منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 22 - 05 - 2011, 04:48
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي ضحية الشرف ايه برادعيه










ضحية الشرف ايه برادعيه




ضحية الشرف ايه برادعيه


زت جريمة قتل الفتاة الفلسطينية "آية برادعية" المجتمع الخليلي في الضفة الغربية، خاصة وأن الفتاة "آية" تم قتلها بسبب ما يمسى "شرف العائلة" في اتهام هي بريئة منه، وبعد حل خيوط الجريمة ظهر إجماع عام على ضرورة إلغاء مواد وقوانين سهلت القتل المتذرع بالشرف في فلسطين.

وذكر تقرير MBC في أسبوع الجمعة 20 مايو/أيار 2011م، أن الفتاة "آية" اُختطفت وقُيدت بالحبال وأُلقيت حيةً في بئر ماء عميقة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، والجاني هو عمها واثنان من أصدقائه، بعد ظهور إشاعات تحدثت عن علاقة بينها وبين شاب تقدم إلى خطبتها رأى فيها العم تجاوزًا لشرف العائلة.

ورقدت جثة "آية" في البئر لأكثر من عام حتى تم اكتشافها صدفة شبه متحللة في منطقة زراعية بعيدة في قريتها صوريف شمال غرب الخليل، بعد أن تعرف عليها شقيقها "رامي" في المشرحة.

وتعرضت عائلة "آية" إلى ما يشبه الإقصاء وحالة من الحرم الاجتماعي بعد اختفائها، وطوال العام تجنب أفراد العائلة الاحتكاك بالناس تفاديًا لنظراتهم ولأسئلتهم.

حكم المجتمع
&
وذكر "إبراهيم البرادعية" -والد آية- أنه لجأ إلى المشعوذين، وجميعهم كانوا نصابين أخذوا منه الأموال ودائما يقولون ستعود الجمعة المقبلة، ومنهم من يقول له الفتاة متزوجة.

أما "رامي"، فقد ذكر أنه منذ 13 شهرًا والمنزل خاوي والجميع يبكي، بينما المجتمع حكم على العائلة بالإعدام دون أن يسمعوهم، وذلك لمجرد سماعهم خبرا واحدا عنها، كما نصب المجتمع مشانق للعائلة، حتى شقيقته الصغرى البالغ عمرها 4 سنوات تحدثوا عنها بالسوء.

تفاصيل عملية القتل وبشاعتها من خلال الاعترافات فتحت أبواب التكهنات على مصراعيها في صوريف حول حقيقة خلفية الجريمة؛ حيث أوضح رسلان أبو خضير برادعية -قريب آية- أن قضية الشرف ربما كانت تغطية على جريمة أكبر من ذلك، والنيابة العسكرية ترفض الإفصاح عن ملابسات أخرى للحادث، موضوع الشرف
هو موضوع تغطية؛ لأن هناك شخصين لا علاقة قرابة لهما بـ"المغدورة" على وجه الإطلاق.

وأُخذت آية مقيدةً إلى هذه البئر، حسب اعتراف المجرمين، تم فتح باب البئر وإلقاؤها هنا، وهنا رقدت لأكثر من عام وفي إحدى الروايات تم إخراجها لمرة واحدة؛ للتأكد من وفاتها بعد اختطافها بثلاثة أيام.

جرائم الشرف
&
ونددت حركة حماس بالحادث كون المنفذين معدودين على كوادرها وطالبت بإنزال أشد أنواع العقاب بحقهم، أما الرئيس الفلسطيني فقام بتعديل قانون العقوبات بعد مقتل آية، وتعطيل المواد التي تساهلت مع ما يسمى "القتل على خلفية شرف العائلة"، وبات كل قتل للمرأة في فلسطين إزهاقًا لنفس حية، والعقاب هو الإعدام.

وصرحت "خديجة حسين" -المحامية والناشطة النسوية- بأن المجتمع الفلسطيني آن له أن يتحرر من هذا الغطاء الاجتماعي لقتل النساء؛ حيث تم بين 2007 إلى 2010م قتل 29 فتاةً وامرأةً على خلفية ما يسمى بالشرف، وتحت ستار جرائم أخرى مثل الحرمان من الميراث، أو خلافات عائلية.

وكشفت "خديجة" عن أن قرار الرئيس الفلسطيني في إنزال عقوبة الإعدام بكل من يقتل امرأة ليس مفتاحا سحريا لحل هذه المشكلة، ولكنه يشكل رادعًا اجتماعيًا، ويزيل ثقافة ذهنية عند المجتمع بأحقية قتل النساء.

وأضافت "خديجة" أن قتل "آية" سيشكل نقطة تحول والبداية فقط؛ حيث تم إقرار قانون آخر بموافقة المجتمع المدني ومؤسسات السلطة الوطنية؛ ليكون هو البداية ومفتاح إلغاء أي تمييز يلحق بالنساء.




qpdm hgavt hdi fvh]udi hgwvt

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 23 - 05 - 2011, 17:07   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: ضحية الشرف ايه برادعيه

لاحول ولا قوة الا بلله استغفر الله العضيم مشكوور اخوي ع الخبر


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الصرف, ايه, برادعيه, ضحية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير الطب الشرعي في مصر: خالد سعيد ضحية ابتلاعه مخدرات ناردين القسم ألاخباري 3 26 - 06 - 2010 13:59
سمك البالون ، معلومات وصور سلوم المنقولات العـــامة 0 04 - 03 - 2010 14:55
ضحية انثى المحب الوفي قسم المنقولات الادبيه 1 21 - 08 - 2008 22:51
الطيـــف ضيف الشرف بكرســي الإعترافــات السامي ملتقى اهل المدينة 19 17 - 12 - 2007 21:34


الساعة الآن 02:44.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO