منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 18 - 06 - 2007, 15:11
بنت_دار_الحي غير متصل
..:: زائر جديد ::..
 


بنت_دار_الحي is on a distinguished road
Lightbulb أسرار الرقم 7 سبحاان الله........










السلاااام عليكم ورحمة الله وبركاااته...

فالبداية حبيت اسألكم في مره فكرتوا و يافي بالكم ليش كل شي أو مابقوول كل شي بس في بعض من الأشياء فرضهاا الدين عليناا تكون 7 ...

أحس مافهمتواا المهم والله العظيم أناا دايما أقوول سبحان الله ليش الطواف سبع مرات ليش الصفا والمروى سبع مرات ليش السماء تتكون من سبع طبقااات...دايماا كان فيه فضوول عن الرقم 7...

وأناا تصفح فالمنتدياات شفت مواقع تتكلم عن الدين والمعجزات ومن بينهن شفت موضووع صدق لفت انتباهي ويووم قريته ضربني فضوول أكثر فالأخير صدق قلت سبحان الله الخااالق...

ضربكم فضوول زييين بحط الموضوووع وبخليكم تكتشفووون عظمة الخالق...




جوانب من أسرار الرقم 7 في التطابق بين الخلق والتشريعات

الرقم سبعة في القرآن

أسرار الرقم سبحاان الله........

أنزل القرآن على سبعة أحرف، وجعل الله فاتحته مكونة من سبع آيات قال تعالى:"ولقد آتيناك سبعا من المثاني والقرآن العظيم" (الحجر 87).

وإذا اعتبرنا البسملة آية من السورة فإن آخر سور القرآن وهي سورة الناس تتكون أيضا من سبع آيات.

هناك عبارات في القرآن تكررت سبع مرات منها، عبارة خلق السماوات والأرض في ستة أيام:

"إن ربكم الله الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام"(الأعراف 54)

"إن ربكم الله الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام" (يونس 3)

"وهو الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام" (هود 7)

" الذي خلق السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام" (الفرقان 59)

" الله الذي خلق السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام" (السجدة 4)

"ولقد خلقنا السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام" (ق 38)

"هو الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام" (الحديد 4)

عبارة الاستواء على العرش:

"ثم استوى على العرش يغشي الليل النهار" (لأعراف 54)

"ثم استوى على العرش يدبر الأمر"(يونس 3)

"ثم استوى على العرش وسخر الشمس والقمر" (الرعد 2)

"الرحمان على العرش استوى"(طه 5)

"ثم استوى على العرش الرحمان فسأل به خبيرا"(الفرقان 59)

"ثم استوى على العرش ما لكم من دونه من ولي ولا شفيع"(السجدة 4)

"ثم استوى على العرش يعلم ما يلج في الأرض وما يخرج منها" (الحديد 4)

عبارة السماوات السبع:

"ثم استوى إلى السماء فسواهن سبع سماوات" (البقرة 29)

"تسبح له السماوات السبع والأرض ومن فيهن" (الإسراء 44)

"قل من رب السماوات السبع ورب العرش العظيم" (المؤمنون 86)

" فقضاهن سبع سماوات في يومين " (فصلت 12)

" الله الذي خلق سبع سماوات ومن الأرض مثلهن" (الطلاق 12)

"الذي خلق سبع سماوات طباقا" (الملك 3)

"ألم تروا كيف خلق الله سبع سماوات طباقا" (نوح 15)

عبارة "يأمرون" وعبارة "ينهون" ذكرتا سبع مرات.

الرقم سبعة في الأحاديث الشريفة

أسرار الرقم سبحاان الله........

هناك كثير من الأحاديث الشريفة التي ذكر فيها الرقم 7 مما يدل على أهمية هذا العدد وما يحتويه من دلالات وأسرار لا يعلمها إلا الله عز وجل.

-عن البراء بن عازب (رض) قال "أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم بسبع ونهانا عن سبع أمرنا بعيادة المريض واتباع الجنازة وتشميت العاطس وإجابة الداعي وإفشاء السلام ونصر المظلوم وإبرار المقسم ونهانا عن خواتيم الذهب وعن الشرب في الفضة أو قال آنية الفضة وعن المياثر والقسي وعن لبس الحرير والديباج والإستبرق" البخاري ومسلم والنسائي.

المياثر: أغشية للسروج تتخذ من حرير.

القسي: ثياب مخططة بالحرير.

-عن أبي هريرة (رض) عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "اجتنبوا السبع الموبقات قالوا يا رسول الله وما هن؟ قال: الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق وأكل الربا وأكل مال اليتيم والتولي يوم الزحف و قذف المحصنات المؤمنات الغافلات" رواه البخاري ومسلم.

-عن ابن عمر (رض) عن رسول الله صلى الله عليه وسلم " نهى أن يصلى في سبعة مواطن في المزبلة والمجزرة والمقبرة وقارعة الطريق وفي الحمام وفي معاطن الإبل وفوق ظهر بيت الله" رواه الترمذي وابن ماجه.

- عن ابن عمر (رض) عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "بادروا بالأعمال سبعا هل تنتظرون إلا فقرا منسيا أو غنى مطغيا أو مرضا مفسدا أو هرما مفندا أو موتا مجهزا أو الدجال فشر غائب ينتظر أو الساعة فالساعة أدهى وأمر" رواه الترمذي وقال حديث حسن غريب.

-عن سعد (رض) قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " من تصبح سبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر " البخاري ومسلم وأبو داود وأحمد.

-عن أبي هريرة (رض) عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله الإمام العادل وشاب نشأ بعبادة الله ورجل قلبه معلق في المساجد ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه ورجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه" البخاري ومسلم والترمذي والنسائي وأحمد ومالك.

-عن أبي هريرة (رض) أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " إذا شرب الكلب في إناء أحدكم فليغسله سبعا " البخاري ومسلم والترمذي والنسائي وأبو داود وابن ماجه وأحمد ومالك.

-روى ابن السني عن أبي الدرداء (رض) عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"من قال في كل يوم حين يصبح وحين يمسي: حسبي الله لا إله إلا الله عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، سبع مرات، كفاه الله تعالى ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة".

-عن مسلم بن الحارث عن أبيه قال: قال لي النبي صلى الله عليه وسلم:" إذا صليت الصبح فقل قبل أن تكلم أحدا من الناس: اللهم أجرني من النار، سبع مرات، فإنك إن مت من يومك كتب الله عز وجل لك جوارا من النار، وإذا صليت المغرب فقل قبل أن تكلم أحدا من الناس: اللهم أني أسألك الجنة، اللهم أجرني من النار، سبع مرات فإنك إن مت من ليلتك كتب الله عز وجل لك جوارا من النار" رواه أحمد وأبو داود.

-عن عثمان بن أبي العاص الثقفي أنه شكا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وجعا يجده في جسده منذ أسلم فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم:" ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل بسم الله ثلاثا وقل سبع مرات أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر" رواه مسلم والترمذي وأبو داود وأحمد وابن ماجه.



الرقم سبعة في الفقه

أسرار الرقم سبحاان الله........

الأذان:

وهو الإعلان بدخول وقت الصلاة يتكون من 7 جمل وهي، الله أكبر-أشهد أن لا إله إلا الله- أشهد أن محمدا رسول الله- حي على الصلاة- حي على الفلاح- الله أكبر- لا إله إلا الله.

الوضوء:

هو غسل أو مسح لسبعة أعضاء:

اليدين- الفم- الأنف- الوجه- الرأس- الأذنين- القدمين.


الصلاة:

-أول ركن بعد تكبيرة الإحرام هو قراءة الفاتحة وهي 7 آيات.

-الصلاة مكونة من مجموعة ركعات، وإدراك الصلاة يكون بإدراك ركعة منها، والركعة مكونة من 7 حركات:

قيام أو وقوف- انتقال إلى الركوع- انتقال من الركوع إلى الوقوف- انتقال إلى السجود- انتقال من السجود إلى الجلوس- انتقال إلى السجود- ثم انتقال من السجود إلى هيئة الوقوف، وبهذه الحركة الأخيرة تكون الركعة تامة وتبدأ نفس الحركات للركعة الموالية.

السجود هو قمة الخضوع لله عز وجل وهي الوضعية التي يكون العبد فيها أقرب إلى الله سبحانه وتعالى وقد أمرنا بالسجود على 7 أعظم عن ابن عباس (رض) أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"أمرت أن أسجد على سبعة أعظم على الجبهة وأشار بيده على أنفه واليدين والركبتين وأطراف القدمين" رواه البخاري ومسلم

ومن وفقه الله للسجود في الحياة الدنيا سيوفق للسجود بين يدي الله يوم القيامة، ومن أعرض عنه حرم منه يوم القيامة يقول عز من قائل:"يوم يكشف عن ساق ويدعون إلى السجود فلا يستطيعون، خاشعة أبصارهم ترهقهم ذلة وقد كانوا يدعون إلى السجود وهم سالمون" (القلم 42-43). وأول مخلوق سيكرمه الله بهذه النعمة يوم القيامة هو أفضل المخلوقات سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فاعتبروا يا أولي الأبصار.

التشهد هو 7 كلمات، عن أبي موسى الأشعري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"إذا صليتم فكان عند القعدة فليكن من أول قول أحدكم التحيات الطيبات الصلوات لله السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله" رواه مسلم وأبو داود وأحمد. وزاد النسائي وابن ماجه قوله صلى الله عليه وسلم " "سبع كلمات هي تحية الصلاة"

الزكاة:

جاء ذكر العدد سبعة في مضاعفة أجر الصدقة يقول عز وجل:"مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم" (البقرة 26).

الحج:

كما هو معلوم الطواف سبعة أشواط، والسعي بين الصفا والمروة سبعة أشواط أيضا، وعدد الجمرات التي ترمى هي سبعة، وعند ظهور هلال شهر ذي الحجة، على كل الحجاج انتظار مرور سبعة أيام منه، لتبدأ مناسك الحج.

والعجيب أن أول آية في القرآن ذكر فيها الحج هي قوله عز وجل:"يسألونك عن الأهلة قل هي مواقيت للناس والحج" (البقرة 189). وهذا الرقم من مضاعفات العدد 7

189 = 7 × 27

وفي الآية التي تليها في القرآن هي قوله عز وجل: "وأتموا الحج والعمرة لله" (البقرة 196).

وهذا الرقم أيضا من مضاعفات العدد 7 لمرتين:

196 = 7 × 28 = 7 × 7 × 4

والفرق بين الرقمين هو 7:

196 – 189 = 7



تربية الأولاد والرقم سبعة

أسرار الرقم سبحاان الله........

أول ما يولد الطفل، من السنة أن يؤذن له في أذنه اليمنى، هذا الأذان المكون من 7 جمل يسمعها المولود لتذكره بخالقه وإلهه، وبعد مرور سبعة أيام، أي سبع دورات للأرض حول نفسها، يعق عنه ويحلق شعره ويختتن إن كان مولودا ذكرا روى أصحاب السنن عن سمرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "كل مولود رهينة بعقيقته تذبح عنه يوم سابعه ويحلق ويسمى".

بعد سبع سنين يعلم الصلاة، عن عبد الملك بن سبرة عن أبيه عن جده قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم:"علموا الصبي الصلاة ابن سبع سنين واضربوه عليها ابن عشر" رواه الترمذي وأبو داود والدارمي.



خاتمة
رأينا من خلال هذا البحث بعض الجوانب من التناسق العددي القائم على الرقم 7، بين خلق الله وبين ما جاء في القرآن الكريم وفي السنة النبوية من تشريعات وأحكام، ليعلم الناس أن هذا الدين قائم على نظام محكم ومعجز يقوم على حقائق رقمية وحسابات عددية، ولتكون دليلا جديدا وبرهانا واضحا على صدق نبوة محمد صلى الله عليه وسلم وأن هذا القرآن وهذه السنة وهذه الأحكام الإسلامية إنما هي من عند الخالق المبدع سبحانه القائل في محكم تنزيله: "هذا خلق الله فأروني ماذا خلق الذين من دونه" (سورة لقمان 11) وهو المعبود بحق والمشرع الواحد الأحد الذي لا مشرع سواه يقول سبحانه وتعالى: " شرع لكم من الدين ما وصى به نوحا والذي أوحينا إليك وما وصينا به إبراهيم وموسى وعيسى أن أقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه" (سورة الشورى 13 ).

[mark=000000]هذا التوافق والتطابق إن دل على شيء فإنما يدل على أهمية العدد 7 وأنه رقم يشهد على وحدانية الخالق والمعبود. [/mark]

أسرار الرقم سبحاان الله........

واسمووحه عالقصوور وأتمنى الكل ستفااد من هذي المعلومااات...



Hsvhv hgvrl 7 sfphhk hggi>>>>>>>>

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 18 - 06 - 2007, 15:43   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
 

صقر همدان is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى صقر همدان
افتراضي

سبحان الله
الاخت الغالية
موضوع حوى الكثير من الافاق التي كنا نجهلها في ابسط الامور وفي هذا الرقم
مشكوووره اختي وننتظرجديدك الرائع والمفيد


صقر همدان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18 - 06 - 2007, 19:18   رقم المشاركة : [3]
..:: مشرف سابق::..
 

ابو دلال is on a distinguished road
افتراضي

سبحان الله هو الذي قدر الأيام دولاً بعدله


سبحانك ربي العظيم


بارك الله بموضوعج أختي الكريمه وموفقه


ابو دلال غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18 - 06 - 2007, 21:54   رقم المشاركة : [4]
الادارة
 

مدينة الاحلام is on a distinguished road
افتراضي

بنت دار الحي
اختي الغالية بارك الله فيك وجزاك الخير
على هذا الموضوع الرائــع
واهلا وسهلا بك اختا غالية على الجميع


مدينة الاحلام غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2007, 01:00   رقم المشاركة : [5]
..:: زائر جديد ::..
 

بنت_دار_الحي is on a distinguished road
افتراضي

تسلمووون خواني وخواتي

وإن شاء الله أكوون عند حسن ظنكم...


بنت_دار_الحي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22 - 06 - 2007, 19:12   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
 

السلطان is on a distinguished road
افتراضي

مشكوره بنت دار الحي موضوع رائع ومفيد جدا
الله يبارك فيك


السلطان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23 - 06 - 2007, 11:00   رقم المشاركة : [7]
..:: زائر مقيم ::..
 

الكاتبة خالدة غوشة is on a distinguished road
Lightbulb

والله اكن كل الاحترام لهذا الجهد والتفكر والله ينور عليك ومشكوره


الكاتبة خالدة غوشة غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 14:35.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO