منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 19 - 06 - 2011, 10:40
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي اخر اخبار الجزيرة نت اليوم الاحد 19-6-2011










اخر اخبار الجزيرة نت اليوم الاحد 19-6-2011




مظاهرات ليلية بسوريا لإسقاط النظام




شهدت عدة مدن سورية مساء أمس مظاهرات ليلية تطالب بالحرية وإسقاط النظام، ويأتي ذلك بعد مقتل 25 شخصا في مظاهرات شهدتها أول أمس الجمعة عدة أنحاء في البلاد، في ظل استمرار عناصر قوى الأمن يدعمها الجيش في اقتحام بلدات قريبة من الحدود مع تركيا.ففي منطقة برزة بدمشق خرجت مظاهرة جديدة السبت ليلا وسط أهازيج وشعارات مناهضة للنظام. كما شهدت منطقة الكُسوة في محافظة ريف دمشق مظاهرة ليلية هتف المتظاهرون فيها بشعارات تدعو لإسقاط النظام.وبدورها شهدت منطقة باب الدريب في حمص مظاهرة ليلية جديدة طالب فيها المتظاهرون بإسقاط النظام.أما في مدينة دير الزور شمال شرق سوريا فقد تحولت جنازة متظاهر قتل برصاص قوات الأمن إلى مظاهرة حاشدة ضد النظام.وفي حَرَسْتا شيّع جموع من السوريين جنازتي شخصين قتلا في مظاهرة سابقة، كما شهدت بلدة دوما في محافظة ريف دمشق تظاهرة خلال تشييع أحد القتلى من المتظاهرين، وردد المشاركون فيها شعارات مماثلة.وبث ناشطون سوريون مشاهد على الإنترنت قالوا إنها تظهر إضرابا عاما في بلدة دوما بعد مقتل أحد المتظاهرين فيها.

اخبار الجزيرة الاحد 19-6-2011
مظاهرات الجمعة أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى في عدة مدن سورية (الجزيرة)


اقتحام بداما

من جهة أخرى اقتحمت القوات السورية ومسلحون موالون للرئيس السوري بشار الأسد بلدة بداما بالقرب من الحدود مع تركيا يوم أمس السبت وأحرقوا منازل واعتقلوا العشرات، حسب ما أفاد شهود عيان.وقال سارية حمودة، وهو محام في البلدة الحدودية بمنطقة جسر الشغور، "جاؤوا في الساعة السابعة صباحا إلى بداما أحصيت تسع دبابات وعشر ناقلات أفراد مصفحة وعشرين سيارة جيب وعشر حافلات، شاهدت الشبيحة (مسلحون يقول المتظاهرون إنهم موالون للأسد) يطلقون النار على منزلين".وقال شاهد آخر إن القوات الحكومية تشعل النار أيضا في الحقول بالقرب من سفوح التلال، كما قال لاجئون من المنطقة الشمالية الغربية إن قوات الجيش و"الشبيحة" حرقوا المحاصيل ونهبوا المنازل وأطلقوا النار بشكل عشوائي.وذكر نشطاء على الإنترنت أن عشرين شخصا أصيبوا في إطلاق النار الكثيف في بداما القريبة من جسر الشغور، والتي تعد أحد المراكز الحيوية التي توفر الطعام والإمدادات لآلاف من السوريين فروا من العنف في قرى بمناطق المواجهات ولاذوا مؤقتا بالحقول على الجانب السوري من الحدود.

مظاهرات الجمعة
وجاءت هذه التطورات بعد مظاهرات أول أمس قتل فيها بنيران قوات الأمن، حسب ما قال معارضون سوريون، 25 شخصا، وشارك فيها عشرات الآلاف طالبوا بإسقاط النظام.ففي حمص وحدها قتل ثمانية متظاهرين، وأشار التلفزيون السوري إلى مقتل أحد عناصر الشرطة على أيدي مسلحين.وقد خرجت مظاهرة في حي الإذاعة في مدينة حلب شمالي البلاد، وسقط فيها أول قتيل في المدينة منذ تفجر الاحتجاجات في سوريا في مارس/آذار الماضي، بينما قال التلفزيون السوري إنه توفي نتيجة جلطة قلبية.كما أظهرت صور بثت على شبكة الإنترنت مظاهرة منددة بالنظام السوري في إحدى قرى حوران الشرقية. ورفع المتظاهرون العلم التركي إضافة إلى العلم السوري.وفي هذا السياق، قال المعارض وليد البني لرويترز عبر الهاتف من دمشق إن القبضة الأمنية بدأت تضعف لأن الاحتجاجات تتزايد في الأعداد وتتسع، وأضاف أن الشعب السوري "يعرف أن هذه فرصة للحرية تأتي مرة كل مئات السنين".

اخبار الجزيرة الاحد 19-6-2011
عدد اللاجئين السوريين إلى تركيا تجاوز عشرة آلاف (رويترز)


لاجئون لتركيا
وفي الإطار ذاته، ذكر مسؤولون أتراك أن عدد اللاجئين الذين عبروا الحدود إلى تركيا من سوريا وصل إلى عشرة آلاف و114 لاجئا، وأن عشرة آلاف آخرين ما زالوا موجودين على الجانب السوري للحدود.واصطحبت السلطات التركية صحفيين في جولة بمخيم للاجئين في هاتاي، حيث يعيش نحو 3500 شخص في ستمائة خيمة.وقد تفقد قائد القوات البرية التركية الفريق إربال جيلان أوغلو يوم أمس السبت الموقف على الحدود السورية التركية في ظل استمرار تدفق اللاجئين.


hov hofhv hg[.dvm kj hgd,l hghp] 19-6-2011

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 19 - 06 - 2011, 10:42   رقم المشاركة : [2]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي رد: اخر اخبار الجزيرة نت اليوم الاحد 19-6-2011

وفاة مسؤول يمني ودعوة لتنحي صالح



علماء دين وزعماء قبائل طالبوا علي عبد الله صالح بالتنحي الفوري (رويترز-أرشيف)

أعلن مصدر رسمي يمني مساء السبت عن وفاة وكيل وزارة الأوقاف اليمنية محمد الفسيل متأثرا بجراح أصيب بها في الانفجار الذي استهدف مسجد القصر الرئاسي في صنعاء بداية الشهر الحالي، في حين طالب علماء دين ومشايخ بالتنحي الفوري للرئيس اليمني علي عبد الله صالح.
ففي صنعاء ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) "أن نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي بعث ببرقية عزاء إلى أسرة الفسيل، الذي كان قد أصيب في الهجوم على مسجد دار الرئاسة يوم الثالث من يونيو/حزيران الجاري.
ولم تورد الوكالة ما إذا كان الفسيل قضى نحبه في اليمن أم في السعودية حيث نقل مع عدد من كبار المسؤولين الذين أصيبوا في الانفجار ومن بينهم صالح في الرابع من الشهر الجاري.


دعوة للتنحي
في هذه الأثناء طالب أكثر من مائة من الشخصيات الدينية والقبلية النافذة بالتنحي الفوري لصالح واختيار رئيس جديد للبلاد.
وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن زعماء قبائل وعلماء دين من بينهم الشيخ عبد المجيد الزنداني، أكدوا في بيان لهم السبت ضرورة تلبية مطالب ثورة الشباب السلمية، وفي مقدمة ذلك التنحي الفوري لرئيس الجمهورية عن السلطة.
وطالبوا بإقالة أقارب الرئيس كافة من أجهزة الدولة العسكرية والأمنية وإفساح المجال لأبناء الشعب اليمني لأن يديروا أنفسهم بعيدا عن الوصاية.
وحذّر العلماء والمشايخ من أنه في حال عدم استجابة الرئيس لمطالب الثورة الشبابية والشعبية بسرعة التنحي، فإنهم سيتقدمون بهذه الاعتصامات والمسيرات في مختلف المحافظات.



شباب الثورة في تعز جددوا مطالبهم بتشكيل مجلس ثوري انتقالي (رويترز)


تجديد مطالب
في غضون ذلك جدد عدد من شباب التغيير في المكلا بمحافظة حضرموت في جنوب شرق اليمن، المطالبة بسرعة تشكيل مجلس انتقالي لإدارة البلاد.
وقد نظم شباب الثورة في مدينة تعز جنوب البلاد مسيرة للمطالبة بالقبض على القيادات العسكرية والأمنية التابعة لقوات صالح، التي قالوا إنها تعطي الأوامر بقصف المدينة.
وجدد المشاركون في المسيرة دعوتهم إلى تشكيل مجلس ثوري انتقالي. ويواصل الثوار اعتصامهم في ساحة الحرية رغم القصف المدفعي الذي تعرضت له في وقت مبكر من صباح السبت.
وقد حصلت الجزيرة على صور تكشف آثار قصف لمبان تعليمية وسكنية في تعز. وأفادت مصادر للجزيرة بأن القصف قامت به قوات من الجيش الموالي لصالح.
كما تظهر الصور آثار قصف قامت به تلك القوات صباح السبت على المعهد الوطني للعلوم الإدارية وإحدى البنايات السكنية قرب ساحة الحرية في المدينة. كما تبين الصور موقعا تتمركز فيه تلك القوات وآلياتها جوار مستشفى الثورة العام.


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19 - 06 - 2011, 10:44   رقم المشاركة : [3]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي رد: اخر اخبار الجزيرة نت اليوم الاحد 19-6-2011

لمجلس الانتقالي يقول إن أمواله نفدت موسى يدعو لحل سلمي في ليبيا




قال علي الترهوني مسؤول النفط والمالية في المجلس الوطني الانتقالي الليبي, إن أموال المجلس نفدت، متهما الغرب بعدم الوفاء بتعهداته بتقديم مساعدة مالية عاجلة للثوار، في حين دعا الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى لإيجاد حل سلمي للأزمة الليبية.
ففي مدينة بنغازي شرق ليبيا قال الترهوني في مؤتمر صحفي إن الأموال نفدت تماما من الثوار بعد أربعة أشهر من القتال، وأضاف "كل شيء ينفد من أيدي الثوار، وإما أنهم (أي الدول الغربية) لا يفهمون أو ربما لا يبالون بما يجري".
وجاءت تصريحات الترهوني في وقت بدأت تظهر فيه تصدعات في صفوف حملة حلف شمال الأطلسي (ناتو) ضد نظام العقيد معمر القذافي، حيث يبدي بعض أعضاء الحلف عدم قدرتهم على مواصلة المهمة، بينما تتهم الولايات المتحدة بعض حلفائها الأوروبيين بعدم أداء دورهم بالكامل، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.
وأكد الترهوني أن إنتاج النفط الخام توقف بسبب الأضرار الناجمة عن الحرب. وتوقع ألا يستأنف الإنتاج قريبا. وأوضح أن المصافي معطلة بسبب عدم توافر النفط الخام لها.
وكان الترهوني قدر في وقت سابق أن المعارضة تنفق ما يصل إلى 100 مليون دينار ليبي (86 مليون دولار أميركي) في اليوم.


رئيس وزراء تونس الباجي قائد السبسي (يمين) مستقبلا عبد الجليل (رويترز)


الانتقالي وتونس
في هذه الأثناء قال رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفي عبد الجليل إن استقباله يوم السبت من قبل مسؤولين حكوميين في تونس يعد اعترافا ضمنيا بالمجلس، بينما لم يصدر أي موقف رسمي تونسي بهذا الاعتراف.
وقال عبد الجليل للصحفيين عقب لقائه رئيس الوزراء التونسي الباجي قائد السبسي في قصر الحكومة بالقصبة "استقبالنا هنا من المسؤولين في تونس يعد اعترافا ضمنيا، نحن تجاوزنا هذه المرحلة، تجاوزنا مرحلة المعونات الإنسانية، وتونس سيكون لها دور كبير في المرحلة المقبلة في ليبيا".
وكان الباجي قائد السبسي قال في وقت سابق الأسبوع الماضي إن بلاده مستعدة للاعتراف بالمجلس الانتقالي في حال مطالبته بذلك، لكن تونس لم تعلن حتى الآن اعترافها بالمجلس رغم توتر علاقاتها مع نظام القذافي.
ونفى عبد الجليل تصريح رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي بإجراء محادثات بين الثوار وممثلي نظام القذافي في تونس أو في أوروبا. وقال لرويترز "ليس هناك أي مفاوضات مع نظام القذافي في أي مكان، ولن نقبل أي محادثات إلا برحيل القذافي".
وكان المحمودي قال الجمعة ردا على سؤال عن نفي الثوار للمعلومات التي ترددت بشأن المفاوضات مع النظام "اسألوا الاستخبارات المصرية والفرنسية والنرويجية والتونسية، وسيقولون لكم الحقيقة". وأضاف "نحن واثقون من لقاءاتنا، وكل شيء مسجل".
وأضاف "نحن متأكدون من أن اللقاءات حصلت في هذه البلدان" أي مصر وفرنسا والنرويج وتونس، و"سنرد عليهم بأسماء" الأشخاص الذين شاركوا في هذه اللقاءات.
وفي فيينا أعلن المتحدث باسم الحكومة النمساوية شالينبرغ ألكسندر السبت استعداد بلاده للاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا بوصفه الممثل الوحيد للبلاد، وأضاف أن النمسا ستطرح هذه القضية في الاتحاد الأوروبي أثناء المحادثات في لوكسمبورغ غدا الاثنين.
ويأتي إعلان النمسا بعد إجراء مماثل من قبل أكثر من عشر دول، من بينها بريطانيا وكندا وفرنسا والأردن والولايات المتحدة.



موسى (وسط) يتحدث أثناء الاجتماع (رويترز)


موسى يدعو
من جهة ثانية قال عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية المنتهية ولايته السبت في كلمة أمام الاجتماع الثاني للمنظمات الدولية الخمس المتابعة للوضع في ليبيا، إن الاجتماع استهدف مساعدة الليبيين وإيجاد حل سلمي للأزمة التي يعيشونها منذ أربعة أشهر "ووضع حد لعمليات العنف والعمليات العسكرية" في البلاد.
ودان موسى بصورة غير مباشرة ما وصفه بـ"أعمال القمع والعنف دون مبرر" ضد الشعب الليبي، مشيرا إلى أنها لم تأخذ في الاعتبار "الحقوق الأساسية للشعب".
وشدد الأمين العام على "الالتزام القوي" من جانب المنظمات الخمس "بتوفير الحماية للشعب الليبي لتحقيق تطلعاته في الانتقال وبأسرع ما يمكن نحو نظام سياسي" يقرره الليبيون.
وأكد قناعة الأطراف الخمسة المشاركة في الاجتماع بأن "الحل العسكري وحده قد لا يؤدي إلى الخروج من الأزمة الراهنة".
وحث موسى "المجتمع الدولي والعرب والأفارقة على مساعدة الشعب الليبي على تحمل أعباء المرحلة الراهنة وتداعياتها وعلى تجنيب ليبيا وشعبها مخاطر استمرار أعمال العنف والانزلاق نحو التقسيم".


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19 - 06 - 2011, 10:46   رقم المشاركة : [4]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي رد: اخر اخبار الجزيرة نت اليوم الاحد 19-6-2011

تحذيرات من مصادرة الثورة اليمنية



من مظاهرات جمعة الشرعية الثورية في صنعاء الرافضة لعودة الرئيس (الجزيرة)


حذرت منظمة يمنية مما وصفته تدخلات خارجية لتقاسم السلطة، والتآمر على ثورة الشباب المنادية بإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح بمباركة أميركية وسعودية.

وجاء ذلك في بيان رسمي صدر اليوم السبت عن المنظمة اليمنية "سيادة" -وهي إحدى المنظمات المنبثقة عن ثورة شباب التغيير– حذرت فيه من صفقات سرية بين جهات عديدة ذات علاقة بالثورة لتقاسم السلطة.

ولفتت المنظمة إلى أن هذا التدخل يأتي بمباركة دول عربية وغربية على رأسها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة العربية السعودية لتوفير الغطاء الدولي لشرعية تقاسم النظام بحجة نزع فتيل المواجهات والحرب الأهلية.

مساع دولية
وكان بيان المنظمة يشير إلى مساعي سفراء الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي إلى انتقال سلسل للسلطة إثر مغادرة الرئيس صالح للعلاج في السعودية، وبما يتوافق مع المبادرة الخليجية التي تبنتها دول المجلس في أبريل/نيسان الماضي.


من مسيرة جرت في صنعاء أمس الجمعة مؤيدة للرئيس عبد الله صالح (الفرنسية)
وأدانت المنظمة في بيانها ما أسمته الالتفاف على ثورة الشباب وإجراءات تمليك اليمن في إطار دولي لمن هم السبب أصلا في أزماته ومشاكله الاقتصادية المزمنة، وكانوا السبب في إشعال الفتن والحروب والتفريط بالسيادة الوطنية تحت ستار دعم النظام وبأموال الشعب وأسلحته ومقدراته.

كما دعت للعمل على إقامة نظام مدني ديمقراطي عادل، "وبناء يمن جديد خلفا للنظام الأسري الساقط واستعادة سيادة الشعب".

عودة الرئيس
ويأتي البيان بعد يوم واحد من إعلان الحكومة اليمنية أن الرئيس عبد الله صالح الذي سافر إلى السعودية للعلاج سيعود إلى البلاد في غضون أيام بينما طالب آلاف المتظاهرين في العاصمة بتنحيه.

ونقل عن عبده الجندي -نائب وزير الإعلام اليمني- قوله أمس الجمعة إن الرئاسة اليمنية أكدت له أن الرئيس سيعود خلال أيام دون أن تحدد تاريخا معينا مكتفية بالقول إن صحة الرئيس في تحسن مستمر.

يشار إلى أن الرئيس اليمني لم يظهر على الملأ منذ الهجوم الذي استهدف القصر الرئاسي في 3 يونيو/حزيران الجاري وتسبب بإصابته بحروق وجروح مما استدعى نقله إلى السعودية وخضوعه لعملية جراحية وسط تكهنات بعدم قدرته على العودة للبلاد.

وتزامن الإعلان عن قرب عودة الرئيس صالح إلى صنعاء مع خروج عشرات آلاف المتظاهرين في صنعاء مطالبين بتنحي الرئيس وتشكيل مجلس انتقالي يتسلم السلطة.

ودعمت شخصيات بارزة من عائلة صادق الأحمر رئيس اتحاد قبائل حاشد القوية المتظاهرين والدعوة لتشكيل حكومة انتقالية في الوقت الذي يتصاعد فيه العنف بين قوات الحكومة من جهة والحراك الجنوبي وإسلاميين من جهة أخرى.


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19 - 06 - 2011, 10:47   رقم المشاركة : [5]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي رد: اخر اخبار الجزيرة نت اليوم الاحد 19-6-2011

جماعة الإخوان تفصل أبو الفتوح



أبو الفتوح أعلن ترشحه لرئاسة مصر الشهر المنصرم (الجزيرة)


قرر مجلس الشورى العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر فصل عبد المنعم أبو الفتوح القيادي في الجماعة بعد أن أعلن نيته الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، مخالفا قرار الجماعة بعدم ترشيح أي من أعضائها.كما قرر المجلس قبول اعتذار الدكتور محمد حبيب نائب المرشد العام السابق عن عضوية مجلس الشورى.وكان القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين عبد المنعم أبو الفتوح أعلن الشهر الماضي أنه سيترشح لخوض انتخابات الرئاسة بصفة مرشح مستقل، وقال إنه ليس عضوا بأي حزب، وإن قراره الترشح للرئاسة لا يعني أن الجماعة غيرت وجهتها.وفي إشارة إلى حزب "الحرية والعدالة" الجديد الذي أسسته الجماعة، قال لدى إعلان الترشح للرئاسة "إن الإخوان كجماعة لن يخوضوا انتخابات الرئاسة، وهم الآن يفصلون بين الاختصاصات"، وهو أمر دعا إليه قبل أربع سنوات.وأضاف أبو الفتوح أن قرار الترشح للرئاسة "ليس انتهاكا لقواعد الجماعة" وأنه سيبدأ حملته الانتخابية في غضون أسبوع، وأشار إلى أن جماعة الإخوان ستركز على النشاطات الاجتماعية وستترك أمور السياسة لحزب الحرية والعدالة الذي لم ينضم إليه أبو الفتوح.ويصنف مراقبون أبو الفتوح -الذي يشغل منصب الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب- على أنه أكثر قيادات الإخوان انفتاحا على الآراء الناقدة للجماعة كما يعدونه أحد رموز الإصلاح.وسعى الإخوان الذين يشكلون أكبر فصيل إسلامي بمصر إلى تهدئة المخاوف بالقول إنهم لن يتقدموا بمرشح للرئاسة وإنهم لن يسعوا للفوز بأغلبية في انتخابات برلمانية مقررة في سبتمبر/أيلول المقبل، حيث ستتنافس الجماعة على 50% فقط من مقاعد البرلمان (مجلس الشعب).


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19 - 06 - 2011, 10:49   رقم المشاركة : [6]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي رد: اخر اخبار الجزيرة نت اليوم الاحد 19-6-2011

رفض إشراك "الإنقاذ" بإصلاحات الجزائر



من مظاهرة للطلبة في العاصمة الجزائرية جرت في 2 مايو/أيار الماضي (الأوروبية)

جددت الرئاسة الجزائرية رفضها إشراك قيادة الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحظورة منذ العام 1992 في المشاورات بشأن الإصلاحات السياسية التي يعتزم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة تنفيذها لدعم المسار الديمقراطي في البلاد.

وقال الناطق الرسمي باسم هيئة المشاورات بشأن الإصلاحات السياسية محمد علي بوغازي في مؤتمر صحفي عقده السبت بمقر رئاسة الجمهورية، إن الهيئة حددت معايير انتقاء من يحضر في المشاورات وهو ما يعني استمرار رفض بوتفليقة إشراك الحزب المحظور الذي فاز بالانتخابات التشريعية عام 1992 التي ألغاها الجيش مما أسفر عن صدامات مسلحة خلفت آلاف القتلى.

وكان رئيس هيئة المشاورات عبد القادر بن صالح الرجل الثاني في الدولة ورئيس مجلس الأمة -الغرفة العليا في البرلمان- صرح يوم 21 مايو/أيار الماضي تاريخ بدء المشاورات بأن المشاورات السياسية مفتوحة أمام جميع الفاعلين السياسيين ما عدا دعاة العنف الذين نبذهم الشعب الجزائري وأقصاهم من الحياة السياسية، في إشارة إلى الجبهة الإسلامية للإنقاذ.

وتتناول المشاورات مسألة مراجعة الدستور وقوانين النظام الانتخابي والأحزاب والإعلام والولاية وتمثيل المرأة في المجالس المنتخبة وقانون حالات التنافي مع العهدة البرلمانية، وقانون الحركة الجمعوية (المنظمات الأهلية).

ويتزامن رفض الرئاسة الجزائرية مع تأييد رئيس حركة مجتمع السلم (فصيل إسلامي) أبو جرة سلطاني إشراك قيادة جبهة الإنقاذ في المشاورات.



من جهة أخرى، تصدت قوات الأمن بوسط العاصمة الجزائرية لمسيرة نظمتها المعارضة الجزائرية المنضوية ضمن ما يعرف باسم التنسيقية الوطنية من أجل التغيير والديمقراطية- جناح الأحزاب، تطالب بإصلاحات سياسية جذرية ورحيل النظام الحاكم وإطلاق الحريات لتشكيل الأحزاب.


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19 - 06 - 2011, 21:40   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر اخبار الجزيرة نت اليوم الاحد 19-6-2011

مشكووور اخوي البرق ع نقلك الخبر


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
19-6-2011, الاحد, الجزيرة, اليوم, اخبار, اخر
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21
رسائل العام الجديد 2011 - مسجات العام الجديد 2011 DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:20


الساعة الآن 01:37.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO