منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 15 - 04 - 2011, 02:12
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي مبارك يستطيع الاستفادة من المادة 17 لتخفيف عقوبات قد تصدر بحقه










مبارك يستطيع الاستفادة من المادة 17 لتخفيف عقوبات قد تصدر بحقه


مبارك يستطيع الاستفادة المادة لتخفيف عقوبات تصدر بحقه




القاهرة - راندة أبو العزم يواجه الرئيس المصري السابق حسني مبارك نوعين من الاتهامات، خلال التحقيقات التي بدأت معه الثلاثاء 13-4-2011. النوع الأول من الاتهامات يتعلق بأحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير، وهي اتهامات القتلِ والتحريض على القتلِ والاعتداء على المتظاهرين، وهي المسؤولية التضامنية بينه وبين وزيرِ الداخلية الأسبق حبيب العادلي، وهي تهم يحقق فيها النائب العام.

النوع الثاني من التهم هو اتهامات التربّح والكسب غير المشروعِ، ويحقق فيها جهاز الكسب غير المشروع التابع لوزارة العدل، وهي تهم تواجه أيضا نجليه علاء وجمال إضافة إلى تهمة استغلال النفوذ.

وطبقاً للقانون المصري فإجراءات التحفظ، التي تم اتخاذها سليمة، لأنَّ التهم الجنائية تتراوح فيها مدد الحبس ما بين خمسة عشر يوماً إلى ستة أشهر، لحين إحالة القضية إلى المحاكمة، وتصل عقوبة تهم قتلِ المتظاهرين إلى الإعدام.

ويقول القانوني ناصر أمين إن "استخدام المادة 17 متاح جداً بالنسبة لمبارك، لأن فرصة مبارك كبيرة في أن يتم استخدام المادة 17 الخاصة بالرأفة، وهي تنزيل العقوبة من القصوى إلى الثانية مباشرة، ففي حالة صدور قرار بالإعدام مثلاً تخفف العقوبة للمؤبد، ولو صدر القرار بالمؤبد يمكن تخفيفه لحبس مشدد".

ويقول الدكتور وحيد عبدالمجيد إن "هذا النوع من التهم في الحقيقة يصعب اثباته بدون الاستدلال على الأموال المنهوبة أو المهربة فيما يتعلق بالتهم المالية، كما يصعب إثبات مسؤوليته عن قتل المتظاهرين بدون اعتراف أحد ممن أطلقوا النار، بأنه تلقى منه أمراً مباشراً".

تهم الكسبِ غيرِ المشروع وإهدار المال العام لا تواجه فقط الرئيس السابق ونجليه، لكنـها تشمل كلَّ رجال النظام السابق المحبوسين حالياً، وكان آخرهم رئيس مجلس الشعب والشورى ورئيس ديوان رئيسِ الجمهورية إضافة إلى من سبقوهم في سجن طره من وزراء الإعلام والإسكان والسياحة والداخلية ورموزِ الحزب الوطني، وعلى رأسِهم أحمد عز وبعضِ رجال الأعمال، إضافة إلى وزيرينِ هاربين هما وزيرا الصناعة والمالية.

غير أنَّ تأخر التحقيقات مع الرئيسِ السابق ونجليه وبعضِ رموزِ النظامِ السابق أثار مخاوف الكثيرين حول صعوبة رد الأموال مرة أخرى.

وقال الناشط الحقوقي حافظ أبو سعدة "اللي هايبقى فيه مشكلة هو القدرة على تهريب هذه الأموال، لو في بعض الأموال خارج مصر في إمكانية إنها تتهرب، وبالتالي الأمر هايبقى ليه علاقة بنتائج الإجراءات التحفظية للنائب العام مع الحكومات الأجنبية، وأعتقد أن في جزء من الأموال هاتقدر تجيبه وفي جزء في صعوبة لأنه هايبقى انتهى، يعني قد يتسرب إلى حسابات لا يمكن تتبعها".

الإجراءاتُ التي اتـُّبِعتْ في التحقيق والحبس مع الرئيسِ السابق ونجليه اتسمَتْ بالقانونية في الإجراءاتِ، بما فيها دخوله إلى المستشفى في شرم الشيخ، فيما تتردّدُ أنباء عن نقلِه إلى مستشفى عسكري في القاهرة ومنها إلى مستشفى خارج مصر إذا استدعى الأمر



lfhv; dsj'du hghsjth]m lk hglh]m 17 gjotdt ur,fhj r] jw]v fpri

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مبارك, لتخفيف, المادة, الاستفادة, بحقه, تصدر, يستطيع, عقوبات

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسماء المقترضين من البنك العقاري 2011 , اسماء المقترضين من البنك العقاري لعام 1432 , اسماء المقترضين من صندوق التنمية العقاري قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 45 10 - 05 - 2011 01:33
بيان القوات المسلحة لنفي علاقتها بتسجيل مبارك لقناة العربيه بالفيديوالقوات المسلحة تصدر بيانا خلال ساعات لنفي علاقتها بتسجيل مبارك نونو صايع القسم ألاخباري 0 11 - 04 - 2011 18:25
اعفاء الدفعة الرابعة والعشرين من صندوق التنمية العقاري 1432 2011 , اعفاء الدفعة الخمسة والعشرين من صندوق التنيمة العقارية 2011 1432 , اسماء المعفيين قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 1 08 - 03 - 2011 05:18
أخبار وثائق ويكيليكس Wikileaks عن مصر أياد القسم ألاخباري 16 21 - 01 - 2011 19:20
تعالـوا نبأرك الإشـراف لدمعـة إحسـاس ღღ حمـاس ღღ قسم التهاني والترحيب 19 09 - 06 - 2010 01:49


الساعة الآن 13:58.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO