منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 16 - 06 - 2011, 10:39
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة الاهرام اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة الاهرام اليوم












ضابط الموساد "مسلم" في طلب التأشيرة
المخابرات: الصور ولقطات الفيديو بكاميرات الجهاز

اخبار جريدة الاهرام اليوم الخميس 16-6-2011 اخبار صحيفة


علمت الأهرام أن التحقيقات مع ضابط المخابرات الإسرائيلي إيلان تشايم قد أثبتت تخابره لمصلحة الموساد‏,‏ وأنه حاول تجنيد مصريين وإثارة الفتنة بين الشعب والقوات المسلحة‏, ‏وأن جميع الصور ولقطات الفيديو المصورة للجاسوس التقطت من خلال رجال المخابرات العامة





وبموجب إذن صادر لها من نيابة أمن الدولة العليا لمتابعته ورصد تحركاته بعد دخوله مصر المرة الأولي في فبراير الماضي, وأنه أرسل عدة تقارير للمخابرات الإسرائيلية الموساد من داخل بعض الكافيهات عبر الإنترنت, الأمر الذي ينفي الأكاذيب التي ترددت حول نقل الصور من المواقع الإلكترونية.
وعلمت الأهرام أن إيلان تشايم سبق أن قدم طلبا للسفارة المصرية في تل أبيب للحصول علي تأشيرة, وكتب في الطلب المقدم منه أنه مسلم.
وقد رفض وزير الخارجية نبيل العربي مقابلة القنصل الإسرائيلي بالقاهرة لبحث ملابسات القضية, وكلف مدير إدارة إسرائيل بالوزارة بهذه المهمة.
ويتوقع أن تتخذ النيابة الإجراءات القانونية الأسبوع المقبل لإحالة الجاسوس إلي المحاكمة الجنائية, عقب الانتهاء من تحقيقاتها, حيث خضع المتهم لجلسات تحقيق مطولة أمام المستشار طاهر الخولي, المحامي العام, وتبين قيامه بإرسال عدة تقارير للموساد بالبريد الإلكتروني من داخل عدة كافيهات, ولم يرسل أيا منها من خلال الفندق المقيم فيه, بهدف التضليل وإمعانا في سرية حركته, كما شارك في كل المؤتمرات والندوات التي عقدتها الأحزاب السياسية من الليبراليين إلي اليساريين والإسلاميين, بالإضافة إلي جمع معلومات حول المصالحة التي وقعتها حركتا فتح وحماس بالقاهرة, ورد فعل الشارع المصري عليها, ومع أي فصيل يتعاطف الرأي العام.
وحسب التحقيقات, التي يشرف عليها المستشار هشام بدوي المحامي العام الأول, فإن المخابرات العامة رصدت بالصوت والصورة الضابط الإسرائيلي وهو يقوم بتحفيز بعض الشباب علي مهاجمة المجلس الأعلي للقوات المسلحة وتوجيه الاتهامات إليه.
وأوضحت التحقيقات أن تكليفات المخابرات الإسرائيلية كانت واضحة بضرورة اختراق كل التيارات والأحزاب وائتلافات الثورة, خاصة الإخوان والسلفيين, وجمع المعلومات من الرأي العام حول مستقبل مصر في حالة سيطرة الإسلاميين عليها, ومدي تأثير ذلك علي العلاقات مع إسرائيل, وتحديد قبول المصريين أو رفضهم لاتجاه الدولة في فتح صفحة جديدة من العلاقات مع إيران.
واعترف ضابط الموساد بأنه كان يحصل علي المعلومات يوميا من خلال وجوده وسط الناس, والتنقل والمشاركة في الأحداث التي أعقبت الثورة.
وكشفت التحقيقات أيضا عن محاولته السفر إلي أبوقرقاص لمتابعة الأحداث التي شهدتها المدينة بين مسلمين ومسيحيين في إبريل الماضي, لكنه لم يتمكن من ذلك.



hofhv [vd]m hghivhl hgd,l hgolds 16-6-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 11:24   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الاهرام اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة الاهرام اليوم

و 89 % نجاحا في عينة اللغة الإنجليزية
حصول بعض الطلاب على الدرجات النهائية



أدي طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها‏:‏ الأولي والثانية الامتحان أمس في الجغرافيا‏, وخلت اللجان من الطلاب لندرة أعداد من اختار هذه المادة‏,‏ وجاءت الأسئلة متوسطة المستوي وخالية من الأخطاء‏ولم تتلق غرفة العمليات المركزية أي شكاوي من الطلاب وأولياء الأمور. وأكد الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم أن شكاوي بعض الطلاب أمر طبيعي يجب ألا تتناقله وسائل الإعلام بشيء من المبالغة خاصة أن الامتحانات لابد أن تقيس جميع مستويات الطلاب, وأن تفرق بين الطالب العادي والمتوسط والمتميز. وناشد الوزير وسائل الإعلام الدقة في عرض الأحداث المرتبطة بالثانوية العامة سواء داخل اللجان أو خارجها أو في لجان التصحيح.
وقال إنه لا صحة لتعديل نموذج الاجابة في اللغة الانجليزية, كما نشرت بعض المواقع الالكترونية أمس, مؤكدا أن نموذج الاجابة تم وضعه شاملا جميع الاجابات المحتملة منذ البداية.
ويعلن اليوم محمود ندا مدير عام إدارة الامتحانات النتيجة النهائية لعينة اللغة العربية للمرحلتين بعد ان يعتمدها وزير التربية والتعليم. وعلمت مندوبة الأهرام أن نسبة النجاح في اليوم الأول لتصحيح عينات اللغة الانجليزية وصلت الي أكثر من89% للمرحلة الثانية, وأن هناك بعض الطلاب حصلوا علي الدرجات النهائية. وأكد تقرير وزارة التربية والتعليم أن ورقة الامتحان تتكون من مجموعتين الأولي اجبارية والثانية اختياري والسؤال الأول من14درجة مكون من أ وب وجـ, ويقيس الفهم والتذكر والمستويات, والسؤال الثاني 12 درجة مقالي يقيس الفهم والاستنتاج, والسؤال الثالث12 درجة مقالي, والرابع12 درجة استنتاجي, والخامس12درجة ويقيس الفهم والتطبيق. وأوضح جمال العربي المشرف العام علي امتحانات الثانوية العامة أن ورقة الامتحان راعت الوزن النسبي لجميع الموضوعات من الكتاب المدرسي وجميع مستويات التفكير المختلفة وشاملة لجميع جوانب المنهج.
وفي الإسكندرية, قال وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية سعيد عمارة إن أعمال الكنترولات والتصحيح بامتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها الأولي والثانية تعمل بانتظام ولم تتوقف, مشيرا الي أن ماتردد حول نموذج الاجابة بمادة اللغة العربية للمرحلة الثانية لم يعطل أعمال التصحيح والكنترول.
وفي أسيوط شهدت المحافظة تكثيفا أمنيا حول مدارس أسيوط التي يؤدي فيها الطلاب امتحانات الثانوية العامة, حيث أصدر اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط تعليمات صارمة لحماية لجان الامتحان خاصة بعد ان انتشر خبر واقعة اختطاف فتيات القوصة أثناء ذهابهم لتصوير بعض الأوراق, مما أثار الرعب في نفوس عدد من أولياء الأمور الذين اصطحبوا أبناءهم للجان الامتحانات.
وفي سابقة الأولي من نوعها بامتحانات الثانوية العامة بالسويس لم يؤد اليوم سوي ثلاثة طلاب فقط من المرحلتين الأولي والثانية امتحان مادة الجغرافيا في لجنتي الثانوية بنين وشادية سلامة ولم تتلق غرفة العمليات أي شكاوي.
وفي سوهاج, أدي طلاب الثانوية العامة امتحان مادة الجغرافيا, حيث حضر14طالبا من بين عدد المقيدين وهم 16 طالبا فقط.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 11:26   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الاهرام اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة الاهرام اليوم

إضرابات في اليونان احتجاجا علي إجراءات التقشف




سيطرت الإضرابات والاحتجاجات الشعبية الغاضبة الرافضة للإجراءات التقشفية علي اليونان‏,‏ في الوقت الذي فشل فيه وزراء مالية الاتحاد الأوروبي‏-‏ خلال اجتماعهم في العاصمة البلجيكية بروكسل امس الاول‏-‏ في التوصل لاتفاق لانقاذ الاقتصاد اليوناني‏.‏
فقد احتشد نحو خمسة آلاف متظاهر في العاصمة اليونانية أثينا امس احتجاجا علي خطط التقشف التي تتبناها الحكومة. وأشار تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية( بي بي سي) إلي إن المتظاهرين يحيطون بمبني البرلمان في محاولة لمنع مناقشة حزمة جديدة من الإجراءات التقشفية تطرحها الحكومة وتتضمن خطة لتوفير70 مليون دولار من خلال الخصخصة, بالإضافة إلي الحصول علي مساعدات مالية من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي.
وكانت اليونان قد تلقت في شهر مايو الماضي دفعة مساعدات بلغ حجمها110 مليارات يورو علي مدي ثلاث سنوات لمعالجة مشكلاتها الخطيرة في التمويل وذلك مقابل التزام أثينا بتطبيق برنامج صارم للتقشف وتخفيض النفقات والحد من العجز.
وفي الوقت ذاته, أعلنت النقابات العمالية الرئيسية في اليونان إضرابا عن العمل مدته24 ساعة أمس, الامر الذي أصاب حركة النقل والمرافق العامة بحالة من الشلل, وذلك في إطار الاحتجاجات علي موجة إجراءات التقشف الجديدة التي ترغب الحكومة الاشتراكية في طرحها علي البرلمان. فقد أغلقت المباني الحكومية والبنوك أبوابها كما ظلت العبارات راسية في الموانئ في سائر أنحاء اليونان, بينما أدي الاضراب إلي توقف خدمات السكك الحديدية وإغلاق المدارس والمرافق العامة واستمر العمل في المستشفيات بطواقم الطوارئ فقط. كما أضرب الصحفيون اليونانيون عن العمل أيضا لمدة24 ساعة اعتبارا من فجر وهو ما أدي إلي احتجاب الصحف والمجلات. وتعتزم الحكومة اليونانية تنفيذ برنامج للخصخصة بقيمة50 مليار دولار.
ومن المتوقع ان تنظم النقابات مسيرة مماثلة في أنحاء العاصمة خلال ساعات. وقال المحتجون إنهم يعتزمون سد منافذ الدخول إلي البرلمان قبل بدء مناقشة الخطة الاقتصادية الجديدة في وقت لاحق.
وتزامنت هذه التطورات الغاضبة داخل اليونان مع محاولة الوزراء الأوروبيين الفاشلة في التوصل إلي اتفاقية حول خطة جديدة لانقاذ أثينا, إلا أن راديو سوا أكد أن الخلافات لا تزال قوية بين27 وزيرا أوروبيا حول الجهود الرامية للجوء إلي الدائنين من القطاع الخاص.
ومن جانبها, اقترحت ألمانيا دعوة البنوك وشركات التأمين وصناديق الاستثمار للمشاركة في هذه الخطة, إلا أنها لم تستطع اقناع شركائها حول الطريقة المتبعة. مشيرة لاعتزامها الضغط علي القطاع الخاص لقبول سداد قروض اليونان في وقت لاحق, إلا أن البنك المركزي الأوروبي والمفوضية الاوروبية وفرنسا قد استبعدوا هذا الخيار, كما أنهم رحبوا بفكرة مشاركة الدائنين في القطاع الخاص بشكل طوعي.
يذكر أن بعض وزراء مالية منطقة اليورو شددوا علي ضرورة الاسراع للتوصل لاتفاق لتجنب إشهار إفلاس اليونان. ومن المقرر أن تتواصل المفاوضات خلال الأيام القليلة المقبلة حيث إنه من المنتظر أن يعلن اتفاق نهائي في نهاية الاسبوع المقبل خلال قمة زعماء ورؤساء حكومات الدول الاعضاء بالاتحاد الأوروبي.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 11:29   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الاهرام اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة الاهرام اليوم

ثوار ليبيا يواصلون تقدمهم ويقتربون من طرابلس

واصل حلف الناتو أمس قصفه للمدن الليبية مستهدفا العاصمة الليبية خاصة في شرقها‏,‏ وقال شهود عيان إن ثلاثة انفجارات مدوية علي الأقل هزت شرق العاصمة الليبية‏.‏




وأضاف أن أعمدة من الدخان تصاعدت في سماء طرابلس, وسمع أزيز طائرات تحلق فوق المدينة. وفي سياق مقابل, أكد اللواء الركن خليفة حفتر قائد القوات البرية لجيش التحرير الوطني التابع للثوار الليبيين أن هناك تقدما كبيرا للثوار في معظم الجبهات ولاسيما في مدينة زنتان التي تقع علي بعد نحو160جنوب العاصمة الليبية.
وقال حفتر لقناة' العربية' الفضائية إن' هدف الثوار النهائي يتمثل في الوصول إلي مدينة طرابلس وإنهاء حكم معمر القذافي في أسرع وقت ممكن.. وفي هذه الحالة ستنتهي مهمة القوات المسلحة وتنقل إلي مهام أخري في البلاد'.
وكانت قوات المعارضة الليبية قد أحرزت تقدما كبيرا أمس الأول علي القوات الموالية للعقيد القذافي غرب مدينة مصراتة, في حين تمكنت من السيطرة علي موقع مهم غرب' أجدابيا' التي تسيطر عليها كتائب القذافي والتي تقع في شرق البلاد غربي بنغازي.
وفي لندن, تواجه الحكومة البريطانية مأزقا بسبب منح النظام الليبي نحو ألف تذكرة للألعاب الأولمبية التي تستضيفها في2012 في الوقت الذي يرأس اللجنة الأولمبية الليبية محمد القذافي وما تخشاه الحكومة البريطانية هو الإحراج الدبلوماسي الشديد إذا ما حضر أحد رموز النظام الحاكم في ليبيا الأولمبياد.
ومن المتوقع أن يثير منح التذاكر للنظام الليبي غضب ملايين البريطانيين الذين لم يحصلوا علي تذاكر لحضور الحدث بسبب الإقبال الكبير علي حجز التذاكر.
وأوضحت اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن أنها كانت مضطرة لبيع التذاكر للنظام الليبي بعد فشل اللجنة الأولمبية الدولية في وقف عضوية ليبيا علي الرغم من الإدانة الدولية الشديدة للتطورات هناك.
وأعلن عدد من الوزراء البريطانيين إنهم يبحثون وسائل منع الزعيم الليبي معمر القذافي وعائلته من حضور اولمبياد لندن2012 وذلك بعد أن منحت اللجنة المنظمة مئات التذاكر لليبيا.
وذكرت صحيفة' دايلي تيليجراف' البريطانية أن اللجنة المنظمة اضطرت إلي منح مئات التذاكر لكل من ليبيا وزيمبابوي علي الرغم من الإدانة الدولية للنظامين الحاكمين في البلدين اللذين يواجهان إدانة دولية بسبب التعديات علي حقوق الإنسان في كلا البلدين.
وطلب الوزراء النصيحة من الخبراء حول كيفية منع رئيسي البلدين وأفراد عائلتيهما من حضور الأولمبياد إذا طلب أحد منهم ذلك بسبب المخاوف من أزمة دبلوماسية كبيرة يمكن أن تنتج عن حضور أي منهما للحدث الرياضي العالمي.
وأشارت مصادر الصحيفة البريطانية إلي أنه علي الرغم من حق الرئيسين في حضور الألعاب الأولمبية, إلا أنهما لن يستطيعا الوصول إلي لندن بسبب الحظر الدولي علي سفرهما.
وكانت سوريا لم تطلب شراء تذاكر للحدث الرياضي العالمي علي الرغم من عدم منعها رسميا من هذا.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 11:29   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الاهرام اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة الاهرام اليوم

اشكرك اخي اياد ع نقلك الخبر


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 11:31   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الاهرام اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة الاهرام اليوم

أحداث مؤسفة تظهر مجددا في استاد الإسكندرية
وادي دجلة يخطف فوزا غاليا من الاتحاد‏
انتزع فريق وادي دجلة فوزا ثمينا من نظيره الاتحاد السكندري بعد تغلبه علي زعيم الثغر‏1/2‏ في الوقت المحتسب بدل الضائع قبل أن تلفظ المباراة انفاسها والتعادل هو سيد الموقف أمس علي ملعب استاد الاسكندرية في اللقاء المؤجل من الأسبوع الثاني والعشرين .‏




للدوري الممتاز والتي أدارها طاقم تحكيم من النمسا وشهدت المباراة بعد الهدف احداثا مؤسفة بعيدة عن الروح الرياضية عندما نزلت بعض جماهير الاتحاد إلي أرض الملعب بدون سبب عقب احراز علاء عيسي هدف التقدم لوادي دجلة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة التي أدارها ببراعة الحكم النمساوي بيرنارد جوردر لتسود حالة من الهرج والمرج بين جماهير الاتحاد ولاعبي الفريقين, سرعان ما امتدت وتحولت للاشتباك مع رجال الشرطة والرشق بالحجارة بالرغم من قيام الشرطة بواجبها في حفظ الأمن بعدها تحولت ارضية الملعب إلي ساحة للفوضي مما كان تدخلها للمحافظة علي سلامة الجماهير واللاعبين, كما نزلت بعض أفراد القوات المسلحة لدعم قوات الشرطة.
وبالعودة إلي أحداث المباراة نجد أنها جاءت سريعة وقوية من الطرفين خاصة الاتحاد الذي سيطر علي مجريات الشوط الأول تماما وكان صاحب المبادرة الهجومية بهدف تحقيق الفوز والحصول علي ثلاث نقاط ثمينة تحسن وضعه في جدول المسابقة وبالفعل استطاع أحمد جلال إحراز هدف الاتحاد الوحيد في الدقيقة30 من الشوط الأول إلا أن وادي دجلة استطاع تحقيق التعادل عن طريق مصطفي طلعت الذي أحرز هدف التعادل مستغلا خطأ دفاعيا قبل نهاية الشوط الأول لينتهي بالتعادل الايجابي1/.1
وفي الشوط الثاني الذي جاء أفضل من سابقه, حيث فتح الاتحاد جميع خطوطه نتيجة الاندفاع الهجومي والرغبة في تحقيق الفوز إلا أن وادي دجلة لجأ إلي اللعب علي الهجمات المرتدة وتسابق لاعبو الاتحاد في اهدار الفرص المؤكدة التي كانت كفيلة بالحصول علي نقاط المباراة الثلاث عن طريق مارك امبواه وهاني العجيزي إلا أن تألق هيثم محمد حارس مرمي دجلة حال دون ذلك, وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع والمباراة في طريقها للتعادل تمكن علاء عيسي اللاعب البديل في صفوف دجلة من إحراز الهدف القاتل والثمين من هجمة مرتدة سددها ببراعة في سقف مرمي الهاني سليمان حارس الاتحاد دون أن يكون فيها أي شك ليفجر بركان الغضب في المدرجات وتندفع بعض الجماهير إلي ارض الملعب وتحاول الاحتكاك والاعتداء علي اللاعبين وبعض قوات الأمن الذين كان تعاملهم مثاليا مع الجماهير الخارجة عن الروح الرياضية. بهذه النتيجة يرتفع رصيد وادي دجلة إلي26 نقطة في حين تجمد رصيد الاتحاد عند19 نقطة.
تتبقي الاشارة إلي انه ربما علي ضوء تقرير الحكم النمساوي الذي ادار المباراة بكفاءة عالية أن يتم احتساب النتيجة لمصلحة وادي دجلة2/ صفر اعتباريا وتحميل فريق الاتحاد مسئولية الأحداث, حيث المباراة تقام علي ملعبه وبين جماهيره, خاصة ان الحكم لم يكن أعلن انتهاء المباراة رسميا والاحداث اندلعت عقب تسجيل الهدف الثاني لوادي دجلة


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 11:32   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الاهرام اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة الاهرام اليوم

إحباط محاولة بيع أسلحة وذخائر
إسرائيلية تسلل بها ‏3‏ فلسطينيين

أحبطت سلطات الأمن في محافظة شمال سيناء محاولة لبيع كميات من الأسلحة والذخائر والنظارات الليلية والميدانية إسرائيلية الصنع‏,‏ حيث تم القبض علي ثلاثة فلسطينيين يقيمون داخل أحد المنازل بالعريش تسللوا إلي المدينة عن طريق الأنفاق وبحوزتهم المضبوطات‏.‏




وكانت قوات الأمن مدعمة بعناصر من المجموعات القتالية قد داهمت مكان إقامة الفلسطينيين, وتم القبض عليهم وهم: أحمد سمير محمد 30 عاما, وياسر إبراهيم خليل أبوشاويش23 عاما, وأحمد رجب محمود 30 عاما من قطاع غزة, وعثر معهم علي ستة رشاشات عوزي إسرائيلية الصنع, وبندقية61m وطبنجة8.5 مللي وخزائن أسلحة إسرائيلية, ومبالغ نقدية وعملات إسرائيلية.
وكشف مصدر أمني لـ الأهرام عن أن الفلسطينيين تمكنوا من التسلل عبر الأنفاق, وكانت الأجهزة تتولي مراقبتهم.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 11:33   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الاهرام اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة الاهرام اليوم

البابا شنودة‏:‏ إصدار قانون موحد لدور العبادة تثبيت لمفهوم المواطنة والمساواة
أكد البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إن اصدار قانون موحد لدور العبادة يأتي لتأكيد وتثبيت مفهوم المواطنة والمساواة بين كل المصريين.




جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده البابا شنودة أمس مع رؤساء الكنائس المسيحية في مصر لمناقشة قانون دور العبادة الموحد. وقد صدر بيان عن الاجتماع أكد اعتزاز كل الطوائف المسيحية في مصر وتقديرها للدور الوطني والحكيم الذي يقوم به المجلس الأعلي للقوات المسلحة ومجلس الوزراء في إدارة البلاد بالمرحلة الانتقالية.
وأشار البيان إلي ان عزم اصدار قانون موحد لدور العبادة يأتي لتثبيت مفهوم المواطنة والمساواة بين المصريين وحسم المشكلات المثارة في هذا الصدد إلا انه يجب اجراء الحوارات والدراسات المناسبة ليحظي القانون القبول والرضا من جميع المواطنين وان يكون منظما ومستجيبا بصورة عملية ومنطقية لجميع المشاكل المثارة بهذا الشأن.
وحسب البيان ستتقدم الكنيسة المقترحات والتعديلات التي تراها مناسبة بهذا القانون إلي المجلس العسكري ومجلس الوزراء ليكون متفقا ومناسبا مع الجميع ليحقق وحدة كل المصريين.
حضر الاجتماع ـ الذي رأسه البابا شنودة الأنبا يوحنا قلتة نائبا عن بطريرك الكاثوليك والمطران منير حنا رئيس الكنيسة الاسقفية والأنبا موسي اسقف الشباب والأنبا مرقص اسقف شبرا الخمية وتوابعها وسكرتير البابا الأنبا يؤانس والأنبا بطرس والأنبا ارسيا والمستشار أمير رمزي عضو مجلس العدالة الرهبية بمجلس الوزراء والمحامي مجدي شنودة وممثل عن الطائفة الإنجيلية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 11:34   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الاهرام اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة الاهرام اليوم

مليون جنيه إعفاء من الضرائب للوحدة السكنية

أعلن الدكتور سمير رضوان وزير المالية‏,‏ أنه سيتم رفع إعفاء الضريبة العقارية إلي مليون جنيه للوحدة السكنية‏,‏ ومليونين لمن يملك أكثر من وحدة‏,‏ علي أن يتم تقييم المساكن بأسعار السوق ومراجعتها كل خمس سنوات‏.‏




وأكد الوزير أنه لم يتم إلغاء الضريبة العقارية, وإنما تقرر إعادتها إلي مسماها الأصلي وهو ضريبة العوايد, وسوف يتم تخصيص05% من عائدها للمحليات لتقديم خدمات مباشرة للمواطن. أما موعد استحقاقها فسوف يتم تحديده في ضوء الدراسة التي تجري حاليا لتعديل القانون.
في الوقت نفسه, قال طارق فراج, رئيس مصلحة الضرائب العقارية: إن لجان الحصر مستمرة في عملها لإعداد قاعدة بيانات حقيقية للثروة العقارية, ويجري تشكيل لجنة تضم ممثلين من وزارتي الصناعة والسياحة, ومصلحة الضرائب العقارية لوضع أسس المحاسبة الضريبية للمنشآت.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 11:35   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الاهرام اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة الاهرام اليوم

للمرة الأولي بجهاز الكسب غير المشروع‏:‏ إحالة فضلي وكامل للجنايات

قرر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع‏,‏ للمرة الأولي‏,‏ إحالة كل من محمد عهدي ففضلي رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم السابق‏,‏ وهاني أحمد كامل مدير عام إعلانات أخبار اليوم السابق لمحكمة الجنايات‏,‏




وذلك لحصولهما علي كسب غير مشروع قيمته 21 مليون و460 ألف جنيه جراء استغلالهما لأعمال وظيفتيهما, حيث استغل المتهم الأول منصبه في تمكين المتهم الثاني من الاستمرار في القيام بمهام وسلطات مدير عام قطاع الإعلانات برغم علمه بلوغه سن التقاعد بالمخالفة لقانون الصحافة وصدور حكم من القضاء الإداري ببطلان قرار استمراره في عمله, وأمر المستشار عاصم الجوهري بإحالة أوراق القضية الي محكمة الاستئناف مع استمرار حبس المتهمين, كما أمر بإرسال الأوراق الي النيابة العامة لإعلان المتهمين بأمر الإحالة وقائمة أدلة الثبوت, وقد أعد قرار الإحالة المستشار مدحت عبدالفتاح رئيس هيئة الفحص بجهاز الكسب غير المشروع.
ومن ناحية أخري, قرر المستشار عاصم الجوهري منع كل من علي الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطني الديمقراطي المنحل وزوجته إجلال علي بهجت ونجله بهاء علي الدين هلال وزوجته رشا حسن من السفر, وذلك علي ذمة التحقيقات التي يجريها معه الجهاز بشأن تضخم ثروته بصورة كبيرة واستغلاله لنفوذه الوظيفي في تحقيق كسب غير مشروع خلال عمله الوظيفي.
ومن جهة أخري, قرر جهاز الكسب غير المشروع صرف سحر صلاح الدين زوجة أنس الفقي وزير الإعلام السابق ونجلته فرح أنس الفقي من مقر الجهاز بعد أن قام المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص بجهاز الكسب غير المشروع بمواجهتهما بما ورد بتحريات الأجهزة الرقابية حول قيام الفقي بإخفاء أمواله في أموالهما, إلا أنهما نفيا ذلك وتم صرفهما بعد توقيعهم علي اقرارات بالكشف عن سرية حساباتهما بالبنوك بالداخل والخارج.
وفي سياق متصل, انتقلت لجنة الجهاز بإشراف المسشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص الي مبني الفورسيزون والذي حصلت فيه هايدي راسخ زوجة علاء مبارك علي شقة مساحتها 1000 متر, ومنحت تخفيضا قيمته22 مليون جنيه من هشام طلعت مصطفي لمعاينة الشقة.
من ناحية أخري نفي المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع في بيان صحفي أمس, صدور حكم من المحكمة الدستورية بشأن عدم دستورية المادة الثانية من قانون الكسب غير المشروع. وأوضح الجوهري أن القول بعدم دستورية هذه المادة هو قول بغير حق, وأن ما أثير من لغط خلال الآونة الأخيرة في وسائل الإعلام بشأن عدم دستورية قانون الكسب غير المشروع الذي تحدث فيه متخصصون وغير متخصصين أدي إلي بث صورة ذهنية لدي المجتمع غير صحيحة مؤداها أن الجهد الذي يبذله جهاز الكسب غير المشروع في تحقيقاته مع رموز النظام السابق يذهب أدراج الرياح.
وقال الجوهري في بيانه إن ما أثير حول أن الإدانة في جرائم الكسب غير المشروع تعتمد في الأساس فقط علي عجز المتهم إثبات مصدر مشروع لثروته, وإن هذا الحديث غير دقيق لأن الأسلوب المتبع في إسناد الاتهام إثبات أركان الجريمة عبر أدلة مختلفة من بينها عجز المتهم عن إثبات مصادر الزيادة في ثروته, وذلك وفقا للفقرة الثانية من المادة الثانية من قانون الكسب, كذلك فإن إثبات جريمة الكسب يعتمد أيضا علي الفقرة الأولي من المادة نفسها تعتمد استغلال النفوذ أو الصفة أو ظروف الوظيفة في الحصول علي المال.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
16-6-2011, الاهرام, الخميس, اليوم, اخبار, جريحة, صحيفة

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
اخر اخبار حبيب العادلى 2011 ، اخبار حبيب العادلى اليوم 2011 قاهر الاعداء القسم ألاخباري 1 06 - 05 - 2011 19:11
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 22:08.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO