منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 14 - 06 - 2011, 18:46
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 14-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم












رسائل جوال تحدد مواعيد مراجعة كل مواطن
دعوة ‏17680 من المتقدمين للوظائف التعليمية ‏(للرجال)‏ للمطابقة

اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 14-6-2011 اخبار صحيفة

عوض الفهمي - عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض : أعلنت وزارة الخدمة المدنية عن أسماء 17.680 مواطناً تقدموا للمفاضلة التعليمية "رجال" على موقع وزارة الخدمة المدنية على الانترنت من الحاصلين على المؤهلات والتخصصات المناسبة للوظائف التعليمية للرجال خلال الفترة من 14/4/1432هـ حتى 5/6/1432هـ، والموضحة أسماؤهم بهذا الإعلان، بناءً على نتائج المفاضلة.

وبعثت الوزارة اليوم الثلاثاء رسائل جوال على هواتف المعلنة اسماؤهم حددت خلالها مواعيد مراجعة كل مواطن خلال الفترة التي تبدأ من السبت القادم حتى نهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 5/ 8/1432هـ حسب تقويم أم القرى.

ودعت الوزارة الخريجين المعلنة أسمائهم مراجعة فروع الوزارة ومكاتبها حسب المواعيد المحددة التي أكد عليها بالرسائل النصية التي أرسلت على هواتفهم المحمولة المسجلة من قبلهم في برنامج جدارة، بهدف مطابقة ما تم تسجيله على موقع الوزارة على الانترنت من بيانات مع أصول الوثائق الرسمية التي بحوزتهم حيث ستتم المطابقة من قبل فروع الوزارة ومكاتبها بمختلف مناطق ومحافظات المملكة خلال الفترة من بداية دوام يوم السبت القادم حتى نهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 5/ 8/1432هـ حسب تقويم أم القرى.

وأكدت الوزارة على أن هذه الدعوة لا تعني الترشيح وإنما لمطابقة بيانات المتقدمين المعلنة أسماؤهم بناء على ما تم تسجيله من قبلهم على موقع الوزارة مع أصول الوثائق الرسمية.

وطلبت الوزارة من المعلنة أسماؤهم اصطحاب الوثائق الآتية عند مراجعتهم فروع ومكاتب الوزارة للمطابقة:
أولاً: نسخة من الهوية الوطنية مع الأصل.
ثانياً: أصل وثيقة التخرج مع نسختان منها، موضحاً بها التقدير العام والنسبة المئوية أو المعدل التراكمي وتاريخ التخرج.
ثالثا: أصل شهادة الخبرة المسجلة على الموقع، لمن تتوفر لديه خبرة، مصدقة من الجهة المشرفة مع نسختان منها.
رابعاً: أصل شهادة الدورات التدريبية المسجلة على الموقع، لمن يتوفر لديه دورات تدريبية، مصدقة من الجهة المشرفة مع نسختان منها.
خامساً: أصل شهادة التعليم الزائد المسجل على الموقع، لمن يتوفر لديه،مع نسختان منها.



hofhv [vd]m sfr hgd,l hgeghehx 14-6-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2011, 18:48   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 14-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

توني بلير: أقرأ القرآن الكريم يومياً لفَهْم ما يحدث في العالَم


سبق – الوكالات: قال رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، الذي يشغل حالياً منصب مبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط، إنه يقرأ القرآن كل يوم. ونسبت صحيفة ديلي ميل إلى بلير قوله إن قراءة الكتاب المقدَّس في الدين الإسلامي يضمن له أن يكون ضالعاً في شؤون الدين لأهمية هذا الجانب في عالَم معولم.

أضاف بلير بأنه يقرأ القرآن كل يوم لفَهْم بعض الأمور التي تحدث في العالم، ولكونه مفيداً للغاية في الدرجة الأولى، ويعتقد أن معرفة الدين تبث الحياة في دوره مبعوثاً للجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط، التي تضم الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا.

وكان بلير، الذي اعتنق الكاثوليكية بعد أشهر من استقالته من منصب رئيس الوزراء في عام 2007، قد انتقد دعوة القس الأمريكي تيري جونز العام الماضي إلى إحراق نسخ من المصحف الشريف تزامناً مع الذكرى التاسعة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة، ودعا إلى "قراءة القرآن بدلاً من إحراقه".

قال بلير إن العمل الذي يمارسه من خلال مؤسسة توني بلير الدينية "يدل على مدى إيمان كل واحد منا بإثراء حياته بصورة كبيرة من خلال معرفة المزيد عن معتقدات الآخرين وتعلُّم الكثير عن دينهم، رغم وجود خلافات".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2011, 18:50   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 14-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم



مصر تقول لإيران: أمن دول الخليج "خط أحمر"



رويترز – القاهرة: قال وزير الخارجية المصري نبيل العربي، يوم الإثنين، إنه طلب من إيران ألا تتدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج العربية، مشدّدا على أن مصر تعتبر أمن تلك الدول "خطاً أحمر".

وزاد التوتر بين إيران ودول مجلس التعاون الخليجي الست، وهي: السعودية وقطر والكويت والإمارات العربية المتحدة والبحرين وسلطنة عُمان، بعد اعتراض إيران على إرسال قوات سعودية وشرطة إماراتية إلى البحرين في مارس / آذار للمساعدة على إنهاء انتفاضة للأغلبية الشيعية.

كما زاد التوتر بين الجانبين بسبب اتهامات لإيران بالتجسس على أكثر من دولة خليجية.

وقال العربي في مقابلةٍ مع قناة العربية الفضائية: إنه اتصل بوزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي، وتحدث معه "بكل صراحة وبوضوح (في شأن) أن مصر لا تقبل أي تدخل من أي دولة في الشؤون الخاصة بدولة أخرى".

وأضاف "بالنسبة لمصر أمن الخليج جزءٌ لا يتجزّأ من أمن مصر والعبارة التي استخدمها (في هذا الشأن هي) خط أحمر".

وكانت إيران قد طلبت من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حماية النشطاء الشيعة في البحرين، قائلة إن القمع في البحرين يمكن أن يهز استقرار المنطقة.

وفي أبريل / نيسان أدان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، بشدة، التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية للبحرين قائلين: إنه انتهاكٌ للمواثيق الدولية.

وقطعت العلاقات بين مصر وإيران عام 1979 بعد قيام الثورة الإسلامية الإيرانية، وكذلك توقيع معاهدة السلام المصرية ــ الإسرائيلية في العام نفسه.

لكن العلاقات تتحسّن منذ سقوط الرئيس السابق حسني مبارك في انتفاضةٍ شعبية في فبراير / شباط. وأثار تحسُّن العلاقات قلق دول الخليج العربية التي اعتمدت على مساندة مصر خلال حكم مبارك في المواجهة الدبلوماسية مع إيران.

ومن المقرر أن يتولى العربي منصب الأمين العام لجامعة الدول العربية بنهاية الفترة الحالية لعمرو موسى.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2011, 18:51   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 14-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

لأول مرة في تاريخ تركيا : أردوغان ولاية ثالثة بفوز كبير في الانتخابات


رويترز – أنقرة: حقق حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان نصراً مدوياً في الانتخابات العامة لثالث مرة على التوالي، لكن أردوغان سيحتاج إلى السعي لتحقيق توافق في الآراء لإجازة دستور جديد للبلاد.

وحصل أردوغان على نحو 50 في المائة من الأصوات في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم الأحد. ونجح حزب العدالة والتنمية في تحويل تركيا المسلمة إلى واحدة من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم وأنهى سلسلة من الانقلابات العسكرية.

وعززت هذه النتائج الأسواق المالية يوم الإثنين، إذ قويت الليرة التركية أمام الدولار، كما حققت السندات مكاسب حيث رأى المستثمرون أن النتائج تعني أن حزب العدالة والتنمية سيضطر إلى التوصل إلى حل وسط مع أحزاب أخرى للمضي قدما في خطط لتغيير الدستور الحالي الذي كُتب قبل 30 عاما تقريبا خلال فترة حكم عسكري.

وقال أستاذ للعلوم السياسية في إسطنبول "الدستور الجديد يتطلب توافقاًً في الآراء وحواراُ مع الأحزاب الأخرى والمجتمع ككل.

"سنرى إذا ما كان أردوغان مستعداً لذلك بأغلبيته أم أنه سيسير بأسلوبه ويفرض آراءه الخاصة على تركيا .. في كلتا الحالتين سيواجه أوقاتاً صعبة".

ورغم أن أردوغان لم يحصل على مقاعد كافية للدعوة إلى استفتاء بشأن دستور جديد مزمع إلا أن التصويت جاء بأعلى نسبة أصوات حصل عليها حزب العدالة والتنمية في انتخابات منذ وصوله إلى السلطة في عام 2002 وأشادت الصحف التركية بهذا النجاح.

وحملت الصحف عناوين في صفحاتها الأولى من بينها "تركيا تحبه" و"سيد صندوق الاقتراع" مع صور لأردوغان مبتسماً وملوحاً لأنصاره خارج مقر الحزب.

وتظهر النتائج الأولية بعد فرز 99.8 في المائة من الأصوات فوز حزب العدالة والتنمية بنسبة 49.9 في المائة أي 326 مقعداً في البرلمان المؤلف من 550 مقعداً، وهو ما يقل عن عدد المقاعد اللازمة لإجراء استفتاء وهي 330 مقعدا.

ويخشى منتقدون من احتمال أن يستغل أردوغان هذا النصر لتعزيز سلطته والحد من الحريات واضطهاد المعارضين. ولكن أردوغان تعهد في كلمة بمناسبة النصر أمام آلاف من أنصاره في العاصمة أنقرة "بالتواضع" وقال إنه سيعمل مع المنافسين.

وأضاف "الشعب أبلغنا رسالة بوضع الدستور الجديد من خلال التوافق والتفاوض. سنناقش الدستور الجديد مع أحزاب المعارضة. وسيفي الدستور الجديد بمطالب السلام والعدالة".

من ناحية أخرى، قال مسؤولون أمنيون ومسؤولو مستشفى إن قنبلة صوت انفجرت في جنوب شرق تركيا في وقتٍ متأخر من مساء الأحد ما أسفر عن إصابة 11 شخصا كانوا يحتفلون بفوز مرشحين أكراد في الانتخابات البرلمانية.

ووقع الانفجار نحو الساعة 11 مساء بالتوقيت المحلي (2000 بتوقيت جرينتش) الأحد في إقليم سيرناك قرب الحدود مع العراق. ويعالج المصابون في مستشفى قريب.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2011, 18:52   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 14-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

في أول حكم بإعدام مواطنة
تأييد إعدام كويتية أحرقت خيمة عرس طليقها في "الجهراء"



سبق – متابعة: أيدت محكمة التمييز الكويتية حكم الاستئناف القاضي بإعدام المتهمة بإشعال النار في خيمة مخصصة للنساء للاحتفال بزفاف زوجها من زوجة ثانية في منطقة الجهراء، مما أدى إلى مقتل أكثر من 81 امرأة وإصابة العشرات.

وذكرت صحيفة "الوطن" الكويتية على موقعها الإلكتروني الأحد أن المتهمة، وتدعى نصرة محمد العنزي "23 عاما"، اعترفت في وقت سابق أمام النيابة العامة بارتكاب الجريمة التي هزت المجتمع الكويتي، وأثارت الرأي العام العالمي لبشاعتها، بحرق خيمة عرس زوجها بعد علمها بزواجه من أخرى.
الجدير بالذكر أن هذا الحكم هو الأول بإعدام مواطنة كويتية.

وجاء الحريق، الذي أتى على خيمة مكتظة بالنساء في الخامس عشر من أغسطس 2009، إثر قيام المتهمة بسكب كمية من مادة قابلة للاشتعال على خيمة الفرح، وإضرام النار فيها رغم يقينها بأنها كانت مكتظة بالنساء والأطفال.

وتمكَّنت السلطات الأمنية بالكويت من كشف غموض الحادث الذي أودى بحياة العشرات، ما بين نساء وأطفال وإصابة العشرات بجروح، حيث أكدت تحريات الأدلة الجنائية أن نصرة، مطلقة العريس وأم ولديه، هي مرتكبة الحادث، بعد أن شاهدتها إحدى الخادمات وهي تسكب مادة تشبه البنزين على خيمة العرس، وقالت المتهمة إنها أقدمت على فعلتها بفعل الغيرة والانتقام.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2011, 18:53   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 14-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

أمريكي ينشئ مدوّنة يزعم فيها أنه "فتاة سورية شاذّة"


سبق – متابعة: أنشأ رجل أمريكي الجنسية يدرس في إحدى جامعات أسكتلندا، مدوّنة ادّعى فيها أنه امرأة سورية "مثلية" شاذة، تُدعى أمينة عبدالله عراف العمري، وأنها تتحدّث عن حياتها اليومية في دمشق التي تشهد اضطراباً سياسيّاً، وكانت المدوّنة قد أثارت الجدل، بعدما اتّهمت سيدة بريطانية صاحبة المدوّنة باستغلال صورها في المدوّنة.
وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": إنه قد كُشف النقاب عن أن المدوّنة، كانت خدعة من تأليف رجل أمريكي الجنسية يدرس في إحدى جامعات أسكتلندا.
وقد حظيت المدوّنة باهتمام عالمي واسع، خصوصاً من قِبَل المؤسسات الإعلامية.

لكن العقل المدبِّر لهذه المدوّنة أفصح عن اسمه أخيراً. وهو رجل أمريكي يُدعَى توم ماكماستر يدرس في أسكتلندا.

وكان الكثيرون قد أعربوا عن غضبهم من فعلة مؤلّف المدوّنة، وكتب شخص لبناني، في مدوّنته: "إذا اعتقلتني سلطات بلدي، لن يضير الأمر كثيراً من القراء، لاعتقادهم بأنني أمينة أخرى".

وكانت صاحبة الصور الموجودة على المدوّنة، هي جيلينا ليشتش التي تقيم في لندن، وشعرت بدهشة بالغة عندما رأت صورتها منشورة في الإنترنت.

وقالت ليشتش في برنامج "نيوزنايت" في بي بي سي: "عرفت بالأمر عندما شاهدت صورتي في الموقع الإلكتروني لصحيفة الجارديان، وقبل أن أفيق من الصدمة كانت الصورة في كل مكان، إنه شيء غريب أن يستخدم أحد صورتي ويروِّج لحملاته مستغلاً صورتي".
وتؤكّد ليشتش أنها لم يسبق لها زيارة سوريا، وليس لها علاقة بأي مدوّنة على الإنترنت.

وكانت مدوّنة "فتاة "مثلية" الهوى من دمشق"، التي يعود تاريخ ظهورها إلى شباط/ فبراير الماضي، ادّعت أنها تؤرّخ "لحياة أمينة عبدالله عراف العمري، البالغة من العمر خمساً وعشرين سنة"، وأنها "مواطنة سورية أمريكية، تسكن في دمشق".

وتضمّنت "مذكّرات أمينة حديثاً عن حياتها الاجتماعية وعلاقاتها"، لكنها انتقدت في الوقت ذاته الرئيس بشار الأسد"، ودونت تفاصيل نشاطها ودورها في الاحتجاجات ضد الحكومة.

لكن سيل الحديث المزعوم توقّف يوم الأحد، حين ظهر "اعتذار للقرّاء" على المدوّنة يحمل توقيع توم ماكماستر، الأمريكي البالغ من العمر (40 سنة)، الناشط في قضايا الشرق الأوسط الذي يدرس في جامعة أدنبره، يقول فيه: "إنه وحده من كتب كل تلك الأحاديث في المدوّنة".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2011, 18:54   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 14-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

منع تناوله بناءً على طلب مالكه الشيخ عبد العزيز آل إبراهيم

فندق "جراند حياة": لم نطرح قضية الخمر على وزارة السياحة المصرية الجديدة

سبق - متابعة: أكّد المتحدث الرسمى باسم الشركة المصرية السعودية المالكة لفندق جراند حياة القاهرة عبد العزيز الشهيل، أن قضية تناول الخمور بالفندق لم تُطرح للمناقشة على وزارة السياحة الحالية، برئاسة منير فخرى عبد النور وزير السياحة.

وقال فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إن زهير جرانة وزير السياحة الأسبق، وافق على عدم تناول الخمور فى الفندق، وفق خطاب رسمي صادر من الوزارة إلى الشركة خلال عام 2006، بناءً على تعليماتٍ من مالكه السعودي الشيخ عبد العزيز آل إبراهيم، مؤكدا أن وزارة السياحة السابقة وافقت على قرار المالك، ووعدته بعدم تخفيض درجته النجومية، حيث يشترط على الفنادق الخمس والأربع والثلاث نجوم تقديمها للخمور وفقاً لتصنيفها.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2011, 18:55   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 14-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

انقطاعُ التيار الكهربائي وتعطُّل خطوط الهاتف

زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب "كرايستشيرش النيوزيلندية"

واس – ولينجتون: ضرب مدينة كرايستشيرش النيوزيلندية في ساعةٍ مبكرة من صباح اليوم، زلزالٌ بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر.

وكان مركز الزلزال على عُمق 11 كيلو مترا وعلى بُعد 10 كيلو مترات جنوب مدينة كرايستشيرش قُبالة ساحل سمنر. وذكرت صحيفة "نيوزيلاند هيرالد" أن الزلزال شعر به سكانُ مدن أشبرتون وتيمارو ودنيدن.

ووردت تقارير عن انقطاع التيار الكهربائي وتعطل خطوط الهاتف في جميع أنحاء كرايستشيرش. وكانت المدينة قد تعرّضت لزلزالٍ بالقوة نفسها الأسبوع الماضي.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2011, 18:56   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 14-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

أكدت تأثر أجواء المدينة المنورة وتبوك من جرائه

"الأرصاد" تتابع تحركات رماد بركان دوبي وتطمئن المواطنين


عبدالله الراجحي – سبق – جدة: أوضحت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أنها رصدت تحركات الرماد البركاني الناجم عن ثوران بركان (دوبي) في إريتريا، الذي تأثرت به طبقات الجو العليا في جمهورية مصر العربية أمس الاثنين، كما رصدت الرئاسة تحركات الرماد البركاني التي اتجهت إلى شمال غربي البحر الأحمر بالمملكة العربية السعودية، على ارتفاع ما بين 20 إلى 40 ألف قدم، وقد تأثرت من جرائه أجواء شمال منطقة المدينة المنورة وشمال منطقة تبوك.

وبينت الأرصاد أنها على ضوء ذلك قامت ببث وإرسال نشرات تحذيرية إلى الجهات ذات العلاقة بالملاحة الجوية في المملكة، ابتداءً من منتصف أمس الاثنين إلى ظهيرة اليوم الثلاثاء.

ومن جهته أوضح وكيل شؤون الأرصاد بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور سعد بن محمد المحلفي، أن المؤشرات تفيد بانخفاض مستوى الرماد البركاني الذي بدأ في الانحسار تدريجياً من مصدره، مؤكداً أن ما تأثرت به أجواء المملكة أخذ في التلاشي، حيث تحرك شرقاً، كما زالت تأثيراته على الملاحة الجوية.

وطمأن المحلفي المواطنين، مبيناً أن الرماد البركاني لم يصل إلى طبقات الجو السفلى على مناطق شمال غربي المملكة، وليس له أي تأثير على السطح.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2011, 18:57   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 14-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

يدرس في الأردن.. وبلاغ من مواطن في الأحساء يقود لضبطه في الجوف

القبض على "هاكر" تورط في عمليات ابتزاز في المملكة ودول عربية


سبق – الدمام: قبضت شرطة محافظة الأحساء على شاب "هاكر" في العقد الثالث من عمره، يدرس في المملكة الأردنية الهاشمية، اخترق جهاز عائلة سعودية، وحصل على بيانات وصور خاصة محفوظة بذاكرة الجهاز وابتز العائلة، كما ضبط بحوزته عدد من الأجهزة الحاسوبية التي استخدمها في عمليات الاختراق والتهديد، ومن خلال تفحصها ثبت تورطه في العديد من عمليات الاختراق والابتزاز في مناطق ومحافظات المملكة وبدول عربية أخرى.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي: "ورد مؤخراً لشرطة محافظة الأحساء بلاغ من مواطن في العقد الرابع من العمر، عن قيام أحد الأشخاص باختراق جهاز حاسب آلي خاص باستخدام عائلته، والتحصل على بعض البيانات والصور الخاصة المحفوظة بذاكرة الجهاز".

وأضاف المقدم الرقيطي: "أحال مدير شرطة محافظة الأحساء العميد عبدالله القحطاني الدعوى إلى شعبة التحريات والبحث الجنائي لتقصي المعلومات اللازمة عن القضية والقبض على الجاني، حيث شرع المختصون في قسم مكافحة الجرائم المعلوماتية بشعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة محافظة الأحساء، برصد تعاملات المخترق وجمع البيانات اللازمة عنه وتوقيفه، وتم تحديد هويته، وهو مواطن في العقد الثالث من العمر يقيم بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة من أجل الدراسة، وعمد لاختراق عدد من الأجهزة والمواقع بطرق احترافية دون اكتشاف أمره وابتزاز الضحية في وقت لاحق".

وتابع المقدم الرقيطي: "تم استدراجه في كمين محكم من قبل فريق العمل الخاص بالمتابعة للقضية، لداخل الأراضي السعودية والقبض عليه بالتنسيق مع شرطة منطقة الجوف، كما تم ضبط عدد من الأجهزة الحاسوبية بحوزته، كان قد استخدمها في عمليات الاختراق والتهديد، ومن خلال تفحصها ثبت تورطه في العديد من عمليات الاختراق والابتزاز في مناطق ومحافظات المملكة وبدول عربية أخرى".

يذكر أن المقبوض عليه أحيل إلى مركز شرطة الصالحية التابع لشرطة محافظة الأحساء؛ لاستكمال التحقيق معه حيال القضية، تمهيداً لتحويله إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2011, 18:58   رقم المشاركة : [11]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 14-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

أكد عدم الحاجة إلى تسجيل أي عمالة بعد الربط الآلي مع التأمينات

العنزي: الموقع الإلكتروني لوزارة العمل مستمر في تقديم خدماته بلا خلل


عبير الرجباني - سبق – الرياض: أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، حطاب بن صالح العنزي، أن الموقع الإلكتروني للوزارة مستمر في تقديم خدماته المعتادة للمستفيدين، خاصة فيما يتصل ببرنامج نطاقات، مضيفاً أنه تم تزويد الموقع بفيلم تسجيلي قصير، يوضح كيفية عمل برنامج نطاقات، وكذلك تصنيفات المنشآت بشكل سليم.

وأوضح العنزي - في معرض رده على ما أثير مؤخراً بشأن الموقع الإلكتروني، وآلية عمله والمشكلات التي تواجه المراجعين - أن الوزارة حريصة على تقديم خدماتها للمراجعين بشكل يسهل عليهم الحصول على المعلومة، وذلك من خلال الربط الآلي الذي تم تفعيله مع التأمينات الاجتماعية، ومن ثم فإن المنشآت ليست في حاجة إلى تسجيل أي عمالة، سواء كانت سعودية أو وافدة لدى الوزارة، وكذلك ليست بحاجة إلى حذفها عند انتقالها أو مغادرتها البلاد.

وفي ختام تصريحه شدد العنزي على أن هذه الفترة هي فترة لتصحيح بيانات المنشآت، والتأكد من دقتها، ولن يترتب على المنشآت أي تأثير خلال هذه الفترة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2011, 18:59   رقم المشاركة : [12]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 14-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

ستعرض على الطبيب الشرعي لفحصها

شبهه جنائية وراء وفاة فتاة في الخبر


سبق – الدمام: كشف الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي، عن رصد بعض الآثار التي تثير الاشتباه في وفاة فتاة في العقد الثاني من العمر بالخبر، حيث جرى التحفظ على الجثمان ونقله في اليوم التالي إلى مجمع الدمام الطبي؛ تمهيداً لعرضه على الطبيب الشرعي؛ لتحديد السبب الرئيسي للوفاة، مؤكداً أن التحقيق لا يزال جارياً لكشف ملابسات الحادثة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2011, 19:00   رقم المشاركة : [13]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 14-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

قال لـ"سبق" إن مديرها جاء لتلميعها ولم يعترف بالأخطاء

الكاتب خالد السليمان: الخطوط تعاني من إنكار الذات للمشكلات


عبير الرجباني ـ سبق ـ الرياض: تمنى الكاتب الصحفي خالد السليمان في اتصال هاتفي مع "سبق" بث النقاشات التي دارت بينه وبين المدير العام للخطوط السعودية المهندس خالد الملحم أمس الاثنين، عبر برنامج مساء السعودية على القناة الأولى على الهواء مباشرة وليست تسجيلاً كما حدث.

وقال السليمان إنه كان يرغب في أن يكون هناك مجال أرحب في حرية الطرح، وعدم الشعور بأن يكون صاحب الرأي تحت مقصلة الرقيب، مضيفاً: "المهندس الملحم جاء لهدف واحد فقط، وهو تلميع صورة الخطوط، في الوقت الذي كنا ننتظر منه أن يقنع الآخرين بأسباب عجز الخطوط السعودية عن إرضائهم أو إعطاء المبررات على أقل تقدير".

وأوضح السليمان بأنه شعر خلال الحلقة بأن المهندس الملحم يعاني من إنكار الذات للمشكلات بالخطوط السعودية، وأنهم في الخطوط "غير معترفين في الأصل بوجود أخطاء، ويرون فقط أنهم حاصلون على أفضل الجوائز في كل شيء، وهم يعلقونها كالشهادات بالمكاتب".

وتابع السليمان: "غاب عنهم أن الجائزة الحقيقية هي رضا المسافر، وهي الشهادة الحقيقية التي من المفترض أن يبحثوا عنها".

وأوضح السليمان في حديثه مع "سبق": "طالما أنهم يعانون من إنكار المشاكل؛ فلن يتمكنوا من حلها، حيث إنه لابد من الاعتراف بالمشكلة أولاً".

وعن حصول "السعودية" على أفضل صيانة، قال السليمان: "إن معظم رحلات السعودية يتم تأخيرها لأسباب عطل الطائرات الطارئ، وهو جزء أساسي من السخط الذي تعاني منه الخطوط من جمهور المواطنين، فلو كانت حقاً مميزة لما اشتكى منها المواطن".

وختم السليمان: "إن المعيارية في موظف الخطوط السعودية غائبة، ومشكلة كبيرة؛ فالمسافر رهن شخصية الموظف، ومعظم الشكاوى ليست فقط من المسافرين، بل أيضاً من الموظفين؛ وهو ما سينعكس على الأداء ومستوى الإنتاجية".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2011, 19:01   رقم المشاركة : [14]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 14-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

هيئة المواصفات تعلن نتيجة مسابقتها الوظيفية


سبق - الرياض: اعلنت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة نتيجة المسابقة الوظيفية العامة على الوظائف الشاغرة والمعلن عنها خلال الفترة من 16 /3 /1432 وحتى نهاية 20 /3 /1432 .
وكانت اسماء المقبولين كالتالي:

بيان بنتيجة المسابقة الوظيفية العامة على الوظائف الشاغرة والمعلن عنها
١٤٣٢ ه /٣/ ١٤٣٢ ه وحتى اية ٢٠ /٣/ خلال الفترة من ١٦
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
١ محمد فايز الشهري أخصائي مواصفات العاشرة ناجح ومرشح
٢ احمد صالح الثنيان = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٣ فهد محمد الجدعاني = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٤ سامي حسن بو حمد = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٥ فهد نواف العتيبي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
١ عبدالباسط عبدالحكيم خان أخصائي مختبر العاشرة ناجح ومرشح
٢ رائد رزق الهندي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٣ عبدرب الأمير معتوق الصقر = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٤ صالح يوسف الوزان = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٥ سعود نمشان الفضلي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٦ سعود محمد الشبانات = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٧ يوسف احمد الناصر = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٨ حسن عبدالله الجبران = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٩ عبدالرحمن مرشود المطيري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٠ عبدالعزيز مطر المطيري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١١ حبيب سلمان بو عيد = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
١ احمد مقحم المقحم مبرمج العاشرة ناجح ومرشح
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
١ ناصر ابراهيم المزروع مفتش إداري التاسعة ناجح ومرشح
٢ بدر فرج البخيت = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٣ خالد عبدالمحسن البدر = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٤ ابراهيم هويشل الدوسري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
١ عبدالله خالد التركي فني مواصفات التاسعة ناجح ومرشح
٢ احمد سعد السعودي = = = = = = = = = ناجح ومرشح
٣ عايض دحيم الدوسري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٤ لؤي هشام عرب = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٥ سعد يحيى الشريف = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٦ سعد سعيد آل حاتم = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٧ حمود ابراهيم الشبل = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٨ مسفر سعد الزهراني = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٩ سلمان سالم السويلم = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٠ طارق عبدالله المسفر = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١١ عبدالرحمن محمد العسكر = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٢ فيصل جميل الحارثي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
١٣ ماجد محمد المطيري فني مواصفات التاسعة ناجح ومسبوق
١٤ وليد راشد العصيمي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٥ خالد صالح السلمي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٦ فهد ابراهيم الراشد = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٧ خالد عبدالله ابا بطين = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
١ محمد رفاع العضياني محلل مختبر الثامنة ناجح ومرشح
٢ عبدالله ابراهيم العويصي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٣ خالد عيد المخلفي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
١ خالد اسعد الفيفي باحث محفوظات الثامنة ناجح ومرشح
٢ راشد عبدالله المري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٣ سلطان عبدالله العتري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
١ رمزي عايض الشهري باحث مواصفات ومقاييس الثامنة ناجح ومرشح
٢ مهدي عايض القحطاني = = = = = = = = = ناجح ومرشح
٣ عادل سالم البقمي = = = = = = = = = ناجح ومرشح
٤ فايز عبدالله الحربي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٥ احمد عبدالعزيز الخثلان = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٦ رائد رزيق الطويرقي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٧ هتان امبارك العبدلي الشريف = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٨ علي جوفان الرويلي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٩ عبدايد سالم البخيت = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
١ ماجد ابراهيم الرماح فني مختبر الثامنة ناجح ومرشح
٢ عبداللطيف عبدالله الوطبان = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
١ محمد ابراهيم الحركان فني مواصفات ومقاييس السابعة ناجح ومرشح
٢ عبدالكريم احمد الخريف = = = = = = = = = ناجح ومرشح
٣ طلال سالم المبروك = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٤ ابراهيم تركي الطاسان = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
١ عبدالعزيز عبدالمحسن الخليف مهندس مدني مساعد السابعة ناجح ومرشح
٢ مجاهد فوزي الجعيد = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
١ عبدالله سليمان قضعان مأمور علاقات عامة السابعة ناجح ومرشح
٢ سعيد سعد القرني = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٣ بندر علي الدواس = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٤ عبدالعزيز عبدالكريم الزهراني = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٥ شلهوب فالح القحطاني = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٦ علوش عبدالله الدوسري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٧ عبدالله سالم الغامدي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٨ حسام حسن المزروع = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٩ سطام نائف المطيري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٠ عبدالمحسن فنيس القحطاني = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
١ هاني سعيد العامودي تقني هندسة ميكانيكية السابعة ناجح ومرشح
٢ احمد قاسم غزواني = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
١ ياسر حسن الغامدي فني مختبر السابعة ناجح ومرشح
٢ سعيد علي الغامدي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٣ عادل نايف الخيبري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٤ عبدالعزيز محمد بن رشود = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٥ منصور خالد المطيري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
١ يوسف عقيل المحلبدي باحث مواصفات ومقاييس السابعة ناجح ومرشح
٢ علي بن خميس النهدي = = = = = = = = = ناجح ومرشح
٣ محمد عبدالله ابو السعود براده = = = = = = = = = ناجح ومرشح
٤ سامي عبدالرحمن الجربوع = = = = = = = = = ناجح ومرشح
٥ فيصل عبدالله القحطاني = = = = = = = = = ناجح ومرشح
٦ سعود محمد القرني = = = = = = = = = ناجح ومرشح
٧ ريان عبدالعزيز اليوسفي = = = = = = = = = ناجح ومرشح
٨ عبدالعزيز سعود النوح = = = = = = = = = ناجح ومرشح
٩ بسام سعود سجيني = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٠ عبدالرحمن سليمان البلوي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١١ خالد سالم العودة = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٢ عبدايد عبدالرحمن القاسم = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٣ سعد هزاع العمري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٤ فهد محمد العسيري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٥ نواف حمدان الشلوي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٦ تركي ناصر الحبشان = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٧ مشاري ابراهيم المستحي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٨ محمد مكي صالح مكي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٩ عمر محمد طاشكندي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٢٠ عبدالله عبدالرحمن الشمراني = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
١ عبدالرحيم ناجم السلمي تقني هندسة إلكترونية السابعة ناجح ومرشح
٢ احمد رزيق العبيلي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٣ احمد قصادي نجعي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٤ رائد محمد الغامدي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٥ احمد علي هزازي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٦ عبدالله احمد آل مرعي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٧ احمد يوسف الصومالي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٨ عبدالعزيز عائض الاحمري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٩ رشاد مفوز القريقري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٠ عتيق حسن المالكي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
١ تركي سعود المطوع مساعد إداري السادسة ناجح ومرشح
٢ وائل صالح العمري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٣ عبدالرحمن حسن الشهري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٤ سعد عبدالرحمن بن جويان = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
١ عبدالمحسن عبدالله الحليفي مساعد مراجع السادسة ناجح ومرشح
٢ فهد سعد آل مبارك = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
١ عادل مبارك الدوسري كاتب السادسة ناجح ومرشح
٢ بدر عايد المطيري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٣ عبدالمحسن ناصر بن دخيل = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٤ عبدالعزيز صالح الحواس = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٥ علي صالح الفوزان = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٦ فهد عبدالعزيز الداود = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٧ بدر عبدالقادر المزين = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٨ ايمن عبدالله علام = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٩ احمد عائض العبود = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٠ فيصل مبارك الدعيلج = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١١ احمد محمد حسين مباركي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٢ عوض معيض الاسمري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٣ عبدايد عايض الجابري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٤ خالد ربيع خواجي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
١ رائد فهد التويجري فني مواصفات ومقاييس السادسة ناجح ومرشح
٢ حسين محمد عطيف = = = = = = = = = ناجح ومرشح
٣ نايف عبدالرحمن الشويمان = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٤ خالد رده السفياني = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٥ سليمان صالح الصالحي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٦ حسن سليمان الطليعي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٧ بندر سعود الحربي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٨ فارس سعد القحطاني = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٩ يوسف حبيب الهزيم = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٠ عامر سعد الاصقة = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١١ خالد مبارك القحطاني = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٢ عبدالله محمد القشعمي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٣ وليد سعيد آل موسى = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٤ محمد سعيد الزهراني = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٥ طلال عثمان مكاشر = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٦ احمد جاسم الرياحي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٧ ميثم عبدالله الشملان = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٨ عبدالله حمد الدواس = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٩ محمد حسن كعبي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٢٠ عبدالكريم عبدالرحمن كشقري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
١ احمد سعد اليماني محضر مختبر السادسة ناجح ومرشح
٢ سليمان عبدالرحمن القاسم = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٣ محمود سالم العمري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٤ محمد عبدالله المحيسن = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٥ علي مكي العباد = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٦ حسين مكي العباد = = = = = = = = = راسب
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
٢١ ابراهيم سعد الحمد فني مواصفات ومقاييس السادسة ناجح ومسبوق
٢٢ محمد راضي الرمضان = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٢٣ عبدالعزيز سعيد الغامدي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٢٤ نايف عوض الشهري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٢٥ حسين محمد المهناء = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٢٦ منصور علي الحربي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٢٧ أيمن صادق البلادي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٢٨ عبدالوهاب عبدالله الياسين = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٢٩ سعيد عبدالله الزهراني = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٣٠ نادر احمد الغامدي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٣١ وليد فايز الشهري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٣٢ محمد ابراهيم السعد = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٣٣ علاء عبدالعزيز فلاته = = = = = = = = = راسب
٣٤ حسين يوسف الخليفة = = = = = = = = = راسب
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
١ احمد محمد العمير مشغل اجهزة حاسب السادسة ناجح ومرشح
٢ صالح عبدالله العنقري = = = = = = = = = ناجح ومرشح
٣ فهد عبدالله الصلال = = = = = = = = = ناجح ومرشح
٤ فيصل ناهس العتيبي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٥ خالد محمد الغانم = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٦ عبدالله عبدالرحمن الحسين = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٧ طارق حبيب العباد = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٨ سعد عطاالله المطيري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٩ عبيد سمير الحربي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٠ عبدالملك عبدالعزيز الوهيبي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١١ سعود يحيى آل شيبان = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٢ خالد رديني الشمري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٣ محمد علي العسكر = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٤ فارس عبدالكريم المطيري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٥ محمد صالح الشبل = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٦ عبدالله محمد السلولي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٧ محمد رزيق الثبيتي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٨ محمد عبدالله العتيبي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٩ راكان شارع العتيبي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٢٠ ماجد عبدالله النقيدان = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
١ صالح راشد العسكر فني مختبر السادسة ناجح ومرشح
٢ هيثم عادل ابو حيمد = = = = = = = = = ناجح ومرشح
٣ عثمان علي الشمراني = = = = = = = = = ناجح ومرشح
٤ سمير حامد القرشي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٥ عبدالملك صالح الوهيبي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٦ محمد عبدالله المزيد = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٧ بسام محمد الخالدي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٨ هشام خالد البديري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٩ عايض سعيد الشمراني = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٠ عبدالله سلطان العمري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١١ شادي حامد آل مفوز = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
١ فواز محمد العتري فني مواصفات ومقاييس الخامسة ناجح ومرشح
٢ نزال محمد العتري = = = = = = = = = ناجح ومرشح
٣ علي هادي القحطاني = = = = = = = = = ناجح ومرشح
٤ وليد محمد الغامدي = = = = = = = = = ناجح ومرشح
٥ عبدالمنعم ابراهيم المهناء = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٦ موسى رديني نجعي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٧ حسام عبدالله الدهيشي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٨ امجد عبدالله خوتاني = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٩ عبدالله يحيى المداح = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٠ ابراهيم ناصر آل عبدالسلام = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١١ احمد محمد المطيري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٢ سلمان صبيح العتري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٣ سعد محمد الشغاثرة = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٤ فهد صالح المطيري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٥ حسين صادق المسيليم = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٦ بركات عبدالله القرني = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٧ مسلم طاهر العبدرب الرضى = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٨ خليفة محمد النهيان = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٩ عبدالله ابراهيم الخاتم = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
م الاسم الوظيفة المتنافس عليها المرتبة النتيجة
١ فواز غزاي المطيري كاتب الخامسة ناجح ومرشح
٢ سلطان عبدالمحسن الدوس = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٣ مساعد سليمان السديري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٤ عبدالله صالح الحربي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٥ فارس هداية الله نعمة الله = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٦ ماجد احمد الشيخ = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٧ طارق عبدالله ابو حيمد = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٨ خالد عبدالرحمن الخميس = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٩ احمد حمدان الغامدي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٠ خالد احمد العبيدي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١١ ياسر محمد الكريري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٢ عبدالرحمن فائز العسبلي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٣ مؤيد عبدالله الصعب = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٤ رياض صالح النجران = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٥ خالد سليمان العيساوي = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٦ حسن علي الشهري = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٧ نواف صالح الزهراني = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٨ سطام صالح العوض = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
١٩ فهد عبدالله الجهني = = = = = = = = = ناجح ومسبوق
٢٠ فهد سعد الفرج = = = = = = = = = ناجح ومسبوق


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2011, 19:05   رقم المشاركة : [15]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 14-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

رسائل جوال تحدد مواعيد مراجعة كل مواطن

دعوة ‏17680 من المتقدمين للوظائف التعليمية ‏(للرجال)‏ للمطابقة


عوض الفهمي - عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض : أعلنت وزارة الخدمة المدنية عن أسماء 17.680 مواطناً تقدموا للمفاضلة التعليمية "رجال" على موقع وزارة الخدمة المدنية على الانترنت من الحاصلين على المؤهلات والتخصصات المناسبة للوظائف التعليمية للرجال خلال الفترة من 14/4/1432هـ حتى 5/6/1432هـ، والموضحة أسماؤهم بهذا الإعلان، بناءً على نتائج المفاضلة.

وبعثت الوزارة اليوم الثلاثاء رسائل جوال على هواتف المعلنة اسماؤهم حددت خلالها مواعيد مراجعة كل مواطن خلال الفترة التي تبدأ من السبت القادم حتى نهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 5/ 8/1432هـ حسب تقويم أم القرى.

ودعت الوزارة الخريجين المعلنة أسمائهم مراجعة فروع الوزارة ومكاتبها حسب المواعيد المحددة التي أكد عليها بالرسائل النصية التي أرسلت على هواتفهم المحمولة المسجلة من قبلهم في برنامج جدارة، بهدف مطابقة ما تم تسجيله على موقع الوزارة على الانترنت من بيانات مع أصول الوثائق الرسمية التي بحوزتهم حيث ستتم المطابقة من قبل فروع الوزارة ومكاتبها بمختلف مناطق ومحافظات المملكة خلال الفترة من بداية دوام يوم السبت القادم حتى نهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 5/ 8/1432هـ حسب تقويم أم القرى.

وأكدت الوزارة على أن هذه الدعوة لا تعني الترشيح وإنما لمطابقة بيانات المتقدمين المعلنة أسماؤهم بناء على ما تم تسجيله من قبلهم على موقع الوزارة مع أصول الوثائق الرسمية.

وطلبت الوزارة من المعلنة أسماؤهم اصطحاب الوثائق الآتية عند مراجعتهم فروع ومكاتب الوزارة للمطابقة:
أولاً: نسخة من الهوية الوطنية مع الأصل.
ثانياً: أصل وثيقة التخرج مع نسختان منها، موضحاً بها التقدير العام والنسبة المئوية أو المعدل التراكمي وتاريخ التخرج.
ثالثا: أصل شهادة الخبرة المسجلة على الموقع، لمن تتوفر لديه خبرة، مصدقة من الجهة المشرفة مع نسختان منها.
رابعاً: أصل شهادة الدورات التدريبية المسجلة على الموقع، لمن يتوفر لديه دورات تدريبية، مصدقة من الجهة المشرفة مع نسختان منها.
خامساً: أصل شهادة التعليم الزائد المسجل على الموقع، لمن يتوفر لديه،مع نسختان منها.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2011, 19:06   رقم المشاركة : [16]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 14-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

استكمالاً لما سبق تخصيصه من أراضٍ

أمانة الرياض توجّه بتخصيص أكثر من مليون م2 للإسكان العمراني


سبق - الرياض: وجّه أمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف، الجهات المختصة بالأمانة لتخصيص أرض مساحتها 1,100,000 م2 للإسكان ضمن النطاق العمراني لمحافظة القويعية مقابل الموقع العام لمجمع الكليات الجامعية.

ويأتي تخصيص هذه المساحة استكمالاً لما سبق تخصيصه من أراضٍ في محافظات منطقة الرياض للغرض ذاته، ليصبح بذلك مجموع المساحات التي تم تخصيصها للإسكان بالمنطقة20,700,000 م2 حيث يجري حالياً تسليم الموقع لوزارة الإسكان .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2011, 19:08   رقم المشاركة : [17]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 14-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

أنهت 80 % من توسعة مشروع الإسكان في حائل

مؤسسة الأمير سلطان الخيرية تنجز 200 وحدة سكنية في الليث


واس – الرياض: أعلن الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية الأمير فيصل بن سلطان بن عبد العزيز، إنجاز المؤسسة مشروعها للإسكان الخيري في محافظة الليث بمنطقة مكة المكرّمة الذي يتكوّن من200 وحدة سكنية مجهزة .

وأوضح الأمير فيصل بن سلطان أنه يجري الآن عمل التجهيز والتأثيث الكامل لوحدات المشروع، تمهيداً لتسليمها إلى المستحقين بتوجيهاتٍ من الرئيس الأعلى للمؤسسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وبالتنسيق مع إمارة منطقة مكة المكرّمة .

وقال الأمير فيصل: "في إطار برنامج المؤسسة للإسكان الخيري تم أيضاً إنجاز 80 % من توسعة مشروع الإسكان الخيري في حائل، بإضافة 50 وحدة سكنية جديدة وجامع يتسع لألف مصلٍ، تلبيةً لاحتياجات مدينة الحائط واستيعاب الأعداد المتطلعة للاستفادة من المشروع، إلى جانب إنجاز أكثر من 40 % من أعمال الإنشاء لمشروع إسكان منطقة تبوك الذي يضم 250 وحدة سكنية موزعة على تسع مواقع مختلفة في المحافظات والقرى التابعة للمنطقة".

وأوضح الأمير فيصل أن سمو ولي العهد الرئيس الأعلى للمؤسسة، يولي مشروع الإسكان الخيري اهتماماً خاصاً، فقد وجّه بتوفير كل الدعم لسرعة الإنجاز، نظراً لما يمثله ذلك من إسهامٍ للمؤسسة في خطة التنمية المجتمعية التي تتواكب مع جهود الدولة في توفير مظلة من الخدمات الراقية وتوطين التنمية في مناطق المملكة.

وأشار الأمير فيصل بن سلطان بن عبد العزيز، إلى أن المرحلة الثانية من مشروعات الإسكان الخيري التي تبنتها المؤسسة بمكة المكرّمة وتبوك وحائل انطلقت بتوجيهٍ كريمٍ من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود العام الماضي؛ لتشمل إقامة 500 وحدة سكنية بتكلفة تصل إلى 197 مليون ريال .

وأضاف: "قطعت الأعمال الإنشائية في وحدات المشروع شوطاً حيث تجري الأعمال الإنشائية في وقت واحد في كل من: تبوك وحائل ومكة المكرّمة ليصل عدد الوحدات إلى 1246 وحدة سكنية مقسمة على مناطق المملكة بتكلفة تصل إلى 385 مليون ريال".

ويهدف البرنامج إلى إقامة مجتمعات عمرانية حضارية تتوافر فيها كل مقومات الحياة الكريمة، وتتيح للمقيمين فيها من أصحاب الظروف الخاصة الفرصة لتطوير حياتهم، وإحداث نقلة اجتماعية وصحية وتعليمية وتأهيلية، الأمر الذي يجعل منهم عناصر منتجة تسهم في خدمة أنفسهم ومجتمعهم، ونفذ من البرنامج حتى الآن أكثر من 700 وحدة سكنية مؤثثة مع المرافق العامة ومزودة بكل الخدمات من طرق، ومواقف، وشبكات كهرباء، ومياه، وصرف صحي، وهواتف، في كل من: مكة المكرّمة، وعسير، وتبوك، ونجران، وحائل، والرياض، وجيزان ووزعت هذه الوحدات على المستحقين في المناطق المذكورة.

وأفاد بأن تكاليف هذه المجمعات السكنية بلغت أكثر 250 مليون ريال، فيما تراوح مساحة الوحدة السكنية الواحدة من كل مشروع من مشاريع الإسكان المتعددة بين 123 و250 متراً مربعاً بمتوسط 160 متراً مربعاً للوحدة السكنية، ورُوعي في تصميمها خصوصية الأسرة والعادات والتقاليد السعودية، إلى جانب توافر كل الخدمات، فالوحدة تشتمل على 3 غرف نوم، مجلس، صالة طعام، صالة معيشة، مطبخ، 3 دورات مياه. فيما يضم كل مشروع مسجداً يستوعب 500 مصلٍ، ومصلّى للنساء، ومدرستين ابتدائيتين إحداهما للبنين وأخرى للبنات، ومركزاً صحياً متكاملاً، ومركزاً اجتماعياً يحتوي على فصول تدريب، مكتبة، صالة ألعاب للأطفال.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2011, 19:09   رقم المشاركة : [18]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 14-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

منع مهرّبين حاولوا اختراق الحدود للدخول إلى المملكة

محمد بن نايف يكافئ مواطنا ساند حرس الحدود بجازان


قاسم الخبراني - سبق- جازان: في لفتةٍ كريمةٍ، وجّه مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، مدير عام حرس الحدود اللواء الركن زميم بن جويبر السواط، بالاطمئنان على صحة المواطن حسن جبران الفيفي وأفراد حرس الحدود بجازان الذين تعرّضوا لإطلاق النار من قبل مهرّبين في أثناء أداء واجبهم في حفظ الأمن في منطقة الحدود الجنوبية .

وأوضح قائد حرس الحدود بمنطقة جازان المكلف اللواء عبد العزيز بن محمد الصبحي، أنه تم تكليف مدير إدارة الأمن المقدم علي بن مبارك القحطاني بزيارة منزل المواطن المذكور للاطمئنان على صحته وإبلاغ شكر مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف، كما تم تكريمه بمكافأة مالية وشهادة تقدير نظير جهوده وتعاونه في حفظ الأمن، مبيناً أن الفيفي أثبت أنه مواطن صالح ورجل أمن مخلص، كما تلقى الفيفي ووالده اتصالاً هاتفياً بمنزله من المدير العام اطمأن من خلاله على صحة الفيفي وشكره ووالده على تعاونه مع حرس الحدود في حفظ الأمن، ونقل لهما شكر الأمير محمد بن نايف.

وقال اللواء الصبحي: "إن الفيفي تعرّض لإصابة في أثناء مساندته دورية حرس الحدود عند تبادل إطلاق النار على مهرّبين وهم يحاولون اختراق الحدود والدخول إلى بلادنا وقد نتج عن ذلك مقتل أحد المهرّبين وإصابة الآخــــر".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2011, 19:10   رقم المشاركة : [19]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 14-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

"الحربي": مطار جدة حامل يا شيخ بقنه

كاتبة سعودية: استيقظن يا أمهات .. بنات "الإيمو" في مدارسنا الابتدائية!


أيمن حسن – سبق - متابعة: ما بين بنات "الإيمو" وتصميم مطار جدة الجديد، تتفاعل أعمدة الرأي، فتطلق كاتبة صيحة تحذير، بعدما اكتشفت أن ظاهرة فتيات "الإيمو" قد وصلت إلى المدارس الابتدائية، فيما يرى كاتبٌ أن أعراض الحمل قد تدهم المطار الجديد قبل افتتاحه، وذلك رداً على مقطع فيديو، قال فيه الشيخ علي بقنه إن تصميم مطار جدة الجديد، ذو إيحاءات جنسية.



كاتبة سعودية: استيقظن يا أمهات .. بنات "الإيمو" في مدارسنا الابتدائية!

أطلقت الكاتبة الصحفية حليمة مظفر في صحيفة "الوطن" صيحة تحذير، بعدما اكتشفت أن ظاهرة فتيات "الإيمو" وصلت إلى المدارس الابتدائية، وبكل مواصفات الإيمو كما روتها طفلة من قريباتها. وفي مقالها "بنات (الإيمو) في مدارس ابتدائية! "قالت الكاتبة": فاجأتني طفلة قريبتي ذات التسع سنوات بسؤالها لي منذ أيام "حلومة إيش هو الإيمو؟!" مفاجأة السؤال لم تقل عن مفاجأة حديثها قبله ببراءة عن زميلاتها في مدرستها الابتدائية؛ حين أخبرتني أنهن يعرفن أنفسهن بـ"الإيمو" ويتفاخرن بذلك فسألتها؛ ماذا يتحدثن عن الإيمو وماذا يفعلن؟! فتجيبني؛ بأنهن يضعن طلاءً أسود للأظافر الطويلة، ولهن قَصة شعر معينة ويرتدين الملابس الغامقة والسوداء حين تلتقي بهن في حفلات خارج المدرسة، وشدني حديثها لأني لم أتوقع أن تصل "ظاهرة الإيمو" إلى طفلاتنا بعد أن وصلت إلى مراهقاتنا في المدارس والجامعات؛ ولم أتردد في سؤالها ماذا أيضا؟! لتجيبني "دائما حزينات وأنهن أشبه بعصابة يعملن خلالها بنبذ الأخريات ممن هن خارج دائرتهن ولا يترددن في التهديد لهن بممارسة الضرب والقتل أيضا، ناهيك عن ظاهرة الإعجاب ببعضهن"!". وتعلق الكاتبة على حديث الطفلة بقولها "كلامها باختصار صعقني وصفعني؛ وأتساءل هنا بصرامة: أين آباء وأمهات هؤلاء الطفلات؟! معقول هناك أم تسمح لطفلة ذات تسع سنوات بوضع طلاء للأظافر أسود أو حتى أي لون! هل هذه السن هي سن مراهقة أساسا لكي نقول هذه مرحلة ووقت وستنتهي، وهو ما أقوله بالنسبة للمراهقين والمراهقات؛ أنا ضد العنف تماما حتى ولو كان عنفا نفسيا؛ ولكن أين هي التربية التي تنهض على توضيح الخطأ من الصواب لهؤلاء الطفلات الصغيرات اللاتي يتلمسن الحياة من تجارب من حولهن؟! كيف نترك لهن أن يقلدن شيئاً هو خارج طفولتهن وبراءتهن دون مراقبتهن وتوجيههن ومنعهن؟ حتما هن ضحايا أسر لا أقول مفككة، ولكنها خاوية على عروشها. لدينا خللٌ كبيرٌ جدا في تربية أطفالنا وهو طبيعي، لأن الخلل أساسا موجود في آباء وأمهات أسرهن! ممن وصل بهم إلى أن ينجبوا هؤلاء الأطفال لمجرد الإنجاب في ديكور اجتماعي أسموه "زواج" دون شعورٍ بأدنى مسؤولية في استثمار الحياة في الصغار؛ هؤلاء ضحايا آباء وأمهات أنانيين لا يفكرون إلا في رغباتهم ونزواتهم ومتعهم الشخصية وديكورهم الاجتماعي (الزواج)!". وتؤكد الكاتبة أنها لا تقلق من الظاهرة في عمر المراهقة، بقدر قلقها من وصولها للمرحلة الابتدائية، وهي مرحلة التأسيس والتشكيل، وتقول "بصراحة حين ظهرت تقليعات "الإيمو" عند المراهقات من بناتنا في مدارسنا وجامعاتنا؛ لم تكن تقلقني ولم أرغب في التحدث عنها؛ لأني أفهم أنها مجرد وقت وستنتهي .. وسينتقل منها المراهقون إلى النضج في ظل حكمة الكبار، ولكن أن تصل "الإيمو" لطفلاتنا ذوات الثماني والتسع سنوات، أي ما قبل المراهقة فهو المقلق فعلا؛ لأن هذه الفئة لا تزال يانعة وخديجة التجربة وتحت وصايتنا وتحتاج إلينا لتأسيس مرحلة مطمئنة للمرور بهم بأمان من المراهقة إلى عالم الكبار". وتنهي الكاتبة بالتأكيد "أكرر أني ضد العنف تماما؛ وعلى آباء وأمهات هؤلاء الطفلات أن يستيقظوا من أنانيتهم وينتبهوا جيداً لرسالة بناتهم لهم قبل أن تقع الفأس في الرأس!".





"الحربي": مطار جدة حامل يا شيخ بقنه

بأسلوبه الساخر، يكشف الكاتب الصحفي خلف الحربي في صحيفة "عكاظ" عمّا سيحدث إذا كان مطار جدة الجديد "حامل"، وذلك رداً على مقطع فيديو، قال فيه الشيخ علي بقنه إن تصميم المطار ذو إيحاءات جنسية، ويحاكي صورة امرأة مستلقية استعداداً للرجل، ففي مقاله "مطار جدة حامل" يقول الكاتب: "بصراحة كان هذا الفيديو تحفة الموسم.. فبرغم أن الشيخ بقنه حاول بكل جدية تقديم شرح منهجي لخفايا التصميم الهندسي من خلال الخرائط والمجسمات والوثائق إلا أن طريقته في الشرح جاءت على طريقة الأفلام الإباحية.. بل إنه (أبيح) من الإباحية نفسها". ويمضي الكاتب موضحا "بذل بقنه جهداً خارقاً كي يدعم اكتشافه المثير بالوقائع والأدلة والبراهين، واعتمد في بعض الأحيان على خياله الواسع والخصب! .. المسألة كلها خصوبة في خصوبة، لذلك لا بد أن يكون الخيال خصباً هو الآخر، ولكن ما أثار حيرتي أحيانا وأثار ضحكي أحيانا أخرى، أن المرأة (في تصميم المبنى الرئيس للمطار) كانت حاضرة برأسها وجسدها وأطرافها وجميع أعضائها، أما الرجل (في تصميم برج المراقبة) فقد كان مثيراً للشفقة، فهو بلا رأس ولا أطراف ولا صدر ولا بطن، إلى درجة تجعلك تصرخ: أين الرجل؟ أنا لا أرى رجلاً في المكان، وما هي إلا ثوان معدودات حتى تكتشف الحقيقة المرة، وهي أن الرجل المسكين بتر كل شيء فيه ولم يبق منه إلا عضو واحد فقط! .. وا عيباه وا خزياه يا شيخ بقنه.. هل هذا هو كل ما في الرجل فعلا؟!". ثم يتساءل الكاتب ساخراً "إذا صدقت قراءة الشيخ بقنه لوضع المرأة والرجل في هذا التصميم، فإن أعراض الحمل قد تدهم المطار الجديد قبل افتتاحه، وأنتم تعلمون جيدا أن المطار الحامل لن يتوحم إلا على المليارات، وإذا جاءته ساعة المخاض سينجب ولداً اسمه (سفر)، وهذا ليس وقته .. فالناس ظلوا لسنوات طويلة يحلمون بمطارٍ جديد يليق بمدينة جدة، خصوصا أن المطار الحالي مطار سيئ السمعة، رغم أن تصميمه يشابه امرأة بدينة محتشمة: (لا أحد يستطيع تمييز رأسها من قدميها ورغم ذلك فإن سيرتها على كل لسان)!". ثم يمضي الكاتب في فكرته الساخرة، قائلا "بقي أن نقول إن الناس لن يشاهدوا التصميم العام للمطار وهم على الأرض سواء كانوا داخل المطار أو خارجه، فالتصميم المثير لا يمكن مشاهدته إلا من الجو.. وهنا مصيبة المصائب وكارثة الكوارث، حيث سيتقاتل المسافرون القادمون لجدة من شتى أنحاء العالم على المقاعد المجاورة للنوافذ في الطائرات، كل راكب يريد أن يكون بالقرب من النافذة كي يتسنى له مشاهدة الرجل والمرأة اللذين تحدث عنهما الشيخ بقنه! وبالتأكيد سيعاني المضيفون من المسافرين الذين تلتصق وجوههم بالنوافذ لحظة الهبوط إلى مطار جدة وسيضاف إلى النداء الأخير قبل الهبوط عبارات جديدة، فيأتي الصوت عبر مايكرفون الطائرة : (الإخوة المسافرون .. نستعد الآن للهبوط في مطار جدة، الرجاء ربط الأحزمة وغض البصر، واستروا علينا الله يستر عليكم)!".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2011, 19:11   رقم المشاركة : [20]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 14-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

سيتم إلغاء الإدراج في 15 يوليو المقبل

إيقاف التداول على صكوك "سابك" بنهاية تداول اليوم


واس – الرياض: أعلنت السوق المالية السعودية "تداول"، أنه سيتم إيقاف التداول على صكوك الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، الإصدار الأول، بنهاية تداول اليوم، بناءً على موافقة هيئة السوق المالية على طلب "سابك" شراء الصكوك من جميع حملتها للإصدار الأول.

وقالت السوق المالية، في إعلانٍ نُشر على موقع تداول اليوم، إنه سيتم إلغاء الإدراج في 15 يوليو المقبل. وكان نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في "سابك" مطلق المريشد، قد أكّد أن الشركة أعلنت عزمها شراء أصول هذه الصكوك بسبب انتهاء فترة استحقاقها حيث تم إصدار الصكوك لمدة 5 سنوات في عام 2006م، و شارفت فترة استحقاقها على نهايتها.

وأوضح أنه سيتم شراء أصول هذه الصكوك بالاتفاق مع حملتها ووفقاً لأحكام وشروط الصكوك التي تنظمها هيئة السوق المالية، مؤكداً أن ذلك يعكس مدى قدرة "سابك" على الوفاء بالتزاماتها ومتطلباتها المالية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
14-6-2011, الثلاثاء, اليوم, اخبار, جريحة, سبق, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار جريدة اليوم السابع اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة اليوم السابع أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:24
اخبار الصحف : جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة الدستور أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:17
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 08:33.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO