منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 30 - 04 - 2011, 00:26
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي عيد العمال 2011 - الاتحاد الدولي للنقابات يدعو لتنسيق عربي موحد في عيد العمال










الاتحاد الدولي للنقابات يدعو لتنسيق عربي موحد في عيد العمال




عمان–نسرين الكرد-دعا الاتحاد الدولي للنقابات، جميع النقابات والاتحادات النقابية العربية والمنظمات العربية المنتسبة إليها الى الإحتفال بعيد العمال 2011 من خلال تنظيم مشترك وموحد تحت شعار (من أجل الديموقراطية والعدالية الاجتماعية).
وأكد ممثل المكتب الاقليمي للاتحاد الدولي في عمان مصطفى التليلي ان الاتحاد سيعمل على تنظيم نشاط على مستوى عربي يتضمن عدد من الفعاليات في الاول من ايار منها تنظيم مظاهرات متزامنه تدعو للعدالة الاجتماعية والديموقراطية والاحترام الكامل لحقوق الانسان والحقوق النقابية.
وقال التليلي في مؤتمر صحافي عقده امس ان غالبية البلدان العربية تشهد منذ مطلع العام الحالي حركة شعبية ضد الاستبداد السياسي والظلم الاجتماعي وتدعو الى احترام الحريات الاساسية واحلال سياسات بديلة تضمن الحق في العمل والحماية الاجتماعية والمساواة.
واضاف ان هذه الحركات الشعبية نادت بنفس القيم الاساسية التي طالما ناضلت من اجلها الحركة النقابية المستقلة في البلدان العربية وفي العالم (حقوق الانسان والعدالة والمساواة والديمقراطية) وما تفترضه من تشريعات ضامنة في ظل سيادة القانون.
واشار الى مساهمة المنظمات النقابية في تونس والبحرين والنقابات المستقلة في مصر بشكل فاعل في التعبئة الشعبية والتظاهرات والاضرابات.
ولفت الى ان هذه المنظمات انخرطت بمختلف هياكلها في دعم الثورة واهدافها من اجل وضع اسس لنظام ديمقراطي جديد وشكلت محركا للتغيير وللتحول الى عهد الديمقراطية وسيادة القانون.
واكد اهمية هذه المنظمات بصفتها احدى القوى الضامنه للمشاركة الشعبية ولانشاء مجتمعات تعددية تضمن احترام حقوق الانسان و الحقوق النقابية طبقا لمعايير العمل الدولية مؤكدا ان حقوق الانسان والحقوق النقابية عنصران متلازمان من شروط نمو المجتمعات المدنية الحقيقية.
كما اكد اهمية ادخال تغييرات جوهرية على السياسات الاقتصادية والاجتماعية في كل البلدان العربية على ان تقترن هذه الاصلاحات مع احترام تام للحقوق النقابية مبينا انه لا اصلاح جذري بدون صيانة الحقوق النقابية وان الديمقراطية لن تكون الا ضربا من الوهم والخداع ان لم تضمن حرية التنظيم والتمثيل والقرار الحر للعمال.
وأصدر الاتحاد بيانا موقعا من جميع اتحادات النقابات العمالية المنتسبة أشادوا خلاله بالثورات الظافرة في تونس ومصر مع مساندة النقابات العمالية الحرة والمستقلة في باقي البلدان العربية للدور الأساسي الذي تقوم به في تعبئة العمال ونصر مبادئ ومُثل الثورة.
وطالبوا بالأفراج الفوري عن جميع الذين لا يزالون رهن الإعتقال، وكذا بمحاكمة كل من أجرموا في حق المشاركين في هذه المظاهرات السلمية.
ودعوا الحكومات إلى الاحترام الكامل لحقوق الإنسان والحقوق النقابية بما في ذلك الحق في الإضراب والتظاهر السلمي، وإدانة كل أشكال العنف والقمع والإلتزام بتعزيز التضامن بين المنظمات النقابية العربية من أجل تحقيق المطالب المشروعة في الحرية والمساواة والعمل اللائق وتحسين المستوى المعيشي للشعوب العربية.
وأكدوا دعمهم الكامل لحرية التنظيم النقابي والتعددية النقابية والحق في المفاوضات الجماعية. مع التأكيد على ضرورة بناء، في المنطقة العربية، نقابات عمالية قوية ومستقلة يديرها أعضاؤها بكل حرية. فمثل هذه النقابات هي وحدها التي تمتلك الشرعية المعنوية والقانونية لتمثيل العمال في المفاوضات الجماعية والحوار الاجتماعي.
كما اكدوا السعي الى تمثيل الشباب و المرأة في المنظمات النقابية مع النضال من أجل ضمان المساواة في جميع جوانب الحياة السياسية والإجتماعية والاقتصادية، مع الأخذ في الاعتبار الآثار السلبية لسنوات القمع والديكتاتورية على أوضاع المرأة العربية.
وأكدوا ضرورة النضال من أجل الإرتقاءِ بالخدمات الاجتماعية لكونها شرطاً أساسياً في كل نظامٍ رشيدٍ وديمقراطي وإحدى ضمانات التنمية مع التأكيد على دورالنقابات في مكافحة الفساد والإستبداد والمحسوبية وفي المساهمة في صنع القرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي على جميع المستويات.
يذكر ان الاتحاد الدولي للنقابات الذي تأسس عام 1949 والموجود في 168 دولة يركز في الدفاع عن حقوق العمال ومصالحهم في العالم والنهوض بها وتتمثل مجالات تدخلها الاساسية في الدفاع عن حقوق الانسان والحقوق النقابية والسياسات المتعلقة بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وتناضل ايضا من اجل المساواة ونبذ العنصرية والتضامن العالمي.
وفي اطار هذه المهمة يساند الاتحاد الدولي للنقابات العديد من الانشطة التي تقوم بها المنظمات النقابية في البلدان العربية والشرق اوسطية والرامية الى التصدي الى الانتهاكات التي ترتكب بحق العمال والحركة العمالية والنقابية.
وحضر اللقاء منسق مكتب عمان نظام قاحوش ومدير المرصد العمالي الاردني احمد عوض ومنسقة مشروع الحملة النقابية للاحتفاء العمال شيرا القطارنة.



ud] hgulhg 2011 - hghjph] hg],gd ggkrhfhj d]u, gjksdr uvfd l,p] td g,[d hg/ghl

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2011, للنقابات, لتنسيق, لوجي, الاتحاد, الدولي, الظلام, يدعو, عيد, عربي

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكبر مجموعة من رسائل العام الجديد 2011 مسجات العام الجديد 2011 الخاصة بالعام 2011 أياد مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 3 27 - 06 - 2011 18:58
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21
رسائل العام الجديد 2011 - مسجات العام الجديد 2011 DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:20
فضائل الامام علي بن ابي طالب عليه السلام ramialsaiad القسم الاسلامي 7 17 - 01 - 2011 00:12
قصة الحجاج مع الغلام الساهر قسم القصص والرويات 8 26 - 07 - 2009 13:47


الساعة الآن 15:09.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO