منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 28 - 05 - 2011, 15:10
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخر اخبار العرب,اخر اخبار القضية الفلسطينة,الخميس مفكرون إسرائيليون يدعون أوروبا للإعتراف بالدولة الفلسطينية










اخر اخبار العرب,اخر اخبار القضية الفلسطينة,الخميس مفكرون إسرائيليون يدعون أوروبا للإعتراف بالدولة الفلسطينية


مفكرون إسرائيليون يدعون أوروبا للإعتراف بالدولة الفلسطينية



اخبار العرب,اخر اخبار القضية الفلسطينة,الخميس مفكرون إسرائيليون أوروبا
غزة -

وقع 20 مفكرا وأكاديميا إسرائيليا على عريضة تدعو الدول الاوروبية إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية لدى طرح الموضوع على الجمعية العامة للامم المتحدة في سبتمبر القادم.

وذكر راديو إسرائيل الجمعة أن من بين الموقعين على العريضة رئيس الكنيست السابق ابراهام بورخ والمدير العام السابق لوزارة الخارجية الون ليئيل والبروفيسور دانئيل كاهنمان الحائز على جائزة نوبل.
على صعيد متصل،جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" تمسكه بالذهاب إلى الأمم المتحدة في سبتمبر القادم من أجل الحصول على الاعتراف بالدولة الفلسطينية إذا لم يتم التوصل إلى ذلك عبر المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي.
ونقل راديو "سوا" الامريكي الجمعة عن عباس قوله - لدى وصوله الدوحة للمشاركة في اجتماع لجنة المتابعة العربية لمبادرة السلام - إنه بالنسبة لاجتماع لجنة المتابعة سيتركز الحديث على المساعي الدولية لحل قضية الشرق الأوسط إنطلاقا من الخطابات التي ألقاها الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
وأضاف أننا سنستعرض مع لجنة المتابعة الخطوات التي سنقوم بها والتي تتمثل في الإصرار على المفاوضات كطريق أساسي للحل وإذا فشلنا في الوصول إلى حلول فإننا نؤكد ذهابنا إلى الأمم المتحدة".
وعن مخاوف إسرائيل من ذهاب الفلسطينيين إلى المنظمة الدولية للمطالبة بالاعتراف بالدولة , قال عباس "إسرائيل تعتقد اننا إذا ذهبنا إلى الأمم المتحدة سنعمل على عزلها ونزع الشرعية عنها وهذا أمر غير ممكن على الإطلاق لأننا لا نريد عزل إسرائيل ولا نريد نزع شرعيتها بل بالعكس نريد التعايش معها".
وحول التباين في الموقف الأوروبي والأمريكي من المصالحة الفلسطينية، قال عباس "إن الموقف الأوروبي كان متفهما لموضوع المصالحة أما الموقف الأمريكي فيحتاج إلى مزيد من التوضيح على الرغم من أن الرئيس أوباما في خطابه قال إنه سينتظر أسابيع أو أشهر ليحكم على نتيجة المصالحة ومضمونها والحكومة التي سيتم تشكيلها".
وندد عباس بقيام إسرائيل ببناء حي استيطاني في رأس العامود في مدينة القدس الشرقية وقال إن هذا جزء من النشاطات الاستيطانية وبالذات في القدس والأحياء العربية التي تشكل بالنسبة لنا خطا أحمر مرفوضا رفضا قاطعا كما نرفض وجود الاستيطان في الضفة الغربية..ومثل هذه الإجراءات التي تقودها الحكومة الإسرائيلية تعبر عن عدم رغبتها في السلام".



hov hofhv hguvf

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للإعتراف, مفكرون, أوروبا, الخميس, العرب, الفلسطينة, الفلسطينية, القضية, اخبار, اخر, بالدولة, يدعون, إسرائيليون
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 20:26.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO