منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 17 - 06 - 2011, 16:54
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة الدستور اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم












سوريا: الدبابات تواصل «الزحف» على البلدات الشمالية


اخبار الدستور الجمعة 17-6-2011 اخبار الدستور




عواصم - وكالات الانباء

فر آلاف السوريين من بلدة معرة النعمان هربا من القوات والدبابات التي تتقدم في شمال البلاد في عملية عسكرية آخذة في الاتساع لسحق الاحتجاجات المناهضة لحكم الرئيس بشار الاسد، فيما دعا ناشطون الى التظاهر اليوم في يوم "جمعة الشيخ صالح العلي" قائد الثورة السورية الاولى.

في السياق، أعلنت وكالة الأنباء الفرنسية حصولها على صور التقطت الاحد يظهر فيها مسلحون ببنادق صيد يتحصنون خلف اكياس رمل ويجلسون خلف طاولة على قارعة الطريق، قدمهم صاحب الصور على انهم من الاخوان المسلمين، وهم يحملون السلاح في جسر الشغور، في اول دليل مصور على وجود تمرد مسلح في هذا البلد.

إلى ذلك، قال التلفزيون الحكومي السوري ان رجل الاعمال رامي مخلوف ابن خال الرئيس السوري سيترك العمل في التجارة ليشارك في الاعمال الخيرية كي لا يكون عبئا على النظام. وهي خطوة تستجيب لمطالب المحتجين. وأضاف التلفزيون أنه بالنسبة لتجارة مخلوف فستدار من أجل خلق فرص عمل ودعم الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن مخلوف لن يدخل في أي مشاريع جديدة تدر عليه ربحا شخصيا. دوليا، تعتزم تركيا تصعيد الضغوط على النظام السوري من أجل التوصل الى حل سلمي للاضطرابات، معلنة عن إجراء محادثات سرية مع ممثلين عن النظام للخروج من الازمة.



hofhv [vd]m hg]sj,v hgd,l hg[lum 17-6-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 16:56   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

الملك يؤكد ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك في هذه المرحلة الحرجة







عمان - بترا

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني امس، الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في اجتماع جرى خلاله بحث التطورات الراهنة في المنطقة العربية.

وأكد جلالته خلال اللقاء، ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها عدد من الدول العربية، وذلك خدمة لمصالح الأمة العربية. وأنعم جلالة الملك خلال اللقاء، الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي ومستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام والاتصال امجد العضايلة ووزير الخارجية ناصر جودة، على موسى، بوسام النهضة العالي الشأن من الدرجة الأولى، تقديرا للجهود الموصولة التي بذلها في تمتين علاقات التعاون بين الدول العربية، ودعم مسيرة التضامن العربي خلال فترة عمله الطويلة كأمين عام لجامعة الدول العربية. وأعرب موسى بدوره عن بالغ امتنانه لدعم ومساندة جلالته خلال ترؤسه للجامعة العربية، وعلى تكريم جلالته له بمنحه وسام النهضة عالي الشأن. واستعرض الأمين العام لجامعة الدول العربية التطورات الراهنة في مصر وأوضاع الجامعة العربية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 16:57   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

لملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد خليل السالم الذي افتتحه اليوم








عمان (بترا) - أدى جلالة الملك عبدالله الثاني وجموع المصلين صلاة الجمعة في مسجد خليل السالم الذي افتتحه جلالته اليوم بمنطقة جبل الزهور في عمان.



وتناولت خطبت الجمعة التي ألقاها قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية الدكتور احمد هليل دور المساجد في بناء شخصية المسلم كونها منطلقا للعبادات ومنارات نور وعلم وثقافة تنطلق منها قيم الخير والمحبة والتكافل والتعاضد بين أبناء المجتمع الواحد.



وأشارت الخطبة إلى ضرورة أن تنعكس العبادات التي يؤديها المسلم على حياته، ومعاملاته خصوصا في عمل الخير وصلة الأرحام، والتراحم وحسن الخلق والكلمة الطيبة التي يجب أن يتحلى بها الإنسان المسلم.



وكان جلالة الملك قد أزاح الستارة عن اللوحة التذكارية للمسجد الذي أنجزته جمعية خليل السالم الخيرية، ويعد تحفة معمارية روعي في تصميها إظهار جوانب الفن المعماري الإسلامي باستخدام الزخارف والخشب والأعمال الجصية في البناء الداخلي.



وزود المسجد بأحدث أجهزة الصوتيات والإضاءة ويشتمل على مصلى رئيسي للرجال وآخر للنساء ومرافق وخدمات أخرى مساندة، ومركز ثقافي مجهز بمكتبة شاملة للعلوم الدينية والحياتية، وقاعات تدريس ومحاضرات إضافة إلى بازار متعدد الاستعمالات لخدمة أهل الحي والمنطقة .



ويتسع المسجد لـ 1500 مصل وتبلغ مساحة بنائه 6300 متر مربع، فيما تقدر مساحة الأرض التي أقيم عليها المسجد إضافة إلى المشاريع المرافقة 19 دونما والتي تضم أيضا مواقف للسيارات وحديقة أشجار سيتم زراعتها من قبل أطفال المنطقة.



وافتتح جلالته حديقة خليل السالم المجاورة للمسجد والتي تتبع لأمانة عمان الكبرى حيث جهزتها الجمعية بكافة المرافق الخاصة بالكبار والصغار والساحات الخاصة للمناسبات الاجتماعية ومبنى يستخدم كبرلمان للأطفال. وتضم الحديقة أماكن جلوس وتنزه وممرات للمشاة ومواقف سيارات وملاعب أطفال متنوعة.



يشار إلى أن جمعية خليل السالم تعمل على خدمة المجتمع المحلي من خلال دعم الفقراء والمحتاجين وتحسين أوضاعهم التعليمية والصحية، وتنمية الشعور بالمسؤولية الاجتماعية، وتعزيز التعاون والتكافل، مع التركيز على العمل التطوعي الذي يرسخ قيم التلاحم بين مختلف فئات المجتمع بالإضافة إلى توفير حلول تشغيلية وإيجاد برامج تدريبية وتسويقية ومساعدة أصحاب المهن الحرفية واليدوية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 17:00   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

الملك: لست مقتنعا باهتمام إسرائيل بالسلام مع العرب







عمان - بترا

حذر جلالة الملك عبدالله الثاني من أن فشل الولايات المتحدة والجهود الدولية في إحياء محادثات السلام في الشرق الأوسط يقوض فرص حدوث انفراج في العملية السلمية في المستقبل القريب، لافتا جلالته إلى أن هذا الفشل قد يؤدي إلى اندلاع انتفاضة جديدة في الأراضي الفلسطينية.

وأضاف جلالته، في مقابلة مع صحيفة «الواشنطن بوست» الأمريكية نشرتها امس، «أن المناخ السياسي الذي يزداد تشددا في إسرائيل قد جعل من حكومتها غير قادرة على القيام بتقديم تنازلات ذات مغزى».

وأعرب جلالته عن اعتقاده بأن عام 2011 سيكون سيئا بالنسبة للسلام.

«فمع أننا سوف نستمر في جهودنا» لمساعدة الطرفين للعودة من جديد إلى طاولة المفاوضات، «إلا أنني اليوم في أكثر أيامي تشاؤما منذ 11 عاما».

ولفت جلالته إلى أن الاضطرابات التي رافقت الربيع العربي قد وفرت فرصة نادرة للوصول إلى اتفاقية سلام ممكنة، أخفق الطرفان في اغتنامها.

وبين جلالته أن إسرائيل ستواجه خطرا متناميا عندما يفقد الفلسطينيون الأمل من المسار السلمي نحو تحقيق مطلب الدولة.

وقال جلالته إن استمرار الجمود في الوضع الراهن عادة ما يقود إلى نوع من المواجهة العسكرية، وحينها سيهب الجميع لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وبحسب الصحيفة، فقد أطلق جلالة الملك عبدالله الثاني حملة للعودة إلى مفاوضات السلام.

والتقى لهذه الغاية مع عشرات القادة في المنطقة وطرح رؤيته للسلام في كتابه «فرصتنا الأخيرة:

السعي نحو السلام في زمن الخطر» الذي كتبه العام الماضي متزامنا مع بداية تعثر جولة محادثات السلام الأخيرة برعاية الولايات المتحدة.

ومنذ ذلك الوقت، تتضاءل فرص النجاح وتتزايد حدة العنف والفوضى.

وتساءل جلالته «إن لم يتحقق حل الدولتين، فالبديل هو حل الدولة الواحدة.

وحينها، هل سيكون هناك نظام فصل عنصري، أم ديمقراطية؟» ولفت جلالته إلى أنه لو توجه الإسرائيليون لإعطاء الفلسطينيين حقوقهم الكاملة في هذه الدولة، فإن الفلسطينيين سوف يتفوقون عليهم عددا مع تنامي عدد السكان العرب خلال عقد.

وأضاف جلالته:

«وإن لم يفعلوا»، فإن الإسرائيليين سوف يشهدون قريبا المزيد من المواجهات مثل تلك التي اندلعت الشهر الماضي خلال الاحتجاجات التي قام بها الفلسطينيون.

وقال جلالة الملك في إشارة إلى الاحتجاجات الفلسطينية:

«أعتقد أنها سوف تتكرر، وهناك الكثير من العرب يقولون:

‹حسنا، إن كنتم تتحدثون عن الديمقراطية بالنسبة لنا، فماذا عن ديمقراطية إسرائيل؟› وأضاف جلالته أنه يخشى أن تفقد الولايات المتحدة مصداقيتها بين العرب باعتبارها وسيطا في النزاع، معتبرا أن أحد أسباب ذلك هو سلسلة الإخفاقات التي منيت بها واشنطن في سعيها للتوسط للوصول إلى اتفاق.

ولفت جلالته إلى وجود سبب آخر، وهو سجل الولايات المتحدة في الدعم القوي لإسرائيل بغض النظر عن سياسات الأخيرة تجاه العرب.

وقال جلالته:

«عندما تحصل على المليارات من الدعم وإمدادات متواصلة من الأسلحة والذخيرة، فإنك لا تتعلم الدرس بأن الحرب أمر سيء ولا رابح فيها». وفي هذه الأثناء، ومع ضعف الضغوط الأمريكية، حسب جلالة الملك، فإن الإسرائيليين قد تبنوا وبشكل متزايد سياسات متشددة.

وقال جلالته:

«أعتقد أنه يوجد في إسرائيل اليمين واليمين المتشدد، وأن الجميع قد تحركوا بذاك الاتجاه بدرجات متفاوتة».

وفيما يلي مقتطفات من مقابلة جلالة الملك مع صحيفة «الواشنطن بوست» الأمريكية :-

حول الربيع العربي «أعتقد حقيقة أنها لحظة مصيرية بالنسبة للعالم العربي.

والمشكلة أن ما نشهده الآن سوف يشوبه الكثير من الدم والعرق والدموع..

وتحليل الكلفة في كل دولة مختلف عن الأخرى.

إن ما يحدث في المنطقة هو إعادة كتابة التاريخ».

حول الإصلاح السياسي في الأردن «بشكل أو بآخر، منحني الربيع العربي الفرصة التي كنت أنتظرها طوال السنوات الإحدى عشرة الأخيرة.

والأمر الغريب في الأردن على وجه التحديد هو أن هناك البعض ممن قفزوا إلى عربة الإصلاح نظرا لشعبيتها، وقد وجدوا أنفسهم في وضع تسارع فيه الزخم بحيث لا مجال للتراجع.

فما أن تفتح البوابة للفيضان، فلا مجال للعودة بالأمور إلى الوراء.

والتحدي الماثل الآن، وسوف أكون صريحا جدا معك، هو أن تتم الإصلاحات السياسية بالشكل الصحيح».

«أعتقد أن مهمتي تكمن في إدارة الحوار، فأنا لا أستطيع أن أقول لهم:

أسسوا حزبا، ولا أستطيع أن أرشدهم إلى كيفية القيام بذلك، لكن قد يكون بإمكاني أن أجعلهم أكثر إدراكا ووعيا بالتحديات والحقائق.

وسوف يؤدي هذا الحوار إلى أن تتحرك الأمور في الاتجاه الصحيح».

«على الأردن أن يثبت للعرب أن هناك طريقة أخرى للقيام بما يجب القيام به.

صحيح أننا نظام ملكي، ولكن إن استطعنا أن نثبت أن الديمقراطية قد تقود إلى تشكيل نظام حزبي من حزبين أو ثلاثة أو أربعة يسار ويمين ووسط في مدة عامين، حينها لن تشكل بعض الجهات أمرا مثيرا للنقاش والجدل».

حول مستقبل القاعدة في الشرق الأوسط «سوف يكون هناك إرهاب دائما.

والمشكلة مع القاعدة وكل هذه المجموعات هي أنهم يستخدمون قضية الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي كوسيلة إقناع لغاية التجنيد.

وفي اللحظة التي يحل بها الإسرائيليون والفلسطينيون مشكلتهم، سوف تفقد القاعدة عالميتها، وتختفي كمنظمة عالمية».

حول إيران «عندما يكرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنجامين نتنياهو على مسامعنا:

«إيران، إيران، إيران»، أذهب إليه وأقول:

«السلام، السلام، السلام»، وذلك لأن أول شعب سوف يقف ويقول لإيران:

« توقفي عن توجيه الصواريخ باتجاهنا، هم الفلسطينيون».

حول ضرورة العملية السلمية «قم بحل المشكلة اليوم وأنت قوي، وليس بعد 10 سنوات، حيث أعتقد أن مسار الأمور قد تغير».

«بإمكاننا دائما أن نجد (فرصة أخيرة)، ولكن احتمالات أن تتوفر لنا القدرة على تحقيق النجاح هي ضئيلة.

وعندما نصل للحظة التي لا يعود فيها حل الدولتين ناجعا، فما الحل البديل إذن؟ «بالنسبة لإسرائيل، فإنها ما دامت تضع العراقيل في الطريق، فإن الوضع سوف يزداد تعقيدا بالنسبة لهم، وهذا ليس بالأمر الجيد».

حول جمود عملية السلام في الشرق الأوسط وعواقبها «لست مقتنعا بأن إسرائيل مهتمة بحل الدولتين، وعليه فهم غير مهتمين بالسلام مع العرب، لأنه لا سلام بدون ذلك. ولا أعتقد أيضا أن السياسة الإسرائيلية الداخلية سوف تسمح لذلك أن يحدث.

لذا فإنه رغم أننا سوف نستمر في محاولة إعادة الطرفين لطاولة المفاوضات، فإنني ولأول مرة في أكثر أيامي تشاؤما منذ 11 عاما.

وأعتقد أن عام 2011 سيكون سيئا بالنسبة للسلام، والشيء الثابت أنه عندما يكون هناك جمود في الوضع الراهن، فمن المعتاد أن ما يحرك الجميع هو نوع من المواجهة العسكرية، وحينها سنهب جميعا صارخين لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

فليس هناك من رابح في الحرب».

حول دعم أمريكا لإسرائيل «عندما تحصل على المليارات من الدعم وإمدادات متواصلة من الأسلحة والذخيرة، فإنك لا تتعلم الدرس بأن الحرب أمر سيء ولا رابح فيها.

ولذا يوجد هناك إحساس زائف في فهم الأمور».

حول مبادرة أوباما للسلام ورد نتنياهو عليها «لقد حاول عدد كبير من الرؤساء الأمريكيين دائما الدفع بالأمور إلى الأمام، وقد فعلها كلينتون، وزاد عليه جورج دبليو بوش، وأوباما دفع بالأمور أكثر وأكثر.

لكن الإحباط سببه فقط هو العجز عن تحقيق شيء على أرض الواقع.

أعتقد أن الأمريكيين مهتمون فقط بأمورهم الداخلية وربما بعض القضايا الدولية، ولذا فإن القضية الفلسطينية ليست أولوية بالنسبة لهم».

حول السياسة الإسرائيلية وعملية السلام «استطلاعات الرأي العام مثيرة للقلق، على عكس ما كانت عليه قبل عامين.

هناك 85 بالمئة من الإسرائيليين يقولون إنهم غير مهتمين بحدود 67، وهذا يثبت لي أن المجتمع الإسرائيلي قد تغير وأنهم قد بدأوا يصدقون خطاب زعمائهم.

أعتقد أنه يوجد في إسرائيل اليمين واليمين المتشدد، وأن الجميع قد تحركوا بذاك الاتجاه بدرجات متفاوتة


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 17:01   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم



القائد الأعلى يرعى حفل تخريج دورتين في كلية الدفاع الوطني الملكية







عمان - بترا

رعى جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية امس حفل تخريج دورتي الدفاع الوطني الثامنة والحرب السابعة عشرة. وكان في استقبال جلالته لدى وصوله الكلية، رئيس الوزراء وزير الدفاع، ورئيس مجلس النواب، ومدير قوات الدرك ومدير الدفاع المدني، ونائب مدير الامن العام، ورئيس جامعة مؤتة، وآمر الكلية وهيئة التوجيه فيها.

والقى آمر الكلية كلمة رحب فيها بجلالة القائد الاعلى لرعايته حفل تخريج هذا الفوج من منتسبي دورتي الدفاع الوطني والحرب من كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية التي تحظى بالرعاية الهاشمية الكريمة، وهنأ فيها الخريجين على انجازاتهم، متمنيا لهم مزيدا من التقدم في خدمة شعوبهم واوطانهم. وقال آمر الكلية «لقد دأبت الكلية منذ نشأتها وتحولها في عهدكم الميمون، على استيعاب كل جديد في العلوم العسكرية والاستراتيجية وتطوير مناهجها واساليبها الدراسية والبحثية، متواصلة ومنفتحة على المعاهد العليا وكليات الدفاع الدولية والاقليمية، والتي تعتبر مختبرات لصياغة الاستراتيجية الوطنية، ومعينا لمنظومات التخطيط الاستراتيجي الوطني، وليست بديلا عنها. وفي ختام الحفل، وزع جلالة القائد الاعلى، الشهادات على خريجي الدورتين اللتين ضمتا عددا من المشاركين من ضباط الدول الشقيقة والصديقة، من كل من السعودية، والكويت، والامارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، والجزائر، وسلطنة عمان، والسودان، ولبنان، ومصر، وباكستان، والمانيا، وتايوان، كما شارك بالدورتين عدد من ضباط القوات المسلحة والاجهزة الامنية وموظفين من عدد من وزارات ومؤسسات الدولة المختلفة. وحضر حفل التخريج سمو الامير فيصل بن الحسين ورئيس الديوان الملكي الهاشمي وعدد من الوزراء، ورئيس هيئة الاركان المشتركة، وعدد من رؤساء الهيئات في القيادة العامة، والمفتش العام للقوات المسلحة، وممثلون عن الوزارات والمؤسسات المشاركة، وعدد من السفراء والملحقين العسكريين للدول المشاركة وعدد من كبار الضباط.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 17:03   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم



الساكت : برنامج هيكلة تطوير القطاع العام غير مسبوق ويحتاج الى دعم سياسي ونيابي وشعبي







السلط - (بترا)- امجد العوامله - قال وزير تطوير القطاع العام وزير التنمية السياسية مازن الساكت ان برنامج هيكلة تطوير القطاع العام هو مشروع غير مسبوق ولن يتم التراجع عنه، ولكنه بحاجة الى دعم سياسي ونيابي وشعبي لان مقاومته ستكون كبيرة.

واضاف الساكت خلال لقاء مفتوح نظمه منتدى السلط الثقافي مساء امس الخميس، للحديث حول " المشروع الجديد لهيكلة رواتب موظفي القطاع العام ودمج المؤسسات المستقلة"، ان المشروع يتكون من برنامجين اساسيين، هما برنامج اعادة هيكلة المؤسسات واعادة هيكلة الرواتب والعلاوات في القطاع العام.

وبين الساكت ان المشروع الاول هو مشروع رفع شعاره منذ عشرة اعوام، واتخذت به عشرات القرارات التي لم تنفذ، وكان المقصود باعادة هيكلة مؤسسات الدولة هو الذهاب الى الاشكال الحديثة في الادارة عندما تبنت الدولة نهج الانفتاح الاقتصادي، وخصخصت بعض المؤسسات، وانسحبت من عدد من الانشطة الاساسية، واعادت تعريف دور الدولة في المجتمع من خلال اعطاء دور للمجتمع المدني والقطاع الخاص، واخذت دور المنظم والمراقب في عدد من النشاطات والقطاعات الاقتصادية والعامة.

وقال "اننا ذهبنا خلال العشرة اعوام الماضية الى هذه الاشكال الحديثة، ولكننا ذهبنا بسرعة مبالغ فيها باسرع ما نستطيع ان نطور من واقع التشريع الاداري ليتواكب مع هذا الشكل الجديد من عمل الدولة، وذهبنا في بعض الاحيان الى اشكال وقطاعات باتت تهدد دور الدولة والسلطة التنفيذية، ودور الرقابة فيها ودور قيادتها للمجتمع والانشطة المختلفة".

واضاف الساكت انه عندما وضع هذا المشروع ومسودته ليعرض على مجلس الوزراء، ذهبنا الى الشكل الهرمي التقليدي لمؤسسة الدولة وتم وضع شكل تنظيمي يعتمد القطاعات التخصصية، وقسمنا نشاطات الدولة وقطاعاتها الى ثمانية قطاعات.

واشار الى وجود خلط في مؤسسات الدولة واختلاف على تعريف هذه المؤسسات لا يزال قائما حتى الان، فعند الذهاب الى المفوضية والهيئة والسلطة، لم يستطع هذا التشريع ان يواكب هذا التسارع ولم يحدد معايير انشاء هذه المؤسسات، ولم تحدد نطاق اشرافها ولا مدى مشاركة القطاع الخاص فيها، فكان لا بد ان نبدأ بوضع تعريفات ومعايير محدودة لهذه الاشكال الجديدة.

واكد الساكت ان برنامج الهيكلة هو مشروع اصلاحي مرتبط بمسيرة وبرامج الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي والاداري، وان ابعاده تأتي استجابة لموقف شعبي ولموقف المثقفين وكوادر الدولة الذين عاشوا فيها وبنوها، والاجيال التي سبقتنا ورأوا في الاعوام الاخيرة ان هناك خللاً يحدث في واقع مؤسسية الدولة الاردنية، موضحاً ان البرنامج في شكله النهائي يكفل تحسين رواتب نحو 205 آلآف موظف.

وعرض واقع المؤسسات من الناحية التشريعية ومهامها وارتباطاتها والاجراءات التي اتخذت بدءاً من ارتباطاتها برئيس الوزراء، حيث تم تقليص المؤسسات من 42 الى 32 مؤسسة، مثلما تم دمج وإلغاء ونقل مهام 15 دائرة، اضافة الى العمل على إلغاء وزارة التنمية السياسية لقناعة الحكومة أن التنمية السياسية برنامج وليست وزارة.

واوضح الساكت ان الهيكلة تحتاج الى برنامج تنفيذي يضم ثلاثة محاور هي "التشريع، والتنظيم والموارد البشرية، والمالية والموجودات" ويتم تنفيذه خلال سنة ونصف السنة شريطة توافر ارادة سياسية وخطة تنفيذية مؤكداً انه لن تمس حقوق أي موظف وانه سيعاد تصنيف المهام وانهاء التداخلات في مهامها .

وقال ان ادارة الرواتب في الدولة كانت دائما ادارة مالية فقط، وهذا احد الاسباب الاساسية في خلل واقع الرواتب والعلاوات، لانها كانت تعامل كرقم ولم يكن للمعنيين في ادارة الموارد البشرية اي دور في رسم سياسات الرواتب وتطورها، الامر الذي ادى الى بقاء هيكلية الرواتب في حالة جمود حيث انه خلال الـ 27 عاما الماضية لم يتغير سلم الرواتب في الخدمة المدنية الا مرة واحدة وبشكل جزئي عام 2007، وهذا الامر ادى كذلك الى بقاء واقع التقاعد بالنسبة للموظفين في مكانه.

وحول موضوع التقاعد المدني قال الساكت ان المشكلة ليست في قانون التقاعد إنما في السياسات التي كانت تقتطع من رواتب الموظفين ولا تضع المال المقتطع في صناديق او تستثمره، مشيراً الى التباينات بين متقاعد الخدمة المدنية ومتقاعد الضمان الاجتماعي، وهو ما ينطبق على التشوه في العلاوات على مستوى العاملين في القطاع العام حيث وضعت كنهج وتعاملت مع ما يسمى بشهادات الندرة او المهنية، مبيناً ان 150 ألف موظف يتقاضون علاوة دون 20بالمئة و50 ألف دون علاوة، وان مشروع الهيكلة خصص علاوات اخرى تتناسب مع تخصصات بعض المؤسسات وطبيعة عملها تتراوح بين 30إلى120بالمئة.

وبين انه تم جمع عديد المكونات الرافدة للراتب وهي العلاوة الأساسية وتحسين المعيشة معاً لتسمى الراتب الأساسي، واصبحت قيمتها ضعف الراتب الأساسي السابق وتم وضع كل المسميات الوظيفية الرئيسية وهي حوالي 300 مسمى يضم كل مسمى على مسميات اخرى فرعية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 17:08   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم



الملك يتلقى رسالة شكر من المكتب التنفيذي للاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية



عمان - بترا

تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني رسالة شكر من المكتب التنفيذي للاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية قالوا فيها «ان المكتب التنفيذي للاجئين ممثلا للجان الشعبية في مخيمات الضفة الغربية يتقدم من جلالتكم بكل المحبة والتقدير على الجهود التي تبذلونها لنصرة القضية الفلسطينية ولحرصكم الدائم على حماية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس ومساندة الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين وفق القرار الدولي 194.

وعبرت اللجان الشعبية في مخيمات الضفة الغربية عن شكرها وتقديرها لجلالته على دعمه الموصول لصمود الشعب الفلسطيني وثباته على أرضه.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 17:08   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

أطباء الاسنان ينتخبون نقيبهم و«نقابتهم» اليوم

عمان - الدستور - ايهاب مجاهد

يتوجه اعضاء نقابة اطباء الاسنان اليوم الى صناديق الاقتراع في مجمع النقابات المهنية وفروع النقابة في اربد والعقبة والكرك لانتخاب نقيب واعضاء مجلس النقابة لدورة 2011- 2013.

ويتنافس في الانتخابات 21 مرشحا بينهم طبيبا اسنان يتنافسان على موقع النقيب هما الدكتور هيثم الناجي عن قائمة الوحدة الوطنية "تحالف الاسلاميين والوحدة الشعبية والمستقلين" والدكتور عازم القدومي عن القائمة النقابية الموحدة "تحالف التيار القومي والمستقلين"، فيما يتنافس 19 مرشحا على مقاعد مجلس النقابة التسعة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 18:20   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية الماجد
 

الماجد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم




الماجد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 19:34   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

يعطيك العافية اخوي اياد ع نقلك الأخبار تحياتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
17-6-2011, الجمعة, الدستور, اليوم, اخبار, جريحة, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 8-6-2011 الى يوم الخميس 9-6-2011 أياد القسم ألاخباري 1 08 - 06 - 2011 20:13
اخبار الصحف : جريدة الدستور - صحيفة الدستور اليوم الاحد 5-6-2011 أياد القسم ألاخباري 1 05 - 06 - 2011 21:57
اخبار الصحف : جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة الدستور أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:17
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 10:45.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO