشاركة : [18]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الثلاثاء

وصف الأنثى بـ"الجبارة" لأنها ما زالت قادرة على الابتسامة
أبو عبيد: كل فتاة عربية "مشروع اغتصاب" حين تولد ونجاتها رهن بيد أهلها

سلطان المالكي - سبق - الرياض: اتهم الإعلامي محمد أبو عبيد الصامتين من المجتمعات العربية والإسلامية عن أشكال الاغتصاب بأنهم مدانون؛ باعتبارهم شاهدين على هذه الجرائم الإنسانية اليومية، وأنهم ظلوا إما ممارسين لها أو مشجعين أو متفرجين، لا يعارضونها، مُحمِّلين الدين ما هو بريء منه ومن أفكارهم. واصفاً الفتاة العربية بأنها "مشروع اغتصاب" حين تولد، وأن نجاتها من هذا المشروع رهن بيد أهلها، وإذا تمردت الفتاة على ضروب الظلم هذه اغتصبها المجتمع مرة أخرى باتهامات باطلة. وقال إن الأنثى العربية جبارة؛ فكيف لها أن تعيش وسط أنياب اغتصاب متعددة وما زالت قادرة على الابتسامة؟!

وقال مقدّم برنامج صباح العربية محمد أبو عبيد في مقال له بعنوان (إناث في انتظار "الاغتصاب") إن ثمة مفاهيم يُغلِّفها البعض في إطار فعل واحد، أو أن تكون في نظرهم مفاهيم يستمد معناها من شكل واحد، كالاحتلال مثلاً، حين نصوّره على أنه فقط من أفعال الجيش، مع أنه يكون أيضاً من أفعال العقل وتأثيرات الفكر.

وتحدث أبو عبيد عن الاغتصاب بأنه ليس في حل من هذا التأطير؛ حيث لا يتبادر إلى أذهان البعض، وربما الكثير، سوى أن الفاعل الذكر في العادة، ينشب أظفاره في جسد الضحية لإشباع غريزته بالإكراه. وانطلاقاً من هذا التأطير الضيق أُبيحت صور الاغتصاب الأخرى كما لو أنها ممارسات إنسانية حميدة؛ فصُرِف النظر عن الضحية ومعاناتها وتداعيات ذلك.

وأضاف: فروق قليلة بين الاغتصاب بفعله التقليدي وأشكاله الأخرى، وأحد أهمها هو أن الاغتصاب التقليدي يعاقِب عليه القانون والعادات، بينما أشكاله الأخرى يجيزها القانون والتقاليد.. يا لها من طامة! فالطفلة التي يقدمها أهلها عروساً لمن يكبرها بعقود، وهي ذات الجسد الطفولي الغض، إنما عرضوها للاغتصاب برضا مَنْ حولها إلا رضاها، بمن فيهم المأذون الشرعي الذي "يقونن" هذا الزواج اللاإنساني، وكان من الأولى أن يحافظ أهلها على بياض عذرية طفولتها، لا أن يلطخوها بالأحمر النازف غصباً. إن زواج القاصر هو اغتصاب الطفولة بموافقة الأهل والمأذون!

وأردف قائلاً: فَرْق آخر، هو أن الأهل يخشون ما يسمونه "الفضيحة" في حال تعرض الفتاة الكاعب للاغتصاب بمفهومه التقليدي، مع أنها ضحية، فيما الفضيحة هي للفاعل وأهله، في المقابل يبتهجون في حال تعريضها للوجه الآخر للاغتصاب وهو إجبارها على قول "نعم" لمن لا ترغب فيه زوجاً. إنهم – إذن - يخشون فضيحة اغتصاب، ويبتهجون لشكل آخر منه.. يا له من تناقض!

وأدان أبو عبيد المجتمعات العربية والإسلامية؛ باعتبارهم شاهدين على هذه الجرائم الإنسانية يومياً؛ حيث قال: إن الصامتين من مجتمعاتنا العربية والإسلامية أمام أشكال الاغتصاب الأخرى مدانون أيضاً؛ باعتبارهم شاهدين على هذه الجرائم الإنسانية اليومية، وظلوا إما ممارسين لها أو مشجعين أو متفرجين، لا يعارضونها، مُحمِّلين الدين ما هو بريء منه ومن أفكارهم.

وقال الإعلامي محمد أبو عبيد إنه يخال له أحياناً أن كل فتاة عربية هي "مشروع اغتصاب" حين تولد، وأن نجاتها من ذلك رهن بيد أهلها، فإن امتثلوا لتعاليم خالقها وأحكام الدين في الرفق بالقوارير نجت من أنياب العادات الجائرة بحقها، أما إذا استسلم الأهل للتقاليد الاجتماعية السائدة في التعامل مع "الأنثى" حاقت بها مخالب تلك التقاليد في انتظار شكل من أشكال الاغتصاب؛ لتبقى هي الضحية، وهي الملامة، وهي مَنْ يدفع الثمن، وهي التي تلتصق بها الفضيحة، وهي التي تحظر عليها ممارسة "لا" النفي والنهي، وإذا تمردت على ضروب الظلم هذه اغتصبها المجتمع مرة أخرى باتهامات باطلة.

وختم أبو عبيد مقاله بعبارة عن الأنثى العربية، قال فيها: "كم أنت جبارة أيتها (الأنثى) العربية؛ تعيشين وسط أنياب اغتصاب متعددة، وما زلتِ قادرة على الابتسامة!".



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 12:28   رقم المشاركة : [19]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الثلاثاء

تحديد رسوم إيواء معقولة وتوفير الأنشطة المناسبة لهم

قريباً.. السماح للسعوديات بإنشاء مراكز لضيافة الأطفال


خالد علي – سبق – جدة : أوشكت وكالة وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية على إنهاء الدراسة الخاصة بمراكز ضيافة الأطفال للسيدات لتقديم خدمات رعاية الأطفال لأوقات محددة بالقطاع الخاص، وذلك وفق قرار مجلس الوزراء رقم 45 وتاريخ 27/ 1/ 1432هـ الذي وجّه بتشكيل لجنة من عدد من الوزارات لإعداد الدراسة.

وأكّد وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية، عبدالعزيز بن إبراهيم الهدلق، أن الدراسة في مراحلها الأخيرة مبيناً أنه سينوّه عنها في جميع وسائل الإعلام فور الانتهاء من الإجراءات المتعلّقة بها على مختلف المستويات والصلات مع الجهات ذات العلاقة.

وأوضح الهدلق أن الوزارة تبنّت منح تراخيص هذه المراكز، كما قيّمت تجربة ضيافة الأطفال عبر عدد من النماذج، حيث ثبت نجاحها وجدواها، وأظهرت النتائج إيجابية الانعكاسات والمردودات إنمائياً واجتماعياً وتربوياً، مع ضرورة تلافي بعض العقبات والملاحظات التي رصدتها الدراسة وبيّنتها التجربة.

ويُتوقّع أن تُحدّد مواعيد عمل هذه المراكز من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، مع السماح بتمديد فترة العمل لساعة إضافية في الحالات الضرورية، إلى جانب توفير الحراسات الأمنية اللازمة لمسؤولية المركز عن الأطفال الموجودين بداخله، إضافة إلى ضرورة أن يعمل بالمركز معلمات متخصصات في رياض الأطفال أو الخدمة الاجتماعية أو علم الاجتماع، مع توفّر الكادر الإداري اللازم، وضرورة التركيز على السعودة.

ويُنتظر أن تكون رسوم الإيواء الخاصة بهذه المراكز معقولة ومناسبة للجميع، مع توفير التجهيزات اللازمة لأنشطة وألعاب الأطفال، كما يُتوقّع أن تستقبل الأطفال حتى سنّ العاشرة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 19:36   رقم المشاركة : [20]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الثلاثاء

يعطيك العافية اخوي اياد ع نقلك الخبر


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
5-7-2011, الثلاثاء, اليوم, اخبار, جريحة, سبق, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة المدينة اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة المدينة السعودية اليوم أياد القسم ألاخباري 6 21 - 06 - 2011 19:55
اخبار جريدة اليوم السابع اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة اليوم السابع أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:24
اخبار الصحف : جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة الدستور أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:17
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 23:56.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO