منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 09 - 05 - 2011, 02:08
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي اخبار مصر اليوم 8/5/2011 | اخبار الصحافة المصرية الاحد 8/5/2011










اخبار مصر اليوم 8/5/2011 | اخبار الصحافة المصرية الاحد 8/5/2011

صحافة القاهرة اليوم: مصر تسترد عمر أفندى.. و70 مليار جنيه حصيلة خسائر الاقتصاد المصرى منذ 25 يناير.. والرئيس السابق أمر ببيع أراضى الدولة بدولار للمتر.. وكاميليا تؤكد: أنا مسيحية

اخبار مصر اليوم 8/5/2011 اخبار الصحافة المصرية الاحد

أكدت مصادر متطلعة للوفد، أن لقاء مرتقبا سيعقد بين قادة من السلفيين والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، يعقد اللقاء داخل مشيخة الأزهر ليؤكد أن الأزهر هو المرجعية الأساسية للوسطية والاعتدال.
شن المستشار أحمد الزند، هجوما حادا على الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والكاتب الصحفى فهمى هويدى، بسبب ما كتباه ضد القاضى عادل عبد السلام جمعة، قائلا، القضاء لن يرحمكم إن تعرض الرجل لمكروه.
شهد عدد من أقسام الشرطة والسجون فى القاهرة الكبرى والفيوم، محاولات هروب جديدة للسجناء انتهت جميعها بالفشل وألقى القبض على المتهمين وأحيلوا إلى النيابة العسكرية.
اخبار مصر اليوم 8/5/2011 اخبار الصحافة المصرية الاحد

قدر معهد التخطيط القومى جملة الخسائر التى لحقت الاقتصاد الوطنى منذ 25 يناير وحتى 5 مايو الحالى بنحو 70 مليار جنيه تشمل قطاعات الصناعات التحويلية والسياحة والتشييد والبناء وعائدات قناة السويس وبعض القطاعات الاقتصادية ولا يشمل هذا التقدير الخسائر التى تعرضت لها الأسهم المتداولة للبورصة المصرية، وتوقعت الدراسة أن تتراجع تحويلات المصريين للخارج خلال 2011 لأقل من 7 مليارات دولار، وصرحت الدكتورة فادية عبد السلام مديرة معهد التخطيط القومى بأن نتائج الدراسة تكشف عن أن الاقتصاد المصرى أصبح على أعتاب أزمة حقيقية مع تراجع احتياطيات النقد الأجنبى إلى 28 مليار دولار بنهاية أبريل الماضى مقابل 35 مليار دولار فى الفترة نفسها من العام الماضى، وهو ما يخفض القدرة على تحويل الواردات الأساسية الى نحو أربعة أشهر ودعت إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للحد من الواردات وقسرها على المعدات والمكونات المرتبطة بالصناعة للحفاظ على قيمة الجنيه والعمل على إعادة دوران العجلة الإنتاجية وزيادة الصادرات لدعم موار النقد الأجنبى.
تعقد اللجنة القضائية المشكلة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة لاسترداد أموال مصر بالخارج، برئاسة المستشار عاصم الجوهرى رئيس جهاز الكسب غير المشروع، اجتماعا اليوم لمناقشة وضع خطة عمل لاسترداد الأموال مع الوفد السويسرى الذى يصل إلى القاهرة بعد غد.
وكشف الجوهرى عن أن وفد سويسرا مكون من مسئول وزارتى العدل والخارجية السويسريتين، وخبراء من معهد بازل المتخصص فى استعادة الأموال المهربة.
◄ اللواء شاهين: الأمن والاقتصاد الشغل الشاغل للمجلس العسكرى
◄ الجيش السورى يقتحم بانياس لمواجهة الاحتجاجات
◄ حظر المظاهرات والمسيرات داخل المحاكم وحولها
◄ شرف يبحث مجالات التعاون فى البحرين والإمارات اليوم.. وجولة أفريقية الأربعاء
◄ السعودية ترفض السماح لطائرة المجلس الانتقالى الليبى المرور فوق أراضيها

اخبار مصر اليوم 8/5/2011 اخبار الصحافة المصرية الاحد

أعلن الدكتور مدحت خفاجى أستاذ الجراحة بمعهد الأورام بجامعة القاهرة، عن ترشحه لانتخابات الرئاسة القادمة من مسقط رأسه قرية تلبانة مركز المنصورة مساء أول أمس.
أكد الدكتور خفاجى، أنه سيترشح مستقلا عن جميع الأحزاب القائمة بعد قدرة أى منها على التواصل مع الجماهير وتفرغ القائمين عليها لصراعاته الداخلية.
واصل الدكتور حسام بدراوى وكيل المؤسسين لحزب مصر النهضة تحت الإنشاء، جولاته بالمحافظات لجمع توكيلات من نواب وقيادات الحزب الوطنى المنحل، حيث عقد اجتماعا سريا بقرية قصر المصرى بمركز أبو حمص، والذى استضافة نائب الشورى السابق طاهر المصرى عن الحزب الوطنى المنحل ورجل القانون المعروف، أحيط الاجتماع الذى حضره قيادات الوطنى والنواب السابقين بسرية كاملة وعقد بعد ظهر الخميس الماضى وانتهت بمائدة غداء عامرة بالمشويات من الخرفان، حيث اخترقت الأخبار جدار السرية والكتمان.
◄ عصام العريان: مقتل بن لادن ليس نهاية المطاف والرئيس القادم سيتحمل ويلات الفساد
◄ حمدين صباحى يزور أسرة ومنزل عبد الناصر فى أسيوط
◄ البشير للوفد الشعبى: مستعدون لحل مشكلة حلايب
◄ التحقيقات تكشف سرقة 1,8 طن ذهب خام من رصيد مصر
◄ عادل أمام سدد 3,5 مليون جنية للضرائب

اخبار مصر اليوم 8/5/2011 اخبار الصحافة المصرية الاحد

أكدت مصادر متطلعة للوفد، أن لقاء مرتقبا سيعقد بين قادة من السلفيين والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر يعقد اللقاء داخل مشيخة الأزهر، ليؤكد أن الأزهر هو المرجعية الأساسية للوسطية والاعتدال وأكد الدعية محمد حسان، أن الإسلام لا يوجد به ما يخوف أو يرهب الأقباط لأنه دين التسامح بين الجميع جاء ذلك خلال خطبته بمسجد الرحمن الرحيم يوم الجمعة الماضى وحضر الصلاة والخطبة عدد كبير من المصلين من محبى الشيخ حسان وشدد حسان على أن الدين الإسلامى يواجه هجمة شرسة للحد من انتشار الإسلام فى الداخل والخارج كما حذر حسان من تردد الشائعات وطالب الجميع بالتصدى لهذه الشائعات قبل أن تنشر كما طالبهم بنبذ العنف والتعصب والذى لا يؤدى إلا إلى البلبلة وفقد الأمن والأمان وإشاعة الفوضى داخل البلاد.
فشلت هيئة السكة الحديد فى احتواء الاعتصامات والإضرابات المستمرة بقطارات السكة الحديد بسبب عدم الانتظار فى صرف حافز الإثابة وتعرض عامل بورش السكة الحديد لبتر ساقى أثناء عمله فى أبو غاطس تجددت أمس أزمة عما الورش، وقاموا بإيقاف حركة القطارات وامتنعوا عن صيانتها.
◄ كتائب القذافى تخطف طبيبا مصريا
◄ زيادة مكافآت صندوق التأمين الخاص للعاملين بالآثار
◄ وزير الداخلية يأمر بسرعة النظر فى شكاوى أهل سيناء
◄ سليم العوا يحذر من الوقيعة بين الشعب والجيش
◄ ضباط الائتلاف: الأمن أو الشهادة من أجل شعب مصر

اخبار مصر اليوم 8/5/2011 اخبار الصحافة المصرية الاحد

شن المستشار أحمد الزند، هجوما حادا على الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والكاتب الصحفى فهمى هويدى بسبب ما كتباه ضد القاضى عادل عبد السلام جمعة، قائلا، القضاء لن يرحكمكم إن تعرض الرجل لمكروه.. ولن نتركه وحيدا فى الميدان ووجه “الزند” حديثه إلى نافعة أثناء الجمعية العمومية الطارئة لنادى القضاء أمس الأول قائلا له “كل كلامك فى الهواء حتى الهواء لن يقبله وسبق أن أخطأت حول المادة 76 قبل تعديلها وأنت أستاذ العلوم السياسية مستدركا “كل أخطائك تغتفر ألا إسقاط قاض أو هدم منصة ” وواصل الزند حديثة قائلا لفهمى هويدى “ما لك وشئون القضاء أن لم تكن تعلمت فنحن نعلمك أن مبدأ استقلال القضاء يحول بينك و أمثالك من التدخل فى شؤون السلطة القضائية وشدد “الزند” على أن المستشار عادل عبد السلام جمعة سيظل فى موقعة واعتبر الزند أى حديث عن فساد قاض دون تقديم دليل “كلام قهاوى”، مؤكدا أنه إن ثبتت واقعة على أحد منهم “فلن يبقى بيننا يوما واحدا”.
استقبل الرئيس السودانى عمر البشير، أمس، الوفد الشعبى المصرى الذى يزور عدة دول أفريقية لإعادة العلاقات معها وحل أزمة مياه النيل فى إطار الدبلوماسية الشعبية، وقال البشير، إن بلاده تريد أن تفتح صفحة جديدة للعلاقات مع مصر بعد ثورة 25 يناير وأضاف أن الرئيس السابق حسنى مبارك تجاهل السودان وتركها فى مشاكلها الداخلية والخارجية دون أن يقدم لها العون والإرشاد ما أدى إلى فقدان مصر دورها فى القارة السمراء، وأشار إلى أن النفوذ الإسرائيلى فى أفريقيا خاصة فى دول حوض النيل زاد بسبب غياب الدور المصرى.
شهد عدد من أقسام الشرطة والسجون فى القاهرة الكبرى والفيوم محاولات هروب جديدة للسجناء انتهت جميعها بالفشل، وألقى القبض على المتهمين وأحيلوا إلى النيابة العسكرية، \ أشرف اللواء محمد طلبة مدير أمن القاهرة على عملية إنقاذ ضابطى شرطة تمكن سجناء فى قسم المرج من جذبهما داخل الحجز وإحداث إصابات متفرقة فى جسديهما وأحبطت أجهزة الأمن محاولة هروب 40 سجينا وأمرت نيابة المرج بإحالة السجناء الأربعين الى النيابة العسكرية لمحاكمتهم عسكريا وفى 6 أكتوبر حاول عشرات السجناء فى سجن القطا الهروب صباح أمس، وتبين أن 12 نزيلا فى عنبر “ج ” حفروا نفقا أسفل جدران العنبر وحرضوا المسجونين على الهروب وألقى القبض على المتهمين ونشبت اشتباكات عنيفة بين الشرطة وهاربين من سجنى الفيوم وببا فى بنى سويف وتبادل الطرفان إطلاق النار وتم القبض على 9 هاربين.
◄ اشتباكات بين أهالى الشهداء وأنصار الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين فى الشرقية
◄ “كامليا” تظهر على فضائية “تبشيرية” والكنيسة ترفض التعليق.. و”جبرائيل” يهدد بالانسحاب من القضية
◄ تفاصيل جديدة فى عملية “بن لادن” تفادى الطلقة الاولى وهرب لغرفة نومة فتلقى 3 رصاصات فى الرأس
◄ تسجيل فيديو أمام المحكمة “مبارك” يأمر ببيع الأراضى بدولار للمتر.. و”عسل” التراخيص لـ”لعز” بقرار جمهورى
◄ أوباما يكرم فريق اغتيال بن لادن.. ويتعهد بالنصر على القاعدة بعد قطع رأسه

اخبار مصر اليوم 8/5/2011 اخبار الصحافة المصرية الاحد

كشفت الدستور على أن عبيد صقر المحامى الإماراتى، الذى سيتولى الدفاع عن الرئيس المخلوع حسنى مبارك فى قضايا الفساد – متهم بالفساد وتم الحكم عليه بالسجن 27 عاما.. وتدخل الشيخ زايد ابن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات للإفراج عنه وتم ترحيله من إمارة دبى إلى أبو ظبى.
انتقد الدكتور نصر فريد واصل مفتى الجمهورية الأسبق، هجوم بعض القوى والتيارات على الإسلام فى الفترة الأخيرة، وقال إن الإسلام سبب رئيسى فى نجاح الثورة التى رفت شعار سلمية سلمية والسلام من الإسلام.
وتساءل واصل خلال مؤتمر مصر الأول الذى عقد بمركز المؤتمرات وشاركت فيه جميع القوى السياسية ما عدا جماعة الإخوان المسلمين: لماذا نهجم الإسلام ونريد تغير المادة الثانية من الدستور رغم أن كل نصوص ومواثيق حقوق الإنسان فى العالم كله نابعة من نصوص الإسلام، وأضاف أن الإسلام هو دين كل الشرائع فلماذا يحاول البعض تنحية مبادئ الإسلام وإبعادها من مصادر التشريع.
◄ الإعلان عن قانون مباشرة الحقوق السياسية الأسبوع الحالى
◄ السعودية تدعم ترشيح مصطفى الفقى أمينا للجامعة العربية
◄ فى قضية رخص الحدى.. شاهد الإثبات: عز كان يصدر الحديد إلى إسرائيل
◄ أسرة أسامة بن لادن تشكر الأزهر على موقفه الرافض لتعامل أمريكا مع جثمانه
◄ مؤسسة ياسر عرفات: التقرير الطبى الفرنسى عن وفاته يؤكد أنه مات مسموما

اخبار مصر اليوم 8/5/2011 اخبار الصحافة المصرية الاحد

قدم صندوق أبو ظبى للتنمية لمصر، 3.1 مليار درهم مولت نحو 16 مشروعا تنمويا واقتصاديا واجتماعيا على مدار 37 عاما، أكدت أن الحكومة إمارة أبو ظبى الأهمية الخاصة لمصر من خلال الصندوق الذى تأسس عام 1974 للمساهمة فى تفعيل المشاريع التنموية والتطويرية حيث حول 11 مشروعا موزعة بين قروض ميسرة ومنح بحجم تمويل بلغ مليارا و240 مليون دهم تم إنفاقها فى مشاريع الإسكان والزراعة والرى والتنمية الاجتماعية قدم الصندوق 8 قروض بلغت قيمتها الإجمالية 929 مليونا و680 ألف درهم، بالإضافة إلى 4 منح بقيمة إجمالية تقدر بـ311 مليونا و740 ألف درهم فيما قام بإدارة 3 منح مقدمة من حكومة إمارة أبو ظبى بلغت قيمتها الإجمالية مليارا و763 مليون و4 آلاف درهم إلى جانب قرض واحد بلغت قيمته 145 ألفا و4 آلاف درهم.
كشفت دراسة عن أحوال العاملين فى مختلف المواقع بمصر، عن أن 42 % منهم يعانون من الأمية ,فى حين 18 % من ميزانية مرتبات الحكومة يلتهمها المستشارون بالجهات الحكومية وتشير الإحصاءات إلى أن عددا كبيرا منهم من خريجى الجامعة الأمريكية، أكد التقرير، أن الشاب خريج هذه الجامعة يعين بمرتب شهرى يصل إلى 42 إلف جنية ويحتل مكانه مرموقة بالوزارات خاصة مكاتب المالية والاستثمار.
◄ القضاء الإدارى يحكم ببطلان عقد بيع عمر أفندى.. تحويل المسئولين عن إبرام الصفقة إلى النيابة المختصة
◄ النيابة العسكرية بدأت التحقيق فى محاولة اقتحام قسم المرج
◄ مشايخ القبائل لوزير الداخلية.. حريصون على أمن واستقرار سيناء
◄ شرف يسلم رسالتين من المشير إلى ملك البحرين ورئيس الإمارات
◄ مواطن يطلب من النائب العام السماح له بزيارة مبارك
◄ الإدارية العليا: ربط الدواء بالأسعار العالمية




hofhv lwv hgd,l 8L5L2011 | hgwphtm hglwvdm hghp] 8-5-2011

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
8-5-2011, مصر, المصرية, الاحد, اليوم, الصحافة, اخبار

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
الشاشه اللحظية للبورصة المصرية ، اخبار البورصة المصرية اليوم نونو صايع القسم ألاخباري 0 01 - 05 - 2011 03:51
اخبار مظاهرات سوريا الاحد ، اخر اخبار سوريا اليوم 3/4/2011 ، الوضع فى سوريا الاحد 3/4/2011 أياد القسم ألاخباري 0 02 - 04 - 2011 17:51


الساعة الآن 07:34.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO