منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 24 - 03 - 2011, 00:16
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي آخر اخبار اوضاع البحرين الإربعاء 23 مارس 2011 السلطات البحرينية تحذر مواطنيها من السفر الى لبنان بعد تهديدات حزب الله تمس سلامتهم اخبار البحرين 23/3










البحرين تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان بعد "تهديدات" حزب الله



آخر اخبار اوضاع البحرين الإربعاء مارس 2011 السلطات




حذّرت السلطات البحرينية مواطنيها من السفر إلى لبنان "نتيجة تهديدات تمس سلامتهم، بعد تدخل حزب الله في الشأن البحريني" على حد وصف المسؤولين البحرينيين، كما طلبت السلطات من البحرينيين المتواجدين هناك سرعة مغادرة الأراضي اللبنانية جراء التهديد الذي لم تبين ماهيته.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية في بيان لها الثلاثاء 23-3-2011، إنه "نظرا للتهديدات والتدخلات التي تعرضت لها مملكة البحرين من أطراف إرهابية، فإنها تحذر وتنصح مواطنيها الكرام بعدم السفر إلى الجمهورية اللبنانية، وذلك لما قد يتعرضون له من أخطار تهدد سلامتهم، وتنصح مواطنيها المتواجدين في الأراضي اللبنانية بمغادرتها فورا".

من جهتها، أكدت إدارة الجوازات في المملكة أنها لم تصدر قراراً بمنع إصدار تأشيرات للمواطنين اللبنانيين الراغبين في دخول البحرين، وقالت إنها تقوم بمراجعة الطلبات بشكل دقيق وفق ما تقتضيه حالة السلامة الوطنية " الطوارئء"."إجراءات التدقيق تشمل كل الجنسيات"


وقال متحدث باسم وزارة الخارجية لـ"العربية.نت" إن ما نشر في عدد من الصحف العربية الثلاثاء لا صحة له، مشيراً أن الوضع الأمني في البلاد وإعلان حالة السلامة الوطنية "الطوارئ" يتطلب تدقيق التأشيرات ومعلومات الوافدين إلى البلاد من كل الجنسيات".

وكانت أخبار تواترت عن منع السلطات البحرينية دخول اللبنانيين الى اراضيها، على خلفية الموقف الذي اعلنه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، تجاه المظاهرات التي عاشتها البحرين خلال الشهر الماضي.

وكانت البحرين أدانت بشدة نصرالله، الذي قالت انه "يمثل منظمة ارهابية"، وحملت الحكومة اللبنانية تداعيات تلك التصريحات مؤكدة انها ستؤثر على العلاقات الثنائية بين البلدين.

وجاء في بيان اصدرته وزارة الخارجية البحرينية ونقلته وكالة الانباء الرسمية "مملكة البحرين دولة ذات سيادة تستنكر كل ما جاء على لسان نصر الله من اكاذيب فيما يخص الاحداث الجارية في المملكة لخدمة اهداف خارجية ومخططات مدروسة كشف نفسه بها".

وقال نصرالله في كلمة خلال لقاء اقامه حزب الله السبت "تضامنا مع الانتفاضات العربية" في الضاحية الجنوبية لبيروت:"ما يجري في البحرين ليس تحركا طائفيا وليس تحركا مذهبيا"، معتبرا ان من يقول هذا "انما يستعمل سلاح العاجز في مواجهة حق اي انسان له حق".

في المقابل، أصدرت الجالية اللبنانية المقيمة فى البحرين بيانا استنكاريا قالت فيه إن ما صدر من تصريحات من بعض الجهات الإعلامية، والأحزاب السياسية في لبنان بخصوص البحرين لا يمثل اراء اللبنانيين جميعا سواء داخل لبنان او خارجه.
الحريري يحذر من استخدام لبنان


وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان سعد الحريري حذر من "مخاطر استخدام لبنان منطلقا وورقة في تأجيج الصراعات الداخلية في البلدان العربية".

وقال الحريري في كلمة له خلال استقباله وفودا من شباب المستقبل وعائلات بيروتية في بيت الوسط "استمعنا قبل أيام الى مواقف صدرت عن قيادات رئيسية في "حزب الله" خصصت لزج لبنان في خضم التحركات التي تشهدها بعض البلدان العربية الشقيقة".

ورأى أن "هناك من يريد أن يتخذ من لبنان ساحة لتصدير الثورات إلى البلدان العربية ويتصرف مع التحركات الشعبية العربية كما لو أنه الأب الروحي والفكري لتلك الثورات، ويحاول أن يسقط على الحركة الشعبية العربية إسقاطات لا علاقة لها بها لا من قريب ولا من بعيد، وهو أمر يتجاوز حدود التأييد والتضامن، ليجعل من لبنان ورقة في مهب الخلافات الداخلية للعديد من البلدان العربية".

وأشار الحريري بكل صراحة ووضوح الى ان "هذه السياسة مرفوضة من اكثرية اللبنانيين التي لا تريد للبنان ان يغرق في سياسات المحاور، وان يتحول صوته في تاييد الحركات الشعبية العربية الى صدىً للاصوات الآتية من الخارج، وتلك التي تغدق على بعض الجهات مما يسمونه المال النظيف وغير النظيف".

ورأى الحريري ان "هذه دعوة من قيادة حزب الله الى ان يكون لبنان شريكا مضاربا في العديد من الانقسامات العربية وهي دعوة لا تتوقف عند حدود التدخل في شؤون البحرين ولكنها تؤسس لزج اللبنانيين او فريق منهم في ادوار خطيرة تصدر الفتاوى في شانها من مراكز القرار في دول اقليمية نافذة".

وشدّد على ان "الحملة التي تطاول البحرين والمملكة العربية السعودية وسائر دول مجلس التعاون الخليجي هي حملة اقل ما يمكن ان يقال فيها انها امر عمليات خارجي يعمل على توريط لبنان في مسارات اقليمية لا طائل منها، ولا وظيفة لها سوى الاساءة لمصالح اللبنانيين وعلاقاتهم التاريخية مع اشقائهم العرب".
600 ألف لبناني في الخليج


من جانبه اعرب النائب في كتلة "القوات اللبنانية" انطوان زهرا عن قلقه من خطاب امين عام حزب الله حسن نصر الله الاخير، وقال ان نصر الله من خلال ارتباطه بالمشروع الايراني، يضع لبنان في مأزق ديبلوماسي في علاقاته الدولية. وقال ان البحرين جزء من منظمة مجلس التعاون الخليجي التي تضمن ما يزيد على 600 الف لبناني يعيشون بكرامتهم ويساهمون في ثلث الاقتصاد اللبناني، مشيرا الى ان غالبية الاقتصاد اللبناني يقوم على هذا الانتشار في الخليج العربي.

وتساءل النائب زهرا "ما هي السياسة الخارجية للبنان في التعاطي مع المنطقة والعالم؟ وهل يسمح لفريق لبناني ان يورط لبنان كله في مواقفه الخاصة؟". وقال انه يوجه هذا السؤال الى رئاسة الجمهورية والوزراء ومجلس النواب والمؤسسات التي تتولى المسؤوليات الخارجية للبنان.



Nov hofhv h,qhu hgfpvdk hgYvfuhx 23 lhvs 2011 hgsg'hj hgfpvdkdm jp`v l,h'kdih lk hgstv hgn gfkhk fu] ji]d]hj p.f hggi jls sghljil 23L3 Hov fHs psf

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 24 - 03 - 2011, 00:30   رقم المشاركة : [2]
..:: حُسام المدينة ::..
الصورة الرمزية ســـجـــ الاهـات ـــيـــن
 

ســـجـــ الاهـات ـــيـــن is on a distinguished road
افتراضي رد: آخر اخبار اوضاع البحرين الإربعاء 23 مارس 2011 السلطات البحرينية تحذر مواطنيها من السفر الى لبنان بعد تهديدات حزب الله تمس سلامتهم اخبار البحرين 23

مشكووور اخي ع اهتمامك با الاخبار الجديده
الله يعطيك الف خير
تقبل مروري


ســـجـــ الاهـات ـــيـــن غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2011, مارس, لبنان, أخر, مواطنيها, الله, البحرين, البحرينية, الى, السلطات, السفر, الإربعاء, اخبار, اوضاع, بأس, تحذر, بعد, تهديدات, حسب, سلامتهم
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احاديث نبوية في حق الحسن والحسين عليهما السلام ramialsaiad إلا تنصروه فقد نصره الله 5 05 - 08 - 2011 00:13
أحاديث عظيمة عن فضل الأذكار كالإستغفار والتسبيح والتحميد والتهليل والحوقلة والصلاة على النبي alraia القسم الاسلامي 9 31 - 12 - 2010 16:29
رمضانيات الرعد قسم رمضان 1 04 - 08 - 2010 21:21
من كتاب الكبائر الكبيرة الاولى ( ترك الصلاة) سيف الاسلام القسم الاسلامي 2 06 - 03 - 2010 20:37
**كيف تكسب الحج و العمره az-az القسم الاسلامي 5 24 - 11 - 2008 16:09


الساعة الآن 11:04.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO