منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 13 - 05 - 2011, 03:09
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي برشلونة بطل الدوري الاسباني لقب جديد يضاف إلى خزانة برشلونة










برشلونة بطل الدوري الاسباني لقب جديد يضاف إلى خزانة برشلونة


برشلونة الدوري الاسباني خزانة برشلونة


توّج برشلونة باللقب للمرة الثالثة على التوالي والحادية والعشرين في تاريخه بعد تعادله مع مضيفه ليفانتي 1-1 اليوم الأربعاء على ملعب "سيوتات دي فالنسيا" في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
ودخل النادي الكاتالوني إلى هذه المرحلة وهو بحاجة إلى التعادل لكي يضمن تتويجه باللقب قبل مرحلتين على انتهاء الموسم لأنه كان يتقدم بفارق 8 نقاط عن غريمه وملاحقه ريال مدريد قبل فوز الأخير على جاره خيتافي 4-صفر أمس الثلاثاء، وذلك لان فريق المدرب خوسيب غوارديولا يتفوق في المواجهتين مع النادي الملكي بعد أن فاز عليه ذهاباً 5-صفر ثم تعادلا إياباً 1-1.
وحقق برشلونة المطلوب منه دون أن ينجح في إلحاق الهزيمة الأولى بليفانتي في قواعده منذ التاسع من كانون الثاني/يناير الماضي (صفر-1 أمام فالنسيا)، مستعيداً ذكريات موسم 2004-2005 عندما حسم اللقب حينها على هذا الملعب بالذات وفي المرحلة السادسة والثلاثين أيضاً بالتعادل معه بالنتيجة ذاتها في 14 أيار/مايو 2005.
وسيتفرغ برشلونة منذ الآن لنهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه مانشستر يونايتد الانكليزي في 28 الحالي على ملعب ويمبلي في لندن.
وهذه المرة الثانية فقط التي يتوّج فيها النادي الكاتالوني باللقب لثلاثة مواسم على التوالي بعدما حقق هذا الأمر من 1991 حتى 1994 حين توّج به 4 مرات متتالية بقيادة المدرب الهولندي يوهان كرويف.
وبدأ غوارديولا اللقاء بإشراك المدافع الفرنسي اريك ابيدال أساسياً للمرة الأولى منذ خضوعه قبل شهرين لعملية جراحية من اجل استئصال ورم في كبده، وهو كان أشركه في الوقت بدل الضائع من مباراة النادي الكاتالوني مع ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وفي الدقائق العشرين الأخيرة من مباراة المرحلة السابقة أمام الجار اسبانيول (2-صفر).

كما لعب الهولندي ابراهيم افلاي والمالي سيدو كيتا أساسيين أيضاً على حساب بدرو رودريغيز واندريس انييستا اللذين جلسا على مقاعد الاحتياط.
ولم يقدم الطرفان شيئاً يذكر في الدقائق العشرين الأولى من اللقاء قبل أن يهدد تشافي توريس مرمى الضيوف بكرة أطلقها من خارج المنطقة لكن محاولته مرت قريبة من القائم الأيمن لمرمى فيكتور فالديس (21).
وجاء رد برشلونة مثمراً إذ تمكن كيتا من وضع النادي الكاتالوني في المقدمة بكرة رأسية قوية من حدود المنطقة بعدما وصلته عبر تمريرة طولية متقنة من صانع الألعاب تشافي هرنانديز (28).
وكاد ليفانتي يدرك التعادل بعد دقيقتين فقط عندما لعب خوانفران كرة عرضية وصلت إلى الاكوادوري فيليبي كايسيدو الذي لعبها برأسه إلى جانب القائم (31)، ثم رد ابيدال بكرة أطلقها أرضية من حدود المنطقة لكن الحارس الاوروغوياني غوستافو مونوا أنقذ فريقه دون عناء يذكر (36).
ونجح ليفانتي في إدراك التعادل في الدقيقة 41 عندما اخطأ جيرار بيكيه في تشتيت الكرة فخطفها كايسيدو وأودعها الشباك الخالية بعد خروج خاطئ لفالديز من مرماه للوصول إلى الكرة.
وكان برشلونة قريباً من إنهاء الشوط الأول في المقدمة مجدداً لكن الركلة الحرة التي نفذها الأرجنتيني ليونيل ميسي مرت قريبة جداً من القائم الأيسر (43).
وفي بداية الشوط الثاني كاد افلاي يهز شباك مونوا لكن الكرة التي أطلقها من حدود المنطقة مرت قريبة من القائم الأيسر (52)، ثم عاند الحظ ميسي الذي تلاعب بثلاثة لاعبين بطريقة رائعة قبل أن يسدد الكرة لكن القائم الأيمن حرمه من تسجيل هدفه الثاني والثلاثين في الدوري هذا الموسم.
ثم حصل النجم الأرجنتيني على فرصة أخرى بعد فاصل أخر من المراوغات لكن الكرة مرت هذه المرة قريبة جدا من القائم الأيسر (72) قبل أن تغيب الفرص عن المرميين حتى صافرة النهاية التي أعلنت النادي الكاتالوني بطلاً للمرة الحادية والعشرين.
وفشل فالنسيا في الاستفادة من سقوط ملاحقه فياريال في فخ التعادل السلبي مع الميريا الهابط إلى الدرجة الثانية لكي يحسم بشكل كبير المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فتعادل بدوره مع مضيفه اسبانيول بهدفين لروبرتو سولدادو (9) الذي رفع رصيده إلى 16 هدفاً، وخوان ماتا (25)، مقابل هدفين للايطالي-الأرجنتيني بابلو اوزفالدو (19) الذي رفع رصيده إلى 12 هدفاً، وارنستو غالان (76).
وأضاع اشبيليه فرصة الاقتراب من المنطقة التي تضمن له المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي، بعدما أهدر فوزاً (2-1) كان في متناول اليد ليسقط خاسراً أمام أوساسونا (2-3).
وقفز الفريق الفائز قفزة جبارة من منطقة الخطر (المركز السابع عشر) إلى المنطقة الآمنة حيث حملته نقاط الفوز الثلاث إلى المركز الحادي عشر، بعيداً عن شبح الهبوط الذي كان يتربص به.
وكان بإمكان اشبيليه لو نجح بالمحافظة على تقدمه أن يتقدم إلى المركز الخامس المؤهل إلى أوروبا ليغ، ما سيجعله ينتظر ما ستحمله المرحلتين الأخيرتين من نتائج، لمعرفة ما ستؤول إليه الأمور.
سجل ايون ايتشيدي سولا (46 و87)، والصربي ديان ليكيتش (90) أهداف أوساسونا، والفارو نيغريدو (26 و28) هدفي إشبيليه.
وابتعد ريال سوسييداد عن منطقة الخطر بعد فوزه على ضيفه الجريح أيضاً ريال سرقسطة بهدفين لراوول تامودو (24) وميكل ارانبورو (88) مقابل هدف لغابي (53)، فيما فرّط هيركوليس بنقطتين مصيريتين لآماله بالبقاء في دوري الأضواء بعدما تقدم على ضيفه مايوركا بهدفين لسيندوا اغيري (12 و42) قبل أن يكتفي في النهاية بالتعادل بعدما اهتزت شباكه بهدفين من فيكتور كاساديسيوس (76) والكاميروني بيار ويبو (80)، ليصبح بالتالي في حكم الهابط إلى الدرجة الثانية.



fvag,km f'g hg],vd hghsfhkd grf []d] dqht Ygn o.hkm f'x

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 22 - 05 - 2011, 20:58   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: برشلونة بطل الدوري الاسباني لقب جديد يضاف إلى خزانة برشلونة

يعطيك الف الف عافية اخوي قاهر


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لقب, الاسباني, الدوري, برشلونة, بطء, جديد, خزانة, يضاف, إلى

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Watch Real Madrid vs Barcelona Live 3 \ 5 \ 2011 قاهر الاعداء القسم الرياضي 0 03 - 05 - 2011 14:35
برشلونة - ريال مدريد [بطاقة اللقاء] الجولة لثالثة عشر من الدوري الاسباني قلب جرئ القسم الرياضي 2 29 - 03 - 2011 14:42
برشلونة يتخلص من عقدة فيا ريال ويتعلى الصدارة في الدوري الاسباني قلب جرئ القسم الرياضي 0 14 - 11 - 2010 12:26
مبارة الكلاسيكو ريال مدريد و برشلونة فى الدورى الاسبانى البرق القسم الرياضي 2 12 - 04 - 2010 00:31
جدول الدوري الاسباني La Liga لموسم 2010/2009 انا الصقر القسم الرياضي 0 22 - 08 - 2009 16:32


الساعة الآن 07:13.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO