منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 05 - 07 - 2011, 12:03
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي صور الأمير فيصل بن مشعل في بريدة










الأمير فيصل بن مشعل : ما رأيته في بريدة أصالة جميل ورائع وتنوع في الفعاليات ، والجانب التثقيفي يعطي دفعة جديدة لمهنية هذه المهرجانات
صور الأمير فيصل مشعل بريدة

شرف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم مساء أول أمس مهرجان بريدة الترويحي 32 وذلك في مقر فعاليات المهرجان غرب أستاذ مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية ببريدة.

وقد كان في استقبال سمو نائب أمير القصيم خلال زيارته لأرض الفعاليات عدد من مسؤولي المنطقة يتقدمهم وكيل أمارة المنطقة المساعد الأستاذ عبد العزيز الحميدان، وأمين أمانة المنطقة بالإنابة المهندس محمد السويل ، ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء عبد الله الزهراني ، والمدير التنفيذي لمهرجان بريدة الترويحي 32 الأستاذ عبد الله المهوس وعدد من المسئولين المدنيين والعسكريين .

حيث وصف سمو نائب أمير المنطقة خلال جولته على الأركان المختلفة للفعاليات والبرامج المقامة مهرجان بريدة الترويحي بأنه مهرجان تعددت مناشطه وتنوعت برامجه ليشمل الشباب والعوائل ، مبرزاً الوجه الجديد للمهرجان المتمثل في الدمج بين الترفيه والتسلية من جانب والتثقيف والتوعية لكل ما من شأنه الحفاظ على مكتسبات ومقدرات الوطن، وتعزيز القيم السلوكية الصالحة من جهة أخرى.

وقد تضمنت جولة سمو نائب أمير المنطقة للمهرجان وقوفه على كافة برامج وفعاليات المهرجان، واطلاعه على الجهود المقدمة من قبل الجهات الراعية والمشاركة في تنشيط وتفعيل المهرجان، من خلال المعارض والأجنحة المختلفة التي تحكي طبيعة كل منشط ترفيهي وتثقيفي، بنوع من المزج المحبب للنفس بتقديمه بقالب استعراضي أو تمثيلي أو مرئي يساعد على تمثل القيمة الحقيقية لكل منشط وفعالية.

كما كرم سموه خلال حضوره الفقرة الاستعراضية للألعاب البهلوانية في خيمة الشباب شركاء النجاح من الجهات الحكومية والأهلية ممن ساهموا في إنجاح فعاليات المهرجان وبرامجه، بالإضافة إلى الاحتفاء بكافة أعضاء اللجان العاملة، بتقديم الدروع التذكارية والشهادات التقديرية.



وقد وقف سموه واطلع على كافة برامج وفعاليات المهرجان، مبتدءاً من خيمة أرامكو السعودية التوعوية بصفتها راعياً داعماً ومنظماً، والتي ضمنتها الشركة العديد من البرامج التثقيفية والتدريبية للزوار في عدد من المجالات، التي تحاكي التوعية الحقيقية والحية التي يستطيع كل زائر للخيمة أن يستفيد الكثير من ما يتم تقديمه من ثقافة مرورية، وتدريب مهني يكشف النقاب عن الكثير من الفرص الوظيفية والمجالات الحرفية المختلفة.

كما زار سموه الجناح الخاص بشركة تويوتا ، واطلع على ما تقدمه من فقرات وبرامج تسويقية بمنتجاتها، وما يتخلل ذلك من عروض تعريفية بالسيارات وأجزائها وهياكلها التصنيعية.

وقد وقف سموه على عينة من الشباب تم تقديمها بوصفها أنموذجاً لمنتج المشروع الوطني ( باب رزق جميل ) الذي يعمل على إرشاد الكثير من الشباب وتوجيههم إلى سوق العمل، وفقاً لبرامج تدريبية وتعريفية، تنمي لديهم روح المهارة والتخطيط وحسن الأداء.

في حين اطلع سموه على الفقرات والبرامج الحية التي تقدمها "خيمة المراجل" المتخصصة في تقديم مهارات وطرق الضيافة عند العرب، وأساليب نصب الخيام وتجهيزها، وإعداد وتقديم القهوة والشاي، وغيرها من متطلبات الحفاوة والتكريم للضيوف، وذلك سعياً من القائمين على الخيمة في تجسيد المظاهر والعادات الاجتماعية النبيلة حية معاشة للزوار.

وقد أشاد سموه بالفعاليات التي تضمنتها خيمة المراجل وما جسدته من معاني عربية شريفة، تسعى لإكرام الضيف وتقديم واجب الحفاوة والاستقبال له، معتبراً خيمة المراجل من أميز الفقرات التي أسعدته خلال الزيارة بوصفها أنموذجاً متكاملاً لما هو عليه الشاب السعودي الأصيل، المتمثل للقيم والصفات النبيلة والحميدة، كما هو مجتمع الوطن الكبير.

وقد استمع الأمير فيصل بن مشعل خلال وقوفه على خيمة المراجل قصيدة ترحيبية من الشاعر زياد الفايز الذي أشاد بمواقف الأمير وزيارته الغالية للخيمة واطلاعه على برامجها وفعالياتها.

كما قدم نائب أمير المنطقة الهدايا التشجيعية لأصحاب المراكز الأولى في الفعاليات التي احتضنتها الخيمة المتمثلة في حمس القهوة وإعدادها وتجهيز ونصب الخيام.

كما شهد سموه خلال زيارته للمسرح الشبابي جانباً من العروض التي تقدم على خشبة المسرح طيلة أيام المهرجان، مشيداً سموه بالفرقة البهلوانية والسرك التي قدمت عروضها وفقراتها عند سموه، معتبراً ما شاهده أمام ناظريه أمر يدعو إلى السرور والاطمئنان لما هو عليه واقع المهرجانات في المنطقة التي نهجت التخصص في الترفيه الهادف والمفيد.

وشهد سموه اختتام فعاليات بطولة نافس للألعاب المختلفة التي تحتضنها خيمة " بريدة سبورت" برعاية من نادي التعاون الرياضي، المتمثلة في دوري البلياردو وتنس الطاولة ولعبة البلايستيشن، وتوج سموه أصحاب المراكز الأولى في كافة المسابقات المقامة، وشاركهم المنافسة من خلال قيامه بضربة البداية لأحد جولات طاولة البلياردو.

كما زار سمو نائب أمير منطقة القصيم الجناح الخاص بفعاليات شباب تيوب وحوار كوفي، التي تعرض بمضمونها العديد من السلوكيات والعادات السيئة، وما يترتب عليها من آثار سلبية على الفرد والمجتمع، ومن ثم يتم تحليلها ومناقشتها في مقهى حوار كوفي ، تحت إشراف مباشر من قبل جامعة القصيم ومركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني.

وأثنى سموه على ما شمله جناح الحوار وشباب تيوب من نهج تثقيفي حواري راق وحضاري، يعكس الوجه الحقيقي للشاب المسلم الذي يتمثل القيم والأخلاق النبيلة والحميدة في جميع حركاته وسكناته ومعاملاته.

معتبراً مثل تلك البرامج التي تقدم للشباب بالوسيلة التربوية الكبيرة التي سنجد أثرها ونتاجها العلمي والمعرفي على شباب الوطن في كافة المجالات.



سموه في المؤتمر الصحفي :

نروج لكل مايفيد المنطقة وأهلها وكل أمر فيه مصلحة للمهرجانات السياحية نبادر إليه دون تردد



وفي ختام جولة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود نائب أمير منطقة القصيم زار سموه مقر المركز الإعلامي واستمع إلى شرح مدير من المركز الإعلامي غالب السهلي وزملائه عن آلية العمل في المركز كما اطلع على جانب من رصد فعاليات المهرجان ، ثم عقد مؤتمراً صحفياً عبر فيه سموه الكريم عن مشاعره بعد الجولة قائلا : هذه الليلة ليست غريبة على المنطقة وأبنائها وسعيد ومسرور بما رأيته في هذا المهرجان من تنوع في المشاركة من قبل الدوائر الحكومية والقطاع الخاص ، "الإخوان يبذلون جهودا كبيرة لإنجاح المهرجان الذي يجمع الشباب والمصطافين ومن يبحث عن الترفيه والترويح ، وقد فتح هذا المهرجان هذا العام مجالاَ للشباب للمتعة وإعطائهم فرصة لتعلم الحوار في نفس الوقت ، وقد رأينا تفاعلهم معه ، وبدون أدني شك هذا المهرجان ينوع من الفعاليات والبرامج هذا العام لجذب رواد مثل هذه المهرجانات المباركة ".

وأكد سمو نائب أمير منطقة القصيم أن " ما رأيته شئ جميل ورائع وتنوع في الفعاليات ، والجانب التثقيفي الذي جاء ضمن البرامج هذا العام يعطي دفعة جديدة لمهنية هذه المهرجانات ، لكن لابد من التنوع وإيجاد وسائل تسلية للأطفال ومهرجان تسوق للأسرة يصاحب مثل هذا المهرجان وأن يقام ذلك في المجمعات والمولات التجارية الكبيرة التي تضم مقاهي ومطاعم وما إلى ذلك ، وتستفيد منها المحلات التجارية اقتصادياً كما يمكن تفعليها من خلال التخفيضات والعروض واستغلالها من قبل أصحاب المجمعات لصالحهم واستغلالها دعائياً في نفس الوقت" .

وأكد سمو نائب أمير القصيم أنهم في لجنة الاستثمار التي يرأسها أننا " نروج لكل مايفيد المنطقة وأهلها وكل أمر فيه مصلحة للمهرجانات السياحية نبادر إليه دون تردد " .

وحول عزوف بعض المواقع الإلكترونية عن الإسهام في تغطية المهرجان هذا العام قال سموه "أتمنى من جميع المهرجانات أن تفتح المجال لكل وسائل الإعلام ولا يكون هناك احتكار على أحد " مضيفا " لا أحب الحصري ولا اتفق معه وفتح المجال للجميع لاشك أنه يسهم في إبراز المهرجان إعلاميا عبر تغطية فعالياته ، ومن ذلك الإعلام الالكتروني هو الإعلام الجديد وليس له حدود ، فالنسخ الالكترونية مداها واسع ومن هذا تصل إلى القراء في أصقاع العالم " أرى أن يفتح المجال لهم ويعطون مطلق الحرية ، ولو كنت مديرا لمهرجان مثل هذا لفتحت الباب لهم ، مستدركا سموه أنه يحترم وجهة نظر اللجنة التنفيذية للمهرجان لهذا العام في هذا الاختيار ، وقد يكون هناك أمور فنية لدى اللجنة أنا لا أعلم عنها شيئا ً وقد تكون هذه المواقع الالكترونية لها اتفاقات معينة مع المهرجان سابقا وهذه السنة تغير الوضع .

عندها أوضح رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان عبدالله المهوس لسموه أن المجال كان مفتوحا للتغطية ولم يكن حصريا لأحد دون غيره ولم يغلق في وجه أحد وأنهم في اللجنة يرحبون بالنقد الهادف والبناء دائما ، مبينا لسموه أن اللجنة رأت هذا العام توحيد الرسالة الإعلامية عبر المركز الإعلامي وبإمكان الجميع استقاء المعلومة منه كنهج جديد اتخذته اللجنة هذا العام .

وحول أهمية الحوار للشباب شدد سموه على ذلك بالقول " إدارة التعليم على مسؤولية كبيرة في هذا النهج وهذا التوجه ومن ذلك إيجاد مدارس تغذي الحوار وتدعمه وأتمنى أن أرى في المدارس والجامعات مسابقات للحوار وبقدر ما نعلم أبنائنا مبادئ الحوار بقدر مانكسب كفاءات شابة في عقليتها الشئ الكثير في فن التحاور مع الآخر .

وعن إيجاد بنية تحتية للمهرجان ثابتة بين سموه الكريم أنه لابد أن يكون هناك جهات تنظيمية يسند لها هذا الأمر إداريا لإقامة هذا المهرجان مع التركيز على جوانب التعاون لتتشارك ثلاث أو أربع جهات كالأمانة والغرفة التجارية والسياحة ورعاية الشباب وأدعو أن تكون لجنة مستمرة طوال العام ، وأما مايخص البنية التحتية كمكان فلا أتفق مع هذا لأن التنوع مطلوب من باب التغيير.

ورأى نائب أمير منطقة القصيم أن النوادي الرياضية في المنطقة عليها مسؤولية كبيرة تجاه ترفيه الشباب عبر إقامة فعاليات مناسبة لهم وعلى رأس هذا مدينة الملك عبد الله بن عبدالعزيز الرياضية.

وأضاف " وأركز على المجمعات التجارية المغلقة والحدائق المناسبة ، مضيفاً أن هناك مستثمرين يرغبون الاستثمار في مثل تلك المواقع وهذا لايمنع حتى وإن كان الترفيه بمقابل مادي بدلا من السفر إلى مناطق أخرى تقدم فيها مثل هذا النوع من الاستثمار في السياحة ".



ودعا رجا الأعمال إلى الاستثمار سياحيا في المنطقة وسندعهم في هذا المجال مؤكدا أننا نشجع كل مافيه نفع للمواطن ويكون بأسعار مناسبة ويخدم المنطقة وأن مكتبه مفتوح لكل من يريد الدعم في هذا الجانب .



وشدد عل ضرورة التعاون بين الجهات الحكومية التي تنظم المهرجانات "لأنه إذا لم يوجد تعاون فالعمل غير مكتمل ويكون عليه تحفظ" .



وردا على سؤال عن دور القطاع الخاص في دعم مثل هذه المهرجانات رد سمو الأمير فيصل بن مشعل قائلا " شهادة لله وأقولها بالفم المليان ولا أواري فيها أحدا أن القطاع الخاص لم يقصر بل أرى رجال الأعمال من داخل منطقة القصيم وخارجها من أكرم رجال الأعمال ومن أكثرهم مبادرة في دعم المهرجان ، هذا بالرغم من كثرة المهرجانات التي تزخر بها المنطقة طوال العام ومن ذلك مهرجانات الصيف والربيع والكليجا والتمور وغيرها ، ولم يجعل المنطقة متميزة إلا رجال الأعمال ، ولاننسى دعم جهاز السياحة في المنطقة المستمر .



وعن تعليقه على مبادرة اللجنة التنفيذية لمهرجان بريدة التنفيذي 32 "بريدة أصالة " تكريم محافظ عنيزة السابق المهندس مساعد السليم لقاء جهوده في خدمة السياحة رد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بأن ذلك بادرة كريمة موفقة ومن أنجح الأفكار التي يشار إليها في المهرجان ، كونها أعطت صاحب الحق حقه وتدل دلالة واضحة على أن المنطقة جسد واحد وكل لايتجزأ من بعضه ن وهذا مصدر فخر واعتزاز .



وأشار إلى أن السليم لم يقصر في خدمة محافظة عنيزة سياحيا وله جهود بارزة في هذا المجال يستحق الشكر والتقدير عليها .



وبين نائب أمير القصيم أنه لدى مجلس التنمية في المنطقة الكثير من الخطط من أبرزها حاليا العمل على إبراز مدينة الخبراء التراثية كوجهة سياحية ، بالإضافة إلى أن هناك جهات سياحية نبحث عنها ، وسيكون هناك وجهات سياحية في بريدة وعنيزة والرس والشماسية .

صور الأمير فيصل مشعل بريدة

صور الأمير فيصل مشعل بريدة


صور الأمير فيصل مشعل بريدة

صور الأمير فيصل مشعل بريدة


صور الأمير فيصل مشعل بريدة

صور الأمير فيصل مشعل بريدة


صور الأمير فيصل مشعل بريدة

صور الأمير فيصل مشعل بريدة


صور الأمير فيصل مشعل بريدة

صور الأمير فيصل مشعل بريدة


صور الأمير فيصل مشعل بريدة

صور الأمير فيصل مشعل بريدة


صور الأمير فيصل مشعل بريدة

صور الأمير فيصل مشعل بريدة


صور الأمير فيصل مشعل بريدة

صور الأمير فيصل مشعل بريدة


صور الأمير فيصل مشعل بريدة

صور الأمير فيصل مشعل بريدة

صور الأمير فيصل مشعل بريدة

صور الأمير فيصل مشعل بريدة



w,v hgHldv tdwg fk laug td fvd]m layg jvpdf

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 06 - 07 - 2011, 23:04   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: صور الأمير فيصل بن مشعل في بريدة

يعطيك العافية اخوي اياد
تحياتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 16:13   رقم المشاركة : [3]
موقوف
 

دكتور برمجي is on a distinguished road
افتراضي رد: صور الأمير فيصل بن مشعل في بريدة

مشكور يا ورد عالموضوع الرائع


دكتور برمجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23 - 07 - 2011, 03:58   رقم المشاركة : [4]
..:: زائر مقيم ::..
 

كويكلي is on a distinguished road
افتراضي رد: صور الأمير فيصل بن مشعل في بريدة

موفقين ومشكورين


كويكلي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مشغل, الأمير, ترحيب, صور, فيصل


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسماء المقترضين من البنك العقاري 2011 , اسماء المقترضين من البنك العقاري لعام 1432 , اسماء المقترضين من صندوق التنمية العقاري قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 45 10 - 05 - 2011 01:33
صور حفل زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون - زواج ابن الأميرة ديانا -صور حفل زفاف امير إنجلترا, صور زواج أمير انجلترا قاهر الاعداء قسم الصور 3 02 - 05 - 2011 19:33
فيصل الثاني - ملك مخلوع - ( العراق ) DreamsCity شخصيات في الذاكرة 0 29 - 04 - 2011 03:18
شخصية الاسبوع ( الملك فيصل بن عبدالعزيز ال سعود ( رحمة الله علية) ) عبدالله ابو بصير شخصيات في الذاكرة 10 19 - 05 - 2009 23:34
قررت أموت بحبك (العنود و خالد) روايه رومنسيه جريئه روعه gasen قسم القصص والرويات 11 02 - 02 - 2009 11:00


الساعة الآن 21:36.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO