منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 16 - 06 - 2011, 11:56
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة الدستور اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم












المـلك: توصيـات «الحـوار الوطنـي» قاعدة لتحقيق الاصلاحات المطلوبة


اخبار الدستور الخميس 16-6-2011 اخبار الدستور
* الحوار والعمل الجاد مرتكزات ضرورية للتقدم في عملية الإصلاح والتطوير

* اهمية وجود احزاب فاعلة وقوية لها قواعد شعبية واسعة وذات رؤى واقعية





عمان - بترا



أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه امس رئيس مجلس الأعيان رئيس لجنة الحوار الوطني، طاهر المصري وأعضاء المكتب الدائم للجنة، المضي قدما في عملية الإصلاح الشامل حتى تتحقق الأهداف المرجوة منها وتتعزز مسيرة التنمية والتحديث. وجدد جلالته التأكيد على احترام توصيات لجنة الحوار الوطني، والانطلاق منها كقاعدة لتحقيق الإصلاحات المطلوبة.

كما التقى جلالته امس رئيس مجلس النواب فيصل الفايز وعددا من رؤساء اللجان في المجلس. ولفت جلالته إلى أهمية وجود أحزاب فاعلة وقوية ولها قواعد شعبية واسعة، وذات رؤى سياسية واقتصادية واجتماعية واقعية، وبرامج عمل واضحة. وقال جلالته إن الحوار والعمل الجاد والمخلص، هي مرتكزات ضرورية وأساسية، للتقدم إلى الأمام في عملية الإصلاح والتطوير.

من جانب اخر، رعى جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة امس، حفل تخريج الفوج الرابع والعشرين من الجناح العسكري في جامعة مؤتة



hofhv [vd]m hg]sj,v hgd,l hgolds 16-6-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 11:57   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

تعديلات «المالكين والمستأجرين» تعيد تمديد عقود الإيجار الحالية

عمان - الدستور - عمر المحارمة

أكد مصدر قضائي رفيع أن مشروع القانون المعدل لقانون المالكين والمستأجرين الذي أقرته الحكومة يوم أمس الأول تمهيدا لعرضه على مجلس النواب في الدورة الاستثنائية المقبلة يعمل على إعادة تمديد عقود الإيجار الحالية.

ولفت المصدر إلى أن مشروع القانون ألغى كافة النصوص التي أقرت زيادات على عقود الإيجار القديمة، حيث يستعاض عن هذه النصوص بنص يعطي المحاكم صلاحية إقرار «بدل المثل» من خلال لجان خبراء.

وأوضح أن فكرة بدل المثل تقوم على منح المالك أجرة مساوية لأحدث عقار مماثل تم تأجيره في المنطقة السكنية أو التجارية التي يقع فيها عقاره. وقال «إن هذا شكل تعويضا عادلا للمالكين – من وجهة نظر واضعي مشروع القانون - عن تمديد عقود الإيجار مرة أخرى».

وبين المصدر أن مشروع القانون أعاد التأكيد على عدم جواز الامتداد القانوني لعقود الإيجار حيث سيتم إعادة النظر بمدد الإخلاء التي حددها القانون الحالي بالاستناد إلى عدد من الخيارات ومنح المحاكم صلاحيات تقديرية أكبر من الممنوحة حاليا لإنهاء العقود القديمة، كما نص مشروع القانون الجديد على عدم جواز توريث عقود الإيجار للأحفاد واقتصر ذلك على الأبناء فقط. وبموجب هذا التوجه سيكون للمحاكم حق إقرار إنهاء العقود أو منح بدل المثل وفق المعطيات المقدمة من المالك والمستأجر ولكل حالة على حدة على أن يتم تحديد موعد جديد لإنهاء عقود الإيجار التي يتقرر منح بدل المثل فيها.

يشار إلى أن مشروع القانون الذي أعدته لجنة حكومية ضمت وزراء العدل والمالية والصناعة والتجارة منح المستأجرين مهلة جديدة لإنهاء عقود الإيجار هي الرابعة خلال العشرة أعوام الماضية، حيث كان قانون المالكين والمستأجرين لعام 2000 قد أقر إنهاء كافة العقود مع نهاية العام 2010 وهو الموعد الذي استبقته الحكومة بقانون جديد عام 2009 مدد عقود الإيجار لتنتهي على مراحل بدءا من نهاية العام الماضي وحتى نهاية العام 2015 ثم ما لبثت الحكومة أن أقرت نسخة مؤقتة بداية العام الحالي لتمديد العقود التي أقر القانون انتهاءها مع نهاية العام الماضي وشرعت مباشرة بإعداد مشروع القانون الذي من المتوقع إحالته إلى مجلس الأمة في الدورة الاستثنائية المقبلة.

وتسعى الحكومة إلى إعادة «تدوير» مشكلة العقود القديمة - بحسب قانونيين - رغم أن القانون الحالي والذي سبقه قد أعادا تمديد مهل إنهاء تلك العقود لفترة امتدت لخمسة عشر عاما متجاوزة حوارا واسعا مع مختلف الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية امتد لنحو عام وسبق إقرار نسخة 2009 من القانون.

يشار إلى أن فكرة «بدل المثل» تمت مناقشتها لدى إعداد القانون الحالي، إلا أن اللجنة الحكومية استبعدت الفكرة حينها لعدم إضافة أعباء جديدة على المحاكم. ويرفض قانونيون فكرة الامتداد والاستمرار القانوني، لما لها من آثار سلبية على سوق العقار، وعلى قطاع المالكين، حيث إن قطاع المستأجرين قد أمهل سابقا مدة عشر سنوات لتصويب أوضاعه وترتيبها، بما يتناسب ومقدرته الاقتصادية، وهي المهلة التي تم إعادة تمديدها بموجب القانون الحالي حتى نهاية العام 2015.

وللرد على حجة توفير الحماية الاجتماعية للفئات الضعيفة يشير الخبراء والقانونيون إلى الأرقام الإحصائية التي تؤكد أن القانون الجديد سيكون ذا أثر محدود على شاغلي المساكن المستأجرة حيث إن 68% من إجمالي المساكن المستأجرة أبرمت عقودها بعد العام 2000، ما يجعلها خارج دائرة تأثير القانون الجديد.

وعليه فإن 32% من المساكن المؤجرة تعود عقود إيجارها إلى ما قبل سريان هذا القانون وتخضع عقود إيجارها الى أحكام هذا القانون وتتأثر به بشكل مباشر.

وقسم القانون الحالي عقود الإجارة المبرمة قبل 30-8-2000 إلى ست فئات زمنية سينتهي مفعول سريان بعضها ابتداء من نهاية العام الحالي ووفق مراحل يكون آخرها مع نهاية العام 2015.

كما أقر القانون زيادات متفاوتة على بدل الإجارة كتعويض للمالكين عن تمديد مهل إنهاء العقود وتتبع نسبة الزيادة التي تبلغ أعلاها 5% من قيمة الإيجار وأدناها 1% عن كل عام مضى منذ توقيع عقد الإيجار وحتى دخول القانون حيز النفاذ.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 11:59   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

لملكة رانيا تطلق المرحلة الأولى لتحسين رياض الأطفال في عدد من مدارس جيوب الفقر

عمان - بترا

شاركت جلالة الملكة رانيا العبدالله امس الاربعاء، من منطقة الذهيبة الغربية في لواء الموقر في اطلاق المرحلة الأولى من مشروع تحسين الوضع البيئي والصحي لرياض الأطفال في عدد من مدارس جيوب الفقر، الذي ينفذه مركز زها الثقافي للأطفال التابع لامانة عمان الكبرى بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبدعم من وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

واستمعت جلالة الملكة خلال جولتها في مرافق الحضانة، الى شرح حول المراحل التي مر بها العمل لصيانة مبنى الحضانة وتأهيله بالادوات والوسائل التعليمية اللازمة لتعليم الاطفال في سن الحضانة.

وتبادلت جلالتها الحديث مع القائمين على المشروع الذي جاءت فكرته لتوفير الشروط الصحية والبيئية الجيدة لرياض الأطفال في مناطق جيوب الفقر.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي إن شراكة الوزارة في هذا المشروع تأتي ضمن التعاون مع القطاع الاهلي والتطوعي والخاص لتوسيع قاعدة المشاركة في تقديم خدمات التعليم لمرحلة الطفولة المبكرة ، سواء في رسم السياسات او تطوير البرامج او انشاء رياض الاطفال وتدريب العاملين فيها.

واضاف الدكتور النعيمي ان المدارس الحكومية في الوزارة لديها حوالي920 روضة اطفال في مختلف انحاء المملكة ، وستقوم بانشاء60 روضة خلال العام الدراسي المقبل ، مبينا ان الوزارة وبالتعاون مع جهات مختلفة ، تسعى الى انشاء مركز تدريب مختص برياض الاطفال يقوم بالتدريب واعداد المناهج ومواد التعليم الخاصة برياض الاطفال.

وقالت مديرة مركز زها الثقافي رانيا صبيح ، ان هذا المشروع جاء ضمن سلسلة المشاريع التي ينفذها المركز لدعم الطفولة ، ومنها تحسين اقسام الأطفال وانشاء غرف ألعاب أطفال في المستشفيات الحكومية والعسكرية بالمملكة وأنجز حتى الان22 موقعا.

واضافت صبيح ان اختيار رياض الاطفال لهذا المشروع جاء بناءً على دراسة ميدانية لخمسة وعشرين موقعاً من رياض الأطفال حيث تضم المرحلة الأولى للمشروع هذه الروضة في مدرسة الذهيبة الغربية الثانوية للبنات في لواء الموقر في سحاب، وانشاء وتطوير رياض اطفال في مدارس كل من غرندل الأساسية المختلطة في بصيرا بمحافظة الطفيلة، وأبو هابيل الأساسية المختلطة الاغوار الشمالية في محافظة اربد، والحسينية الثانوية الشاملة المختلطة في البادية الجنوبية بمحافظة معان، والشامية الأساسية المختلطة في قصبة معان. وسيقدم مركز زها التدريب لمعلمات وزارة التربية في رياض الأطفال المشمولة حول كيفية التعلم من خلال اللعب ، والتعامل مع الاطفال من ذوي الاعاقات، واستخدام ادوات بسيطة من المحيط لتحقيق اهداف مرحلة رياض الاطفال.

وفي مدرسة الذهيبة الثانوية للبنات التي تدرس فيها434 طالبة من الصف الرابع الى الصف الثاني عشر، شاركت جلالتها الطالبات نشاطاتهن التي نظمها مركز زها لطلبة الصفوف من الرابع الى السادس بمناسبة انتهاء العام الدارسي.

والتقت جلالتها مع مجموعة من سيدات المنطقة ممن تواجدن في المدرسة لحضور الاحتفال وتبادلت الحديث معهن حول واقع الخدمات واحتياجات المنطقة.

وحضر اطلاق المشروع متصرف لواء الموقر احمد الفاعوري ورئيس لجنة أمانة عمان الكبرى عمار غرايبة، ورئيسة مجلس الأمناء لمركز زها الثقافي زها منكو ومديرة مدرسة الذهيبة الغربية الثانوية للبنات ماجدة الجبور.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 11:59   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

وقفة احتجاجية في السلط للإفراج عن «القضاة» و«السلفيين»



السلط، معان – الدستور - رامي عصفور، موسى خليفات

نفذ عشرات من أقارب الوزير الأسبق السجين عادل القضاة وأهالي المعتقلين السلفيين الذين لم يفرج عنهم وقفة احتجاجية أمس في ساحة العين بالسلط للمطالبة بالإفراج عنهم أسوة بالذين خرجوا من السجون بعد العفو العام، داعين الى شمولهم بالعفو.

وناشد أهالي المعتقلين السلفيين شمول أبنائهم المحكومين على خلفية قضايا امن الدولة والذين يقضون مدد محكومية طويلة بالعفو، مشيرين إلى أنهم أبلغوا قبل صدور العفو بأن أبناءهم مشمولون به وأنهم شعروا بالفرح الشديد لقرب رؤية أبنائهم بينهم.

كما طالب أقارب القضاة المسجون على خلفية قضية «المصفاة» بالإفراج عنه.

ورفع المحتجون يافطات كتب عليها «لم يظلم احد في ظل الهاشميين» و «رفع الظلم هو جزء من الإصلاح» و»الحرية لأبنائنا المعتقلين»، ورفعوا الاعلام الاردنية وصور جلالة الملك.

وفي معان، نفذ عدد من أهالي وذوي سجناء وانصار التيار السلفي أمس اعتصاما لمدة نصف ساعة امام مبنى محافظة معان للمطالبة بشمول ابنائهم المحكومين بالعفو العام.

واكد المعتصمون عزمهم مواصلة الاعتصامات لحين شمول ابنائهم بالعفو.

واتخذت الاجهزة المختصة بعض الاجراءات الاحترازية عند المدخل الرئيس لدار المحافظة.

وشهدت المحافظة في وقت سابق اصدار عدد من البيانات من التيار السلفي للمطالبة بشمول ابنائهم المحكومين على خلفية احداث عامي 2002 و2011 بالعفو الخاص الذي اعلنت عنه الحكومة. وكان نائبا معان خالد زاهر الفناطسة والدكتور عبد الله دويرج قد رفعا في وقت سابق مذكرة الى رئيس الوزراء للمطالبة بشمول بقية المحكومين من معان بالعفو الخاص، مؤكدين ان معان لا تحتمل اي تصعيد او تداعيات على خلفية عدم شمول بقية المحكومين من ابنائها بالعفو.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 12:20   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

لجيش السوري يواصل «حرب المدن» وسط اتهامه بانتهاج سياسة «الأرض المحروقة»



عواصم - وكالات الانباء

غادر الاف السوريين بلدة معرة النعمان الاثرية فرارا من الدبابات التي تتقدم في شمال البلاد في حملة عسكرية اخذة في الاتساع لسحق احتجاجات ضد حكم الرئيس بشار الاسد. وفي شرق البلاد انتشرت الدبابات والمركبات المدرعة في مدينة دير الزور وفي البوكمال على الحدود مع العراق.

وفي معرة النعمان التي تقع على الطريق السريع الذي يربط دمشق بحلب نادت مكبرات الصوت في المساجد محذرة «الجيش قادم ابحثوا عن الامان لانفسكم ولعائلاتكم». وقال شاهد لرويترز في اتصال هاتفي «السيارات مستمرة في الخروج من معرة النعمان في كل اتجاه. الناس يحملونها بكل شيء.. أغطية وحشايا».

وقال سكان ان القوات السورية تقدمت الى معرة النعمان بعد اعتقال مئات الاشخاص في القرى القريبة من جسر الشغور.

وقال التلفزيون السوري ان بعض وحدات الجيش والقوى الامنية «تتابع مهمتها بملاحقة وتعقب ما تبقى من فلول عناصر التنظيمات الارهابية المسلحة في المناطق المحيطة بمدينة جسر الشغور وبتمكين السكان المدنيين من العودة الى مناطقهم التي خرجوا منها»، وحثت الحكومة السكان الذين فروا من البلدة على العودة. وقال بيان صدر بعد اجتماع للحكومة ان منظمة الهلال الاحمر السورية ستنسق مع تركيا «لتسهيل عودة المواطنين السوريين».

وقدم لاجئون فارون وصفا لاحداث اطلاق النار على أيدي القوات السورية ومسلحين علويين موالين للاسد يعرفون «بالشبيحة» واحراق الارض والمحاصيل في سياسة «الارض المحروقة» لاخضاع سكان المنطقة بعد احتجاجات واسعة النطاق.

وفي أحد شوارع قرية جويتشتشي أعطى سوري عمره 36 عاما قال ان اسمه احمد» قررنا الفرار الى تركيا بعد أن علمنا بوصول القوات الى جسر الشغور.. سمعنا أنهم يحرقون المدينة بما فيها من مساجد»، وأضاف «جئنا الى هنا لنحمي أنفسنا. لسنا ضدهم لكنهم يقاتلوننا وكأننا كفرة»، ومضى يقول «لا اعتزم العودة الى ان يتحسن الوضع هناك». قالت مسنة غاضبة «لا يوجد مياه ولا طعام، والاولاد يبكون طوال الوقت، الله يجازيه. سمم حتى مياهنا. ماذا فعلنا له؟» في اشارة الى الرئيس السوري.

وأقيمت مخيمات للاجئين في اقليم هاتاي التركي. ويجري الاستعداد لاستقبال موجة اخرى من اللاجئين. وقال مسؤول من الهلال الاحمر التركي طلب عدم نشر اسمه انه يجري اقامة المزيد من المخيمات قرب مدينة ماردين بعيدا عن المنطقة الراهنة لتوافد اللاجئين.

وفي دير الزرو الشرقية ، قال شهود ان عدة دبابات توغلت داخل عاصمة المحافظة بعد أن انسحبت قوات الامن من الشوارع. وأضافوا ان الاحتجاجات تواصلت ووقعت مواجهة عنيفة هذا الاسبوع بين مؤيدين للاسد ومحتجين . وقال ناشط في المدينة «ثمة نمط يتكرر باستمرار في أرجاء سوريا. الحامية المحلية تغادر الى المقر الرئيسي وتترك المدينة في محاولة لاحداث فوضى وتتسبب في فوضى ثم ترسل الدبابات والجنود لاخماد المحتجين»، وتابع «من المحزن أن اختراع الرصاص المطاطي لم يصل الى سوريا... ان ما يطلق على المحتجين الذخيرة الحية»، وقال نشطاء حقوق انسان ان نحو 20 دبابة وعربة مصفحة أرسلت أيضا الى بلدة البوكمال الى الشرق من مدينة دير الزور وهي أيضا نقطة عبور رسمية الى العراق ولكنهم قالوا انه لم يكن هناك جنود داخل البلدة.

في المقابل، اعلن التلفزيون السوري امس عن العثور على «مقبرة جماعية جديدة» تحوي جثث عناصر امن قتلوا بيد «جماعات ارهابية مسلحة « في جسر الشغور . واكد شخص عرضه الجيش على الصحافيين على انه «مسلح شارك في مجزرة مقر الامن» ان الضحايا قتلوا «بيد مسلحين اثناء المجزرة» في السادس من حزيران. لكن معارضين وشهود عيان ومنشقين نفوا الرواية الرسمية واكدوا ان الشرطيين قتلوا نتيجة عصيان الاوامر في مقر الامن.

وافادت صحافية فرانس برس ان بعض الدبابات وناقلات الجند كانت متموضعة حول المدينة، بينها مصفحة وسط احدى الساحات. وتحمل بعض المباني الرسمية اثار حريق خصوصا قصر العدل ومقر الامن. وكانت المتاجر مغلقة في المدينة لكن على الطريق المؤدية الى جسرالشغور انهمك فلاحون بالعمل.

من جيهتم، قال جنود يتلقون العلاج في المشفى العسكري بحلب إن عناصر تنظيمات إرهابية مسلحة في جسر الشغور واجهتهم بأحدث صنوف الأسلحة والقناصات وكانوا يغررون بالأطفال دون سن الخامسة عشرة ويضعونهم في مقدمة صفوفهم كنوع من الدروع البشرية.

في دمشق، تظاهر الالاف من مؤيدي الاسد رافعين «اكبر علم سوري» بطول 2300 متر وعرض 18 مترا، في حي المزة السكني الراقي غربي العاصمة تعبيرا عن اللحمة الوطنية ورفض محاولات التدخل الخارجي في شؤون سورية الداخلية.

سياسيا، وفي محاولة للقيام بوساطة جديدة، اتصل رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان بالاسد لوضع جدول زمني في اسرع وقت لتطبيق الاصلاحات ووقف القمع . وذلك فيما وصل حسن تركماني مبعوث الاسد أنقرة لاجراء محادثات مع أردوغان بشأن الازمة .

من جهته، قال الامين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني خلال مؤتمر صحافي ردا على العديد من الاسئلة عن الوضع في سوريا ان «المنبر المناسب لبحث التطورات في سوريا هو الجامعة العربية» وليس مجلس التعاون.

من جهته اعلن وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه ان الدول التي اعدت مشروع قرار في الامم المتحدة يدين القمع في سوريا لن تطرحه على التصويت قبل ان تضمن توافر غالبية كافية لمصلحتها. و قال مسؤول دبلوماسي فرنسي فضل عدم الكشف عن هويته انه وبسبب عدم حصول توافق في الامم المتحدة، فان فرنسا بدأت «العمل على تشديد جديد للعقوبات ضد سوريا».

بدورها،قالت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون «تدعم ايران الهجمات الوحشية التي يباشرها نظام الاسد على المحتجين السلميين».وقال جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض «لا بد من اجراء عملية انتقال، واذا لم يقد الرئيس الاسد هذا الانتقال فعليه ان يتنحى».

و أشارت تقديرات الأمم المتحدة إلى أن هناك نحو 1100 شخص قتلوا في سوريا خلال الاضطرابات وتم اعتقال نحو 10 آلاف شخص بشكل تعسفي.

و قال مكتب الامم المتحدة لحقوق الانسان ان قوات الامن السورية تقمع الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية من خلال الاعدام والاعتقال الجماعي والتعذيب مستشهدا بمزاعم واسعة النطاق ترد اليه. وذكر المكتب ان بلدات بأكملها محاصرة ومنها درعا الامر الذي يمنع المدنيين من الفرار ويحرم الكثيرين من امدادات الغذاء والحصول على الرعاية الطبية.

وقال مكتب مفوضة الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان نافي بيلاي في تقرير لمجلس حقوق الانسان انه تلقى مزاعم عديدة عن ارتكاب القوات السورية انتهاكات بينها «الاستخدام المفرط للقوة في قمع المتظاهرين والاعتقال التعسفي والاعدام دون محاكمة او بعد محاكمة صورية».

وقال التقرير ان دمشق لم ترد بعد على طلبات بيلاي المتكررة للسماح ببعثة لتقصي الحقائق يرأسها نائبها كيونج وها كانج بزيارة البلاد. لكن التقرير اضاف ان محققيها ينتشرون حاليا في تركيا ويعتزمون زيارة دول اخرى في المنطقة. وقال التقرير «المادة الموجودة حاليا امام المفوضة السامية تبعث على القلق الشديد ... الانتهاكات المزعومة للحقوق الاساسية على نطاق واسع من هذا القبيل تستلزم تحقيقا دقيقا وتحميل جميع مرتكبيها المسؤولية الكاملة».

وقد طلبت نجمة هوليوود انجيلينا جولي زيارة مخيمات اللاجئين في تركيا بوصفها سفيرة للنوايا الحسنة للمفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين، وهو الطلب الذي تدرسه الخارجية التركية.وناشدت منسقة جهود الاغاثة العاجلة للامم المتحدة فاليري ايموس مجددا سوريا السماح لفريق انساني من الامم المتحدة لتقييم الوضع تقييما مناسبا.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 12:21   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

مخطط لبناء 8 الاف بؤرة استيطانية في القدس الشرقية



القدس المحتلة - الدستور، وكالات الأنباء

ناقشت اللجنة الفرعية لتسريع البناء الاستيطاني أمس مخططات بناء استيطانية توسعية لعدد من المستوطنات في الشطر الشرقي من مدينة القدس بواقع يصل إجمالها الكلي لنحو 8000 بؤرة جديدة. وقالت جمعية "عير عميم" الحقوقية الإسرائيلية إن هذه المخططات ستسمح بإضافة ما يقارب 4400 بؤرة استيطانية إلى عدد البؤر الاستيطانية القائمة اليوم في شرقي القدس.

وفي إطار مساعي الاحتلال لإحكام السيطرة ومراقبة الاوضاع داخل البؤر الاستيطانية في القدس المحتلة، بدأت طواقم فنية اسرائيلية، امس، بوضع كاميرات مراقبة دقيقة لحماية البؤر الاستيطانية في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة. وذكرت مصادر فلسطينية أن العمليات شملت تركيب مجموعة كبيرة من الكاميرات فوق أسطح المنازل الفلسطينية التي استولت عليها الجماعات اليهودية المتطرفة، وتعود لعائلات الكرد والغاوي وحنون، والتي تم تحويلها لبؤر استيطانية تهدد سائر منازل المنطقة.

في سياق آخر، صادقت ما يسمى بلجنة الدستور والقانون والقضاء البرلمانية في الكنيست على مشروع قانون يقضي بأخذ بصمات الفلسطينيين والعمال الأجانب الذين يريدون دخول أراضي فلسطين 48. وقالت اللجنة في اجندتها أنه سيتم منع كل من قاوم الاحتلال أو من قام "بأعمال جنائية"، وسيكون بإمكان شرطة الحدود منعه من ذلك، مشيرة الى أن مشروع القانون الذي قدمته الحكومة إلى الكنيست سيتم التصويت عليه بالقراءتين الثانية والثالثة


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 12:22   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

القاعدة تتعهد بمواصلة الجهاد ضد الغرب واسرائيل بعد تعيين الظواهري زعيما لها



دبي - (ا ف ب) - تعهد تنظيم القاعدة بمواصلة الجهاد ضد الغرب واسرائيل في البيان الذي نشر على مواقع اسلامية الخميس واعلن فيه التنظيم تعيين ايمن الظواهري زعيما له.

واكدت القيادة العامة للتنظيم في البيان ان القاعدة ستتابع "الدعوة للدين الحقِّ، وتحريض امتنا على لاعداد والقتال مع ادائنا العلمي للفريضة العينية في جهاد الغزاة الكفار المعتدين على ديار الاسلام".

وقال البيان ان على راس هؤلاء "امريكا الصليبية وربيبتها إسرائيل ومن اعانهم.

واضاف البيان "نجاهدهم بكل ما في طاقتنا ونحث الامة على جهادهم باليد واللسان والجنان وبالمال والفعال وبكل مستطاع، حتى تخرج جميع الجيوش الغازية من أرض الاسلام وتسود فيها شريعة الله".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 18:44   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

يعطيك العافية اخوي اياد ع نقلك الأخبار تحياتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
16-6-2011, الخميس, الدستور, اليوم, اخبار, جريحة, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 8-6-2011 الى يوم الخميس 9-6-2011 أياد القسم ألاخباري 1 08 - 06 - 2011 20:13
اخبار الصحف : جريدة الدستور - صحيفة الدستور اليوم الاحد 5-6-2011 أياد القسم ألاخباري 1 05 - 06 - 2011 21:57
اخبار الصحف : جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة الدستور أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:17
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 17:54.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO