منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 21 - 04 - 2011, 01:59
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي ناپليون الثالث - تشارلز لويس نابليون بونابارت










تشارلز لويس نابليون بونابارت 20 إبريل 1808 -9 يناير 1873 كان رئيسا لفرنسا من 1848 الي 1852 ثم إمبراطورا لفرنسا تحت إسم نابليون الثالث من 1852 الي 1870.
لجأ الخديوي إسماعيل إلى نابليون الثالث بعد نزاع إسماعيل مع شركة حفر قناة السويس حيث طلب إسماعيل تخفيض عدد العمال المصريين بالمشروع و إعادة الأراضى التي استولت عليها الشركة للحكومة المصرية وقال مقولته الشهيرة : أريد القناة لمصر , لا مصر للقناة و اضطر إسماعيل اللجوء إلى نابليون الثالث الذي أصدر حكماً جائراً على مصر بدفع 3.5 مليون جنيه مصري كتعويض لشركة قناة السويس .

ناپليون الثالث تشارلز نابليون بونابارت

بيانات شخص
الاسم Napoléon III
أسماء بديلة
وصف مختصر First President of the French Republic and last monarch of France
تاريخ الميلاد April 20, 1808
مكان الميلاد Paris, France
تاريخ الوفاة January 9, 1873
مكان الوفاة Chislehurst, London, England



ولد نابليون في باريس. وهو ابن لويس بونابرت. ملك هولندا وأخو نابليون الأول. نفى قانون فرنسي صدر عام 1816م أسرة بونابرت من فرنسا، وقضى لويس نابليون شبابه في إيطاليا وألمانيا وسويسرا. أصبح ربّ أسرته عام 1832م. ارتبط بمجموعات ثورية أمثال الكَربُونَاري في إيطاليا. حاول الإطاحة بحكومة لويس فيليب الملكية عام 1836م في ستراسبورج، وعاود محاولته في بولونيا عام 1840م. انظر: لويس فيليب. سجن في حصن اسمه هام عقب المحاولة الفاشلة عام1840م. لكنه فر إلى إنجلترا عام 1846م، وخلال هذه السنين كتب الأفكار النابليونية (1839م)، جاعلاً من سيرة عمه الشهير مثلاً، كما كتب انقراض الفقر (1844م)، مقترحًا العمل على وضع حد للفقر والألم.
رئيس الجمهورية الفرنسية
عندما أدت ثورة 1848م إلى ظهور الجمهورية الفرنسية الثانية، رجع لويس نابليون وتم انتخابه في المجلس. وبفضل شهرته انتخب رئيسًا وفاز بخمسة ملايين ونصف المليون صوت من سبعة ملايين ونصف المليون مقترع. وأدى اليمين للجمهورية، وفي شهر ديسمبر 1851م

امبراطور الفرنسيين
استطاع أن يجمع كل الصلاحيات بين يديه وأعلن نفسه إمبراطورًا عام 1852م.


امبراطورية سلطوية
ظهرت سياسات نابليون الداخلية وقتها متضاربة، حيث حكم حكمًا دكتاتوريًا، وكان محاطًا بمغامرين غير أمناء. ورغم إمكانية تصويت كل الرجال، إلا أن سلطات الهيئة التشريعية كانت غير نافذة كما فُرض على الصحافة عدم نشر أي مناقشات.


امبراطورية ليبرالية
وفي الوقت الذي تحول فيه نابليون بعد 1860م إلى تكوين إمبراطورية ليبرالية، كان الوقت قد فات. وفي عام 1869م نشر ليون جامبيتا بيان بلفيل، مُطالبًا بالديمقراطية الجذرية. وقتها أدرك نابليون مشاكل عصر الصناعة. وأُطْلِق عليه اسم اشتراكي على صهوة الفرس. ومنح مساعدة حكومية للصناعة والمصارف والسكك الحديدية والفقراء.

سياساته الاقتصادية والاجتماعية
الجزائر
السياسة الخارجية
كان نابليون من الأوائل الذين اقترحوا نزع السلاح العالمي وحاول تسوية الخلافات من خلال مؤتمرات دولية وتعاطف مع المطالبين بالقومية. وأدى دورًا بارزًا في مد يد المساعدة لاستقلال رومانيا وتوحيد إيطاليا، وعن غير قصد توحيد ألمانيا. عندما أصبح نابليون إمبراطورًا، أعلن أن الإمبراطورية تعني السلم، في حين قاد فرنسا نحو سلسلة متتالية من المغامرات الفاشلة في بلدان أخرى. وفي عام 1849م ساعد نابليون على إسقاط الجمهورية الكاثوليكية وإعادة البابا. كما أنه التحق بإنجلترا وتركيا عام 1854م في حرب القرم ضد روسيا. ووعد سرًا عام 1859م بمساعدة الكُونت دي كافور على إخراج النمساويين من إيطاليا؛ مقابل التعهد على تسلّم نيس وسافوي. انظر: كافور، الكونت دي. غير أن نابليون انسحب من الحرب، عندما رأى وجوب توحيد إيطاليا، بدلاً عن تكوين كونفدرالية ضعيفة. وحاول مساعدة الشعب البولندي في ثورته عام 1863م ضد روسيا لكنه لم ينجح. كما دعم برنامجًا جعل من ماكسيمليان إمبراطورًا للمكسيك عام 1864م. ود نابليون رفع مقام فرنسا ولكن الضغط الأمريكي عام 1867م أجبره على سحب جنوده وترك ماكسيمليان ليقتل رميًا بالرصاص.

حرب القرم
شرق آسياإيطاليا
الولايات المتحدة
المكسيك


أفول
سعى اوتو فون بسمارك، رئيس وزراء پروسيا ووزير الشؤون الخارجية، نحو قضية مشتركة لتوحيد ولايات ألمانيا المشتتة. ومنح نابليون بسمارك فرصة، بمحاولات سرية لضم راينلاند ولوكسمبرگ وبلجيكا. وعندما عُرفت هذه التحركات، سببت سخطًا كبيرًا في ألمانيا. عبأ بسمارك الرأي العام الألماني وقاد فرنسا إلى الحرب الفرنسية الپروسية عام 1870م وأنشأ الإمبراطورية الألمانية.
استسلم نابليون في سيدان يوم 2 سبتمبر 1870م مع 80,000 جندي. وأسقط الثوريون الإمبراطورية يوم 4 سبتمبر 1870م. توفي نابليون الثالث في تشيزلهيرست، بإنجلترا بعد ثلاث سنوات من سقوط إمبراطوريته.

ناپليون الثالث تشارلز نابليون بونابارت
ناپليون الثالث بعد وفاته; نقش في Illustrated London News عدد يوم 25 يناير 1873، تصوير Downey.




khپgd,k hgehge - jahvg. g,ds khfgd,k f,khfhvj l,[.

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
موجز, الثالث, تشارلز, بونابارت, نابليون, ناپليون

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صدر حديثًا بالوثائق الْـمُصَوَّرة: خلاصة الرد على القرضاوي والجديع والعلواني والثقفي والمرعشلي الباحث-كليةالشريعة القسم الاسلامي 0 31 - 01 - 2010 23:08
صدر حديثا بالوثائق المصورة: كشف أكاذيب القسيس(زكريا بطرس) حول القرآن والرسول ورضاع الكبير الباحث-كليةالشريعة القسم الاسلامي 0 31 - 01 - 2010 06:23
جوالات الجيل الثالث من Nokia .. ماذا تعرف عنها ؟؟؟ ابن حماس اخبار الجوالات - صور الجوال - منوعات 4 23 - 07 - 2009 23:04
نابليون بونابرت صدام حسين المنقولات العـــامة 2 11 - 08 - 2007 13:50


الساعة الآن 15:07.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO