منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 02 - 07 - 2011, 08:31
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة سبق اليوم السبت 2-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم












تعرضت لمحاولة اختطاف العام الماضي.. والتحفظ على هنديين في عمارة قيد الإنشاء

استنفار في الشرقية للبحث عن "عهد" ووالدها يروي تفاصيل فقدها عصر الأربعاء
اخبار السبت 2-7-2011 اخبار
عبد الله السالم – سبق – خاص : استنفرت الجهات الأمنية في المنطقة الشرقية للبحث عن فتاه في العقد الثاني من عمرها بعد اختفاءها من يوم الأربعاء الماضي من محافظة الخبر وتحديدا من حي الجسر الواقع بالقرب من جسر الملك فهد .

"سبق" التقت بوالد الفتاه عهد عبدالرحمن الزهراني في منزله الكائن بحي الجسر وأكد أن ابنته اختطفت , موجهاً أصابع الاتهام لشخص حاول اختطافها في العام الماضي, إضافة إلى عاملين كانا يعملان في إحدى المباني المقابلة لمنزله وهي قيد الإنشاء بعد تضارب أقولهما عند سؤالهما عن الفتاه .

وقال والد الفتاه : قبل صلاة العصر يوم الأربعاء الماضي أردنا الخروج من المنزل أنا وزوجتي وطلبت عهد الخروج معنا , فطلبت منها البقاء في المنزل مع شقيقتها الأخرى وعد وأخوهما الصغير لترتيب المنزل . وأضاف قلت لها :"عند عودتي أنا ووالدتك سنخرج جميعا وأصرت على الخروج معنا إلا أننا رفضنا ذلك".

وأضاف والد عهد : أثناء عودتنا للمنزل تفاجئنا بعدم وجود عهد فبحثنا في أرجاء المنزل ولم نجدها وامتد البحث لمنازل الجيران الذين بحثوا ووقفوا معنا في هذه الأزمة ولازالت وقفاتهم حيه معنا ".

وتابع : كان أول من سألناه عن الفتاه عامل من الجنسية الهندية كان يعمل مع آخر في عمارة قيد الإنشاء في الجهة المقابلة فأجاب أن فتاه عبرت للجهة اليمنى وسألنا العامل الآخر فقال إنها عبرت الفتاه في الجهة اليسرى وتضاربت أقوالهما لدرجة أنهمت كادا أن يتشابكا مع بعضهما ".

وإثر ذلك تم الاتصال بالدورية الأمنية التي حضرت وتحفظت على العاملين للتحقيق معهما , فيما تم تقديم بلاغ في شرطة العزيزية التي باشرت القضية وتم التحفظ على هاتف الفتاه الذي تركته مفتوحا في غرفتها .

وأكمل والد الفتاه : حضر احد الجيران لنا وقال إنه شاهد فتاه تركض في الشارع وتطرق أبواب أكثر من منزل وبعد أن وصفها تأكدت أنها ابنتي وعند ذهابنا للموقع نفسه لم نشاهدها واختفت والى الآن ونحن نبحث عنها في المنازل المجاورة وعند الجيران وفي المباني قيد الإنشاء .

ونفى والد عهد أن تكون ابنته تعاني من أمراض نفسية أو عصبية أو غيرها ,مؤكداً أنها سليمة وذكيه وتجيد قيادة السيارة بشكل جيد ومتفوقة في دراستها ومن الأوائل في المدرسة وتم اختيارها من ضمن لجنة النظام في المدرسة. وأوضح انه لشدة نظامها وحرصها تم الاعتداء عليها في فترة ماضية في المدرسة من قبل 7 طالبات وتعرضت للإيذاء والضرب منهن داخل المدرسة وتدخلت إدارة التربية والتعليم وأخذت حقها منهن بشكل نظامي.

وكشق والد عهد عن تعرضها العام الماضي لمحاولة اختطاف من أمام باب المنزل وأمام أعين إخوانها ووالدتها, حيث حاول شاب يتواجد في الحي بشكل كثير بسيارته ويعمل في قطاع الحراسات الأمنية اختطافها وتمكنت عهد من الفرار منه بمساعدة والدتها .

وشكر والد عهد الجهات الأمنية التي قامت ولاتزال تقوم بجهد مشكور وهي على تواصل معه باستمرار من مدير الشرطة ومدراء آخرين من ضباط وأفراد للوقوف على القضية .

وناشد والد عهد عبر "سبق" من قام باختطافها بان يرحم والدتها المنهارة نفسيا والتي أصيبت بالضغط والسكر ويرحمه ويرحم إخوانها وأخواتها ويعيدها.

من جانبه , قال عثمان الزهراني خال عهد : كانت في منزلي مع بناتي قبل اختفاءها بحوالي 12 ساعة هي وأهلها وهي فتاه مؤدبة وخلوقة ولا تخرج من منزل والدها الا لمنزله لقاء بناته ولا تذهب لأي أماكن أخرى.

وأكد خال عهد أنه شاهد الشخص المشتبه به والذي حاول اختطافها العام الماضي في يوم اختفائها في الحي بسيارته وتم اخبار الجهات الأمنية بذلك.

"سبق" بدورها, تواصلت مع الناطق الأمني لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي الذي أكد ورود بلاغ عن اختفاء فتاه في العقد الثاني من العمر بمحافظة الخبر, مشيراً إلى أن إجراءات أمنية متخذة في هذا الجانب للعثور على الفتاه وان فريقا من قسم التحريات والبحث الجنائي يتولى جمع المعلومات والتحريات اللازمة عن القضية .



hofhv [vd]m sfr hgd,l hgsfj 2-7-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 02 - 07 - 2011, 08:31   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 2-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

الأجهر يؤكد: سنوضح التفاصيل عند اكتمال الإجراءات

الغامدي يشتكي "الخطوط": قدموا لي مشروباً ملطَّخاً بالدماء


عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: اشتكى أحد ركاب رحلة الخطوط السعودية رقم 1039 التي وصلت مطار جدة قادمة من الرياض الثلاثاء الماضي، ويُدعى عبدالله الغامدي، من تسلمه وتناوله مشروباً غازياً اكتشف أن عبوته ملطخة بالدماء. مشيراً إلى أنه قُدّم له من إحدى المضيفات.

وأكد الغامدي تقديمه شكاوى رسمية للخطوط السعودية وأمن المطار وهيئة الطيران المدني نتيجة مخاوفه من تلوث الدماء.

"سبق" أجرت اتصالاً بمساعد المدير العام للخطوط السعودية للعلاقات العامة عبدالله بن مشبب الأجهر، الذي أشار إلى أن الخطوط تتدارس وتتابع شكوى الركاب، وستوضح التفاصيل عند اكتمال الإجراءات.

وكشفت مصادر مطلعة لـ"سبق" أن الدماء التي لطخت كوب المشروب ناتجة من جرح بسيط تعرضت له يد المضيفة عند محاولتها استخراج العبوة، ولم تنتبه لذلك.

وفي تفاصيل الحادثة قال الغامدي إن المضيفة قدَّمت له الوجبة، وطلب منها كأس مشروب غازي، واثناء تناول الكأس من يدها مباشرة، وتناول كمية من المشروب، لاحظ وجود دماء على الكأس من الخارج تلطخت يده منها.

وكشف أنه أخبر أحد مضيفي الرحلة، وقال له أبلغ مشرف الرحلة والكابتن ومطار الملك عبدالعزيز بجدة؛ لإعداد محضر إثبات حالة؛ فأحضر المضيف كارت تهنئة وورقة مطبوعاً عليها كلمة مقترحات ومظروفاً بريدياً، وطلب منه تدوين شكواه على الورقة وتسليمها لهم أو في المطار.

يقول الغامدي: اتجهت إلى مشرف الرحلة وأخبرته بما حدث، وما كان منه إلا أن قال لي عندما نصل إلى جدة سوف أخبر موظف الحركة بالمطار هناك ليحل مشكلتك. وبعد الهبوط قمت بالاتصال بغرفة عمليات أمن المطار وأخبرتهم بما حدث معي، وطلبوا مني أن أعرف رقم موقف الطائرة، وسألت مشرف الرحلة عن ذلك ولكنه قال إنه لا يعرف رقم الموقف المخصص للطائرة، وإنما يعرف اسمها فقط، وعن طريق رقم الرحلة تمكن أمن المطار من تحديد موقف الطائرة وطلبوا مني عدم مغادرة الطائرة حتى وصول المحقق لإعداد محضر إثبات الحالة، وعندها صعد موظف الحركة إلى الطائرة، وطلب مني ومن راكبة أخرى النزول من الطائرة فوراً، وأخبرته بما حدث معي، وجعلته يرى الكأس ويدي وهي ملطخة بالدماء، فقام بمناولتي مجلة أهلاً وسهلاً، وقال إن فيها نماذج للشكاوى واذهب إلى المطار وافعل ما تريد هناك.

وتابع : لم أستمع إليه، وأصررت على انتظار أمن المطار، وأخبرته بهذا، فقال الدنيا ليست فوضى، وأنا المسؤول، ولن أسمح للأمن بالصعود للطائرة، ونزل من الطائرة مع وصول دوريات أمن المطار، وذهب للحديث معهم، وفي هذه الأثناء اتضح لي أن الراكبة أيضا كان على الوجبة المقدمة لها دماء، ورأت أيضاً أن تُعدّ محضر إثبات حالة.

وتابع : عاد موظف الحركة وحاول مجدداً تهدئة الوضع وإنزالنا من الطائرة بأي وسيلة، وفي هذه الأثناء صعد إلى الطائرة موظف أمن المطار وموظف أمن الخطوط السعودية أيضا، ولم يبقَ وقتها في الطائرة أحد من الركاب إلا أنا والراكبة الأخرى.

ويوضح الغامدي أن موظف أمن المطار قام بتصوير الكأس وتصوير يده عن طريق الكاميرا الرسمية التي أحضرها معه، وقدّم له وللراكبة الأخرى أوراقاً رسمية، وطلب منهما تحرير ما حدث.

يقول الراكب "توجهنا للمطار، وهناك تم إعداد محضر مشترك بين أمن المطار وأمن الخطوط، وتم تحويل المعاملة لشرطة المطار بعد التأكد مني بأني ما زلت مُصِرًّا على مواصلة الشكوى".

ويشير الغامدي إلى أن الشرطة استدعت مدير الصالات المناوب في المطار، وحضر لمكتب شرطة المطار في محاولة لتسليمه القضية وإحالتها لهيئة الطيران المدني، ولكن المدير بعد سماع التفاصيل أوضح أن الأمر جنائي في المرتبة الأولى، ولكن هناك جانباً أيضاً يخص الهيئة، وطلب من الراكب الانتقال معه إلى مكتبه لتحرير شكوى بما حدث لتتابع "الطيران المدني" الأمر من أيضاً الشكوى.

وبيّن الراكب أنه تلقى اعتذاراً من الخطوط السعودية وهو في الموقع بعد أن ورده اتصال للمدير الإقليمي لخدمة العملاء بالخطوط السعودية؛ حيث قال له إن ما حدث مجرد حادث، وإنه يعتذر باسم الخطوط السعودية. يقول الراكب "أخبرته حينها بأنني الآن في التحقيق لدى الشرطة، وشكرته على اتصاله واهتمامه، وقال من حقك تقديم الشكوى". وطالب الغامدي بمحاسبة المتسببين في هذا الإهمال واتخاذ الإجراءات اللازمة التي تمنع تكرار ذلك.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02 - 07 - 2011, 08:32   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 2-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

قال إن تقرير "العربية" كذب وافتراء وحمل كلام الفوزان ما لا يحتمل

النجيمي: الاستتابة وإقامة الحد إنما تكون لولي الأمر ومن ينوب عنه فقط


عبد العزيز العصيمي - سبق - الرياض: أبدى الدكتور محمد بن يحيى النجيمي، الأستاذ بالجامعة الإسلامية والمعهد العالي للقضاء، وعضو لجنة المناصحة بوزارة الداخلية، تعجبه مما ورد في أحد المواقع الإخبارية بعنوان "مواقع إنترنت تتداول فتوى للفوزان تجيز قتل زميل العمل الذي لا يصلي"، مبيناً أن هذا كذب وافتراء على صالح الشيخ الفوزان.

وقال الدكتور النجيمي في تصريح خص به "سبق": "اطّلعت على ما ورد بعنوان "مواقع إنترنت تتداول فتوى للفوزان تجيز قتل زميل العمل الذي لا يصلي"، وقد عجبت من عدم دقة المحرر، بل وافترائه وكذبه وتزويره في كلام معالي الشيخ صالح بن فوزان الفوزان، حيث إنه ذكر أن الشيخ الفوزان أجاز للموظف قتل زميله الذي لا يصلي، وهذا كذب وافتراء على الشيخ فإن الشيخ قد ذكر في فتواه أنه يستتاب، ومعلوم أن الاستتابة إنما تكون من ولي الأمر أو من ينوب عنه".

وأوضح أن الشيخ ذكر أنه يُقتل إذا لم يتب، وقال: "معلوم أن الحدود لا يقيمها إلا ولي الأمر أو من ينيبه، وهذا ما يعرفه أصغر طلاب العلم، وإذا رجعنا إلى فتاوى الشيخ السابقة فإنها توضح بجلاء أن الاستتابة وإقامة الحد إنما تكون لولي الأمر ومن ينوب عنه فقط، و من هنا فإن هذا الكاتب قد كذب وافترى وحمل كلام الشيخ ما لا يحتمل".

وأضاف "الموقع يتحمل المسؤولية الشرعية والقانونية، حيث يجب ألا ينشر شيئاً إلا بعد التأكد والتوثق مما يكتبه المحرر، ومن المعلوم أن قناة العربية لها مكتب في مدينة الرياض، بل تحسب على أنها قناة سعودية".

وقال: إنه انطلاقاً من هذا الأمر فإنه يشملها الأمر الملكي الذي صدر مؤخراً من خادم الحرمين الشريفين، حيث أصدر أوامره الكريمة التي تقضي بعدم المساس أو التعرض للعلماء، مضيفاً أن الأمر الملكي خصّ بالذكر هيئة كبار العلماء التي يعتبر الشيخ أحد أعضائها، وأردف "لا شك أن اتهام الشيخ بالتشدد من الإساءة له حفظه الله، وهو الذي عرف باعتداله وتمسكه بالكتاب والسنة، وبعده عن التشدّد والغلو".

وأضاف: "ولا شك أن العربية قد عرف عنها مثل هذه التجاوزات في حق علمائنا الكبار، لا سيما أعضاء هيئة كبار العلماء، والمفارقة العجيبة أن هذه القناة تغض الطرف عن مخالفات واضحة وفتاوى ظالمة لطوائف أخرى، حتى إن أحد علماء الطوائف الأخرى نشر في موقعه أن من لم يؤمن بعصمة الأئمة فإنه كافر مرتد وخالد مخلد في جهنم".

وتساءل الشيخ النجيمي: "هل العربية تنفذ أجندة لا نعلمها حين تهوّل وتفتري على علمائنا ودعاتنا، وتبدل كلامهم، في حين أنها تغمض عينيها عن أخطاء وتجاوزات واضحة لا تحتاج إلى تهويل أو زيادة عند الآخرين؟".

وقال الشيخ: "لعل أحداً يقول إنني أبالغ في الموضوع، وأحمل الأمر ما لا يحتمل، فإني أقول لأولئك القوم: إن كانت العربية لا ترضى بهذا الكذب على الشيخ فإنه يلزمها نشر اعتذار للشيخ على نفس الموقع، وإذا لم تفعل ذلك فإنها مؤيدة ومسؤولة عن هذا الفعل، ولقد راسلت الموقع، وطلبت منهم نشر ذلك، لكنهم تجاهلوا الأمر ولم يستجيبوا".

وطالب الشيخ النجيمي كل المحامين والقانونيين المحبين للشيخ الفوزان بأن يرفعوا قضية على موقع العربية تتضمن المطالبة بإنزال العقوبات الواردة سواءً في الأوامر الملكية الأخيرة أو الواردة في نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.

وناشد الشيخ النجيمي سماحة المفتي العام للمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ حفظه الله، بأن يرفع الأمر إلى مقام خادم الحرمين الشريفين؛ حتى يتم تنفيذ الأمر الملكي الذي صدر أخيراً، وذلك من باب التعاون على البر والتقوى، وحتى لا يكون الكلام في العلماء واتهامهم والكذب عليهم أمراً سهلاً يرتكبه الرعاع والحمقى والناعقون الذين صدروا في الإعلام".

وتوجَّه بالنصح لجميع المواقع بعدم نشر الأخبار الكاذبة التي يصدرها أصحاب التوجهات المشبوهة وألا يكونوا عوناً في ذلك فقد قال الله تبارك وتعالى: {يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين}، ولقوله صلى الله عليه وسلم: "إياكم والظن؛ فإن الظن أكذب الحديث".

وأضاف الشيخ النجيمي: "مما يؤسف له أن التقرير تضمن أسماء بعض طلاب العلم، ولا أظن أنهم على دراية بحقيقة الأمر، وإنما سئلوا عن موضوع عام، فأجابوا بإجابة عامة، وأما إن كانوا قد علموا بالأمر كاملاً ولم يدافعوا عن الشيخ، ويذبوا عن عرضه، ويبينوا الحقيقة، فإنهم وفروا غطاء لموقع العربية، ووقعوا في نفس الأمر الذي وقعت فيه العربية من الكذب والافتراء وعدم تبيين الحقيقة وتحميل كلام الشيخ ما لا يحتمل".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02 - 07 - 2011, 08:33   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 2-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

مستخدمو تويتر يبدأون البحث عن "عهد الزهراني"


عاصم الغامدي - سبق - الخبر : أطلق مجموعة من النشطاء في موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر حملة للبحث عن الفتاة عهد الزهراني بعد اختفائها عصر الأربعاء من حي الجسر بمدينة الخبر. ووجه مستخدمو تويتر الدعوة للمواطنين في المنطقة الشرقية للمشاركة في عملية البحث حيث قاموا بكتابة تدوينات قصيرة على هاش تاق خاص باسم عهد #3ahd دعوا فيه كل من يملك معلومة أن يقوم بالاتصال على عمها على الرقم : 0555718688 أو 0547777753 .

وفي اتصال هاتفي لـ"سبق" مع عم الفتاة قال : "نتلقى العشرات من الاتصالات ومتفائلين خيرا ولن نستبق الأحداث".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02 - 07 - 2011, 08:34   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 2-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

وصف نظام الخدمة المدنية بالعقيم وناشد مجلس الشورى التدخل

مستشار شرعي يطالب بمنح إجازة وفاة للأقارب من الدرجة الأولى


فهد المنجومي - سبق - مكة المكرمة: استنكر الشيخ حمد عبد الله بن خنين، المستشار الشرعي والباحث الإعلامي عضو الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، ما نُشر مؤخراً عن وزارة الخدمة المدنية بعدم وجود ما يسمى "إجازة وفاة للأقارب من الدرجة الأولى في نظام الخدمة المدنية". مبيناً إن هذا نظام عقيم، وبعيد كل البُعد عن مراعاة الظروف الإنسانية، وتجب إعادة النظر فيه، ولا يمنع من تعديله؛ ليواكب العادات المستمدة من الدين الحنيف بمراعاة ضرورات المسلم.

وتساءل ابن خنين قائلاً: كيف يُمنع الأقارب من الدرجة الأولى من استخلاص الأوراق وتحضير الجنازة والصلاة عليها ودفنها واستقبال المعزين؟ مضيفاً بأن ذلك المنع من أخلاقيات الغرب، وفيه نوع من التشدد النظامي في غير محله؛ فالإجازة في هذه الظروف حق للموظف المسلم.

وناشد ابن خنين مجلس الشورى التدخل في تعديل مادة النظام بما يحفظ للموظف حقه في هذا الظرف القاسي الذي يجب على الخدمة المدنية الوقوف مع الموظفين فيه ومراعاة الجانب الإنساني لديهم، ولو بمنحهم إجازة تخفف عليهم الأحزان، وتُعتبر من باب المواساة لأهل الميت، التي أوصى بها خير البرية وصفوة البشر؛ فعن عبد الله بن جعفر قال: لما جاء نعي جعفر قال النبي صلى الله عليه وسلم: "اصنعوا لأهل جعفر طعاماً فإنه جاءهم ما يشغلهم" رواه الترمذي وأبو داود وابن ماجة وحسَّنه الألباني. وهذا الشغل أعطى أحقية التفرغ بسبب الانشغال بالميت.

كما طالب ابن خنين المفتي العام للسعودية بطرح الأمر على هيئة كبار العلماء للنظر في ذلك بالمنظور الشرعي.

موضحاً أن نظام الخدمة المدنية بحاجة إلى التجديد طبقاً للمتغيرات ومسايرة النهضة الشاملة التي تعيشها البلاد.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02 - 07 - 2011, 08:34   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 2-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

ظهر لها مقاطع فيديو وهي تقود دراجة نارية

وحدة المساندة تضبط فتاة القطيف بعد شهرَيْن من هروبها


عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: ضبطت فِرَق وحدة المساندة بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في العاصمة الرياض فتاة هاربة من ذويها من مدينة القطيف بالمنطقة الشرقية، وصادر عنها بلاغ رسمي منذ شهرين.

وتشير معلومات "سبق" إلى أن الفتاة الهاربة ضُبطت مع مجموعة من الشباب، وضُبط بحوزتها بعض الأدوات الجنسية، فيما تشير المصادر إلى أن الفتاة راج لها مقاطع فيديو وهي تقود دراجة نارية في أحد شوارع الرياض.

فِرَق وحدة المساندة بهيئة الرياض كانت قد وردت لها معلومات عن الفتاة الهاربة، وعملت على التحقق من المعلومات قبل أن يتم ضبط الفتاة والمجموعة الشبابية التي كانت معها، الذين أُحيلوا للجهات الأمنية لإكمال الإجراءات اللازمة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02 - 07 - 2011, 08:35   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 2-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

دفع فيها 150 ألفاً والشركة ترفض استبدالها والتجارة تجاهلت شكواه

"عيب مصنعي" يحرم البديوي من سيارته بعد 25 يوماً من شرائها


الصورة رمزية
بدر الروقي - سبق - عنيزة: طالب أحد المواطنين وزارة التجارة بالتدخّل لإنهاء معاناته مع إحدى وكالات السيارات ببريدة, مبيناً أنه اكتشف أصواتاً في محرك السيارة التي كان قد اشتراها من فرع الوكالة في بريدة بأكثر من 150 ألفاً منذ 25 يوماً فقط, موضحاً أن الوكالة رفضت إعطاءه سيارة جديدة رغم أنها أقرت بوجود خلل في الماكينة وعرضت عليه إصلاحه .

ويروي عبدالله البديوي معاناته لـ"سبق" قائلاً: اشتريت سيارة يوكن XL من فرع الوكالة المتخصصة في استيراد المركبات الأمريكية المشهورة في بريدة، فظهر صوت في المحرك، وبدأ يزداد كل يوم، وعند التوجّه للوكالة أخبروني أنه عطل في بلوف الماكينة والصمامات.

وعلى الفور طالبهم بسيارة جديدة خاصة وأن المشكلة "عيب مصنعي" فيها، وأن السيارة لم تسر أكثر من 1400 كلم، واتصل بمدير الفرع ومسؤول الصيانة، لكن دون جدوى وأصرّوا على أن تتم الصيانة، وفي حال تأخّر صيانتها سيتم احتساب 50 ريالاً عن كل يوم لم تركن فيه السيارة بورشة الوكالة.

ولفت البديوي إلى أنه توجّه لفرع وزارة التجارة وأبلغهم بالمشكلة، لكن دون أي فائدة تُذكر, وطالب البديوي الوزارة بسيارة جديدة عوضاً عن السيارة التي وضح خللها، مؤكِّداً أن دفع أكثر من 150 ألف ريال قيمة لشرائها وليس من المنطق أن يقبل عطلاً في المحرك بهذه السهولة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02 - 07 - 2011, 09:25   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 2-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

ظهر لها مقاطع فيديو وهي تقود دراجة نارية

وحدة المساندة تضبط فتاة القطيف بعد شهرَيْن من هروبها


عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: ضبطت فِرَق وحدة المساندة بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في العاصمة الرياض فتاة هاربة من ذويها من مدينة القطيف بالمنطقة الشرقية، وصادر عنها بلاغ رسمي منذ شهرين.

وتشير معلومات "سبق" إلى أن الفتاة الهاربة ضُبطت مع مجموعة من الشباب، وضُبط بحوزتها بعض الأدوات الجنسية، فيما تشير المصادر إلى أن الفتاة راج لها مقاطع فيديو وهي تقود دراجة نارية في أحد شوارع الرياض.

فِرَق وحدة المساندة بهيئة الرياض كانت قد وردت لها معلومات عن الفتاة الهاربة، وعملت على التحقق من المعلومات قبل أن يتم ضبط الفتاة والمجموعة الشبابية التي كانت معها، الذين أُحيلوا للجهات الأمنية لإكمال الإجراءات اللازمة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02 - 07 - 2011, 09:26   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 2-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

دفع فيها 150 ألفاً والشركة ترفض استبدالها والتجارة تجاهلت شكواه

"عيب مصنعي" يحرم البديوي من سيارته بعد 25 يوماً من شرائها


الصورة رمزية
بدر الروقي - سبق - عنيزة: طالب أحد المواطنين وزارة التجارة بالتدخّل لإنهاء معاناته مع إحدى وكالات السيارات ببريدة, مبيناً أنه اكتشف أصواتاً في محرك السيارة التي كان قد اشتراها من فرع الوكالة في بريدة بأكثر من 150 ألفاً منذ 25 يوماً فقط, موضحاً أن الوكالة رفضت إعطاءه سيارة جديدة رغم أنها أقرت بوجود خلل في الماكينة وعرضت عليه إصلاحه .

ويروي عبدالله البديوي معاناته لـ"سبق" قائلاً: اشتريت سيارة يوكن XL من فرع الوكالة المتخصصة في استيراد المركبات الأمريكية المشهورة في بريدة، فظهر صوت في المحرك، وبدأ يزداد كل يوم، وعند التوجّه للوكالة أخبروني أنه عطل في بلوف الماكينة والصمامات.

وعلى الفور طالبهم بسيارة جديدة خاصة وأن المشكلة "عيب مصنعي" فيها، وأن السيارة لم تسر أكثر من 1400 كلم، واتصل بمدير الفرع ومسؤول الصيانة، لكن دون جدوى وأصرّوا على أن تتم الصيانة، وفي حال تأخّر صيانتها سيتم احتساب 50 ريالاً عن كل يوم لم تركن فيه السيارة بورشة الوكالة.

ولفت البديوي إلى أنه توجّه لفرع وزارة التجارة وأبلغهم بالمشكلة، لكن دون أي فائدة تُذكر, وطالب البديوي الوزارة بسيارة جديدة عوضاً عن السيارة التي وضح خللها، مؤكِّداً أن دفع أكثر من 150 ألف ريال قيمة لشرائها وليس من المنطق أن يقبل عطلاً في المحرك بهذه السهولة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02 - 07 - 2011, 09:27   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 2-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

تهشيم مقدمة دورية مرور و إصابة قائدها على يد "مفحطين"


حسن العيسي – سبق - الرياض : تعرضت دورية تابعة للمرور مساء أمس بالرياض لاعتداء بالحجارة من قبل عدد من المتجمهرين بأحد الشوارع بحي الخير شمال العاصمة لمتابعة التفحيط ما تسبب في تهشيم مقدمتها وإصابة قائدها بإصابات طفيفة في الوجه .

وكان رجل الأمن باشر في الموقع لملاحقة المفحط وتفريق المتجمهرين، حيث تعرضت الدورية للقذف بالحجارة لتعطيلها عن ملاحقة المفحط في تصرف يوجب المعاقبة وتطبيق النظام .

الجدير بالذكر أن ظاهرة التفحيط أصبحت تشكل قلقا لكثير من السكان في عدد من أحياء العاصمة وقد طالب المواطنون بزيادة تكثيف وجود دوريات المرور في تلك الأحياء.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02 - 07 - 2011, 09:28   رقم المشاركة : [11]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 2-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

حددت رسوم الدخول بـ100 ريال وتُباع في بريدة بـ30

تفاوت أسعار تذاكر سياحة القصيم بين بريدة وعنيزة يثير التساؤلات!


بدر الروقي - سبق - عنيزة: اشتكى عدد من المواطنين من ارتفاع أسعار تذاكر الدخول لفِرْقة قناة كراميش، التي تقدم أغانيها للأطفال، ويُتوقع أن تقدّم عروضها لليومين المقبلين ضمن فعاليات "سياحي عنيزة".

وكانت إحدى المؤسسات التي تولت زمام مسيرة "سياحي عنيزة" لأول عام قد حددت رسوم الدخول للفِرْقة بمبلغ 100 ريال للفرد، وتُباع تذاكر الفِرْقة نفسها بمدينة بريدة بسعر 30 ريالاً في سياحي بريدة، الذي انطلق بعنوان "بريدة أصالة"، في تفاوت صارخ في الأسعار! فيما أرجع منظمو سياحي عنيزة هذا التفاوت في السعر إلى تكاليف طيران الفِرْقة وبعض الأعذار.

وقد أعلنت بعض العوائل حملة للمقاطعة وعدم الدخول؛ لأن الأسعار لم ترق لهم، مؤكدين أن لديهم التزامات أخرى، ورسوم الدخول تستنزف ميزانيتهم.

ومن جهة أخرى رفض الدكتور جاسر الحربش، المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية بمنطقة القصيم بالهيئة العامة للسياحة والآثار، الرد على تساؤل "سبق" حول ارتفاع أسعار تذاكر دخول فِرْقة قناة كراميش الفضائية بعنيزة؛ حيث اتصلت "سبق" بالدكتور الحربش، ونقلت له استفسارات المواطنين بعد أن طلب إرسالها في رسالة، وحتى ساعة إعداد هذا الخبر لم يتم الرد على الاستفسارات.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02 - 07 - 2011, 09:29   رقم المشاركة : [12]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 2-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

قدّم أكثر من مجرد التماس ونظم تظاهرات في واشنطن وكتب عدة بيانات

ناشط أمريكي وراء الحملة الإعلامية الخارجية لقيادة المرأة السعودية السيارة


أيمن حسن – سبق: كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الجمعة أن ناشطاً أمريكياً ضمن العاملين في منظمة "تغيير"، ومقرها مدينة سان فرانسيسكو، يقف وراء الزخم الإعلامي، الذي نالته حملة قيادة المرأة السعودية السيارة في الإعلام الخارجي.

وفي تقرير للصحيفة الأمريكية اليوم عن الدور الذي يلعبه ناشطو الإنترنت في تجييش الحملات الإعلامية لأية قضية اجتماعية في أي دولة رصد التقرير الدور الذي تلعبه منظمة "تشينج" أو تغيير، وهي منظمة تشجع التغييرات الاجتماعية السلمية في أمريكا وخارجها.

وقال التقرير إن مدونة وناشطة سعودية ضمن حملة قيادة المرأة السيارة أرسلت تطلب مساعدة المنظمة، بتقديم التماس لمسؤولين أمريكيين؛ بهدف مناشدة السعودية، لكن الناشط الأمريكي بنجامين جوف والت من منظمة "تغيير" قدّم أكثر من مجرد التماس؛ حيث نظم تظاهرات في واشنطن، وكتب بيانات صحفية وزعها على 20 ألف صحفي، إلى جانب آلاف الرسائل الإلكترونية التي وصلت إلى وزارة الخارجية، مناشدة وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون التدخل؛ ما دعا كلينتون لعقد مؤتمر صحفي، أعلنت خلاله تأييدها الحملة، ومؤكدة أن الكلمة الأخيرة في هذا الشأن تعود للسلطات السعودية.

وقالت الصحيفة: لم تكن منظمة "تغيير"، التي يديرها 40 ناشطاً، هي فقط بالساحة، رغم أن حملتها أثبتت فاعلية عالية، فـ"ضغطة زر فقط يمكنها منح زخم إعلامي لحملة تغيير كاملة، يؤيدها 75 ألف التماس، غالبيتها من الأمريكيين" حسب الصحيفة، التي أشارت إلى عامل آخر مؤثر كان وراء مؤتمر كلينتون، هو خبر القبض على الناشطة السعودية منال الشريف الذي بثته وكالة "أسوشيتد برس".

جدير بالذكر أن كُتّاباً سعوديين أشاروا إلى "خطأ تسيس الحملة والاستعانة بالخارج فيها"؛ فيرى الكاتب والمحلل السعودي طارق الحميد في صحيفة "الشرق الأوسط"، المؤيد لقيادة المرأة السيارة، خطأ تسييس الحملة التي لم تلق تجاوباً كبيراً، حسب الكاتب الذي قال يوم 27 يونيو "نشرت صحيفة الـ(واشنطن بوست) أمس مقالاً عن قيادة المرأة السيارة في السعودية، واستهلت الكاتبة مقالها متعجبة من أنه رغم التغطية الإعلامية الواسعة، والضجة الكبيرة، حول موضوع قيادة المرأة، فإن تجاوب السعوديات كان قليلاً!". ويُعلّق الكاتب قائلاً "لأن القضية سُيّست بشكل مجحف لذا فإن كثيراً من السيدات السعوديات العاقلات تجنبن الخوض فيها. كيف لا وقد قرأنا أن 10 آلاف رسالة أرسلت تطالب وزيرة الخارجية الأمريكية بالتدخل؛ لنكتشف أن معظم المرسلين أمريكيون، وعبر موقع أمريكي؛ فهل بعد ذلك تسطيح؟! نقول تسطيح لأن القضية ليست أولوية ملحة الآن، رغم أنها مطلب مشروع، وأقره، لكن هناك قضايا للمرأة بالسعودية أكثر إلحاحاً.. وتسطيح لأن أسلوب المعالجة كان خاطئاً ومبالغاً فيه، ونفّر منه حتى العقلاء الذين يدركون الأولويات، ويخشون العواقب!".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02 - 07 - 2011, 09:32   رقم المشاركة : [13]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 2-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

العاهات وصكوك المديونية والإعسار المزورة أبرز أدواتهم لاستعطاف الناس

"سبق" ترصد ظاهرة التسول بمكة : متسولون في الحرم والفنادق والمواقف


فهد المنجومي - سبق - مكة المكرمة: كشف مراقبون عن اتساع انتشار ظاهرة التسوُّل في مكة المكرمة، مستدلين على ذلك بجرأة المتسولين وزحفهم جماعات وأفراداً داخل ساحات الحرم المكي وأسفل المواقف الأرضية وبجوار السلالم الكهربائية، في مشهد جعل من الأهمية بمكان السؤال عن سر هذا الانتشار والمسؤول عن تناميه.

وطبقاً لمراقبين اجتماعيين متخصصين فإن مكة المكرمة تتصدَّر قائمة المدن السعودية المتضررة من ظاهرة التسول، وتُشكّل العاهات وصكوك المديونية والإعسار المزورة أبرز أدوات المتسولين، التي تطوّرت؛ لتصل إلى أكثر من 16 أداة طريقة؛ فمنهم المحتاج لثمن وقود، ومن يطلب مالاً لشراء علبة دواء فارغة كالتي يحملها، ومن سُرق أثناء زيارته للحرم، ومن سُرقت حقيبته بما فيها تذكرة عودته إلى بلاده.

وكشف تطور ملامح ظاهرة التسول يوماً بعد يوم أن التسول لم يَعُدْ مرتبطاً بجنسية معينة، ويؤكد بروز أعداد المتسولين في وقت صلاة الجمعة أنهم يعرفون مواعيد غياب الرقابة الأمنية، وذلك بالمقارنة مع غيابهم مثلاً ما بين صلاتَيْ المغرب والعشاء، كما أن انفتاح موسم العمرة صدَّر معتمرين بتأشيرة متسول، وهو ما نلحظه من وجود بعض المعتمرين برداء التسول، وتظل الفئة اليمنية والبلوشية والباكستانية والإفريقية الأكثر وجوداً.

وثمة تسول منظم، يعتمد على توزيع المتسولين على بوابات الفنادق الفاخرة، وعلى طول الممرات والشوارع المؤدية إليها منذ الساعات الأولى ليوم الجمعة، بل إننا كشفنا متسولين عارفين أن ثمة فنادق مخصصة لمعتمرين من دول فقيرة وأخرى من دول خليجية!

وبحسب المشاهدات الظاهرة أمس فإن الأفارقة يلجؤون غالباً إلى استخدام العاهات وسيلة لاستدرار عطف الناس، في حين يلجأ بعض الأفارقة البيض إلى الاستجداء بوصفه وسيلة أنجح، إما بطلب دفع تكلفة علاج أو وجبة طعام، بينما يعمد المتسولون القادمون من بعض دول عربية إلى سرد قصص تراجيدية محبوكة، أو الادعاء بالمرض والديون.

ورُصد عشرات المتسولين أسفل نفق السوق الصغير، ومنهم من كان بالثوب السعودي والعقال الخليجي، وآخرون يجبرون أطفالهم على الجلوس بجوارهم.

ولوحظ أن المعتمرين من الوافدين والمواطنين يتجاوبون بسرعة مع المتسولين العجزة والمعوقين إعاقة شديدة، في حين أنهم يتجاهلون المتسولين من الشباب، ولو كانوا يستخدمون العكازات؛ حيث ألمح كثير منهم إلى أن مشهد المتسول العاجز والكبير في السن ربما يكون أكثر دافعية من التصدق على شاب متسول يمكن له أن يعمل.

وأبان مدير سابق لمكتب مكافحة التسول في مكة المكرمة، هو منصور الحازمي، أن مكة المكرمة تقع على قائمة المدن السعودية المتضررة من ظاهرة التسول؛ إذ إن أعداد المتسولين يمكن تخيلها من خلال ضبط 363 متسولاً في يومَيْن فقط في المواسم الدينية، وقال: "ضبطنا عصابة من السيدات العربيات بشكل متفرق، وعددهن 25 سيدة، وذلك بعد بلاغات تلقيناها من عدد من المواطنين الذين يعلمون بأمرهن، وتم القبض عليهن، وتبين أنهن دخلن السعودية للعمرة من دولة مجاورة".

ورصدت "سبق" عدداً كبيراً من المتسولات من النساء والأطفال أمام إشارات المرور، وخصوصاً على طريق الشرائع – السيل، وطريق جدة، وتعتمد المتسولة على طرق زجاج السيارات المتوقفة بالإشارة، وخصوصاً ذات اللوحات الخليجية.

وأكد المواطن قبلان المطرفي أنه سمع قائد سيارة خليجية يتحدث مع إحدى المتسولات بأن شعب السعودية ينعم بخيرها، وأن القرارات الحكومية الأخيرة هي خير شاهد على تحسين دخل المواطن، وعندها تدخل المواطن المطرفي، وأكد للزائر والمعتمر الخليجي أن من تتسول ليست سعودية، بل من الجالية اليمنية أو البلوشية، وهي تشوه نظرة الزائرين والمعتمرين في مكة المكرمة.

وطالب المطرفي أمير منطقة مكة المكرمة باتخاذ الإجراءات اللازمة وتوجيه الجهات المسؤولة بالقيام بعملها على الوجه المطلوب، والقضاء على ظاهر التسول غير اللائقة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02 - 07 - 2011, 09:33   رقم المشاركة : [14]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 2-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

غافل العمال وأشعل النار في عدّاد الكهرباء وفرَّ هارباً

التحقيق مع طالب حاول إحراق مدرسته بالدمام

سبق – الدمام: تحقق هيئة التحقيق والادّعاء العام بالمنطقة الشرقية، مع أحد الطلاب عقب اتهامه بمحاولة إحراق إحدى المدارس بالدمام، وذلك بعد أن قام بسكب البنزين بجوار عدّاد الكهرباء بالمدرسة وأشعل النيران بها ولاذ بالفرار.

وتقول تفاصيل الحادث إن مدير إحدى المدارس بالدمام كان قد أبلغ الجهات الأمنية بتعرُّض المدرسة لمحاولة إحراق، وذلك بعد دخول أحد الطلاب إلى المدرسة في أثناء الفترة الصباحية، حيث كانت أبواب المدرسة مفتوحة بسبب وجود عمال الصيانة، موضحاً أن المتهم كان يحمل قارورة بنزين وولاعة وصعد إلى الدور الثاني حيث سكب البنزين بجوار عدّاد الكهرباء ثم أشعل النار وهرب من الموقع.

وحسب مصادر "سبق"، فقد نتج عن الحريق إتلاف أحد موزعات الكهرباء، وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على الطالب وإدانته بما نُسب إليه، وتم استكمال الإجراءات النظامية بحقه وأُحيلت أوراق المعاملة إلى المحكمة الجزئية بالدمام لإصدار الحكم الشرعي بحقه.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02 - 07 - 2011, 21:23   رقم المشاركة : [15]
..:: حُسام المدينة ::..
الصورة الرمزية ســـجـــ الاهـات ـــيـــن
 

ســـجـــ الاهـات ـــيـــن is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 2-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

مشكور اخوي ع طرح الاخبار هذا
الله يعطيك العا فيه
تقبل مروري


ســـجـــ الاهـات ـــيـــن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02 - 07 - 2011, 21:46   رقم المشاركة : [16]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 2-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

يعطيك العافية اخوي اياد ع نقلك الأخبار


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2-7-2011, اليوم, السبت, اخبار, جريحة, سبق, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 11-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 1 11 - 06 - 2011 21:45
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 10:31.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO