منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 21 - 06 - 2011, 12:43
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم










الملك يلتقي أبناءه وإخوانه في بني كنانة


اخبار الدستور الثلاثاء 21-6-2011 اخبار الدستور
بني كنانة - الدستور- عمر المحارمة

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني أمس الاثنين وجهاء وشيوخ وأبناء لواء بني كنانة بمحافظة اربد، واستمع إلى احتياجاتهم ومطالبهم، التي تركزت على تحسين المستوى المعيشي لأبناء اللواء، والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.

وكان الآلاف من أبناء اللواء قد احتشدوا في الساحات العامة والشوارع على امتداد الطريق الذي سلكه الموكب الملكي، ترحيبا بجلالة الملك حيث رفعوا صور جلالته والأعلام الوطنية ويافطات الترحيب تعبيرا عن ابتهاجهم بالزيارة الملكية.

وعبر المتحدثون في كلماتهم خلال اللقاء الذي حضره سمو الأمير طلال بن محمد المستشار الخاص لجلالة الملك، عن اعتزازهم بالقيادة الهاشمية الحكيمة، وتقديرهم لجهود جلالة الملك عبدالله الثاني الموصولة في دفع عملية الإصلاح، ومحاربة الفساد، وتحسين مستوى معيشة المواطنين في شتى مواقعهم.

وقال النائب علي الملكاوي في كلمته «الهاشميون يا سيدي تاج على رؤوسنا وأوسمة عز وفخار نطوق بهم أعناقنا ونزين بهم صدورنا ما حيينا، وسنبقى دوما كما عهدتنا ندافع عن امن الوطن ومقدراته».

وأضاف مخاطبا جلالته «تؤسسون يا سيدي لمرحلة جديدة من تاريخ الأردن، وتطلقون نهجا جديدا تتطلعون من خلاله لوضع قواعد واضحة للإصلاح في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية تشارك فيه أطياف المجتمع كافة، وتبنى على أسس العدالة ومبدأ تكافؤ الفرص وتوزيع مكتسبات التنمية في جميع مناطق المملكة، فاننا نعلن وقوفنا خلف قيادتكم مؤيدين خطواتكم في هذا النهج السامي ليبقى الأردن وطنا حضاريا يقتدى به».

وعرض الملكاوي عددا من مطالب اللواء والتي تمثلت في إنشاء مدارس جديدة بدلا من المدارس المستأجرة والقديمة، وبناء مدرسة ثانوية للذكور في بلدة ملكا، وتحويل مدرسة قرية المخيبة من مدرسة حكومية إلى مدرسة تتبع للثقافة العسكرية.

كما تمثلت المطالب في إنشاء مصنع لتعليب زيت الزيتون وآخر لمشتقات الألبان، وتحسين شبكة الطرق الزراعية، وإنشاء مشتل أشجار مثمرة في منطقة المنصورة، وإنشاء مركز زراعي في قرية أم قيس، وتوفير الدعم المالي للبلديات.

من جانبه قال النائب يحيى عبيدات في كلمته « ها هي أسرتك اليوم من عشائر بني كنانة تزهو تيها وفخارا.. تحيط بك، تضمك بين أهداب العيون وفي القلوب، وهي تستذكر بتشريفكم لها بهذه الزيارة لا بل تستمع إلى صهيل خيول معركة اليرموك الخالدة وأبطالها الخالدين».

وأضاف « اخترت لنا يا سيدي الطريق إلى المستقبل بالحجة والإقناع، فأردت لنا الحوار قدرا فهكذا كان قدر الأردنيين.. الحوار والموعظة الحسنة.. وها هي عشائر بني كنانة تلتف من حولكم أسرة واحدة، تبادلكم الحب حبا والوفاء وفاء».

وقال عبيدات « نعاهدكم يا سيدي كما عاهدنا والدكم وأجدادكم أن عيوننا ستكون أحد من عيون الصقر في الذود عن حمى الوطن، وعقولنا وقلوبنا وسيوفنا ستكون كما كانت على الدوام هاشمية العقيدة أردنية الهوى».

بدورها قالت النائب ناريمان الروسان في كلمتها «أهلا بك مولاي وأنت تشرفنا اليوم محاطا بهالة من الفخار والكبرياء، وبهذا الحب المتبادل، وفاء وثناء.. أهلا بك تلهج بها حناجر أبناء اللواء شيبا وشبابا، أهلا بك بين أهلك وعزوتك من لم يعرفوا غير الانتماء للوطن انتماء، ولغير الهاشميين الأطهار ولاء».

وأضافت « لقد شهد هذا اللواء في عهد جلالتكم كما هي سائر ربوع الوطن مظاهر نهضة ونماء وافرة، ولقي أبناؤه رعايتكم واهتمامكم.. فنحن نتطلع إلى ما عودت شعبك من المكارم بحسك متلمسا احتياجاتهم دون طلبها، وأملنا أن تتوالى مكارمكم الجليلة ورعايتكم الدؤوبة لأبناء اللواء».

وقالت الروسان «أهلا بك بين الأهل والعزوة والعشيرة التي تشد على يدك لتحقيق الإصلاح المنشود الذي ترعاه وتدعمه، وأهلا بك ونحن ممتنون لأنك حققت الحرية والمساواة وعلى طريق الإصلاح ومحاربة الفساد».

من جهته قال النائب السابق صلاح الزعبي في كلمته إن الوحدة الوطنية وحماية الجبهة الداخلية وترسيخ الديمقراطية وتفعيل التنمية السياسية هي الضمانات الأساسية لحماية الأردن ومجابهة التحديات الخارجية وبناء أردن عربي ديمقراطي حر يواكب تطورات العصر وتقدمه.

وأضاف» ان قيادتكم للإصلاح فخر لنا وقد وضعتم جلالتكم عناوينه وتفاصيله» مشيدا بجهود جلالته في محاربة الفساد وتحقيق الإصلاح في جميع المجالات.

وعرض الزعبي عددا من مطالب اللواء، والتي اشتملت على تخصيص مليوني دينار لتمويل مشروعات تنموية للشباب العاطلين عن العمل، وإقامة مجمع رياضي ومركز شبابي، وتأهيل أندية ملكا وحاتم وحريما وسحم ومجموعة الشعلة الكشفية، ودعم الجمعيات والهيئات التطوعية، وتأهيل المواقع الأثرية في منطقة أم قيس وقويلبة ومنطقة العشة.

كما اشتملت المطالب على إعادة تأهيل الحمة الأردنية والسماح للمواطنين باستخدام الأراضي الواقعة على جانب سد الوحدة للتنزه والزراعة وإعادة الأراضي التي تم استملاكها من أهالي سحم وملكا والمخيبة لغايات إنشاء سد خالد بن الوليد عام 1966،وانتفت صفة الاستملاك بعد إنشاء سد الوحدة، وتحويل مستشفى اليرموك إلى مستشفى عسكري، ورفد المراكز الصحية بالكوادر الطبية، وربط لواء بني كنانة بلواء الرمثا عبر طريق خرجا الذنيبة القروي، واستغلال الأراضي الزراعية بالمنطقة.

وناشد المتحدثون جلالة الملك بإصدار عفو خاص عن أحمد الدقامسة، متطلعين إلى كرم الهاشميين وعميد آل البيت في الصفح والتسامح.

وألقى الشاعر علي سعد عبيدات قصيدة شعرية، تغنت بانجازات الوطن في عهد جلالته وجهوده لخدمة أبناء شعبه، وصولا بالأردن إلى مصاف الدول المتقدمة.

وتسلم جلالته هدية تذكارية من أبناء اللواء عبارة عن نسخة من المصحف الشريف قدمها الشيخ أحمد تركي عبيدات.

وحضر اللقاء، رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي، ومستشار جلالة الملك لشؤون العشائر سيادة الشريف فواز زبن عبدالله، والمستشاران في الديوان الملكي الهاشمي عامر الحديدي ويوسف العيسوي، ومحافظ اربد خالد أبوزيد.



hofhv [vd]m hg]sj,v hgd,l hgeghehx 21-6-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 21 - 06 - 2011, 12:44   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

دورة «استثنائية» لمجلس الأمة اعتبارا من غد

عمان - الدستور - مصطفى الريالات وبترا

صدرت الإرادة الملكية السامية المتضمنة دعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورة استثنائية اعتبارا من يوم غد الأربعاء الواقع في 22/6/2011 من أجل إقرار الأمور الواردة فيها.

وتضمن جدول اعمال الدورة 20 مشروع قانون وقانون مؤقت بالاضافة لبندين اخرين هما تقرير لجنة التحقيق النيابية بخصوص ترخيص الكازينو ومشروع نظام معدل للنظام الداخلي لمجلس النواب aسنة 2011.

وياتي ادراج تقرير لجنة التحقيق النيابية بخصوص ترخيص الكازينو على جدول اعمال الدورة في اعقاب مطالبة 88 نائبا وبعد تنسيب رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت انسجاما مع جدية الحكومة وحرصها على طرح ومناقشة ومتابعة جميع القضايا التي اثيرت او تثار حولها شبهات فساد، وصولا الى جلاء الحقيقة، سواء بادانة المتهمين او براءتهم، بما يقتضيه القانون ويحقق العدالة.

وسيناقش مجلس الامة «الاعيان والنواب» خلال الدورة التي تستمر في العادة نحو 40 يوما تشريعات هامة وتحمل اهمية «استثنائية» من الناحية الشعبية والسياسية والمالية والاقتصادية.

وتضم قائمة التشريعات التي تضمنها جدول أعمال الدورة مناقشة قانون البلديات الذي ستجري الانتخابات المقبلة على أساسه والذي يشكل خطوة متقدمة في مسيرة الاصلاح.

كما تضم القائمة مشروع قانون نقابة المعلمين والمالكين والمستاجرين بالاضافة الى تعديلات على قوانين المطبوعات والنشر والعقوبات وهيئة مكافحة الفساد والتي جاءت بهدف ايجاد نصوص واليات قانونية للتعامل مع من يطلقون الاتهامات بالفساد والإشاعات الكاذبة، لاغتيال الشخصية بما يمكن من وضع حد حازم لظاهرة الاتهام الجزاف ويعزز حق الناس في التوجه بالشكوى ضد الفساد والمفسدين، ويوقع العقوبة بالفاسد، ويحمي ضحايا الافتراء الهدام. وفي الملف الاقتصادي تضمنت الدورة تشريعات ناظمة للنشاط الاقتصادي تركز على استقطاب الاستثمارات وتحفيزها ومعالجة مشكلات القطاعات الاقتصادية المختلفة وتوفير السيولة المالية اللازمة لمتابعة تنفيذ مشاريع القطاع الخاص وزيادة قدرته على التنافس بالاضافة الى تشجيع المنافسة ورفع الكفاءة الانتاجية.

ولايجوز للنواب مناقشة اي تشريع او امر ما لم يكن واردا في الارادة الملكية السامية التي قضت بدعوة المجلس للانعقاد في دورة استثنائية.

وتنص الفقرة الثالثة من المادة (82) من الدستورعلى انه ( لا يجوز لمجلس الأمة أن يبحث في أية دورة إستثنائية إلا في الأمور المعينة في الإرادة الملكية التي انعقدت بمقتضاها).

ويسمح الدستور للنواب بطلب عقد دورة استثنائية لمرة واحدة فيما يمكن لجلالة الملك دعوة مجلس الامة ( الاعيان والنواب ) للانعقاد في دورة استثنائية اكثر من مرة في فترة زمنية تبدأ من انتهاء الدورة العادية وحتى الموعد الدستوري لعقد الدورة العادية التالية.

وتنص المادة( 82) من الدستور في فقراتها الاولى على ان (للملك أن يدعو عند الضرورة مجلس الأمة الى الإجتماع في دورات استثنائية ولمدة غير محددة لكل دورة من أجل إقرار أمور معينة تبين في الإرادة الملكية عند صدور الدعوة وتفض الدورة الإستثنائية بإرادة ) فيما توضح الفقرة الثانية من المادة ذاتها انه (يدعو الملك مجلس الأمة للإجتماع في دورة إستثنائية أيضا متى طلبت ذلك الأغلبية المطلقة لمجلس النواب بعريضة موقعة منها تبين فيها الأمور التي يراد البحث فيها ).

وبدون شك ياتي ادارج التعديلات المقترحة على النظام الداخلي للمجلس ضمن جدول اعمال الدورة بما يعزز من دور مجلس النواب التشريعي والرقابي وقضايا الشأن العام من خلال تطوير الاليات الكفيلة بالارتقاء بالعمل البرلماني وهو ما دفع باتجاه انجازه رئيس المجلس فيصل الفايز الذي تعهد منذ توليه مسؤولية موقع رئاسة المجلس بتطوير وتحديث النظام الداخلي في اطار رؤية اصلاحية تجسد تطوير العمل البرلماني.

وفي خضم الحراك الوطني باتجاه تعزيز مسيرة الاصلاح ياتي تعديل النظام الداخلي للمجلس باعتباره ضرورة يقتضيها مسار الإصلاح البرلماني وهو ما جسدته جهود الفايز خلال الفترة الماضية لايمانه وقناعته باهمية دور مجلس النواب، في المرحلة المقبلة، ليكون شريكا حقيقيا، في مسيرة الانجاز والبناء، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.

وفيما يلي نص الإرادة:

«نحن عبدالله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، بمقتضى المادة (82) من الدستور، نصدر إرادتنا بما هو آت :

يدعى مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورة استثنائية اعتبارا من يوم الأربعاء الواقع في الثاني والعشرين من حزيران 2011 من أجل إقرار الأمور التالية:

1-قانون العفو العام المؤقت رقم (10) لسنة 2011.

2-مشروع قانون البلديات لسنة 2011.

3-مشروع قانون موازنات الوحدات الحكومية لسنة 2011.

4-مشروع قانون الاستثمار لسنة 2011.

5-مشروع قانون معدل لقانون الصناعة والتجارة لسنة 2011.

6-مشروع قانون بيع الأموال غير المنقولة المقترن بخيار الاسترداد لسنة 2011.

7-مشروع قانون تنظيم مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص لسنة 2011.

8-مشروع قانون وضع الأموال المنقولة تأمينا لدين لسنة 2011.

9-مشروع قانون المنافسة لسنة 2011.

10- مشروع قانون نقابة المعلمين لسنة 2011.

11- مشروع قانون معدل لقانون المالكين والمستأجرين لسنة 2011.

12- مشروع قانون معدل لقانون هيئة مكافحة الفساد لسنة 2011.

13- مشروع قانون معدل لقانون العقوبات لسنة 2011.

14- مشروع قانون معدل لقانون المطبوعات والنشر لسنة 2011.

15- قانون معدل لقانون المطبوعات والنشر المؤقت رقم (5) لسنة 2010.

16- قانون معدل لقانون التعليم العالي والبحث العلمي المؤقت رقم (17) لسنة 2010.

17- قانون معدل لقانون الجامعات الأردنية المؤقت رقم (16) لسنة 2010.

18- مشروع قانون المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات لسنة 2011.

19- قانون التصديق على اتفاقية امتياز الصخر الزيتي بين حكومة المملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بسلطة المصادر الطبيعية وشركة الصخر الزيتي الأردني للطاقة المؤقت رقم (22) لسنة 2010.

20- مشروع قانون التصديق على اتفاقية امتياز التقطير السطحي للصخر الزيتي بين حكومة المملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بسلطة المصادر الطبيعية وشركة الكرك الدولية للبترول الخاصة المساهمة المحدودة لسنة 2011.

21- تقرير لجنة التحقيق النيابية بخصوص ترخيص الكازينو.

22- مشروع نظام معدل للنظام الداخلي لمجلس النواب لسنة 2011.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 06 - 2011, 13:07   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

رئاسة الوزراء تؤكد صحة التقارير الطبية حول سفر شاهين

عمان - بترا

أكّد مصدر مسؤول في رئاسة الوزراء صحّة التقارير الطبيّة التي أوصى من خلالها عدد من الأطباء بسفر المحكوم خالد شاهين للعلاج خارج المملكة.

وتعليقاً على التصريحات التي أدلى بها أحد الأطباء على احد المواقع إلالكترونية، نافياً توقيعه على كتاب رسمي يوصي بسفر شاهين إلى الخارج، أوضح المصدر أنّ الطبيب المعني قام بالتوقيع على النسخة الأصليّة من الكتاب المروّس باسم مركز الخالدي الطبّي، والوارد إلى رئيس الوزراء بتاريخ 16/2/2011 ، إلى جانب عدد من الأطبّاء.

كما أوضح المصدر ان الطبيب المعني قدّم تقريرين باللغة الإنجليزيّة شرح فيهما حالة شاهين وأوصى بعلاجه في الخارج، وتحديداً في كليّة (بايلر Baylor) بولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكيّة، وأوصاه بمراجعة الطبيب (فاديم شيرمان Vadim Sherman)، فيما أوصى في التقرير الثاني بأن يراجع شاهين عيادة في (كليفلان Cleveland) في ولاية أوهايو ومراجعة الطبيب (فيليب ار ستشوار Philip R

Schaur)، وقد تمّ ترجمة جميع التقارير من اللغة الإنجليزيّة كما هي إلى اللغة العربيّة لتسهيل وصول المعلومات الواردة في التقارير إلى الجميع.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 06 - 2011, 20:20   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

يعطيك العافية اياد ع نقلك الخبر تحياتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
21-6-2011, الثلاثاء, الدستور, اليوم, اخبار, جريحة, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 8-6-2011 الى يوم الخميس 9-6-2011 أياد القسم ألاخباري 1 08 - 06 - 2011 20:13
اخبار الصحف : جريدة الدستور - صحيفة الدستور اليوم الاحد 5-6-2011 أياد القسم ألاخباري 1 05 - 06 - 2011 21:57
اخبار الصحف : جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة الدستور أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:17
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 12:25.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO