منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

قديم 15 - 06 - 2011, 17:54   رقم المشاركة : [21]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

الحقباني لـ"سبق": نرفع المسيِّرات شهرياً وليس لنا علاقة بالتأخير

معلمو محو الأمية بالرياض: رواتب الـ3 أشهر ضاعت بين الإدارة والوزارة


عبير الرجباني- سبق- الرياض: اشتكى مجموعة من معلمي محو الأمية في مدارس العاصمة الرياض من تأخر صرف رواتبهم منذ ثلاثة أشهر, موضحين أن ذلك أوقعهم في إحراجات والتزامات مالية عديدة.

وقال المعلمون في شكوى تلقتها "سبق" إنهم اتصلوا بالإدارة المالية بوزارة التربية والتعليم، للاستفسار عن رواتبهم ففوجئوا بتحميل الإدارة المالية لوزارة المالية مسؤولية التأخير، وأبلغوهم أن المسيرات رفعت لوزارة المالية، وهي المسؤولة عن الصرف.

وأضاف المعلمون أنهم لا يعلمون الجهة المسؤولة عن تأخير صرف رواتبهم، وناشدوا المسؤولين في وزارتي التربية والتعليم والمالية بالنظر في معاناتهم وحاجتهم للرواتب والعمل على صرفها سريعاً.

ومن جهته أكد مدير تعليم الكبار في الرياض فهد الحقباني لـ"سبق" أن إدارته ترفع مسيرات الرواتب شهرياً للإدارة المالية، مؤكداً بأن إدارته ليس لها علاقة بالتأخير.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 17:55   رقم المشاركة : [22]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

تكون مثيرةً للأتربة وتحدُّ من مدى الرؤية الأفقية

حالة الطقس: رياحٌ نشطة على الحدود الشمالية ووسط المملكة وشرقها


واس – الرياض: توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حالة الطقس لهذا اليوم الأربعاء، استمرار الرياح الشمالية النشطة والتي تكون مثيرةً للأتربة وتحدُّ من مدى الرؤية الأفقية على الحدود الشمالية وأجزاء من وسط المملكة وشرقها؛ تمتدُّ حتى منطقة نجران، كما يستمر نشاط الرياح السطحية على المياه الإقليمية في الخليج العربي والنصف الشمالي للبحر الأحمر؛ يشمل ذلك الأجزاء الساحلية منها.

كما توقعت تكوُّن سحبٍ ركاميّة في فترة ما بعد الظهيرة على المرتفعات الجنوبية الغربية (جازان، عسير) تمتدُّ حتى منطقة الباحة، وسماء غائمة جزئياً على منطقة نجران.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 17:56   رقم المشاركة : [23]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

لصرف الموازنات المالية لمشاريع أمانة المحافظة

"بلدي جدة" يقسّم مشاريعه لـ "جيد" و"ضعيف" و"متعثر"


متابعة – جدة: يبدو أن عدوى التقسيم والفرز الذي «سنّته» وزارة العمل في أعمالها أخيراً، من خلال مشروعها «نطاقات»، قد ألقى بظلاله على «بلدي جدة» بعد أن أعلن رئيسها أمس عن تصنيف جديد لنسب صرف الموازنات المالية لمشاريع أمانة المحافظة، والمتضمن ثلاثة أقسام هي: «الجيدة» و«الضعيفة» و«المتعثرة».

ووفقا لتقرير أعده الزميل أحمد العمري ونشرته "الحياة"، كشف رئيس المجلس حسين باعقيل أن رصد ملاحظات على الموازنة السابقة دفعت مجلسه لتقسيمها وفق خطة الصرف، من خلال وجود 83 مشروعاً على نحو «جيد»، في مقابل 87 مشروعاً بمستوى «ضعيف»، إضافة إلى أكثر من 60 مشروعاً تحت دائرة «المتعثر».

وأشار إلى أنه اطلع في وقت سابق على الموازنة المالية الضخمة والمقترحة للعام المالي 33-1434هـ، والمتضمنة جميع الأبواب: الأول، الثاني، الثالث، والرابع، إذ جرى الاتفاق على توزيع هذه المشاريع للجان الموجودة في المجلس كافة لدرسها، وبرمجة أولوياتها لمناقشتها اليوم (الأربعاء) في جلسة استثنائية.

وقال: «إن الموازنة الجديدة شملت زيادة الاهتمام بالصحة والبيئة، وهو الجانب الذي طالبنا به طويلاً، إذ سيزيد الإنفاق على بعض البنود بنسبة 50 في المئة، لذلك ناقشت اللجان أخيراً أبواب الميزانية، ليتم طرح الرؤية بشفافية اليوم». ولفتت إلى أن المجلس سيمارس صلاحياته الرقابية قبل انتهاء دورته بشفافية ووضوح للرأي العام، إذ سيواصل جلساته وورش عمله لملاحقة الملاحظات ومعالجتها بالشكل المأمول، تمهيداً لاعتمادها رسمياً.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 17:58   رقم المشاركة : [24]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

تطبيق نظام "البصمة" بالتعاون مع وزارة الداخلية

وزير العدل: لائحة لمواجهة المتهربين من القضاء


متابعة - جدة: أعلن وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى قرب إقرار وزارته لائحة جديدة أعدتها لمواجهة المتهربين من تنفيذ الأحكام القضائية، والمتغيبين عن حضور الجلسات.

جاء ذلك في معرض رده على سيدة سعودية تواجدت في المحكمة الكبرى خلال زيارته الميدانية للمحكمتين الكبرى والجزئية بجدة أمس، وذلك عندما شكت من طول المدة المقررة للجلسة التالية في دعوى رفعتها على زوجها الذي يهددها بالقتل وتغيبه عن حضور الجلسات.

وأضاف الوزير: أن اللائحة تنتظر الإقرار من الجهات المختصة، مؤكدا على إيجاد نظام جديد تعمل عليه الوزارة للحد من الدعاوى الكيدية، مشيرا إلى استصدار أحكام على ضوء هذه اللائحة ممن تتم إدانته بإقامة دعاوى كيدية.

ووفقا لتقرير أعدته الزميلة نسرين نجم الدين ونشرته "الوطن"، شرح أحد قضاة المحكمة العامة للعيسى مشكلة تعدد حالات منتحلي هويات النساء، مستفيدين من غطاء الوجه الشرعي. وقال: إن آخرها قضية رجل رفعت عليه زوجته دعوى قضائية، فرد عليها بزيارة للمحكمة بمعية أخته، مؤكدا أمام المسؤولين والقضاة أن زوجته هي التي بمعيته، وأنها تود التنازل عن دعواها ضده.

وأكد العيسى أن نظام البصمة الجديد سوف يساعد في التعرف على هوية المراجعات والمتقاضيات أمام المحاكم، من خلال بصمة الإصبع الإلكترونية، فيما يتم تطبيقه بالتعاون بين وزارتي الداخلية والعدل. كما أنه من المتوقع أن تحد التقنية الجديدة التي أقرتها وزارة العدل ودشنت أمس في جدة من معاناة كثير من السيدات في إحضار معرف للمتقاضية أمام المحكمة.

وتقوم آليات التقنية على قيام المرأة المراجعة والمتقاضية بإدخال رقم هويتها الوطنية، ثم تبصم بإبهامها في جهاز البصمة، لتظهر المعلومات الكاملة عنها أمام المسؤولين عن قسم الحاسب الآلي في المحكمة. وأشار الوزير إلى أن النظام سيطبق أيضا في كتابات العدل لاستخراج الوكالات الشرعية عن النساء, فيما من المتوقع أن يتم تعميمه على جميع المحاكم وكتابات العدل في مختلف مناطق المملكة.

وأوضح العيسى أن جميع المكاتب القضائية التي تصل إلى 30 مكتبا قضائيا، ستنتقل للمبنى الجديد خلال أسبوعين، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع مؤسسة لنقل جميع الملفات والمعاملات إلى المقر الجديد.
وقال: إن قاعات مبنى المحكمة العامة الجديد مجهزة بجميع وسائل الاتصال والتقنيات الحديثة لكي يتاح للجمهور ووسائل الإعلام وحقوق الإنسان حضور الجلسات القضائية، وهو المبدأ المهم في ضمانات العدالة.
وأضاف الوزير: أن المباني العدلية تعتبر من أولويات الوزارة في مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء، موضحا أنه تم الأسبوع الماضي توقيع عقد تزيد تكلفته على مليار ريال لإنشاء عدد من صروح العدالة في عدد من مناطق المملكة، وستتلوها في الأيام القريبة المقبلة مشاريع أخرى.

وحول فتح المجال للإعلام وحقوق الإنسان لحضور وقائع مرافعات القضايا الإرهابية، قال الوزير: إن علانية الجلسات مبدأ مهم، رسخته أحكام نظام القضاء. وأكد أن سلامة إجراءاتنا القضائية وكفاءة قضاتنا تجعلنا على ثقة تامة بما نعمل، مشيرا إلى أن قضاء المملكة يختلف عن غيره، حيث هُدي لتحكيم الشريعة الإسلامية التي هي مصدر العدالة الحقيقي. وقال: إننا اطلعنا على عدد من المبادئ والنظريات القانونية في كافة المواد القضائية، ووجدنا أن صحيحها له أساس في الشريعة الإسلامية، بل وثراء تشريعي مع تفاصيل دقيقة لا تقارن بالأطروحات الأخرى.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 17:59   رقم المشاركة : [25]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

والدها اتهمها في إفادته بالهروب مع عشيقها

أب يجبر ابنته على أكل الحشرات ولحس البلاط


متابعة ــ المدينة المنورة: اتهمت مواطنة مطلقة من مقيم عربي، طليقها بتعنيف ابنتها بشتى أنواع التعنيف وتؤكد انه أجبرها على أكل الحشرات ومسح البلاط بلسانها. وقد تسلم الادعاء العام لف القضية لبحث حيثياتها.

ووفقا لتقرير أعده الزميل ماجد الصقيري ونشرته "عكاظ"، تستعيد مواطنة كانت مرتبطة بمقيم عربي وأنجبت منه ابنة وحيدة مشاهد المأساة التي تعرضت لها ابنتها (18 عاما) على يد والدها وكيف أن فلذة كبدها ذاقت الهوان مع والدها الذي كان حسب إفادتها يجبرها على لعق البلاط، وأكل الحشرات. غير أن ثمة سيناريو آخر أفاد به طليق المرأة في مضابط الشرطة متهما ابنته بالهروب مع عشقيها، وبين هذا وذلك الكثير من التفاصيل حول هذه القضية.

وكشفت والدة الفتاة أنها كانت مرتبطة بمقيم عربي وانفصلت عنه، بعد أن أنجبت منه ابنة وبعد انفصالها عن زوجها تزوجت برجل آخر، ولم يمانع طليقها في حينه أن تعيش معها ابنتها.

وتضيف: حينما بلغت ابنتي الثامنة من عمرها اتفقت مع زوجي أن نعرفها على والدها، وفعلا توجهنا إلى جدة وسلمناه ابنته وقد طلب منا أن تبقى معه، فوافقنا دون أي أوراق رسمية.

وتواصل المرأة حديثها أن طليقها بمجرد أن تمكن من السيطرة على ابنته منعها من زيارتها أو رؤيتها أو حتى الاتصال بها.

وتستطرد المرأة أنها حاولت الاستعانة ببعض أقارب طليقها حتى تتمكن من رؤية ابنتها لكن جهودها ذهبت أدراج الرياح. كما أوضحت والدة الفتاة أن زوجة طليقها كانت تمارس العنف ضد ابنتها؛ وذلك بحرمانها من أداء الصلوات ووضعها في غرف مظلمة.

وذكرت أن معلمات المدرسة الثانوية التي تدرس بها ابنتها جميعهن شاهدن ابنتها وهي تحضر يوميا إلى المدرسة وفيها كثير من الندبات والكدمات في وجهها. وقالت: إنها قامت بإحضار ابنتها من مدينة جدة بعد انصرافها من المدرسة، حيث جرى التنسيق بينها وبين ابنتها في استغلال الفترة التي تنتظر الفتاة فيها والدها، وأحضرتها إلى المدينة المنورة.

من جانبها، ذكرت الفتاة أن والدها كان يمارس معها كافة أنواع التعنيف مستخدما بعض الوسائل؛ منها حرقها بالمكواة الساخنة وضربها بعصا المكانس وإطعامها الحشرات المنزلية.

كما كشفت الفتاة في إفادتها أن والدها كان يجبرها بالجلوس على الخزانة المنزلية وإطفاء الكهرباء وإغلاق الأبواب لمدة يوم كامل، كما كان يجبرها على مسح البلاط بلسانها وحرمانها من أداء الصلوات.

وأضافت الفتاة أنها لم تشاهد التلفزيون طيلة السنوات العشر التي عاشتها في منزل والدها، موضحة بأنها تمنت العيش في دور الرعاية على البقاء في منزل والدها، وأفادت أنها حاولت الانتحار أكثر من مرة وأن والدها رفض جميع من تقدم للارتباط بها.

وطالبت الفتاة بألا تعود مطلقا إلى العيش مع والدها وأن يتركها تبقى مع والدتها طيلة حياتها.
وعلمت «عكـاظ» أن والد الفتاة وبمجرد اختفاء ابنته تقدم ببلاغ إلى شرطة جدة أفاد فيه بـ«هروب ابنته مع عشيقها» وذلك قبل اكتشاف هروب الفتاة مع والدتها عبر تنسيق مسبق بين الطرفين.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة المدينة المنورة العقيد فهد بن عامر الغنام أن المرأة سجلت بلاغا رسميا في شرطة أحد ضد زوجها السابق وتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة ورأت بعد ذلك هيئة التحقيق والادعاء العام إعادة القضية إلى مدينة جدة حيث منشأ القضية ومقر سكن والد الفتاة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 19:05   رقم المشاركة : [26]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

مشكووور اياد ع الخبر


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
15-6-2011, الاربعاء, اليوم, اخبار, جريحة, سبق, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار جريدة اليوم السابع اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة اليوم السابع أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:24
اخبار الصحف : جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة الدستور أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:17
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 10:05.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO