منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 11 - 06 - 2011, 17:57
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار صحيفة عكاظ اليوم السبت 11-2-2011 - اخبار جريدة عكاظ يوم السبت 09/07/1432












الاختبارات تنطلق اليوم وخطة وقائية لحماية الطلاب من الممارسات السلبية
الرقابة تطرق أبواب 20 ألف مدرسة

اخبار صحيفة عكاظ اليوم السبت 11-2-2011 اخبار جريدة

أنهت إدارات التربية والتعليم في كافة مناطق ومحافظات المملكة استعداداتها لاستقبال ثلاثة ملايين طالبة وطالب في المرحلتين المتوسطة والثانوية، لأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني بدءا من اليوم في أكثر من 20 ألف مدرسة. يتوجه اليوم أكثر من ثلاثة ملايين طالبة وطالب في مدارس المملكة المتوسطة والثانوية إلى قاعات الاختبارات لأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني وسط ظروف مناخية متنوعة بين الباردة والممطرة في غالبية المناطق. وأكملت وزارة التربية والتعليم استعداداتها للاختبارات بإبلاغ إدارات التربية والتعليم في كافة المناطق والمحافظات ببدء الزيارات الإشرافية الميدانية للمشرفين التربويين لمتابعة سير الاختبارات والتعامل مع أي طارئ. بينت الوزارة أن أعمال التصحيح والمراجعة والرصد وتدقيق النتائج ستجرى أولا بأول وبصفة يومية، وصولا إلى إظهار النتائج في وقتها المحدد ضمن إطار واحد ومعايير موحدة.
وأصدرت الوزارة تعميما لتطبيق النظام المركزي للاختبارات بدءا من الفصل الدراسي الأول للعام الجاري 1431/1432، على جميع صفوف المرحلة الثانوية، وجاء في التعميم التأكيد على مراجعة بيانات الطلاب وجمع الوثائق الرسمية لمطابقتها مع البيانات المدخلة في النظام والتي جرى سحبها من نظام المعلومات المركزي للتأكد من صحة بيانات الطلاب واستكمال النواقص وإدخالها في النظام ثم طباعتها وتوقيع ولي الأمر عليها.
ومنعت الوزارة الجمع بين النظام التعليمي السعودي أو الالتحاق بالاختبارات التي تجريها عدد من سفارات الدول خاصة العربية منها للطالبات والطلاب.
وحذرت الوزارة بأنه في حالة تبين لديها الجمع بين هذين النظامين ستلغى نتائج الطالبات والطلاب مباشرة ولن يعاد قيدهم في الدراسة السعودية، مع ضرورة أخذ التعهدات من أولياء أمورهم بعدم إلحاق أبنائهم باختبارات سفاراتهم وهم منتظمون في المدارس السعودية.
خطة وقائية
وفي السياق ذاته، وجهت الوزارة إداراتها التعليمية بتنفيذ خطة إجرائية وقائية موجهة لكافة طالبات وطلاب المدارس لرعايتهم وحمايتهم أثناء فترة الاختبارات من أية ممارسات سلبية أو أي مخاطر قد تحصل لهم، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية من أمنية وغيرها، وحددت الوزارة جملة من الأهداف للبرنامج المقترح، منها تعويد الطالبات والطلاب على اكتساب الاتجاهات الإيجابية نحو المدرسة، تنمية الانضباط السلوكي لديهم داخل وخارج المدرسة، تعزيز توافق الطالبات والطلاب وتكييفهم مع الأنظمة واللوائح المدرسية وتشجيعهم على الالتزام بها وتنفيذ الإجراءات التربوية التي تعين العاملين في الميدان التربوي على تحقيق أهداف المدرسة في رعاية سلوكهم، والتعرف على الممارسات السلوكية السلبية التي قد تحدث قبل بدء الدوام الرسمي وبعد نهايته.
وأرشدت الوزارة كافة أقسام التوجيه والإرشاد الطلابي بمتابعة وتخطيط البرنامج وتقويم نتائجه بالتعاون مع كافة الأقسام ذات العلاقة، على أن تلزم مكاتب التربية والتعليم المشرفين على زيارات ميدانية دقيقة للإشراف على متابعة المدارس لهذا البرنامج الوقائي، وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات حول تنفيذ تلك الإجراءات.
وحملت الوزارة المسؤولية كاملة للمدرسة في حالة وقوع ما قد يخل أو يحدث لهم من بداية حضورهم صباحا وحتى حين خروجهم من لجان الاختبارات سواء أمام بوابات المدرسة أو جوار أسوارها، والتأكد من مغادرتهم لمنازلهم والتأكد من شخصيات أولياء أمور الطالبات في حال حضورهم لاستلامهن من قبل الموظفة المختصة في المدرسة.
وكشف لـ «عكاظ» مدير عام إدارة التربية والتعليم في الطائف محمد أبو راس أنه عقد اجتماع لمناقشة أوضاع الاختبارات ووزعت الجداول في وقتها، مشيرا إلى أن أعمال الاختبارات سيتابعها نحو 800 مشرفة تربوية ومشرف في مدارس البنات والبنين.
من جهته، أوضح مساعد مدير مكتب التربية والتعليم في شرق الطائف المشرف التربوي فهاد الذويبي أن نظام الاختبارات المركزية ليس أسئلة مركزية، وإنما هو عبارة عن نظام الإدارة التربوية «نور»، والذي يتم من خلاله رصد درجات الطلاب في المرحلتين المتوسطة والثانوية، وتستخرج في نهاية الاختبارات النتيجة عن طريقه.
حدث مهم
من جهته، قال المعالج النفسي الباحث في الشؤون النفسية والاجتماعية الدكتور أحمد الحريري، إن «الاختبارات حدث مهم في حياة الطالب، وكلما ازداد حرص الطالب واهتمامه زاد شعوره بالقلق وربما زاد أرقه، لكن في الحقيقة يجب أن نفرق بين القلق الإيجابي والقلق والسلبي.. فالإيجابي هو ذلك النوع من القلق والتوتر الذي يحث الطالب على الاهتمام وتقديم أقصى ما لديه من حرص ومثابرة وهذا النوع من القلق مرغوب في العادة وليته موجود لدى كثير من الطلاب غير المبالين، أما السلبي فهو ذلك النوع من القلق والتوتر الذي يبعث على العنف وعدم القدرة على التركيز والشعور بالكآبة وعدم الاستمتاع بالمذاكرة، وهذا النوع من القلق قد يؤدي إلى فشل الطالب».
وفي المدينة المنورة، أكد المدير العام للتربية والتعليم الدكتور سعود بن حسين الزهراني أن المنطقة استعدت للاختبارات في 739 مدرسة، لتهيئة الأجواء الملائمة لأدائها، مشيرا إلى أن فترة الاختبارات هي جزء من العملية التعليمية والتحصيلية، مما يفرض على جميع المعنيين بالعملية التربوية والتعليمية تهيئة أجواء هذه الفترة بكل متطلباتها من جانبه، رأس مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون المدرسية في المنطقة حسن بن حامد الحازمي الاجتماع الثاني عشر لمجلس الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة، ناقش الاستعداد للاختبارات النهائية.
ألوان جديدة
وطبعت إدارة متوسطة زبارة رشيد في محافظة أبو عريشأسئلة الاختبارات بألوان جديدة بإدخال اللونين (الأزرق والأخضر) مع اللون الأبيض السائد. ووفقا لما ذكره مدير المدرسة يحيى عبده واصلي أن الفكرة نبعت من مقترح من معلم التربية الإسلامية خالد هزازي وبمباركة معلم التربية الفنية خالد إبراهيم. ويؤكد الواصلي أن الهدف من تجديد الألوان تغيير جو الروتين المتبع في كتابة الأسئلة.
وفي جدة، يتأهب أكثر من 260 ألف طالبة وطالب لأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني الدور الأول للمرحلتين المتوسطة والثانوية في أكثر من 750 مدرسة للبنات والبنين.



hofhv wpdtm u;h/ hgd,l hgsfj 11-2-2011 - [vd]m d,l 09L07L1432 09-07-1432 [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2011, 17:59   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عكاظ اليوم السبت 11-2-2011 - اخبار جريدة عكاظ يوم السبت 09/07/1432

خادم الحرمين يؤسس لمشروع الملك عبد الله للأورام الثلاثاء

يؤسس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الثلاثاء المقبل، لمشروع الملك عبدالله للأورام وأمراض الكبد في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض بسعة 300 سرير.
وبين وزير الصحة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أن رعاية خادم الحرمين الشريفين لحفل وضع حجر الأساس للمشروع تؤكد اهتمامه بتوفير الرعاية الصحية للمواطنين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم من خلال إنشاء المراكز المتخصصة التي تقدم خدمات صحية ذات جودة عالية.
وأوضح الربيعة أن هذا المركز متكامل ومتقدم لتشخيص وعلاج أمراض السرطان وبدئ العمل فيه بالفعل، مؤكدا أنه سيسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وإحداث نقلة نوعية متميزة بما يحقق تطلعات ولاة الأمر ويلبي احتياجات المواطنين الصحية لمثل هذه المراكز المتخصصة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2011, 18:00   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عكاظ اليوم السبت 11-2-2011 - اخبار جريدة عكاظ يوم السبت 09/07/1432



زحام المطاف والمخطط الشامل أبرز أطروحات الملتقى الثلاثاء المقبل
النائب الثاني يدعم تطوير المشاعر المقدسة بـ 55 بحثا علميا حديثا



يدعم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ملتقى أبحاث الحج 11 الذي يناقش فيه 1000 باحث قرابة 55 بحثا متنوعا لتطوير المشاعر المقدسة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وذلك في جامعة أم القرى الثلاثاء المقبل.
ويصاحب الملتقى معرض على مساحة تبلغ 4 آلاف متر مربع في قاعة الملك سعود التاريخية في المدينة الجامعية، ويتضمن عرض أحدث التقنيات والأساليب المتطورة في خدمات الحج والعمرة من قبل العديد من الجهات ذات العلاقة بشؤون الحج والحجاج ويهدف إلى إبراز جهود القيادة في خدمة المعتمرين ووفود بيت الله والتعريف بالأعمال التي تبذلها كافة الجهات المعنية بشؤون الحج والحجاج لتوفير أقصى درجات الراحة واليسر لقاصدي بيت الله الحرام.
وأكد لـ «عكاظ» عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج الدكتور عبدالعزيز سروجي أن الملتقى يعد مناسبة علمية سنوية يلتقي فيها المختصون والمسؤولون والعاملون في مجال الحج والعمرة لعرض خلاصة ما لديهم من أبحاث ودراسات ومقترحات وتبادل وجهات النظر والإفادة من أحدث التقنيات العالمية والمستجدات العلمية نحو التطوير المستمر للرقي بالخدمات المقدمة لقاصدي بيت الله العتيق، لافتا النظر إلى أن الملتقى يهدف إلى استقطاب الباحثين والمتخصصين في الجامعات والمعاهد البحثية السعودية والمهتمين بدراسات وأبحاث الحج والعمرة والزيارة إضافة إلى العاملين في الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص لمناقشة الموضوعات والأبحاث والمستجدات المتعلقة بخدمات الحج والعمرة.
وكشف لـ «عكاظ» الدكتور سروجي محاور الملتقى الخمسة والتي تتضمن البحوث البيئية والصحية من حيث المناخ والأرصاد وتلوث الهواء وإدارة وجودة المياه والغذاء والضوضاء والأشعة الشمسية والصحة العامة والأمراض والهدي والأضاحي إلى جانب البحوث الإدارية والإنسانية المتعلقة بتطوير منظومة العمل في إدارة وتشغيل خدمات ومرافق الحج والعمرة ورفع كفاءتها وتحسين اقتصادياتها علاوة على البحوث المتعلقة بالجوانب التاريخية والجغرافية والمتطلبات الاجتماعية والنفسية والشرعية للحجاج والمعتمرين.
وبين الدكتور سروجي أن الملتقى سيناقش أيضا البحوث العمرانية والهندسية المتعلقة بتطوير البيئة العمرانية والهندسية المناسبة للحاج والمعتمر والزائر وما يلزم لها من خطط وأبحاث في مجال الحركة والنقل والسلامة وإدارة الحشود والإسكان والمرافق والتشغيل والصيانة والمعايير التصميمية والتطوير الهندسي في ضوء المستجدات والتقنيات العالمية، وكذلك مناقشة البحوث المتعلق بتقنية المعلومات من حيث جمع ومعالجة المعلومات وتحليلها والتقنيات والأنظمة الداعمة لاتخاذ القرار وإدارة أعمال الحج والعمرة إلى جانب الأبحاث والإحصاءات الأساسية عن الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة والدراسات الإحصائية عن الحجاج والمعتمرين وبناء مؤشرات أنشطة الحج والعمرة، كما سيتم دراسة الجوانب الإعلامية في منظومة الحج والعمرة والزيارة والعمل على وضع الأفكار والمقترحات لتطويرها بصورة مستمرة عبر أحد محاور الملتقى بالإضافة إلى تحسين سبل التواصل مع الحجاج والمعتمرين ودراسات التوعية الإرشاد.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2011, 18:02   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عكاظ اليوم السبت 11-2-2011 - اخبار جريدة عكاظ يوم السبت 09/07/1432



يترأس اجتماع لجنة الحج المركزية اليوم
أمير مكة يدشن ورشة مشروع معالجة تصريف السيول



تنطلق اليوم ورشة العمل الخاصة بمشروع معالجة الأمطار وتصريف السيول في جدة، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الفرعية لمعالجة مياه الأمطار وتصريف السيول، وبمشاركة 18 جهة حكومية.
وأوضح مدير عام الدراسات والعلاقات العامة في إمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري أن هذه الورشة تهدف إلى اطلاع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة عن المشاريع الخاصة بالحلول العاجلة والدائمة للمشروع، لتتضافر الجهود وتتكامل تحت مظلة المشروع، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين الجهات المعنية.
وبين أن الورشة ستساهم في وضع مواصفات ومقاييس عالية الجودة لكل المشاريع المزمع تنفيذها في المحافظة من قبل كل الجهات التي لها علاقة بالتنفيذ أو الإشراف على المشروع، وإيجاد بيئة عمل تعتمد على روح الفريق الواحد بين إدارة المشروع والجهات الحكومية والخاصة المختلفة.
وأكد الدوسري أن ورشة العمل ستسمر لمدة يومين سيتم خلالها مناقشة عدة مواضيع من أهمها ما سيقدمه مدير عام المشروع المهندس أحمد السليم من شرح كامل لنطاق عمل الحلول العاجلة والدائمة لضمان توحيد الجهود بطريقة منسجمة مع طبيعة المشروع وخاصة فيما يتعلق بسرعة وجودة التنفيذ، كما ستناقش الورشة موضوعات أخرى من شأنها الخروج بآلية عمل واضحة تشارك فيها كل الجهات حسب تخصصاتها وإمكانياتها وتشكيل فريق عمل تنسيقي من كل الجهات للعمل تحت إدارة المشروع لتذليل كل العقبات والصعوبات التي قد تعترض سير التنفيذ.
يشار إلى أن الجهات المشاركة تتمثل في محافظة جدة، أمانة جدة، إدارة الدفاع المدني بالمنطقة، الإدارة العامة للمرور بالمنطقة، المديرية العامة للشرطة بالمنطقة، هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، جامعة الملك عبدالعزيز، الهيئة العامة للسكك الحديد، شركة المياه الوطنية، إدارة الطرق والنقل بالمنطقة، إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ميناء جدة الإسلامي، هيئة الأرصاد وحماية البيئة، فرع وزارة الزراعة بالمنطقة، وزارة المالية، مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، شركة الكهرباء بالمنطقة، وشركة الاتصالات السعودية.
من جهة أخرى، تبحث لجنة الحج المركزية في اجتماعها اليوم برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة في ديوان الإمارة في مكة المكرمة، عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال منها استكمال دراسة ومناقشة وبحث الإجراءات المتخذة لمعالجة الملاحظات الواردة في التقارير الواردة من الجهات المعنية بشؤون الحج والحجاج عن موسم الحج الماضي لإيجاد الحلول المناسبة لها ومعالجتها وتلافيها في موسم حج هذا العام.
وسيبحث المجتمعون الإيجابيات بهدف تعزيزها وتطويرها وتقديم أرقى وأفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام والزوار والمعتمرين وتحقيق كل ما يمكنهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة وراحة واطمئنان وتقديم هذه الخدمة بالصورة التي تتوافق مع تطلعات ولاة الأمر وتتواكب مع ما تبذله الدولة من جهود وتنفقه من أموال وتنفذه من مشاريع وتجنده من طاقات بشرية وآلية في سبيل توفير الرعاية الشاملة لوفود الرحمن.
وفي شأن آخر، يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة غدا الحفل التكريمي الذي تقيمه جمعية مساعدة الشباب على الزواج والرعاية الأسرية بمكة المكرمة لتكريم عدد من الداعمين للجمعية وذلك في ديوان الإمارة بمكة المكرمة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2011, 18:05   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عكاظ اليوم السبت 11-2-2011 - اخبار جريدة عكاظ يوم السبت 09/07/1432


وزارة الثقافة والإعلام تدعو رجاء والمحيميد إلى منصة التتويج .. خوجة لـ «عكاظ»:
تفعيل الجوائز المحلية بأيدي المثقفين



أكد لـ «عكاظ» وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز محيي الدين خوجة، أن كل مبدع في المجالين الثقافي والإعلامي له الحق في التكريم، وقال ردا على سؤال «عكاظ» حول تكريم الإعلاميين الفائزين بجوائز عربية «كلهم لهم الحق في التكريم».
ويشهد خوجة الليلة تكريم وزارة الثقافة والإعلام للروائية رجاء عالم الفائزة بجائزة البوكر العربية لعام 2011 عن روايتها «طوق الحمام» والتي صدرت العام الجاري، والروائي السعودي يوسف المحيميد الفائز بجائزة أبي القاسم الشابي عن روايته «الحمام لا يطير في بريدة» في مقر نادي جدة الأدبي.
وحول إمكانية إيجاد جائزة خاصة بالوزارة تمنح للمبدعين والرواد في المجال الثقافي والأدبي، قال «إن شاء الله سوف تكون»، وأضاف حول جائزة الدولة التقديرية «الجائزة موضع دراسة»، مستدركا «لدينا ملتقى ثقافي في شهر شوال المقبل، أتمنى أن يطرح المثقفون فيه كل الأفكار حول الجوائز أو غيرها، ليشعروا أنهم يشاركون فعلا في بناء المستقبل الثقافي، كما أتمنى أن يخرج الملتقى بأفكار خلاقة من المثقفين أنفسهم لتعمل عليها الوزارة».
من جهته، قال رئيس نادي جدة الأدبي الدكتور عبدالحسن القحطاني «التكريم سيكون في الصالة القديمة للنادي لعدم جاهزية الصالة الجديدة (قاعة حسن عباس شربتلي)، والتي اكتملت ولم يتبق سوى توصيل الكهرباء».
تكريم الروائية السعودية رجاء عالم التي سجلت الفوز الثاني للروائيين السعوديين بجائزة البوكر، بعد الروائي عبده خال، والذي فاز بنسخة الجائزة الماضية عن روايته «ترمي بشرر»، وكذلك تكريم الروائي يوسف المحيميد يعد نقلة نوعية في التفات الوزارة للمبدعين السعوديين الذين يحققون جوائز عالمية وعربية، فالروائية رجاء عالم تنتمي إلى أحدث جيل من الروائيات السعوديات منذ ظهور الرواية في السعودية في النصف الثاني من القرن العشرين، حيث استطاعت من خلال عدد من الأعمال الروائية المتميزة التي بدأت تتشكل ملامحها مع كتاب وكاتبات مثل رجاء، والتي وصفها وزير الثقافة والإعلام في وقت سابق إنصافا لكاتبة من أبرز الروائيات في العالم العربي «رجاء عالم أديبة رائدة وقد ظلمها الإعلام، وآن أوان تصحيح هذا الخطأ».


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2011, 18:08   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عكاظ اليوم السبت 11-2-2011 - اخبار جريدة عكاظ يوم السبت 09/07/1432

محمد بن نايف لأسرة براك: حقكم كبير وزيارتنا واجب
سحام تتحول إلى قرية البطل الشهيد



جاء البلسم الشافي لأسرة الشهيد براك الحارثي على يد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، الذي قطع أكثر من ألف كيلومتر بين الرياض وبيشة حتى وصل إلى قرية سحام لتقديم واجب العزاء لأسرة الشهيد، فكانت زيارته بمثابة بلسم شافي رفع معنويات أفراد الأسرة في مشهد تجلى فيه تواصل المسؤول والمواطن.
تبادل الأمير محمد بن نايف ووالد براك الشيخ علي بن براك الحارثي أطراف الحديث، فقال الحارثي «لقد كلفت على نفسك ووصلتنا إلى هنا جزاك الله خير الجزاء»، فرد عليه الأمير محمد بن نايف «حقكم علينا كبير، وحضورنا لكم واجب علينا».
ولم يكتف الأمير محمد بهذه العبارات الإنسانية فأخذ يداعب أبناء الشهيد ويقبلهم ويحتضنهم بأبوبة وعطف، وسالت دموع الأمير عطفا على صغار براك أخفاها عنهم بالمداعبة والتشجيع، وهو يعدهم بمستقبل مضيء ومشرق، كيف لا وهم أبناء وبنات شهيد قدم روحه فداء للدين والوطن.

أما قرية (سحام) الحالمة على ضفة وادي بيشة، فقد أضفى استشهاد براك بن علي الحارثي عليها لقب (قرية البطل الشهيد براك)، هكذا جاوبنا الصغير قبل الكبير عندما كنت وزميلي المصور في اتجاهها لتقديم واجب العزاء في شهيد الوطن وتغطية زيارة الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، هناك في موقع العزاء اختلط الحزن بالفرح؛ حزن الفراق، وفرح الاستشهاد في الذود عن الدين وحياض الوطن، في موقع العزاء التقينا والد الشهيد وأشقاءه وأبناءهم وقبيلته وجمعا غفيرا، كلهم يتحدثون عن براك بفخر واعتزاز، يأتي المعزون فيقدمون التهاني باستشهاده في موقف عز وكرامة.

والد الشهيد الشيخ علي بن براك الحارثي شكر لـ«عكـاظ» حضورها وقال: «الحمد لله فقدت براك في مثل هذا الموقف المشرف، فداء للوطن، فقد نقش اسمه بقطرات دمه على لوحة شرف الوطن الذي نعيش على ترابه الطاهر بعزة وكرامة ورغد عيش كريم في ظل قيادة حكيمة عادلة».

واتفق أشقاء براك على أنه لم يمت وإن غاب عن الوطن بشكل عام وعن بيشة وسحام بشكل خاص، معتبرين استشهاد براك شهادة وفخرا واعتزازا لكل أسرته وقبيلته.

وقال شقيقه الأكبر عبدالله «كان شقيقي براك يسكن قرب مقر عمله في منطقة نجران، وكان في الفترة الأخيرة يمني نفسه وزوجته وأطفاله ببناء منزل لهم هنا في بيشة، حيث لا يوجد له منزل حتى الآن، فعندما يأتون إلى بيشة في الإجازات يسكنون مع الوالد والوالدة وبقية أخوانه في منزل شعبي متواضع»، وكشف أن على الشهيد ديونا والتزامات مالية من بينها سيارته الجديدة موديل 2011 التي استدانها قبل استشهاده بأشهر قليلة. وأضاف: للشهيد براك خمسة من الأبناء والبنات؛ أكبرهم أريج (12 عاما)، أسرار (عشرة أعوام)، مبارك (ثمانية أعوام)، أروى (ستة أعوام) وأصغرهم عبدالله (عامان).

وعبر كل من محافظ بيشة محمد بن سعود المتحمي، رئيس مركز سد الملك فهد إبراهيم موسى العواد، وشيخ بلحارث في بيشة عمير بن عبدالله بن عاتق، عن اعتزازهم باستشهاد براك في موقف شرف وعزة وكرامة، وشكروا الأمير محمد ين نايف على تكبده عناء ومشقة السفر والحضور إلى بيشة لتقديم العزاء ومواساة أسرة الشهيد، مشيرين إلى أن هذه اللفتة الأبوية الحانية ليست غريبة على مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، مؤكدين أن بيشة وأهلها مع الدولة يدا بيد ضد الإرهاب والفئة الضالة، مؤكدين أن استشهاد ابن بيشة براك الحارثي وإصابة ابن بيشة الآخر عبود الأكلبي، وسام شرف على صدور أهالي المحافظة بشكل عام.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2011, 18:11   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عكاظ اليوم السبت 11-2-2011 - اخبار جريدة عكاظ يوم السبت 09/07/1432

الكهرباء لا ترد
محولات طريق الخميس مصيدة للسيارات



تشكل غرفة محولات كهربائية في محافظة خميس مشيط تقع على طريق الخميس ــ نجران خطرا على مستخدمي الطريق خصوصا أن عدد المركبات العابرة يوميا بهذا المسار لا تقل عن 10 آلاف سيارة.
وقال كل من عبدالمحسن بن عبود، محيي بن صوفان، عبدالله بن جازم إن هذه الغرفة تسببت في وقوع عدة حوادث دون أي تدخل من الجهة المختصة لهدمها وبناء أخرى ونقل المحال الكهربائية إلى مكان آخر أكثر أمانا. وأضافوا أنهم قاموا برفع عدة شكاوى ولكن دون نتيجة.
«عكاظ» قامت بالاتصال عدة مرات على شركة الكهرباء منذ 10 أيام دون أن تتلقى ردا منها.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2011, 18:15   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عكاظ اليوم السبت 11-2-2011 - اخبار جريدة عكاظ يوم السبت 09/07/1432


288 مليونا لتنفيذ مشروعات المياه في المندق



أكد مدير عام المياه في منطقة الباحة المهندس محمد بن منصور آل عضيد أن تنفيذ مشروعات المياه في محافظة المندق تسير وفق الجدول الزمني المعد لها.
جاء ذلك خلال زيارته التفقدية للمشروعات الجاري تنفيذها في المحافظة، مبينا أن تكاليفها الإجمالية تصل إلى 288.400.241 ريالا.
وأوضح أن المشروعات التي تحت التنفيذ وتم الوقوف عليها في محافظة المندق شملت مشروع سد وادي ظرك بطول 40 مترا وارتفاع 15 مترا وبسعة تخزينية تقدر بـ 110 ألف متر مكعب وبتكلفة بلغت 10.237.218) ريالا، وأنجز المشروع بنسبة 100 %.
وبين أنه من المشاريع جرى إنجاز مشروع إيصال المياه للمندق وبالخزمر وبني حسن بتكلفة تصل إلى 150 مليون ريال، مفيدا أن المشروع يتكون من خط ناقل، خزان الحلاة، خزان بالخزمر، وخزان بني حسن، إضافة إلى تنفيذ مشروع إيصال المياه من خزان الخلب إلى دوس وبرحرح بتكلفة وصلت 42 مليون ريال، ويتكون المشروع من خزان بدوس وخزان برحرح وخط ناقل ومحطة ضخ في دوس.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2011, 19:05   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عكاظ اليوم السبت 11-2-2011 - اخبار جريدة عكاظ يوم السبت 09/07/1432

يعطيك العافية اخي اياد ع نقلك الأخبار


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
09-07-1432, 11-2-2011, اليوم, السبت, اخبار, جريحة, يوم, صحيفة, عكاظ
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 11-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 1 11 - 06 - 2011 21:45
اخبار الصحف / صحيفة الدستور - جريدة الدستور اليوم السبت 4-6-2011 أياد القسم ألاخباري 1 04 - 06 - 2011 19:23
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 03:42.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO