منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 24 - 06 - 2011, 22:13
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة الدستور اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم












«النواب» يناقش تقرير لجنة التحقيق في «الكازينو» الاثنين


اخبار الدستور الجمعة 24-6-2011 اخبار الدستور
عمان-الدستور- مصطفى الريالات

يعقد مجلس النواب الذي ابقى الباب مواربا في فاتحة جلساته بالدورة الاستثنائية امس دون ان يحسم موقفه من ملف سكن كريم لعيش كريم، جلسة مسائية يوم الاثنين المقبل لمناقشة تقرير لجنة التحقق النيابية في قضية الكازينو، حيث سيتم خلالها تلاوة تقرير اللجنة.

واحتدم جدل نيابي حول دستورية وقانونية تشكيل المجلس لجنة تحقيق بالملف خلال الدورة الاستثنائية الحالية التي حددت الارادة الملكية السامية جدول اعمالها وبالتالي عدم جوازية ودستورية التطرق لما هو خارج عن نص الإرادة الملكية.

وبدأ الجدل بين النواب حينما ابلغ رئيس المجلس فيصل الفايز النواب بان الحكومة احالت الملف الى المجلس، مشيرا الى قرار المجلس في الدورة العادية السابقة بتفويض المكتب الدائم تشكيل لجان تحقيق نيابية على ان تعرض الاسماء المقترحة للجنة على المجلس.

فقد تحدث النائب خليل عطية مؤكدا عدم دستورية البحث في اي موضوع خارج نص الارادة الملكية خلال الدورة الاستثنائية، لكنه اشار الى امكانية تشكيل اللجنة بقرار من المكتب الدائم باعتبار ذلك من الشؤون المستعجلة وفقا لاحكام الفقرة «هـ» من المادة 7 في النظام الداخلي للمجلس.

رئيس اللجنة القانونية النائب عبدالكريم الدغمي اكد من جانبه على امكانية المكتب الدائم تشكيل اللجنة استنادا الى صلاحيات استثنائية منحها الدستور في المادتين 55 و56 بان يكون المجلس نائبا عاما في الجرائم التي يرتكبها الوزراء حسب قانون محاكمة الوزراء ، موضحا ان ذلك صلاحية قضائية جاءت على سبيل الاستثناء وهي مفتوحة للمجلس.

وقالت النائب وفاء بني مصطفى ان تشكيل اللجنة يعد مخالفة واضحة للدستور، داعية المجلس الى الطلب من الحكومة التنسيب لجلالة الملك باصدار ارادة ملكية سامية ثانية تتضمن ادراج ملف سكن كريم على جدول اعمال الدورة ، فيما اشار النائب بسام حدادين الى حق المجلس بطلب عقد دورة استثنائية، موضحا انه لا يجوز مناقشة اي موضوع خارج الارادة الملكية للدورة ،مثلما لا يجوز للمكتب الدائم تشكيل لجنة تحقيق، معتبرا ان السابقة التي مارسها احد المجالس النيابية بتشكيل لجنة تحقق في الدورة الاستثنائية كانت بهدف المناكفة.

وخلال الجلسة التي رفعها رئيس المجلس فيصل الفايز دون التصويت على تفويض المكتب الدائم بتشكيل لجنة للتحقيق في ملف «سكن كريم لعيش كريم»، اثار مشروع القانون المعدل لقانون هيئة مكافحة الفساد لسنة 2011 جدلا بين نواب بين رد مشروع القانون كونه يتضمن تعديلات وصفت بانها «تكمم الافواه» وبين من اعتبر ان التعديلات «تعزز دور الهيئة في مكافحة الفساد».

وطالب النائب عبدالله النسور برد مشروع القانون المعدل لقانون هيئة مكافحة الفساد؛ معتبرا انه يكمم الافواه على الفاسدين ويمثل ردة كبيرة في الحريات ، فيما اعتبر النائب محمود الخرابشة المشروع مكملا لعمل الهيئة للقيام بدورها ،مشيرا الى ان اطلاق الاشاعات واغتيال الشخصيات فيه اساءة للبلد وللاقتصاد الوطني ويشوه الرموز الوطنية بداعي محاربة الفساد وحرية التعبير.

ودفع النائب ممدوح العبادي باتجاه إحالة مشروع القانون للجنة المختصة؛ مشيرا الى ان بعض التعديلات جيدة لتطوير عمل الهيئة. داعيا الى احالته للجنة لدراسته وتقليم الاظافر المحاولة كبت الحريات بداعي اغتيال الشخصية.

وطالب النائب عبد القادر حباشنة بسماع رأي وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال المستقيل طاهر العدوان حول قانون هيئة مكافحة الفساد، فيما اعتبرت النائب ناريمان الروسان الهيئة معطلة لمكافحة الفساد؛ وطالبت بإلغائها.

من جهته، أوضح رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت أنه طلب في المجلس الرابع عشر عدم ربط صلاحيات رئيس هيئة مكافحة الفساد بالحكومة؛ إلا أن مجلس النواب آنذاك أصرَّ على ربط الهيئة بالحكومة؛ مشيرا الى ان هذا جاء خلال الجلسة الأولى للدورة الاستثنائية لمجلس النواب.

وايد البخيت ارتباط الهيئة بالقضاء، معتبرا الغاية من مناقشة المشروع تقوية هيئة مكافحة الفساد.

وقال في مداخلة قدمها خلال الجلسة حول الملاحظات التي ابداها النواب اننا نتطلع للعمل سوية مع مجلس النواب بروح ايجابية لاقرار القوانين الاصلاحية.

وقال رئيس الوزراء انه وفيما يتعلق بقانون الوحدات المستقلة فان الحكومة لم تتأخر في عرضه على مجلس النواب حيث ان مشروع هذا القانون كان معروضا على دورة المجلس الاولى، مشيرا ايضا الى ان هذه الوحدات ستدخل في اطار مشروع الهيكلة الذي تعمل عليه الحكومة، وطالب باعتباره مشروعا اصلاحيا.

وفيما يتعلق بالاسباب التي دعت المجلس العالي لتفسير الدستور حول اسباب عودته عن قراره بعدم دستورية انشاء نقابة معلمين، اوضح رئيس الوزراء ان للمجلس العالي لتفسير الدستور دورين هما قضائي وتفسيري وبالتالي فان القرار التفسيري ليس منزها ويمكن العودة عنه.

وكان رئيس مجلس النواب فيصل الفايز اوضح خلال الجلسة ان هناك ثلاثة قوانين تم ادراجها في الارادة الملكية السامية للدورة الاستثنائية وهي مشروع القانون المعدل لقانون العقوبات ومشروع القانون المعدل لقانون المطبوعات والنشر ومشروع قانون المركز الوطني للامن ولم يتم ارسالها حتى اللحظة الى مجلس النواب وحال وصولها تتم احالتهم الى اللجان المختصة.

وطلب الفايز من اللجان النيابية ان تكثف جهودها لدراسة القوانين التي حولت لها، خاصة وان هذه القوانين هي في اغلبها قوانين اصلاحية بحاجة الى اقرارها خلال هذه الدورة.

وفي مستهل الجلسة، تليت الارادتان الملكيتان الساميتان بفض الدورة البرلمانية الاولى لمجلس الامة والدعوة لعقد دورته الاستثنائية.

وبعد ذلك احال المجلس الى لجانه النيابية المختصة اثني عشر قانونا من ابرزها قانون نقابة المعلمين ومشروع القانون المعدل لقانون هيئة مكافحة الفساد ومشروع القانون المعدل لقانون المعدل لقانون البلديات ومشروع القانون المعدل لقانون المالكين والمستأجرين.



hofhv [vd]m hg]sj,v hgd,l hg[lum 24-6-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2011, 22:15   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

مسيرات شعبية سلمية في عدد من محافظات المملكة

محافظات (بترا)-انطلقت مسيرات سلمية في عدد من محافظات المملكة عقب صلاة الجمعة اليوم، بمشارك عدد من مؤسسات المجتمع المدني واحزاب المعارضة واعضاء النقابات المهنية ولجان شعبية وشبابية دعوا الى تكثيف جهود الاصلاح على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ودعا المشاركون في المسيرات التي حملت فيها الاعلام الاردنية، إلى إصلاحات شاملة والحفاظ على الوحدة الوطنية.

ففي عمان انطلقت مسيرة سلمية نظمتها لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الأردنية بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد صلاح الدين في منطقة الدوار الرابع وصولا الى امام مبنى رئاسة الوزراء للمطالبة بالإسراع في دفع استحقاقات الإصلاح.

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات وهتفوا لاجل الاسراع بإجراء الاصلاحات الدستورية والسياسية والاقتصادية وتحقيق مبدأ العدالة والمساواة بين جميع ابناء الشعب ومحاربة الفساد والمفسدين.

والقيت في المسيرة كلمات اخرى دعت الى التأكيد على ضرورة اجراء الإصلاحات المنشودة وأهمية ان يمارس نواب الشعب الدور المؤمل منهم لما فيه مصلحة المواطن والدفاع عن حقوقه.

وقالت الناطق الرسمي باسم لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الأردنية الأمين الأول لحزب الشعب الديمقراطي الأردني (حشد)النائب عبلة أبو علبة ان هذه المسيرة جاءت للمطالبة بضرورة الاسراع باجراء الاصلاحات الشاملة السياسية والاقتصادية على المستويين السياسي والاقتصادي خصوصاً في ظل استمرار معاناة المواطنين جراء تردي الاوضاع المعيشية.

وفي الطفيلة شارك العشرات من أبنائها في مسيرة شعبية نظمتها لجان شعبية وشبابية طالب فيها المشاركون بضرورة تحقيق الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وأمال وتطلعات المواطنين في مكافحة الفساد وتوزيع مقدرات الوطن بعدالة .

وناشد المشاركون في المسيرة التي انطلقت من أمام المسجد الكبير وسط المدينة باتجاه دار المحافظة بضرورة تلبية طموحات جلالة الملك عبد الله الثاني في الإصلاحات الشاملة والتنمية المستدامة لكافة محافظات المملكةوتحسين معيشة المواطنين.

وفي محافظة الكرك نظم العشرات من الفعاليات الشعبية والحزبية والنقابية مسيرة سلمية انطلقت من امام المسجد العمري وسط مدينة الكرك ووصلت حتى مدرسه الكرك الثانوية للمطالبة بالاصلاح الشامل مطالبين بوقف الفساد واستعادة الحقوق والمظالم حسب قولهم.

وقال بيان صدر بعد المسيرة وقع من لجان الحراك الشعبي في محافظات الجنوب "حي الطفايله وذيبان الكرك والطفيله ومعان ولجنة الحراك الشبابي والشعبي في اربد" ان هذا الحراك استكمالا للنيل من الفساد واهله وصولا لفجر جديد ومستقبل مضيء.

وفي محافظة اربد احتشد زهاء ما ئتي مواطن بمسيرة جابت شارع الهاشمي في مدينة اربد عقب صلاة ظهر اليوم الجمعة باتجاه ميدان الشهيد وصفي التل مطالبين بتسريع وتيرة الاصلاحات السياسية والاقتصادية ومحاربة الفساد.

وردد المشاركون في المسيرة التي انطلقت من المسجد الهاشمي هتافات ضد اي محاولات تنتقص من دور الاعلام وتقيد حريته من خلال حزمة مشاريع قوانين سيبحثها مجلس النواب في دورته الاستثنائية.

وحملوا مجلس النواب المسؤولية الكاملة حول تصرفات الحكومات المتعاقبة داعين الى ان يكون المجلس على قدر المسؤولية التي حمله اياها الشعب.

وتفرقت المسيرة التي وفرت الاجهزة الامنية عملية تنظيم المرور بالشوارع المحيطة بها دون حدوث ما يعكر صفوها.

وفي لواء ذيبان اكد المشاركون في مسيرة شعبية نظمتها اللجان الشبابية في اللواء استمرار حراكهم لحين تحقيق مطالبهم وانصاف اللواء من خلال اقامة المشاريع التنموية في اللواء والتي تتصدرها المدينة الصناعية واقامة جامعة حكومية في اللواء ومدينة رياضية وفتح الابار الارتوازية امام مزارعي اللواء في وادي الهيدان التي اصبحت منطقة جرداء واقامة مستشفى عسكري في اللواء .

واكدوا حق ابناء اللواء باخذ حقوقهم في التعيينات والوظائف في الدولة من اجل القضاء على ظاهرة الفقر والبطالة ووقف مسلسل هجرة ابناء اللواء الى مادبا وعمان طلبا للعيش الكريم.

وهتف المشاركون في المسيرة ايضا بشعارات مطالبة بالاصلاح السياسي ومحاربة الفساد.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2011, 22:16   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

زلزلال بقوة 4ر7 يضرب جزيرة اتكا الاميركية


واشنطن (بترا)-اعلنت هيئة الرصد الجيولوجي الاميركية الليلة الماضية أن زلزالا بقوة 4ر7 درجات وقع على عمق 40 كيلومترا في المحيط الهادئ على مسافة 170 كيلومترا الى الشرق من جزيرة اتكا التابعة لولاية الاسكا الاميركية.

واصدرت الهيئة تحذيرا من احتمال ان تضرب امواج تسونامي المتأتية عن الزلزال سواحل الولاية.

واضافت الهيئة ان زلزالا آخر بنفس الشدة ضرب المنطقة ذاتها بعد نصف دقيقة من الزلزال الاول.

يذكر ان الزلازل بهذه الشدة تؤدي في العادة الى تكون امواج عاتية تضرب المناطق الساحلية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2011, 22:23   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

السرور: «الداخلية» اوقفت سحب الأرقام الوطنية منذ بداية العام



أبوظبي - بترا

قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس سعد هايل السرور إن جلالة الملك عبدالله الثاني يحرص على متابعة شؤون أبناء الوطن في مختلف دول العالم شأنهم شأن الأردنيين داخل المملكة.

واضاف خلال لقائه أبناء الجالية الأردنية في دولة الإمارات العربية المتحدة في الجمعية الاردنية في ابو ظبي بحضور السفير الأردني لدى الإمارات نايف الزيدان مساء امس الاول ان الفعاليات والحراكات السياسية التي شهدتها المملكة تقف وتلتقي على قضية واحدة وهي المطالبة بالإصلاح وتسريعه، مشيرا الى أهمية أن يأخذ الجميع مسؤوليته للدفع بعملية الإصلاح للامام. وبين أن هذه الفعاليات جاءت ضمن تغيرات في الإقليم بشكل عام والدول العربية بشكل خاص بإشكال وسبل مختلفة، لافتا الى ان الرؤية في الاردن واضحة وهي سياسة ثابتة بتوجيهات جلالة الملك تركز على إتاحة المساحة والزمان والمكان الكافي لأبناء الوطن للتعبير عن آرائهم. واشار الى تنظيم 1900 فعالية حزبية وسياسية ومؤسسات مجتمع مدني خلال ستة اشهر الماضية، مؤكدا ان مسؤولية الحكومة أن تتيح الفرصة للمواطنين للتعبير بكافة الوسائل المتاحة ضمن القانون والتي تعبر سلمياً عن آرائهم.

وأكد أن كل الفعاليات تمت دون أي إيذاء لأي شخص، مبينا انه من اصل 1900 فعالية خرج عدد قليل جداً منها عن السيطرة وتم احتواء انعكاساتها، إلا انه تم إلقاء الضوء على هذه الفعاليات القليلة، ولم يُلق الضوء على الفعاليات الأخرى التي اتسمت بالجو المريح والأسلوب الحضاري للتعبير عن الآراء.

وقال ان كل الأردنيين اتفقوا على ضرورة دفع عجلة الإصلاح إلى الأمام، لافتاً إلى لقاء جلالة الملك مع إحدى وسائل الإعلام قبل أيام والتي أكد فيها أن الربيع العربي ساعد على إنجاز ما لم ينجز في 11 عاماً الماضية فيما يتعلق بدفع عجلة الإصلاح.

واكد ان الاصلاح كان نهج القيادة الهاشمية الحكيمة على الدوام برؤية تستشرف المستقبل ومتقدمة على طروحات وافكار كل من ينادي بالإصلاح على كافة المستويات.

واستعرض السرور التطورات الحاصلة فيما يتعلق بالإصلاح بخصوص قوانين الاجتماعات العامة والانتخابات والأحزاب والقوانين الاقتصادية والاستثمارية.

كما تطرق إلى موضوع إعادة الهيكلة على صعيد المؤسسات والهيئات المستقلة سواء بالدمج أو الإلغاء، وموضوع هيكلة الرواتب والذي جاء للتخلص من التشوهات وتفاوت الرواتب، مشيراً إلى ان من شأن هذه الهيكلة تحسين أوضاع 205 آلاف موظف فيما قد يتضرر من جراء ذلك أقل من 6 آلاف موظف.

وبين أن موقفنا واضح وصارم في محاربة الفساد ووجوب وقفه إن وجد في أي ركن من أركان الدولة، لافتاً إلى بعض المبالغة أحيانا بشكل يسيء للصورة العامة للأردن.

وفيما يتعلق بموضوع سحب الأرقام الوطنية قال نائب رئيس الوزراء إن توجيهات جلالة الملك كانت واضحة تماما بأن يشعر كل أردني بأن حقوقه الدستورية مصونة بخاصة حقه في الهوية والجنسية والوثيقة الأردنية وانه لا يجب بأي شكل من الأشكال التعدي على حق الأردني بالمواطنة.

وأضاف إن توجيهات جلالة الملك له كوزير للداخلية أكدت على أن هذه القضية يجب أن تنتهي، مؤكداً أن هذا الموضوع بات من الماضي وتم الوقف النهائي والفوري منذ بداية هذا العام لأي تصرف في حق أي مواطن يحمل الجنسية الأردنية وبالتالي تم وقف سحب الأرقام الوطنية تماما.

واوضح ان هذا الأمر لا ينطبق إلا على حالتين فقط هما حملة جواز سفر السلطة الوطنية الفلسطينية او العاملين مع السلطة الوطنية الفلسطينية، مؤكدا أن الحكومة مسؤولة عن تصويب أي خطأ، وان أي مواطن يشعر أن خطأ حصل في حقه فيما يتعلق بجنسيته ورقمه الوطني، فأبواب وزارة الداخلية مفتوحة لتلقي أية مظلمة وقد تم بالفعل استقبال عديد الحالات وأصحاب الحقوق تم تصويب أوضاعهم وتمت إعادة حالتهم لما كانت عليه سابقا.

من جانبه قال السفير نايف الزيدان ان هذا اللقاء يأتي في إطار حرص الحكومة على التواصل مع الجاليات الأردنية، ووضعها في صورة آخر التطورات الجارية في الوطن .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2011, 22:26   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

الاحتلال يعمل على اقامة «حزام تهويدي» حول الاقصى



القدس المحتلة - الدستور - جمال جمال، وكالات الانباء

قال تقرير حقوقي فلسطيني ان قوات الاحتلال الإسرائيلي واصلت اقتراف مزيد من جرائم حربها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واوضح المركز الفلسطيني لحقوق الانسان في تقريره الاسبوعي الذي صدر امس وتلقت وكالة «بترا» نسخة منه، ان اسرائيل تواصل فرض حصارها الجائر على قطاع غزة منذ نحو خمس سنوات، اضافة الى مزيد من العقوبات على السكان المدنيين، في إطار سياسة العقاب الجماعي المخالفة لكافة القوانين الدولية والإنسانية في الضفة الغربية. واضاف انه في إطار سياستها المنهجية باستخدام القوة المفرطة ضد مسيرات الاحتجاج السلمية التي ينظمها المدنيون الفلسطينيون، استخدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال هذا الأسبوع القوة لتفريق المشاركين في مسيرات الاحتجاج السلمية التي جرى تنظيمها في الضفة الغربية ضد الأعمال الاستيطانية وبناء جدار الفصل العنصري. واشار الى ان قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بنيرانها خلال أسبوع خمسة مدنيين فلسطينيين، من بينهم طفل، في الضفة الغربية، وأصيب أربعة منهم خلال المسيرات السلمية ضد الاستيطان وبناء الجدار العنصري بينما أصيب الخامس عندما فتح جنود الاحتلال نيرانهم عليه من داخل مقر الارتباط العسكري الإسرائيلي في مدينة قلقيلية. واوضح انه خلال الفترة التي يغطيها التقرير الحالي، نفذت قوات الاحتلال 38 عملية توغل على الأقل في معظم مدن وبلدات ومخيمات الضفة، اعتقلت خلالها 12 مدنياً فلسطينياً، من بينهم طفلان. وادان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، بشدة استخدام القوة المفرطة ضد مسيرات الاحتجاج السلمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، داعيا المجتمع الدولي للتحرك الفوري لإجبار حكومة إسرائيل على وقف جرائمها المنظمة ضد المدنيين الفلسطينيين.

من ناحية ثانية، حذرت عقدت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس امس، مؤتمرا صحفيا بهدف الكشف عن الوسائل المتبعة من قبل الاحتلال الإسرائيلي في تجريد المدينة المقدسة من هويتها الدينية الإسلامية والمسيحية، بمشاركة كل من الشيخ محمد حسين مفتى القدس والديار الفلسطينية، ونيافة الأب عيسى مصلح الناطق الرسمي باسم بطريركية الروم الأرثوذكس ود.حسن خاطر أمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية. وافتتح المؤتمر د. حسن خاطر مستنكراً الهجمة الشرسة التي تتعرض لها المدينة المقدسة ومحاولة المساس المباشر بمقدساتها ورموزها، فلم يسبق للقدس ان تعرضت لمثل هذا الاستهداف التهويدي ضد معالمها الإسلامية، فالاحتلال يعمل على تحويل القصور الأموية إلى مكان مقدس يهودي من خلال إقامة المدرجات والساحات وترتيب المنصات ومن ثم ربطه مع ساحة البراق ما يشكل حزام تهويدي حول المسجد الأقصى المبارك، مؤكدا انه يتم اعداد منطقة القصور على مدار سنوات لتصبح مكانا دينيا يهوديا وهو ما يتناقض مع الحقيقة والتاريخ لأن هذا المكان هو في الاساس مكان اسلامي خالص وكل ما تفعله «اسرائيل» في المكان هو تزوير واحتيال. وأضاف ان عملية استهداف المساجد في القدس وفلسطين ليس صدفة ولا عملا عشوائيا بل خطة ممنهجة، فالاعتداء على مسجد بروقين، ومسجد المغير، ومسجد اللبن، ومسجد ياسوف، ومسجد الأتقياء في بيت لحم، وإقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي اجتماعاً في مسجد قلعة القدس في باب الخليل دليل واضح على مكنونات هذه الخطة، والتي يضاف إليها عمليات تغيير أسماء الشوارع والاماكن وتغيير ملامح المعالم العربية والإسلامية مما بات يهدد هوية المدينة وتاريخها وطابعها العربي الاسلامي .

وناشد الأمين العام في ختام كلمته اليونسكو والهيئات الدولية ضرورة التدخل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على مدينة القدس، وتساءل مستنكرا إن كانوا ينتظرون حلول كارثة على مدينة القدس قبل التدخل!!، ام يجب ان تهدم جميع المساجد في فلسطين قبل أن يحرك العالم ساكناً؟!!.

ومن جهته حذر الشيخ محمد حسين من تغيير واقع مدينة القدس بمقدساتها وأحيائها ونسيجها الاجتماعي بالقوة، فسلطات الاحتلال تعمل على هدم طريق بوابة المغاربة نهائيا رغم دعوات اليونسكو لوقف هذه الإجراءات، يضاف إلى ذلك عمليات الاستيطان في البلدة القديمة والتي تشمل الاستيلاء على المساجد والبيوت لإقامة الكنس اليهودية وأخطرها كنيس الخراب والذي هو بداية إقامة الهيكل الثالث، والأحياء المقدسية تتعرض لهجمة واضحة فهناك 88 منزلا في حي سلوان معرضين للهدم و36 عائلة مهددين بالإخلاء في حي الشيخ جراح، ويرافق ذلك مطالبة اليهود المتطرفين بهدم مسجد محمد الفاتح براس العامود بحجة انه يقع بالقرب من المقبرة اليهودية والجدير بالذكر أن المسجد والمقبرة مقامين على أراض وقف إسلامي منذ العهد العثماني، يضاف إلى ذلك الاعتداءات على الكنائس وخاصة دير مار يوحنا الذي استولى عليه المستوطنين. وناشد الأب عيسى مصلح الناطق الرسمي باسم بطريركية الروم الأرثوذكس الدول العربية وخاصة الأردن والعالم الإسلامي والمسيحي التدخل السريع لإيقاف المخططات الإسرائيلية بالقدس والهادفة لتغيير معالمها الدينية الإسلامية والمسيحية، واستنكر نيافته الاعتداءات الإسرائيلية على المساجد والمقدسات الإسلامية وخاصة التحريض على هدم مسجد راس العامود، وأشاد في ختما كلمته بدور رجال الدين المسلمين والمسيحيين بحماية القدس والمقدسات من خلال وعظهم للناس بضرورة الحفاظ عليها، فالمسيحيون محرومون من زيارة القدس وأداء عبادتهم إلا في الأعياد وذلك بسبب الجدار الفاصل والحواجز الإسرائيلية ، كما اكد على خطورة المعركة التي تخوضها الكنيسة من اجل الحفاظ على املاكها واسترجاع ما تم تسريبه في الحقبة السابقة مؤكدا ان المعركة صعبة وتحتاج الى مؤازرة القيادة الفلسطينية واستمرار التعاون الاسلامي المسيحي. وفي ختام المؤتمر عرض خاطر أمين عام الهيئة صورا حصرية للحفريات الإسرائيلية بجانب مغارة سليمان بساحة باب العامود، وصورا لمسجد قلعة القدس، والذي تم تحويله إلى متحف، وصورا لمسجد النبي داوود الذي حولته سلطات الاحتلال إلى كنيس يهودي، وصورا للمسجد العمري الكبير والذي تحاول سلطات الاحتلال الاستيلاء عليه لصالح كنيس الخراب، وصوراً لمسجد محمد الفاتح براس العامود والذي تحاول الجماعات اليهودية المتطرفة التحريض على هدمه.

الى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي امس 10 فلسطينيين في الضفة الغربية. وذكرت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال دهمت مدن نابلس ورام الله والخليل وجنين وسط اطلاق نار كثيف واعتقلتهم. وتشن قوات الاحتلال يوميا حملات دهم واعتقال تطال العشرات من الفلسطينيين في مدن وبلدات الضفة الغربية بحجج وذرائع مختلفة.

من جهة اخرى، أعلنت كتلة حماس البرلمانية ان محكمة إسرائيلية مددت امس سجن أحد نوابها في المجلس التشريعي الفلسطيني لمدة ستة شهور. وقالت الكتلة في بيان صحفي لها، «إن محكمة عسكرية إسرائيلية قضت بتمديد سجن النائب محمد الطل لمدة ستة شهور إداريا وذلك عقب انتهاء مدة محكوميته التي كانت بنفس المدة».

ونددت الكتلة بقرار سجن النائب الطل، معتبرة أنه « تعبير عن سياسة الفشل والإفلاس الصهيونية أمام مواقف النواب الصلبة».

وقالت الكتلة إن هذا القرار «يدلل على عقلية الإرهاب والإجرام الصهيونية بحق ممثلي الشرعية الفلسطينية، وهي تجربة استنساخ للمنهج التصفوي للشرعية الفلسطينية بإعادة اختطاف النواب». وطالبت الكتلة البرلمانات العربية والإسلامية والدولية بـ»الخروج من مربع الرفض لهذه السياسة إلى مربع ممارسة الضغوط الحقيقية.. للدفاع عن النواب المختطفين في سجون الاحتلال الصهيوني».

على صعيد اخر، أعلنت «الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة» المس ان «أسطول الحرية 2» سينطلق منتصف الأسبوع المقبل الى قطاع غزة، داعيةً لتفتيش دولي لمحتويات السفن لتأكيد سلمية تحركه. وقالت الحملة، أحد أكبر المشاركين في الأسطول في بيان صحفي، إن الأسطول «سيحمل على متنه مئات المتضامنين من نحو 40 دولة حول العالم بينهم عدد من المشرعين وأعضاء البرلمان الأوروبي إلى جانب 40 من وسائل الاعلام العالمية ستعمل على توفير تغطيات صحفية مباشرة».

وطالبت «الحملة الأوروبية» الدول الأوروبية التي سيشارك برلمانيون ومواطنون فيها ، بتوفير الحماية من أي «اعتداء» إسرائيلي.

من ناحية ثانية، اجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس في انقرة محادثات مع القادة الاتراك الذين التقوا في مطلع الاسبوع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل. والتقى عباس في جلسة مغلقة الرئيس التركي عبد الله غول وتناول معه الغداء بحسب القصر الرئاسي التركي. ولم يصدر اي اعلان بعد اللقاءات.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2011, 22:29   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

سوريا: دعوة للاضراب والتظاهر في جمعة «سقوط الشرعية»

]عواصم - وكالات الانباء

اقتحمت دبابات الجيش السوري مدعومة بناقلات جند ومسلحين قرية على الحدود مع تركيا دافعة 600 شخص الى الفرار، وقامت كذلك بقطع طريق دولي يصل حلب ثاني مدن البلاد بتركيا المجاورة التي اعلنت امس انها باتت تستقبل اكثر من 11 الف لاجىء سوري.

ودعت صفحة "الثورة السورية" على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي للتظاهر اليوم تحت شعار جمعة "سقوط الشرعية" عن الرئيس بشار الاسد بعدما استجابت عدة مدن لإضراب عام دعي له امس بمناسبة دخول الحركة الاحتجاجية يومها المئة.

واقتحم الجيش قرية خربة الجوز الواقعة قرب الحدود مع تركيا حيث يتجمع آلاف اللاجئين الفارين من شمال البلاد، فيما أكد ناشطون سياسيون امس على تصميمهم متابعة الثورة ضد النظام حتى اسقاطه وذلك بمناسبة مرور 100 يوم على اندلاع موجة الاحتجاجات. «التفاصيل ص17»


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2011, 22:31   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

وزير الداخلية ينفي منح جنسيات لفلسطينيين من سكان الضفة الغربية



عمان (بترا)- نفى نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية المهندس سعد هايل السرور ما نشر اخيرا على احد المواقع الالكترونية حول منح جنسيات لعشرات الالاف من الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية.

وقال ان" ما يتم حاليا اعادة نظر بالاجراءات المتخذة حيال الغاء القيود المدنية والارقام الوطنية التي تم الافتئات على الحقوق الدستورية فيما يتعلق بجنسية مواطنين اردنيين من اصل فلسطيني مقيمين على الاراضي الاردنية او في الخارج ودون وجه حق بحيث تتم دراسة هذه الحالات بشكل دقيق ووفقا لتعليمات قرار فك الارتباط الاداري والقانوني مع الضفة الغربية وتصويب اوضاعهم على ضوء ذلك.

واشار الى انه تم التوقف عن الغاء القيود المدنية والارقام الوطنية منذ مطلع هذا العام الا في حالتين هما حصول الشخص على جواز سفر فلسطيني كونه احد العاملين في كوادر السلطة الفلسطينية.

واكد السرور في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان منح الجنسية الاردنية يتم وفقا لاحكام قانون الجنسية الاردنية رقم 6 لسنة 1954 وتعديلاته وان ما يتم حاليا منح جوازات سفر اردنية مؤقته لابناء الضفة الغربية استنادا لتعليمات قرار فك الارتباط ايضا وهذا متبع منذ صدور قرار فك الارتباط بهدف التسهيل عليهم في حركة تنقلهم وسفرهم ويأتي ذلك التزاما من الاردن بدوره القومي تجاه الاشقاء الفلسطينيين لدعم صمودهم على ترابهم الوطني حيث تعمل الحكومة الاردنية جادة وباستمرار على تثبيت الفلسطينيين على ارضهم من خلال اتخاذ كل ما يلزم لحيلولة دون تفريغ الاراضي الفلسطينية من اهلها.

وبخصوص القيادات الفلسطينية التي اشار اليها الموقع الالكتروني اكد السرور ان بعض هذه القيادات يحملون ارقاما وطنية منذ سنوات عديدة تسهيلا لتنقلاتهم.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2011, 22:36   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

مسؤول تربوي يقر بصعوبة اسئلة «الثقافة العامة» للتوجيهي



عمان، محافظات – الدستور

أقر مدير تربية اربد الثالثة الدكتور فواز التميمي ان أسئلة امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" بمادة الثقافة العامة مقارنة بالاعوام السابقة جاءت صعبة على الطلبة، لان اكثرها كان من بين السطور، كما ان المادة كانت زخمة وكان المفترض ان يراعي واضعو برنامج الامتحان هذا من خلال ترتيب البرنامج.

الى ذلك تقرر حرمان سبعة طلاب لدورة واحدة من امتحان التوجيهي والغاء مبحث لثلاثين طالبا في كل من محافظتي اربد ومادبا.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26 - 06 - 2011, 21:26   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

يعطيك الف عافية اخوي اياد ع نقلك الخبر


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
24-6-2011, الجمعة, الدستور, اليوم, اخبار, جريحة, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 8-6-2011 الى يوم الخميس 9-6-2011 أياد القسم ألاخباري 1 08 - 06 - 2011 20:13
اخبار الصحف : جريدة الدستور - صحيفة الدستور اليوم الاحد 5-6-2011 أياد القسم ألاخباري 1 05 - 06 - 2011 21:57
اخبار الصحف : جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة الدستور أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:17
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 06:04.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO