منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 09 - 04 - 2011, 13:02
نونو صايع غير متصل
..:: نبضٌ و حُب ::..
 


نونو صايع is on a distinguished road
افتراضي حوار خاص مع مصمم الأزياء المصري محمد داغر










حوار خاص مع مصمم الأزياء المصري محمد داغر

حوار خاص مصمم الأزياء المصري محمد داغر
مصمم الأزياء المصري محمد داغر واحد من أبناء أشهر عازفي الكمان المصريين عبده داغر
اختار مجال الموضة على الرغم من دراسته للموسيقى.. لا شك في أن نشأته في أجواء فنية انعكست على رؤيته للحياة. صمّم الأزياء لنفسه في البدء ثم درس التصميم في باريس وأصبح في وقت قصير أحد أشهر مصممي الأزياء، ترتدي تصاميمه نجمات مصر والعالم العربي. نال حديثاً جائزة أفضل مصمم أزياء في أسبوع الموضة في ميامي.
. ابتكر محمد داغر تصاميم خاصة به تقوم على إخفاء العيوب في جسم المرأة. حول أفكاره الجديدة لموسم الشتاء ومواصفات العارضة المثالية.
كيف بدأت في مجال تصميم الأزياء؟
تخرجت في الكونسرفتوار قسم صوتيات ودرست الموسيقى لأن والدي يعزف الكمان ويعمل في هذا المجال.
عشقت فن تصميم الأزياء منذ كنت في السابعة من عمري. في البداية كانت المسألة مجرد هواية. أما خطوة الإحتراف الأولى فكانت عندما اقترحت على الفنانة سميرة سعيد تصميم فستان لها، رحبت بالفكرة وبالفعل صممته لها، فأعجبها وارتدته في حفل ليالي التلفزيون، بعد ذلك بدأت العروض تنهال عليَّ.
تابعت دورة في تصميم الأزياء في باريس وافتتحت محترفي الخاص وشاركت في عروض أزياء لمصممين عرب كبار، مثل وليد عطا الله، زياد إنطوان.
ما الذي يميز عملك كمتخصص له بصمة في مجال التصميم؟
أهتم دائماً بإبراز مفاتن المرأة وإخفاء عيوب الجسم في الوقت ذاته والخروج عن المألوف. عندما تكون القَصَّة جديدة ومبتكرة وتبرز الجمال تلفت النظر، عموماً تساوي الأنوثة الطاغية إلى جانب الشكل المميز إطلالة مختلفة وموضة جديدة.
كيف يمكن إخفاء عيوب الجسم؟
أراعي دائماً إخفاء عيوب الجسم سواء في منطقة الصدر أو الخصر أو الأرداف. مثلاً في حال كان الخصر نحيلاً، أبتكر منحنى في القَصة لأعطي إيحاء باستدارته.
برأيك ما هي قياسات العارضة المتميزة؟
لمصمم الأزياء خيال معين في التعامل مع العارضة حسب موديلاته. يفضل بعض المصممين أن تكون الموديل من دون معالم أنثوية بارزة، ويفضل آخرون أن تكون معالم أنوثتها معتدلة، بمعنى أن تضيف العارضة جمالها وتألقها إلى جمال الفستان نفسه. عموماً يجب أن يكون طولها من 168 إلى 178 سم، على أن يتماشى الوزن مع الطول لأن الفتاة الطويلة تفقد أنوثتها.
تضمّ مصر عدداً من مصممي الأزياء المتميزين. هل يمكن في رأيك أن نصل يوما الى أن تكون مصر عاصمة للموضة والأزياء فتقيم أسابيع للموضة؟
في مصر مصممو أزياء يعدّون على أصابع اليد الواحدة، رغم أن هناك الكثير من المواهب الشابة التي لا تجد سبيلاً الى إظهار موهبتها فكيف يمكن لهذا العدد القليل من المصممين أن ينظم أسابيع للموضة تنافس الدول الأخرى؟ المسألة في حاجة إلى مزيد من الدعم والاهتمام بمهنة تصميم الأزياء من خلال تسليط الضوء على هذه المهنة وإبراز أهميتها وإنشاء كليات متخصصة. لكن تبقى الإشكالية في الثقافة السائدة حول بعض المهن بكونها ليست على قدر كافٍ من الأهمية التي تستوجب الدراسة. لكنه تفكير خاطئ فمهنة تصميم الأزياء ليست بسيطة، وحين تتوافر تلك المقومات كلها يمكن أن نتحدث عن إقامة أسابيع للموضة تنافس الدول الأخرى مثل فرنسا وأميركا ولبنان.
كيف تقوّم ذوق المرأة العربية والخليجية؟
لكل بلد طابع وذوق يميزانه. اعتادت المرأة العربية الموديلات المبهرة ذات التفاصيل الكثيرة المعقدة، لكن هذا الذوق بدأ يختلف لأن الرؤية اختلفت فلم يبق الإبهار هو المطلوب بقدر ما أصبح الأمر متوقفاً على البساطة الممزوجة بالأناقة. فضلاً عن أن المرأة أضحت على احتكاك بأحدث خطوط الموضة العالمية من خلال السفر للسياحة والتسوق والدراسة، ما ساهم في تطور ذوق المرأة العربية والخليجية بشكل كبير. يبدو ذلك جلياً في اختيارها التصاميم.
إلى أي حدّ ترتبط المرأة الخليجية بالموضة؟
تتمتع المرأة الخليجية عموماً والكويتية خصوصاً بذوق راق وتواكب أحدث خطوط الموضة، وفي الكويت يدرس كثر الموضة في أوروبا وبالتالي يقدمون أفكاراً جديدة ومبتكرة.
لِمَ تحظى أزياء الهوت كوتور باهتمام مصممي الأزياء العالميين؟
تحتاج أزياء الهوت كوتور إلى تركيز وجهد مضاعفين لبلوغ التميز والإبداع، على عكس ملابس الكاجوال التي لا تحتاج إلى جهد كبير. بينما تحتاج الهوت كوتور إلى مصممين ذوي خبرة كي يصمموا موديلات جديدة ومبتكرة بلمسات مختلفة, لنواحي التطريز والخامات والموديل. كما أن الطلب على الهوت كوتور في ازدياد، لذا يهتم به مصممو الأزياء.
ما أبرز العناصر التي تراعيها لدى تصميمك موديلاً جديداً؟
أهتم عادة بالألوان والخامات. آخذ في الحسبان أنني لابد من أن أقدم شيئاً مختلفاً عن مجموعات سابقة، كي يكون هناك تجديد في عملي مصمماً. كما أراعي ضرورة أن يبرز هذا الموديل أنوثة المرأة وأن تشعر المرأة التي ترتديه بالإحساس نفسه. أحب عامة الموديلات التي تعبر عن الأنوثة الطاغية. أعشق في هذا السياق بعض الألوان مثل الرمادي والأصفر والأبيض والأزرق.
إلى أي مدى يختلف تصميمك لنجمات الفن؟
لا يختلف تصميم أزياء النجمات كثيرا عن تصاميمي للسيدات الأخريات فالمرأة العادية تهتم بملابسها الى حدّ بعيد وبأن تكون ملابسها أنيقة ومبهرة في أي مناسبة. الأمر نفسه بالنسبة الى تصميم أزياء النجمات. لكن الاختلاف يكمن في أن ملابس النجمات توظف في الدراما أو في كليب معين ضمن سياق درامي. قد يكون الاختلاف في مساحة الإبهار أو جرأة التصميم فحسب وفقاً للموقف أو المناسبة.
من الفنانة الأبرز التي تصمم لها أزياءها؟
تعاملت مع معظم نجمات مصر والوطن العربي، بينهن يسرا، ليلى علوي، نادية الجندي، مادلين طبر، هالة صدقي، مي عز الدين، منة شلبي. داليا البحيري وغيرهن.لكل فنانة «ستايل» خاص وموديل معين يلائمها ولا يمكن أن أذكر أن هناك فنانة منهن مميزة عن الأخرى لأنني أحب التعامل معهن جميعاً.
هل هناك فنانات تريد أن تغير إطلالتهن بتصاميمك؟
نعم، لا سيما هيفاء وهبي ونجوى كرم ونوال الزغبي.
من النجمة الأكثر أناقة في زمن الفن الجميل؟
صباح.
بعض مصممي الأزياء يستهويهم تصميم موديلات غريبة. ماذا عن أغرب موديل صممته؟
لست من هواة تصميم موديلات غريبة، لكني أحب أن تكون موديلاتي مبهرة جداً للعين، على ألاّ تكون في الوقت ذاته غريبة بالدرجة فلا يتقبلها الناس وينفرون منها. أراعي كذلك أن مجتمعاتنا الشرقية لا تألف الموديلات الغريبة.
لك تجربة غنائية قدمت فيها ما يشبه عرض الأزياء. ما كان الدافع وراء هذه التجربة؟
أنا خريج الكونسرفاتوار ووالدي عازف الكمان عبده داغر. بعدما كان الغناء مجرد دراسة أصبح هواية بالنسبة إلي. تلقيت عروضاً هائلة لاحتراف الغناء لكنني لا أرى أن هناك ما يمنع أن تكون هوايتي الغناء وعملي تصميم الأزياء. أحببت في تجربة الكليب، استثمار الهواية في عملي مصمماً. في الكليب عارضات يقدمن موديلاتي في سياق الكليب. تجربة ناجحة وأستعد حالياً لكليب آخر.

.
ما أشهر بيوت الأزياء العالمية التي تحرص على متابعة جديدها؟
كريستيان ديور وروبيرتو كافاللي الذي أعتبره أقرب إلى الروح الشرقية، ومن لبنان تعجبني تصاميم جورج حبيقة وزهير مراد.



p,hv ohw lu lwll hgH.dhx hglwvd lpl] ]hyv lsgl

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 18 - 04 - 2011, 16:03   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
 

زاحفه is on a distinguished road
افتراضي رد: حوار خاص مع مصمم الأزياء المصري محمد داغر



زاحفه غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18 - 04 - 2011, 16:08   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
 

أميرة الـورد is on a distinguished road
افتراضي رد: حوار خاص مع مصمم الأزياء المصري محمد داغر



أميرة الـورد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محمد, مسلم, الأزياء, المصري, خاص, داغر, حوار


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسماء المقترضين من البنك العقاري 2011 , اسماء المقترضين من البنك العقاري لعام 1432 , اسماء المقترضين من صندوق التنمية العقاري قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 45 10 - 05 - 2011 01:33
صور قاتل محمد داغر و تحقيقات النيابة مع المتهم قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 09 - 04 - 2011 01:31
القبض على قاتل محمد داغر الان القبض على قاتل محمد داغر أياد القسم ألاخباري 1 08 - 04 - 2011 23:00
مقتل محمد داغر مصمم الازياء بالصور - صور جنازه محمد داغر قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 07 - 04 - 2011 02:41
اعفاء الدفعة الرابعة والعشرين من صندوق التنمية العقاري 1432 2011 , اعفاء الدفعة الخمسة والعشرين من صندوق التنيمة العقارية 2011 1432 , اسماء المعفيين قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 1 08 - 03 - 2011 05:18


الساعة الآن 15:56.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO