منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 16 - 04 - 2011, 22:41
DreamsCity غير متصل
Super Moderator
 


DreamsCity is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى DreamsCity
افتراضي مخترع اول سيارة - كارل بنز











كارل بنز
مخترع اول سيارة


سيارة

نبذة سريعة :
كارل فريدريش بنز (بالألمانية: Karl Friedrich Benz) (و. - 1929) مخترع ألماني بدأ بتطوير محركات الدفع الأحادي ونجح في صنع أول سيارة تعتمد على احتراق البنزين. اتحاد شركته مع منافستها دايملر كان خطوة أولى على طريق ولادة أضخم وأعرق شركات السيارات في العالم.


بداية حياته :
ولد كارل بنز في 25 نوفمبر 1844م في كارلسروهه في ألمانيا، وكان والده يعمل سائق قطار، وساعده هذا على التعرف إلى عالم وسائل النقل في سن مبكرة، وتعلق بالتكنولوجيا، وشده هذا المجال كثيرا، وعندما انتهى من دراسته الثانوية دخل إلى المدرسة التقنية، وحصل على دبلوم في الهندسة عام 1864م.



الحياة المهنية :
عمل بنز في مصانع كثيرة، وتنقل بينها، وفي مدن مختلفة منها كارلسروه، مانهايم، پفورتس‌هايم خلال فترة 7 سبع سنوات، وكان طوال هذه الفترة يحلم بأن يكون لديه مصنعه الخاص، وكان يرى نفسه دائماً في هذه الصورة، صاحب مصنع متميز، وفي عام 1871 بدأ كارل بنز مع زميل له بمحل صغير لإصلاح الآلات، لكنه لم يصمد، وترك هذه الشركة بعد سنة من العمل، فاستمر بنز بمفرده لمدة خمس سنوات طور خلالها محركا بصمامين، لكن محاولاته المتكررة باءت بالفشل، وواجه الصعوبات الجمة، وكان يغرق في عمله لساعات طويلة، وبعزيمة نادرة، وإصرار غريب، نجح كارل في 31 ديسمبر 1879 بعدما حل عوائق عديدة ومشكلات مختلفة اعترضت طريقه لتشغيل محركه الأول.


تأسيس شركة المحركات :
دفع هذا النجاح كارل بنز إلى تأسيس شركة عام 1882م، حيث أدار إنتاج المحركات التي تعمل بالوقود، كان بنز مغامرا من الدرجة الأولى، وحبه للمغامرة والتطور الدائم دفعه إلى تأسيس شركة أخرى مع اثنين من أصدقائه عام 1883م في مانهايم، كان يطمح إلى تطوير المحرك ذي الصمامين لكي يصبح قادراً على استعمالها في محركات السيارات، لكن هذا الطموح اصطدم في رفض شركائه للفكرة من أساسها، واعتبروها مخاطرة كبير لا يمكن أن تنجح، ولكن بنز لم ييأس، وإنما ازداد إصرارا وعزيمة، وغامر وحيدا، عمل بجد وتصميم إلى أن نجح في تصميم محرك للسيارات واستطاع أن ينجح في بناءً الشاصي، واستطاع أن يجعل المحرك قادرا على دفع العجلات الخلفية إلى الأمام بقوة المحرك، مستخدما السلاسل الحديدية، والأحزمة المطاطية، وعلى الرغم من أن أول سيارة لبنز تم عرضها للجمهور اصطدمت بحائط وتحطمت إلا أن ذلك لم يحبط إصرار كارل بنز على تصميم سيارة متينة، ويمكن الاعتماد عليها إلى أن احتل العام 1899 المرتبة الأولى في صناعة السيارات في العالم.



تصميم اول سيارة :

سيارة

في 29 يناير 1886 حصل مهندس ألماني يدعى كارك فريدريش بنز من مكتب براءات الاختراعات في ألمانيا القيصرية على براءة اختراع تحمل رقم 37435 وتعطيه كامل الحقوق للعمل على تطوير أول عربة تعتمد على احتراق البنزين. هذا المهندس والتقني الذي ولد في عام 1844 في مدينة كارلسروهه الألمانية الجنوبية كان منذ نعومة أظافره مولعاً بالتقنية والميكانيك. وبعد وفاة والده، توجه بينز إلى معهد البوليتيكنيك في مدينة كارلسروهه بغرض الدراسة واستطاع من خلال التجارب التي أجراها في المعهد وضع حجر الأساس لمحرك بديل لمحرك العربة البخارية. وبعد الانتهاء من الدراسة، بدأت الحياة العملية للمهندس الشاب في كارلسروهه ومانهايم وفروستهايم. وفي عام 1871، قام بينز بخطوة جريئة وهي تأسيس شركة حملت اسم "المصانع الميكانيكية" وفي هذه الفترة، تابع بنز ابتكار وتطوير محركات الغاز وعمل في هذا المجال على تحسين أداء هذه المحركات. ولاحقا بدأ يهتم بمحركات تعمل بتقنية احتراق الوقود.


محرك الدفع الأحادي

سيارة

في غضون ذلك، بدأ بنز يعمل على اختراع أول محرك للدفع الأحادي. بعدها بدأ المهندس يعمل على صناعة عربة مزودة بمحرك. وفي حين ركز منافساه گوتليب دايملر وڤيلهلم مايباخ على صناعة محركات تستخدم لأغراض كثيرة، اهتم بينز في صناعة سيارة المستقبل. وفي بداية عام 1885 استطاع المهندس تصميم محرك ووضعه في عربة تسير على ثلاثة إطارات. ويكتب بنز في مذكراته أن الناس "تجمعوا في مدينة مانهايم لرؤية هذه العربة ولم يسعهم في حينها إلا الضحك والاستهزاء منها." ويضيف بنز: "الناس كانوا محقين في حينها. لماذا الجلوس في هذا الصندوق غير الآمن والمزعج في حين تتوفر أحصنة كثيرة للتنقل وقضاء الحاجات؟ حتى أن أحد الأشخاص الذين تجمعوا على جنبات الطريق في مانهايم اقترح رمي الصندوق (العربة) في نهر نيكر الذي تقع المدينة على ضفافه.


عربة فيكتوريا :
ولاحقا، واجه بينز صعوبات مالية كبيرة ورفضت البنوك والممولون مواصلة مده بالمساعدات المالية. وبعد رفض بنز طلب البنك تحويل شركته إلى شركة مساهمة، تراجع البنك عن مواصلة التمويل. أما هو فقد غادر الشركة وأسس شركة جديدة تحمل اسم "بنز وشركائه" وبعد سبع سنوات، تحولت هذه الشركة إلى أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم. بعد ذلك، طور بينز عربة "فيكتوريا" التي تعمل بثلاثة إطارات. وواظب المهندس على تطوير "فيكتوريا" لدرجة أنها بدأت تصل سرعتها إلى 40 كم في الساعة. أما موديل "ڤلو" (Velo) الذي تم صناعته على أساس عربة "فيكتوريا" فإن شركة بينز باعت منه 1200 نسخة. لاحقا، تخصص بنز في صناعة السيارات وأسس في مدينة لادنبورگ شركة "بنز وأولاده" لصناعة السيارات. في عام 1914 كان بنز شاهدا على ثورة صناعة السيارات، ما اضطره إلى دمج شركته مع الشركة المنافسة دايملر، لتصبح الشركة منذ ذلك الحين تحمل اسم "دايملر بنز".



وفاته :
توفي ديملر في 6 مارس 1900م عن عمر 65 سنة في مدينة لايدنبرگ، وفي عام 1901 ربحت إحدى سيارات ديملر السباق، وسجلت شركة ديملر اسم مرسيدس رسميا حسب وصيته، وهكذا توفي من دون أن يلتقي كارل بنز، ولكنه على الخط نفسه، ولديهما الدوافع والطموحات نفسها، وبكل استقلالية أضافا الكثير إلى عالم السيارات.

منقول من موقع المعرفة







lojvu h,g sdhvm - ;hvg fk.

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 17 - 04 - 2011, 04:17   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
 

:شـوق: is on a distinguished road
افتراضي رد: مخترع اول سيارة - كارل بنز

معلومه مره حلووووووووووه
والألمان ما يحتاج
ألى الأن هم يقدمون أفضل و أقوى السيارات في العالم
مشكووووووووووووووور والى الأمام دوماً


:شـوق: غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18 - 04 - 2011, 19:24   رقم المشاركة : [3]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي رد: مخترع اول سيارة - كارل بنز

يعطيك العافية
على النقل الرائع


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مخترع, اول, بنز, سيارة, كارل

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع متكامل عن:جديد السيارات-أسعارجميع السيارات-تاريخ السيارات-شرح مكونات المحرك! الرعد عالم السيارات 9 29 - 03 - 2011 14:44
تقرير عن حالة مبيعات السيارات ساره سرسور عالم السيارات 2 05 - 01 - 2011 20:25
صدفة و اكتشاف ( موسوعة اكتشافات ) تجميع مبدعي مدينة الاحلام السامي المنقولات العـــامة 11 17 - 09 - 2010 21:56
اكتشافات ومكتشفون واختراعات ومخترعون البرق المنقولات العـــامة 4 19 - 03 - 2010 05:02
اختراعات ومخترعين‎ بغداد لاتتألمي المنقولات العـــامة 9 23 - 05 - 2007 23:20


الساعة الآن 22:53.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO