منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 05 - 05 - 2011, 01:00
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي "العربية" تبث صوراً تؤكد انشقاق عسكريين سوريين والتحاقهم بالمتظاهرين










"العربية" تبث صوراً تؤكد انشقاق عسكريين سوريين والتحاقهم


انضمام جنود من الجيش السوري إلى المحتجين بالرستن



دبي - العربية فيما تواردت أنباء خلال الأيام القليلة الماضية عن انشقاق في صفوف الجيش السوري في مدينة الرستن قرب حمص، وردت صور إلى "العربية" عبر الإنترنت تظهر التحاق بعض العسكريين بالمتظاهرين.

في الوقت نفسه،نصحت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم رعاياها بمغادرة سوريا لحين هدوء الاضطرابات وعودة الوضع الى حالته الطبيعية في البلد الذي يشهد احتجاجات منذ منتصف آذار/ مارس الماضي.

وفي أول تحرك من نوعه منذ اندلاع الاحتجاجات، شهدت المدينة الجامعية في مدينة حلب، ثاني أكبر المدن في البلاد، تظاهرة طلابية طالبت بالحرية وبفك الحصار عن مدينة درعا في الجنوب، بحسب تقرير بثته "العربية" الأربعاء 4-5-2011.

وقال محتجون إن القوات السورية اجتاحت مدينة بانياس الساحلية وانتزعت السيطرة على مراكز للمتظاهرين، وسط أنباء عن اعتقال نحو ألف ناشط ومعارض بحسب حقوقيين.

وفي مدينة بانياس، أرسلت السلطات تعزيزات عسكرية ومسلحين موالين للنظام لمناطق في وسط المدينة, كما أغلق الجيش المدخل الشمالي والجنوبي للمدينة وفق لشهود عيان ذكروا أيضاً أن السطات سلحت القرى المحيطة بمدينة بانياس لتحاصرها من كل الجهات.

وفي الأثناء بث التلفزيون السوري اعترافات لشخص يدعى إبراهيم نايف المسالمة، وذكر التقرير أنه أحد أعضاء مجموعة إرهابية متطرفة في مدينة درعا قام بممارسة أعمال القتل وترويع المواطنين في المدينة.

وعلى الصعيد الدولي، اتهمت واشنطن سوريا بممارسة تدابير تتسم بالهمجية في مدينة درعا. فيما حذر رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، السلطات السورية من حماة ثانية، في إشارة إلى الحملة على المدينة عام 1982.

وطالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سوريا، السلطات بضمان وصولها بشكل آمن وفوري للجرحى لتقديم الخدمات الطبية والإسعافات الأولية, كما أبدت اللجنة قلقها من أن أعمال العنف التي تجتاح البلاد, وأكدت ضرورة معاملة المعتقلين إنسانياً، فيما لا تزال الاعتقالات الجماعية مستمرة في عدد من المحافظات، لا سيما في درعا وريف دمشق إضافة إلى مدينة كفرنبل التابعة لمحافظة إدلب وحمص وحلب واللاذقية وطرطوس.

ومن ناحية أخرى، أعلن وزير الخارجية الفرنسي ألان جوبيه أن بلاده تريد من الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على الزعماء السوريين ومن بينهم الرئيس بشار الأسد بسبب قمع الديمقراطية في البلاد. وأضاف جوبيه أن الحكومة التي تطلق النار على شعبها تفقد شرعيتها.

كما أعرب رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني عن أمله في انتهاء الأزمة في سوريا. وأشار إلى اختلاف كبير بين الوضع في ليبيا ونظيره في سوريا.



"hguvfdm" jfe w,vhW jc;] hkarhr us;vddk s,vddk ,hgjphril fhglj/hivdk

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 05 - 05 - 2011, 17:11   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
 

:شـوق: is on a distinguished road
افتراضي رد: "العربية" تبث صوراً تؤكد انشقاق عسكريين سوريين والتحاقهم بالمتظاهرين

سلمت يالغالي على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك


:شـوق: غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"العربية", انشقاق, بالمتظاهرين, تبث, تؤكد, صوراً, سوريين, عسكريين, والتحاقهم
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 13:56.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO