منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 23 - 03 - 2011, 23:54
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي اخبار عملية فجر اوديسا على ليبيا










عاجل تغطية اخبار عملية فجر اوديسا على ليبيا الاحد 20 مارس 2011 القذافي يهدد دول المتوسط بحرب شاملة تفاصيل عملية ضرب ليبيا وفجر اوديسا الاحد 20/3/20





اخبار اوديسا








أخدت العمليات العسكرية التي ينفذها تحالف من خمس دول غربية منحى أخرا بقصفها مواقع يعتقد أن العقيد معمر القذافي يستخدمها للإقامة ،حيث استهدفت غارات جوية فجر الأحد 20-3-2011مدينة طرابلس وأطلقت المضادات الأرضية الليبية النار.

وحلقت طائرة حربية في أجواء منطقة إقامة القذافي في باب العزيزية جنوب طرابلس، بحسب مراسل وكالة الأنباء الفرنسية الذي أكد سماع دوي انفجارات عدة.


وأعلن التلفزيون الرسمي الليبي مقتل 48 واصابة 150 في هجمات الحلفاء الجوية.لكنه لم يشر الى المواقع التي سقط فيها الضحايا .

وسبق ذلك تأكيد من وزارة الدفاع الامريكية" البنتاغون" أن سلسلة من أكثر من 110 صواريخ كروز أطلقت ليلة السبت الى اليوم الأحد على أهداف ليبية .وذكرت أنها مجرد مرحلة أولى لعملية متعددة المراحل بمشاركة دول غربية أطلق عليهأ إسم "فجر أوديسا".

وقالت "البنتاغون"أن تحالفا من خمس دول، هي الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وكندا وايطاليا يشن هجمات على ليبيا بهدف شل دفاعات معمر القذافي.

وعقب ذلك صرح مسؤول بالأمن القومي الأمريكي أن أنظمة الدفاع الجوي الليبي أعيقت بشكل كبير.

واستهدف القصف الجوي الدفاعات الجوية الليبية في محيط طرابس وحول مدينة مصراتة التي دارت فيها معارك ضارية بين كتائب القذافي وثوار السابع عشر من فبراير.

وأعترف النظام الليبي بتعرض العاصمة طرابلس لقصف وقال التلفزيون الليبي إن طائرات وصفها بأنها تابعة"لأعداء الصليبيين تقصف أهدافا مدنية في طرابلس".وأضاف ان القصف طال اهدافا في الزاوية ومصراتة وبنغازي وأدى إلى"سقوط عدد كبير من المدنيين".

وقال اثنان من سكان مصراتة لوكالة رويترز أن الغارات الجوية للقوات الغربية بالقرب من مدينة مصراتة استهدفت قاعدة جوية لقوات القذافي ،مكذبين ما اعلنه التلفزيون الحكومي عن اصابة مخازن وقود.

القذافي يهدد بحرب في المتوسط

وفي رد فعله عن الهجمات الغربية هدد العقيد معمر القذافي باستهداف مصالح دول البحر الأبيض المتوسط وشمال إفريقيا،وقال في خطاب عبرالهاتف أذاعه التلفزيون الليبي ان مصالح هذه الدول "ستكون في خطر من الان فصاعدا".

وأضاف ان "البحر الأبيض المتوسط متعرض للخطر اثر هذا العدوان البربري وقد اصبحت هذه المنطقة ميدان حرب فعلية".


ووصف القذافي العمليات الغربية بـ"العدوان الاستعماري الصليبي"،واعلن انه سيقوم بتسليح الشعب الليبي لمواجهة "العدوان الصليبي".

وتبع خطاب القذافي إعلان وزارة الخارجية الليبية أنها طلبت عقد اجتماع طارئ لمجلس الامن الدولي لبحث الهجوم العسكري .

فرنسا توجه الضربات الأولى

وفي قت سابق أعلن مسؤول بوزارة الدفاع الفرنسية أن طائرات حربية فرنسية دمرت أمس السبت بعض الدبابات والمركبات المدرعة خلال تدخل بتفويض من الأمم المتحدة في ليبيا.

ونقلت وكالة رويترز للانباء عن المسؤول الفرنسي قولة"نعم دمرنا عددا من الدبابات والمركبات المدرعة". مضيفا أنه لا يمكنه تأكيد العدد على الفور.


وذكرت وسائل إعلام أن أربع دبابات تابعة لكتائب القذافي تم تدميرها في قصف لطائرات فرنسية لمواقع في الجنوب الغربي من بنغازي.

الى ذلك ذكرت الولايات المتحدة الأمريكية أن ثلاث غواصات عاملة في البحر الأبيض المتوسط تستعد للمشاركة في عمليات عسكرية ضد أهداف في ليبيا. بينما أبلغ رئيس الوزراء البرطاني دايفيد كامرون مواطنيه عبر التلفزيون ان طائرات بريطانية تشارك في عمليات عسكرية جنوب المتوسط.

ساكوزي أمر ببدأ العمليات

وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أعلن السبت بدء العمليات العسكرية في
ليبيا، بعد تجاهل القذافي لتحذيرات المجتمع الدولي من مغبة الاستمرار في قتل المدنيين.

وقال:"الطيران الفرنسي بدأ بالفعل منع الطيران الليبي من قصف المدنيين"، في إشارة لتحليق طائرات فرنسية في أجواء بنغازي. وأضاف أن الشعوب العربية بحاجة للدعم الخارجي.


ساركوزي أشار في المقابل إلى أنه ما تزال هناك فرصة سانحة للزعيم الليبي معمر القذافي للتراجع والإذعان لمطالب المجتمع الدولي.

من جانبها، أفادت وكالة أنباء الجماهيرية الرسمية أن حشود المواطنين الليبيين ستتجمع عند أهداف يتوقع أن تهاجمها فرنسا ليكونوا دروعاً بشرية مع قوات القذافي.

ونفى وزير الداخلية الليبي اللواء عبدالفتاح يونس في اتصال هاتفي مع "العربية" ما أعلنه التلفزيون الليبي السبت حول انشقاقه عن المعارضة في بنغازي، مؤكداً أنه مع الثوار في الصفوف الأمامية للتصدي لميليشيات القذافي، كما أكد تعرضه لمحاولتي اغتيال بعد انشقاقه عن نظام القذافي.


اخبار اوديسا
الطائرة العسكرية التي سقطت في بنغازي بنيران الثوار

من جانبها, أكدت السلطات الليبية السبت أن قواتها المسلحة "المتوقفة غرب بنغازي" تعرضت لهجوم شنته "عصابات القاعدة"، في إشارة إلى الثوار الذين يسيطرون على المدينة، وأنها ردت عليها "دفاعاً عن النفس".

وقالت وكالة الأنباء الليبية إن "عصابات القاعدة الإرهابية قامت فجر اليوم السبت بمهاجمة وحدات القوات المسلحة المتوقفة غرب بنغازي"، الذي أعلنته ليبيا أمس الجمعة.


وأضافت أن "العصابات الإرهابية استخدمت طائرات عمودية ومقاتلة في قصف تجمع القوات المسلحة، ما اضطر القوات المسلحة للتعامل معهم دفاعاً عن النفس".

ورأت الوكالة أن هذا الهجوم "انتهاك صريح لمنطقة حظر الطيران المفروضة من مجلس الأمن".


تحذير أوباما


اخبار اوديسا
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد وجّه إنذاراً نهائياً للزعيم الليبي معمر القذافي،وحذره من أنه سيواجه عواقب قد تشمل تحركاً عسكرياً إذا لم يلتزم بمطالب الأمم المتحدة وقف إطلاق النار، فيما تحركت الولايات المتحدة باتجاه تدخل مباشر في الاضطرابات الليبية.

وقال أوباما عارضاً أسباب احتمال تدخل أمريكي في ليبيا إن الولايات المتحدة ستعمل مع شركائها من أجل تنفيذ مطالب الأمم المتحدة بشأن ليبيا، لكنه وعد بأن القوات البرية الأمريكية لن تتدخل، وأن الولايات المتحدة لن تستخدم القوة العسكرية بما يتجاوز الأهداف المحددة جيداً.


وأضاف الرئيس الأمريكي أن الهدف الرئيسي للمجتمع الدولي هو حماية المدنيين الليبيين. ودعا القذافي إلى سحب قواته في القسم الشرقي من البلاد حيث تهدد باجتياح معاقل المعارضة مثل بنغازي.



hofhv ulgdm t[v h,]dsh ugn gdfdh ugd

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 23 - 03 - 2011, 23:57   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
 

قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار عملية فجر اوديسا على ليبيا

1000 شخص يتجمعون بالقرب من قصر القذافي مؤيدين له

الحكومة الليبية: 48 قتيلاً في عمليات قوات التحالف العسكرية


دوت أصوات الدفاعات الجوية وانفجارات في أنحاء طرابلس، فجر اليوم الأحد، بعد ساعات من بدء التحالف الغربي عملية "فجر أوديسا" لشل قوات الزعيم الليبي معمر القذافي، في عملية قالت الحكومة الليبية: إنها أودت بحياة 48 شخصاً بينهم نساء وأطفال، وجرح 150 آخرين.

وأشار شهود عيان في طرابلس رفضوا كشف هوياتهم، إلى سماع دوي انفجارات وإطلاق متواصل للنار من جهة مطار "ميتغا" ولم يتضح إذا ما كان المطار يستخدم كمنشأة عسكرية.

ونفى الشهود سماعهم لأزيز طائرات تحلق قبيل وقوع الانفجارات.

وقال شهود عيان آخرون: إنه بعد قليل من بدء العملية العسكرية تجمع قرابة ألف شخص قرب قصر القذافي بطرابلس وأطلقوا الطلقات النارية ورددوا الهتافات المؤيدة للعقيد.

وكانت سفن حربية وغواصات وطائرات أمريكية وبريطانية، وتحت غطاء الأمم المتحدة، دكت مواقع الجيش الليبي بأكثر من 110 من صواريخ "توماهوك"، في المرحلة الأولى من العملية التي تشمل فرض منطقة حظر طيران.

وقال الأدميرال ويليام جورتني في موجز صحفي في وزارة الدفاع الأمريكية، بنتاجون: إن صواريخ توماهوك استهدفت أكثر من 20 هدفاً للجيش الليبي تتضمن الدفاعات الجوية والصاروخية ومنشآت اتصالات.

وكانت طائرات عسكرية فرنسية قد دشنت "فجر أوديسا" باستهداف مركبة عسكرية تابعة للجيش الليبي، في أول مرحلة من العملية التي تتضمن فرض منطقة "حظر طيران".

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون: إن سلاح الطيران الملكي نشر مقاتلات "تورنادو GR4" السريعة، التي نفذت رحلتي ذهاب وإياب من أمريكا للمملكة المتحدة، قطعت خلالها 3 آلاف ميل في إطار مهمة قصف ينفذها سلاح الجو البريطاني منذ حرب فوكلاند (1982).

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما وأثناء زيارة رسمية إلى البرازيل، قد أعطى الضوء الأخضر لانطلاق عملية "فجر أوديسا" التي تزامنت مع الذكرى الثامنة لحرب العراق عام 2003.

ويتوقع مسؤولون عسكريون أمريكيون تسليم قيادة عملية "فجر أوديسا" التي تشارك فيها قوات عربية وغربية، إلى "قوات التحالف" خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي طرابلس، ندد متحدث باسم الحكومة الليبية بالقصف الجوي الغربي لبلاده، واصفاً إياه بـ "العمل البربري"، وقال: إنه بدلاً من إرسال مراقبين دوليين للتأكد من وقف إطلاق النار، فقد اختار التحالف الدولي العمل العسكري، وتابع أن القصف الجوي الذي استهدف عدة مواقع في طرابلس ومصراتة، قد سبب "ألماً حقيقياً" للمدنيين، دون أن يكشف ما إذا كان القصف قد أدى إلى سقوط ضحايا.

وتابع المتحدث في تصريحات بثها التليفزيون الليبي الرسمي، بقوله: "إنني حزين ومستاء جداً، لأن بلادي تواجه هجوماً مسلحاً بربرياً"، إلا أنه أضاف قائلاً: "هذه الأعمال العسكرية لن تضعف من عزيمتنا".


قاهر الاعداء غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ليبيا, اخبار, اوديسا, عملية, علي, فجر
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور شهداء ليبيا صور شهداء ثورة ليبيا 2011 ضحايا ومصابين ليبيا قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 02 - 03 - 2011 22:59
صور علم ليبيا الجديد , صور علم استقلال ليبيا , صور علم استقلال ليبيا الجديد 2011 - علم جمهورية ليبيا الجديد2011 , صور علم جمهورية ليبيا , صور لعلم أياد القسم ألاخباري 0 02 - 03 - 2011 20:51
حياة العقيد معمر القذافي - الرئيس الليبي معمر القذافي حياته - معلومات أياد شخصيات في الذاكرة 5 28 - 02 - 2011 08:45
صور مظاهرات ليبيه 2011 , اخبار مظاهرات ليبيا 2011 ,مظاهرات ليبيا قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 21 - 02 - 2011 21:23
700 عملية جهادية مصورة ننشرها نصرة لاخوتنا المجاهدين ووفاء لهم بنت القاعدة القسم ألاخباري 12 28 - 11 - 2010 05:33


الساعة الآن 20:49.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO