منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 18 - 06 - 2011, 11:27
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة سبق اليوم السبت 18-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم










"سبق" تنشر قصصاً لـ"مثلث رعب" يهدد استقرار وخصوصيات الأسرة السعودية
"فوزية وأم محمد" ضحيتا حارس عقار.. وسائق وخادمة يدمران حياة "أم فارس"
اخبار السبت 18-6-2011 اخبار
ريم سليمان – سبق - جدة : مشكلة اجتماعية خطيرة بدأت تطفو على السطح حتى باتت واقعاً داخل حياة كل منا، مفجرة عواقب وخيمة تهدد أمن واستقرار وخصوصيات الأسرة السعودية، تتمثل هذه المشكلة في تدخل ما يمكن أن نطلق عليه (مثلث الرعب): حارس وسائق وخادمة، في حياة الأسر، بإرادتها ورغماً عنها.

وللأسف هناك حراس وسائقون وخادمات يعرفون أكثر مما يعرفه الزوج عن زوجته، ما يجعلنا في "سبق" نطرح سؤالاً شائكاً حول خطورة هذا المثلث، ومن سمح لهؤلاء باختراق خصوصية الأسرة؟ ومن أعطاهم هذا الحق؟ وما الآثار السلبية الناجمة عن تدخل هؤلاء الغرباء في حياتنا إلى هذه الدرجة؟

قصص مأساوية
تسكن "أم محمد" التي تبلغ من العمر 30 عاماً مع زوجها في عمارة مكونه من ثلاثة طوابق، وكان لتدخل حارس العقار في شؤونها الأسرية أثر سلبي على حياتها، وتعود أحداث قضيتها إلى خمسة أعوام مضت حيث تقول أم محمد لـ "سبق": طبيعة عمل زوجي جعلته يتغيب عن المنزل لفترات طويلة، وفي بداية زواجنا كنت أشعر بالملل من جلوسي بمفردي لوقت طويل، وبالفعل تعرفت على جيراني وكنا نجتمع يومياً إلى أوقات متأخرة حسب عمل زوج كل منهن، وكان الحارس يقضي لنا كل متطلبات السهرة.

رفض زوجي ارتباطي الزائد بصديقاتي ومنعني من استقبالهن داخل منزلي أو ذهابي إليهن، حاولت أن أسمع كلامه، ولكن عاد الملل يدخل حياتي بشكل كبير، فقررت أن أستقبلهن بدون علمه وينصرفن قبل عودته، إلى أن اكتشف زوجي كذبي عليه وزادت المشاكل وعلمت فيما بعد أن الحارس هو الذي ينقل له كل أخباري ويضيف عليها أشياء غير حقيقية، ما دفع زوجي إلى طلاقي.

وأنهت حديثها بقولها: "أعترف أني أخطأت بيد أن الحارس هو الذي تسبب في هدم أسرتي".

قصة أخرى ترويها "فوزية" وهي أم لخمسة أطفال، قالت: الحارس هو سبب تركي العقار وذهابي إلى عقار آخر، فقد نفدت أسطوانة الغاز وكان زوجي في عمله، وحين فتحت له الباب استرق النظر ولمحني ومن ثم نقل أوصافي للآخرين ولأصدقائه حتى وصل الخبر لزوجي، واعتبرها فضيحة كبرى وانفصلنا فترة، وبعدها قرر زوجي تغيير العقار إلى آخر لا يعرفنا فيه أحد.

أما "أم فارس" فقصتها أكثر مأساوية، فقد تسبب السائق والخادمة في تدمير حياتها، وتقول: بدأ السائق يعمل كجاسوس لزوجي أثناء غيابه عن المنزل، وجاء إلي وعرفني ما طلبه زوجي، فطلبت منه أن ينقل لي أخبار زوجي وأصبحت أعطيه مبلغاً كبيراً من المال حتى يطلعني على أسرار زوجي، وهل هناك علاقات يقوم بها خارج المنزل؟ واستمر الحال كذلك وتضخمت المشاكل بيني وبين زوجي وصارت حياتنا باردة، وفي لحظة ضعف حاول السائق التحرش بي، ونقلت الخادمة الواقعة إلى زوجي غير كاملة بل أكدت له أن ما تم من السائق كان بإرادتي، حتى انتهى الأمر بطلاقي وإبعادي عن أطفالي.

العيب فينا
ترى استشارية علم النفس الدكتورة زينب العايش أن المشكلة ليست في الحارس والسائق والخادمة، فالعيب في الأسرة التي سمحت لهؤلاء بالتدخل في حياتهم، مؤكدة أن دور هذه الفئة لا يخرج عن إطار الخدمة الموكلة إليهم ولا نستطيع أن نوجه لهم اللوم والعتاب على أي شيء يقترفونه بإرادتنا.

وأكدت أن هناك عجزاً وخللاً داخل العديد من الأسر، فأي علاقة وأي ثقة تجعل من ربة منزل أن تفشي أسرارها إلى عامليها، مشيرة إلى وجود اضطرابات سلوكية لمن يقوم بهذا الفعل من رجل أو امرأة، وتتساءل: من أعطى تلك الفئة الحق في التدخل في الشؤون الخاصة بل ربما أبعد من ذلك؟ وأين الضبط والربط من الزوجة التي تعد بمثابة الترمومتر داخل المنزل؟

ووصفت العايش الزوج الذي يتجسس على زوجته أو الزوجة التي تحكي مع سائقها أو خادمتها، بأنهم أشخاص معدومو الثقة وليس لهم دور حيوي داخل الأسرة، مؤكدة أن الأطفال الذين ينشأون في هذا الجو المريض سيعانون من مرض الشك وعدم الصدق وعدم الوفاء.

وحذرت من التمادي في هذا السلوك الذي ينتهي دائماً بفتور وبرود العلاقة بين الزوجين، ومن ثم تصبح الحياة باهته ومصطنعة و بلا طعم، وسيبحث كل من طرفي العلاقة على الأمان في مكان آخر.

وحثت الزوجة على التريث قبل التفكير في إقحام أحد من العمالة في شئونها، وقالت: الفئات التي تقبل هذا وتتجسس وتنقل أخباراً وربما أكثر من ذلك لا تريد سوى المال، وإذا وجدته في مكان آخر فستنقل أخبارك له فهي لا تبحث إلا عمن "يدفع أكثر".

ونصحت الزوجين أن يعيدا ترتيب أوراق المنزل وصياغته على أن يعرف كل شخص دوره وحجمه، مشيرة إلى مقولة شهيرة للمفكر أنتوني روبنز: "إذا أردت التغيير فابدأ بنفسك".

انخفاض المناعة الأخلاقية
بيد أن رجل الأعمال والكاتب نجيب الزامل اختلف مع ما قالته العايش، مؤكداً أنه يصعب السيطرة على هذه الفئة التي اقتحمت حياة الأسر السعودية حتى صار من الصعب التخلص منها، وقال: سيستمر الوضع هكذا إلى أن نجد حلولاً بديلة لمثلث الرعب الموجود داخل كل أسرة.

وأعرب عن اعتقاده أن المجتمع السعودي لم يعد مثل ما كان من قبل عام 1970م، حيث لم تكن هناك أي عمالة في السعودية، مستغرباً عدم وجود أي دراسة دقيقة للتغيرات التي طرأت على سلوك وعادات الأسرة جراء ظاهرة العمالة، وأشار إلى أن المجتمع السعودي من أكثر المجتمعات التي حدثت فيها تغيرات بسبب العمالة الوافدة.

ورأى الزامل أن العلاقة الأسرية وعلاقة الأولاد بالأب وعلاقة الأم بأطفالها تتأثر بالعاملات، كما أن علاقة الزوج وزوجته تغيرت لوجود العاملات والأمثلة أمامنا واضحة، مشيراً إلى أن هناك ظروفاً عديدة اضطرت الفرد أن يتقبل الكائن الغريب ويضحي بالعديد من الأخلاقيات والمبادئ، ما ساهم في انخفاض المناعة الأخلاقية والتربوية في المنزل.

وأكد أنه من الصعب التحكم والسيطرة على العمالة وعلى ما يطرأ من مشكلات ناتجة عن تواجدهم وعلى المجتمع أن يجد الحلول البديلة لفكرة العمالة المنزلية.

وقال: ربما نجد حلولاً بتواجدهم، فالدول المتقدمة لا يوجد في كل بيت سائق وخادمة، وإذا استدعى الأمر تأتي العمالة بالساعات وفي أوقات محددة وليس الإقامة التامة.

وأنهى حديثة بقوله: لا يوجد حل لمشكلة تدخل العمالة فالمشكلة قائمة طالما أن الثلاثي موجود، مطالباً بوجود جهة معينة تقوم برصد اجتماعي لدراسة الظاهرة من الناحية الاجتماعية، وما الذي حدث وتغير في المجتمع ومن ثم نوجد الحلول.

تجسس وابتزاز
من جهته قال الباحث في الشئون الإسلامية خالد الرميح: إن الأصل في الحياة الزوجية "عدم التجسس"، فالحياة الزوجية تُبنى على الحب والمودة، مشيراً إلى أن هناك فئات معينة تصلح للاستشارة من قبل طرفي العلاقة.

وحذر الرميح من وجود خطر كبير على الأسرة المسلمة من خلال عمليات التجسس وإفشاء الأسرار، منوهاً إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم عندما اختلف مع زوجته السيدة عائشة تدخل والد الزوجة فقط.

ونصح الزوجين بعدم إقحام أحد في العلاقة الزوجية وفي أسرار المنزل حتى لا يكون محل ابتزاز فيما بعد.



hofhv [vd]m sfr hgd,l hgsfj 18-6-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 18 - 06 - 2011, 11:31   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 18-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

كشف عن نظرية "أم القرى" الإيرانية التي يقف لاريجاني
خبير سياسي يكشف عن صفقة "إيرانية - أمريكية" ضحيتها الأولى دول الخليج

سلطان المالكي - سبق - الرياض : حذر الخبير السياسي المتخصص في شؤون العراق وإيران الكويتي الدكتور عبدالله النفيسي من الخطر الإيراني على دول الخليج, وقال ان روح الاستعلاء والاحتقار للعرب تتنامى لدى الشعب الإيراني, كاشفاً عن صفقة إيرانية - أمريكية ستكون دول الخليج ضحيتها الاولى, متحدثاً عن علاقة حقيقية متنامية بين كلٍ من إيران وأمريكا, وإيران واسرائيل.

جاء ذلك في حلقة من برنامج واجه الصحافة الذي يقدمه الإعلامي داوود الشريان على قناة العربية, والذي أكد فيها النفيسة عن وجود نظرية "أم القرى" الإيرانية التي يقف خلفها الدكتور محمد لاريجاني والذي يعد من اخطر الشخصيات كما وصفها النفيسة, وهي النظرية التي تُخطط لخلع الصفة عن مكة المكرمة ومنحها لمدينة "قم" الإيرانية خلال الخمسين سنة القادمة .

ووصف النفيسي سورياً أنها تُمثل الرئة الإيرانية في العالم العربي, وان خسارة الأخيرة للنظام السوري كارثة لمصالحها, بجانب تمريرها لأهدافها من خلال إظهار مساعدتها و تعاطفها مع القضية الفلسطينية لتصل لهدفها وهو إختراق العرب .

وطالب الدكتور النفيسي بسرعة قيام الكونفيدرالية الخليجية لتكون رأس الخيارات العاجلة لمواجهة إيران, مستغرباً تجاهل دول الخليج لحقيقة التواصل بين إيران وامريكا, وانه يجب منع الإيرانيين من الدخول لدول الخليج العربي .

وحذر النفيسي من صفقة خطيرة بين أمريكا وإيران يتم التجهيز لها والتي سيكون الضحية الكبرى دول الخليج العربي, التي دعاها لاستكشاف حيثيات العلاقة الإيرانية الامريكية .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18 - 06 - 2011, 11:32   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 18-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

بعد مقتله خلال عمليةٍ عسكريةٍ في باكستان
أمريكا: إسقاط تهمٍ جنائيّة عن أسامة بن لادن

سبق – متابعة: قررت السلطات القضائية الأمريكية رسمياً، أمس الجمعة، إسقاط مجموعة من التهم الجنائية الموجهة ضدّ الزعيم السابق لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن، وذلك في إجراءٍ يأتي بعد مقتله مطلع مايو الماضي خلال عمليةٍ عسكرية لقواتٍ خاصة أرسلتها واشنطن إلى المجمع الذي كان يقطن فيه قرب إسلام أباد.

وقام الادعاء العام في إحدى المحاكم الفيدرالية بمنهاتن، بطرح التنازل عن اتهامات تعود لعام 1998، وتتعلق بارتكاب جرائمَ قتلٍ وجرائم التآمر للقتل خلال الهجوم على سفارتَيْ واشنطن في كينيا وتنزانيا.

وتشير وثائق طلب الادعاء العام بإسقاط التهم، إلى وجود شهادةٍ رسميةٍ من مسؤولٍ حكوميٍّ يؤكد مقتل بن لادن في باكستان بناءً على مواد أكّدت التعرُّف على صورته بعد مقتله، إلى جانب فحوص الحمض النووي DNA.

وكان الادعاء الأمريكي قد اتهم بن لادن سراً عام 1998 بالضلوع في عملية التفجير، وقد ظل الزعيم السابق وحيداً على قائمة الاتهام لفترة، قبل أن تعود واشنطن وتدرج أسماء قيادات أخرى من التنظيم.

ومن المعتاد أن تقوم الأنظمة القضائية حول العالم بإسقاط التهم عن المتهمين بعد موتهم، وتطبق هذه القاعدة أيضاً في النظام الأمريكي، ولذلك يتوقع خلال الأسابيع المقبلة أن يُصار إلى إجراءٍ مماثل يتعلق بالتهم المساقة ضدّ بن لادن في قضايا أخرى، أبرزها هجمات الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر 2001.

ولكن هناك قضايا مدنية أخرى مرفوعة ضد بن لادن وتنظيم القاعدة من قِبل ضحايا الهجمات أو أقاربهم، ولم تتضح بعد طريقة التعامل معها.

وكان تنظيم القاعدة قد أعلن، في بيانٍ منسوبٍ إلى قيادته العامة الخميس، تعيين المصري أيمن الظواهري زعيماً للتنظيم، خلفاً لأسامة بن لادن.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18 - 06 - 2011, 11:33   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 18-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

شائعات بوجود "سيف أثري" تودي بحياة رجل أعمال مصري

سبق - القاهرة: تسبّبت شائعات بوجود سيف أثرى إضافة إلى 30 مليون جنيه، داخل مسكن رجل أعمال مصري بمنطقة المهندسين في مصر، في قيام عامل وأربعة مسجلين خطر بقتله ؛ بهدف الحصول على السيف والأموال، إلا أنهم لم يعثروا على أي منها، وأمرت نيابة حوادث شمال الجيزة بحبسهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بجريمة القتل.

وبحسب صحيفة "المصري اليوم" فقد اعترف ثلاثة من المتهمين بتنفيذ الجريمة، وأنكر المحرضان، وقالوا: إن رجل الأعمال هشام أبو النصر، المجنى عليه، أشاع أن مسؤولاً من النظام السابق ترك معه 30 مليون جنيه، بالإضافة إلى عرضه بيع سيف أثرى بـ 5 ملايين دولار، إلا أنه تبيّن عدم وجوده، وأظهرت التحقيقات أن المتهمين أعدوا خطة دخول الفيلا، وأوهموا المجنى عليه بأنهم عمال نقاشة تابعون لحى العجوزة.

وبدأت تفاصيل الواقعة عند تلقّي قسم شرطة العجوزة بلاغاً من أسرة رجل الأعمال بقيام ثلاثة عمال بقتله داخل فيلته الكائنة بالمهندسين، وتم تشكيل فريق من رجال المباحث الجنائية ومباحث النفس، وبمعاينة الشقة تبين أن ثلاثة أشخاص نفذوا الجريمة بعدما حاولوا سرقة سيف أثرى يمتلكه رجل الأعمال، وتبيّن أن المتهمين قاموا ببعثرة جميع محتويات الفيلا وربطوا والدة المجنى عليه.

وتم التوصل إلى شاهدي رؤية أكّدا أنه قبل ارتكاب الجريمة بثلاثة أيام حضر ثلاثة عمال نقاشة وبدؤوا في طلاء سور الفيلا من الداخل والخارج، بالإضافة إلى طلاء باب الفيلا الرئيس، وأدليا بأوصاف اثنين منهم بنسبة 92 %.

وبنشر الأوصاف على معارف وجيران المجني عليه تبيّن أن أحدها لمسجل مقيم في منطقة الوراق، وأُعدّ كمين وتم ضبطه واعترف بالواقعة، وأرشد عن صديقه، وهو مسجل شقي خطر وهارب من سجن أبو زعبل.

وتبين أن الأخير كوّن منذ ثلاثة أشهر تشكيلاً عصابيّاً لمحاولة سرقة الفيلا وانتهت بالفشل، كما أن المتهم الأول ارتبط بعلاقة صداقة مع الضحية منذ عام، وعقب جلوسهما معا عرض عليه المجني عليه سيفاً أثرياً وطلب فيه خمسة ملايين دولار.

وأضافت التحريات أنه أشاع أن مسؤولاً سابقاً ترك له 30 مليون جنيه يحتفظ بها داخل خزينة بالفيلا، فقرَّر المتهم سرقته واشترك معه ثلاثة آخرون، ووضعوا خطة عمال النقاشة التابعين لحى العجوزة حتى يتمكّنوا من السرقة.

وأفاد المتهمون جميعهم أنهم تخلصوا من الضحية بعد أن قاومهم ولم يرشدهم عن السيف الأثري، وكشفت تحريات المباحث أنه حتى الآن لم يتم العثور على السيف ولا الـ30 مليون جنيه، وأن سبب الجريمة هو الشائعات التي رددها الضحية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18 - 06 - 2011, 11:34   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 18-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

إماراتي يتعاطى كبتاجون معتقداً أنه منشِّط جنسي

سبق – متابعة: برّأت محكمة الجنايات في دبي شابّاً إماراتيّاً من تهمة تعاطي مادة مؤثّرة عقليّاً كبتاجون "امفيتامين"، بعدما تأكّدت المحكمة أنه تعاطاها دون علمه أنها حبة كبتاجون، وكان ظنه أنها منشّط جنسي، تناولها قبل موعده برفقة ابن عمه مع نساء.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن وكيل المتهم، المحامي سعيد الغيلاني، موكله (37 عاماً) عند قدومه من إمارة أبوظبي برفقة ابن عمه لمواعدة نساء، حسب الكمين الذي استدرجتهم بواسطته التحريات، فإنه قبل الموعد المحدد، وتحسّباً لأيّ تطوّرات سأل ابن عمه عمّا إذا كان يحوز مقويّاً جنسيّاً "منشطاً"، وبالفعل أعطاه نصف حبة امفيتامين، على أساس أنها مقوّ جنسي.

وتابع أنها "كانت المرة الأولى التي يشاهد فيها ذلك النوع من الحبوب التي تشبه في شكلها ومظهرها العامّ المنشّطات الجنسية، واعترف ابن عمه بذلك".

وأضاف أنه تبيّن لاحقاً في أقوال المتهم في نيابة دبي، أنه اعتقد جازماً أن ما تعاطاه قبل الضبط بنصف ساعة لا علاقة له بالجداول المخدّرة الواردة في قانون المخدرات، إنما اعتقد أنها منشط جنسي تناوله بناءً على نصيحة ابن عمه حتى يبلي بلاءً حسناً، ولا تنكسر عزيمته في اللقاء الحميم، حسب الكمين الذي كان مضروباً لهما.

يُشار إلى أن محكمة جنايات في دبي، نظرت أمس، أولى جلسات محاكمة - ابن عمه- بتهمة تعاطي مخدرات، واعترف بما نُسب إليه، وحدَّدت المحكمة يوم 26 الشهر الجاري للحكم في القضية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18 - 06 - 2011, 11:35   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 18-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

الجماعة الإسلامية تناشد القاعدة "مراجعات فكرية" وتُحذّر من الثأر لـ"ابن لادن"

سبق – القاهرة: ناشد الدكتور ناجح إبراهيم، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية في مصر، أيمن الظواهري، القائد الجديد لتنظيم القاعدة الإرهابي، أن يراجع عمليات وأفكار القاعدة، ويفرز ما تم حتى الآن، ويعترف بالأخطاء التي اقترفها التنظيم، وأن يوجّه جهده وعمله الجهادي إلى وجه المحتل الأجنبي لبلاد المسلمين.

ونقلت صحيفة " اليوم السابع" مناشدة ناجح إبراهيم الظواهري الابتعاد عن قتل المسلمين أو ترويع الآمنين، بعد أن أثبتت الثورات العربية أنه لا حاجة للتفجير أو المواجهات المسلحة ضد الحكام، ولا حاجة للتفجير في أي بلد إسلامي.

وأوضح إبراهيم أن هناك عاملين ضاغطين على الظواهري يهددان بأزمات كبيرة داخل القاعدة، هما أن هناك رغبة جامحة للثأر لدم ابن لادن، وهو ما تطالب به غالبية قيادات أو أعضاء القاعدة، وفي حالة رفض الظواهري هذا سيظهر بموقف الضعيف، ولن يتراجع عن الاستجابة لهم؛ ما يجعله يخطئ.

أما العامل الثاني الضاغط على الظواهري فهو ضعف التنظيم وتفككه؛ فليس لديه أفراد جدد ينضمون للتنظيم مركزياً منذ عشر سنوات تقريباً، بجانب أن التنظيم محاصَر، وليس لديه إمكانيات تمكنه من التواصل مع الآخرين، إلا أن هناك ما يخدم الظواهري وتنظيم القاعدة حالياً - كما يقول إبراهيم - وهو الخلل الأمني في كثير من البلدان العربية بعد الثورات الأخيرة مثل اليمن وليبيا وسوريا والسودان وتونس وغيرها؛ ما يجعل هناك إمكانية للتنظيمات الصغيرة، وما تُعرف بالتنظيمات السرية، للتحرك والقيام بعمليات ضد أهداف أمريكية وإسرائيلية.

ومن القضايا المحفزة للقاعدة في ظل الظروف الحالية - كما يقول ناجح إبراهيم - إمكانية اتخاذ قاعدة جديدة في أي من الدول العربية، والدولة المرشحة لذلك الآن هي اليمن لظروف البلد والشكل العشائري، ووجود إمكانية لاستقلالية بعض الأقاليم التي تقع بالفعل تحت إدارة القاعدة.

وقد أكد الدكتور عمار علي حسن، الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، أن الثورات العربية أثبتت أن نهج القاعدة أصبح خارج سياق الزمن، وغير فعّال بالمقارنة بالثورة التي خرج فيها ملايين المصريين إلى الشوارع بصدور عارية، وتمكنوا بالفعل من إسقاط النظام بالنضال السلمي.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18 - 06 - 2011, 11:36   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 18-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

قال مازحاً: "استغرق الأمر مني 80 عاماً"
أمريكي يتخرّج من الجامعة وعمره 99 سنة

رويترز – بورتلاند "اوريجون": حصل رجل يبلغ من العمر (99 عاماً) على الشهادة الجامعية أخيراً بعد أن انقطع عن دراسته في عام 1932 أثناء ما يعرف باسم الكساد الكبير.

وقال ليو بلاس مازحاً أثناء مقابلة مع رويترز: "استغرق الأمر مني 80 عاماً لتحقيقه."

وبناءً على إلحاح قريبه بحثت جامعة ايسترن اوريجون والمعروفة من قبل باسم "ايسترن اوريجون نورمال سكول" ملف بلاس، وأقرّت أنه وفق شروط محدثة فإن بلاس مؤهّل للحصول على درجة علمية في الدراسات العامة.

واستمتع بلاس - الذي انقطع عن الجامعة للعمل في قطع الأخشاب - بالمرح والصخب. وقال عن حفل التخرّج الذي أُقِيم في الحادي عشر من يونيو والتصفيق الحارّ الذي لقيه: "كان شيئاً مختلفاً."

واتّسع حرم جامعة اوريجون منذ تركه بلاس في الثلاثينيات.

وقال: "أخذوني في جولة بأنحاء الحرم الجامعي في عربة جولف. بالتأكيد إنه اختلف."

وقال بلاس الذي سيبلغ عامه المائة في الثالث من أغسطس القادم: إنه لا يملك خططاً للعمل بمجال آخر بعد حصوله على الشهادة الجديدة.

وأضاف أنه غير نادم على ترك الجامعة من أجل العمل بقطع الأشجار وسلسلة من الأعمال الأخرى.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18 - 06 - 2011, 11:37   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 18-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

القاعدة تنصب أيمن الظواهري زعيماً بعد مقتل ابن لادن

عبدالله البرقاوي - سبق - متابعة: أعلن تنظيم القاعدة الإرهابي اليوم الخميس تولي أيمن الظواهري قيادة التنظيم بعد مقتل مؤسسها وزعيمها السابق أسامة بن لادن الشهر الماضي على يد القوات الأميركية. وكان الظواهري الخليفة المرجح لابن لادن بعد مقتل الرجل المسؤول عن هجمات 11 سبتمبر أيلول 2001 على نيويورك وواشنطن على أيدي قوات أمريكية خاصة في باكستان قبل 45 يوما.

ولا يزال مكان الظواهري غير معلوم وان كان هناك اعتقاد بانه يختبيء في منطقة على الحدود بين افغانستان وباكستان حيث تعرض الولايات المتحدة مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يدلي بأي معلومات تقود للقبض عليه أو ادانته.

والتقي الظواهري الذي يعتقد انه في أواخر الخمسينات من العمر بابن لادن في منتصف الثمانينيات عندما كانا في باكستان لتقديم الدعم للمقاتلين ضد الغزو السوفيتي لافغانستان.

وولد الظواهري لاسرة قاهرية من الطبقة الراقية وتخرج في كلية الطب.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18 - 06 - 2011, 19:33   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 18-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

يعطيك العافية اخوي اياد ع نقلك الخبر تحياتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
18-6-2011, اليوم, السبت, اخبار, جريحة, سبق, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 11-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 1 11 - 06 - 2011 21:45
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 22:11.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO