منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 02 - 04 - 2011, 17:45
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي مظاهرات دمشق ، المظاهرات فى دمشق










مظاهرات دمشق ، المظاهرات فى دمشق

قتلى بتفريق مظاهرات قرب دمشق


مظاهرات دمشق المظاهرات دمشق

جانب من المظاهرات التي شهدتها مدينة درعا في الأيام الماضية (الجزيرة)

قالت وكالة رويترز للأنباء إن قوات الأمن السورية قتلت ثلاثة مواطنين على الأقل في المظاهرات التي شهدتها بلدة دوما قرب العاصمة دمشق، وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن عدد القتلى أربعة، وقد تجددت المظاهرات المطالبة بالإصلاحات السياسية بعدة مدن سورية في أعقاب صلاة الجمعة اليوم.
كما تظاهر مئات الأكراد في مدن بشمال شرق البلاد مطالبين بحقوق وطنية وسياسية، وأكد شهود عيان أن الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين واعتدت عليهم بالضرب واعتقلت عددا منهم.
ونقلت وكالة رويترز عن نشطاء سوريين تأكيدهم أن مظاهرات اندلعت عقب صلاة الجمعة في العاصمة دمشق، واللاذقية وبانياس، وأكد هؤلاء الشهود أن قوات الأمن استخدمت الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي لتفريق متظاهرين في بلدة دوما القريبة من دمشق، وتضاربت الأنباء عن عدد القتلى هناك.
وأفاد شهود عيان لوكالة أسوشيتد برس أن آلاف المتظاهرين خرجوا اليوم من مدينة درعا فيما سمي بجمعة الشهداء، وهم يرددون هتافات تطالب بالحرية وتؤكد أن دماء الشهداء ليست رخيصة.
وقالت الوكالة إن المظاهرات خرجت في ظل وجود كثيف لقوات الأمن داخل المدينة وحولها.
وفي شمال شرق سوريا خرج المئات من الأكراد عقب صلاة الجمعة، مطالبين بالحصول على حقوقهم في المواطنة، وكذلك إصلاحات سياسية، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها الأكراد في المظاهرات التي اندلعت في سوريا منذ منتصف الشهر الماضي.
وقال أحد شهود العيان لوكالة الأنباء الفرنسية إن نحو 200 شخص خرجوا في مظاهرات بمدينة الحسكة، غير أن قوات الأمن قامت بتفريقهم.
مظاهرات دمشق المظاهرات دمشق
خطاب الأسد لم يرق لطموح الشعب السوري (الفرنسية)وبدوره أفاد المعارض السوري هيثم المالح أن رجال الأمن أحاطوا بمسجدي الرفاعي والجامع الأموي، اللذين تظاهر المصلون بداخلهما ورددوا شعارات تطالب بالإصلاح السياسي.
ونقل المالح في اتصال هاتفي مع الجزيرة عن شهود عيان، تأكيدهم أن رجال الأمن دخلوا مسجد الرفاعي وأخرجوا منه بالقوة بعض المصلين، وانهالوا عليهم بالضرب قبل أن يقتادوهم.
وانتقد المالح إعلان الرئيس السوري بشار الأسد تشكيل لجنة لإلغاء قانون الطوارئ، مؤكدا أن بوسع الرئيس التجاوب مع المطالب الشعبية، وإلغاء قانون الطوارئ فورا، حيث إن هذا الأمر من صلاحيات رئيس الجمهورية ولا يحتاج لتشكيل لجان.
كما تساءل المالح عن سبب تلكؤ الحكومة في الإفراج عن مئات المعتقلين السياسيين في سجون الدولة.
انتفاضة عارمة
بدوره قال المراقب العام للإخوان المسلمين في سوريا محمد رياض الشفقة خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة إسطنبول بتركيا إنه يتوقع "انتفاضة عارمة في سوريا اليوم، بعد أن يئس الناس من تنفيذ السلطة لأي إصلاحات"، ولأن الرئيس الأسد لم يتقدم بأي برنامج عمل للإصلاح حسب تأكيد المرشد.
في المقابل رفض عضو مجلس الشعب السوري خالد العبود، تصريحات المراقب العام، ووصف إطلالته على شاشات التلفزيون بأنها "غير كريمة".
مظاهرات دمشق المظاهرات دمشق

ثلاثة من الذين سقطوا في مظاهرات مدينة درعا (الجزيرة)
كما انتقد العبود مطالب النشطاء وقوى المعارضة بالإلغاء الفوري لقانون الطوارئ، مؤكدا أن الأمر يحتاج لسلسلة من الإجراءات القانونية، وأنه ليس من صلاحيات الرئيس الأسد إلغاء هذا القانون بجرة قلم، أو فرض قانون للأحزاب بالكيفية نفسها.
وردا على سؤال للجزيرة حول سبب عدم إطلاق السلطات السورية لفظ شهداء على من سقطوا في المظاهرات التي شهدتها البلاد مؤخرا، أكد العبود أن هناك لجان تحقيق تعمل حاليا، وستفرز الشهيد عن ذلك الذي حمل السلاح وحاول إثارة الفتنة، وقال "كيف نطلق لقب شهيد على من رفع السلاح بوجه الشعب".
تحذير أميركي
من جانبها نصحت الولايات المتحدة أمس مواطنيها بتفادي السفر إلى سوريا إلا إذا كان ذلك ضروريا، وحذرتهم من التوجه على وجه الخصوص إلى مدينتي درعا واللاذقية، كما حثت رعاياها الموجودين هناك على دراسة مغادرة سوريا بعد المظاهرات الأخيرة.
وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد اتهم في خطاب له يوم الثلاثاء الماضي جهات خارجية بتدبير مؤامرة تستهدف إحداث صراع طائفي في بلاده.
واعتبر الكثير من السياسيين والمحللين أن خطاب الأسد مخيب بالآمال، ولم يرتق لطموحات الشعب السوري، الذي فقد العشرات من أبنائه، في مظاهرات سلمية جابت عدة مدن سورية تطالب بإصلاحات سياسية ورفع حالة الطوارئ


l/hivhj ]lar K hgl/hivhj tn

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 02 - 04 - 2011, 18:54   رقم المشاركة : [2]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي رد: مظاهرات دمشق ، المظاهرات فى دمشق

مشكور اخي الغالي على الخبر


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مظاهرات, المظاهرات, دمشق

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
fkyh.d صور بنغازي - صور مظاهرات بنغازي قاهر الاعداء قسم الصور 1 27 - 02 - 2011 21:27
صور مظاهرات بغداد - تظاهرات بغداد - صور مظاهرات العراق قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 25 - 02 - 2011 22:51
صور مظاهرات البحرين 2011 - صور المظاهرات في البحرين 2011 أياد القسم ألاخباري 0 15 - 02 - 2011 20:52
صور مظاهرات مصر - صور مظاهرات ميدان التحرير قاهر الاعداء القسم ألاخباري 1 06 - 02 - 2011 11:07
صور مظاهرات مصر أيام 26 - 27 يناير حسين حبيب القسم ألاخباري 1 29 - 01 - 2011 01:09


الساعة الآن 19:27.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO