منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 04 - 05 - 2011, 20:39
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي صندوق التنمية العقاري السعودي 13 جمادى الاولى 1432هـ 17ابريل 2011م السماح لمقترضي “العقاري” بشراء عقارات مرهونة للصندوق










صندوق التنمية العقاري السعودي جمادى الاولى 1432هـ 17ابريل


قال مدير عام صندوق التنمية العقاري بالمدينة المهندس بشير قارة: إنه لا يحق للمقترض الاقتراض مرة ثانية بعد السداد ولكن يستطيع شراء عقار مرهون للصندوق. وأشار إلى بدء العمل قريبًا بالنظام الجديد للقرض بدون شرط الحصول على الأرض.
مشيرًا أن الأمر الملكي الخاص برفع قيمة الحد الأعلى للقرض السكني لـ 500 ألف ريال يشمل جميع من هم في قوائم الانتظار. وأوضح أن المتقدمين الذين استفادوا من القروض العقارية وصل عددهم لأكثر من ثلاثين ألف مقترض في المدينة المنورة حصلوا على 9 مليار ريال. وقال: إنه لا يحق للمواطن التنازل لأي شخص عن رقم طلب القرض طالما هو على قيد الحياة أما بعد وفاته يحق للورثة الاستفادة من القرض.
وفيما يلى نص الحوار
• متى سيتم تطبيق الشرط الجديد للمقترض بدون أرض؟
** قريبًا جدًا سيتم الإعلان عن استقبال طلبات القروض بدون أرض مع استمرار باقي شروط الإقراض.
• ما هي شروط التقديم على الصندوق؟
** بالنسبة للذكور أن لا يقل عمرة عن 24 عامًا في حال إذا كان أعزب ولا يقل عن 21 عامًا إذا كان متزوجا.
• وماذا عن النساء؟
** للنساء تعليمات وشروط منها إذا كانت المرأة مطلقة ومضى على طلاقها عامين أو إذا كانت أرملة أو غير متزوجة بشرط أن يكون عمر غير المتزوجة تعدى أربعين عامًا.
• هل يتم العمل لديكم باستقطاع القرض من المستفيدين عن طريق القسط الشهري؟
** جميع المقترضين الموظفين والمتقاعدين يتم استقطاع شهري من رواتبهم بمعدل ألف ريال شهريًا حتى انتهاء القرض.
• كم عدد القروض التي صدرت بالمدينة المنورة؟
** تم صرف ما يزيد عن ثلاثين ألف قرض بالمدينة المنورة.
وبلغ أجمالي ما تم صرفه ما يزيد عن 9 مليارات ريال. ولا زال إعفاء المقترضين المتوفين ساريا بموجب أمره بإعفاء المقترضين المتوفين قبل صدور القرار 29 / 09/ 1428 هـ .
أما بالنسبة للمقترضين المتوفين بعد هذا التاريخ إن كانوا منتظمين بالسداد وغير متأخرين فإنه يتم إعفاءهم من باقي قيمة القرض.
القرض في مدينة السكن
• مواطن تقدم للحصول على قرض في مدينة من مدن المملكة وأصبح من سكان المدينة المنورة هل يحق له الحصول على القرض من صندوق المدينة؟
** نعم يستطيع أي مواطن الحصول على القرض في أي مدينة وعليه إحضار رخصة الإنشاء والبطاقة الشخصية والصك للأرض الجديدة بالمدينة لكي يتم إصدار العقد وتوقيعه مع صندوق التنمية العقاري.
• مواطن اقترض من الصندوق العقاري وسدد كل ما عليه بانتظام هل يحق له الحصول على قرض آخر؟
** لا يحق للمواطن الحصول إلا على قرض واحد ولكن هناك آلية أخرى بعد سداد المقترض كافة القرض وهي أنه يستطيع شراء عقار مرهون للصندوق وينتقل له قرض المنزل المرهون.
• تقدم مواطن للحصول على قرض من الصندوق العقاري وتوفي قبل حصوله على القرض ما هي الآلية لكي يستفيد ورثة المتوفي من القرض؟
** إن توفي طالب القرض قبل حصوله عليه يحول القرض إلى قصاره إن وجدوا أما في حالة عدم وجود قصار فإنه يحق للورثة الاستفادة من القرض وذلك بعد تنازلهم لأحد أفراد العائلة ممن تنطبق عليه شروط الإقراض.
التنازل عن الطلب
• هل يحق للمتقدم لصندوق التنمية بعد حصوله على الرقم التسلسلي في الصندوق أن يتنازل عن رقمه لشخص آخر بمعنى هل يحق له بيعه.
** لا يحق للمواطن التنازل لأي شخص عن رقم طلب القرض طالما هو على قيد الحياة أما بعد وفاته كما ذكرنا سابقا يحق للورثة الاستفادة من القرض بالتنازل لأحد الورثة.
• يعانى كثيرون من الانتظار الطويل للحصول على القرض.. هل هناك آلية لمعالجة الوضع؟.
يسعى صندوق التنمية العقاري بدعم خادم الحرفين الشريفين لتقليص فترة الانتظار على المواطنين وكما يلاحظ الجميع الإعداد الضخمة من الموافقات التي تصدر شهريًا للمواطنين والتي تتضاعف عشر أضعاف ما كان سابقا.
** كيف تنظرون لامر خادم خادم الحرمين برفع القرض العقاري لـ 500 ألف ريال وتخصيص مبلغ 250 مليار ريال لأبناء 500 ألف وحدة سكنية.
* أن الأمر الملكي الخاص برفع قيمة الحد الأعلى للقرض السكني لـ 500 ألف ريال سيشمل جميع من هم في قوائم الانتظار مما سيساعدهم على تكاليف البناء فيما يعود على المواطن بالفائدة في مسكنه،
كما أن دعم المليك بـ 250 مليار ريال لبناء 500 ألف وحدة سكنية دليل على حرصه لوضع حد لحل الأزمة الإسكانية وارتفاع الإيجارات
• ماذا تحب أن تقول للمقترضين؟
** أهني الجميع بدعم الصندوق العقاري بمبلغ 40 مليار ريال ومن المتوقع تتراجع أسعار الإيجارات في مختلف المناطق وأهيب بالمواطنين المقترضين الإسراع في تسديد القرض في موعدة المحدد لكي يستفيد منه مواطن أخر هو في أمس الحاجة له.



wk],r hgjkldm hgurhvd hgsu,]d 13 [lh]n hgh,gn 1432iJ 17hfvdg 2011l hgslhp glrjvqd “hgurhvd” favhx urhvhj lvi,km ggwk],r hgh,gd hgj,gdf hgsghp

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 05 - 05 - 2011, 13:01   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
 

:شـوق: is on a distinguished road
افتراضي رد: صندوق التنمية العقاري السعودي 13 جمادى الاولى 1432هـ 17ابريل 2011م السماح لمقترضي “العقاري” بشراء عقارات مرهونة للصندوق

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ ..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ ..
دائما متميز في الانتقاء
سلمت يالغالي على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك


:شـوق: غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1432هـ, 17ابريل, 2011م, للصندوق, لمقترضي, مرهونة, الاولي, التوليب, السلاح, السعودي, العقاري, بشراء, جمادى, صندوق, عقارات, “العقاري”

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:30.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO